جاكي .. أمريكية تعتنق الإسلام عن اقتناع وتستمتع بتقاليده ومبادئه

جريدة الدستور الأردنية - 14-10-2011

تكساس هيوستن – الدستور – هيام أبو النعاج

إذا نظرت اليها ترى النور يشع من وجهها وحين تتحدث اليها تشعرك بالطمأنينة. ابتسامتها لا تفارقها. أشهرت إسلامها ونطقت بالشهادتين بعد زواجها من رجل عربي مسلم وأثر إطلاعها على الكثير من الأمور التي تتعلق بالدين الإسلامي ومبادئه قررت ان تفاجئ زوجها الذي لم يطالبها بتغيير ملتها باعتناقها الدين الإسلامي وذلك بعد ان تأكدت انها تسعى وراء الآخرة .. عملت بعد تقاعدها بالعمل التطوعي وتحب الوقوف في المطبخ لإعداد الوجبات العربية : «الدستور» التقت السيدة جاكي حرم السيد أيمن سليم خليل التي حدثتنا عن انتقالها الروحاني واعتناقها الدين الإسلامي».


تزوجت اولا من مسلم


قالت جاكي : حين تزوجت من رجل عربي مسلم لم نتطرق الى قضية اعتناقي للدين الإسلامي وبقي كل منا على دينه وهذا الزوج المحب الحنون الذي يواظب على تعاليم دينه من حيث المعاملة الطيبة وحرصه على اداء الصلاة في المسجد ومتابعة فرض الزكاة وتواصله مع اخوته في الإسلام ونشاطاته الإنسانية التي كان يقوم بها بحكم تطوعه في خدمة المساجد ومساعدة الناس القادمين من دول مختلفة دون النظر الى انتمائه لأي بلد وكنت الاحظ انه يساعد الناس غير المسلمين .. دخلت الدين الإسلامي باقتناع ويقين تام بأنه الدين الحق وأصبحت اتعرف على تعاليم الدين والإطلاع على سنة النبي محمد عليه الصلاة والسلام .


عمرة


وعبرت جاكي : بعد اعتناقي للدين الإسلامي ذهبت في رحلة الى بيت الله الحرام ما زلت اتذوق طعم روحانيتها وأديت مع زوجي العمرة وكانت الأراضي المقدسة اجمل بقعة ازورها في حياتي حيث استمتعت جداً بزيارة قبر الرسول عليه الصلاة والسلام والطواف الذي يشعرني رغم التعب انني أصعد الى السماء بسلاسة لا متناهية وأديت المناسك بخشوع لم أعهده.

وأكدت جاكي : لقد كان زوجي أيمن وما زال مقرباً جداً من عائلتي وخاصة بعد اعتناقي لدين الإسلام على الرغم من معارضة والدتي لهذا الأمر العظيم إلا انها لم تتغير معاملتها لنا لأنها تعرف معدنه تماماً وتعلم ايضاً انني اشهرت إسلامي بقناعتي الشخصية التامة دون اي تدخل من قبله خاصة بعد معرفتي بأمور الدين .


كتب دينية


وأشارت جاكي : كنت أقرأ الكتب الدينية باللغة الانجليزية التي توضح شرحاً وافياً عن الإسلام وأركانه وأستمع الى صوت الأذان وأتابع النساء وهنّ يؤدين الصلاة وهن مزينات بالحجاب وحين أبديت رغبتي في اعتناق الإسلام بعد إقتناعي التام كانت سعادة زوجي بي لا توصف واحتفل بي مع اصدقائنا وسعادتي لا توصف بهذه الخطوة التي اعتبرها أهم خطوة في حياتي كما انني حريصة جداً على اداء فرائض الصوم والصلاة وسأسعى قريباً انا وزوجي لأداء فريضة الحج ان شاء الله .


تطوع


وبينت جاكي: أنا اليوم متقاعدة لكني أقوم بأعمال تطوعية واحاول مساعدة الناس بشتى الطرق وقدر استطاعتي وكثيراً ما أقضي انا وزوجي مع ضيوف قادمين جدد الى الولايات المتحدة الأمريكية نعمل على مساعدتهم وندعوهم الى تناول وجبات الطعام في منزلنا خاصة وانني اصبحت نشطة في طهي الوجبات العربية مثل المقلوبة والمسخن والبامية والفاصولية مع الأرز وغيرها. أما المنسف فنحن نحتفل به حين نجتمع مع أكبر عدد ممكن من الضيوف لأننا نعتبرها أكلة مميزة جداً ولدينا الكثير من الأصدقاء الأردنيين هنا.

واختتمت جاكي: لقد زرت العديد من دول العالم وكان لدينا برنامج زيارات مختلفة للإطلاع على عدد من تاريخ وحضارة العالم العربي لكن الأحداث الجارية أوقفت مشروعنا لكنه ما زال قائماً وستكون زيارتنا للأردن الثانية بعد لبنان ثم الى فلسطين وسوريا التي نتمنى ان يعود لها امنها واستقرارها وأسأل الله ان يثبتني علي دين الحق .



جريدة الدستور الأردنية - 14-10-2011