نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 25

الموضوع: نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    154
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-04-2016
    على الساعة
    03:26 PM

    افتراضي نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه بعض النشرات لجماعة شهود يهوه والتي تعتبر جزء من ايمانهم بأن ليس من العدل ان الله يعذب البشر ويضعهم في نار جهنم
    ارجو تفنيد هذا الكلام بالعقل والمنطق ومن القران والاحاديث
    انا اعرف حاجات كتير عنهم و عندي مقالات وكتب زي(هل جنة عدن حقيقة ام خرافة )و(الحياه علي ارض فردوسية ) نفسي انفدها كلها لعل وعسي يشوفو الحق بعنيهم .... اتمني ان الاخوة والاخوات يفيديوني وجزاكم الله كل خير
    نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟
    هل حدث ان‏ رأيتم شخصا يُعذَّب‏؟ نأمل ان‏ لا تكونوا قد رأيتم ذلك. فالتعذيب العمد‏ي‏ مقيت وكريه. ولكن ماذا عن العذاب‏ الذ‏ي‏ ينزله الله؟ هل يمكنكم ان‏ تتخيلوا امرا كهذا؟ ولكن هذا تماما ما يتضمنه تعليم نار جهنم، العقيدة الرسمية في اديان‏ عديدة.
    تخيلوا لحظةً المشهد المريع التالي‏: شخص يُشوى على صفيحة معدنية محماة. ووسط الالم المبرِّ‏ح‏ يصرخ‏ طلبا للرحمة، ولكنه لا يجد اذنا صاغية. ويستمر التعذيب ساعة بعد ساعة، يوما بعد يوم‏ — دون‏ توقف!
    مهما كانت الجريمة التي ارتكبتها الضحية، أفلا تشفقون‏ عليها؟ وماذا عن الذ‏ي‏ امر بالتعذيب؟ هل يمكن ان‏ يكون‏ شخصا محبا؟ طبعا لا! فالمحبة ترحم وتشفق. والاب‏ المحب قد يعاقب اولاده، إلّا انه لا يعذبهم ابدا!
    على الرغم من ذلك، تعلِّم اديان‏ عديدة ان‏ الله يعذِّب‏ الخطاة الى الابد في نار جهنم. ويُزعم ان‏ هذا هو عدل الهي. وإذا كان‏ ذلك صحيحا، فمَن خلق ذلك المكان‏ الرهيب للعذاب‏ الابد‏ي‏؟ ومَن هو المسؤول عن العذاب‏ الاليم الذ‏ي‏ يجر‏ي‏ هناك‏؟ ان‏ الجواب‏ بيِّن وجليّ. وإذا كان‏ مكان‏ كهذا موجودا حقا، فعندئذ يكون‏ الله خالقه والمسؤول عما يجر‏ي‏ هناك‏.
    هل يمكنكم ان‏ تقبلوا ذلك؟ يقول الكتاب‏ المقدس‏‏: «الله محبة.» (١ يوحنا ٤‏:٨) فهل يُنزِل اله المحبة عذابا يشمئز منه حتى البشر مهما كان‏ مقدار صلاحهم؟ طبعا لا!
    تعليم غير منطقي
    لكنَّ كثيرين يؤمنون‏ بأن‏ الاشرار سيُعذَّبون‏ في نار جهنم الى الابد. فهل هذا التعليم منطقي؟ ان‏ مدة حياة الانسان‏ محدودة بـ ٧٠ او ٨٠ سنة. وحتى اذا اقترف المرء افظع الشرور في مدة حياته كلها، فهل يكون‏ العذاب‏ الابد‏ي‏ عقابا عادلا؟ كلا. فمن الاجحاف ان‏ يُعذَّب‏ انسان‏ الى الابد مقابل العدد المحدود من الخطايا التي يمكن ان‏ يرتكبها في مدة حياته.
    من يعرف حقيقةَ ما يحدث بعد الموت‏؟ لا احد غير الله يستطيع ان‏ يكشف هذه المعلومات‏، وقد فعل ذلك في كلمته المكتوبة، الكتاب‏ المقدس‏، المشار اليها آنفا. وإليكم ما يقوله الكتاب‏ المقدس‏‏: «موت‏ [البهيمة] كموت‏ [البشر] ونسمة واحدة للكل. . . . يذهب كلاهما الى مكان‏ واحد. كان‏ كلاهما من التراب‏ وإلى التراب‏ يعود كلاهما.» (جامعة ٣‏:١٩، ٢٠) لا ذكر هنا لنار جهنم. فالبشر يعودون‏ الى التراب‏ — الى عدم‏ الوجود — عندما يموتون‏.
    ولكي يُعذَّب‏ الفرد يجب ان‏ يكون‏ واعيا. وهل الموتى واعون‏؟ كلا. «الاحياء يعلمون‏ انهم سيموتون‏. أما الموتى فلا يعلمون‏ شيئا وليس لهم اجر بعد لأن‏ ذكرهم نسي.» (جامعة ٩‏:٥) يستحيل اذًا على الموتى، الذين «لا يعلمون‏ شيئا،» ان‏ يختبروا آلام‏ نار جهنم.
    عقيدة مؤذية
    يزعم البعض ان‏ تعليم نار جهنم مفيد، سواء كان‏ صحيحا او لا. ولماذا؟ يقولون‏ انه يخدم‏ كرادع‏ عن فعل الخطإ. فهل هذا صحيح؟ هل نسبة الجريمة في المناطق حيث يؤمن الناس‏ بنار جهنم ادنى من الاماكن الاخرى؟ كلا! وفي الواقع، ان‏ عقيدة نار جهنم مؤذية جدا. فهل الشخص الذ‏ي‏ يؤمن بأن‏ الله يعذِّب‏ الناس‏ يعتبر العذاب‏ شيئا كريها؟ لا. والذين يؤمنون‏ بإله قاسٍ كثيرا ما يصيرون‏ قساة كإلههم.
    كيفما نظر الشخص المنطقي الى المسألة، لا يمكنه ان‏ يقبل وجود مكان‏ للعذاب‏. فهذا منافٍ للمنطق. والبشر بطبعهم ينفرون‏ من ذلك. والشيء الاهم هو ان‏ كلمة الله لا تقول ان‏ هنالك مكانا كهذا. فعندما يموت‏ الشخص، «يعود الى ترابه. في ذلك اليوم‏ نفسه تهلك افكاره.» — مزمور ١٤٦‏:٤ .
    ما هو عقاب‏ الخطية؟
    هل يعني ذلك اننا لا نعاقَب على خطايانا؟ كلا، ليس الامر كذلك. فإلهنا القدوس‏ يعاقب الخطاة، إلّا انه لا يعذبهم. وعندما يتوب‏ الخطاة، يغفر لهم. فما هو عقاب‏ الخطية؟ يعطي الكتاب‏ المقدس‏ جوابا مباشرا‏: «اجرة الخطية هي موت‏.» (رومية ٦‏:٢٣) ان‏ الحياة عطية من الله. وعندما نخطئ لا نعود نستحق هذه العطية، فنموت‏.
    وقد تسألون‏‏: ‹اين العدل في ذلك؟ فالجميع يموتون‏!› هذا صحيح، لأننا جميعا خطاة. وفي الواقع، لا احد يستحق الحياة. «بإنسان‏ واحد دخلت الخطية الى العالم وبالخطية الموت‏ وهكذا اجتاز الموت‏ الى جميع الناس‏ إذ اخطأ الجميع.» — رومية ٥‏:١٢ .
    والآن‏ قد تفكرون‏‏: ‹اذا كنا جميعنا نخطئ وبالتالي جميعنا نموت‏، فلماذا نحاول ان‏ نكون‏ صالحين؟ يبدو ان‏ الشرير يلقى المعاملة نفسها كالذ‏ي‏ يحاول ان‏ يخدم‏ الله.› لكنَّ الامر ليس كذلك. فعلى الرغم من اننا جميعنا خطاة، يغفر الله لمَن يتوبون‏ بإخلاص ويحاولون‏ ان‏ يغيِّروا طرقهم. وهو يكافئ جهودنا ‹لتجديد اذهاننا› ولفعل ما هو صالح. (رومية ١٢‏:٢) وهذه الحقائق هي اساس‏ رجائنا الرائع.
    مكافأة للصالحين
    عندما نموت‏، نتوقف عن الوجود. لكنَّ ذلك لا يعني ان‏ كل شيء قد انتهى. فالرجل الامين ايوب‏ عرف انه سيذهب الى القبر عندما يموت‏. ولكن أَصغوا الى صلاته لله‏: «ليتك تواريني في الهاوية [القبر] وتخفيني الى ان‏ ينصرف غضبك وتعين لي اجلا فتذكرني. ان‏ مات‏ رجل أفيحيا. . . . تدعو فأنا اجيبك.» — ايوب‏ ١٤‏:١٣-١٥ .
    آمن ايوب‏ بأنه اذا كان‏ امينا حتى الموت‏، فسيتذكره الله ويقيمه. وهذا كان‏ ايمان‏ كل خدام‏ الله في الازمنة القديمة. ويسوع‏ نفسه اكَّد هذا الرجاء عندما قال‏: «تأتي ساعة فيها يسمع جميع الذين في القبور صوت‏ [الله]. فيخرج الذين فعلوا الصالحات‏ الى قيامة الحياة والذين عملوا السيآت‏ الى قيامة الدينونة.» — يوحنا ٥‏:٢٨، ٢٩ .
    ومتى ستبتدئ القيامة؟ بحسب الكتاب‏ المقدس‏، قريبا جدا. فنبوة الكتاب‏ المقدس‏ تشير الى ان‏ هذا العالم دخل ‹ايامه الاخيرة› سنة ١٩١٤ . (٢ تيموثاوس‏ ٣‏:١) وفي ما يدعوه كثيرون‏ ‹نهاية العالم› سيزيل الله الشر قريبا جدا ويؤسس عالما جديدا في ظل حكم سماو‏ي‏. — متى، الاصحا‏ح‏ ٢٤؛ مرقس، الاصحا‏ح‏ ١٣؛ لوقا، الاصحا‏ح‏ ٢١؛ رؤيا ١٦‏:١٤ .
    وستكون‏ النتيجة فردوسا يغطي الارض كلها يسكنه الذين حاولوا بإخلاص ان‏ يخدموا الله. ولن يُحرَق‏ الاشرار في نار جهنم، ولكن لن يكون‏ لهم مكان‏ في الفردوس‏ الآتي. نقرأ في المزمور ٣٧‏:١٠، ١١‏: «لا يكون‏ الشرير. تطَّلع في مكانه فلا يكون‏. أما الودعاء فيرثون‏ الارض ويتلذَّذون‏ في كثرة السلامة.»
    وهل هذا كله مجرد حلم؟ كلا، انه وعد الله. نقرأ في الكتاب‏ المقدس‏‏: «سمعت صوتا عظيما من السماء قائلا هوذا مسكن الله مع الناس‏ وهو سيسكن معهم وهم يكونون‏ له شعبا والله نفسه يكون‏ معهم الها لهم. وسيمسح الله كل دمعة من عيونهم والموت‏ لا يكون‏ في ما بعد ولا يكون‏ حزن‏ ولا صراخ‏ ولا وجع في ما بعد لان‏ الامور الاولى قد مضت.» — رؤيا ٢١‏:٣، ٤ .
    فهل تؤمنون‏ بهذه الكلمات‏؟ ينبغي ان‏ تؤمنوا. فكلمة الله تتحقق دائما. (اشعياء ٥٥‏:١١) ونحن نحثكم على تعلم المزيد عن مقاصد الله للجنس البشر‏ي‏. ويسرّ شهود يهوه ان‏ يساعدوكم. فإذا كنتم ترغبون‏ في نيل مساعدتهم، ندعوكم ان‏ تكتبوا الى احد العناوين ادناه.
    يا ابن أدم
    إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي
    يا ابن أدم
    لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك
    يا ابن أدم
    إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة

  2. #2
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    إعداد للرد
    أولا
    هل يعترف أصحاب الديانات الأخري بالنار ؟
    ثانيا
    ما سبب دخول أهل النار النار ؟و هل ظلمهم الله ؟
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    154
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-04-2016
    على الساعة
    03:26 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركانه
    متابعه مع حضرتك
    يا ابن أدم
    إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي
    يا ابن أدم
    لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك
    يا ابن أدم
    إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة

  4. #4
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    أولا شهود يهوه جماعة مسيحية تؤمن بالكتاب المقدس و تخالف باقى النصارى فى أنها لا تؤمن بالمسيح كإله و لا تؤمن بالتثليث
    و أنا أتعجب كيف ينكر شهود يهوه النار و هى مصرح بها فى كتبهم
    نقرأ من رؤيا يوحنا إصحاح 21
    8واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني

    و أيضا


    1) إنجيل متى 5: 22

    وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.


    2) إنجيل متى 5: 29

    فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.


    3) إنجيل متى 5: 30

    وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْطَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.


    4) إنجيل متى 10: 28

    وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ.


    5) إنجيل متى 18: 9

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تُلْقَى فِي جَهَنَّمِ النَّارِ وَلَكَ عَيْنَانِ.


    6) إنجيل متى 23: 15

    وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِدًا، وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْنًا لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفًا.


    7) إنجيل متى 23: 33

    أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟


    8) إنجيل مرقس 9: 43

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ يَدَانِ وَتَمْضِيَ إِلَى جَهَنَّمَ، إِلَى النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.


    9) إنجيل مرقس 9: 45

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْرَجَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ رِجْلاَنِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ فِي النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.


    10) إنجيل مرقس 9: 47

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ عَيْنَانِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ النَّارِ.


    11) إنجيل لوقا 12: 5

    بَلْ أُرِيكُمْ مِمَّنْ تَخَافُونَ: خَافُوا مِنَ الَّذِي بَعْدَمَا يَقْتُلُ، لَهُ سُلْطَانٌ أَنْ يُلْقِيَ فِي جَهَنَّمَ. نَعَمْ، أَقُولُ لَكُمْ: مِنْ هذَا خَافُوا!


    12) رسالة يعقوب 3: 6

    فَاللِّسَانُ نَارٌ! عَالَمُ الإِثْمِ. هكَذَا جُعِلَ فِي أَعْضَائِنَا اللِّسَانُ، الَّذِي يُدَنِّسُ الْجِسْمَ كُلَّهُ، وَيُضْرِمُ دَائِرَةَ الْكَوْنِ، وَيُضْرَمُ مِنْ جَهَنَّمَ.


    13) رسالة بطرس الرسول الثانية 2: 4

    لأَنَّهُ إِنْ كَانَ اللهُ لَمْ يُشْفِقْ عَلَى مَلاَئِكَةٍ قَدْ أَخْطَأُوا، بَلْ فِي سَلاَسِلِ الظَّلاَمِ طَرَحَهُمْ فِي جَهَنَّمَ، وَسَلَّمَهُمْ مَحْرُوسِينَ لِلْقَضَاءِ،

    و بالتالى فإن اعتراض شهود يهوه على النار اعتراض لا قيمة له
    و إن صمموا فلا حل لهم سوي الإلحاد
    يتبع بمشيئة الله تعالى
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  5. #5
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3abd Arahman مشاهدة المشاركة
    أولا شهود يهوه جماعة مسيحية تؤمن بالكتاب المقدس و تخالف باقى النصارى فى أنها لا تؤمن بالمسيح كإله و لا تؤمن بالتثليث
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3abd Arahman مشاهدة المشاركة
    و أنا أتعجب كيف ينكر شهود يهوه النار و هى مصرح بها فى كتبهم
    نقرأ من رؤيا يوحنا إصحاح 21
    8واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني

    و أيضا




    1 ) إنجيل متى 5: 22

    وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.


    2) إنجيل متى 5: 29

    فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.


    3) إنجيل متى 5: 30

    وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْطَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.


    4) إنجيل متى 10: 28

    وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ.


    5) إنجيل متى 18: 9

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تُلْقَى فِي جَهَنَّمِ النَّارِ وَلَكَ عَيْنَانِ.


    6) إنجيل متى 23: 15

    وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِدًا، وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْنًا لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفًا.


    7) إنجيل متى 23: 33

    أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟


    8) إنجيل مرقس 9: 43

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ يَدَانِ وَتَمْضِيَ إِلَى جَهَنَّمَ، إِلَى النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.


    9) إنجيل مرقس 9: 45

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْرَجَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ رِجْلاَنِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ فِي النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.


    10) إنجيل مرقس 9: 47

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ عَيْنَانِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ النَّارِ.


    11) إنجيل لوقا 12: 5

    بَلْ أُرِيكُمْ مِمَّنْ تَخَافُونَ: خَافُوا مِنَ الَّذِي بَعْدَمَا يَقْتُلُ، لَهُ سُلْطَانٌ أَنْ يُلْقِيَ فِي جَهَنَّمَ. نَعَمْ، أَقُولُ لَكُمْ: مِنْ هذَا خَافُوا!


    12) رسالة يعقوب 3: 6

    فَاللِّسَانُ نَارٌ! عَالَمُ الإِثْمِ. هكَذَا جُعِلَ فِي أَعْضَائِنَا اللِّسَانُ، الَّذِي يُدَنِّسُ الْجِسْمَ كُلَّهُ، وَيُضْرِمُ دَائِرَةَ الْكَوْنِ، وَيُضْرَمُ مِنْ جَهَنَّمَ.


    13) رسالة بطرس الرسول الثانية 2: 4

    لأَنَّهُ إِنْ كَانَ اللهُ لَمْ يُشْفِقْ عَلَى مَلاَئِكَةٍ قَدْ أَخْطَأُوا، بَلْ فِي سَلاَسِلِ الظَّلاَمِ طَرَحَهُمْ فِي جَهَنَّمَ، وَسَلَّمَهُمْ مَحْرُوسِينَ لِلْقَضَاءِ،

    و بالتالى فإن اعتراض شهود يهوه على النار اعتراض لا قيمة له
    و إن صمموا فلا حل لهم سوي الإلحاد
    يتبع بمشيئة الله تعالى
    احسنت يا دكتور عبد الرحمن
    فهم وللأسف اجهل خلق الله بكتابهم المقدس
    رغم ما فيه من الحديث وبصراحة تامة
    من دون رموز او شفرات عن يوم القيامة
    والبعث والحساب
    والبعث وليس كما يعتقد المسيحيون بالروح فقط
    ولكن بالروح والجسد تماما كما أقام الله
    السيد المسيح(حسب زعمهم) بالروح والجسد
    فالروح لا تجس فليس لها لحم وعظام
    لوقا 39:24
    ((اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ: إِنِّي أَنَا هُوَ! جُسُّونِي وَانْظُرُوا، فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي».)
    ............
    فهكذا يكون البعث يوم الدينونة واقرأوا معي:

    دانيال 12 2:


    وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ،هؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ، وَهؤُلاَءِ إِلَى الْعَارِ لِلازْدِرَاءِ الأَبَدِيِّ.

    فمن هم الراقدون في التراب.....؟؟؟؟؟
    اليس هم الاموات .....؟؟؟
    اليست ارواحهم رجعت الي الله الذي اعطاها
    فبامره سبحانه وتعالي أعطاها وبأمره رجعت اليه
    وبامره سيردها اليهم يوم البعث والدينونة


    الجامعة 7:12
    ( فَيَرْجعُ التراب الي الأرض كَمَا كَانَ، وَتَرْجعُ الرُّوحُ إِلَى اللهِ الذي اعطاها)
    .........
    فاذا كان البعث بالروح فقط (كما يزعم المسيحيون) فهل الروح تحتاج الي استيقاظ
    أو هل هي في تراب الارض حتي تستيقظ ام انها وبأمر الله
    ردت الي جسدها فحدث الاستيقاظ (البعث) للدينونة والحساب


    اشعيا 45:
    22 -اِلْتَفِتُوا إِلَيَّ وَاخْلُصُوا يَا جَمِيعَ أَقَاصِي الأَرْضِ، لأَنِّي أَنَا اللهُ وَلَيْسَ آخَرَ.
    23 -بِذَاتِي أَقْسَمْتُ، خَرَجَ مِنْ فَمِي الصِّدْقُ كَلِمَةٌ لاَ تَرْجعُ: إِنَّهُ لِي تَجْثُو كُلُّ رُكْبَةٍ، يَحْلِفُ كُلُّ لِسَانٍ


    فكيف يكون للروح ركبة وتجثو بها ان لم يكن اعيدت الي جسدها
    وهو البعث بالجسد والروح للدينونة والحساب فاما نعيم ورخاء واما عذاب وشقاء(والعياذ بالله)
    متي 13:42
    (وَيَطْرَحُونَهُمْ فِي أَتُونِ النَّارِ. هُنَاكَ يَكُونُ الْبُكَاءُ وَصَرِيرُالأَسْنَانِ)
    متي 22:13

    (حِينَئِذٍقَالَ الْمَلِكُ لِلْخُدَّامِ: ارْبُطُوا رِجْلَيْهِ وَيَدَيْهِ،وَخُذُوهُ وَاطْرَحُوهُ فِي الظُّلْمَةِ الْخَارِجِيَّةِ. هُنَاكَ يَكُونُالْبُكَاءُ وَصَرِيرُالأَسْنَانِ)

    اشعيا 24:66
    (وَيَخْرُجُونَ وَيَرَوْنَ جُثَثَ النَّاسِ الَّذِينَ عَصَوْا عَلَيَّ، لأَنَّ دُودَهُمْ لاَ يَمُوتُ وَنَارَهُمْ لاَ تُطْفَأُ، وَيَكُونُونَ رَذَالَةً لِكُلِّ ذِي جَسَدٍ)
    مرقس 9:
    43-
    وإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ
    الْحَيَاةَ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ يَدَانِ وَتَمْضِيَ إِلَىجَهَنَّمَ، إِلَى النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.

    44 -
    حَيْثُ
    دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ.

    45 -
    وإِنْ أَعْثَرَتْكَ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ
    تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْرَجَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ رِجْلاَنِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ فِي النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.

    46 -
    حَيْثُ
    دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ.

    47 -
    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ
    تَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ عَيْنَانِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ النَّارِ.

    48 -
    حَيْثُ
    دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ

    .....................
    لوقا 16

    20 -
    وَكَانَ مِسْكِينٌ اسْمُهُ لِعَازَرُ، الَّذِي طُرِحَ عِنْدَ بَابِهِ مَضْرُوبًا بِالْقُرُوحِ،

    21 -
    ويَشْتَهِي أَنْ يَشْبَعَ مِنَ الْفُتَاتِ السَّاقِطِ مِنْ
    مَائِدَةِ الْغَنِيِّ، بَلْ كَانَتِ الْكِلاَبُ تَأْتِي وَتَلْحَسُ قُرُوحَهُ.

    22 -
    فَمَاتَ الْمِسْكِينُ وَحَمَلَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى حِضْنِ إِبْرَاهِيمَ. وَمَاتَ الْغَنِيُّ أَيْضًا وَدُفِنَ،
    23 -
    فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ فِي الجَحِيمِ وَهُوَ فِي الْعَذَابِ، وَرَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيدٍ وَلِعَازَرَ فِي حِضْنِهِ،

    24 -
    فَنَادَى وَقَالَ: يَا أَبِي إِبْرَاهِيمَ، ارْحَمْنِي، وَأَرْسِلْ
    لِعَازَرَ لِيَبُلَّ طَرَفَ إِصْبِعِهِ بِمَاءٍ وَيُبَرِّدَ لِسَانِي،لأَنِّي مُعَذَّبٌ فِي هذَا اللَّهِيبِ.

    25-
    فقَالَ إِبْرَاهِيمُ: يَا ابْنِي، اذْكُرْ أَنَّكَ اسْتَوْفَيْتَ
    خَيْرَاتِكَ فِي حَيَاتِكَ، وَكَذلِكَ لِعَازَرُ الْبَلاَيَا. وَالآنَ هُوَيَتَعَزَّى وَأَنْتَ تَتَعَذَّبُ )







    دمتم بخير مع تحياتي





    .






































    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    154
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-04-2016
    على الساعة
    03:26 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة 3abd Arahman مشاهدة المشاركة
    أولا شهود يهوه جماعة مسيحية تؤمن بالكتاب المقدس و تخالف باقى النصارى فى أنها لا تؤمن بالمسيح كإله و لا تؤمن بالتثليث
    و أنا أتعجب كيف ينكر شهود يهوه النار و هى مصرح بها فى كتبهم
    نقرأ من رؤيا يوحنا إصحاح 21
    8واما الخائفون وغير المؤمنين والرجسون والقاتلون والزناة والسحرة وعبدة الاوثان وجميع الكذبة فنصيبهم في البحيرة المتقدة بنار وكبريت الذي هو الموت الثاني

    و أيضا


    1) إنجيل متى 5: 22

    وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ كُلَّ مَنْ يَغْضَبُ عَلَى أَخِيهِ بَاطِلاً يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْحُكْمِ، وَمَنْ قَالَ لأَخِيهِ: رَقَا، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ الْمَجْمَعِ، وَمَنْ قَالَ: يَا أَحْمَقُ، يَكُونُ مُسْتَوْجِبَ نَارِ جَهَنَّمَ.


    2) إنجيل متى 5: 29

    فَإِنْ كَانَتْ عَيْنُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.


    3) إنجيل متى 5: 30

    وَإِنْ كَانَتْ يَدُكَ الْيُمْنَى تُعْثِرُكَ فَاقْطَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ، لأَنَّهُ خَيْرٌ لَكَ أَنْ يَهْلِكَ أَحَدُ أَعْضَائِكَ وَلاَ يُلْقَى جَسَدُكَ كُلُّهُ فِي جَهَنَّمَ.


    4) إنجيل متى 10: 28

    وَلاَ تَخَافُوا مِنَ الَّذِينَ يَقْتُلُونَ الْجَسَدَ وَلكِنَّ النَّفْسَ لاَ يَقْدِرُونَ أَنْ يَقْتُلُوهَا، بَلْ خَافُوا بِالْحَرِيِّ مِنَ الَّذِي يَقْدِرُ أَنْ يُهْلِكَ النَّفْسَ وَالْجَسَدَ كِلَيْهِمَا فِي جَهَنَّمَ.


    5) إنجيل متى 18: 9

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا وَأَلْقِهَا عَنْكَ. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تُلْقَى فِي جَهَنَّمِ النَّارِ وَلَكَ عَيْنَانِ.


    6) إنجيل متى 23: 15

    وَيْلٌ لَكُمْ أَيُّهَا الْكَتَبَةُ وَالْفَرِّيسِيُّونَ الْمُرَاؤُونَ! لأَنَّكُمْ تَطُوفُونَ الْبَحْرَ وَالْبَرَّ لِتَكْسَبُوا دَخِيلاً وَاحِدًا، وَمَتَى حَصَلَ تَصْنَعُونَهُ ابْنًا لِجَهَنَّمَ أَكْثَرَ مِنْكُمْ مُضَاعَفًا.


    7) إنجيل متى 23: 33

    أَيُّهَا الْحَيَّاتُ أَوْلاَدَ الأَفَاعِي! كَيْفَ تَهْرُبُونَ مِنْ دَيْنُونَةِ جَهَنَّمَ؟


    8) إنجيل مرقس 9: 43

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ يَدَانِ وَتَمْضِيَ إِلَى جَهَنَّمَ، إِلَى النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.


    9) إنجيل مرقس 9: 45

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْرَجَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ رِجْلاَنِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ فِي النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.


    10) إنجيل مرقس 9: 47

    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ عَيْنَانِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ النَّارِ.


    11) إنجيل لوقا 12: 5

    بَلْ أُرِيكُمْ مِمَّنْ تَخَافُونَ: خَافُوا مِنَ الَّذِي بَعْدَمَا يَقْتُلُ، لَهُ سُلْطَانٌ أَنْ يُلْقِيَ فِي جَهَنَّمَ. نَعَمْ، أَقُولُ لَكُمْ: مِنْ هذَا خَافُوا!


    12) رسالة يعقوب 3: 6

    فَاللِّسَانُ نَارٌ! عَالَمُ الإِثْمِ. هكَذَا جُعِلَ فِي أَعْضَائِنَا اللِّسَانُ، الَّذِي يُدَنِّسُ الْجِسْمَ كُلَّهُ، وَيُضْرِمُ دَائِرَةَ الْكَوْنِ، وَيُضْرَمُ مِنْ جَهَنَّمَ.


    13) رسالة بطرس الرسول الثانية 2: 4

    لأَنَّهُ إِنْ كَانَ اللهُ لَمْ يُشْفِقْ عَلَى مَلاَئِكَةٍ قَدْ أَخْطَأُوا، بَلْ فِي سَلاَسِلِ الظَّلاَمِ طَرَحَهُمْ فِي جَهَنَّمَ، وَسَلَّمَهُمْ مَحْرُوسِينَ لِلْقَضَاءِ،

    و بالتالى فإن اعتراض شهود يهوه على النار اعتراض لا قيمة له
    و إن صمموا فلا حل لهم سوي الإلحاد
    يتبع بمشيئة الله تعالى
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خير استاذ عبد الرحمن علي مجهودك
    في نقطة عاوزة اضيفها شهود يهوه بيقولو ان كلمة جهنم دي كلمة مجازية في الكتاب المقدس وليست حرفيه والمقصود بيها وبيقولو ان الوادي ده كان موجود في اورشاليم وكان مكان يرمي فيه الحيوانات والنفايات وكانوا يشعلون فيه النيران وجثث المجرمين فكان المسيح وتلاميذه يستعملو هذا الوادي رمز للهلاك
    انا عندي المقال اللي بيتكلم عن الموضوع ده ممكن ابقي احطه لحضرتك تشوفه وتفنده
    وشكرا لحضرتك مرة تانيه ومتابعة باقي الرد
    يا ابن أدم
    إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي
    يا ابن أدم
    لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك
    يا ابن أدم
    إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    154
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-04-2016
    على الساعة
    03:26 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د.محمد عامر مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    احسنت يا دكتور عبد الرحمن
    فهم وللأسف اجهل خلق الله بكتابهم المقدس
    رغم ما فيه من الحديث وبصراحة تامة
    من دون رموز او شفرات عن يوم القيامة
    والبعث والحساب
    والبعث وليس كما يعتقد المسيحيون بالروح فقط
    ولكن بالروح والجسد تماما كما أقام الله
    السيد المسيح(حسب زعمهم) بالروح والجسد
    فالروح لا تجس فليس لها لحم وعظام
    لوقا 39:24
    ((اُنْظُرُوا يَدَيَّ وَرِجْلَيَّ: إِنِّي أَنَا هُوَ! جُسُّونِي وَانْظُرُوا، فَإِنَّ الرُّوحَ لَيْسَ لَهُ لَحْمٌ وَعِظَامٌ كَمَا تَرَوْنَ لِي».)
    ............
    فهكذا يكون البعث يوم الدينونة واقرأوا معي:

    دانيال 12 2:


    وَكَثِيرُونَ مِنَ الرَّاقِدِينَ فِي تُرَابِ الأَرْضِ يَسْتَيْقِظُونَ،هؤُلاَءِ إِلَى الْحَيَاةِ الأَبَدِيَّةِ، وَهؤُلاَءِ إِلَى الْعَارِ لِلازْدِرَاءِ الأَبَدِيِّ.

    فمن هم الراقدون في التراب.....؟؟؟؟؟
    اليس هم الاموات .....؟؟؟
    اليست ارواحهم رجعت الي الله الذي اعطاها
    فبامره سبحانه وتعالي أعطاها وبأمره رجعت اليه
    وبامره سيردها اليهم يوم البعث والدينونة


    الجامعة 7:12
    ( فَيَرْجعُ التراب الي الأرض كَمَا كَانَ، وَتَرْجعُ الرُّوحُ إِلَى اللهِ الذي اعطاها)
    .........
    فاذا كان البعث بالروح فقط (كما يزعم المسيحيون) فهل الروح تحتاج الي استيقاظ
    أو هل هي في تراب الارض حتي تستيقظ ام انها وبأمر الله
    ردت الي جسدها فحدث الاستيقاظ (البعث) للدينونة والحساب


    اشعيا 45:
    22 -اِلْتَفِتُوا إِلَيَّ وَاخْلُصُوا يَا جَمِيعَ أَقَاصِي الأَرْضِ، لأَنِّي أَنَا اللهُ وَلَيْسَ آخَرَ.
    23 -بِذَاتِي أَقْسَمْتُ، خَرَجَ مِنْ فَمِي الصِّدْقُ كَلِمَةٌ لاَ تَرْجعُ: إِنَّهُ لِي تَجْثُو كُلُّ رُكْبَةٍ، يَحْلِفُ كُلُّ لِسَانٍ


    فكيف يكون للروح ركبة وتجثو بها ان لم يكن اعيدت الي جسدها
    وهو البعث بالجسد والروح للدينونة والحساب فاما نعيم ورخاء واما عذاب وشقاء(والعياذ بالله)
    متي 13:42
    (وَيَطْرَحُونَهُمْ فِي أَتُونِ النَّارِ. هُنَاكَ يَكُونُ الْبُكَاءُ وَصَرِيرُالأَسْنَانِ)
    متي 22:13

    (حِينَئِذٍقَالَ الْمَلِكُ لِلْخُدَّامِ: ارْبُطُوا رِجْلَيْهِ وَيَدَيْهِ،وَخُذُوهُ وَاطْرَحُوهُ فِي الظُّلْمَةِ الْخَارِجِيَّةِ. هُنَاكَ يَكُونُالْبُكَاءُ وَصَرِيرُالأَسْنَانِ)

    اشعيا 24:66
    (وَيَخْرُجُونَ وَيَرَوْنَ جُثَثَ النَّاسِ الَّذِينَ عَصَوْا عَلَيَّ، لأَنَّ دُودَهُمْ لاَ يَمُوتُ وَنَارَهُمْ لاَ تُطْفَأُ، وَيَكُونُونَ رَذَالَةً لِكُلِّ ذِي جَسَدٍ)
    مرقس 9:
    43-
    وإِنْ أَعْثَرَتْكَ يَدُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ تَدْخُلَ
    الْحَيَاةَ أَقْطَعَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ يَدَانِ وَتَمْضِيَ إِلَىجَهَنَّمَ، إِلَى النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.

    44 -
    حَيْثُ
    دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ.

    45 -
    وإِنْ أَعْثَرَتْكَ رِجْلُكَ فَاقْطَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ
    تَدْخُلَ الْحَيَاةَ أَعْرَجَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ رِجْلاَنِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ فِي النَّارِ الَّتِي لاَ تُطْفَأُ.

    46 -
    حَيْثُ
    دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ.

    47 -
    وَإِنْ أَعْثَرَتْكَ عَيْنُكَ فَاقْلَعْهَا. خَيْرٌ لَكَ أَنْ
    تَدْخُلَ مَلَكُوتَ اللهِ أَعْوَرَ مِنْ أَنْ تَكُونَ لَكَ عَيْنَانِ وَتُطْرَحَ فِي جَهَنَّمَ النَّارِ.

    48 -
    حَيْثُ
    دُودُهُمْ لاَ يَمُوتُ وَالنَّارُ لاَ تُطْفَأُ

    .....................
    لوقا 16

    20 -
    وَكَانَ مِسْكِينٌ اسْمُهُ لِعَازَرُ، الَّذِي طُرِحَ عِنْدَ بَابِهِ مَضْرُوبًا بِالْقُرُوحِ،

    21 -
    ويَشْتَهِي أَنْ يَشْبَعَ مِنَ الْفُتَاتِ السَّاقِطِ مِنْ
    مَائِدَةِ الْغَنِيِّ، بَلْ كَانَتِ الْكِلاَبُ تَأْتِي وَتَلْحَسُ قُرُوحَهُ.

    22 -
    فَمَاتَ الْمِسْكِينُ وَحَمَلَتْهُ الْمَلاَئِكَةُ إِلَى حِضْنِ إِبْرَاهِيمَ. وَمَاتَ الْغَنِيُّ أَيْضًا وَدُفِنَ،
    23 -
    فَرَفَعَ عَيْنَيْهِ فِي الجَحِيمِ وَهُوَ فِي الْعَذَابِ، وَرَأَى إِبْرَاهِيمَ مِنْ بَعِيدٍ وَلِعَازَرَ فِي حِضْنِهِ،

    24 -
    فَنَادَى وَقَالَ: يَا أَبِي إِبْرَاهِيمَ، ارْحَمْنِي، وَأَرْسِلْ
    لِعَازَرَ لِيَبُلَّ طَرَفَ إِصْبِعِهِ بِمَاءٍ وَيُبَرِّدَ لِسَانِي،لأَنِّي مُعَذَّبٌ فِي هذَا اللَّهِيبِ.

    25-
    فقَالَ إِبْرَاهِيمُ: يَا ابْنِي، اذْكُرْ أَنَّكَ اسْتَوْفَيْتَ
    خَيْرَاتِكَ فِي حَيَاتِكَ، وَكَذلِكَ لِعَازَرُ الْبَلاَيَا. وَالآنَ هُوَيَتَعَزَّى وَأَنْتَ تَتَعَذَّبُ )







    دمتم بخير مع تحياتي





    .






































    اضافة رائعه دكتور محمد عامر
    جزاك الله خير
    يا ابن أدم
    إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي
    يا ابن أدم
    لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك
    يا ابن أدم
    إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    154
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-04-2016
    على الساعة
    03:26 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لقد تشوقت كثيرا لمعرفة الرد وتفنيد هذا الكلام الباطل
    ارجو من الاخوة والاخوات التفاعل ليستفيد الجميع
    وجزاكم الله كل خير
    يا ابن أدم
    إنك ما دعـوتـني ورجوتـني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي
    يا ابن أدم
    لو بلغـت ذنـوبك عـنان السماء ، ثم استغـفـرتـني غـفـرت لك
    يا ابن أدم
    إنك لو اتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتـني لا تـشـرك بي شيئا لأتـيـتـك بقرابها مغـفـرة

  9. #9
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    معذرة أختنا على التأخر فى الرد بسبب ضيق الوقت
    غدا إن شاء الله أواصل الرد
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  10. #10
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    يحاول شهود يهوه أن يزعموا أن العقاب فى الآخرة هو مجرد الموت الثانى و أنه لا يوجد حريق و لا نار
    فالأبرار ينعمون
    و الفجار يموتون فحسب
    لأنه لو كان هناك نار و جحيم فهذا يعنى أن الله تعالى فى نظرهم و تفكيرهم القاصر - أستغفر الله - إله ظالم لا يعرف الرحمة
    و لنا أن نسأل شهود يهوه
    هل العدل هو أن الفجار يموتون فحسب و لا يدخلون الجنة ؟
    لنضرب بعض الأمثلة
    التتار الذين دخلوا البلاد و اجتاحوا و قتلوا أهلها و ارتكبوا أبشع المذابح و جرائم الحرب
    نيرون الذى حرق روما بأهلها ليقول قصيدة شعر
    فرعون الذى كان يذبح أبناء اليهود و يستحى نساءهم و يزعم أنه إله من دون الله
    الرؤساء الذين يسفكون دماء شعوبهم لمجرد تثبيت ملكهم
    من ألقوا قنبلة نووية على هيروشيما و نجازاكى فقتلوا الآلاف و الآلاف
    أصحاب الأخدود الذين أوقدوا نارا و ألقوا فيها المؤمنين و ما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد الذى له ملك السموات و الأرض
    الرومان الذين اضطهدوا أتباع المسيح الأوائل الصادقين لا لشئ إلا أنهم آمنوا برسول من عند الله
    اليهود الذين يكثرون فى كل وقت القتل فى الفلسطنيين
    هل من العدل أن يموت هؤلاء فحسب و يتركوا سدى و يكون عقابهم الوحيد أنهم يموتون و لا يدخلون الجنة ؟
    هل يعقل أن الملاحدة الذين بلغت بهم الجرأة و السفالة و الانحطاط أن يستهزئوا بالله تعالى - أستغفر الله العظيم - علنا فى منتدياتهم تكون عاقبتهم الموت فحسب ؟
    النصارى الذين يسبون إله مكة - على حد قولهم أستغفر الله العظيم - و رسوله الكريم :salla-s: و قرآنه المجيد ؟ تكون عاقبتهم الموت فحسب
    من رفضوا عبادة الله الذى لا إله إلا هو و عبدوا الأصنام أو البقر أو النجوم أو أى شئ آخر... لا لشئ إلا أنهم وجدوا آباءهم كذلك يفعلون
    ألا يحق لله تعالى أن يعذبهم ؟
    أنتظر ردك أختنا الفاضلة حتى نواصل إن شاء الله
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الحبك الالهي
    بواسطة عامر السوري في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-09-2010, 01:37 AM
  2. عقيدة مثلث برمودا-هل كان عيسى رب وحقيقة التجسد الالهي
    بواسطة bassan_1 في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-02-2010, 12:43 PM
  3. ذنوب أمثال الجبال يضعها على اليهود و النصارى ألا تتنافى مع العدل الالهي??
    بواسطة ismael-y في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-07-2008, 01:29 AM
  4. الرد على شبهة تناقض صفات الله((العدل الالهي))
    بواسطة الاشبيلي في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 27-12-2006, 10:36 AM
  5. الكنيسه الكاثوليكيه, العولمه تجسد المشروع الالهي
    بواسطة المهتدي بالله في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-05-2005, 09:28 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟

نار جهنم — هل هي جزء من العدل الالهي؟