حوار حضارى بين الأستاذ الفاضل السيف البتار / الزميلة محبة الناس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

باحث يعلن اكتشاف عصرى داوود وسليمان عليهما السلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: نيو | == == | حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حوار حضارى بين الأستاذ الفاضل السيف البتار / الزميلة محبة الناس

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 37

الموضوع: حوار حضارى بين الأستاذ الفاضل السيف البتار / الزميلة محبة الناس

  1. #11
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي


    اقتباس
    هو انا لو رجعت فى راى هبقى عيله اوى!؟؟
    لا ارى ذلك... بل تزدادي احتراماً

    اقتباس
    و لكن(ارجوك مش تضايق منى بس راجع نفسك لوحدك و حضرتك ساجد امام ربك)الم يتحول الهدف بدون شعور؟....تنكر ان حضرتك اصبحت تتكلم مدفوع بمشاعر كره كبيره؟.... و اصبح الكلام عن الله و كتبه عباره عن مناظرات و تحديات .
    دي وجهة نظرك وتحترم .. ولكن قوة الحجة والدليل والبرهان والإيمان الحقيقي بمعرفة الطريق المستقيم هو ما يمنحني القوة .. وهذا بخلاف أنني قرأت الكتاب المقدس من الجلدة للجلدة وقرأت جميع تفسيرات علماء الكهنوت وأعرف الكثير عن المسيحية وما يدور خلف الكواليس ودارس علوم اللاهوت جميعها لمدة لا تقل عن خمسة عشر عاماً .. ولو كنت أشك لحظة في عقيدتي ما كان لي وجود في هذه الساحة .

    اقتباس
    و تلاقى الموضوع قلب تريقه و غلط و إستفذاذ.. و طبعا الشيطان يا فرحتو فى هذا...
    أين هي التريقة في أعمالي ؟

    ولكن حين أقرأ أن الذباب الميت المتعفن هو خميرة للعطور ، تفتكري ماذا يمكن أن يقال حول هذا الكلام ؟

    جا 10:1
    الذباب الميت ينتن ويخمر طيب العطّار


    حين أقرأ أن يسوع المسيح ملعون ونجس ، تفتكري ماذا يمكن أن يقال حول هذا الكلام ؟ فإن كان المسيح هو الله الظاهر في الجسد ، فمن لعن من ؟ هل الله لعن الله ؟ دا كلام !

    رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 3: 13
    اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ».

    سفر التثنية 21: 23
    فَلاَ تَبِتْ جُثَّتُهُ عَلَى الْخَشَبَةِ، بَلْ تَدْفِنُهُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ، لأَنَّ الْمُعَلَّقَ مَلْعُونٌ مِنَ اللهِ. فَلاَ تُنَجِّسْ أَرْضَكَ الَّتِي يُعْطِيكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَصِيبًا.

    حين أقرأ أن أقرباء المسيح أعلنوا بأن مختل عقلياً (مرقس3:21) ولا أجد نص بالعهد الجديد بأكمله ينفي هذه الصفة عنه ، تفتكري ماذا يمكن أن يقال حول هذا الكلام ؟

    إنجيل مرقس 3: 21
    وَلَمَّا سَمِعَ أَقْرِبَاؤُهُ خَرَجُوا لِيُمْسِكُوهُ، لأَنَّهُمْ قَالُوا: «إِنَّهُ مُخْتَلٌ!».

    حين أقرأ أن يسوع كان يسمح للعاهرات أن تقبله وتدلك له جسده بالطيب وكان راضي بهذه الأفعال علماً بأنه لا يوجد رابط شرعي يسمح لهؤلاء العاهرات شرعاً بفعل هذه الأمور .. تفتكري ماذا يمكن أن يقال حول هذا الكلام ؟

    لو 7: 45
    قبلة لم تقبّلني.واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجليّ.

    فهل أنتي مقتنعة بأنه يجوز للأناجيل أن تنسب للمسيح مثل هذه الأفعال ؟ هل تقبلي الإدعاء على المسيح بأنه يسمح للعاهرات بتقبيله ؟ هل تقبلي على نفسك هذا أو هل تقبلي على اختك هذا أو هل تقبلي على والدتك هذا ؟ دي إهانة صارخة ضد المسيح .

    وهناك الكثير والكثير ناهيكِ عن القصص الجنسية وسفر نشيد الأنشاد والإدعاء بعصمة الكتاب المقدس من التحريف ثم يؤكد رجال الكهنوت في نفس الصفحة بأن الكتاب المقدس وقع عليه أخطاء في النسخ وفقدان للأصول وحدث ولا حرج .. تفتكري ماذا يمكن أن يقال حول هذا الكلام ؟ .(المصدر)

    سامحيني فيما سأقوله الآن بصفة عامة :- يجب على المسيحية أن تجبرنا على احترامها من خلال احترامها هي نفسها للمسيح والكتاب المقدس .. فكيف يجبرني شخص على احترامه وهو أصلا غير محترم ولا يحترم نفسه ؟ فلا تلوميني بل لومي محتوى الكتاب المقدس والعقيدة المبنية على تألية البشر وعبادة إله من ثلاثة آلهة .(المصدر)

    اقتباس
    الساحه مفتوحه له و الباب مخلوع مش مفتوح.. يدخل ميرحمش اى طرف من الطرفين.. و يشعل نار الكره فيهم اكثر و اكثر... و يدس مشاعر التكبرو الغرور فى الطرف الاقوى و يميت الهدف الاصلى... و يوصل التكبر فى الفرد حتى يعطى نفسه الحق ان يتكلم عن لسان الله!!!!!
    و كأنه الله او كأن الله يخاطبه رسمى و يقول له قول: الله يقول .....
    ولما لا أتكلم عن لسان الله ؟ الله أرسل لنا القرآن وأنا أتكلم من خلاله دون لف أو دوران أو دون اجتهاد شخصي ... وهذا هو الفارق بيني وبين الكتاب المقدس .

    فالقرآن كلام الله بما أحمله من ادلة وبراهين وقوة الحجة .. اما الكتاب المقدس فمفهوم الوحي في المسيحية يؤكد بأنه مجرد مُوحى به ولكن الكلام أي مضمون الكتاب المقدس هو كلام بشر بفكر وثقافة بشرية بحتة .

    فأيها الأقوى ؟

    اقتباس
    كل واحد فى جها يرا نفسه صح و فى الطريق الصحيح و يرى الاخر غلط....
    نعمل إحنا إه؟؟؟ و تعلم جيده إن العقل البشرى ليس إلا عقل طفل صغير او رضيع امام الله!! يبقى نستعين بمين ؟بعقلنا ده؟؟ ولا نستعين بالله مباشرتا!!
    الله ميز الإنسان عن الحيوان بالعقل ، والله سخر الكون للبشرية وأعطاهم آيات بينة تدلهم عنه .. ولكن ليس من العقل أن يأتي لي شخص ويقول أن الله نزل من السماء لينضرب بالجزم ويلطمه الناس على قفاه لكي يفدي البشرية .. أي عقل يقبل هذا الكلام ، وأي عقل يحترم إله بهذا الشكل ثم يقول أنه على حق .؟

    المسيحية والبوذي واليهودي مغيبون وخاضعون تحت سلطة الكهنة ولا يعرفوا شيء وما يقوله الكهنة هو الحق .. ومن يريد مغفرة من الله لن يجد الله إلا من خلال الكهنة .. ولكن في الإسلام الأمر مختلف تماماً لأن الله أقرب لنا من حبل الوريد ولا وسيط بيننا وبينه .

    حتى في المسيحية تجدي الكلام المنسوب للمسيح يقول فتشوا في الكتب .. هل فتشتي في الكتب بعقلك ؟

    إنجيل يوحنا 5: 39
    فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. .

    من قال لكِ بأن المسيحية دين من اديان الله ؟
    من الذي أنشأ دين المسيحية ؟
    هل المسيح كان يعتنق المسيحية ؟
    هل امه كانت على دين المسيحية ؟
    هل المسيح يعرف شيء عن الكتاب المقدس ؟

    شوية تفكير وبحث يسهل لكِ ولكل إنسان معرفة إن كان هو على حق ام على باطل لأن يوم الدينونة صعب جدا ولن نجد معين يدافع عنا ، والله لن يقبل منكِ أو مني تحمل الأخرين مسؤولية حسابنا ... فكلا منا سيتحمل مسؤولية نفسه ولا ينفع مقولة بابا قالي أو الكاهن قالي بل سنتحمل المسؤولية كاملة لأنه منحنا العقل والكتب والأدلة التي تكشف الحقيقة .

    اقتباس
    الله يعلم قدر إمانى به و هو الحاكم العادل على الظاهر و الباطن.
    هذا من وجهة نظرك وللأسف وجهة نظر خطأ .. لأن الله ليس المسيح وليس ذو ثلاثة أقانيم (الآب والابن والروح القدس) واحد في الجوهر ومختلفين في كل شيء .

    إذا إيمانك باطل وبلا قيمة

    النور 30


    والذين كفروا اعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمان ماء حتى اذا جاءه لم يجده شيئا ووجد الله عنده فوفاه حسابه والله سريع الحساب

    حتى الراهبة التي تفني حياتها تحت مفهوم الإيمان ستجد كل هذا بلا قيمة يوم القيامة لأنها كانت تعبد إله باطل وهكذا البوذي وغيرهم... وهذا ما يحزنا نحن المسلمين .

    اقتباس
    كيف يا استاذى لم يذكر!!! الم يذكر الإنجيل؟؟
    الإنجيل المذكور في القرآن هو كتاب أنزله الله على المسيح عليه السلام .. فهل الأناجيل الأربعة حملها المسيح لبني اسرائيل ؟ هل المسيح يعرف شيء عن الأناجيل الأربعة التي كتبت بعد رفعه للسماء ؟

    الحديد 27

    ثم قفينا على اثارهم برسلنا وقفينا بعيسى ابن مريم واتيناه الانجيل..... أين هذا الإنجيل ؟


    ليس كل من يحمل كتاب اسمه إنجيل يأتي ويقول لنا هذا هو الإنجيل المذكور في القرآن ، فالله جل وعلا لم يترك المسلمين يعبثون في الدنيا بل امدنا بالأدلة الكافية .. فالإنجيل المذكور في القرآن يحتوي على عدة آيات منها :-

    الأعراف 157


    الذين يتبعون الرسول النبي الامي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة و الانجيل يامرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم اصرهم والاغلال التي كانت عليهم فالذين امنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي انزل معه اولئك هم المفلحون

    الصف 6


    واذ قال عيسى ابن مريم يا بني اسرائيل اني رسول الله اليكم مصدقا لما بين يدي من التوراة ومبشرا برسول ياتي من بعدي اسمه احمد فلما جاءهم بالبينات قالوا هذا سحر مبين

    تلاميذ المسيح أعلنوا بأنهم مسلمين

    آل عمران 52


    فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله امنا بالله واشهد بانا مسلمون

    إذن ليس كل من لديه كتاب اسمه إنجيل فهو الإنجيل المذكور في القرآن ! نحن لدينا أجزاء من مضمونه ... فهل بعد ذلك يمكن أن نطابق الأناجيل الحالية بالإنجيل المذكور بالقرآن ؟ بالطبع لا

    لكن كلامي في المشاركة السابقة أشرت من خلاله بأن القرآن لم يذكر شيء عن ديانة اسمها المسيحية لأن كل ديانة من صناعة بشرية هي ديانة باطلة لا تختلف عن باقي الديانات الوثنية لذلك الله جل وعلا لم يذكرها في القرآن ، فهل العهد الجديد بأكملة يذكر حرف عن ديانة اسمها المسيحية ؟ ...

    ها أنا الآن أتكلم بلسان الله ،لا من بنات أفكاري ولكن من خلال علوم القرآن الذي هو كلام الله ... عرفتي الفرق الآن ؟


    اقتباس
    هنا كان يتكلم عن طائفه ظهرت فى الناصره كانو يعبدون السيد المسيح و امه فقد الهو العزراء(عليها السلام) و لكن تم محاربه هذه الطائفه و إنقرضت يا استاذى و هذا ما يفسر لى ما هو مكتوب فى الايه عندكم "أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ "
    أولاً عبادة مريم العذراء موجود بالكنائس ولكن يقع تحت مُسمى (الشفاعة) ... هذا ليس كلامي بل كل ما أقدمه لك من مصادر مسيحي مائة بالمائة وليس للإسلام شأن بها .

    جاء بموقع الأنبا تكلا لكنيسة الأنبا تكلا هيمانوت الحبشي القس أن الطائفة الكاثوليكية تعبد السيدة العذراء مريم أم المسيح (المصدر مسيحي انقر هنا)

    وهذا كتاب "عبادة الأصنام في الكنيسة الأرثوذكسية" للقمص الدكتور حنين عبد المسيح هو كان من أكبر رجال الكهنوت بالكنيسة ولكن حين اكتشف المصيبة طردته الكنيسة مثل ما حدث مع متى المسكين وجورج بباوي (المصدر مسيحي انقر هنا)

    شيء بالشيء يُذكر ، تقدري تقولي لي من أين أأت الكنيسة بتواريخ أعياد العذراء التي بنت عليها عقيدة العذراء ؟

    اقتباس
    و هذا ما يفسر لى ما هو مكتوب فى الايه عندكم "أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ "
    دا أحد علوم القرآن واسمه :- الله يتحدث عن الحاضر بصيغة الماضي ، لأن هذا هو الحوار الذي سوف يدور بين الحق سبحانه وتعالى وبين عيسى ابن مريم عليه السلام يوم يجمع الحق سبحانه وتعالى الرسل يوم القيامة .

    اقتباس
    الكافر إلى هو من وجه نظر مين؟؟
    من وجهة نظر الله جل شأنه .

    قال الله تعالى
    لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح ابن مريم .. [المائدة 17]

    فهل لديك نص من كتاب المقدس يكفر المسلمين ؟ المسلمين هو مؤمنين وعلى دين الحق باعتراف الفاتيكان والكنيسة الأرثوذكسية ورجال الكهنوت (المصادر مسيحي [هنا] و[هنا] و [هنا] و [هنا]) .. لا شك بأننا كمسليمن لا نهتم بإعتراف جهة كافرة بالإسلام ولكننا هنا نثبت للعامة من المسيحين بأن رجال الكهنوت ومصاردكم وكنائسكم تعترف بالإسلام كرسالة سماوية .

    اقتباس
    و غير كدا يعنى كل المسلمين مسلمين موءمنين ولا فى كافرين من قتله و زناه و شتامين و كذابين و سرقه ووو و بردو هل كل المسيحيين مسيحيين موئمنين ولا فى كافرين بردومن قتله و زناه و شتامين و كذابين و سرقه ووو ...فعلى انهى نوع من الكفره تتكلم حضرتك؟؟
    الكافر هو الذي كفر بالله أو ادعى على الله كينونة ليس لها وجود أو عصى الله مخالفاً لأوامره ورفض التوبة

    القتلة والزناه والشتامين لا يقال عليهم كفرة .. لأن هذه أفعال تقع تحت "الذنوب" وهناك تشريعات تفصل فيها .

    ألاحظ بأنكِ تستخدمي لفظ الجلالة "الله" دائماً في كلامك علماً بأن كتابك المقدس الأصلي لا يحمل هذا اللفظ بل تأثر المترجمين بالقرآن هو الذي دفعهم لأستخدام هذا اللفظ بدلاً من (ايلوهيم) ... وهذه ميزة شرفنا الله بها نحن المسلمين فقط ... فلا توجد ديانة على وجه الأرض تنسب لفظ الجلالة "الله" لمعبودها عدا الإسلام .

    فـ (ايلوهيم) ينام ويستريح ، يأكل ويشرب ، يحزن ويخرج النار من انفه ، ثلاثة أشخاص واحد في الجوهر وغير متساويين ، ينضرب بالجزم ويُبصق عليه .. يُذبح ويعلق وهو عاري تماما ويتبول ويتبرز امام الناس ... عادي

    لذلك حرم الله اليهود والمسيحين اقناء هذا اللفظ "الله" .

    اقتباس
    لم ارى هذه الإساءه و لا انكر إن حاول البعض ان يظهر هذه الإساءه لى و لكن لم اقطنع بالكلام ابدا
    إقتناعك من عدمه لا يُغير من الأمر شيء .. لأننا لنا الواقع والنصوص ، فأنتي تنظري لهذه الإساءات بالعاطفة فقط فتنكريها من داخلك .

    * يوسف النجار ابن هالي (شرعا) تزوج أخته مريم بنت هالي (زنا محارم)[لوقا3:23]
    * مريم تذهب للكاهن حاملة يمامتين ليطهرها من نجاسة ابنها [لوقا2:22]
    * يوسف النجار مارس الجنس مع مريم [متى 1: 25]

    - المسيح ملعون [غلاطية 3: 13]
    - المسيح نجس [التثنية 21: 23]
    - المسيح نجس امه [لوقا2:22]
    - المسيح مختل عقلياً [مرقس 3:21]
    - المسيح صانع الخمور [يوحنا 2(2-11)]
    - المسيح تقبله العاهرات [لوقا 7:45]
    - المسيح تدلك جسده النساء [مرقس 14: 8]

    اقتباس
    إن هدى الله شخص هذا ليس بفعل بشر او بفعل محاور او مناظر فلا يتغر احد و يعتقد إن بكلامه هدى شخص.. فلا هادى إلا الله
    الله لا يهدي شخص إلا إذا سعى للهداية .. كما أن الله يُسبب الأسباب ، فقد أكون أنا أو تكوني أنت سبب سببه الله لهدايتك أو لهدايتي .. فلولا موسى (عليه االسلام) ما هدى من بني اسرائيل .. ولولا المسيح ما هدى من بني اسرائيل .. ولولا محمد صلى الله عليه وسلم ما هدى من البشرية .

    اقتباس
    فلا هادى إلا الله و لا احد يتحدث و يقنع إلا بعمل الله من خلاله ليهدى..فالشكر يكون لله و لن ينال من تكلم او اقنع الملكوت لإنه هذا ليس فعله هذا فعل الله من خلاله.
    الأهم من كل هذا الكلام .. من هو الله الذي تتكلمين عنه ؟

    لفظ "الله" غير معروف إلا في الإسلام ولذلك يُلزم على من يتكلم عنه أن يعرفه كما هو معروف في الكتاب المذكور فيه والمقتبس منه .

    أما إن كنتي تقصدي (ايلوهيم) فأظن انه لفظ ماخوذ من اليهودية ويجب أيضاً أن يُعرف كما جاء بكتبهم .

    اما إن كنتي تقصدي (المسيح) فهذا لا يجوز منكِ لأن كتابك المقدس لم يذكر بأي حال من الأحوال أن المسيح قال انه الله المعبود لا في العهد القديم ولا في العهد الجديد وكلها أقوال ناس جهلة فقط .

    ملحوظة : الجهل المقصود هو ما جاء عن بولس حين أشار بأن الرب اختار جهال العالم للدعوة .

    1 كو 1: 27
    بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء

    اقتباس
    فانا لو دعيت..ادعو الشخص ان يتجه لربه مباشرتا فى صلاته و فى سجوده و يطلب منه ان ينور عقله و يعرفه الطريق و بإلحاح و برغبه كبيره نابعه من عمق القلب المحب لله ليس الخائف من احكامه .
    كل شخص له ربه .. ولكن من هو هذا الرب ؟ فإن كان على باطل فهو إذن يكلم سراب ولن يصل لشيء .. ولو حضرتك تصلي له فايضا دون جدوى لأنه لا يوجد إله اسمه المسيح ولا يوجد إله اسمه يسوع .. فإذن صلاتك بلا جدوى ... لأن الشيطان ليس هدفه أن يحث الناس على عبادته فقط بل أن تنحرفي عن عبادة الإله الحقيقي وكلتا الحالتين تؤديان إلى جهنم .

    تحياتي




  2. #12
    الصورة الرمزية محبه الناس
    محبه الناس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    307
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-10-2014
    على الساعة
    10:33 AM

    افتراضي

    سلام عليكم و رحمه الله و بركاته.. لاحظت عدم إلقاء حضرتك السلام و لا حتى رده...فأعتقد حضرتك من إلى هما بيقولو متردوش عليهم السلام لحسن يكونو بيقولو سم عليك و إنت مش سامع كويس !!!!فهو يلقى سم و انت تلقى سلام...
    اقول لحضرتك هتى لو القيت عليا السم و اللعنه حفضل القى على حضرتك السلام...


    43 سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك. 44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. 45 لكي تكونوا ابناء ابيكم الذي في السموات.فانه يشرق شمسه على الاشرار والصالحين ويمطر على الابرار والظالمين. 46 لانه ان احببتم الذين يحبونكم فاي اجر لكم.اليس العشارون ايضا يفعلون ذلك.47 وان سلمتم على اخوتكم فقط فاي فضل تصنعون.اليس العشارون ايضا يفعلون هكذا. 48 فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السموات هو كامل.(متى 5)

    اقتباس
    ولما لا أتكلم عن لسان الله ؟ الله أرسل لنا القرآن وأنا أتكلم من خلاله دون لف أو دوران أو دون اجتهاد شخصي ... وهذا هو الفارق بيني وبين الكتاب المقدس .
    و لما لا!!!!!!!!!! حضرتك مش شايف فيها حاجه لما تقول :"الله يتحدى"
    هل انت الله لتقول هذا !!!هل قال لك الله تحدى بإسمى!!!!!!!!!!
    دينى قال لى ان لا احلف بالسماء لإنها عرش الله و لا بالارض لإنها موطء قدمه و لا بشعر راسى لإنى مش اقدر اخلى شعرايه وحده سوده او بيضه.. و حضرتك شايف إنه عادى ان تتكلم عن لسان الله....
    الرب معك...

    حزنت إن حضرتك قرأت الكتاب المقدس كله من الجلده للجلده و لكن بلا جدوى..فقد كان هدفك ليس إلا إين يمكن ان اجد الاخطاء......فالله يعطى كل واحد على قد نيته....للأسف...

    اقتباس
    لو 7: 45
    قبلة لم تقبّلني.واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجليّ.

    فهل أنتي مقتنعة بأنه يجوز للأناجيل أن تنسب للمسيح مثل هذه الأفعال ؟ هل تقبلي الإدعاء على المسيح بأنه يسمح للعاهرات بتقبيله ؟ هل تقبلي على نفسك هذا أو هل تقبلي على اختك هذا أو هل تقبلي على والدتك هذا ؟ دي إهانة صارخة ضد المسيح .
    نعم انا مقتنعه بأنه يجوز... و لماذا تقول العاهرات؟؟ علشان عايز تسواء المنظر... كان ممكن تقول سيده غريبه.. و لكن للأسف حضرتك تفكر مثل اليهود... هقول لك نفس الإجابه التى جاوبها السيد المسيح للفارسى اليهودى الذى نقد الفعل فى نفسه.. و لكن السيد المسيح علم ما كان يدور فى مخه:فلما راى الفريسي الذي دعاه ذلك تكلم في نفسه قائلا لو كان هذا نبيا لعلم من هذه المراة التي تلمسه وما هي.انها خاطئة. 40 فاجاب يسوع وقال له يا سمعان عندي شيء اقوله لك.فقال قل يا معلم. 41 كان لمداين مديونان.على الواحد خمس مئة دينار وعلى الاخر خمسون. 42 واذ لم يكن لهما ما يوفيان سامحهما جميعا.فقل.ايهما يكون اكثر حبا له. 43 فاجاب سمعان وقال اظن الذي سامحه بالاكثر.فقال له بالصواب حكمت.
    ولكنى اعلم إن حضرتك لن تفهم المثل...او ممكن تكون اصلن محولتش تبص عليه او تفهمه.. فكان نظرك فقط على إكتشاف اى خطاء....
    المسيحيه ملهاش دعوه بنظره الفرض إن كانت نظيفه او غير نظيفه......الإنسان لو قلبه نقى و مخه نقى سوف يرى النقاء و العكس صحيح....
    مثال: لو راجل بيخون مراته ... تلاقيه بيشك فيها و اى شىء تفعله هى حتى لو كان فعل عاد يترجمه هو بطريقه اخرى... و هذا راجع لما هو بداخله من سواد و فكر غير نقى.... لا تعليق اكثر من هذا عندى....

    اقتباس
    إنجيل يوحنا 5: 39
    فَتِّشُوا الْكُتُبَ لأَنَّكُمْ تَظُنُّونَ أَنَّ لَكُمْ فِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً. .
    ادعوك يا استاذى ان تكمل الايه و لا تقطعها حتى تفهم.....

    39 فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي.
    فهو كان يكلم اليهود المتمسكين بالكتب اوى و رغم إنها كلها نبئات عن المسيح إلا إنهم بردو لا يرو إلا ما يريد عقلهم البشرى ان يروه..يريدون ان يفهمو اللا محدود بالمحدود..للأسف...

    و لو جبت الإصحاح من اوله هتفهم اكثر ماذا كان يعنى بهذا الكلام....و لكن ما الجدوى إن الكان الفرد لا يرى إلا الذى هو يريد ان يراه...
    اقتباس
    الكتاب المقدس هو كلام بشر بفكر وثقافة بشرية بحتة .
    لو كان كلام حضرتك صح..كان هيبقى سهل على اى بشر إن إتكل على عقله و فهمه البشرى فقط ان يفهمه.. و لكن ما يثبت عكس هذا إن لو إتكلت على عقلك البشرى فقط..لن تصل إلى شىء..فيجب ان تستعين بالله حتى يعينك بروحه حتى تفهم اللامحدود بعقلك المحدود البشرى الارضى....

    اقتباس
    هذا من وجهة نظرك وللأسف وجهة نظر خطأ .. لأن الله ليس المسيح وليس ذو ثلاثة أقانيم (الآب والابن والروح القدس) واحد في الجوهر ومختلفين في كل شيء .

    إذا إيمانك باطل وبلا قيمة
    لا ليس مختلفين بل الجوهر واحد....و ليس من حقق ان تبطل إمانى.....فانت بشر... و لكن كما اعطيت لنفسك الحق ان تتكلم عن لسان الله و تقول :" الله يتحدى" فلا استبعد قولك هذا... و لا استبعد اشياء كثيره كثيره اخرى...
    و إن كنت تريد ان تعرف إن كان إمانى هو الصح...و إن كان صح قولك هذا:
    اقتباس
    الله أقرب لنا من حبل الوريد ولا وسيط بيننا وبينه
    مع إنك تتعامل بصفه عبد و لست بإبن... فالمسيحيه هى التى تنادى بهذا و اول مره اسمع هذا الكلام من شخص مسلم(ممكن لقلت كلامى على الدين)
    و لكنى اقول لك إتجه لربك فى صلاتك فى الفجر و اسجد ناظرا للسماء بعد صلاتك.. و إطلب من ربك بكل إمان ان يعطيك علامه فى السماء إنه يسمع لك... و إنتظرقليلا......
    و بعد لما تنتظر شويه كدا و مش تلاقى حاجه... وجه نظرك إلى السماء و إطلب الرب قائلا: يا ربى لا اريد إلا أنت فإن كنت أنت إلاه محبه الناس إعطينى علامه...لإنى لا اطلب شىء إلا انت يا الله فالدنيا فانيه و الابديه معك....(و هذا طبعا إن كنت حضرتك بالفعل من كل قلبك تريد ان تعلم الله عن حق)
    و شوف الرب هيرض يقول لك إه......
    الرب معك استاذى...
    اكتفى بهذا الرض الان...و إن شاء الله ان اكمل يبقى هكمل.....
    اترككم مع سلامه الرب... الرب يبارككم.

  3. #13
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    سلام عليكم و رحمه الله و بركاته.. لاحظت عدم إلقاء حضرتك السلام و لا حتى رده.
    نحن لسنا بصدد مين سلم على مين ! وأكون كاذبا لو قلت لكِ (ورحمة الله وبركاته) لأن رحمة الله وبركاته لا تحل على من كفر به .... وهل أنا الله لأهبك (رحمة الله وبركاته) ؟ أظن انك فهمه قصدي [فلا تناقضي نفسك] .

    كل ما هو مُشرع لي به أن أقوله :- السلام على من اتبع الهدى


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة

    43 سمعتم انه قيل تحب قريبك وتبغض عدوك. 44 واما انا فاقول لكم احبوا اعداءكم.باركوا لاعنيكم.احسنوا الى مبغضيكم.وصلوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم. 45 (متى 5)
    عرفتي الآن بأن المسيحي لا يصلح ليكون جندي قادر على الدفاع عن وطنه ! لأن أول شيء سيفعله مع عدوه هو تسهيل له احتلال الوطن تحت شعار احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم ، فلا تقاوم من اعتدى عليك... هذا أولاً

    ثانياً :- شعارات شعارات شعارات .. نحن لا نقرأ إلا شعارات وكل المسيحين يتشدقون بها وكأنها حقيقة ثابتة .

    تعالى نشاهد شيزوفرنية لا شك فيها

    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    (2يو 1:10)
    ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام [2يوحنا1:10]


    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    يسوع اول من يتوعد ليهوذا الاسخريوطي { ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان(مت 26:24)}؟


    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    احسنوا الى مبغضيكم . وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم ، وفي نفس الوقت يقول : لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير .؟ فمن هم الكلاب ومن هم الخنازير ؟ وأين هي المحبة ؟


    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    ويسوع اول من انتهر من لطمه {لماذا تضربني(يو 18:23 )}.؟ هل يسوع أدار لهم خده الآخر ؟ بالطبع لا


    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    متى 12
    34 يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم


    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    يسوع اول من لعن وسب الكتبة والفريسيين (متى23) .

    متى 23
    14 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تاكلون بيوت الارامل و لعلة تطيلون صلواتكم لذلك تاخذون دينونة اعظم

    متى 23
    17 ايها الجهال و العميان


    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    يوحنا 8
    44 انتم من اب هو ابليس و شهوات ابيكم تريدون ان تعملوا ذاك كان قتالا للناس من البدء و لم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب و ابو الكذاب

    فالنص يجب ان يقابله فعل .. ولكن أقوال بلا أفعال يعتبر ... (اتحفظ في كتابة باللفظ) .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    و لما لا!!!!!!!!!! حضرتك مش شايف فيها حاجه لما تقول :"الله يتحدى"
    هل انت الله لتقول هذا !!!هل قال لك الله تحدى بإسمى!!!!!!!!!!
    اتمنى أن تتثقفي اكثر في اللغة العربية بدلاً من الكلام في علوم اللغة والقرآن بلا فهم .. فأنا لا أرضى لكِ هذا وأكره من يُكلمني في أمور يجهلها .

    حين يقول الله جل وعلا :- يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ان الله لا يهدي القوم الكافرين (المائدة67). فهنا الله يتحدى الكون باجمعه بأنه لن يقدر أحد على قتل رسوله محمد :salla-s: .


    حين يقول الله جل وعلا :- وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ - فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ.. دا في اللغة اسمه (تحدي).

    حين يقول الله جل وعلا :- يسالونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس (البقرة 189)

    حين يقول الله جل وعلا :- يسالونك ماذا ينفقون قل ما انفقتم من خي(البقرة215)

    حين يقول الله جل وعلا :- يسالونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير (البقرة 219)

    إذن أمره بقول (قل) هو الكلام على لسان الله .


    زيادة الثقافة في اللغة ستلومي نفسك وستشعري بالخطأ كونك تطرقتي لمثل هذه الأمور

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة

    اقتباس
    مشاركة بواسطة السيف البتار
    لو 7: 45
    قبلة لم تقبّلني.واما هي فمنذ دخلت لم تكف عن تقبيل رجليّ.

    هل تقبلي الإدعاء على المسيح بأنه يسمح للعاهرات بتقبيله ؟ هل تقبلي على نفسك هذا أو هل تقبلي على اختك هذا أو هل تقبلي على والدتك هذا ؟
    نعم انا مقتنعه بأنه يجوز..
    يعني يجوز لحضرتك أو لأختك أو لوالدتك تقبيل رجل غريب ولا يربطك معه رابط شرعي ؟ رائع

    هوا دا الإيمان واللا بلاش

    معلش أصل إحنا المسلمين دقة قديمة ونعرف الأصول .. لذلك ساتحفظ في الرد على كلامك وسأترك الدكتور جورج بباوي (مدير معهد الدراسات اللاهوتية بولاية أنديانا بالولايات المتحدة، والأستاذ السابق بكلية اللاهوت (الاكليريكية) بالقاهرة) يرد عليكِ


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة

    و لماذا تقول العاهرات؟؟
    لوقا 7
    39 فَلَمَّا رَأَى الْفَرِّيسِيُّ الَّذِي دَعَاهُ ذلِكَ، تَكَلَّمَ فِي نَفْسِهِ قِائِلاً: «لَوْ كَانَ هذَا نَبِيًّا، لَعَلِمَ مَنْ هذِهِ الامَرْأَةُ الَّتِي تَلْمِسُهُ وَمَا هِيَ! إِنَّهَا خَاطِئَةٌ».

    معلش ، أصل أنا ما كنت أظن بأن المرأة الخاطئة عندكم في المسيحية امرأة شريفة .

    وما كنت اظن عندكم في المسيحية بأن المرأة التي تقبل رجل غريب عنها وليس بينهما رابط شرعي لا تعتبر امرأة عاهرة .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة

    و لكن للأسف حضرتك تفكر مثل اليهود
    ليس عيب لو اشترك مع اليهود فكرياً في القيم والاخلاق

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة

    الإنسان لو قلبه نقى و مخه نقى سوف يرى النقاء و العكس صحيح
    أين النقاء في رجل يسمح لإمرأة عاهرة لا يربطهما رابط شرعي تقبله ، وأين النقاء وامرأة تقبل رجل لا يربط بينهما رابط شرعي .؟


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    ادعوك يا استاذى ان تكمل الايه و لا تقطعها حتى تفهم.....

    39 فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية.وهي التي تشهد لي.
    فهو كان يكلم اليهود المتمسكين بالكتب اوى و رغم إنها كلها نبئات عن المسيح إلا إنهم بردو لا يرو إلا ما يريد عقلهم البشرى ان يروه..يريدون ان يفهمو اللا محدود بالمحدود..للأسف...
    سأترك القمص تادرس ملطي يحكم بيني وبينك لتتأكدي بأن التفتيش في الكتب هو أمر للمسيحي قبل اليهودي

    يقول القمص تادرس ملطي :- وقد طالبنا السيد المسيح أن نفتش الكتب لعلنا نجد فيها حياة (يو 5: 39).

    ويقول القديس غريغوريوس النيسي :- إلا أننا يجب أن لا نعطى الانطباع على أننا سنترك النص دون اختبار وتمحيص، وسوف لا نهمل أمر اللّه، الذي يحفزنا على أن نفتش الكتب (يو 39:5)[651].


    لو كنتي ترى بأنه القمص تادرس ملطي والقديس غريغوريوس النيسي جهلة وحضرتك الاعلم منهم فهذا شأنك ولكننا نعتمد على كلام رجال الكهنوت فقط لأنه المعتمد في المسيحية

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    لو كان كلام حضرتك صح..كان هيبقى سهل على اى بشر إن إتكل على عقله و فهمه البشرى فقط ان يفهمه.. و لكن ما يثبت عكس هذا إن لو إتكلت على عقلك البشرى فقط..لن تصل إلى شىء..فيجب ان تستعين بالله حتى يعينك بروحه حتى تفهم اللامحدود بعقلك المحدود البشرى الارضى....
    الكتاب المقدس كلام بشر ودا مش كلامي بل كلام رجال الكهنوت .. تعالى نرى ماذا قاله رجال الكهنوت عن الوحي في المسيحية


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    لا ليس مختلفين بل الجوهر واحد....و ليس من حقق ان تبطل إمانى.....فانت بشر... و لكن كما اعطيت لنفسك الحق ان تتكلم عن لسان الله و تقول :" الله يتحدى" فلا استبعد قولك هذا... و لا استبعد اشياء كثيره كثيره اخرى...
    و إن كنت تريد ان تعرف إن كان إمانى هو الصح...و إن كان صح قولك هذا:
    نعم أنتم تؤمنوا أن الجوهر واحد ولكنهم ثلاثة أشخاص بشحمهم ولحمهم


    مفيش حد فيكم فاهم حاجة .. لأنكم مشفهمين الأقانيم ولا فهمين التثليث ولا فهمين حاجة خالص .. وانتم تعبدون يسوع بلا فهم وبلا وعي لأن عقولكم مش فهمة حاجة .. فماذا فعل لكم معبودكم إن كان له وجود أصلا ... دا مش كلامي بل كلام القمص ميخائيل مينا من كتابه "موسوعة علم اللاهوت"


    الإيمان باللاهوت بدون عقل

    .
    الثالثوث صعب للعقول المجلد الثالث

    .
    العقول لا تدرك كينونة الله
    دول بيكلموا بعض

    .
    ولادة الابن وانبثاق الروح القدس لا يدركها العقل

    .
    انسيكلوبيديا المسيحية تعلن عبادة ثلاثة أشخاص بجوهر واحد

    .
    الكنيسة الأرثوذكسية تعلن عبادة ثلاثة أشخاص بجوهر واحد
    وجدران الكنائس تشهد بتعدد الألهة في المسيحية


    فطالما أن التخبط ظاهر وواضح في العقيدة المسيحية رغم الآستعانة بإله الكنيسة الثلاثي .. فلم تصل العقول المسيحية لأي شيء ولكنهم توصلوا اخيراً إلى أن الإيمان بالثالوث يجب أن يكون بلا عقل كما ذكر القمص ميخائيل مينا (هنا)


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة

    و لكنى اقول لك إتجه لربك فى صلاتك فى الفجر و اسجد ناظرا للسماء بعد صلاتك.. و إطلب من ربك بكل إمان ان يعطيك علامه فى السماء إنه يسمع لك... و إنتظرقليلا......
    و بعد لما تنتظر شويه كدا و مش تلاقى حاجه...
    ترفضين أن أتكلم بلسان الله وأنتِ الآن تتحدثي وكأنك الله نفسه وقررتي بأنني لن أجد حاجة .. من قال لكِ بأنني مش حلاقي حاجة ؟ جبتي الكلام دا منين ؟ هل أنتي الله ؟

    سألتك ولم أجد رد ومش عاوز منك رد لأن خبرتي في حوارات الأديان تجعلني اقرأ أفكارك بكل سهولة وأعرف لماذا تجاهلتي الرد :-

    01- تقدري تقولي لي من أين أأت الكنيسة بتواريخ أعياد العذراء التي بنت عليها عقيدة العذراء ؟
    02- هل العهد الجديد بأكملة يذكر حرف عن ديانة اسمها المسيحية ؟
    03- من قال لكِ بأن المسيحية دين من اديان الله ؟
    04- من الذي أنشأ دين المسيحية ؟
    05- هل المسيح كان يعتنق المسيحية ؟
    06- هل امه كانت على دين المسيحية ؟
    07- هل المسيح يعرف شيء عن الكتاب المقدس ؟
    08- هل المسيح يعرف شيء عن الأناجيل الأربعة التي كتبت بعد رفعه للسماء ؟
    09- الأهم من كل هذا الكلام .. من هو الله الذي تتكلمين عنه ؟
    10- هل لديك نص من كتاب المقدس يكفر المسلمين ؟

    أنا مش عاوز منك رد على هذه الأسئلة لأن شنودة وبابا الفاتيكان وكل رجال الهنوت في العالم كله ليس لديهم رد .. ولكن قادرين على التعليق فقط .. والفارق كبير بين التعليق على سؤالو والرد على السؤال .


    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 22-10-2011 الساعة 12:53 AM

  4. #14
    الصورة الرمزية محبه الناس
    محبه الناس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    307
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-10-2014
    على الساعة
    10:33 AM

    افتراضي

    اقتباس
    [=السيف البتار;513563][RIGHT][FONT="Arial"][SIZE="5"]

    نحن لسنا بصدد مين سلم على مين ! وأكون كاذبا لو قلت لكِ (ورحمة الله وبركاته) لأن رحمة الله وبركاته لا تحل على من كفر به .... وهل أنا الله لأهبك (رحمة الله وبركاته) ؟ أظن انك فهمه قصدي [فلا تناقضي نفسك] .

    كل ما هو مُشرع لي به أن أقوله :- السلام على من اتبع الهدى
    سلام على حضرتك و رحمه الله و بركاته... فقد علمنى الرب ان اسلم و اطلب منه السلام و البركه و المغفره لكل الناس حتى من كفر بها(لإنهم لا يعلمون ماذا يفعلون) ---- و لا اقدر اعاتب حضرتك على كلامك فهو ليس كلام حضرتك بل كلام الكتاب الذى تتبعه... الرب مع حضرتك.
    فانا من الاسباب إلى اريد ان اتوقف من الحديث هنا هى كثره صلاتى لكم كلكم و لكل من يتكلم معى بالإسم حتى ارهق نفسيا و اوقات ابكى بكاء هستيرى.... و من طلباتى لربى طلبت ان تأتى منكم انتم حتى لا اشعر بالندم إنى تركتكم من نفسى.. و طلبت تحديدا ما حدث و قد تم!! فبدون ان اشتكى او اطلب و بدون ان يطلب اى من من كان يحاورنى ان يكف عن محاورتى و جدتكم تقررون المناظره مع حضرتك تحديدا!
    و اشكر الرب على سماعه لصلاتى...



    اقتباس
    عرفتي الآن بأن المسيحي لا يصلح ليكون جندي قادر على الدفاع عن وطنه ! لأن أول شيء سيفعله مع عدوه هو تسهيل له احتلال الوطن تحت شعار احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم ، فلا تقاوم من اعتدى عليك... هذا أولاً

    ثانياً :- شعارات شعارات شعارات .. نحن لا نقرأ إلا شعارات وكل المسيحين يتشدقون بها وكأنها حقيقة ثابتة .

    تعالى نشاهد شيزوفرنية لا شك فيها

    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم
    (2يو 1:10)
    ان كان احد يأتيكم ولا يجيء بهذا التعليم فلا تقبلوه في البيت ولا تقولوا له سلام [2يوحنا1:10]
    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم
    يسوع اول من يتوعد ليهوذا الاسخريوطي { ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان(مت 26:24)}؟

    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    احسنوا الى مبغضيكم . وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم ، وفي نفس الوقت يقول : لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير .؟ فمن هم الكلاب ومن هم الخنازير ؟ وأين هي المحبة ؟

    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم
    ويسوع اول من انتهر من لطمه {لماذا تضربني(يو 18:23 )}.؟ هل يسوع أدار لهم خده الآخر ؟ بالطبع لا

    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم
    متى 12
    34 يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات و انتم اشرار فانه من فضلة القلب يتكلم الفم
    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم
    يسوع اول من لعن وسب الكتبة والفريسيين (متى23) .
    متى 23
    14 ويل لكم ايها الكتبة و الفريسيون المراؤون لانكم تاكلون بيوت الارامل و لعلة تطيلون صلواتكم لذلك تاخذون دينونة اعظم
    متى 23
    17 ايها الجهال و العميان

    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    يوحنا 8
    44 انتم من اب هو ابليس و شهوات ابيكم تريدون ان تعملوا ذاك كان قتالا للناس من البدء و لم يثبت في الحق لانه ليس فيه حق متى تكلم بالكذب فانما يتكلم مما له لانه كذاب و ابو الكذاب

    فالنص يجب ان يقابله فعل .. ولكن أقوال بلا أفعال يعتبر ... (اتحفظ في كتابة باللفظ)
    .
    استاذى حضرتك انا لا اريد ان اتعب و اتكلم كثيرا و اخذ نقطه نقطه و حضرتك لن ترى إلا الذى تريد ان تراه--للاسف--عندما قال حبو اعدائكم و باركو لعنيكم لم يقول إكذبو و قولو إنهم كويسين... هو يشرح ما هم من كذبه امال كان هيشرح كيف إن يوجد ناس وحشين وانبياء كذبه و ناس مش هتصدق بكلامه.. و غير كدا بتقول على السيد المسيح عندما لطم إنه قال لماذا تضربنى... و اين نقد هنا !!!هل قام و لطم الرجل؟؟
    ده لما جم يقبدو عليه و ضرب احد تلاميذه احد الحرس بالسيف و قطع اذنه حزن من تلميذه و شفى للحارس اذنه... للأسف حضرتك لا ترى إلا بقلبك الذى اصبح كله ظلام-- غلى يحب الله هيحب عباده كلهم و يتمنا لهم كلهم إنهم يعرفوه-- الله مش هيدفع الناس إنها تكره بعض...الرب مع حضرتك.



    اقتباس
    اتمنى أن تتثقفي اكثر في اللغة العربية بدلاً من الكلام في علوم اللغة والقرآن بلا فهم .. فأنا لا أرضى لكِ هذا وأكره من يُكلمني في أمور يجهلها .
    هو من ناحيه اللغه و اعتقد إنه ظاهر إن لغتى على قد حالها اوى و من اول مشاركه انا قولتها هنى و انا اوضحت هذا الكلام و ترجيتكم ان لا تتريقو على لغتى....و غير كدا هو انا تكلمت عن علوم القران اصلن!!! ده إذا كان انا اعلنت من الاول إنى جاهله عن الدين الإسلامى اصلن!! حضرتك مفيش فايده تكلمنى بصفه مناظر و تناظرنى بأجف الطرق و بأصعب الكلمات و هو ما انا قولته فى اول مشاركه لى فى هذه الصفحه... و غير كدا حضرتك تقول إنك تكره من يكلمك فى امور يجهلها-- اريد ان اذكر حضرتك إن حضرتك من طلبت ان تناذرنى يا استاذى و لست انا من طلبت هذا!!!!! اتعجب لماذا تكلب ما تكرهه و ما الذى وجته فى كلامى الذى دعك تحول نظرك على و تقرر مناظرتى!!

    اقتباس
    حين يقول الله جل وعلا :- يا ايها الرسول بلغ ما انزل اليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ان الله لا يهدي القوم الكافرين (المائدة67). فهنا الله يتحدى الكون باجمعه بأنه لن يقدر أحد على قتل رسوله محمد :salla-s: .

    حين يقول الله جل وعلا :- وَإِن كُنتُمْ فِي رَيْبٍ مِّمَّا نَزَّلْنَا عَلَى عَبْدِنَا فَأْتُواْ بِسُورَةٍ مِّن مِّثْلِهِ وَادْعُواْ شُهَدَاءَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ - فَإِن لَّمْ تَفْعَلُواْ وَلَن تَفْعَلُواْ فَاتَّقُواْ النَّارَ الَّتِي وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ أُعِدَّتْ لِلْكَافِرِينَ.. دا في اللغة اسمه (تحدي).

    حين يقول الله جل وعلا :- يسالونك عن الاهلة قل هي مواقيت للناس (البقرة 189)

    حين يقول الله جل وعلا :- يسالونك ماذا ينفقون قل ما انفقتم من خي(البقرة215)

    حين يقول الله جل وعلا :- يسالونك عن الخمر والميسر قل فيهما اثم كبير (البقرة 219)

    إذن أمره بقول (قل) هو الكلام على لسان الله .


    زيادة الثقافة في اللغة ستلومي نفسك وستشعري بالخطأ كونك تطرقتي لمثل هذه الأمور
    اقول لحضرتك تانى حضرتك تكلمنى على إنى إنسانه فقيها فى الدين... انا كل ما كنت اعلق عليه هو كان إمضاء حضرتك إلى حضرتك شيلته... و كنت كاتب فيه :"الله يتحدى" و الكماله فى الإمضاء.... على كل حال إن كان هذا الكلام ضايق حضرتك فأنا اتئسف لحضرتك.


    اقتباس
    يعني يجوز لحضرتك أو لأختك أو لوالدتك تقبيل رجل غريب ولا يربطك معه رابط شرعي ؟ رائع

    هوا دا الإيمان واللا بلاش
    استاذى عمرك رحت تتفقد أطفال فى مستشفى؟؟ لو رحت هناك هتلاقى منظر كثير ما يكرر...هتلاقى ام تجرى وراء طبيب انقظ حيات إبنها و تحاول تقبيل يده... و اوقات يكون الاب موجود كمان و يفعل نفس الشىء..عمرك رحت تفقدت اسره فقيره جدا و جلست معهم و ساعدهم ليس فقط بالمال لا بالمشاركه معهم و الجلوس معهم على نفس الطبليه لتشعرهم إنهم رغم فقرهم و إضمحلال المكان الذى يعيشو فيه هذا لا يقرفك بل تجلس و تاكل معهم و و حضرتك ماشى تلاقى الام بتجرى وراك و تكون عايذا تبوس يدك او رجلك من كتر ما هى عايذا تشكر إن إبنها كان منهار إن محدش حاسس بيهم و الناس تقرف منهم و كان على وشك الإنتحار.. و بوجودك معهم تحسنت حالته النفسيه؟؟؟
    هذا ما تم مع هذه السيده الخاطيه... فقد كان اليهود هيحكمو عليها بالرجم و صدف وجود السيد المسيح و هو وقف و قال لهم من منكم بدون خطيه فليتقدم و يقذفها بالطوب... و ذهب الواحد ورى الاخر و لم يتبقى ولا واحد... فهو بالنسبه لها انقظ حياتها غير إنها علمت إنه شىء غير عادى..حضرتك تتكلم على المسيح ليس برجل عادى.. و غير كدا هذه المرأه تابت و امنت... هو إلى يتوب و يئامن يفضل خاطى بردو !! كيف تتكلم حضرتك... و قولت لحضرتك التفكير نابع من القلب و اعطيت لحضرتك مثل الرجل الخائن إلى ينظر لتصرف زوجده العادى على إنه خطاء لإنه ينظر من منتلق نظرته هو الغير نظيفه...

    فاقول نعم يجوذ لى او امى او اختى تقبل أرجل ربى و معلمى يسوع المسيح و ليس رجل اخر....


    اقتباس
    معلش أصل إحنا المسلمين دقة قديمة ونعرف الأصول ..
    الله يسامحك يا استاذى... بالفعل هى الاصول ان يسمع رسولكم عن فتاه جميله فى قبيله اخرى فيهم و يذهب خصيصا لها و يدخل عليها و يقول لها هبى نفسك لى!!! و عندما ترفض و تتعوز بالله منه يمد يده و يحاول تهدئتها.. ياطره كان بيهديها إذاى!!! يا ترى انى نوع من زواج المصلحه كان هيكون هذا؟؟ لتقريب القبائل لبعض و لم الشمل؟؟؟ و كان هيعتبرها مملوكه يمين و لا كان هيضمها لزوجاته؟؟ إن كان اعطى القرأن الحل للرجال ان يتزوج بإربعه فقط كيف يكون هو الرسول و هو اول من ينقد هذا الامر او التكليف من الرب..هل كان هناك ايه تقول إن الله هيفضله و هيعطيه ميزه عن باقى الرجال ان يتزوج عدد اكبر من النساء هو وحده كمكافئه مسلا!!
    الرب مع حضرتك.


    ل
    اقتباس
    وقا 7
    39 فَلَمَّا رَأَى الْفَرِّيسِيُّ الَّذِي دَعَاهُ ذلِكَ، تَكَلَّمَ فِي نَفْسِهِ قِائِلاً: «لَوْ كَانَ هذَا نَبِيًّا، لَعَلِمَ مَنْ هذِهِ الامَرْأَةُ الَّتِي تَلْمِسُهُ وَمَا هِيَ! إِنَّهَا خَاطِئَةٌ».

    معلش ، أصل أنا ما كنت أظن بأن المرأة الخاطئة عندكم في المسيحية امرأة شريفة .

    وما كنت اظن عندكم في المسيحية بأن المرأة التي تقبل رجل غريب عنها وليس بينهما رابط شرعي لا تعتبر امرأة عاهرة .
    ليس عيب لو اشترك مع اليهود فكرياً في القيم والاخلاق
    لقد شرحت لحضرتك و اتيت لك بمثل و رد السيد المسيح على الكلم الذى كان يدور فى عقل الفارسى... لكن حضرتك مسر إنك لا تسمع او لا تقراء او لا تحاول ان تفهم.. فقد اشتركت مع فكريا ولكن ليس فى القيم و الخلاق...فى اشياء اخرى.

    اقتباس
    نعم أنتم تؤمنوا أن الجوهر واحد ولكنهم ثلاثة أشخاص بشحمهم ولحمهم
    مفيش حد فيكم فاهم حاجة .. لأنكم مشفهمين الأقانيم ولا فهمين التثليث ولا فهمين حاجة خالص .. وانتم تعبدون يسوع بلا فهم وبلا وعي لأن عقولكم مش فهمة حاجة .. فماذا فعل لكم معبودكم إن كان له وجود أصلا ... دا مش كلامي بل كلام القمص ميخائيل مينا من كتابه "موسوعة علم اللاهوت"
    للاسف استاذى حتى ما تقرأه من شرح تفهمه بما يريد ان يفهمه عقلك..فقد قولت الكلام من قبل بالفعل هو صعب على العقل البشرى فهمه و لكن لو استعنت بالله هو قادر ان يفهمك.
    ]
    اقتباس
    .
    الكنيسة الأرثوذكسية تعلن عبادة ثلاثة أشخاص بجوهر واحد
    وجدران الكنائس تشهد بتعدد الألهة في المسيحية
    تعمل إه حضرتك لو انا جبتلك صوره للشيعه و هما بيقطعو فى نفسهم و قولت إنظرو الإسلام و ما يطلبه الله منهم.. و جيت حضرتك قولت لى لا دول طائفه يتبعون الدين بالطريقه الغلط .. و جيت انا بعد الكلام ده و بردو فى حديث مع حضرتك جبت الصوره و وضعتها و قولت إتفرج على المسلمين بيعملو إه فى نفسهم!!كان هيبقى رض حضرتك إه؟؟ فقد وضعت لى هذه السور من قبل و اوضحت لحضرتك إنى دخلت كنايس كثيره فى بلدان كثيره و لم ارى فى حياتى مثل هذه الصور قد تكون طائفه الثالوثيين التى كان تكلم عنها دكتور نيو... و لكن مفيش كنيسه فى مصر (انا دخلتها شوفت فيها الكلام ده)

    اقتباس
    ترفضين أن أتكلم بلسان الله وأنتِ الآن تتحدثي وكأنك الله نفسه وقررتي بأنني لن أجد حاجة .. من قال لكِ بأنني مش حلاقي حاجة ؟ جبتي الكلام دا منين ؟ هل أنتي الله ؟
    تعرف حضرتك انا لما كتبت الكلام ده كان يوم 20.10.2011 ظهرا و لم اعلم كيف قولت هذا الكلام بهذه الصقه.. و بكيت بكاء كثيرا لربى فى صلاتى و قول له لا اعلم كيف قولت هذا الكلام يا رب هل من عشمى ولا روحك القدوس هى التى خلتنى اقول الكلام ده... و صليت له شديدا ان يظهر مجده فى السماء ... و حدث ما لم اكن اتوقعه فتحديده فى نفس اليوم مساء ظهرت اطياف نورانيه و ملئت سماء القاهره و شافها ملايين ايضا من المسلمين..... عايذ تكذب ما حدث كذب كما تشاء و لكنى اقول إن حضرتك لا تفعل شىء غير إنك تكذب على نفسك.فأنا اوئمن بكلام ربى:" حسب إمانكم يكون لكم"

    اقتباس
    سألتك ولم أجد رد ومش عاوز منك رد لأن خبرتي في حوارات الأديان تجعلني اقرأ أفكارك بكل سهولة وأعرف لماذا تجاهلتي الرد :-

    01- تقدري تقولي لي من أين أأت الكنيسة بتواريخ أعياد العذراء التي بنت عليها عقيدة العذراء ؟
    02- هل العهد الجديد بأكملة يذكر حرف عن ديانة اسمها المسيحية ؟
    03- من قال لكِ بأن المسيحية دين من اديان الله ؟
    04- من الذي أنشأ دين المسيحية ؟
    05- هل المسيح كان يعتنق المسيحية ؟
    06- هل امه كانت على دين المسيحية ؟
    07- هل المسيح يعرف شيء عن الكتاب المقدس ؟
    08- هل المسيح يعرف شيء عن الأناجيل الأربعة التي كتبت بعد رفعه للسماء ؟
    09- الأهم من كل هذا الكلام .. من هو الله الذي تتكلمين عنه ؟
    10- هل لديك نص من كتاب المقدس يكفر المسلمين ؟

    أنا مش عاوز منك رد على هذه الأسئلة لأن شنودة وبابا الفاتيكان وكل رجال الهنوت في العالم كله ليس لديهم رد .. ولكن قادرين على التعليق فقط .. والفارق كبير بين التعليق على سؤالو والرد على السؤال .
    ايوا يا استاذى لإنى اعرف غرض سوئال حضرتك و مهما جاوبت لن تاخذ و لن تنظر فى كلامى فحضرتك مثل الباقى عندك الرد جاهذ على السوئال و غير كدا اجى انا فين جمب علم حضرتك..
    لكنى اجابو على سوئال واحد رقم 9..الله الذى اتكلم عنه هو خالقى و خالق الكون بكل ما فيه ما يرى و لا يرى الله الواحد.
    عندى تعليق على رقم 10. من قال لحضرتك إنى بهذا السواد ان افتش على نص ليكفركم؟!!!!!!!!!!!!!!! استاذى انا كنت هأصاب بإنهيار من كتر البكاء و الإكتئاب و انا ابحث عن ايه تنجيكم... و وجدتها و احمد ربى . فكيف اتمنى لكم الهلاك و انتم من تربيت على يدهم و عشت و صتهم و احتميت فيهم و تعلمت على يدهم و حبتهم...كيف لى ان ابحث على نص يهلكهم...من يعرف الله عن حق لن يقدر ان يكره..رغم كل ما شوفته من بعض المسلمين من قظف بالطوب و مقتل صديق مر اخى و مقتل صديقتى و والدتها و خالتها... و إضتهاد فى العمل والإتهام ظور... و لكن الله يعزى و الله يرد عنى و يظهر الحق حتى إن كان بعد وقت... ولم يتزعزع حبى... لإنى اعرف الله و هو يسكن فى قلبى.. فهو ليس قرب الوريد بل هو ما يجرى فى الوريد.
    الرب يباركك و ينعم على حضرتك بنعمته...صلاتى لك.

    ]

  5. #15
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    .
    الفارق بيني وبينك هو إني أتكلم معكِ بالأدلة والمصادر المسيحية المعتمدة وحضرتك تتحاوري معي من بنات أفكارك فقط وكأن رجال الكهنوت شوية أغبية وحضرتك بتفهمني عنهم ... وعجبي


    اقتباس
    و لا اقدر اعاتب حضرتك على كلامك فهو ليس كلام حضرتك بل كلام الكتاب الذى تتبعه..
    الكتاب الذي اتبعه لم يقل لي لا تقبل الكافر في البيت ولا تقول له سلام (2يو 1:10)


    أنا سألتك سؤال وبلاش هروب .

    احبوا اعداءكم وباركوا لاعنيكم

    احسنوا الى مبغضيكم . وصلّوا لاجل الذين يسيئون اليكم ويطردونكم ، وفي نفس الوقت يقول : لا تعطوا القدس للكلاب . ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير .؟ فمن هم الكلاب ومن هم الخنازير ؟ وأين هي المحبة ؟


    اقتباس
    كثره صلاتى لكم كلكم و لكل من يتكلم معى بالإسم حتى ارهق نفسيا و اوقات ابكى بكاء هستيرى
    ليس لكِ إله لتصلي له لأنه شخصية وهمية ليس لها وجود ...فأنتم تعبدون نفس الإله الذي يعبده عبدة النار والأفاعي والبوذيين (المصدر مسيحي على لسان بابا الفاتيكان فلا داعي للخجل وانقري هنا)


    اقتباس
    و من طلباتى لربى طلبت ان تأتى منكم انتم حتى لا اشعر بالندم إنى تركتكم من نفسى.. و طلبت تحديدا ما حدث و قد تم!! فبدون ان اشتكى او اطلب و بدون ان يطلب اى من من كان يحاورنى ان يكف عن محاورتى و جدتكم تقررون المناظره مع حضرتك تحديدا!
    الحوار معي بالتحديد يثبت لكِ بأن دعاءك لم يتحقق لأنك ما كنتي تتمنى الحوار معي بالذات .. فراجعي كلامك السابق ولا تكذبي الكذبة ثم تُصدقيها

    اقتباس
    استاذى حضرتك انا لا اريد ان اتعب و اتكلم كثيرا و اخذ نقطه نقطه و حضرتك لن ترى إلا الذى تريد ان تراه--للاسف--عندما قال حبو اعدائكم و باركو لعنيكم لم يقول إكذبو و قولو إنهم كويسين...هو يشرح ما هم من كذبه امال كان هيشرح كيف إن يوجد ناس وحشين وانبياء كذبه و ناس مش هتصدق بكلامه..
    كلامك مرسل .. حبو اعدائكم و باركو لعنيكم دخلها إيه بـ ( قولو إنهم كويسين) أو (أنبياء كذبة) .. هوا حضرتك قرأءتي كلامك قبل أن تعرضيها علينا ؟ أشك

    يا أستاذة برجاء إرجعي لعلماء التفسير وسيبك من شرح الكتاب المقدس على هواكِ لأن عقيدتك مربوطة بأعمال رجال الكهنوت ـ والتخمين والفزلكة في التفسيرات أمر مرفوض في عقيدتك .

    يقول القمص تادرس ملطي في تفسيره للفقرة :- لقد طالب السيّد المسيح المؤمنين أن يصعدوا بروحه القدّوس على سلّم الحب فيحبّون حتى الأعداء، ويحسنون إلى المبغضين لهم، ويصلّون لأجل المسيئين إليهم. وبهذا يحملون مثال أبيهم السماوي وشبهه. .... يظهر ذلك بوضوح من الشريعة نفسها التي قدّمت نصيبًا من محبّة الأعداء ولو بنصيب قليل، فقيل: "إذا رأيت حمار مبغضك واقعًا تحت حمله وعدلت عن حلّه فلابد أن تحلّ معه" (خر 23: 5). . أنتهى كلام القمص

    وحضرتك حتثبتي للحمار مين هم الأنبياء الكذبة إزاي أو أنه كاذب إزاي ؟ كلامك مضحك جداً وتشبيهات كتابك فاضحة .

    اقتباس
    و غير كدا بتقول على السيد المسيح عندما لطم إنه قال لماذا تضربنى... و اين نقد هنا !!!هل قام و لطم الرجل؟؟
    للأسف تفكير حضرتك محدود .. لأن يسوعك قال :- بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا.... فهل يسوع حول لهم خده الآخر ؟ بالطبع لا .

    إذن أكذوبة المحبة شعارات فقط حيث أن يسوع أول من قال من لطمك على خدك فحول له الآخر ، وهو اول من نقض قوله ولم يدر خده الآخر للعسكر .. إذن كلها شعارات كاذبة .. فهمتي ؟ أشك

    اقتباس
    للأسف حضرتك لا ترى إلا بقلبك الذى اصبح كله ظلام
    القلب الذي أظلم على الكفر هو قلب مليء بالنور .. لا يعنيني كلامك لأنني من قبل قدمت لكِ أدلة من الفاتيكان والكنيسة الأرثوذكسية الإعتراف بالإسلام بأنه دين من عند الله .. فكونك تبغضي هذه الإعترافات فهذا يعني بأنكِ تعتبري رجال الكهنوت والكنيسة أغبياء علماً بأنهم أعظم شأناً من الأنبياء (طبقا للعقيدة المسيحية).

    اقتباس
    هو من ناحيه اللغه و اعتقد إنه ظاهر إن لغتى على قد حالها اوى و من اول مشاركه انا قولتها هنى و انا اوضحت هذا الكلام و ترجيتكم ان لا تتريقو على لغتى..
    إذن إتكلمني فيما تفهميه .. بلاش كلام بجهالة وسيبك من الحديث عن أني أتكلم على لسان الله وخلافه .

    اقتباس
    اقول لحضرتك تانى حضرتك تكلمنى على إنى إنسانه فقيها فى الدين... انا كل ما كنت اعلق عليه هو كان إمضاء حضرتك إلى حضرتك شيلته... و كنت كاتب فيه :"الله يتحدى" و الكماله فى الإمضاء.... على كل حال إن كان هذا الكلام ضايق حضرتك فأنا اتئسف لحضرتك.
    اَلْمَرْأَةُ الْجَاهِلَةُ صَخَّابَةٌ حَمْقَاءُ وَلاَ تَدْرِي شَيْئًا... هذا كلام كتابك [الأمثال 9: 13]

    فطالما أن حضرتك جاهلة في اللغة فُكفي عن الكلام في قواعد اللغة بجهالة لأن نقضك لتوقيعي هو من ضمن أصول اللغة .

    اقتباس
    استاذى عمرك رحت تتفقد أطفال فى مستشفى؟؟ لو رحت هناك هتلاقى منظر كثير ما يكرر...هتلاقى ام تجرى وراء طبيب انقظ حيات إبنها و تحاول تقبيل يده
    الباطل يحتاج للت والعجن لإثبات صحته .


    دي إمرأة غبية .. تبقى المسيحية تفعل فعلها ؟ عجبت لك يا زمن

    لا يجوز لإمرأة أن تلمس رجل غريب بأي حال من الأحوال إلا برابط شرعي .. فإن كان تقبيل المرأة المسيحية لرجل اجنبي عادي وطبيعي وان المرأة المسيحية يُسمح لها بتقبيل قسيس أو كاهن فقد صدق الدكتور جورج بباوي بإنتشار الدعارة في الكنائس ... ولا نلوم الكاهن برسوم المحرقي ولا الكاهن تكلا يوسف على فضائحم مع النساء المسيحيات داخل الكنائس وخارجها بحجة أنه يمنحها بذلك الروح القدس .

    هذا يؤكد بأن العقيدة المسيحية من تعاليم الشيطان .. لذلك الغيرة تنيض في قلب المسيحي لأنه يرى العقيدة الإسلامية تأمر بالطهارة والعفة ويحاول أن يجذب المسلمين لتتساوى الرؤوس .. فهيهات

    امرأة تقبل رجل اجنبي مهما كان السبب اسمه إيه ؟ لا عفة ولا حياء ولا حدود وكله سمك لبن تمرهندي وإللي عاوز حاجة يعملها مع تحيات القبلة المقدسة .

    اقتباس
    فاقول نعم يجوذ لى او امى او اختى تقبل أرجل ربى و معلمى يسوع المسيح و ليس رجل اخر
    المرأة المسيحية تقبل الكاهن والكاهن يقبل المرأة المسيحية .. من إيده من رجله من أي مكان أخر مش فرقه (ولا عجب) إحنا عرفين كل حاجة بتحصل في الكنائس وخلى الطابق مستور ... (اضغطي هنا وشاهدي حقيقة المسيحية بالأدلة والبراهين ، المهم امسكي أعصابك)

    لاحظي قولك :- تقبل أرجل ربى و معلمى يسوع المسيح ، فهذا يعني أن ناسوت المسيح هو ناسوت الله إللي أختتن بعد مولده بثمانية أيام !.. فهل يجوز أن نلقب (الآب) بلقب يسوع المسيح الذي اختص بـ (الابن) ؟ أو بمعنى اكثر وضوحا :- هل الآب هو يسوع المسيح الابن؟

    دعينا ندخل في الجد شوية بس المهم ردك يكون بدليل كتابي مش تخمين

    اقتباس
    بالفعل هى الاصول ان يسمع رسولكم عن فتاه جميله فى قبيله اخرى فيهم و يذهب خصيصا لها و يدخل عليها و يقول لها هبى نفسك لى!!!
    َقَلْبُ الْجَاهِلِ يُنَادِي بِالْحَمَقِ [الأمثال 12: 23] .

    هي كانت زوجته يا قديسة ... أنا عارف أن التقبيل عندكم بلا رابط شرعي لذلك الزواج عندكم في نفس مقام الزنا

    وروى البخاري أيضا في صحيحه (5255) عَنْ أَبِى أُسَيْدٍ رضى الله عنه قَالَ :

    ( خَرَجْنَا مَعَ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم حَتَّى انْطَلَقْنَا إِلَى حَائِطٍ يُقَالُ لَهُ الشَّوْطُ ، حَتَّى انْتَهَيْنَا إِلَى حَائِطَيْنِ ، فَجَلَسْنَا بَيْنَهُمَا ، فَقَالَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم : اجْلِسُوا هَا هُنَا . وَدَخَلَ وَقَدْ أُتِىَ بِالْجَوْنِيَّةِ ، فَأُنْزِلَتْ فِي بَيْتٍ فِي نَخْلٍ فِي بَيْتٍ أُمَيْمَةُ بِنْتُ النُّعْمَانِ بْنِ شَرَاحِيلَ ، وَمَعَهَا دَايَتُهَا حَاضِنَةٌ لَهَا ، فَلَمَّا دَخَلَ عَلَيْهَا النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : هَبِي نَفْسَكِ لِي .

    قَالَتْ : وَهَلْ تَهَبُ الْمَلِكَةُ نَفْسَهَا لِلسُّوقَةِ . قَالَ : فَأَهْوَى بِيَدِهِ يَضَعُ يَدَهُ عَلَيْهَا لِتَسْكُنَ . فَقَالَتْ : أَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْكَ . فَقَالَ : قَدْ عُذْتِ بِمَعَاذٍ . ثُمَّ خَرَجَ عَلَيْنَا ، فَقَالَ : يَا أَبَا أُسَيْدٍ اكْسُهَا رَازِقِيَّتَيْنِ وَأَلْحِقْهَا بِأَهْلِهَا )

    وروى أيضا رحمه الله (رقم/5256) عَنْ عَبَّاسِ بْنِ سَهْلٍ عَنْ أَبِيهِ وَأَبِى أُسَيْدٍ قَالاَ : ( تَزَوَّجَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم أُمَيْمَةَ بِنْتَ شَرَاحِيلَ ، فَلَمَّا أُدْخِلَتْ عَلَيْهِ بَسَطَ يَدَهُ إِلَيْهَا ، فَكَأَنَّهَا كَرِهَتْ ذَلِكَ ، فَأَمَرَ أَبَا أُسَيْدٍ أَنْ يُجَهِّزَهَا وَيَكْسُوَهَا ثَوْبَيْنِ رَازِقِيَّيْنِ ) ثياب من كتان بيض طوال.

    اقتباس
    وضعت لى هذه السور من قبل و اوضحت لحضرتك إنى دخلت كنايس كثيره فى بلدان كثيره و لم ارى فى حياتى مثل هذه الصور
    ليس ذنبي قصر أو ضعف نظرك

    أنا كلامي بالأدلة واسم الكنيسة موجود على الصورة وهذا هو لنك الكنيسة (اضغطي هنا)


    صورة The Holy Trinity الثالوث الأقدس
    كنيسة القديسة مريم، كيداني ميهريت، أديس أبابا

    أنا جبت لكِ إن الكنيسة تعبد ثلاثة آلهة والذي تؤكده جدران الكنائس كما ذكره موقع إحدى الكنائس المصرية هو موقع كنيسة الأنبا تكلا لكنائس (كنيسة دير ديبر اليبانوس) و (كنيسة القديسة مريم، كيداني ميهريت) .. في أكثر من كدا دلائل ؟

    يمكن القائمين على كنيسة الأنبا تكلا وموقعها كذابين أو الموسوعة المسيحية والفاتيكان أغبية وحضرتك إللي فهمه .. كما أن القمص ميخائيل مينا في موسوعة علم اللاهوت يؤكد بأن الأقانيم بتكلم بعض .. فهمينا جنابك بيكلموا بعض إزاي وهما واحد ؟

    اتمنى عدم اللف والدوران وخلي إجابتك واضحة ومختصرة .

    الأقانيم بتكلم بعض إزاي (المصدر) .؟

    اقتباس
    و حدث ما لم اكن اتوقعه فتحديده فى نفس اليوم مساء ظهرت اطياف نورانيه و ملئت سماء القاهره و شافها ملايين ايضا من المسلمين.
    ملايين من المسلمين ! كلامك مضحك جدا .. فلا تستخفي بعقول الناس

    لم يخرج الإعلام علينا وقال ذلك .. واضح اني عايش في كوكب اخر .. يا أستاذة بلاش تخاريف لأن ما نراه بسماء مصر يراه من في ليبيا ولبنان واوربا ولانتشر الخبر في العالم بأجمعه.. لأننا نري القمر كما يراه غيرنا وليس لمصر سماء مخالف لأخرين ... الرحمة شوية


    اقتباس
    ايوا يا استاذى لإنى اعرف غرض سوئال حضرتك و مهما جاوبت لن تاخذ و لن تنظر فى كلامى فحضرتك مثل الباقى عندك الرد جاهذ على السوئال و غير كدا اجى انا فين جمب علم حضرتك..
    لكنى اجابو على سوئال واحد رقم 9..الله الذى اتكلم عنه هو خالقى و خالق الكون بكل ما فيه ما يرى و لا يرى الله الواحد.
    إن كان لديكِ رد لفعلتي كما فعلتي بالسؤال رقم 9 و10 فلا تضحكي على نفسك .

    لفظ الله غير موجود في أصوال المخطوطات وهو ماخوذ من القرآن ... فانتي تقصدي (ايلوهيم) أو يسوع المسيح .. أليس كذلك ؟

    اقتباس
    عندى تعليق على رقم 10. من قال لحضرتك إنى بهذا السواد ان افتش على نص ليكفركم؟!!!!!!!!!!!!!!! استاذى انا كنت هأصاب بإنهيار من كتر البكاء و الإكتئاب و انا ابحث عن ايه تنجيكم... و وجدتها و احمد ربى .
    لا تضحكي على نفسك .. لأن كتابك لو يملك فقرة واحدة تُكفر المسلم لما خرج علينا الفاتيكان وكنيسة الاسكندرية تؤكد صدق العقيدة الإسلامية وانها عقيدة الله .

    ناهيكِ على شنودة وهو يؤكد بأ المسيحية هي امتداد للوثنية الفرعونية (اضغطي هنا) وبابا الفاتيكان يؤكد بأنكم تعبدون إله عبدة النار والأفاعي ويضع بوذا بدلا من الصليب على المذبح (اضغطي هنا).. فما الفارق بين المسيحية وعبدة البقر ؟ لا يوجد فارق بينهما

    إن كان كتابك عاجز على احتواءه لنص يُكفرنا أو يدين المسلم .. فكيف اكتشفتي نص يُنجينا ؟ وينجيا من إيه ؟ أكيد النص يُنجينا من اتباع الحق حتى نقبل ونبوس بعضنا البعض

    اقتباس
    لإنى اعرف الله و هو يسكن فى قلبى.. فهو ليس قرب الوريد بل هو ما يجرى فى الوريد.
    الرب يباركك و ينعم على حضرتك بنعمته...صلاتى لك.
    إن كان ربك يجري في الوريد فإذن يمكنك أن تقدسي دم الحيض
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف البتار ; 25-10-2011 الساعة 04:04 PM

  6. #16
    الصورة الرمزية محبه الناس
    محبه الناس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    307
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-10-2014
    على الساعة
    10:33 AM

    افتراضي

    سلام على حضرتك استاذ السيف... كنت فاكرا إن رجل فى سن حضرتك و فى مكانت حضرتك كان هيبقى قدوه للناس فى اخلاقه و فى ادبه.. إنما للأسف اجد نفسى اتكلم مع النقيد تماما.... فقد كنت اعترض على المناظره مع حضرتك و اوضحت إنى على قد حالى و لا اقدر اناظر و طلبت ان اسئل فقط عن ما يزعجنى فى دينكم.. و حتى طلبت ان تتركونى اتنقل فى الصفحات وحدى...

    و ذى ما شوفت تعليق لحضرتك فى مناظره كنت بتقول للى بيناظرك قبل ما تتكلم كنت تخش و تشوف معلومات عنى و تشوف سنى...انا كمان بقول لحضرتك مادام حضرتك كاره جهلى فى اللغه و كاره اوىجهلى عن دينك بالشكل ده....ليه طلبت تناظرنى اصلا..مش كنت تشوف إلى طالب منظرتها دى مين و بتقول إه ؟؟!!بدل ما تعد تتريق على جهلى و تقول لى اكره الجاهل فى الدين و اللغه ...إبقى ضيف قانون للمنتدى و إكتب فيه ممنوع دخول غير الفقيهين فى الدين الإسلامى...ربنا يسامحك..

    لكن كما قولت من قبل... اعلم إن حضرتك مش عايزنى اصلن هنى.. و قولت هاتوهالى دى بتاعت الحساسيه الزياده و انا هخلصلكم عليها و هخليها تيجى منها بدل متيجى مننا!! لكن اقول لحضرتك إنها جت منك.. يا ريت حضرتك كلمتنى بالمثل..لكن شكل كدا حضرتك لسانك اخز على هذه الافكار و هذه الالفاظ الغير محطرمه...
    لك استاذى ما رغبت فيه....و الرب يسامح حضرتك على الكلام إلى حضرتك كاتبه إلى مش قادرا اوصفه درجته من كتر ما هو....... ما علينا... الرب يسامحك و ينظف قلبك و بصرك... ...اطلب من ربى و خالقى الحى ان يسامحك .

    و كلمه شكر لكل من تحاور معى بأدب و بإحترام... و لن اقول شىء غير لو عايزين تعرفو الله بجد فى سجودكم له إطلبو منه ان يقربكم إليه.. إطلبو منه ان يساعدكم على معرفته... فمعرفته عن قرب تفوق الوصف و تفوق العقل و الخيال.... انا مش هحكى لإن اى حد هيقرى هيقول دى كاذبه و لم يحدث معها كل هذا..لكنى هطلب من ربى من كل قلبى ان يريكم ما رايته و ان يجيبكم مباشرتا كما اجابنى...
    لا اطلب منكم غير إنكم توجهو وجوهكم لله خالق الكون و تطلبو منه المعونه... على الارض كل الناس مختلفه ...دول ابناء نفس الدين يتخالفون و يقطعو فى بعض ما بالكم المختلفين فى الدين.... لا معين إلا الله وحده... لا قائل الحق إلا الله وحده.... إستعينو به وحده مباشرتا فى صلاتكم..ارجوكم إستعينو به مباشرتا طالبين منه ان تتقربو له و ان تعرفوه عن قرب و عن حق...
    الرب معكم إخوتى و اخواتى الاحباء و ينير القلوب و العيون...

    دكتور نيو... انا مش غلط فى حضررتك ابدا لايمكن و لو حدث بدون قصد...اتئسف لحضرتك...اسفا بجد انا مش من طبعى ان اغلط فى حد.ارجوك تقبل اسفى...و انا كنت زعلت على حضرتك مش زعلت منك....علشان درجه الكره اوصلتك للعمى.. الحقيقه بتبقى موجوده صوت و صوره و مش شايفنها و لا عايذين.... لو بتبحث عن خطاء مش هتلاقى غير الخطاء امامك لكن لو بتبحث عن الحق مستعين بربك ...هو قادر ان يظهر لك الحق.
    استاذ اسد هادىء اشكرك جدا حضرتك من الناس العزيزه عليا و إلى إحترمتها جدا... الرب يباركك و يعرفك بيه اكثر...

    الرب يسامحك استاذ السيف .... صلاتى لك و لكم كلكم هتفضل مستمره.
    سلام الرب الذى يفوق العقول يحفظكم بإذنه إن شاء الله.

  7. #17
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-12-2017
    على الساعة
    08:47 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    استاذ السيف... كنت فاكرا إن رجل فى سن حضرتك و فى مكانت حضرتك كان هيبقى قدوه للناس فى اخلاقه و فى ادبه.. إنما للأسف اجد نفسى اتكلم مع النقيد تماما

    لكن شكل كدا حضرتك لسانك اخز على هذه الافكار و هذه الالفاظ الغير محطرمه

    علشان درجه الكره اوصلتك للعمى ..
    إساءة الأدب وتجاوز الحدود ممنوع
    نحن لسنا أتباع (من لطمك على خدك الأيمن فحول له الآخر)
    أحذرك من التطاول أو التكلم بنصف كلمة على اخلاق وأدب الأساتذة الأفاضل
    كلامك هذا ... كفيل بحظرك
    ولا تنسى إساءتك السابقة لأخينا مناصر الإسلام وتجاوزنا عنها بعد اعتذارك
    أنت مطالبة باعتذار فورى الآن لأستاذنا السيف البتار !!!!
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    لكن كما قولت من قبل... اعلم إن حضرتك مش عايزنى اصلن هنى.. و قولت هاتوهالى دى بتاعت الحساسيه الزياده و انا هخلصلكم عليها و هخليها تيجى منها بدل متيجى مننا
    وكأنك فاحصة القلوب والكلى .... وكأنك تتكلمين بلسان الله وتعلمين ما يعلم !!!!
    ثم تعتبين على الأستاذ السيف البتار قوله : (الله يتحدى)
    يا ريت نبطل النفاق وازدواجية المعايير شوية
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    لكن اقول لحضرتك إنها جت منك
    هذا ما تجيدينه بالفعل
    العزف على المشاعر والتواشيح
    واللف والدوران والعياط والبكاء الهستيرى والإعتذارات
    و (جت منى) و (جت منكم)
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    طلبت ان تتركونى اتنقل فى الصفحات وحدى
    هذا ما سيكون بالفعل
    فالأفضل أن تثقفى نفسك بنفسك
    تنقلى وحدك بين الصفحات (فى صمت) كما هو طلبك
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #18
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,146
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    02:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    لكن شكل كدا حضرتك لسانك اخز على هذه الافكار و هذه الالفاظ الغير محطرمه...
    تحدي امام الجميع ، استخرجي لنا الألفاظ الغير محترمة التي وجهتها لجنابك ... وسيبك من طريقة الهروب المفضوحة التي تعودنا عليها من كل مسيحي عجز في تكملة حوار ويريد أن يهرب بطريقة شيك .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    [COLOR="Green"]سلام على حضرتك استاذ السيف... كنت فاكرا إن رجل فى سن حضرتك و فى مكانت حضرتك كان هيبقى قدوه للناس فى اخلاقه و فى ادبه.. إنما للأسف اجد نفسى اتكلم مع النقيد تماما....
    واضح ان مسيحيتك لم تعلمك أدب الحوار مع من هو أكبر منكِ سناً .. فيسوعك ومثلك الأعلى له عدة وصلات ردح (متى 23) ... حتى امه لم يُكلمها بادب .

    إذن لا يتكلم عن الأدب من عدمه .


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    فقد كنت اعترض على المناظره مع حضرتك و اوضحت إنى على قد حالى و لا اقدر اناظر و طلبت ان اسئل فقط عن ما يزعجنى فى دينكم.. و حتى طلبت ان تتركونى اتنقل فى الصفحات وحدى .
    محدش ضربك على إيدك ، جنابك رجعتي في كلامك وطلبتي الحوار معي وقلتي حرفياً :- هو انا لو رجعت فى راى هبقى عيله اوى!؟؟ (لنك المشاركة رقم 9)


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    و ذى ما شوفت تعليق لحضرتك فى مناظره كنت بتقول للى بيناظرك قبل ما تتكلم كنت تخش و تشوف معلومات عنى و تشوف سنى...انا كمان بقول لحضرتك مادام حضرتك كاره جهلى فى اللغه و كاره اوىجهلى عن دينك بالشكل ده....ليه طلبت تناظرنى اصلا..
    لا تكذبي على نفسك .. فجنابك رجعتي في كلامك وقلتي حرفياً :- هو انا لو رجعت فى راى هبقى عيله اوى!؟؟ (لنك المشاركة رقم 9)

    إذن أنتِ التي طلبتي الحوار معي

    كما انني لا أكره جهلك باللغة أو في الإسلاميات .. والمصيبة جهلة في المسيحيات ايضا وتحتقري ولا تؤمني بكلام رجال الكهنوت الذي قدمته لكِ .

    أنا أكره الشخص الذي يتكلم في امور يجهلها فيتحول لغبي .. فإن كانت المسيحية ترى أن المرأة الجاهلة حمقاء (الأمثال 9: 13) .. لكن في الإسلام نعلم بأن الجهل لا يعيب الشخص بل الذي يعيبه هو أن يتكلم ويجادل في الأمور التي يجهلها .. ودي المصيبة الكبرى ... لأنه لا يكتفي بالجهل بل يصبح جاهل وغبي في آن واحد .

    هل سمعتي مهندس يجادل دكتور في عمله أو العكس ؟

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    مش كنت تشوف إلى طالب منظرتها دى مين و بتقول إه ؟؟!!بدل ما تعد تتريق على جهلى و تقول لى اكره الجاهل فى الدين و اللغه ...إبقى ضيف قانون للمنتدى و إكتب فيه ممنوع دخول غير الفقيهين فى الدين الإسلامى...ربنا يسامحك..
    الشخص السوي لا يحتاج لقانون يُروضه ، لأن العاقل يعرف ما له وما عليه

    فالفرد المثقف لا يجادل في أمور يجهلها لكي لا يحول نفسه إلى دمية ومادة للسخرية .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    لكن كما قولت من قبل... اعلم إن حضرتك مش عايزنى اصلن هنى.. و قولت هاتوهالى دى بتاعت الحساسيه الزياده و انا هخلصلكم عليها و هخليها تيجى منها بدل متيجى مننا!! لكن اقول لحضرتك إنها جت منك.. يا ريت حضرتك كلمتنى بالمثل..لكن شكل كدا حضرتك لسانك اخز على هذه الافكار و هذه الالفاظ الغير محطرمه...
    أنا أعلم تماماً أن مشاركتي السابقة والمصادر التي كشفتها للجميع عن علاقة رجال الدين بالنساء العراة والدعارة أصابك بصدمة مدوية ... هذا بخلاف ما ذكره الدكتور جورج بباوي عن انتشار الدعارة وتجارة المخدارت داخل الكنائس .

    يا قديسة ، لو كنت أريد أن اتريق عليكي لكان من السهل جدا أن أتريق على العيوب والأخطاء الكثيرة في الإملاء التي أتحفتي بها صفحات منتدانا.. حتى كلمة "محترمة" مكتوبة بالطاء


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبه الناس مشاهدة المشاركة
    الرب يسامحك استاذ السيف .... صلاتى لك و لكم كلكم هتفضل مستمره.
    دا إن كان لكِ رب أصلاً له وجود .. فكما قال بابا الفاتيكان انكم تعبدون إله عبدة النار والأفاعي

    تصفحي في المنتدى لأن أمامك مائة عام لكي تعرفي المسيحية


    لكن تذكري ، سيأتي اليوم الذي تقفي فيه ويقال لكِ بأنك دخلتي منتدى اتباع المرسلين والفرصة كانت بين يديكِ ولكن الكبرياء والعجرفة منعتك من معرفة الحق من الباطل فاحصدي زرعك .


    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ - خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ - وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ - يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ - فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ
    .

    نسأل الله الهداية للجميع

  9. #19
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-12-2017
    على الساعة
    08:47 AM

    افتراضي

    يمكن للأعضاء الأفاضل كتابة تعليقاتهم هنا :


    صفحة تعليقات الأعضاء على حوار الأستاذ الفاضل السيف البتار / محبة الناس

    لعل الضيفة تقرأها فيمن الله عليها بالهداية
    لكن رجاء ... لا تسألوها شيئا
    دعوها فقط تقرأ ما كتبتم .... ولا تنتظروا منها ردا
    فهى من طلبت أن نتركها تتصفح المنتدى (فى صمت)
    وتتعلم وتبحث عن إجابات لتساؤلاتها حول الإسلام (بنفسها)
    فلبينا لها ما طلبت

    شكر الله سعيكم إخوتى فى الله
    وبارك الله فى كل من ناقشها بالعقل ... وجعل مجهوده فى ميزان حسناته


    وتبقى كلمة حق لا بد من إعلانها :

    لقد عاملنا الضيفة بأحسن ما تكون المعاملة
    فتحنا لها خصيصا 3 موضوعات كبيرة للرد على استفساراتها
    بخلاف موضوع المناظرة هذا :

    الضيفة الكريمة محبه الناس تسأل عن الإسلام

    صفحة للحوار الهادىء .....

    التعليق على تساؤلات الضيفة محبة للناس

    حاورناها بكل صبر وحب ورغبة فى مساعدتها لمعرفة الطريق الحقيقى للنور والهدى
    ولكن للأسف الشديد :

    * لم نر منها غير العناد والتكبر عن الإعتراف بالحق حتى وإن بدا واضحا كالشمس
    * لم نر منها غير الكرازة ومحاولة التبشير بالضلال رغم علمها بأن ذلك مخالف لقوانين المنتدى ... وهذا شىء مفروغ منه ... فكل المنتديات النصرانية تمنع التعريف بدين الإسلام على صفحاتها .... فلا اقل من المعاملة بالمثل طبعا
    * لم نر منها غير اللعب على العواطف والتهرب والمماطلة واللف والدوران
    * لم نر منها غير التفنن فى إضاعة وقت ومجهود الأخوة والتلذذ بذلك
    وفى النهاية ....
    * تجرأت بالطعن فى أخلاق وأدب أساتذتنا الأفاضل !!!!

    ما زال باب المناظرة والتحاور مفتوحا لكل مسيحى محترم جاد
    باحث عن الحق والحقيقة بصدق
    مثل هذا ... نرحب به ونحمله على رأسنا من فوق
    فالجدال ... لمجرد الجدال ... مرفوض فى هذا المنتدى المبارك

    تحياتى لكل مسيحى ملتزم محترم باحث عن الحق
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 27-10-2011 الساعة 12:02 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    469
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    12:20 PM

    افتراضي

    تحية وسلام منى لك اختى( محبة الناس) ...ان لا احاور او اناظر ولست اهلا لذلك وافهم مشاعرك تجاه الناس وحبك للخير والتجاءك الى الصلاة والدعاء ولكن عزيزتى هل كانت صلاتك لله الخالق العظيم حقا ام ليسوع المسيح ( هذا ليس سؤال ولكن اريدك ان تتفكرى فى نيتك وحالك مع الله -الى اى اله تصلى -هل هى الصلاة التى يحبها الله -هل هى فعلا صلاة بينك وبين الله -ان احترتى فهناك الدعاء ادعى الله ( الاله الخالق ) ان يبصرك وان يعلمك من هو حقا وان تكون لك علامات وانشراح صدر نحو الحق ولا تبكى من اجل الناس بل ابكى من اجل خلاص نفسك وتقربا لخالقك واستغفارا لذنوبك فالذنوب كالصداْ على القلب كلما زادت حجبته وابعدته عن معرفة الله الحق ( لا اهينك ولكن اكلمك من وقائع وتجارب شخصية لى) وبالنسبة للاطياف السماوية لقد مرت عليا عدة سنوات قبل زواجى اسهر فيها وانظر الى السماء صدقينى لقد رايت فيها اشياء اخرى يقف العقل امامها مدهوشا ولا ينطق الا بسبحان الله الخالق العظيم وهناك ايضا اشياء لانستطيع الا ان نقول نجنا يا ارحم الراحمين بل انك قد ترين العجائب ايضا فى النهار وقد تتعرضين لها ومنها ماهو خير ومنها ما هو ضار لذلك ادعوك لقراءة القراّن الكريم وابدئى بحفظ الفاتحة واّية الكرسى والمعوذتين ويمكنك ذلك بالبحث عنهم على النت ومعرفة تفسيرهم وكيفية قراْتهم صح عن طريق سماع شيخ مثل ( سعد الغامدى) وبعد حفظهم جيدا اطلبى من الله ان يريك الحق ويرزقك اتباعه ويريك الباطل ويرزقك اجتنابه وان تعرفى الله حقا حتى تفوزى بحب ورضى الله فى الدنيا والاّخرة ....هكذا عرفت الله -هكذا انقذنى الله من الحيرة والشك - هذا انقذنى الله من كيد عباده ( انس وجان) -هكذا انقذنى الله وهدانى وطماْن نفسى
    دعائى لكى بالهدى والخير ....تحياتى وسلامى لك والسلام على من اتبع الهدى

    رب اصلح لى شاْنى كله ولا تكلنى لنفسى طرفة عين واغننى برحمتك عن من سواك

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

حوار حضارى بين الأستاذ الفاضل السيف البتار / الزميلة محبة الناس


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 22-06-2012, 07:24 AM
  2. حوار بين الأخ الكريم السيف البتار و الضيف الفاضل كرم جورج
    بواسطة 3abd Arahman في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 17-04-2012, 04:44 PM
  3. مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 06-02-2012, 11:49 PM
  4. حوار مع الأستاذ السيف البتار
    بواسطة حيران في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 31-10-2007, 10:01 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار حضارى بين الأستاذ الفاضل السيف البتار / الزميلة محبة الناس

حوار حضارى بين الأستاذ الفاضل السيف البتار / الزميلة محبة الناس