التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

صفحة 6 من 16 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 157

الموضوع: التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

  1. #51
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس
    أحتاج القول الواضح والصريح أن آدم هو أول من عبد المسيح وهذا دليل قوله :
    أنا أعبد المسيح يسوع , أو أن إلهي هو المسيح يسوع , أو يا بني إعبدوا يسوع فهو إلهي وإلهكم .
    انه لم يذكر ان ادم نفسه قال مثل هذه الكلمات فى اى كتاب فى المسيحية .
    راااااائع

    اقتباس
    وهل هناق فرق ؟ بين عبادة الرب الاله الواحد سواء كان فى السماء او تجسد على الارض فى النهاية هو واحد .
    ولكن الكتاب المقدس يُنكر نزول الإله على الأرض

    1مل-8-27
    ولكن هل يسكن الله حقا على الأرض؟ إن كانت السماوات، بل السماوات العلى لا تسعك فكيف يتسع لك هذا الهيكل الذي بنيت؟

    اقتباس
    فانت تقول انه لم يرسل الا للخراف الضاله فى بنى اسرائيل اذا كيف لادم ان يعرف هذا الاسم وليس لاهوت او ناسوت بل مجرد اسم لان الله واحد متحد فى لاهوته وناسوته .
    اذا ادم جاء فى عصرا مختلف وايضاً تجسد الرب يسوع جاء فى عصر مختلف تماماً ولكنه اله واحد واذا سالتك من كان يعبده ادم ستقول لى بكل بساطة الرب يسوع المسيح او الله او الاله او القدوس فهذه اسماء لله ولكن ادم لم يعرف اسم الرب يسوع المسيح لانه لم يتجسد فى عصره .
    اولاً : لماذا لم يخبر الرب الإله آدم عندما خلقه من تراب ووضعه في جنة عدن ؟ ، لم يذكر الكتاب المقدس انه اخبره بإسم ’’يسوع‘‘ .

    ثانياً : آدم قد تسلم تشريعات وفرائض من الله ، فكيف لا يعرف اسمه ويعرف انه سوف يتجسد في آخر الزمان من عذراء.. إلخ

    اقتباس
    اذا يا اخى لابد ان يكون سؤالك واضح كمثال " من اول من عبد المسيح من اليهود " او " من اول من عبد المسيح فى عصره " واذا كان سؤالك من هذه الامثال التى ذكرتها فاجابته بسيطه جدا
    ( مت 2.1 ) ( وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ 2قَائِلِينَ:«أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ)
    (مت 2.7 ) (حِينَئِذٍ دَعَا هِيرُودُسُ الْمَجُوسَ سِرًّا، وَتَحَقَّقَ مِنْهُمْ زَمَانَ النَّجْمِ الَّذِي ظَهَرَ. 8ثُمَّ أَرْسَلَهُمْ إِلَى بَيْتِ لَحْمٍ، وَقَالَ:«اذْهَبُوا وَافْحَصُوا بِالتَّدْقِيقِ عَنِ الصَّبِيِّ. وَمَتَى وَجَدْتُمُوهُ فَأَخْبِرُونِي، لِكَيْ آتِيَ أَنَا أَيْضًا وَأَسْجُدَ لَهُ». )
    هل تقصدين ان أول من عبدَ المسيح هم المجوس ؟

    اقتباس
    ( مت 2.1 ) ( وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ 2قَائِلِينَ:«أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ)
    (مت 2.7 ) (حِينَئِذٍ دَعَا هِيرُودُسُ الْمَجُوسَ سِرًّا، وَتَحَقَّقَ مِنْهُمْ زَمَانَ النَّجْمِ الَّذِي ظَهَرَ. 8ثُمَّ أَرْسَلَهُمْ إِلَى بَيْتِ لَحْمٍ، وَقَالَ:«اذْهَبُوا وَافْحَصُوا بِالتَّدْقِيقِ عَنِ الصَّبِيِّ. وَمَتَى وَجَدْتُمُوهُ فَأَخْبِرُونِي، لِكَيْ آتِيَ أَنَا أَيْضًا وَأَسْجُدَ لَهُ». )
    وهل السجود دليل على الألوهية ؟

    سجود ابراهيم لشعب مصر (تك-23-7) ، سجود موسى لحميه (خر-18-7) ، سجود اخوة يوسف له (تك-42-6) ...إلخ

    إذن فالسجود كان جائزاً في هذا الوقت ، وكان يعد من العادات والتقاليد ببني اسرائيل .. ولا يدل على أن المسجود له معبود او إله .

    كما انه مسموح بالسجود للأساقفة ورجال الدين المسيحي ، ويسمى هذا السجود بسجود الإحترام .. راجعي هذا الرابط (انقرِ هنا) .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ; يانور الحق ،يا نور الحق هل يعجبك نورالإيمان المبني على اليقين أم تفضلين عليه ظلام الإيمان الساذج؟! صدقيني لو كنت أعلم أن إيمانك قائم على الحق وعلى اليقين لما حاورتك يوما ،ولكن إيمانك قائم على السذاجة ،ورجال دينك مسرورون جدا لأنهم عرفوا كيف يغرسوا فيك هذا الإيمان الساذج ولأنك إلى اليوم لازلت محافظة عليه،رغم الحقائق العلمية،رغم إسلام القساوسة والأساقفة،رغم الكم الهائل من المخطوطات المليئة بالأخطاء والتحريف ،رغم،رغم،...إذا كنت مسرورة بإيمانك الساذج لأنك لا تعلمين ما يدور وراء الكواليس ،فأنا لست مسرورة بذلك لأني أحب لك الخير.
    ""وقد تم عرض ملحق علمي لطبعة تسفنجلي الحديثة من الكتاب المقدس، ولم يسمح له بالنشر، إلا أنه بعد (30) عاماً من ظهور هذه الطبعة سألت عن عدم طباعة هذا الملحق مع الكتاب المقدس، وجائتني الإجابة بأن ذلك سيفقد الشعب [ النصراني ] إيمانه بالكتاب المقدس إذا ما علم بكل محتوى ذلك الملحق، كما أخبرني أحد أساتذة اللاهوت قائلاً : أليس من الذكاء سلب الشعب [ النصراني ] هذا الإيمان الساذج بالكتاب المقدس ، إذا كان هذا بالطبع سيسره""
    هل أنت مثل عامة الشعب يسرك البقاء على الباطل لا لشيء إلا لأنك تعودت عليه و لا تريدين أن تصدقي أنك مثل البقية تعيشين كذبة كبيرة ووهما كبيرا. يا نور الحق علماؤكم اكتشفواالحقيقة المرة و نجوا بأنفسهم وحاولوا تنجيتكم ولكن رجال دينكم واقفون بالمرصاد ،يغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس ،فلا هم يدخلون،و لا يتركون الداخلين يدخلون.
    تنبيه :
    يانور الحق هل تقبلين نصيحتي،حاولي التفكير يوما واحدا بصفاء ودون تشويش ،أي ألغي من ذهنك وذاكرتك كليا فكرة التجسد و الثالوث ونزول الإله ،مدة بسيطة على الأقل، وأعيدي قراءة العهد الجديد من جديد وخاصة أقوال المسيح المنسوبة إليه و أمثاله وليس الحشو الزائد،وخذي الكلمات التالية "الآب"،"أبي الذي في السماوات"،"أبيكم السماوي"بمعنى "الله" ،"إلاهي"،"إلاهكم".وخذي الكلمات التالية:"ابن الإنسان"،"ابن الله"،"ابن يوسف"،"ابن النجار"،"ابن داود"،"ابن مريم""المخلص"،"الكلمة"،"الرب"...بمعنى "المسيح"دون إضافات ودون تخيلات. جربي ذلك أرجوك ولن تخسري،بل ستشعرين أنك ترين المسيح بصورته الحقيقية وتسمعين أقواله الرائعة و حكمه البليغة
    .إنه نبي عظيم من أولي العزم الخمسة:"نوح"،"إبراهيم"،"موسى"،"عيسى"،"محمد"صلوات ربي و سلامه عليهم أجمعين.وبما أنه نبي أنا أحبه وقد رأيته حقا في المنام و ابتسم لي !!!ترى لماذا؟ أترك لك الإجابة إن كنت ذكية،فقد اتفقنا على ترك السذاجة جانبا...أما فيما يخص موضوع آدم فتقبلي مني هذه الهدية من إنجيل برنابا:
    =="الفصل الخامس والثلاثون
    وانصرف يسوع من أورشليم ، وذهب إلى البرية وراء الأردن ، فقال تلاميذه الذين كانوا جالسين حوله : يا معلم قل لنا كيف سقط الشيطان بكبريائه ، لأننا كنا نعلم أنه سقط بسبب العصيان ، ولأنه كان دائما يفتن الإنسان ليفعل شرا ، أجاب يسوع : لما خلق الله كتلة من التراب ، وتركها خمسا وعشرين ألف سنة بدون أن يفعل شيئا آخر ، علم الشيطان الذي كان بمثابة كاهن ورئيس للملائكة لما كان عليه من الإدراك العظيم أن الله سيأخذ من تلك الكتلة مائة وأربعة وأربعين ألفا موسومين بسمة النبوة ورسول الله الذي خلق الله روحه قبل كل شيء آخر بستين ألف سنة ، ولذلك غضب الشيطان فأغرى الملائكة قائلا : ( انظروا سيريد الله يوما ما أن نسجد لهذا التراب ، وعليه فتبصروا في أننا روح وأنه لا يليق أن نفعل ذلك ) ، لذلك ترك الله كثيرون ، من ثم قال الله يوما لما التأمت الملائكة كلهم ( ليسجد توا كل من اتخذني ربا لهذا التراب ، فسجد له الذين أحبوا الله ، أما الشيطان والذين كانوا على شاكلته فقالوا : ( يا رب أننا روح ولذلك ليس من العدل أن نسجد لهذه الطينة ، ولما قال الشيطان ذلك أصبح هائلا ومخوف النظر ، وأصبح إتباعه مقبوحين ، لأن الله أزال بسبب عصيانهم الجمال الذي جمًّلهم به لما خلقهم ، فلما رفع الملائكة الأطهار رؤوسهم رأوا شدة قبح الهولة التي تحول الشيطان إليها ، وخر أتباعه على وجوههم إلى الأرض خائفين ، حينئذ قال الشيطان : ( يا رب إنك جعلتني قبيحا ظلما ولكنني راض بذلك لأني أروم أن أبطل كل ما فعلت ) ، وقالت الشياطين الأخرى : ( لا تدعه ربا يا كوكب الصبح لأنك أنت الرب ) حينئذ قال الله لأتباع الشيطان : ( توبوا واعترفوا بأنني أنا الله خالقكم ) أجابوا : ( إننا نتوب عن سجودنا لك لأنك غير عـادل ، ولكن الشيطـان عـادل وبريء وهـو ربنا ) حينئذ قـال الله : ( انصرفوا عني أيها الملاعين لأنه ليس عندي رحمة لكم وبصق الشيطان أثناء انصرافه على كتلة التراب ، فرفع جبريل ذلك البصاق مع شيء من التراب فكان للإنسان بسبب ذلك سرة في بطنه .
    الفصل السادس والثلاثون
    فدهش التلاميذ دهشا عظيما لعصيان الملائكة ، حينئذ قال يسوع : الحق أقول لكم إن من لا يصلي فهو شر من الشيطان ، وسيحل به عذاب أعظم ، لأنه لم يكن للشيطان قبل سقوطه عبرة في الخوف ، ولم يرسل الله له رسولا يدعوه إلى التوبة ، ولكن الإنسان وقد جاء الأنبياء كلهم إلا رسول الله الذي سيأتي بعدي لأن الله يريد ذلك حتى أهيء طريقه ، يعيش بإهمال بدون أدنى خوف كأنه لا يوجد إله مع أن له أمثلة لا عداد لها على عدل الله ، فعن مثل هؤلاء قال داود النبي : ( قال الجاهل في قلبه ليس إله لذلك كانوا فاسدين وأمسوا رجسا ًدون أن يكون فيهم واحد يفعل صلاحا ً) صلوا بدون انقطاع يا تلاميذي لتعطوا ، لأن من يطلب يجد ، ومن يقرع يفتح له ، ومن يسأل يعط ، ولا تنظروا في صلواتكم إلى كثرة الكلام لأن الله ينظر إلى القلب كما قال سليمان ( يا عبدي أعطني قلبك ) الحق أقول لكم لعمر الله أن المرائين يصلون كثيرا في كل أنحاء المدينة لينظرهم الجمهور ويعدهم قديسين ولكن قلوبهم ممتلئة شرا ، فهم ليسوا على جد في ما يطلبون ، فمن الضروري أن تكون مخلصا في صلاتك إذا أحببت أن يقبلها الله ، فقولوا لي من يذهب ليكلم الحاكم الروماني أو هيرودس ولا يكون قصده موجها إلى من هو ذاهب إليه وإلى ما هو عازم أن يطلبه منه ؟ ، لا أحد مطلقا ، فإذا كان الإنسان يفعل كذلك ليكلم رجلا فماذا على الإنسان أن يفعل ليكلم الله ، ويطلب منه رحمة لخطاياه شاكرا إياه على كل ما أعطاه .
    الحق أقول لكم إن الذين يقيمون الصلاة قليلون ، ولذلك كان للشيطان تسلط عليهم ، لأن الله لا يحب أولئك الذين يكرمونه بشفاههم ، الذين يطلبون في الهيكل رحمة بشفاههم ، ولكن قلوبهم تستصرخ العدل ، كما تكلم إشعيا النبي قائلا :
    ( أبعد هذا الشعب الثقيل على ، لأنهم يحترمونني بشفاههم أما قلبهم فمبتعد عني )
    ، الحق أقول لكم إن الذي يذهب ليصلي بدون تدبر يستهزئ بالله ، من يذهب ليكلم هيرودس ويوليه ظهره ؟ ويمدح أمامه بيلاطس الحاكم الذي يكرهـه حتى الموت ؟ ، لا أحد مطلقا ، ولكن الإنسان الذي يذهب ليصلي ولا يعد نفسه لا يكون فعله دون هذا ، فإنه يولي الله ظهره والشيطان وجهه ، لأن في قلبه محبة الإثم التي لم يتب عنها ، فإذا أساء إليك أحد وقال لك بشفتيه : ( اغفر لي) وضربك ضربة بيديه فكيف تغفر له ؟ هكذا يرحم الله الذين يقولون بشفاههم ( يا رب ارحمنا ) ويحبون بقلوبهم الإثم ويهمّون بخطايا جديدة .
    الفصل السابع والثلاثون
    فبكى التلاميذ لكلام يسوع ، وتضرعوا إليه قائلين : يا سيد علمنا لنصلي ، أجاب يسوع : تأملوا ماذا تفعلون إذا ألقى القبض عليكم الحاكم الروماني ليعدمكم ، فافعلوا نظير ذلك حينما تصلون ، وليكن كلامكم هذا ، أيها الرب إلهنا ، ليتقدس اسمك القدوس ، ليأت ملكوتك فينا ، لتنفذ مشيئتك دائما ، وكما هي نافذة في السماء لتكن نافذة كذلك على الأرض ، أعطنا الخبز لكل يوم ، واغفر لنا خطايانا ، كما نغفر نحن لمن يخطئون إلينا ، ولا تسمح بدخولنا في التجارب ، ولكن نجنا من الشرير ، لأنك أنت وحدك إلهنا الذي يجب له المجد والإكرام إلى الأبد .
    الفصل الثامن والثلاثون
    حينئذ أجاب يوحنا : يا معلم لنغتسل كما أمر الله على لسان موسى ، قال يسوع : أتظنون إني جئت لأجل الشريعة والأنبياء ؟ ، الحق أقول لكم لعمر الله أني لم آت لأبطلها ولكن لأحفظها ، لأن كل نبي حفظ شريعة الله وكل ما تكلم الله به على لسان الأنبياء الآخرين ، لعمر الله الذي تقف نفسي في حضرته لا يمكن أن يكون مرضيا لله من يخالف أقل وصاياه ، ولكنه يكون الأصغر في ملكوت الله ، بل لا يكون له نصيب هناك ، وأقول لكم أيضا أنه لا يمكن مخالفة حرف واحد من شريعة الله إلا بإجتراح أكبر الآثام ، ولكني أحب أن تفقهوا أنه ضروري أن تحافظوا على هذه الكلمات التي قالها الله على لسان إشعيا النبي ( اغتسلوا وكونوا أنقياء أبعدوا أفكاركم عن عيني ) الحق أقول لكم إن ماء البحر كله لا يغسل من يحب الآثام بقلبه ، وأقول لكم أيضا أنه لا يقدم أحد صلاة مرضية لله إن لم يغتسل ، ولكنه يحمل نفسه خطيئة شبيهة بعبادة الأوثان ،
    صدقوني بالحق أنه إذا صلى إنسان لله كما يجب ينال كل ما يطلب
    ، اذكروا موسى عبد الله الذي ضرب بصلاته مصر وشق البحر الأحمر وأغرق هناك فرعون وجيشه ، اذكروا يشوع الذي أوقف الشمس ، وصموئيل الذي أوقع الرعب في جيش الفلسطينيين الذي لا يحصى ، وإيليا الذي أمطر نارا من السماء ، وأقام اليشع ميتا ، وكثيرون غيرهم من الأنبياء الأطهار الذين بواسطة الصلاة نالوا كل ما طلبوا ، ولكن هؤلاء الناس لم يطلبوا في الحقيقة شيئا لهم أنفسهم ، بل إنما طلبوا الله ومجده . الفصل التاسع والثلاثون
    حينئذ قال يوحنا : حسنا تكلمت يا معلم ، ولكن ينقصنا أن نعرف كيف أخطأ الإنسان بسبب الكبرياء ، أجاب يسوع : لما طرد الله الشيطان ، وطهر الملاك جبريل تلك الكتلة من التراب التي بصق عليها الشيطان ، خلق الله كل شيء حي من الحيوانات التي تطير ومن التي تدب وتسبح ، وزين العالم بكل ما فيه ، فاقترب الشيطان يوما ما من أبواب الجنة ، فلما رأى الخيل تأكل العشب أخبرها أنه إذا تأتى لتلك الكتلة من التراب أن يصير لها نفس أصابها ضنك ، ولذلك كان من مصلحتها أن تدوس تلك القطعة من التراب على طريقة لا تكون بعدها صالحة لشيء ، فثارت الخيل وأخذت تعدو بشدة على تلك القطعة من التراب التي كانت بين الزنابق والورود ، فأعطى الله من ثم روحا لذلك الجزء النجس من التراب الذي وقع عليه بصاق الشيطان الذي كان أخذه جبريل من الكتلة ، وأنشأ الكلب فأخذ ينبح فروّع الخيل فهربت ، ثم أعطى الله نفسه للإنسان وكانت الملائكة كلها ترنم : ( اللهم ربنا تبارك اسمك القدوس )
    تنبيه :
    فلما انتصب آدم على قدميه رأى في الهـواء كتابة تتألق كالشمس نصها (( لا إله إلا الله ومحمد رسـول الله )) ، ففتح حينئذ آدم فاه وقال : ( أشكرك أيها الرب إلهي لأنك تفضلت فخلقتني ، ولكن أضرع إليك أن تنبأني ما معنى هذه الكلمات (( محمد رسـول الله )) ، فأجاب الله : ( مرحبا بك يا عبدي آدم ، وإني أقول لك أنك أول إنسان خلقت ، وهذا الذي رأيته إنما هو ابنك الذي سيأتي إلى العالم بعد الآن بسنين عديدة ، وسيكون رسولي الذي لأجله خلقت كل الأشياء ، الذي متى جاء سيعطى نورا للعالم ، الذي كانت نفسه موضوعة في بهاء سماوي ستين ألف سنة قبل أن أخلق شيئا ) . فضرع آدم إلى الله قائلا : ( يا رب هبني هـذه الكتابة على أظفار أصابع يدي ) فمنح الله الإنسان الأول تلك الكتابة على إبهاميه ، على ظفر إبهام اليد اليمنى ما نصه (( لا إله إلا الله )) ، وعلى ظفر إبهـام اليد اليسرى مـا نصه (( محمد رسول الله )) ، فقبّل الإنسان الأول بحنو أبوي هذه الكلمات ، ومسح عينيه وقال : ( بورك ذلك اليوم الذي سيأتي فيه إلى العالم )
    فلما رأى الله الإنسان وحده قال : ( ليس حسنا أن يكون وحده ) فلذلك نوّمه ، وأخذ ضلعا من جهة القلب ، وملأ الموضع لحما ، فخلق من تلك الضلع حواء ، وجعلها امرأة لآدم ، وأقام الزوجين سيدي الجنة ، وقال لهما : ( أنظروا إني أعطيكما كل ثمر لتأكلا منه خلا التفاح والحنطة ) ثم قال : ( احذروا أن تأكلا شيئا من هذه الأثمار ، لأنكما تصيران نجسين ، فلا أسمح لكما بالبقاء هنا بل أطردكما ويحل بكما شقاء عظيم ) ."==
    أرجوك اقرئي كل ما أكتبه لك بترو واهتمام وتركيز،واسألي الله بصدق و إخلاص أن يفتح عينيك على الحقيقة،و أن يهديك للطريق الصحيحأرجوك،أرجوك إعملي بنصيحة المسيح عليه السلام التالية:
    "إن كانت تقواكم لا تفوق تقوى معلمي الشريعة و الفريسيين،لن تدخلوا ملكوت السماوات"=
    =
    "متى 11/7:7 ""اسألوا تعطوا ،اطلبوا تجدوا ،دقوا الباب يفتح لكم .فمن يسأل ينل ،ومن يطلب يجد،و من يدق الباب يفتح له.من منكم إذا سأله ابنه رغيفا أعطاه حجرا،أوسأله سمكة أعطاه حية؟ فإذا كنتم أنتم الأشرارتعرفون كيف تحسنون العطاء لأبنائكم،فكم يحسن أبوكم السماوي(الله) العطاء للذين يسألونه؟""==
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  3. #53
    الصورة الرمزية abu firas
    abu firas غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    78
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-07-2012
    على الساعة
    02:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اذا لماذا لم يسجدوا ايضاً لهيرودس مع انه كان ملك ولما قال لهم هيرودس اذا وجدتموه اخبرونى لكى اسجد له انا ايضاً اتقبل هذه الفكرة بان ملك يسجد لملك كسجود احترام وتقدير انها لا تعقل يا اخى انظر انه ملك وهم قالوا له اين ملك اليهود . ترى اهناك شك فى هذا
    مشكورة الضيفة (نور الحق) على إضافة تفنيد جديد لبشارة متى

    تفكير منطقي ..... لو كان مجوس يسجدون لكل ملك لوجب عليهم السجود لهيرودس

    فعدم سجودهم لهيرودس وسجودهم لملك يهود تناقض واضح جدا

    وإن دل فإنما يدل على أن كل قصة مجوس في بشارة متى هي قصة مختلقة موضوعة تكذب نفسها بنفسها

    وليس لها اي سند آخر في البشارات

    كما ليس لها اي سند في التاريخ(لم يذكر ولا مؤرخ حادثة قتل اطفال بيت لحم)

    ومن المعلوم تاريخيا أن مجوس من أكفر الطوائف بالله عز وجل

    فكيف يشذون عن تاريخ وثينتهم الطويل جدا بحادثة واحدة لا دليل لها يسجدون فيها تعظيما لرب النصارى المزعوم بوصفه ملك يهود؟؟؟!!!

    تناقض شديد وكلام لا يعقل أن يصدقه أحد

    ومن القصة دليل أخر

    فلو كانت ولادة كل ملك مصحوبة بولادة نجم لرأينا مجوس يتجولون في كل بقاع الارض

    يتحرون نجم كل ملك جديد وهذا واضح بطلانه إذ لم يفعل مجوس ذلك

    ولو آمن المجوس به كألهة لسمعنا عند تدعيات هذه القصة فيما بعد فليس من المعقول أن يسجدوا مرة واحدة وخلاص إنتهى تاريخ مجوس مع اليسوع!!!!!

    واضح ان كاتب بشارة متى يريد إثبات أن يسوع هو ملك يهود المنتظر بأي وسيلة حتى لو كانت كذبا واضحا وتضليلا سخيفا
    التعديل الأخير تم بواسطة abu firas ; 12-10-2011 الساعة 07:44 PM
    رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ

  4. #54
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ان الرب يسوع المسيح لم يستشهد هو نفسه بانه اله او رب العالمين ولكن قال :
    " انا والاب واحد " وقال ايضا " انا فى الاب والاب فى " فهذه الكلمات لا تعبر الا عن الوهيته ولقد علم المجوس وراو النبئوات التى تدل على يسوع المسيح المخلص فذهبوا الى هيرودس الملك وقالوا له اين هو ملك اليهود راينا بشاراته فى المشرق فاتينا لنسجد له . اذا لماذا لم يسجدوا ايضاً لهيرودس مع انه كان ملك ولما قال لهم هيرودس اذا وجدتموه اخبرونى لكى اسجد له انا ايضاً اتقبل هذه الفكرة بان ملك يسجد لملك كسجود احترام وتقدير انها لا تعقل يا اخى انظر انه ملك وهم قالوا له اين ملك اليهود . ترى اهناك شك فى هذا
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    يا ضيفتنا الكريمة
    اقتباس
    ان الرب يسوع المسيح لم يستشهد هو نفسه بانه اله او رب العالمين ولكن قال :
    "
    اقتباس
    انا والاب واحد
    " وقال ايضا " انا فى الاب والاب فى " فهذه الكلمات لا تعبر الا عن الوهيته
    اخينا ايوب لا يسالك ولا يطلب منكٍ دليل على الوهية المسيح
    الاخ ايوب يقول من هو اول من عبد المسيح


    اقتباس
    اذا وجدتموه اخبرونى لكى اسجد له انا ايضاً اتقبل هذه الفكرة بان ملك يسجد لملك كسجود احترام وتقدير انها لا تعقل يا اخى انظر انه ملك وهم قالوا له اين ملك اليهود . ترى اهناك شك فى هذا
    ان الملائكة سجدت لادم والشيطان رفض السجود لادم
    فهل السجود لادم يجعلة الة ؟

    اقتباس
    انا والاب واحد
    اقراي العدد كامل ولا تقتطفي النص
    فالذي قدسة الاب وارسلة الى العالم اتقولون انك تجدف لاني قلت اني ابن الله .

    الله حملني اليكم هذة الرسالة يا معشر اليهود لي غرض ولله نفس الغرض
    وانا والرب واحد
    هدفنا واحد غرضنا واحد كلمتنا واحدة
    وقال ايضا في موضوع اخر
    ايها الاب السماوي احفظهم في اسمك ليكونوا واحدا كما نحن واحد
    فما هو هذا الواحد الذي يجمع المسيح ومعة الحواريين في الملكوت
    انة التوحد في الغرض والهدف
    لا اندماجا في الجوهر
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ان الرب يسوع المسيح لم يستشهد هو نفسه بانه اله او رب العالمين ولكن قال :
    " انا والاب واحد " وقال ايضا " انا فى الاب والاب فى " فهذه الكلمات لا تعبر الا عن الوهيته ولقد علم المجوس وراو النبئوات التى تدل على يسوع المسيح المخلص فذهبوا الى هيرودس الملك وقالوا له اين هو ملك اليهود راينا بشاراته فى المشرق فاتينا لنسجد له . اذا لماذا لم يسجدوا ايضاً لهيرودس مع انه كان ملك ولما قال لهم هيرودس اذا وجدتموه اخبرونى لكى اسجد له انا ايضاً اتقبل هذه الفكرة بان ملك يسجد لملك كسجود احترام وتقدير انها لا تعقل يا اخى انظر انه ملك وهم قالوا له اين ملك اليهود . ترى اهناك شك فى هذا
    هل تستشهدين وتثقين بهذه البساطه فى كلام المجوس الوثنيين وتتبعينهم لدرجة أن كلامهم عندك مصدق وليس فيه شك هؤلاء دجالون يقرءون الكفوف ويضربون الودع وينظرون فى النجوم فهل تأخذين منهم دينك وعقيدتك؟
    رحمتك يا الله
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  6. #56
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    55
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-06-2013
    على الساعة
    11:42 AM

    افتراضي

    ضيفتنا العزيزة ..
    خذي نفسا عميقا قبل أن تقرأي الردود وتجردي للحق أينما كان .. الله أعطانا عقولا لنعرفه أليس كذلك ؟.. هدانا الله وإياك إلى الصراط المستقيم

    استشهدتِ بنص يوحنا 10: 30 "أنا والآب واحد"

    والحقيقة أنك انتزعتيها من سياقها .. لأن سياقها يقول أنهما واحد في عدم خطف الخراف ..


    26 وَلكِنَّكُمْ لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنْ خِرَافِي، كَمَا قُلْتُ لَكُمْ.
    27 خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي.
    28 وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي.
    29 أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي.
    30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».

    في عدم خطف الخراف

    31 فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضًا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ.
    32 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي. بِسَبَبِ أَيِّ عَمَل مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»
    33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
    34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
    35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،
    36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟

    اليهود أرادوا رجمه لأنه جدّف .. المفترض من يسوع أن يقول : لا لم أجدف .. أنا هو الله المتجسد .. أنا هو الأقنوم الثاني والحكاية طويلة للشرح .. أنا أول من عبدني كان آدم .. أنا إله من إله بس بعد 325 سنة حينحط القانون ..!!

    لم يحدث أي من هذا .. لقد كانت الفرصة سانحة ليسوع أن يقول لهم أنه إله .. ولكنه قال لهم أنه قد جاء في المزمور 82 "أنا قلت أنكم آلهة وبنو العلي كلكم" ..

    باختصار يسوع يخبرهم أنه مثلهم "ابن الله" بمعنى المؤمن باسمه ..
    36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟

    وهل يحتاج يسوع إلى تقديس الآب !! وهل المرسل أعظم من مرسله كما جاء في يوحنا 13: 16
    اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ أَعْظَمَ مِنْ سَيِّدِهِ، وَلاَ رَسُولٌ أَعْظَمَ مِنْ مُرْسِلِهِ.

    اسألي نفسك .. هل الآب هو نفسه الابن .. هل تعتقدون أن الآب السماوي هو الذي مات على الصليب ؟!! هذه هرطقة .. فالآب ليس الابن والابن ليس الآب .. فإذا العبارة لا تحمل إلا على المعنى المجازي في وحدة الهدف ..

    طيب امسحي الكلام هذا من رأسك إذا لم تقتنعي .. واقرأي هذا النص في إنجيل يوحنا 17: 21
    لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِدًا، كَمَا أَنَّكَ أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ، لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضًا وَاحِدًا فِينَا، لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي.

    هل التلاميذ آلهة ؟ أم أن المعنى مجازي ؟

    تحياتي
    التعديل الأخير تم بواسطة رابط الجأش ; 13-10-2011 الساعة 10:49 PM

  7. #57
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ضيفتنا العزيزة ..
    خذي نفسا عميقا قبل أن تقرأي الردود وتجردي للحق أينما كان .. الله أعطانا عقولا لنعرفه أليس كذلك ؟.. هدانا الله وإياك إلى الصراط المستقيم

    استشهدتِ بنص يوحنا 10: 30 "أنا والآب واحد"

    والحقيقة أنك انتزعتيها من سياقها .. لأن سياقها يقول أنهما واحد في عدم خطف الخراف ..


    26 وَلكِنَّكُمْ لَسْتُمْ تُؤْمِنُونَ لأَنَّكُمْ لَسْتُمْ مِنْ خِرَافِي، كَمَا قُلْتُ لَكُمْ.
    27 خِرَافِي تَسْمَعُ صَوْتِي، وَأَنَا أَعْرِفُهَا فَتَتْبَعُنِي.
    28 وَأَنَا أُعْطِيهَا حَيَاةً أَبَدِيَّةً، وَلَنْ تَهْلِكَ إِلَى الأَبَدِ، وَلاَ يَخْطَفُهَا أَحَدٌ مِنْ يَدِي.
    29 أَبِي الَّذِي أَعْطَانِي إِيَّاهَا هُوَ أَعْظَمُ مِنَ الْكُلِّ، وَلاَ يَقْدِرُ أَحَدٌ أَنْ يَخْطَفَ مِنْ يَدِ أَبِي.
    30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ».

    في عدم خطف الخراف

    31 فَتَنَاوَلَ الْيَهُودُ أَيْضًا حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ.
    32 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَعْمَالاً كَثِيرَةً حَسَنَةً أَرَيْتُكُمْ مِنْ عِنْدِ أَبِي. بِسَبَبِ أَيِّ عَمَل مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»
    33 أَجَابَهُ الْيَهُودُ قَائِلِينَ: «لَسْنَا نَرْجُمُكَ لأَجْلِ عَمَل حَسَنٍ، بَلْ لأَجْلِ تَجْدِيفٍ، فَإِنَّكَ وَأَنْتَ إِنْسَانٌ تَجْعَلُ نَفْسَكَ إِلهًا»
    34 أَجَابَهُمْ يَسُوعُ: «أَلَيْسَ مَكْتُوبًا فِي نَامُوسِكُمْ: أَنَا قُلْتُ إِنَّكُمْ آلِهَةٌ؟
    35 إِنْ قَالَ آلِهَةٌ لأُولئِكَ الَّذِينَ صَارَتْ إِلَيْهِمْ كَلِمَةُ اللهِ، وَلاَ يُمْكِنُ أَنْ يُنْقَضَ الْمَكْتُوبُ،
    36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟

    اليهود أرادوا رجمه لأنه جدّف .. المفترض من يسوع أن يقول : لا لم أجدف .. أنا هو الله المتجسد .. أنا هو الأقنوم الثاني والحكاية طويلة للشرح .. أنا أول من عبدني كان آدم .. أنا إله من إله بس بعد 325 سنة حينحط القانون ..!!

    لم يحدث أي من هذا .. لقد كانت الفرصة سانحة ليسوع أن يقول لهم أنه إله .. ولكنه قال لهم أنه قد جاء في المزمور 82 "أنا قلت أنكم آلهة وبنو العلي كلكم" ..

    باختصار يسوع يخبرهم أنه مثلهم "ابن الله" بمعنى المؤمن باسمه ..
    36 فَالَّذِي قَدَّسَهُ الآبُ وَأَرْسَلَهُ إِلَى الْعَالَمِ، أَتَقُولُونَ لَهُ: إِنَّكَ تُجَدِّفُ، لأَنِّي قُلْتُ: إِنِّي ابْنُ اللهِ؟

    وهل يحتاج يسوع إلى تقديس الآب !! وهل المرسل أعظم من مرسله كما جاء في يوحنا 13: 16
    اَلْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُ لَيْسَ عَبْدٌ أَعْظَمَ مِنْ سَيِّدِهِ، وَلاَ رَسُولٌ أَعْظَمَ مِنْ مُرْسِلِهِ.

    اسألي نفسك .. هل الآب هو نفسه الابن .. هل تعتقدون أن الآب السماوي هو الذي مات على الصليب ؟!! هذه هرطقة .. فالآب ليس الابن والابن ليس الآب .. فإذا العبارة لا تحمل إلا على المعنى المجازي في وحدة الهدف ..

    طيب امسحي الكلام هذا من رأسك إذا لم تقتنعي .. واقرأي هذا النص في إنجيل يوحنا 17: 21
    لِيَكُونَ الْجَمِيعُ وَاحِدًا، كَمَا أَنَّكَ أَنْتَ أَيُّهَا الآبُ فِيَّ وَأَنَا فِيكَ، لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضًا وَاحِدًا فِينَا، لِيُؤْمِنَ الْعَالَمُ أَنَّكَ أَرْسَلْتَنِي.

    هل التلاميذ آلهة ؟ أم أن المعنى مجازي ؟

    تحياتي
    جزاك الله خيرا
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  8. #58
    الصورة الرمزية hamed hamed
    hamed hamed غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    12
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2015
    على الساعة
    09:18 PM

    افتراضي

    الحمد لله كما ينبغي لجلال وجه ولعظيم سلطانه
    واشهد ان لا آله الا الله واشهد ان محمد رسول الله واشهد ان عيسي عبد الله ورسوله وكلمته القاها الي مريم ورح منه وان الجنه حق والنار حق ويوم القيامه حق

    ارجوا من الله ان يهدي الاخت نور الي الحق وان يهدي جميع النصاري الي الحق والي صراط مستقيم

    الاخت نور هل تتبعين يسوع ؟ ان كنت تتبعيه فلماذا لا تفعلين فعله ؟
    كان يسوع يعبد الله وحده ولا يشرك به احدا

    بالعقل والحق هل يليق بالإله ان يعبد غيره ؟ أو هل يليق بالإله ان يحتاج ويطلب المدد والعون من غيره ؟

    ادعوك يأخت نور ان تفتحي قلبك ليسوع نفسه ولو لمرة وانظري ماذا يفعل وماذا يقول :
    كان يسوع عبدا لله ولم يعبد إلا الله فأنظري اليه ولو لمرة واحدة :

    1) في إنجيل متى (4 / 23 ـ 24) وإنجيل مرقس (6 / 40 ـ 48):
    "و بعد ما صفَّ الجموع، صعَد (أي المسيح) إلى الجبل منفرداً ليصلي. و لما صار المساء كان هناك وحده. و في الهزيع الرابع من الليل مضى إليهم يسوع ماشيا على البحر!".
    (2) في إنجيل مرقس (1 / 35):
    " و في الصباح الباكر جدا قام و خرج و مضى إلى موضع خلاء. و كان يصلي هناك "
    (3) و في إنجيل لوقا (5 / 16):
    " و أما هو (أي عيسى) فكان يعتزل في البراري و يصلي ".
    (4) و في إنجيل لوقا (6 / 12) أيضا:
    و بعد هذا الكلام بنحو ثمانية أيام أخذ بطرس و يوحنا و يعقوب و صعد على جبل ليصلي. و فيما هو يصلي صارت هيئة وجهه متغيرة و لباسه مبيضا لامعا "
    (6) و في إنجيل لوقا أيضا (9 / 18):
    " و فيما هو يصلي على انفراد، كان التلاميذ معه ".
    (7) و في إنجيل لوقا كذلك (11 / 1):
    " و إذا كان يصلي في موضع، فلما فرغ قال واحد من تلاميذه: يا رب! علمنا أن نصلي كما علم يوحنا أيضا تلاميذه ".
    (8) و في إنجيل متى (26 / 36):
    " حينئذ جاء معهم يسوع إلى ضيعة يقال لها جثسيماني فقال للتلاميذ: اجلسوا ههنا حتى أمضي و أصلي هناك ".
    (9) و في إنجيل متى أيضا (26/ 39 ـ 44):
    " ثم تقدم قليلا و خرَّ على وجهه (أي سجد)[7] و كان يصلي قائلا: يا أبتاه إن أمكن فلتعبر هذه الكأس. و لكن ليس كما أريد أنا بل كما تريد أنت. ثم جاء إلى التلاميذ فوجدهم نياما. فقال لبطرس: أهكذا ما قدرتم أن تسهروا معي ساعة واحدة؟ اسهروا و صلوا لئلا تدخلوا في تجربة، أما الروح فنشيط و أما الجسد فضعيف. فمضى ثانية و صلى.... ثم جاء فوجدهم أيضا نياما... فتركهم و صلى ثالثة "[8] .

    كان يسوع نبي ورسول من الله فأسمعي ولو لمرة واحدة :

    (1) في إنجيل متى (13 / 54 ـ 58):
    " و لما جاء إلى وطنه كان يعلمهم في مجمعهم حتى بهتوا و قالوا من أين لهذا هذه الحكمة و القوات؟ أليس هذا ابن النجار؟ أليست أمه تدعى مريم و إخوته يعقوب و يوسي و سمعان و يهوذا؟ أو ليست أخواته جميعهن عندنا؟ فمن أين لهذا هذه كلها؟ فكانوا يعثرون به. و أما يسوع فقال لهم: ليس نبيٌّ بلا كرامة إلا في وطنه و في بيته. و لم يصنع هناك قوات كثيرة لعدم إيمانهم "
    (2) و في إنجيل متى كذلك (10 / 40 ـ 41) في ذكره لما قاله السيد المسيح عليه السلام للحواريين الاثني عشر حين أرسلهم لدعوة بني إسرائيل و تبشيرهم بالإنجيل:
    "من يقبلكم يقبلني و من يقبلني يقبل الذي أرسلني و من يقبل نبياً باسم نبي فأجر نبيٍ يأخذ."
    3) في إنجيل لوقا (10/16) في آخر الخطبة التي قالها السيد المسيح عليه السلام للتلاميذ السبعين الذي أرسلهم اثنين اثنين للوعظ و البشارة بالإنجيل في قرى فلسطين، أنه قال لهم:
    " الذي يسمع منكم يسمع مني و الذي يرذلكم يرذلني و الذي يرذلني يرذل الذي أرسلني "
    (4) و في إنجيل لوقا (4 / 42 ـ 43):
    " و لما صار النهار خرج و ذهب إلى موضع خلاء و كان الجموع يفتشون عليه فجاءوا إليه و أمسكوه لئلا يذهب عنهم. فقال لهم: إنه ينبغي لي أن أبشِّر المدن الأخرى أيضا بملكوت الله لأني بهذا أُرْسِلْتُ ".
    (5) و في إنجيل يوحنا (7 / 28 ـ 29):
    " فنادى يسوع و هو يعلم في الهيكل قائلا: تعرفونني و تعرفون من أين أنا و من نفسي لم آت بل الذي أرسلني هو حق الذي أنتم لستم تعرفونه. أنا أعرفه لأني منه و هو أرسلني "
    (6) و فيه أيضا (8 / 16 ـ 17):
    " و إن كنت أدين فدينونتي حق لأني لست وحدي بل أنا و الآب الذي أرسلني. و أيضا في ناموسكم مكتوب أن شهادة رجلين حق. أنا هو الشاهد لنفسي و يشهد لي الآب الذي أرسلني "
    (7) ففي إنجيل يوحنا (8 / 40):
    " و لكنكم الآن تطلبون أن تقتلونني و أنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله "
    (7) و فيه أيضا (8 / 26 ـ 29):
    " لكن الذي أرسلني هو حق و أنا ما سمعته فهذا أقوله للعالم. و لم يفهموا أنه كان يقول لهم عن الآب. فقال لهم يسوع متى رفعتم ابن الإنسان فحينئذ تفهمون أني أنا هو و لست أفعل شيئا من نفسي بل أتكلم بهذا كما علمني أبي و الذي أرسلني هو معي و لم يتركني الآب وحدي لأني في كل حين أفعل ما يرضيه "
    (8) و فيه أيضا: (10/36) :
    " فالذي قدَّسه الآب و أرسله إلى العالم أتقولون له إنك تجدَّف لأني قلت أني ابن الله؟! "
    (9) و فيه أيضا: (20/20) :
    فقال لهم يسوع أيضا سلام لكم. كما أرسلني الآب أرسلكم أنا "

    واخيرا الحواريون و كُتَّاب الأناجيل يعتبرون المسيح عليه السلام عبداً لِلَّه اجتباه الله و اختاره و يعتبرونه بشرا نبيا كموسى عليه السلام
    إنجيل لوقا: 24 / 13 ـ20.
    " يسوع الناصري الذي كان إنسانا نبيَّاً مقتدرا في القول و الفعل أمام الله و جميع الشعب "
    أعمال الرسل: 3/22.
    " أيها الرجال الإسرائيليون اسمعوا هذه الأقوال: يسوع الناصري رجل قد تبرهن لكم من قِبَلِ الله بقوّات و عجائب و آيات صنعها الله بيده في وسطكم كما أنتم أيضا تعلمون "
    و في إنجيل يوحنا قصة المرأة السامرية التي آمنت بالمسيح لما أخبرها بالغيب المتعلق بأزواجها السابقين الخمسة! فقالت مندهشةً: يوحنا: 4 / 19 ثم 29." يا سيد أرى أنك نبيّ!......
    و قالت للناس: هلموا انظروا إنسانا قال لي كل ما فعلت! ألعلَّ هذا هو المسيح! "

    يسوع عبد وليس إله والله العظيم عبد وانظري ولو لمرة واليك الدليل القاطع في ذلك
    إشعيا: 42 / 1 ـ 4.
    " هو ذا عبدي الذي أعضده، مختاري الذي سُرَّت به نفسي، وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم. لا يصيح و لا يرفع و لا يسمع في الشارع صوته، قصبة مرضوضة لا يقصف و فتيلة خامدة لا يطفئ.... الخ"
    إشعيا: 53 / 1 ثم 7 ثم 11 ـ 12.
    " هو ذا عبدي يعقل، يتعالى، و يرتقي، و يتسامى جدا.. (إلى أن قال) ظُلِمَ أما هو فتذلل و لم يفتح فاه،كشاةٍ تُساق إلى الذبح... (إلى قوله) و عبدي البار بمعرفته يبرِّر كثيرين و آثامهم هو يحملها، لذلك أَقسم له بين الأعزاء، و مع العظماء يقسم غنيمة، من أجل أنه سكب للموت نفسه و أُحْصي مع أثمة و هو حَمَلَ خطيَّة كثيرين و شفع في المذنبين "
    و في سفر أعمال الرسل أيضا (3 / 12 ـ 26) ينقل لوقا الخطبة التي ألقاها القديس و الحواري بطرس أمام الشعب الإسرائيلي فيقول:
    " فلما رأى بطرس ذاك أجاب أيها الشعب الإسرائيليون...
    إن إله إبراهيم و إسحق و يعقوب إله آبائنا مجَّد عبده يسوع الذي أسلمتموه أنتم و أنكرتموه أمام وجه بيلاطس و هو حاكم بإطلاقه. و لكن أنتم أنكرتم القدوس البار و طلبتم أن يوهب لكم رجل قاتل. و رئيس الحيوة قتلتموه الذي أقامه الله من الأموات و نحن شهود لذلك. و الآن أيها الإخوة أنا أعلم أنكم بجهالة عملتم كما رؤساؤكم أيضا. و أما الله فما سبق و أنبأ به بأفواه جميع أنبيائه أن يتألم المسيح قد تممه هكذا. فتوبوا و ارجعوا لتمحى خطاياكم لكي تأتي أوقات الفرج من وجه الرب. و يرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل. الذي ينبغي أن السماء تقبله إلى أزمنة رد كل شيء التي تكلم عنها الله بفم جميع أنبيائه القديسين منذ الدهر. فإن موسى قال للآباء إن نبيا مثلي سيقيم لكم الرب إلهكم من إخوتكم. له تسمعون في كل ما يكلمكم به. و يكون أن كل نفس لا تسمع لذلك النبي تباد من الشعب. و جميع الأنبياء أيضا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلموا سبقوا و أنبأوا بهذه الأيام. أنتم أبناء الأنبياء و العهد الذي عاهد به الله أباءنا قائلا لإبراهيم: و بنسلك تتبارك جميع قبائل الأرض. إليكم أولا إذا أقام الله فتاه يسوع أرسله يبارككم بردِّ كلَّ واحد منكم عن شروره "

    اللهم اهدي نور الحق للحق

  9. #59
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الإخوة والأخوات :

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nor Elhaq مشاهدة المشاركة
    الاخوة والاخوات الافاضل اسعد الله اوقاتكم بكل الخير
    ارجوا من الادارة الموقرة ان تاجل لى باقى المناظرة لوقت قصير نظراً لظروف خاصة
    وشكرا لكم

  10. #60
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nor Elhaq مشاهدة المشاركة
    الاخوة والاخوات الافاضل اسعد الله اوقاتكم بكل الخير
    ارجوا من الادارة الموقرة ان تاجل لى باقى المناظرة لوقت قصير نظراً لظروف خاصة
    وشكرا لكم
    ننتظرك ضيفتنا المحترمة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

صفحة 6 من 16 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار الأخ الحبيب عمر الفاروق مع الضيفة الكريمة elida
    بواسطة elida في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-06-2016, 09:48 PM
  2. مشاركات: 72
    آخر مشاركة: 02-09-2015, 07:33 AM
  3. مشاركات: 68
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 10:15 AM
  4. مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 10:08 PM
  5. صفحة التعليقات على حوار أستاذنا الحبيب أيوب مع الضيفة محبة المسيح
    بواسطة عبدالحليم عون في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 137
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 12:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق