التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

صفحة 3 من 16 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 157

الموضوع: التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

  1. #21
    الصورة الرمزية hamed hamed
    hamed hamed غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    12
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2015
    على الساعة
    09:18 PM

    افتراضي

    " في البدء كان الكلمة، و الكلمة كان عند الله، و كان الكلمة ا لله، هذا كان في البدء عند الله، كل شيء به كان و بغيره لم يكن شيء مما كان... و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و رأينا مجده كما لوحيد من الآب مملوءا نعمة و حقَّاً " إنجيل يوحنا: 1 / 1 ـ 3، 14.
    هذا النص ليس من كلام المسيح عليه السلام و لا من كلام أي حواري أو تلميذ مباشر من تلاميذه بل كلام مسيحي تابعي ـ إن صح التعبير ـ و فيلسوف عاش في أواخر القرن الأول و أوائل القرن الثاني فلا يحمل في طياته أية حجة إلهية ملزمة. أما دعوى أنه كتب إنجيله بإلهام و وحي من الله فلا دليل علها إلا مجرد الظن.
    تذكر الكتب التي تتحدث عن تاريخ العقيدة النصرانية أن الترجمة الحرفية الصحيحة للأصل اليوناني هي " و إلهٌ هو الكلمة " (مناظرة علنية مع شهود يهوه ص127،129)
    " في البدء كان الكلمة، و الكلمة كان عند الله، و إله هو الكلمة، كان هذا قديما عند الله، كلٌّ به كان و بغيره لم يكن شيء مما كان... "
    الفرق بين الترجمتين هو في الجملة الثالثة، ففي حين تقول الترجمات الحديثة: " و كان الكلمةَ اللهُ "، تقول الترجمة الحرفية القديمة: " و إلهٌ هو الكلمة " بتنكير إله.
    و المسألة هي أن كلمة " إله " في اصطلاح الإنجيل ـ و اصطلاح الكتاب المقدس بشكل عام ـ لا تعني بالضرورة الله، بل تأتي أحيانا على معنى السيد و الرئيس المطاع، مثل كلمة الرب، أو على معنى الملاك العظيم.

    و نذكر هنا مثالين على ما نقول:
    (1) جاء في سفر الخروج من التوراة قول الله تعالى لموسى عليه السلام :
    " قد جعلناك إلها لفرعون و أخاك هارون رسولك " الخروج: 7 / 1.
    (2) و في المزمور الثاني و الثمانين من سفر المزامير قول الله تعالى لداود عليه السلام :
    " الله قائم في مجمع الله، في وسط الآلهة يقضي.. (إلى قوله): أنا قلت إنكم آلهة و بنو العلي كلكم لكن مثل الناس تموتون و كأحد الرؤساء تسقطون " المزامير: 82 / 1، 6 ـ 7.
    حيث يتفق مفسروا العهد القديم أن المقصود بالآلهة و ببني العلي هنا: الرؤساء و القضاة و الملائكة الذين هم أعضاء البلاط الإلهي ـ إذا صح التعبير ـ، و أن لقب آلهة و أبناء الله، لهم، ليس إلا لقبا تشريفيا لا أكثر، و لا يعني أبدا أنهم شركاء الله تعالى في ذاته و إلهيته، كيف و من تعاليم التوراة الأساسية وحدانية الله تعالى!
    هذا و مما يرجح هذه القراءة و يوجب المصير إلى هذا التفسير، أن الترجمات الحديثة التي تذكر " و كان الكلمة الله " تجعل افتتاحية يوحنا نصا مختل المبنى غير مستقيم المعنى، بل لا معنى له و لا يصح لأن معناها يصبح هكذا:
    [ في البدء كان الله، و كان الله عند الله! و كان الله هو الله، الله كان في البدء عند الله!! ]
    و من البديهي أن الشيء لا يكون عند نفسه
    كما يرى البعض أن الكلمة هي الأمر الإلهي " كن فيكون " الذي به يخلق الله ما يشاء من الكائنات، كما جاء في سفر المزامير: " بكلمة الرب صنعت السماوات... إنه قال فكان، و أمر فوجد " المزمور: 33/6، 9.
    و تصديق ذلك أننا نجد، في سفر التكوين من التوراة، أن الخلق تم بأوامر و كلمات إلهية: " و قال الله: ليكن نور، فكان نور..... و قال الله: ليكن في وسط المياه.... فكان كذلك.... الخ " التكوين: 1 / 3، 6.
    و قالوا: إن الترجمة القديمة الصحيحة لعبارة " و الكلمة صار جسدا " هي: " و الكلمة صنع جسدا "
    أي أنه بالأمر الإلهي تم خلق إنسان بشر. فالكلمة هي الله و لكن الإنسان الذي خلق بها ليس الكلمة، و بالتالي فالمسيح مخلوق بالكلمة و ليس الكلمة ذاتها.

    وكل ما ذكرته الاخت Nor Elhaq ليست إجابة عن السؤال
    من أول من عبد المسيح ؟؟؟

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم.يا نور الحق جعلك الله إسما على مسمى،أما بعد ،لا تقلقي من إبطاء الأخ أيوب فأنا أحس بلهفتك لمعرفة الحق صدقيني،و أدعو الله أن يوفقني لمساعدتك و مدك بما تريدينه،أول شيء أطلبه منك أن تثقي بي وبصدقي معك،فلن أغشك أبدا ،و لن أخدعك مثلما يفعل رجال دينك ليل نهار.
    ~~~ كان السؤال المطروح عليك هو:=من أول من عبد المسيح ؟=
    ولتعلمي صدقي لن أثقل كاهلك بأسئلة أخرى كما يفعل الآخرون بل سأساعدك في الإجابة. أولا يجب أن تعلمي أن الوضع الذي كان زمن المسيح عليه السلام هو نبي جديد من البشر إسمه المسيح عيسى بن مريم أرسله الله إلى بني إسرائيل ليعيدهم إلى طريق الله وليبشرهم بالمسيا المنتظر نبي آخرالزمان محمد ~~فمنهم من آمن و منهم من كفر ومنهم من حاول قتله و صلبه ،وفزع المسيح عليه السلام من ذلك وهرع يصلي لربه ليعبر عنه هذه الكأس و ينجيه من مكر اليهود،وسجد بخشوع وبكى بدموع فلم يخيبه الله ولم يتركه كما هو ملفق ، بل رحم أناته و قبل صلواته و أجاب دعواته و أنقذه منهم بمعجزة حيرت عقول المسيحيين إلى يومنا هذا . وكون المسيح عليه السلام مجرد رجل و نبي كان شيئا معروفا في زمانه للحواريين و لعامةالناس،و الدليل هو:
    =خطبة بطرس الحواري في أعمال الرسل 22/2:
    ""يا بني إسرائيل اسمعوا هذا الكلام:كان يسوع الناصري رجلا أيده الله بينكم بما أجرى على يده من العجائب و المعجزات و الآيات كما أنتم تعرفون""=
    .المرحلة الثانية هي أنه بعد عدة سنوات من ارتفاع المسيح إلى السماء ،بعد عداء بولس الشديد للحواريين ولعامة المؤمنين تظاهر فجأة بالإيمان و الصلاح ،خالط الحواريين فترة زمنية بسيطة يدعو معهم إلى عبادة الله ،ثم انقلب فجأة و صار يدعو لمذهب جديد يقوم على ادعاء أن يسوع هو النبي المنتظر و أن يسوع هو ابن الله ،كان هذا سنة 42م،بعد 12سنة من الإيمان الصافي خرج بولس بهذا القول ،وكأن الله نسي أن يعلم الناس بهذا الأمر فبعث بولس كرسول ليخبرهم بهذا السر الخطير،ولعلمك لم يصدقه الناس في زمانه،بل نعتوه بالجنون و بأن كثرة قراءته للكتب جعلته يهذي ،وكانوا يحتقرون بولس و أتباعه لأنهم كانوا سفلة وعاميين،وسموهم مسيحيين كشتيمة لهم لأنهم ادعوا أن المسيح ابن الله وأنه صلب و قرنوا أنفسهم به. [motr]و الأدلة على هذا الأ مر كثيرة[/ motr].~~ 1
    ما ورد في قاموس الكتاب المقدس في شرح كلمة مسيحي ما يلي:
    "=مسيحي= دعي المؤمنون مسيحيين أول مرة في أنطاكية(أع26:11) نحو سنة 42أو43م . و يرجح أن ذلك اللقب كان في الأول شتيمة (1بط16:4) .قال المؤرخ تاسيتس المولود (المولود نحو 54م) أن تابعي المسيح كانوا أناسا سفلة عاميين، ولما قال أغريباس لبولس ((بقليل تقنعني أن أصير مسيحيا))(أع26:28) فالراجح أنه أراد أن حسن برهانك كان يجعلني أرضى بأن أعاب بهذا الإسم." ~~~
    ادعى بولس أيضاأن المسيح ابن الله وأنه صلب فداء للبشرومات وقبر وظهر،و أن من يؤمن بذلك يتبرردون احتياج إلى شريعة وإلى أعمال =.إلى هذا الحد تقف عقيدة بولس ولا تزيد عليه. فهو لايعرف التجسد ولا اللاهوت ولا الناسوت و لا الثالوث( وكل ذلك فلسفة و سفسطة ما أنزل الله بها من سلطان،بل هي أفكار بشرية ضالة تريد إقناع الناس بالقوة أن يسوع هو الله ،وكما يقول الله:(قل من يملك من الله شيئا إن أراد أن يهلك المسيح و أمه و من في الأرض جميعا.). فهذه البدع أدخلها الفلاسفة ورجال الدين فيما بعد محاولة منهم لفهم ماهية الأب وماهية الإبن و ماهية الأم ، حتى تعددت المذاهب وتنوعت .~~2~~
    ما دونه لوقا في أعمال الرسل:22/19:9 =""و أقام شاول بضعة أيام مع التلاميذ في دمشق،ثم سارع إلى التبشير في المجامع بأن يسوع هو ابن الله....فأثار الحيرة في عقول اليهود المقيمين في دمشق بحججه الدامغة على أن يسوع هو المسيح.""=
    ~~3~~
    ما أورده لوقا أيضا في أعمال الرسل26:11 =""وفي أنطاكية تسمى التلاميذ أول مرة بالمسيحيين""=
    ~~4~~
    ما دونه الحواري برنابا في إنجيله متأسفا على ضياع بولس وضلاله بادعائه أن المسيح ابن الله:=""
    (( نبي جديد مرسل من الله إلى العالم بحسب رواية برنابا رسوله ))

    برنابا رسول يسوع الناصري المسمى المسيح يتمنى لجميع سكان الأرض سلاماً وعزاء .

    أيها الأعزاء إن الله العظيم العجيب قد افتقدنا في هذه الأيام الأخيرة بنبيه يسوع المسيح برحمة عظيمة للتعليم والآيات التي اتخذها الشيطان ذريعة لتضليل كثيرين بدعوى التقوى ، مبشرين بتعليم شديد الكفر ، داعين المسيح ابن الله ، ورافضين الختان الذي أمر به الله دائما ، مجوزين كل لحم نجس ، الذين ضل في عدادهم أيضا بولس الذي لا أتكلم عنه إلا مع الأسى ، وهو السبب الذي لأجله أسطر ذلك الحق الذي رأيته وسمعته أثناء معاشرتي ليسوع لكي تخلصوا ولا يضلكم الشيطان فتهلكوا في دينونة الله ، وعليه فاحذروا كل أحد يبشركم بتعليم جديد مضاد لما أكتبه لتخلصوا خلاصا أبديا .

    وليكن الله العظيم معكم وليحرسكـم من الشيطان ومن كل شـر آمين""
    ~~5~~
    ما دونه أيضا الحواري برنابامن تنبئ المسيح أن تحريف الإنجيل و تغيير العقيدة سيكون بعد سنوات من رحيله عن العالم:=""الفصل الثاني والسبعون

    وفي الليل تكلم يسوع سرا مع تلاميذه قائلا : الحق أقول لكم أن الشيطان يريد أن يغربلكم كالحنطة ، ولكني توسلت إلى الله لأجلكم فلا يهلك منكم إلا الذي يلقى الحبائل لي وهو إنما قال هذا عن يهوذا لأن الملاك جبريل قال له كيف كانت ليهوذا يد مع الكهنة وأخبرهم بكل ما تكلم به يسوع ، فاقترب الذي يكتب هذا إلى يسوع بدموع قائلا : يا معلم قل لي من هو الذي يسلمك ؟ ، أجاب يسوع قائلا : يا برنابا ليست هذه الساعة هي التي تعرفه فيها ولكن يعلن الشرير نفسه قريبا لأني سأنصرف عن العالم ، فبكى حينئذ الرسل قائلين : يا معلم لماذا تتركنا لأن الأحرى بنا أن نموت من أن تتركنا ، أجاب يسوع : لا تضطرب قلوبكم ولا تخافوا ، لأني لست أنا الذي خلقكم بل الله الذي خلقكم يحميكم ، أما من خصوصي فاني قد أتيت لأهيِّء الطريق لرسول الله الذي سيأتي بخلاص العالم ، ولكن احذروا أن تغشوا لأنه سيأتي أنبياء كذبة كثيرون يأخذون كلامي وينجسون إنجيلي ، حينئذ قال اندراوس : يا معلم اذكر لنا علامة لنعرف ، أجاب يسوع : إنه لا يأتي في زمنكم بل يأتي بعدكم بعدة سنين حينما يبطل إنجيلي ولا يكاد يوجد ثلاثون مؤمنا ،
    تنبيه :
    في ذلك الوقت يرحم الله العالم فيرسل رسوله الذي تستقر على رأسه غمامة بيضاء يعرفه أحد مختاري الله وهو سيظهره للعالم ، وسيأتي بقوة عظيمة على الفجار ويبيد عبادة الأصنام من العالم ، وأني أسر بذلك لأنه بواسطته سيعلن ويمجد الله ويظهر صدقي ، وسينتقم من الذين سيقولون أني أكبر من إنسان ، الحق أقول لكم أن القمر سيعطيه رقادا في صباه ومتى كبر هو أخذه كفيًّه ، فليحذر العالم أن ينبذه لأنه سيفتك بعبدة الأصنام ، فإن موسى عبد الله قتل أكثر من ذلك كثيرا ولم يبق يشوع على المدن التي أحرقوها وقتلوا الأطفال ، لأن القرحة المزمنة يستعمل لها الكي ، وسيجيء بحق أجلى من سائر الأنبياء وسيوبخ من لا يحسن السلوك في العالم ، وستحيِّي طربا أبراج مدينة آبائنا بعضها بعضا ، فمتى شوهد سقوط عبادة الأصنام إلى الأرض واعترف بأني بشر كسائر البشر فالحق أقول لكم أن نبي الله حينئذ يأتي""=
    وقد تحققت نبوءات المسيح عليه السلام ،فقد حرف الإنجيل فعلا و لايزال يحرف من أيام بولس إلى اليوم.و فعلا قبيل بعثةالرسول محمد ~~ لم يعد يوجدمن أتباع المسيح الحقيقيين إلاالقليل ومنهم الصحابي سلمان الفارسي الذي ظل يبحث عن النبي الموعود حتى وجده.وهذه القصة موجودة في كتاب"السيرة النبوية لابن هشام ،الجزءالأول دار الفجر للتراث.ص 141 تحت عنوان:حديث إسلام سلمان رضي الله عنه . أدعو الله من كل قلبي أن ينير بصرك وحياتك و طريقك بنورالحق يا نور الحق.
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ~~~ كان السؤال المطروح عليك هو:=من أول من عبد المسيح~~~

    قلنا بولس هو أول من ادعى أن المسيح هو ابن الله و لم يقل أن المسيح هو الله،بل الذين جاؤوابعده هم الذين قالواذلك. و لن أستطيع أن أحدد لك من أول من عبد المسيح كإلاه لأني لم أعش معهم، ولكني أستطيع التحديد لك
    متى بدأت عبادة المسيح رسميا
    بدأت عبادة المسيح رسميا كقرار إجباري من الإمبراطور الوثني قسطنطين سنة325م تاريخ انعقاد مجمع نيقية الأول....تعددت المذاهب وتنوعت في عهد قسطنطين .وهذه الإختلافات وكثرة المذاهب و الأقوال لم تعجب قسطنطين فجمع الآباء والأساقفة والبطارخة وطلب منهم أن يعملوا تقريرا في إيمانهم يحملون الناس عليه ومن يرفضه يقتلوه.و كان هذا مجمع نيقية الأول سنة325م. فاستغلت الأغلبية الضالة الكافرة الموقف وعملت تقريرا تثبت فيه ولادة المسيح من الأب،إله من إله.وهزمت بذلك أريوس و أتباعه الموحدين لله المؤمنين بنبوة عيسى عليه السلام وبشريته.وتم اضطهاد وقتل كل الرافضين لهذا التقريروأكثرهم من أتباع المسيح الحقيقيين.
    يقول المؤرخ اليعقوبي:~" فجمع قسطنطين ثلاثمائة و ثمانية عشر أسقفا وأربعة بطارخة،و لم يكن في ذلك العصر غيرهم.وكان بطرخ الإسكندرية يقول إن المسيح مألوه مخلوق.فلما اجتمعوا ناظروه في ذلك،فأجمع مقالة القوم جميعا أن قالوا:إن المسيح ولد من الأب قبل كون الخلائق،وهو من طبيعة الأب.و لم يذكروا روح القدس و لا أثبتوه خالقا ولا مخلوقا، ولكن وافقوا على أن الأب الإله و الإبن إله منه،و خرجوا من نيقية..."~
    إذا هذه هي العقيدة البشرية الضالة تم تدوينها في تسبيحة أو قانون الإيمان وإلزام الناس بها غصبا و قهرا وقتل كل من يرفض الإنصياع
    يقول القاضي عبد الجبار:"ثم اجتمع بعد ذلك ثلاثمائة وثمانية عشر رجلا بنيقية من بلاد الروم و عملوا تسبيحة إيمانهم التي قد ذكرت ،فأتوا بها قسطنطينوس فأخذها وعمل عليها وأخذ الناس بها،فمن لم يقبلها قتله.فاحتاج أولئك أن يظهروا قبولها خوف السيف ،وأبطل ما سواها عن التقرير،وحصل من كان على دين المسيح في كل مكروه..."

    كان حد السيف هو سبب انتشار هذا القانون الفاسد في ذاك العصر وما نتج عنه من عقيدة فاسدة كليا وصلت إليكم بالوراثة ما أنزل الله بها من سلطان،وما دعا إليها المسيح أبدا بل بالعكس حذر منها بنصوص صريحة تم تشويهها وتأويلها وتفسيرها خطأ ،وبشر المضطهدين من أجل الحق بأن لهم ملكوت السماوات .
    متى 12/10:5 ""هنيئا للمضطهدين من أجل الحق ،لأن لهم ملكوت السماوات.هنيئا لكم إذا عيروكم و اضطهدوكم وقالوا عليكم كذبا كل كلمة سوء من أجلي.إفرحوا وابتهجوا،لأن أجركم في السماوات عظيم.هكذا اضطهدوا الأنبياء قبلكم."

    فكونوا أيهاالمسيحيون من المضطهدين في الحق لتنالواالأجرالعظيم وتدخلوا الجنة ،ولا تكونوا من المتفرجين الآمنين الراضين بالظلم و الضلال فتكون عاقبتكم الخزي في الدنياوالعذاب في الآخرة.
    تنبيه :
    ملاحظة:هذا يحصل إذا ثار الجميع،أما بالنسبة لك جائز أن تكتمي إسلامك إذا من الله عليك بالإسلام نظرا لكونك ضعيفة أمام ظلم و جبروت الكنيسة والعائلات التي تصدقها،إلى أن يقضي الله أمرا كان مفعولا.
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    356
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-06-2015
    على الساعة
    05:30 AM

    افتراضي

    يسوع ليس الله
    بسم الله الرحمن الرحيم
    متى 22(40/34) وعلم الفريسيون أن يسوع أسكت الصدوقيين،فاجتمعوا معا.فسأله واحد منهم،وهو من علماءالشريعة،ليحرجه:"يا معلم ،ماهي أعظم وصية في الشريعة؟"فأجابه يسوع:"أحب الرب إلهك بكل قلبك،و بكل نفسك، و بكل عقلك. هذه هي الوصية الأولى و العظمى. و الوصية الثانية مثلها:"أحب قريبك مثلما تحب نفسك."على هاتين الوصيتين تقوم الشريعة كلها و تعاليم الأنبياء
    إنجيل برنابا:الفصل السابع عشر
    (( عدم إيمان التلاميذ ودين ( مامن ) الصحيح ))
    ولما قال يسوع ذلك أجاب فيلبس : إننا لراغبون في خدمة الله ولكننا نرغب أيضا أن نعرف الله ، لأن إشعيا النبي قال ( حقا إنك لإله محتجب ) ، وقال الله لموسى عبده ( أنا الذي هو أنا ) أجاب يسوع : يا فيلبس إن الله صلاح بدونه لا صلاح ، إن الله موجود بدونه لا وجود ، إن الله حياة بدونها لا أحياء ، هو عظيم حتى أنه يملأ الجميع وهو في كل مكان ، هو وحده لا ند له ، لا بداية ولا نهاية له ولكنه جعل لكل شيء بداية وسيجعل لكل شيء نهاية ، لا أب و لا أم له ، لا أبناء ولا إخوة ولا عشراء له ، ولما كان ليس لله جسم فهو لا يأكل ولا ينام ولا يموت ولا يمشي ولا يتحرك ، ولكنه يدوم إلى الأبد بدون شبيه بشري ، لأنه غير ذي جسد وغير مركب وغير مادي وأبسط البسائط ، وهو جواد لا يحب إلا الجود ، وهو مقسط حتى إذا هو قاص أو صفح فلا مرد له ، وبالإختصار أقول لك يا فيلبس أنه لا يمكنك أن تراه وتعرفه على الأرض تمام المعرفة ، ولكنك ستراه في مملكته إلى الأبد حيث يكون قوام سعادتنا ومجدنا ، أجاب فيلبس : ماذا تقول يا سيد حقا لقد كتب في إشعيا أن الله أبونا فكيف لا يكون له بنون ؟ ، أجاب يسوع : إنه في الأنبياء مكتوب أمثال كثيرة لا يجب أن تأخذها بالحرف بل بالمعنى ، لأن كل الأنبياء البالغين مائة وأربعة وأربعين ألفا الذين أرسلهم الله إلى العالم قد تكلموا بالمعميات بظلام ، ولكن سيأتي بعد بهاء كل الأنبياء الأطهار فيشرق نورا على ظلمات سائر ما قال الأنبياء ، لأنه رسـول الله ولما قال هذا تنهد يسوع وقال : ارأف بإسرائيل أيها الرب الإله وانظر بشفقة على إبراهيم وعلى ذريته لكي يخدموك بإخلاص قلب فأجاب تلاميذه : ليكن كذلك أيها الرب الإله ، وقال يسوع : الحق أقول لكم أن الكتبة والعلماء قد أبطلوا شريعة الله بنبواتهم الكاذبة المخالفة لنبوات أنبياء الله الصادقين ، لذلك غضب الله على بيت إسرائيل وعلى هذا الجيل القليل الإيمان ، فبكى تلاميذه لهـذه الكلمات وقالوا : ارحمنا يا الله ترأف على الهيكل والمدينة المقدسة ولا تدفعها إلى احتقار الأمم لكي لا يحتقروا عهدك ، فأجاب يسوع : وليكن كذلك أيها الرب إله آبائنا .~~
    الفصل السابع والأربعون

    ونزل يسوع في السنة الثانية من وظيفته النبوية من أورشليم ، وذهب إلى نايين ، فلما اقترب من باب المدينة كان أهل المدينة يحملون إلى القبر ابنا وحيدا لأمه الأرملة ، وكان كل أحد ينوح عليه ، فلما وصل يسوع علم الناس أن الذي جاء إنما هو يسوع نبي الجليل ، فلذلك تقدموا وتضرعوا إليه لأجل الميت طالبين أن يقيمه لأنه نبي ، وفعل تلاميذه كذلك ، فخاف يسوع كثيرا ، ووجه نفسه لله وقال : خذني من العالم يارب ، لأن العالم مجنون وكادوا يدعونني إلهـا ، ولما قال ذلك بكى ، حينئذ جاء الملاك جبريل ، وقـال : لا تخف يا يسوع لأن الله أعطاك قوة على كل مرض ، حتى أن كل ما تمنحه بإسم الله يتم برمته ، فعند ذلك تنهد يسوع قائلا : لتنفذ مشيئتك أيها الإله القدير الرحيم ، ولما قال هذا اقترب من أم الميت وقـال لها بشفقة : لا تبكي أيتها المرأة ، ثم أخـذ يد الميت وقال : أقـول لك أيها الشاب بإسم الله قم صحيحا ؟ ، فانتعش الغلام ، وامتلأ الجميع خـوفا قائلين : لقد أقـام الله لنا (( نبيا )) عظيما بيننا وافتقد شعبه .
    الفصل الثاني والخمسون

    الحق أقول لكم أن يوم دينونة الله سيكون رهيبا بحيث أن المنبوذين يفضلون عشر جحيمات على أن يذهبوا ليسمعوا الله يكلمهم بغضب شديد ، الذين ستشهد عليهم كل المخلوقات ، الحق أقول لكم ليس المنبوذين هم الذين يخشون فقط بل القديسون وأصفياء الله (( كذلك )) ، حتى أن إبراهيم لا يثق ببره ، ولا يكون لأيوب ثقة في براءته ، وماذا أقول ؟ ، بل إن رسول الله سيخاف ، لأن الله إظهارا لجلاله سيجرد رسوله من الذاكرة ، حتى لا يذكر كيف أن الله أعطاه كل شيء ، الحق أقول لكم متكلما من القلب أني أقشعر لأن العالم سيدعوني إلها ، وعلي أن أقدم لأجل هذا حسابا ، لعمر الله الذي نفسي واقفة في حضرته أني رجل فان كسائر الناس ، على أني وإن أقامني الله نبيا على بيت إسرائيل لأجل صحة الضعفاء وإصلاح الخطاة خادم الله ، وأنتم شهداء على هذا كيف أني أنكر على هؤلاء الأشرار الذين بعد انصرافي من العالم سيبطلون حق إنجيلي بعمل الشيطان ، ولكني سأعود قبيل النهاية، وسيأتي معي أخنوخ وإيليا ، ونشهد على الأشرار الذين ستكون آخرتهم ملعونة ، وبعد أن تكلم يسوع هكذا أذرف الدموع ، فبكى تلاميذه بصوت عال ورفعوا أصواتهم قائلين : اصفح أيها الرب الإله وارحم خادمك البريء ، فأجاب يسوع آمين آمين
    خطبة بطرس الحواري في أعمال الرسل 22/2:
    يا بني إسرائيل اسمعوا هذا الكلام:كان يسوع الناصري رجلا أيده الله بينكم بما أجرى على يده من العجائب و المعجزات و الآيات كما أنتم تعرفون
    :
    يا برنابا ليست هذه الساعة هي التي تعرفه فيها ولكن يعلن الشرير نفسه قريبا لأني سأنصرف عن العالم ، فبكى حينئذ الرسل قائلين : يا معلم لماذا تتركنا لأن الأحرى بنا أن نموت من أن تتركنا ، أجاب يسوع : لا تضطرب قلوبكم ولا تخافوا ، لأني لست أنا الذي خلقكم بل الله الذي خلقكم يحميكم ، أما من خصوصي فاني قد أتيت لأهيِّء الطريق لرسول الله الذي سيأتي بخلاص العالم ،;;; فمتى شوهد سقوط عبادة الأصنام إلى الأرض واعترف بأني بشر كسائر البشر فالحق أقول لكم أن نبي الله حينئذ يأتي

    .
    بسم الله الرحمن الرحيم ~~لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا
    (172) فَأَمَّا الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فَيُوَفِّيهِمْ أُجُورَهُمْ وَيَزِيدُهُمْ مِنْ فَضْلِهِ وَأَمَّا الَّذِينَ اسْتَنْكَفُوا وَاسْتَكْبَرُوا فَيُعَذِّبُهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَلَا يَجِدُونَ لَهُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَلِيًّا وَلَا نَصِيرًا (173) يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَكُمْ بُرْهَانٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَأَنْزَلْنَا إِلَيْكُمْ نُورًا مُبِينًا (174) فَأَمَّا الَّذِينَ آَمَنُوا بِاللَّهِ وَاعْتَصَمُوا بِهِ فَسَيُدْخِلُهُمْ فِي رَحْمَةٍ مِنْهُ وَفَضْلٍ وَيَهْدِيهِمْ إِلَيْهِ صِرَاطًا مُسْتَقِيمًا175 (سورة النساء~~~
    بسم الله الرحمن الرحيم :وَإِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ أَأَنْتَ قُلْتَ لِلنَّاسِ اتَّخِذُونِي وَأُمِّيَ إِلَهَيْنِ مِنْ دُونِ اللَّهِ قَالَ سُبْحَانَكَ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أَقُولَ مَا لَيْسَ لِي بِحَقٍّ إِنْ كُنْتُ قُلْتُهُ فَقَدْ عَلِمْتَهُ تَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِي وَلَا أَعْلَمُ مَا فِي نَفْسِكَ إِنَّكَ أَنْتَ عَلَّامُ الْغُيُوبِ (116) مَا قُلْتُ لَهُمْ إِلَّا مَا أَمَرْتَنِي بِهِ أَنِ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ وَكُنْتُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا مَا دُمْتُ فِيهِمْ فَلَمَّا تَوَفَّيْتَنِي كُنْتَ أَنْتَ الرَّقِيبَ عَلَيْهِمْ وَأَنْتَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (117) إِنْ تُعَذِّبْهُمْ فَإِنَّهُمْ عِبَادُكَ وَإِنْ تَغْفِرْ لَهُمْ فَإِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (118) قَالَ اللَّهُ هَذَا يَوْمُ يَنْفَعُ الصَّادِقِينَ صِدْقُهُمْ لَهُمْ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَدًا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ ذَلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (119) لِلَّهِ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا فِيهِنَّ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (120) سورة المائدة
    أشهد أن لا إله إلا الله،وأشهد أن محمداعبد الله و رسوله،و أشهد أن عيسى عبد الله و رسوله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي_____________________________________________نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يقول المسيح عليه السلام مقرّعا رجال الدين المنافقين المتلاعبين بالدين :

    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون!تغلقون ملكوت السماوات في وجوه الناس،فلا أنتم تدخلون،ولا تتركون الداخلين يدخلون}
    {الويل لكم يا معلمي الشريعة والفريسيون المراؤون! تقطعون البحر والبر لتكسبوا واحدا إلى ديانتكم (الحملات التبشيرية التنصيرية)،فإذا نجحتم،جعلتموه يستحق جهنم ضعف ما أنتم تستحقون}


    لا إله إلاّ الله محمّد رسول الله
    ______________________

  5. #25
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    23-01-2016
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hamed hamed مشاهدة المشاركة
    " في البدء كان الكلمة، و الكلمة كان عند الله، و كان الكلمة ا لله، هذا كان في البدء عند الله، كل شيء به كان و بغيره لم يكن شيء مما كان... و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و رأينا مجده كما لوحيد من الآب مملوءا نعمة و حقَّاً " إنجيل يوحنا: 1 / 1 ـ 3، 14.
    هذا النص ليس من كلام المسيح عليه السلام و لا من كلام أي حواري أو تلميذ مباشر من تلاميذه بل كلام مسيحي تابعي ـ إن صح التعبير ـ و فيلسوف عاش في أواخر القرن الأول و أوائل القرن الثاني فلا يحمل في طياته أية حجة إلهية ملزمة. أما دعوى أنه كتب إنجيله بإلهام و وحي من الله فلا دليل علها إلا مجرد الظن.
    تذكر الكتب التي تتحدث عن تاريخ العقيدة النصرانية أن الترجمة الحرفية الصحيحة للأصل اليوناني هي " و إلهٌ هو الكلمة " (مناظرة علنية مع شهود يهوه ص127،129)
    " في البدء كان الكلمة، و الكلمة كان عند الله، و إله هو الكلمة، كان هذا قديما عند الله، كلٌّ به كان و بغيره لم يكن شيء مما كان... "
    الفرق بين الترجمتين هو في الجملة الثالثة، ففي حين تقول الترجمات الحديثة: " و كان الكلمةَ اللهُ "، تقول الترجمة الحرفية القديمة: " و إلهٌ هو الكلمة " بتنكير إله.
    و المسألة هي أن كلمة " إله " في اصطلاح الإنجيل ـ و اصطلاح الكتاب المقدس بشكل عام ـ لا تعني بالضرورة الله، بل تأتي أحيانا على معنى السيد و الرئيس المطاع، مثل كلمة الرب، أو على معنى الملاك العظيم.

    و نذكر هنا مثالين على ما نقول:
    (1) جاء في سفر الخروج من التوراة قول الله تعالى لموسى عليه السلام :
    " قد جعلناك إلها لفرعون و أخاك هارون رسولك " الخروج: 7 / 1.
    (2) و في المزمور الثاني و الثمانين من سفر المزامير قول الله تعالى لداود عليه السلام :
    " الله قائم في مجمع الله، في وسط الآلهة يقضي.. (إلى قوله): أنا قلت إنكم آلهة و بنو العلي كلكم لكن مثل الناس تموتون و كأحد الرؤساء تسقطون " المزامير: 82 / 1، 6 ـ 7.
    حيث يتفق مفسروا العهد القديم أن المقصود بالآلهة و ببني العلي هنا: الرؤساء و القضاة و الملائكة الذين هم أعضاء البلاط الإلهي ـ إذا صح التعبير ـ، و أن لقب آلهة و أبناء الله، لهم، ليس إلا لقبا تشريفيا لا أكثر، و لا يعني أبدا أنهم شركاء الله تعالى في ذاته و إلهيته، كيف و من تعاليم التوراة الأساسية وحدانية الله تعالى!
    هذا و مما يرجح هذه القراءة و يوجب المصير إلى هذا التفسير، أن الترجمات الحديثة التي تذكر " و كان الكلمة الله " تجعل افتتاحية يوحنا نصا مختل المبنى غير مستقيم المعنى، بل لا معنى له و لا يصح لأن معناها يصبح هكذا:
    [ في البدء كان الله، و كان الله عند الله! و كان الله هو الله، الله كان في البدء عند الله!! ]
    و من البديهي أن الشيء لا يكون عند نفسه
    كما يرى البعض أن الكلمة هي الأمر الإلهي " كن فيكون " الذي به يخلق الله ما يشاء من الكائنات، كما جاء في سفر المزامير: " بكلمة الرب صنعت السماوات... إنه قال فكان، و أمر فوجد " المزمور: 33/6، 9.
    و تصديق ذلك أننا نجد، في سفر التكوين من التوراة، أن الخلق تم بأوامر و كلمات إلهية: " و قال الله: ليكن نور، فكان نور..... و قال الله: ليكن في وسط المياه.... فكان كذلك.... الخ " التكوين: 1 / 3، 6.
    و قالوا: إن الترجمة القديمة الصحيحة لعبارة " و الكلمة صار جسدا " هي: " و الكلمة صنع جسدا "
    أي أنه بالأمر الإلهي تم خلق إنسان بشر. فالكلمة هي الله و لكن الإنسان الذي خلق بها ليس الكلمة، و بالتالي فالمسيح مخلوق بالكلمة و ليس الكلمة ذاتها.

    وكل ما ذكرته الاخت Nor Elhaq ليست إجابة عن السؤال
    من أول من عبد المسيح ؟؟؟
    السلام عليكم ورحمة الله

    اراك قد أغلقت طريقاً كانت تود ضيفتنا أن تسير فيه لأميال بعيدة من السطور والصفحات والجدال . جزاك الله خيراً

    وحسبي أن الإخوة يفهمون كما بلغك وكما أتمنى أن تدرك ضيفتنا هذا , أن كل ما فات ليس فيه إجابة عن سؤالي :

    من أول من عبد المسيح ؟

    تقبل تحياتي على الدوام .
    التعديل الأخير تم بواسطة ayoop2 ; 07-10-2011 الساعة 04:16 PM

  6. #26
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    23-01-2016
    على الساعة
    09:02 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أختي فاطمة كمون حياك الله .

    أشعر في خطابك بصدق كلامك وإخلاص مشاعرك بالرغبة في الهداية لضيفتنا الكريمة .

    ووالله إني معك وكذا آمل في كل الإخوة والأخوات وليعلم النصارى هذا أننا والله لا نضمر لهم سوءاً ولا شراً ولا نخبئ لهم غير ما نُظهر من رغبة في الهداية والوصول إلى الحق بكل صدق .

    فلو تدبرت صديقتنا في هذا وفهمت وبحثت فيما جاءت به أختنا فاطمة فإني أدعوا الله لها بالهداية وأرجوا أن يكون قريباً إن شاء الله .

    تقبلي تحياتي وأسأل الله أن ينفع بك .

  7. #27
    الصورة الرمزية hamed hamed
    hamed hamed غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    12
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-09-2015
    على الساعة
    09:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ayoop2 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله

    اراك قد أغلقت طريقاً كانت تود ضيفتنا أن تسير فيه لأميال بعيدة من السطور والصفحات والجدال . جزاك الله خيراً

    وحسبي أن الإخوة يفهمون كما بلغك وكما أتمنى أن تدرك ضيفتنا هذا , أن كل ما فات ليس فيه إجابة عن سؤالي :

    من أول من عبد المسيح ؟


    تقبل تحياتي على الدوام .
    بارك الله فيك ياأخي وجعلك سببا لما يحبه ويرضاه.
    {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَّوَدَّةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الَّذِينَ قَالُوَاْ إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَانًا وَأَنَّهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ (82)وَإِذَا سَمِعُواْ مَا أُنزِلَ إِلَى الرَّسُولِ تَرَى أَعْيُنَهُمْ تَفِيضُ مِنَ الدَّمْعِ مِمَّا عَرَفُواْ مِنَ الْحَقِّ يَقُولُونَ رَبَّنَا آمَنَّا فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَ} (83) سورة المائدة

    اتمنى ان تكون الاخت Nor Elhaq من هؤلاء الذين لا يستكبرون على الحق



  8. #28
    الصورة الرمزية tramal
    tramal غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    93
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-05-2015
    على الساعة
    04:19 AM

    افتراضي

    [CENTER]الضيفة الكريمة بعد طول انتظار وبعد وصلة من التكرار بأنها ستشرح وتفسر لنا كيف كان آدم يعبد يسوع رتبت نفسي علي قراءة ردا مفحما لنا جميعا وخاصة بعد هذا التكرار الممل لأنها ستشرح وتفسر وتزيل الغشاوة من علي أعيننا فانظروا عدد مرات تأكيد الشرح:






    اقتباس
    نعم يا استاذ هذا كان سؤالك وايضاً كانت الاجابة بالدليل ومن الكتاب المقدس ودليل واضح وساقوم بشرحه لك كلمة تلو الاخرى




    اقتباس
    فلتتحلى بالصبر ولا تتسرع فساشرح لك كل كلمة فضلاً انتظر



    اقتباس

    لعلك تكون مخطىء فى تحليلك او استنتاجاتك فى هذه الفقرات وساشرحها لك بالتفصيل الممل وسوف تجد الرب مخلصاً لك فى النهاية وستقبل مشيئة الرب يسوع المخلص

    اقتباس
    سأتيك بالدليل . فضلاً مرة اخرى فلتهداء انظر الى كم المرات التى اطلبها منك ان تهداء وتنتظر انظر الى طريقتك وكلماتك تتملكها السرعه وعدم التأنى والصبر وانا اقول ثانياً ساشرح وافسر لك وللقارئين


    ولكن للأسف خاب ظني في ضيفتنا نور الحق فهاهي تكرربشارة يوحنا لتثبت به أن آدم كان يعبد المسيح ، برغم أن الأخ الكريم أيوب والأخوة الأفاضل في المنتدي أخبروها أن النص ليس به أي دلالة علي عبادة آدم للمسيح والغريب بعد أن هدمنا فكرة الأزلية في عبارة " في البدء" إلا أن الضيفة مازالت تكرر ما نفيناه وكأننا نكتب مداخلاتنا بأحبار سرية. ليس هذا وحسب بل تجاهلت الضيفة طلب الأخ أيوب بوجود نص صريح الدلالة يدعم قولها إلا أنها لشح بضاعتها انتهجت الأسلوب العاطفي والكلام المرسل كما يتضح بالإقتباس بالأسفل :




    اقتباس
    [نعم الموضوع بديهى واجابته بديهية وسهلة وبسيطه جدا .
    ولناتى لليهود وعبادتهم للرب يسوع المسيح انظر يا اخى الى العالم وما فيه من اختلافات وديانات واسال نفسك سؤالاً . هل اغلبية العالم مجوس ومجتمعين على هذا؟ هل اغلبية العالم يعبدون البقر ومجتمعين على هذا ؟ هل اغلبية العالم يعبدون النار ومجتمعين على هذا ؟
    الاجابة بالنفى طالما خرجت منهم اختلافات ونزاعات .
    انظر الى الفئة الاكثر تديناً والاكثر حباً للعالم والاكثر عدداً ترى من يكونوا ؟ لعلك تتسال الان ؟
    نعم المسيحيون فالمسيحية الديانة الوحيدة فى العالم التى على الحق وبها الحق ومنها الحق ولها الحق . والحق اقول لك راجع نفسك مراراً وتكرارا واسال نفسك السؤال بعينه.


    هل يصح هذا الكلام بالأعلي ردا علي طلب دليل يا نور الحق ؟ فما الدليل في مداخلتك
    إلا جمل إنشائية وبها أخطاء منطقية فالضيفة ترتكن علي أن كثرة المنتمين لعقيدة هو دليل صحتها وأبشرها أن معتنقي البوذية أكثر من معتنقي اليهودية فهل اليهودية خطأ والبوذية علي صواب !!




    اقتباس
    العقل يقبل الحقيقة وانا لم اقول الا الحقيقة بعينها وساشرحها لك فى اخر المشاركة
    قولك لا يكفي لأنه لا مرجعية له إلا طرف لسانك ونحن نطلب دليلا وليس رأيا شخصيا لك يصلح لسيرة ذاتية أكثر من اعتباره حجة يعتد بها في مناظرة مع مسلم.


    اقتباس
    اذا فلننظر الى كلمة الله ولتقرأ هذا اولاً
    ذكر نذر عبد المطلب أن ينحر ابنه
    قال أخبرنا محمد بن عمر بن واقد الأسلمي أخبرنا محمد بن عبد الله عن الزهري عن قبيصة بن ذؤيب عن بن عباس قال الواقدي وحدثنا أبو بكر بن أبي سبرة عن شيبة بن نصاح عن الأعرج عن محمد بن ربيعة بن الحارث وغيرهم قالوا لما رأى عبد المطلب قلة أعوانه في حفر زمزم وانما كان يحفر وحده وابنه الحارث هو بكره نذر لئن أكمل الله له عشرة ذكور حتى يراهم أن يذبح أحدهم فلما تكاملوا عشرة فهم الحارث والزبير وأبو طالب وعبد الله وحمزة وأبو لهب والغيداق والمقوم وضرار والعباس جمعهم ثم أخبرهم بنذره ودعاهم إلى الوفاء لله به فما أختلف عليه منهم أحد وقالوا أوف بنذرك وأفعل ما شئت فقال ليكتب كل رجل منكم أسمه في قدحه ففعلوا فدخل عبد المطلب في جوف الكعبة وقال للسادن أضرب بقداحهم فضرب فخرج قدح عبد الله أولها وكان عبد المطلب يحبه فأخذ بيده يقوده إلى المذبح ومعه المدية فبكى بنات عبد المطلب وكن قياما وقالت إحداهن لأبيها اعذر فيه بأن تضرب فب ابلك السوائم التي في الحرم فقال للسادن أضرب عليه بالقداح وعلى عشر من الإبل وكانت الدية يومئذ عشرا من الإبل فضرب فخرج القدح على عبد الله فجعل يزيد عشرا عشرا كل ذلك يخرج القدح على عبد الله حتى كملت المائة فضرب بالقداح فخرج على الإبل فكبـــــــــــر عبد المطلب الله أكبـــــر. راجع الطبقات الكبرى - الجزء الأول - 4 من 118

    انظر يا اخى فكلمة الله تلفظ فى الجاهلية للاصنام اذا لو قلت لا اله الا الله برائيك ماذا اقول فيها اقول ان هاك صنم فى الجاهلية اسمه الله وانا اقول انه هو فقط الوحيد لهذا الكون فهو الهه وصانعه نعم هذا وفقاً لكلامكم انظر انا اتحدث بالدليل وهذا كلامك وايضاً طريقتك فانت بدات كلامك بالدليل وهذا دليل . اذا فلننسى كلمة الله كاسم متفرد لله .


    لا أدري ما علاقة هذه المداخلة بالسؤال المطروح " من أول من عبد المسيح " ؟!!

    اقتباس
    ولنعود الى بشارة يوحنا حيث يقول "في البدء كان الكلمة ، والكلمة كان عند الله وكان الكلمة الله" ندرك من يوحنا ان فى بدء خلق الكون كان الرب يسوع هو الكلمة وكان هو الله وكلمتى التى ذكرتها انها بديهية نعم انها بديهية انظر فى البدء كان الكلمة وانظر وكان الكلمة الله ماذا ترى يا اخى اترى ان الكلمة كان موسى اترى ان الكلمة كان ادم اترى ان الكلمة كان نوح اترى ان الكلمة كان محمد لا بالطبع كان الله كان الرب يسوع المسيح فلننظر مرة اخرى فى انجيل يوحنا الاصحاح الاول "وَالْكَلِمَةُ صَارَ جَسَدًا وَحَلَّ بَيْنَنَا" انظر اخى مرة اخرى والكـــــــــــــلمـــــــــــة نعم انظر جيدا الى الكلمات انها سهلة للغاية . فلننظر الى انجيل اخرى انجيل لوقا حيث يقول وَكَانُوا يُخَاطِبُونَ بَعْضُهُمْ بَعْضًا قَائِلِينَ:«مَا هذِهِ الْكَلِمَةُ؟ لأَنَّهُ بِسُلْطَانٍ وَقُوَّةٍ يَأْمُرُ الأَرْوَاحَ النَّجِسَةَ فَتَخْرُجُ!».
    انظر ما هذه الكلمة هناك الكثير من الدلائل على الوهية الرب يسوع المسيح بعد هذه الدلائل ترى برائيك من اول من عبد الله او اسال السؤال كما سالته من اول من عبد الرب يسوع المسيح بديهيا هو ادم ابو البشر ابو الانسان .ولننظر ايضا الى دليل اخر فى سفر التكوين فهو يقول "1فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ" انظر جيدا يا اخى بداية سفر التكوين فى البدء وبداية انجيل يوحنا فى البدء وهذا دليل اخر على ان اول من عبد الرب يسوع المسيح هو ادم .
    استكفى بهذا القدر وفى انتظارك لكى تعلن انت وكل قارىء ان يسوع المسيح الاله الواحد . ساصلى لك ولكل قارىء ولكل المنتدى


    مازالت ضيفتنا الكريمة تصر علي بشارة يوحنا والتكوين اللذان تم نسف أزليتهما هنا:
    التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

    وأخيرا الموضوع ليس بالبساطة التي تتخيلينها أيتها الضيفة نور الحق وأنت تعتمدي علي العاطفة في طرحك وهي للأسف قد تؤثر في بني جلدتك ولكننا هنا لابد أن نستسيغ ما يقال حتي نهضمه وما تقولينه لا نستسيغه وبالتالي فلن نهضمه، وعليه سنعيدك إلي نقطة البداية والإجابة بالدليل وليس بالعاطفة ورجاء حاولي أن تقرأي تعليقات الأعضاء علي المناظرة وليس مطلوبا منك الرد عليهم بل يكفي أن تطّلعي علي ما فيها حتي لا تكرري ما هو مرفوض اصلا وحتي لا يكون دبكك خارج الحلبة.


    من اول من عبد المسيح ؟

  9. #29
    الصورة الرمزية ثورة,
    ثورة, غير متواجد حالياً مضروب على قفاه و مطرود
    تاريخ التسجيل
    Aug 2011
    المشاركات
    22
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-10-2011
    على الساعة
    07:39 PM

    افتراضي

    لو أفترضنا أفتراض كلامي أن الله تعالى هو يسوع !


    سوف نعلم أن آدم عليه الصلاة والسلام لم يكن ( عبدا ) لله تعالى أي ليسوع !


    قال الله تعالى :


    وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا
    سورة طه آية 115


    أي أن آدم عليه الصلاة والسلام لم يعبد الله تعالى أي يسوع !


    والعبادة هي تنفيذ الاوامر والطاعة وخدمة الذي يستعبده !


    وآدم عليه الصلاة والسلام لم ينفذ أوامر الله تعالى أي يسوع ولم يطيعه !


    وبذلك أن آدم عليه الصلاة والسلام لم يعبد الله تعالى أي يسوع !



    وأستغفر الله تعالى وأتوب اليه ولأني تجرأت وقلت هذا الكلام بأن الله تعالى هو يسوع !


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته





  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,967
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    02:41 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nor Elhaq مشاهدة المشاركة
    سلام ونعمه للجميع

    مرحبا بالاستاذ / ايوب مرة اخرى .
    نعم يا استاذ هذا كان سؤالك وايضاً كانت الاجابة بالدليل ومن الكتاب المقدس ودليل واضح وساقوم بشرحه لك كلمة تلو الاخرى .


    فلتتحلى بالصبر ولا تتسرع فساشرح لك كل كلمة فضلاً انتظر ...


    لعلك تكون مخطىء فى تحليلك او استنتاجاتك فى هذه الفقرات وساشرحها لك بالتفصيل الممل وسوف تجد الرب مخلصاً لك فى النهاية وستقبل مشيئة الرب يسوع المخلص .


    سأتيك بالدليل . فضلاً مرة اخرى فلتهداء انظر الى كم المرات التى اطلبها منك ان تهداء وتنتظر انظر الى طريقتك وكلماتك تتملكها السرعه وعدم التأنى والصبر وانا اقول ثانياً ساشرح وافسر لك وللقارئين .

    .[/COLOR][/B][/SIZE][/FONT]


    الضيفة واضح جداً أنها تعلمت جملتين فى منتديات النصارى - و ليس بالضرورة أن يكون ما تعلمته مُفيداً - و واضح أيضاً أنها لا تعلم مع مَنْ تتناظر ، تُريد أن يخرج الأستاذ أيوب عن شعوره بهذه الطريقة المكشوفة ، قرأنا لمن تتلمذتى على أيديهم ، و كان هكذا أيضاً أسلوبهم ، و لم يُجدى نفعاً ، فتحلى أنت بالحجة و البرهان ، و دعى مُناظرك جانباً .

    ثم إن طريقة كلامك هذه تصلح حين يكون الحوار بين شخصين وجهاً لوجه ، و أحدهم مُتسرع على الآخر لا يُعطيه فرصة للكلام ، كما نُشاهد فى البرامج الحوارية مثلاً على الشاشات ، بينما هنا كل متناظر يأخذ وقته و يكتب فى مشاركة مُنفصلة كل ما يُريد ، و يرد على الطرف الآخر ، و بالتالى فكلامك السابق لا معنى له هنا ، فهو حشو زائد لا حاجة له إلا محاولة فاشلة لإستفزاز الأستاذ أيوب .

    فنرجو أن تتعلم الضيفة عندنا شيئاً مُفيداً ، ألا تضع كلمة فى غير موضعها أو سياقها ، فهذا يكشف عقليتها أمامنا ، و يُبين مدى ضعف الحجة .

    ملحوظة أخيرة :- الأستاذ أيوب طلب منكِ ألا تأخذى المناظرة على محمل المصارعة : من الغالب و من المغلوب ، و عليه كان يتعين عليكِ أن تُغيرى من لهجتك و لو قليلاً و أسلوبك فى الخطاب ، لكن يبدو أن هذا غرضكِ من البداية ، و المسلمين يُمكنهم المناظرة مع هذا و ذاك ، فنحن أصحاب الحجة أولاً و أخيراً .. فاختارى لنفسكِ الأسلوب الذى تُحبين أن تتعاملى به و عاملى الآخرين على أساسه .
    التعديل الأخير تم بواسطة ابو علي الفلسطيني ; 09-10-2011 الساعة 10:10 PM

صفحة 3 من 16 الأولىالأولى ... 2 3 4 13 ... الأخيرةالأخيرة

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار الأخ الحبيب عمر الفاروق مع الضيفة الكريمة elida
    بواسطة elida في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-06-2016, 09:48 PM
  2. مشاركات: 72
    آخر مشاركة: 02-09-2015, 07:33 AM
  3. مشاركات: 68
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 10:15 AM
  4. مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 10:08 PM
  5. صفحة التعليقات على حوار أستاذنا الحبيب أيوب مع الضيفة محبة المسيح
    بواسطة عبدالحليم عون في المنتدى شبهات حول المرأة في الإسلام
    مشاركات: 137
    آخر مشاركة: 30-03-2012, 12:35 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق

التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق