التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

صفحة 5 من 16 الأولىالأولى ... 4 5 6 15 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 50 من 157

الموضوع: التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

  1. #41
    الصورة الرمزية abu firas
    abu firas غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    78
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-07-2012
    على الساعة
    02:42 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيف العضب مشاهدة المشاركة
    من حقك ان تبين ما تريد ، سواء أكان اظهاراً للحق او دحضاً للباطل .. ولكني اُذكِّر الجميع بعدم نسيان تعاليم ديننا والنقاش بالحسنى ، وإن لزم الأمر بعض الشدة (ولكن بالأدب والإحترام) .

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    بإذن الله
    جزاكم الله خير للتذكير
    وأحسن الله لكم ولنا
    رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ

  2. #42
    الصورة الرمزية Melalian
    Melalian غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-10-2011
    على الساعة
    01:48 PM

    افتراضي وا عجباه

    أشد ما يحيرني في النصارى هو شدة الذكاء، فهم تارة يكتشفون أن لفظ الجلالة "الله" اسم لصنم، وتارة يكتشفون أنه كان يطلق على القمر، (أعوذ بالله)، فهل بعد هذا تجوز مناظرتهم ؟

    وبالطبع فإن هذا الكلام ينقلونه من كتب الأعاجم الذين بحكم احتقارهم للعرب ظنوا أن بإمكانهم تعلم العربية أفضل من أصحابها، وبالتالي يفسرون للعرب ما لا يفهمونه، فمثلا قالو أن "الصلاة" كلمة عبرية، وكذلك "الزكاة" والائحة طويلة ......

    فمثلا، يقوم علماء البيولوجيا بصنع مجسم حيوان ثم يضعونه بين تلك الحيوانات التي لا تشك في كون المجسم واحدا من أصنافها، فهذه هي عقيدة هؤلاء المستشرقين العنصرية، ولقد غفلوا على أن العرب سموهم "الأعاجم" وكانت العرب تطلق هذا الوصف أيضا على البهائم، لكون لسان العجم معقود و غير منطلق كما هو الأمر عند الحيوانات (ولم يكونو قاصدين الشتيمة).:

    ثم قالو أن في القرآن أخطاء نحوية، علما أن في ذلك الزمن لم تكن هنالك أخطاء لغوية البتة !!!! ومن المستحيل أنه وجد شخص في تلك الفترة أخطأ يوما كما يدعون، ثم إن العرب لاتحتاج لخطإ نحوي لتعرف أن الشخص ليس بعربي، بل لو أن سيبويه قضى سنينا في تقليد فصاحة قريش ثم تكلم إليهم لعرفو أن لغته بعيدة عن العربية. وعلما أن القرآن كان هو المصدر الأساسي لأهل النحو، فلا حول ولا قوة إلا بالله.

    أما عن التدليس، فحدث ولاحرج، فالقساوسة لايفقهون دينهم، ولا يرجعون إلى إنجيلهم ليحتكمو إليه، فهم يعلمون أنه في شكله الحالي مصدر تفاهات، ولايمكن لإنسان أن يقرأه إلا و تصيبه الغمة كما قال برناد شو "أنك ما تكاد تفتح الإنجيل حتى تصاب بالملل"، ثم يأتون ليعلمونا بما لا نعلم في ديننا، فهذا والله أشد العجاب. فما يدعي المعاصرون بأن القرآن يشهد لهم بألوهية عيسى عليه السلام، وبأن الأناجيل الأربعة رغم تناقضها سليمة، كان يدعيه بعض القساوسة العجم في القرون الوسطى، وكان منهم من يقول للمسلمين "إذا كنتم تؤمنون أن الله خلق الكون بعلم وإرادة وقدرة، فإن هذا هو الثالوث الذي أمرنا به(وكأن المسيح أمرهم بالثالوث)" فهل رأيتم حجم الضلال عند هؤلاء !!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

    بل إن أحد القساوسة، لما توفي في الفاتيكان ادعو أنه مات شهيدا لأنه حطم أحد أصنام المسلمين !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كما صاروا يتناقلون رسائلا كعادتهم يدعون أن الراهب بحيرا هوالذي علم الرسول الأكرم، وهذه الرسائل لازالت موجودة في مكتبة الفاتيكان في ركن يسمى "أدب الإعتذار" literature of apology وهو أدب قديم تفنن فيه الرومان، بحيث يتم الطعن في سيرة شخص ما بشكل تخيلي لا يعتمد على أدلة، لكن العجيب أن بعض المعاصرين يجعلون هذه الخرافة قاعدة للتشكيك في الإسلام، رغم أن الفا تيكان وهو مصدر جميع هذه النظريات أقر بأن "جميعها لا يوجد شخص عاقل يتقبل واحدة منها اليوم" :
    "Over the centuries, many theories have been offered as to the origin of the Quran...
    Today no sensible man accepts any of these theories!!"
    New Catholic Encyclopedia


    وصدق الله العظيم إذ يصفهم ب<<الضالين>>

    أما التي تدعي بأن "في البدء كانت ..." فهذه هداك الله بإجماع علمائك ليس من كلام يوحنى (وبالطبع ليس من كلام يسوع ). ويا ليتكي تعودين إلى النسخة اليونانية، ثم تفضلي بالشرح مشكورة، ستجدين أن "الله" في جملتكه هو "تونتيووس" وهي تعني "إله" وليس "الله" التي هي "هوتيووس"، وفي الإنجيل أيضا "الشيطان إله هذا العالم" لكن في النسخة اليونانية نجد "هوتيووس" بمعنى "الله" لكن المترجمين يسخرون منك.

    أسأل الله مالك الملك أن يهديك للإسلام دين التوحيد،
    والسلام عليكم

  3. #43
    الصورة الرمزية christina
    christina غير متواجد حالياً عضو موقوف
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    557
    آخر نشاط
    06-10-2014
    على الساعة
    11:34 AM

    افتراضي

    الآخت الفاضلة .. نور الحق .

    تحية طيبة .

    وصلنا للصفحة الثانية والمشاركات عددها إحدى عشر مشاركة وحتى الآن لم نجد دليل على كلامك الذى قلتي فيه بأن آدم أول من عبد يسوع !!

    هذا ماوجدناه منكِ :

    فساشرح لك كل كلمة فضلاً انتظر ... وساشرحها لك بالتفصيل ...سأتيك بالدليل . .... وانا اقول ثانياً ساشرح وافسر لك وللقارئين ...... وساشرحها لك فى اخر المشاركة .

    متى ستحضرين الدليل ؟؟؟؟


    لاحول ولاقوة إلابالله العلي العظيم تعترفي على نفسك لاشعورياً بأنكِ حتى الآن لم تجيبي ولم تأتي بدليل . سبحانك يارب ! وبعد هذا تطلبى منا أن نعلن إيماننا بيسوع !
    بهذه البساطة ؟ ياسيدتي أنتِ تتحدثين مع مسلمين يطلبون أدلة على كل كلمة ولسنا ممن نصدق أي كلام عاطفي ونؤمن بهِ حاشا . هذه أبدية وليست نزوه حتى نأخذ أي كلمة تكتبيها ! الكلام العاطفي لايفيدك هنا ! هذا مصير حياة ياسيدتي فلابد من دليل !!!


    هاتي فقرة واحدة من الكتاب المقدس صريحة الدلالة ولانستنتج منها ونأولها حسب مبتغانا . فقرة واحدة فقط تقول بأن آدم عبد يسوع وإلا إعترفي بأنه لايوجد . وقولى نستنتج من الفقرات كما قالها من قبلكِ البابا شنودة فى كتابه طبيعة المسيح بأنه يستنتج من فقرات الكتاب !
    هذا هو الإيمان بكل بساطة مبني على إستنتاجات على أهواء كل طائفة بمايخدمها من فقرات الكتاب المقدس .


    أدعوا الله لكِ بالهداية
    التعديل الأخير تم بواسطة christina ; 09-10-2011 الساعة 02:46 AM
    [CENTER][SIZE=5]سوف يحيا الجهاد *** سوف يحيا الأمل

    [/SIZE][/CENTER]

  4. #44
    الصورة الرمزية ضيغم
    ضيغم غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    56
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-10-2012
    على الساعة
    09:48 AM

    افتراضي هل تعلم له سميا

    أرحب بكي أيتها الضيفة الفاضلة
    وأرجو أن تتفهمي أن الكل يحب لكي الخير مع اختلاف الأسلوب من أخ إلي آخر فأرجو أن يكون ذلك سبب لعدم غضبك من أي مشاركة هنا
    اقتباس
    اذا فلننظر الى كلمة الله ولتقرأ هذا اولاً
    ذكر نذر عبد المطلب أن ينحر ابنه
    قال أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي أخبرنا محمد بن عبد الله عن الزهري عن قبيصة بن ذؤيب عن بن عباس قال الواقدي وحدثنا أبو بكر بن أبي سبرة عن شيبة بن نصاح عن الأعرج عن محمد بن ربيعة بن الحارث وغيرهم قالوا لما رأى عبد المطلب قلة أعوانه في حفر زمزم وانما كان يحفر وحده وابنه الحارث هو بكره نذر لئن أكمل الله له عشرة ذكور حتى يراهم أن يذبح أحدهم فلما تكاملوا عشرة فهم الحارث والزبير وأبو طالب وعبد الله وحمزة وأبو لهب والغيداق والمقوم وضرار والعباس جمعهم ثم أخبرهم بنذره ودعاهم إلى الوفاء لله به فما أختلف عليه منهم أحد وقالوا أوف بنذرك وأفعل ما شئت فقال ليكتب كل رجل منكم أسمه في قدحه ففعلوا فدخل عبد المطلب في جوف الكعبة وقال للسادن أضرب بقداحهم فضرب فخرج قدح عبد الله أولها وكان عبد المطلب يحبه فأخذ بيده يقوده إلى المذبح ومعه المدية فبكى بنات عبد المطلب وكن قياما وقالت إحداهن لأبيها اعذر فيه بأن تضرب فب ابلك السوائم التي في الحرم فقال للسادن أضرب عليه بالقداح وعلى عشر من الإبل وكانت الدية يومئذ عشرا من الإبل فضرب فخرج القدح على عبد الله فجعل يزيد عشرا عشرا كل ذلك يخرج القدح على عبد الله حتى كملت المائة فضرب بالقداح فخرج على الإبل فكبـــــــــــر عبد المطلب الله أكبـــــر. راجع الطبقات الكبرى - الجزء الأول - 4 من 118

    انظر يا اخى فكلمة الله تلفظ فى الجاهلية للاصنام اذا لو قلت لا اله الا الله برائيك ماذا اقول فيها اقول ان هاك صنم فى الجاهلية اسمه الله وانا اقول انه هو فقط الوحيد لهذا الكون فهو الهه وصانعه نعم هذا وفقاً لكلامكم انظر انا اتحدث بالدليل وهذا كلامك وايضاً طريقتك فانت بدات كلامك بالدليل وهذا دليل . اذا فلننسى كلمة الله كاسم متفرد لله .
    أعتقد أني أفهم ماذا تقصدين
    تقصدين أن كل إنسان يسمي معبوده ( الله )
    للأسف ما نقلتيه خانك الحظ فيه لأنه إن صح ( رغم تضعييف العلماء له )
    فلم يسمي مشركي مكة صنما ( الله ) أبدا وما ورد علي الإطلاق ذلك بل كانوا يشركون معه سبحانه الأصنام كي تقربهم من الله (في إعتقادهم) يعتقدون أن العبادة والقربي بهم إلي الله أكثر نفعا وأجدي قبولا من الله.
    اقتباس
    في أول الإسلام حاول الكفار صد النبي صلى الله عليه وسلم عن دينه , فأرسلوا حصين بن المنذر فلما دخل حصين قال : يا محمد فرقت جماعتنا و شتت شملنا فان أردت مالا أعطيناك أو ملكا ملكناك فلما سكت .. قال صلى الله عليه وسلم : يا أبا عمران كم الها تعبد ؟ قال أعبد سبعة , ستة في الأرض وواحدا في السماء !! فقال صلى الله عليه وسلم : فاذا هلك المال من تدعو؟ قال : أدعو الذي في السماء . قال فاذا أنقطع المطر من تدعو ؟ قال: الذي في السماء .. قال : فيستجيب لك وحده أم يستجيبون لك كلهم قال : يستجيب وحده , فقال صلى الله عليه وسلم : يستجيب لك وحده و تشركهم في الشكر ! أم تخاف أن يغلبوه عليك ؟ قال : لا ما يقدرون عليه .. قال صلى الله عليه وسلم : يا حصين أسلم ( أو كما قال عليه الصلاة والسلام)
    وهذا هو الشرك سواء بالأصنام أو بغير الأصنام ( كما الإعتقاد بعدم الغفران إلا عن طريق الإعتراف لكاهن )
    فسبحان الملك القدوس الذي ليس كمثله شئ.
    ( رب السماوات والارض وما بينهما فاعبده واصطبر لعبادته هل تعلم له سميا )مريم (آية:65):

    تقبلي تحياتي وأدعو الله لك بالتوفيق إلي ما يحب ويرضي.
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
    خير ما قلت وقال الأنبياء من قبلي
    لا إله إلا الله

  5. #45
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-12-2017
    على الساعة
    10:41 AM

    افتراضي

    تدخل إدارى :

    الأخوة الأفاضل الكرام :
    أى مشاركة لا تخدم الحوار وتثريه بما هو نافع سيتم حذفها فورا
    فشرط التعليق : المجادلة بالتى هى أحسن وبالكلمة الطيبة المثمرة
    الإستهانة والسخرية والتندر ممنوع من فضلكم ....
    تحياتى ....
    Doctor X

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #46
    الصورة الرمزية ضيغم
    ضيغم غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    56
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-10-2012
    على الساعة
    09:48 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Doctor X مشاهدة المشاركة
    تدخل إدارى :

    الأخوة الأفاضل الكرام :
    أى مشاركة لا تخدم الحوار وتثريه بما هو نافع سيتم حذفها فورا
    فشرط التعليق : المجادلة بالتى هى أحسن وبالكلمة الطيبة المثمرة
    الإستهانة والسخرية والتندر ممنوع من فضلكم ....
    تحياتى ....
    Doctor X

    جزاك الله خيرا أخي الحبيب
    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم
    خير ما قلت وقال الأنبياء من قبلي
    لا إله إلا الله

  7. #47
    الصورة الرمزية tramal
    tramal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    93
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-05-2015
    على الساعة
    04:19 AM

    افتراضي

    اقتباس
    لقد جمعت الثلاثة معاً اتيت به ثم قمت بوضعه لحضراتكم ثم قمت بشرحه بابسط الطرق وبالتفصيل الممل .
    الضيفة مازالت مصرّة علي التغريد خارج السرب ، فهل تقرأين ما نكتب يا ضيفتنا ؟ وهل بعدما تقرأين تفهمين ما كتبناه ومن ثم تبدأي الرد أم أن نظارة النصرانية سميكة لدرجة حجبها لرؤية ما هو واضح وضوح الشمس في رابعة النهار!!

    أنت مصرّة باطلا علي قولك ولم تفندي ردّ الأخ الكريم أيوب ولا ردود الأخوة في المنتدي وكل ما تفعلينه هو تكرار وترديد لنغمة نشاز يرفضها كل العازفين .


    اقتباس
    انظر يا اخى الى سؤالك انت تقول فيه من اول من عبد يسوع المسيح وانا اقول لك ان يسوع المسيح الرب الاله هو الله خالق ادم وليس هناك اى فرق فالله واحد وليس اثنان او ثلاثة فالله هو يسوع المسيح ويسوع المسيح هو الله اذا ماذا نستنتج من هذا ؟ نتستنتج بالدليل القاطع الواضح لكل شىء من سفر التكوين الاصحاح الاول .
    ما هو مكتوب بالأحمر بحق كارثة في حقك وواضح أنك تجهلين قانون إيمانك وبدأت الهرطقة تأخذ لها حظا ونصيبا من كلامك ، هل سمعت نصرانيا يقول أن الله هو المسيح
    أي الله هو الإبن !!


    اقتباس
    وهل هناق فرق ؟ بين عبادة الرب الاله الواحد سواء كان فى السماء او تجسد على الارض فى النهاية هو واحد .
    طبعا يا ضيفتنا هناك فرق وعدم رؤيتك له لا يعني عدم وجوده فالتجسد كان في المسيح وسؤال أخي ايوب من أول من عبد المسيح ؟ ولم يسأل من أول من عبد الله ؟ لأنك ضيفتنا تريدين أن تضرسي أسناننا عنوة بحنطة أن المسيح هو الله وهذا لا نسلم لك به أبدا.


    اقتباس
    فانت تقول انه لم يرسل الا للخراف الضاله فى بنى اسرائيل اذا كيف لادم ان يعرف هذا الاسم وليس لاهوت او ناسوت بل مجرد اسم لان الله واحد متحد فى لاهوته وناسوته .
    اذا ادم جاء فى عصرا مختلف وايضاً تجسد الرب يسوع جاء فى عصر مختلف تماماً ولكنه اله واحد واذا سالتك من كان يعبده ادم ستقول لى بكل بساطة الرب يسوع المسيح او الله او الاله او القدوس فهذه اسماء لله ولكن ادم لم يعرف اسم الرب يسوع المسيح لانه لم يتجسد فى عصره .
    إذن يا ضيفتنا آدم لم يسمع بيسوع علي الإطلاق وآدم كان يعبد الله ولم يعبد يسوع أو المسيح لأن آدم لم يري ولم يعرف يسوع أو المسيح ، إذن نطق لسانك بالحق وعليه لم إصرارك علي أن آدم كان يعبد المسيح ولم تصرّين علي فرضية وتلصقينها بآدم ؟



    اقتباس
    يا استاذى الفاضل الموضوع يتطلب اثبات الوهيه لاله خالق ومنها تعرف كل المعرفه اجابة سؤال فانت لم تسال عن اثبات الوهية ولكن الموضوع يتطلب منى هذا لكى اجيب اجابة واضحة .ويتوجب علي فعل ذلك لك وللقارىء لكى تتضح الحقيقة للجميع .
    لا ندري هل تحسنين العوم في تلك اللجة التي تنوين قذف نفسك فيها .....أشك !



    اقتباس
    اذا يا اخى لابد ان يكون سؤالك واضح كمثال " من اول من عبد المسيح من اليهود " او " من اول من عبد المسيح فى عصره " واذا كان سؤالك من هذه الامثال التى ذكرتها فاجابته بسيطه جدا
    ( مت 2.1 ) ( وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ 2قَائِلِينَ:«أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ)
    (مت 2.7 ) (حِينَئِذٍ دَعَا هِيرُودُسُ الْمَجُوسَ سِرًّا، وَتَحَقَّقَ مِنْهُمْ زَمَانَ النَّجْمِ الَّذِي ظَهَرَ. 8ثُمَّ أَرْسَلَهُمْ إِلَى بَيْتِ لَحْمٍ، وَقَالَ:«اذْهَبُوا وَافْحَصُوا بِالتَّدْقِيقِ عَنِ الصَّبِيِّ. وَمَتَى وَجَدْتُمُوهُ فَأَخْبِرُونِي، لِكَيْ آتِيَ أَنَا أَيْضًا وَأَسْجُدَ لَهُ». )
    شكرا وهو المطلوب إثباته
    التعديل الأخير تم بواسطة tramal ; 09-10-2011 الساعة 09:52 AM

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    السلام عليكم

    أخى الحبيب السيف العضب
    المشكله انهم ياتون بأمثلة كانوا يعلمونها لهم وهم ضغار فى الكنيسه مثل الشمس وحرارتها ونورها وما إلى ذلك هذه الأمثله سيدى الكريم لتعليم الصغار فى الكنائس ولا تصلح هنا
    ومن هنا يأتى كلام أخى أبو فراس صحيحا
    فلا يوجد إلى الان مع طول الفتره أى دليل معتبر قدمه أحد منهم
    والحق أقول لك اننى ضحكت فى نفسى كثيرا على ان الدليل 1*1*1 =1 هو دليل على الثالوث او ان يكون مثالا توضيحيا حتى
    وانا اقول انه بقسمة واحد على واحد على واحد يكون الناتج واحد
    هل تريد منى ان اقابل الله بهذه المعادلات؟
    قليلا من إحترام عقولنا لو سمحتم
    وارجوا الا تعبروننا اعداءا لكم لأننا لا ندعوا اعدائنا إلى بيوتنا
    التعديل الأخير تم بواسطة صلاح عبد المقصود ; 09-10-2011 الساعة 01:48 PM
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  9. #49
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    أخى الحبيب السيف العضب
    المشكله انهم ياتون بأمثلة كانوا يعلمونها لهم وهم ضغار فى الكنيسه مثل الشمس وحرارتها ونورها وما إلى ذلك هذه الأمثله سيدى الكريم لتعليم الصغار فى الكنائس ولا تصلح هنا
    لكل هذه الأمثلة والتشبيهات ردود عندنا بفضل الله ، وهناك العديد من رجال الدين المسيحي قد رفضوا تلك الأمثلة وبينوا بطلانها .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  10. #50
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    07:43 PM

    افتراضي

    [QUOTE] انظر يا اخى الى سؤالك انت تقول فيه من اول من عبد يسوع المسيح وانا اقول لك ان يسوع المسيح الرب الاله هو الله خالق ادم وليس هناك اى فرق فالله واحد وليس اثنان او ثلاثة فالله هو يسوع المسيح ويسوع المسيح هو الله اذا ماذا نستنتج من هذا ؟ نتستنتج بالدليل القاطع الواضح لكل شىء من سفر[/

    QUOTE]
    مادام ان يسوع هو الله والله هو يسوع اذن فمن اي جاء الثالوث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    هل تعلمين انكِ الان تنسفين عقيدتكِ من الاساس
    هاتي لنا من تفسيرات الاباء من يقول ان الله هو يسوع وان يسوع هو الله
    واين ذهب الابن واين ذهب الاب واين ذهب الروح القدس



    اقتباس
    اذا يا اخى لابد ان يكون سؤالك واضح كمثال " من اول من عبد المسيح من اليهود " او " من اول من عبد المسيح فى عصره " واذا كان سؤالك من هذه الامثال التى ذكرتها فاجابته بسيطه جدا
    ( مت 2.1 ) ( وَلَمَّا وُلِدَ يَسُوعُ فِي بَيْتِ لَحْمِ الْيَهُودِيَّةِ، فِي أَيَّامِ هِيرُودُسَ الْمَلِكِ، إِذَا مَجُوسٌ مِنَ الْمَشْرِقِ قَدْ جَاءُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ 2قَائِلِينَ:«أَيْنَ هُوَ الْمَوْلُودُ مَلِكُ الْيَهُودِ؟ فَإِنَّنَا رَأَيْنَا نَجْمَهُ فِي الْمَشْرِقِ وَأَتَيْنَا لِنَسْجُدَ لَهُ)
    (مت 2.7 ) (حِينَئِذٍ دَعَا هِيرُودُسُ الْمَجُوسَ سِرًّا، وَتَحَقَّقَ مِنْهُمْ زَمَانَ النَّجْمِ الَّذِي ظَهَرَ. 8ثُمَّ أَرْسَلَهُمْ إِلَى بَيْتِ لَحْمٍ، وَقَالَ:«اذْهَبُوا وَافْحَصُوا بِالتَّدْقِيقِ عَنِ الصَّبِيِّ. وَمَتَى وَجَدْتُمُوهُ فَأَخْبِرُونِي، لِكَيْ آتِيَ أَنَا أَيْضًا وَأَسْجُدَ لَهُ». )
    هذا هو ما كان يريدة منكِ الاخ ايوب من اول من عبد المسيح
    انهم المجوس
    اذن فما علاقة المجوس بالمسيح
    ولماذا لا يوجد للمسيح اتباع من المجوسية
    اليس الاولى باليهود ان يعبدوة قبل المسيح
    ولا تنسِ العبارة المشهورة
    لو قال المسيح لليهود اني انا الله لما صدقة احد
    التعديل الأخير تم بواسطة سلام من فلسطين ; 09-10-2011 الساعة 05:55 PM
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

صفحة 5 من 16 الأولىالأولى ... 4 5 6 15 ... الأخيرةالأخيرة

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار الأخ الحبيب عمر الفاروق مع الضيفة الكريمة elida
    بواسطة elida في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-06-2016, 09:48 PM
  2. مشاركات: 72
    آخر مشاركة: 02-09-2015, 07:33 AM
  3. مشاركات: 68
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 10:15 AM
  4. مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 10:08 PM
  5. صفحة التعليقات على حوار أستاذنا الحبيب أيوب مع الضيفة محبة المسيح
    بواسطة عبدالحليم عون في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 137
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 12:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق