ماريا سمياني .. حاجة بوليفية دخلت المصلى ساحرة وخرجت منه داعية مسلمة

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ماريا سمياني .. حاجة بوليفية دخلت المصلى ساحرة وخرجت منه داعية مسلمة

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: ماريا سمياني .. حاجة بوليفية دخلت المصلى ساحرة وخرجت منه داعية مسلمة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    02:06 AM

    افتراضي ماريا سمياني .. حاجة بوليفية دخلت المصلى ساحرة وخرجت منه داعية مسلمة






    «ماريا سمياني».. حاجة بوليفية دخلت المصلى «ساحرة» وخرجت منه «داعية» مسلمة

    تأخرها عن موعد صديقتها كان سببا في دخولها الإسلام

    الاثنيـن 11 ذو الحجـة 1432 هـ 7 نوفمبر 2011 العدد 12032

    المشاعر المقدسة: علي شراية


    ليس غريبا أن تجد مئات القصص الغريبة يحملها في جعبتهم ملايين حجاج بيت الله الحرام، لا سيما حديثو العهد بالإسلام ممن أعلنوا إسلامهم مؤخرا، الأمر الذي يدفع بك إلى إطلاق العديد من علامات التعجب والاستغراب، لا يزيلها سوى لفظة «لا إله إلا الله.. محمد رسول الله».
    «ماريا سمياني»، أو «أمينة» كما سمت نفسها بعد دخولها الإسلام، بوليفية في الخامسة والثلاثين من عمرها جاءت لتحج هذا العام مع عشرات المسلمين الجدد من قارتي أميركا الشمالية والجنوبية. تلك السيدة، كانت قد امتهنت السحر قبل بضعة أعوام ومارسته في عدد من المواقع وضد الكثير من البشر، إلا أن زيارتها لإحدى صديقاتها في يوم الجمعة كانت نقطة تحول كبرى في حياتها، وقلبت سحرها يقينا وهي تسمع خطيب مصلى المسلمين القلائل في دولتها بوليفيا وهو يتحدث عن المرأة في الإسلام.
    تقول أمينة التي التقتها «الشرق الأوسط» في منى يوم التروية «نشأت في لاباز مدللة من والدي، وكأي فتاة في أميركا الجنوبية أحببت الرقص وقراءة القصص والروايات منذ طفولتي، وتعقلت بالسحر بعد مشاهدتي له في أحد البرامج التلفزيونية، وبدأت تعلم الأبيض منه والأسود على أيدي ممارسيه والتعمق فيه، غير أنني طيلة فترة تعلمه كان يحدوني يقين داخلي بأن هناك حقيقة أخرى أبحث عنها ولا أجدها».
    وتشير إلى أنها منذ طفولتها ورغم اللهو واللعب وتعلم جديد السحر، فإن حالة الضيق كانت تلازمها، حتى دعتها إحدى صديقاتها إلى منزلها، مبينة أن تأخرها عن موعد لقائها كان سببا في ذهابها للمصلى حيث توجد صديقتها هناك. وتضيف أمينة «طلبت منهم الدخول للمصلى وصليت وبداخلي المسيحية كي يريني الله الحق، وما زاد دهشتي أنهم سمحوا لي بالدخول شريطة الطهارة ووضع غطاء الرأس، فارتديته وجلست أستمع إلى خطبة الجمعة عن الظلم وأجر المحتسب ودعوة المظلوم»، مؤكدا أنها فوجئت بما سمعته عن سماحة الدين الإسلامي والحياة الآخرة.
    وأفادت بأنها كانت قد تعلمت في المسيحية أن الفرد بعد موته يتحول إلى طائر ذي جناحين يجوب السماء، غير أنها اكتشفت في الإسلام حقيقة الموت ودخول المسلمين الجنة والاستمتاع بملذاتها، مما زاد في قلبها اليقين خاصة أنها طلبت من البعض تلاوة القرآن الكريم بشكل جعلها تدرك أنها بحاجة إلى توسيع معرفتها بالإسلام. واستطردت في القول «أخبرت صديقتي بأنني أريد التعرف على دينها أكثر، فأرشدتني إلى إمام المسجد الذي كان باكستاني الجنسية، وبما أنني أتحدث اللغة الإسبانية كان الأمر صعبا قليلا، غير أنه أهداني كتاب (رياض الصالحين) باللغة التي أتقنها، وبعض الكتيبات عن الإسلام».
    وذكرت أن قراءتها لهذه الكتب غيّرت الكثير من المفاهيم حول المرأة المسلمة والحجاب وكل ما يتعلق بها من قضايا، مشددة على ضرورة التفريق بين السلوك الثقافي والدين الإسلامي، خصوصا أنها تأكدت من حفظ الإسلام للمرأة واحترامه لها ضمن إطار تم بناؤه قبل أكثر من 1400 عام مضت. وزادت «تعلمت فنون السحر لسنوات عديدة، إلا أن سحر كلمات وقصص النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان أقوى على قلبي، خصوصا في ما يتعلق بمكانة الأم وحقوق المرأة في الميراث والملكية والطلاق».
    وتحكي الحاجة أمينة عن ضرب والدها اليومي لها والعذاب الذي كانت تعانيه من أهلها وصديقاتها الذين كانوا ينعتونها بأقذر الأوصاف بعد دخولها في الإسلام، إلا أنها كانت ترد عليهم بعبارات الخير والجزاء، الأمر الذي أسهم في اعتناق والدتها للدين الإسلامي، موضحة أن المسلمين في بلادها يفتقدون المصليات والدعوة الصادقة والمعرفة بتعاليم الدين.
    وحول لحظة دخولها للمشاعر، تقول أمينة «كنت أحلم منذ دخولي الإسلام بأداء فريضة الحج، وهو ما تحقق هذا العام مع بعثة المسلمين الجدد بصحبة حجاج البرازيل وإيطاليا، ورؤيتي للكعبة المشرفة أعتبرها من أفضل لحظات حياتي، حيث إن مشهد الحجيج وهم يطوفون بالكعبة وسماع تهليلهم وتكبيرهم أجبر عيني على البكاء، وبعث في قلبي هدوءا وسكينة لم أجدهما طوال حياتي»، لافتة إلى أنها تنتظر رمي الجمرات حيث موقع الشيطان الذي وصفته بأنه أخذ 20 عاما من عمرها في اللهو واللعب.





    التعديل الأخير تم بواسطة نعيم الزايدي ; 07-11-2011 الساعة 10:41 PM

ماريا سمياني .. حاجة بوليفية دخلت المصلى ساحرة وخرجت منه داعية مسلمة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لمسات إيطالية ساحرة
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-10-2009, 11:59 AM
  2. دخلت إلى المسجد يهودية وخرجت منه مسلمة
    بواسطة المايسترووو في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 29-07-2009, 07:26 PM
  3. المملكة تعتمد المصلى المتنقل
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-10-2008, 09:11 AM
  4. دخلت المسجد يهودية وخرجت مسلمة
    بواسطة سامى الفلا في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-11-2006, 10:31 PM
  5. 'فاطيما' داعية أمريكية مسلمة..
    بواسطة الريحانة في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 17-03-2006, 05:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ماريا سمياني .. حاجة بوليفية دخلت المصلى ساحرة وخرجت منه داعية مسلمة

ماريا سمياني .. حاجة بوليفية دخلت المصلى ساحرة وخرجت منه داعية مسلمة