قبل أن تندموا

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

قبل أن تندموا

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قبل أن تندموا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-11-2012
    على الساعة
    04:51 PM

    افتراضي قبل أن تندموا

    افهموا وتعلموا
    قبل أن تندموا

    ( لكنى أقول لكم الحق : إنه خيرٌ لكم أن أنطلق ، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزِّى ، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم )
    يوحنا 16 / 7

    والسؤال : من هو المعزِّى ؟ !!! ....

    وللإجابة نقول :

    أولاً : المعزى لا يأتى إلا إذا انطلق المسيح وذهب !! وبناءً على ذلك فالمعزى ليس هو المسيح ولا الروح القدس لأن الروح القدس كان 1- مع يوحنا المعمدان ( لوقا 1 / 15 : لأنه يكون عظيماً أمام الرب وخمراً ومسكراً لا يشرب ومن بطن أمه يمتلئ من الروح القدس ) 2- ومع أليصابات ( لوقا 1 / 41 : فلما سمعت أليصابات سلام مريم إرتكض الجنين فى بطنها وامتلأت أليصابات من الروح القدس ) 3- ومع زكريا ( لوقا 1/67 : وامتلأ زكريا أبوه من الروح القدس ) 4- وسِمعان ( لوقا 2/26 : وكان قد أوحى إليه بالروح القدس ) 5- ويسوع ( لوقا 3 / 22 : ونزل عليه الروح القدس بهيئةٍ جسمية مثل حمامة ) وكان الروح يساعده فى إنجاز المعجزات وهو الموصوف بروح الله ( متى 12 / 28 ) نعم كان الروح القدس يساعده وليس بعلزبول رئيس الشياطين كما زعم اليهود لكى يردوا معجزات المسيح الظاهرة !! ومعلوم أيضاً أنه – الروح القدس- كان يساعد الحواريين .. 6- وتلاميذ المسيح ( يوحنا 20 / 21 ، 22 : فقال لهم يسوع أيضاً سلامُ لكم كما أرسلنى الآب أرسلكم أنا ، ولما قال هذا نفخ وقال لهم : اقبلوا الروح القدس .. ) والتلاميذ لابد وأنهم قد تلقوا هذا العطاء لأن أقوال وأفعال المسيح ليست عبثاً !! وبهذا يتضح أن الروح القدس كان موجوداً وبصورةٍ دائمة فلا يقبل أبداً الادعاء بأنه هو المعزى المنتظر ..


    ثانياً : الحواريون لا يصلحون لخلافة المسيح لأنه قال لهم إن لى أموراً كثيرة أيضاً لأقول لكم ولكن لا تستطيعون أن تحتملوا الآن ( يوحنا 61 / 12 ) وقال لهم أيضاً : ما بالكم خائفين يا قليلى الإيمان ! ففى الحال مدّ يسوع يده وأمسك به ( بطرس كبير الحواريين ) وقال له : يا قليل الإيمان لماذا شككت ؟! ( متى 14 / 31 ) وقال لهم أيضاً ( أى للتلاميذ ) : لماذا تفكرون فى أنفسكم يا قليلى الإيمان ؟! إنكم لم تأخذوا خبزاً ( متى 16 / 8 ) ثم قال لهم : أين إيمانكم ؟ ( لوقا 8 / 25 ) ثم انفجر فيهم فى إحباطٍ ظاهر : هل أنتم أيضاً حتى الآن غير فاهمين ؟ ( متى 15 / 16 ) أيها الجيل غير المؤمن والملتوى !! إلى متى أكون معكم وأحتملكم ؟ ( لوقا 9 / 41 ) .. ما أشدّ معاناة المسيح !!! ..
    ما أشد معاناة المسيح خاصة وأن عائلته وقومه اليهود لم يكونوا يؤمنون به، بل كانوا يكذبونه ( لأن إخوته أيضاً لم يكونوا يؤمنون به )( يوحنا 7 / 5 ) ( ولما سمع أقرباؤه فخرجوا ليمسكوه لأنهم قالوا : إنه مختل !!!) ( مرقس 3 / 21 ) ما هذا ؟ عقل المسيح ليس سليما !! ويقول ذلك والدته وإخوته !! ( راجع كتاب تفسير الإنجيل ج.ر.ميللو ص 726 ) واليهود قالوا : إنه مسكون بالشيطان نفسه .. ما أشد معاناة المسيح !! ( إلى خاصته جاء وخاصته لم تقبله ) ( يوحنا 1 / 11 )
    ونتساءل : لماذا فى النهاية تركه الحواريون وفرّوا ؟! لعلّ هذا يبين لنا أنه ترك المهمة للنبىّ القادم الى بشّر به موسى ( فإن موسى قال للآباء : إن نبيّاً مثلى سيقيم لكم الربّ إلهكم من إخوته له تسمعون فى كلّ ما يكلمكم به ) ( أع 3 / 22 ) .. ترك المسيح المهمة لروح الحق ( وأما متى جاء روح الحق فهو يرشدكم إلى جميع الحق لأنه لا يتكلم من نفسه ، بل كل ما يسمع يتكلم به ويخبركم بأمور آتية ، ذاك يمجدنى ... ) ( يوحنا 16 / 13 )

    ثالثاً : البارقليط أو الباراكليت كثير الحمد ! هو المعزِّى وهو روح الحق ، ومعلوم أن كلّ نبىّ مرسل من الله يكون قدسيّاً معصوماً ، وكلّ نبىّ روح قدس من الله لأن حياة قومه لا تكون إلا به وفى الإنجيل : أيها الأحباء لا تصدّقوا كلّ روح ، بل امتحنوا الأرواح هل هى من الله ؟ لأن أنبياء كذبة كثيرين قد خرجوا إلى العالم ... تأمل ! واحفظ ! النبىّ = الروح ، والروح الحقيقى هو النبى الحقيقى ، والروح المزيف هو النبى المزيف .. وراجع للإضافة متى 7 / 15 .. وحتى لا تضيع الحقيقة وسط ركام العواطف والأهواء تذكَّر : ( بهذا تعرفون روح الله ( نبىّ الله ) ، كل روح ( نبىّ ) يعترف بيسوع المسيح أنه قد جاء فى الجسد فهو من الله ) ..
    والنبىّ محمد e قال عن المسيح أنه ابن مريم وأنه من الصالحين وهو من أولى العزم من الرسل ، وقال عنه أنه كلمة الله وروح منه .. إذن النبىّ محمد e مجّد المسيح فى حين خذله كل من حوله ، أعطاه حقّه وبيّن مكانته ومنزلته فهو عبد الله آتاه الكتاب وجعله نبيّا .. وهذا مصداق قول المسيح عن المنتظر أنه يمجّده ، وقوله عنه أيضاً ( فهو يشهد لى ) ( يوحنا 14 / 16 ) ..
    نعم !! فهو لم يجعله ابن زنا كما زعم اليهود لعنهم الله ، ولم يجعله مضروباً مهاناً مصلوبا ميتاً مقبوراً !!! وإنما جعله معجزةً مصاناً مرفوعاً إلى السماء.. إذن هو النبىّ محمد e ، إنه هو النبىّ المنتظر مصداقاً لقول المسيح : ( وأنا أطلب من الآب فيعطيكم معزيّا آخر ليمكث معكم إلى الأبد ) ( يوحنا 14 / 16 )
    إنه محمد بن عبد الله ، من نسل قيدار بن إسماعيل بن إبراهيم .. صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحابته ومن والاه واهتدى بهداه ..إنه المعزى روح الحق .. إنه من بشّر به الأنبياء السابقون .. إنه من بشّر به المسيح يسوع ليمكث معنا إلى الأبد !! فليس بعد رسالته رسالة ولا بعد شريعته شريعة .. والعجيب أن أمته الوضيعة بعبادة الأوثان والأصنام أصبحت أمةً رفيعة بعبادة الواحد الديّان والإيمان بنبىّ الإسلام محمد e .. أشهد أن لاإله إلا الله وأشهد أن محمدا عبده ورسوله ..
    وإن كان الذين لا يزالون أحياء لا يسمعون من موسى والأنبياء السابقين البشارات بنبىّ الإسلام محمد e ولا يسمعون أيضاً من المسيح فلن يسمعوا ولو قام لهم واحد من هؤلاء الأموات .. ( راجع لوقا 16 / 31 )

    *******
    باختصار وتصرف وإضافات من كتاب العلامة أحمد ديدات رحمه الله " محمد الخليفة الطبيعى للمسيح "


    *******
    وختاماً أقول : لا تزعم أنك بحثت فى كتابك المقدس فلم تجد شيئاً من ذلك لأن ذلك روغان كروغان الثعالب يهلك صاحبه يوم القيامة ، ثم اعلم أن كتابك المقدس يختلف كثيراً باختلاف الطبعات ! ولك أن تتأكد من ذلك بنفسك .. ولا يزال التحريف مستمراً .. وخذ مثالاً على ذلك : قارن بين كتاب الحياة طبعة 1988م ، والكتاب المقدس طبعة 2004م ، وقارن بين كتاب طائفتك التى أنت منها وكتاب طائفة أخرى غير طائفتك ، والاختلافات بين كتاب البروتستانت ذى الأصل العبرانى وكتاب الأرثوذكس أو الكاثوليك ذى الأصل اليونانى معلومة للجميع..!! والكل مع التناقضات والمشاكل والاختلافات : كتاب الرب !!!!! عند من لا يريد أن يفهم قبل أن يندم .
    نسأل الله العافية ... آمين


    *******
    التعديل الأخير تم بواسطة الشيخ موسى ; 08-10-2011 الساعة 01:22 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية gardanyah
    gardanyah غير متواجد حالياً عضوة ماسية
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    7,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    09-08-2017
    على الساعة
    09:57 AM

    افتراضي

    اخى فى الله الشيخ موسى

    بحث رائع وشرح وافى
    جزاك ربى كل خير
    عسى ان يفهموا قبل ان يندموا
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-11-2012
    على الساعة
    04:51 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gardanyah مشاهدة المشاركة
    اخى فى الله الشيخ موسى
    :p015:
    بحث رائع وشرح وافى
    جزاك ربى كل خير
    عسى ان يفهموا قبل ان يندموا
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


    شكر الله لكم وبارك فيكم
    وهذا الكلام من كتاب العلامة أحمد ديدات رحمه الله " محمد الخليفة الطبيعى للمسيح "
    باختصار وتصرف وإضافات
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-11-2012
    على الساعة
    04:51 PM

    افتراضي

    عدنا بفضل الله
    والحمد لله
    والصلاة والسلام على رسول الله
    الباراكليت
    المعزى
    روح الحق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

قبل أن تندموا

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. لن تندموا مكتبه رائعه ابحاث فى كل المجالات
    بواسطة tarek/ في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-11-2012, 05:35 PM
  2. ديكور منزلك الإسلامي ...أدخلوا لن تندموا
    بواسطة مريم في المنتدى منتدى الديكور والأثاث المنزلي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-03-2010, 06:00 PM
  3. ادخلوا وماراح تندموا
    بواسطة داعي 91 في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-03-2010, 04:17 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

قبل أن تندموا

قبل أن تندموا