مناظرة بين الأخ الحبيب أيــوب / الضيفة الكريمة نـور الحق تنتهي بإسلامها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | الانجيل يتحدى:نبى بعد عصر المسيح بستمائة عام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

مناظرة بين الأخ الحبيب أيــوب / الضيفة الكريمة نـور الحق تنتهي بإسلامها

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 73

الموضوع: مناظرة بين الأخ الحبيب أيــوب / الضيفة الكريمة نـور الحق تنتهي بإسلامها

  1. #31
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

    الزميلة المحترمة نور أسأل الله أن تكوني بخير وفي أحسن حال .

    الزميلة الفاضلة , هذا نص حوار دار بين وبين أخي الفاضل (( مناصر الإسلام )) في صفحة التعليقات على المناظرة في معرض البحث في إجابة على السؤال :

    مـــن اول مــن عبــــد المسيــــح ؟

    فأنقله لك رغبة مني إن شاء الله أن تجدي الرد فيه :

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصر الإسلام مشاهدة المشاركة
    إذاً :- بولس الغيور على الله العالم بالناموس و بأن الله لا يتشابه مع أى شخص آخر ، جعل هناك تشابه بين المسيح و ملكى صادق ، و بالتالى بولس لا يعتقد أصلاً أن المسيح هو الله .
    أتفق معك تماماً في أنه لم يؤله المسيح بيد أنه مهد لهذا الأمر وألبسه على الناس هو جعله أشبه مايكون بعقائد الوثنيين كما تفضلت فسهل عليهم اتباعه في ضلالاته ( ولي في هذا كلام )) , لكن عبارتك هذه (( بولس الغيور على الله العالم بالناموس )) حقيقة أراها لا تتطابق على بولس أبداً فبولس وإن كان لم يؤله المسيح إله أنه إقترف من الكوارث العظام على الدين ما جعله أكثر المؤثرين حتى قبل المسيح عليه السلام وأنت في غنى عن أعدد لك مفاسده في الدين وإفساد حال العباد وتضليلهم .

    سامحني أعلم أنك تعلم هذا أكثر مني أخي مناصر ولكن حتى لا يلتبس الأمر على القارئ النصراني فقط لا غير .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصر الإسلام مشاهدة المشاركة
    إذاً من هذا نعلم أن أول من أله المسيح هم الوثنيين ، الذين تحولوا إلى المسيحية بسهولة لكونها لا تختلف عن عقائدهم فى النقاط الثلاث الرئيسية ، ثم إن من يقوم من الأموات لديهم هو إله ، و بالتالى جعلوا من المسيح إله و عبدوه .
    أوافقك الرأي تماماً ولا شك في هذا خاصة إذا وضعنا في الاعتبار تشابه عقيدة النصارى إن لم يكن تطابقها مع الكثير من العقائد الوثنية السائدة في هذا العصر فكما تعلم هناك العشرات من الآلهة المولودين من عذراء ولادة عجائبية بعد ظهور نجم في السماء المتبوعين بإثنى عشر رسولاً أو تلميذا المقتولين صلباً الفادين للبشرية العائدين إلى الروح الإلهية مرة أخرى القائمين من الموت في اليوم الثالث ........ إلخ إلخ , قبل المسيحية بعصور طويلة وأتباعها كما أشرت سابقاً .
    http://www.ebnmaryam.com/alwathnya.htm

    فلا شك هؤلاء وأشباههم منقادين بالمفسدين في الدين أو المتبعين لأهوائهم مضلين للبشر محبي الشهرة والنفوذ أمثال بولس , هم من وضعوا هذا الفكر وأفسدوا الدين وأظهروا البدعة .

    أما عن أثانسيوس :

    اقتباس
    - و حقيقةً كنت سأتحدث عن إثناسيوس ، لكن كنت سأقول أنه ليس أول من عبده .
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مناصر الإسلام مشاهدة المشاركة
    بخصوص إثناسيوس ، لم يكن هم قسطنطين توضيح الحقيقة عن المسيح بقدر ما كان يهمه إعطاء حكم يرضى ممثل المصريين فى هذا المجمع ، فمصر سلة قمح الإمبراطورية .
    فلا أقول أنه أول من عبد المسيح ولكن رأيي هو أن أثانسيوس هو أول من نادى بهذا رسمياً أو كان صاحب هذا القول وعلى رأس أنصار هذا القول في مجمع نيقية .

    لكني أقر معك أنه ليس أول من عبده فإن كان هناك فريق هو قائده في مجمع نيقية فمن الواضح أنهم لم يظهروا من العدم أو لم يشكلوا فريقهم قبل المجمع بساعات بل هم موجودون من قبل ذلك واتبعوا هذا الرأي وإن لم يكن بهذه الصيغة الموجودة الواضحة الموجودة حالياً .

    ولكن كما قلت هو المنادي (( الرسمي )) سجل التاريخ هذا في حقه , وكما وضحت سابقاً فليس في زمتنا غير هذا للنصارى , أما من أول من بدأها على وجه الخصوص كشخص بعينه ؟ فهو في زمة النصارى وإن لم يثبتوا بالدليل هذا الشخص ويحققوه لنا فإن الرأي السليم الذي تثبته الكتب والمراجع والنظر في التاريخ حينها من وجهة نظري هكذا :

    أن هذه العقيدة منشأها بعد المسيح بزيادة عن 250 سنة على أفضل الأحوال فإنه لا يُعلم لها وجود بهذه الكيفية قبل هذا الزمان وهذه العقيدة ولا شك مقتبسة من العقائد الوثنية كما سأوضح إن شاء الله لاحقاً , حتى قوي هذا المذهب الفاسد وصار له أتباعه وتزعمهم في هذا الوقت أشقاهم ألكسندر أثانسيوس فنادى به جهراً ورسمياً في مجمع نيقية تحت سلطان قسطنطين الوثني الذي كما أشرت انت لم يكن همه إحقاق الحق أو إزهاق الباطل , بل كان غالب همه هو توحيد النصارى رغبة في استباب الأمر له وجمعهم تحت رايته على أي معتقد كانوا لصالح استتباب حكمه وبقاء سلطانه ضد أعداءه , المهم أن يتفقوا على رأي واحد , فيهلك مخالف الطائفة التي ينصرها هو ويرى مصلحته معهم فيكسب ولائهم بعد أن أهلك لهم عدوهم .

    ولو نظرنا بعين الانصاف إلى تاريخ النصارى في القرون الثلاثة الأولى نلاحظ أمور لا يمكن اغفالها :

    أن إنتشار ما يمكن تسميته ( بالعلم الشرعي ) عند النصارى وإنتشار الكتب التي تحمل العقيدة السليمة في هذا الزمان بما يمنع اختلاطها بما سواها من العقائد الوثنية أمر مستحيل تماماً لأسباب مضطر أن أوردها هاهنا ليُعلم منها أشياء في غاية الأهمية فسامحني سأفرد للأمر هنا وقد قلت أني مضطر لأني كنت أنوي شرحها في صفحة المناظرة وسيحدث إن شاء الله ولكن لأن حديثك ذو شجون فلن أقول مضطر ولكن يسعدني هذا أخي مناصر الإسلام .

    فأقول وبالله نتأيد :

    الحوادث التي مرت على النصارى في القرون الثلاثة الأولى كانت سبباً لقلة نسخ الكتاب عندهم , ولسهولة التحريف فيها , لأن تواريخهم تشهد بأنهم طيلة هذه القرون الثلاثة ابتلو بأنواع المحن والبلايا , فقد وقعت عليهم اضطهادات عظيمة كانت كافية لضياع الإنجيل الصحيح وسائر الكتب المقدسة والأسفار التي بين أيديهم .

    وأبرز هذه الإضطهادات هي عشرة إضطهادات عظيمة على الأقل أورد ها هنا عشرة كما يلي :

    1. الأول : في عهد السلطان نيرون سنة / 64م /, وكان مشهوراً بالظلم والقسوة , حتى أنه أحرق مدينة روما وألقى تبعة ذلك على النصارى فاضطهدهم بعنف , وكان الإقرار بالنصرانية يعد ذنب وجُرم عظيم , فقتل بطرس وزوجته وأناساً كثيرين , وكان هذا القتل في العاصمة وفي سائر الولايات مستمراً إلى نهاية حياة هذا السلطان الملعون الهالك سنة 68 م .



    2. الثاني : في عهد السلطان دومشيان ( دوميتيانوس ) , والذي صار إمبراطور روما عام 81م , ( وهو أخو تيطس الذي ذبح اليهود سنة 70م ) وكان طاغية جباراً , وعدواً للنصارى مثل نيرون , فأجلى يوحنا الحواري , وأمر بالقتل العام , وأسرف في القتل وفي قتل الكبراء ومصادرة أموالهم وحرق دورهم وكتبهم , ونكل بالنصارى تنكيلاً عظيماً فاق ما فعله أسلافه , وكاد أن يستأصل النصرانية , وبقى الحال هكذا إلى أن قُتِل الملعون سنة 96م .



    3. الثالث : في عهد السلطان تراجان ( ترايانوس ) الذي صار إمبراطور روما عام 98م فقد بدأ اضطهاده العنيف للنصارى سنة 101م , واشتد جداً سنة 108م , حيث أمر بقتل كل من بقى من ذرية داوود , فقام الضباط بالتفتيش , وبقتل كل من وجدوه منهم , وأعدم كثيرين من الأساقفة بالصلب أو بالضرب أو بالاغراق في البحر مع سلب أموالهم وحرق دورهم , وبقى الحال هكذا طيلة حياته إلى أن فجأه الموت فهلك سنة 117م .



    4. الرابع : في عهد السلطان مرقس أنتيونينس ( أنطيونينوس ماركوس ) , الذي صار إمبراطور روما عام 161م , وكان فيلسوفاً رواقياً ووثنياً متعصباً , بدأ اضطهاده للنصارى منذ صار إمبراطوراً عام 161م , ولمدة تزيد على عشر سنين أباد فيها الأخضر واليابس حتى بلغ القتل العام شرقاً وغرباً , وكان يطلب من الأساقفة أن يكونوا من جملة سدنة الأوثان ( أي خدام الأوثان التي كان يعبدها ) ومن رفض منهم يجلسونه على كرسي حديد تحته نار , ثم يمزق لحمه بكلاليب من حديد .



    5. والخامس : في عهد السلطان سويرس ( سيفيروس ) , الذي صار امبراطور روما عام 193م , وابتدأ اضطهاده للنصارى عام 202م , فأمر بالقتل في كل ناحية , وكان القتل أشده على مصر وقرطاجه وفرنسا حيث الألوف في غاية الشدة ولم يبقي طفل ولا شاب ولا رجل ولا إمرأة ولا شيخ وإغتنم الدور والأموال , فظن النصارى أن هذا الزمان هو زمان الدجال .



    6. السادس : في عهد السلطان مكسيمن ( ماكسيمينيوس ) , والذي صار امبراطور روما سنة 235 م فأحيا رسوم الوثنية وعباداتها , وبدأ اضطهاده للنصارى عام 237م فأصدر أمره بقتل جميع العلماء , لأنه ظن أنه إذا قتل العلماء جعل العوام مطيعين له في غاية السهولة , ثم أمر بقتل كل نصراني بلا فحص ولا محاكمة , فكثيراً ما كان يُطرح منهم في جب ( بئر ) واحد خمسون او ستون قتيلاً معاً , ثم هم بقتل جميع سكان روما , فقتله أحد الجند سنة 238م .



    7. السابع : في عهد السلطان دي شس ( دنيس ) , ا لذي بدأ إضطهاده للنصارى سنة 253م , وقد أراد هذا السلطان استئصال الملة النصرانية , فأصدر أوامره بذلك إلى حكام الولايات , ونفذ الولاة أوامره بقسوة فبحثوا عن النصارى وقتلوهم في كل مكان بعد التعذيب الشديد , وكان ظلمه وقهره شديداً في مصر وأفريقيا وإيطاليا والمشرق ( آسيا الصغرى وبلاد الشام ) , حتى ارتد في زمنه كثيرون من النصرانية إلى الوثنية .



    8. الثامن : في عهد السلطان ولريان ( والريانوس )( فالريان ) , الذي بدأ اضطهاده للنصارى سنة 257م , عندما أصدر أمره الشديد بقتل جميع الأساقفة وخدام الدين , وإذلال الأعزة ومصادرة أموالهم , وسلب حلي نسائهم , وإجلائهن من الأوطان مجردين من متاعهم , ومن بقى منهم بعد ذلك نصرانياً ورفض تقديم قربان للإله جوبيتر يُقتل أو يحرق أو يلقى للنمور تفترسه , فقُتل بضعة ألوف بأبشع الطرق , وأُخذ الباقون عبيداً مقيدين بالسلاسل لإستعمالهم في أمور الدولة كخدم وعبيد .



    9. التاسع : في عهد السلطان أريلين , الذي بدأ إضطهاده للنصارى بأوامر مشددة ضدهم سنة 274م , لكن لم يقتل فيه كثير لأن السلطان قُتل , ولكنه قد أحرق الكثير من الدور والكنائس .



    10. العاشر : في عهد السلطان ديوكليشين ( دقلديانوس ) , الذي صار امبراطور روما عام 284م , وبدأ اضطهاده للنصارى سنة 286م , بقتل (6600) من النصارى في بداية حكمه , وكانت ذروته سنة 302م, واستمر إلى سنة 313م , ففي سنة 302م أحرق بلدة فريجيا , كلها دفعة واحدة بحيث لم يبق فيها أحد من النصارى , وأراد هذا السلطان أن يمحو الكتب المقدسة من الوجود , واجتهد في هذا الأمر اجتهاداً عظيماً فأصدر أمره في شهر آذار ( مارس ) سنة 303م . بهدم جميع الكنائس وإحراق الكتب , وعدم إجتماع النصارى للعبادة , فنفذ الولاة أمره بصرامة شديدة , فهدمت الكنائس في كل مكان , وأُحرق كل كتاب عثروا عليه بالجد التام , وعُذب عذاباً شديداً كل من ظُن أنه أخفى كتاباً أو صحيفة , وامتنع النصارى عن الإجتماع للعبادة , قال يوسي بيس : إنه رأى بعينيه تهديم الكنائس وإحراق الكتب المقدسة في الأسواق .

    وأصدر أوامره لعامله على مصر أن يجبر الأقباط على عبادة الأصنام , وأن يذبح بالسيف كل من يأبى وأن يحرق كل ما تصل إليه يداه من الكتب , فقتل منهم (800.000) فسمي عصره بعصر الشهداء , وكان يقتل من النصارى في كل يوم ما بين 30-80 نفس .

    وإستمر إضطهاده شرقاً وغرباً عشر سنين حتى ملأ الأرض قتلاً , فهذا الإضطهاد الأعنف من كل الإضطهادات السابقة وأطولها أمداً عليهم .

    فهذه الوقائع العظيمة والبلايا الجسيمة التي يكتبونها في تواريخهم لا يتصور معها سلامة الكتب أو بقائها أساساً ولا سلامة العقيدة مع إنتشار الفتن في هذا الزمان وضياع الكتب , وكذا مع ملاحظة الآتي :

    ** لنسخ كتاب في حجم الكتاب المقدس في هذا الزمان لم يكن هناك طابعات ولا آلات تصوير مثلاً , إنما لتحصل من نسخة من هذا الكتاب فهي نسخ يدوي ولا شك وللمرء أن يتخيل كم الأخطاء التي تحدث عند النسخ من إنسان وقع في الخطأ سهواً أو عمداً أو تصحيحاً لخطأ يراه من وجهة نظره ( وهذا يعترف به كل علماء النصارى إجماعاً ) , مع الاعتبار أنه ينسخ ايضاً أخطاء من سبقه من الناس دون علم , مع فقدان أصل جامع يستطيعون الرجوع إليه لتصويب النسخ ,و فضلاً عن أنه تحت هذه البلايا والمصائب مين عنده مخ عشان ينسخ ؟
    أضف إلى هذا أن عموم وغالبية النصارى في هذا الزمن هم من الفقراء الأميين والنسخ يحتاج إلى تكليف إنسان هذه مهنته ( النساخ - الكتبة ) والذي لا يتقاضى القليل عادة , ومنهم هؤلاء المذكورين في سفر إرميا :

    Jer 8 : 8 كَيْفَ تَقُولُونَ: نَحْنُ حُكَمَاءُ وَشَرِيعَةُ الرَّبِّ مَعَنَا؟ حَقّاً إِنَّهُ إِلَى الْكَذِبِ حَوَّلَهَا قَلَمُ الْكَتَبَةِ الْكَاذِبُ.



    ** هناك أصناف من الناس لابد من أن يوجدوا في كل زمان منهم - الطابور الخامس - لاشك بوجود هؤلاء في كل أمة وفي كل زمان حتى في عصرنا الحديث لا تستغني عنهم دولة أو أمة من الأمم وفي عصر ما بعد المسيح مباشرة كان أبلغ مثال على وجود هؤلاء هو شاول الطرسوسي , فلا شك هناك غيره الكثير ظهروا في زمانه أو بعده ثم أنك لا تحتج أن تتخيل بعدها ما يمكن أن يفعلوه لأن نتيجة فعلهم واضحة كما ترى في الكتب والعقائد النصرانية .
    هناك صنف آخر لا نستطيع إنكاره وهم محبي القيادة والزعامة والشهرة المغامرين بكل شيئ من أجل هذه الرغبات ويظهر من هؤلاء ( ألكسندر أثانسيوس ) . ولا تحتاج أيضاً إلى تخيل نتيجة فعل هؤلاء فها أنت ترى نتيجته فيما بين أيدينا أيضاً وما وصل إلينا من دينهم .


    ** المتنصرون وهم من طوائف عدة قسمين : إما يهود وإما وثنيين .
    وكل يحمل في جعبته ومخيلته التي نشأ عليها من رواسب عقيدته القديمة ما فيه من المفاسد التي يطول شرحها .

    ** في هذا الزمان كان الملوك يعلمون أن بقتل القادة ينتصر في معركة حربية .
    وبقتل العلماء والسدنة ينتصر في معركة دينية .
    ولما كانت القيادة في هذا الزمان في يد القساوسة وهم العلماء وخدمة هذا الدين في نفس الوقت فهم بالنسبة للملوك في هذا الزمان ضربة معلم عصفورين بحجر قتل قادة وعلماء في آن واحد .



    ** كان الحرق للكتب وإبادتها لمحوها من الوجود هدفاً حقيقياً وثميناً وهذا من أخطر ما حدث وأشده أثراً لأن به يضيع الدين ولا يمكن الاستدلال على الحق بعدها أبداً .
    وبضياع كتب الوحي تبقى لنا هذه الكتب العديدة المتناقضة المشوهة الدالة بذاتها على أنها ليست كلام الله .


    ومن السهل بعد أن علمنا هذا أن نتأكد ونتيقن أن هذه العقيدة تولدت على مر السنين وتشكلت من العقائد الوثنية المحيطة بها ومن شاول الطرسوسي وألكسندر أثانسيوس وأشباههما . وكلما مرت السنين عليها كلما وضحت ملامحها وزاد أتباع هذا الدين في الغلو في المسيح حتى وصل أتباعها إلى مجمع نيقية فكان كبيرهم حينها هو ألكسندر أثانسيوس المذكور .

    هذا ما عنيت قوله وإن شاء الله سأضعه في رابط المناظرة الأصلي حتى تطلع الزميلة نور الحق على ردي هذا فنرى ما تقول فيه وأسأل الله أن يكون كافياً للجواب على السؤال وأن يكون شافياً ومقنعاً لها بلا تحيز ولا تفريط .

    لك مني دائماً خالص الود والتحية وآسف على الإطالة .

    الزميلة المحترمة نور آسف إن كان في هذا الرد ما جرح مقدساتك أو معتقداتك وأعني بهذا الإشارة إلى بولس في هذا المقال ولكن صدقاً لا أقصد التجريح بل أقصد بيان الأمر لا أكثر فلا تأخذيها على محمل الإساءة وتقبلي تحياتي على الدوام .

    أيوب .

  2. #32
    الصورة الرمزية Nor Elhaq
    Nor Elhaq غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-07-2013
    على الساعة
    03:51 AM

    افتراضي

    سلام ونعمه للجميع
    الاخ ايوب مرحبا بك على الدوام
    الاخ ايوب عرض مقال رائع وله نظرية لا يمكن انكارها ولكنها ينقصها بعض الدلائل على ان اول من عبد المسيح هم من كانوا فى مجمع نيقية لانه وبكل بساطة قولك الاتى :-

    اقتباس
    وكان يطلب من الأساقفة أن يكونوا من جملة سدنة الأوثان
    اذا فكان هناك اساقفه بمعنى انهم يطبقون تعاليم رب المجد يسوع المسيح اما اختلاف اريوس فى نظريته ايضاً اختلاف الاب والابن فى الازليه او ان الاب لا مصدر له وان الابن مصدره الاب فيختلف مع الاب فى الجوهر من حيث الولاده لان الابن مولود فانه ياتى من مصدر وهو الاب ولان الاب ازلى فلا يتساوى الابن مع الاب فى الجوهر .
    هذه نظرية وهرطقة اريوس المزعومه . وله حرية الراى والتعبير عن نظريته او ما يسميها معتقده .
    سؤالى لك الان ذكرك لكلمة اساقفة الا يدلك على شىء وهو انه كان هناك تعاليم للكنيسة من البداية وهذا لا ينفى ابدا الخلاف الذى كان مع اريوس فالمعروف انه اذا وجد خلاف بين امرين فلابد ان هذا الامرين ( الايمان برب المجد يسوع المسيح - معتقدات اريوس ) كانا موجدين من البداية اليس كذلك .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #33
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله

    الزميلة المحترمة نور أتمنى أن تكوني بخير حال وبعد :

    زميلتينا الفاضلة أرجوك أن تقرأي ردودي بتمهل وتركيز بعض الشيئ حتى لانضطر إلى إعادة الكلام مرة بعد مرة .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nor Elhaq مشاهدة المشاركة
    سلام ونعمه للجميع
    الاخ ايوب مرحبا بك على الدوام
    الاخ ايوب عرض مقال رائع وله نظرية لا يمكن انكارها ولكنها ينقصها بعض الدلائل على ان اول من عبد المسيح هم من كانوا فى مجمع نيقية لانه وبكل بساطة قولك الاتى :-
    .[/COLOR][/SIZE][/FONT][/B]
    أولاً أنا لم أقل أن أثانسيوس أو المجتمعين في نيقية هم أول من عبدوه أنظري إلى كلماتي الآتية من المشاركة رقم ( 30 ) :

    اقتباس
    وعلى هذا فأصبح من المعلوم عند القاصي والداني أن عبادة يسوع لم تظهر في عصره في القرن الأول أو بداية القرن الثاني , إنما على أفضل تقدير ظهرت في نهايات القرن الثاني وبدايات القرن الثالث كما نستشفه ونقرأه من التاريخ .

    ولا نستطيع أن نقول أن فلان بعينه هو من قام ونادى في الناس أن يسوع هو إلهكم فاعبدوه لأننا ( كمسلمين ) لم نكن موجودين لنكلف بتوثيق وتحقيق هذا الأمر وحقيقة هو لا يعنينا كثيراً بقدر ما يعني المسيحيين ليعرفوا من بدأها .
    من من المشاركة رقم ( 30 ) هكذا :

    اقتباس
    وإجابة للسؤال المطروح من أول من عبد المسيح فتاريخياً أقدم لك شخص أعلن هذا الأمر وتبناه في مجمع رسمي عقده الامبراطور الوثني قسطنطين في سنة 324 /325 ميلادية في نيقية والمعروف بمجمع نيقية وهو (( ألكسندر أثانسيوس )) , وأستطيع ان أقول لك أنه من هنا بدأت العبادة الرسمية ليسوع بتأييد من إمبراطور وثني شرع لهم إبادة كل من يقول بأن المسيح ليس إله وإنما رسول من عند الله كأمثال (( آريوس الموحد )) وكما قلت في صفحة التعليقات فإن التاريخ يكتبه المنتصر فقد كتب التاريخ أتباع ألكسندر و قسطنطين الوثني فشوهوا صورة آريوس وأتباعه كما أرادوا وقولوه مالم يقل واستحلوا قتله وقتل كل أتباعه وحرق كتبه بل وقتل كل من يحمل كتبه أو يؤمن بفكره , حتى استتب لهم الأمر وساد معتقدهم على من سواهم بإنتخابات في مجمع عقده امبراطور وثني كما أشرنا لاستباب الأمر في مملكته وتحكمه فيه على أتم وجه .
    من نفس المشاركة ( 30 ) هكذا :

    اقتباس
    *أول من نادى رسمياً ( كما نعرف ) بعبادة يسوع كان ألكسندر أثناسيوس مؤيداً من قبل الإمبراطور الوثني قسطنطين في سنة 324 /325 بعد ميلاد يسوع .

    ومن مشاركتي الأخيرة رقم ( 31 ) هكذا :

    اقتباس
    فلا أقول أنه أول من عبد المسيح ولكن رأيي هو أن أثانسيوس هو أول من نادى بهذا رسمياً أو كان صاحب هذا القول وعلى رأس أنصار هذا القول في مجمع نيقية .

    لكني أقر معك أنه ليس أول من عبده فإن كان هناك فريق هو قائده في مجمع نيقية فمن الواضح أنهم لم يظهروا من العدم أو لم يشكلوا فريقهم قبل المجمع بساعات بل هم موجودون من قبل ذلك واتبعوا هذا الرأي وإن لم يكن بهذه الصيغة الموجودة الواضحة الموجودة حالياً .

    ولكن كما قلت هو المنادي (( الرسمي )) سجل التاريخ هذا في حقه , وكما وضحت سابقاً فليس في زمتنا غير هذا للنصارى , أما من أول من بدأها على وجه الخصوص كشخص بعينه ؟ فهو في زمة النصارى وإن لم يثبتوا بالدليل هذا الشخص ويحققوه لنا فإن الرأي السليم الذي تثبته الكتب والمراجع والنظر في التاريخ حينها من وجهة نظري هكذا
    وفي غيره من المواضع, ففضلاً لا أمراً راجعيها في موضعها , فرجاء التركيز قليلاً فأنا لم أقل أن أثانسيوس هو أول من عبده , إنما قلت أنه أول من نادى بذلك رسمياً , وهناك فرق .

    إن ما أثبته لكي وبالدليل من الكتاب المقدس أن عبادة يسوع بدأت بعد ما يزيد على 200 سنة من رفع المسيح عليه وقبل هذا التاريخ لم نجد أي دليل على أن البشر عبدوا المسيح عليه السلام لا في عصره ولا في عصر تلاميذه كما هو واضح .

    أما أول من عبده على وجه التحديد فكما قلت مراراً هذا من شأنكم أنتم .

    لو أنك سألتيني من أول من آمن بالرسول صلى الله عليه وسلم , فأجيبك بكل يقين وبالأدلة من الرجال أبو بكر الصديق رضي الله عنه ومن النساء السيدة خديجة رضي الله عنها , ومن الفتيان سيدنا علي إبن أبي طالب ..... ثم أسوق لك الأدلة من السنة والأحاديث الشريفة الصحيحة الدالة على ذلك قطعاً .

    فهذا أمر منتهي , أما أن أحدد لك على وجه التحديد أن شخص ما بعينه هو من بدأ بدعة عبادة يسوع فهذا أمر غير دقيق لأن هذا شأنكم أنتم أن تثبتوا لنا هذا وتحققوه على وجه الدقة بالأدلة .

    أما عن ما تسميه بدعة أريوس فلقد ورد في كلامي هكذا :

    اقتباس
    وأستطيع ان أقول لك أنه من هنا بدأت العبادة الرسمية ليسوع بتأييد من إمبراطور وثني شرع لهم إبادة كل من يقول بأن المسيح ليس إله وإنما رسول من عند الله كأمثال (( آريوس الموحد )) وكما قلت في صفحة التعليقات فإن التاريخ يكتبه المنتصر فقد كتب التاريخ أتباع ألكسندر و قسطنطين الوثني فشوهوا صورة آريوس وأتباعه كما أرادوا وقولوه مالم يقل واستحلوا قتله وقتل كل أتباعه وحرق كتبه بل وقتل كل من يحمل كتبه أو يؤمن بفكره ,
    فلأنه لم يصلنا كتاب من كتب آريوس ولم يتبقى من أتباعه من سجل التاريخ والوقائع من وجهة نظره أو ليس هناك طرف محايد نقل لنا الوقائع كما وقعت والأحداث كما حدثت حتى نعرف ما هو قول آريوس على وجه التحديد في المسيح حتى نحكم أن قوله بدعة من عدمه وإنما ما وصلنا هو أقوال أعدائه الذين بدأوا في تشويه صورته وتسفيه آراءه وقتله هو وأتباعه حتى أتوا على حرق كل كتبه , بيد أنه حتى من أقوال أعدائه يتضح لك أنه خالفهم في معتقدهم حتى أتوا على قتله وإبادة فكره وأتباعه , فتأملي .

    أما قولك عن الأساقفة فلا أعارضك فيه البتة , بل هذا ما أقوله أنه كان هناك أساقفة من الجانبين أحدهم على الباطل والآخر على الحق .
    وفي عصرنا الحالي , أليس للأرثوذكس أساقفة وبطريركية وكهنة .... إلخ ؟؟ وكذلك للكنيسة الكاثوليكية رغم إختلافهم في أمور ؟؟ أليس للبروتستانت كنائس و ومراسم ؟؟؟ هل هذا يعني شيئاً ؟؟ هل يعني أن البروتستانت الذين حذفوا من الكتاب سبعة أسفار وقالوا أنهم ليسوا كلام الله هم على حق أو باطل ؟؟؟

    رجاء راجعي ما كتبته لك ولا تحكمي من وجهة نظر المعارض ولا المؤيد , كل ما أطلبه منك هو الحيادية وتحكيم العقل .

    ما الذي يضيرك أن تبحثي بصدق وحيادية بلا خوف من الحقيقة , فقط ابحثي وأياً كانت النتيجية فأنا أثق أنك إنسانة صادقة مع نفسك , ثم أن تؤمني أو لا تؤمني هذا أمر يخصك ولن يحاسبك عليه غير الله , وبادري إلى الله بصدق نيتك في الوصول للحق .
    أما كلامنا هنا فما هو إلا وسيلة فقط لمن أراد الوصول .

    رجاء مرة أخرى راجعي ما كتبته لك بحيادية وإنصاف , ولك كامل الحرية بعد ذلك أن تقتنعي بكلامي أو لا تقتنعي هذا شأنك , وهذه عقيدتك في الله أنتي حرة تماماً فيها لأنه لن يضيرنا معتقدك في شئ إنما أنا فقط أحاول أن أوضح الحقيقة كما أراها . والله هو الرقيب على العباد .

    قال الله عز وجل في كتابه الكريم :

    يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (26) سورة النساء .

    وقال سبحانه :

    إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا (19) المزمل .

    ثم أني بعد هذا أرى أننا لن نقدم جديداً بعد ما قلناه في هذا الجانب إلا إن كان عندك ما تضيفيه فإن كان هذا هكذا فأرجوا أن ننتقل للنقطة التالية .

    من هو كاتب إنجيل لوقا ؟؟ وما الدليل ؟؟

    تقبلي تحياتي على الدوام .

    أيوب .

  4. #34
    الصورة الرمزية Nor Elhaq
    Nor Elhaq غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-07-2013
    على الساعة
    03:51 AM

    افتراضي

    مرحبا بالجميع مرة اخرى
    سلامة ونعمه لكم جميعاً ايها الاخوة والاخوات .
    مرحبا بالاخ / ايوب دائماً .
    تفضل الاخ ايوب بوضع الدلائل التى تقول ان هناك ما يسمى باول من عبد الرب يسوع المسيح .
    وجاء فى اخر مقاله سائلاً

    اقتباس
    من هو كاتب إنجيل لوقا ؟؟ وما الدليل ؟؟
    بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين .
    اما عن سؤالك فاجابتة كالتالى :-
    من هو كاتب انجيل لوقا ؟
    كاتب انجيل لوقا هو "الطبيب الحبيب" لوقا الانجيلى وهو صديق بولس الرسول وتم ذكرة فى الرساله الى اهل كولوسى (كو 4: 14) "يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ لُوقَا الطَّبِيبُ الْحَبِيبُ".
    وايضاً في الرسالة على فليمون (فل 24) حيث وصفه بالقول "العامل معي" ( وَلُوقَا الْعَامِلُونَ مَعِي ).
    وكان مع بولس في رومية حين كتابة الرسالة الثانية إلى تيموثاوس (2 تي 4: 11) "لُوقَا وَحْدَهُ مَعِي" .
    اتمنى ان تكون الاجابة وصلت بالدليل طالما طلبت الدليل .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #35
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الزميلة الفاضلة نور تحية طيبة وبعد :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nor Elhaq مشاهدة المشاركة
    مرحبا بالجميع مرة اخرى
    سلامة ونعمه لكم جميعاً ايها الاخوة والاخوات .
    مرحبا بالاخ / ايوب دائماً .
    تفضل الاخ ايوب بوضع الدلائل التى تقول ان هناك ما يسمى باول من عبد الرب يسوع المسيح .
    وجاء فى اخر مقاله سائلاً

    اقتباس
    من هو كاتب إنجيل لوقا ؟؟ وما الدليل ؟؟
    بسم الاب والابن والروح القدس اله واحد امين .
    اما عن سؤالك فاجابتة كالتالى :-
    من هو كاتب انجيل لوقا ؟
    كاتب انجيل لوقا هو "الطبيب الحبيب" لوقا الانجيلى وهو صديق بولس الرسول وتم ذكرة فى الرساله الى اهل كولوسى (كو 4: 14) "يُسَلِّمُ عَلَيْكُمْ لُوقَا الطَّبِيبُ الْحَبِيبُ".
    وايضاً في الرسالة على فليمون (فل 24) حيث وصفه بالقول "العامل معي" ( وَلُوقَا الْعَامِلُونَ مَعِي ).
    وكان مع بولس في رومية حين كتابة الرسالة الثانية إلى تيموثاوس (2 تي 4: 11) "لُوقَا وَحْدَهُ مَعِي" .
    اتمنى ان تكون الاجابة وصلت بالدليل طالما طلبت الدليل .
    عزيزتي , ما الدليل أن لوقا صديق بولس هو نفسه لوقا المنسوب له إنجيل لوقا ؟؟
    هذه واحدة .

    الثانية : ولو سلمت لك جدلاً أن لوقا صديق بولس هو نفسه لوقا المنسوب له إنجيل لوقا , فما الدليل إذا أن لوقا صديق بولس قد كتب إنجيل لوقا أو أي إنجيل آخر ؟؟؟

    هل قال بولس مثلاً هذا هو لوقا الحبيب العامل طبيباً قد كتب لكم إنجيل لوقا ؟؟؟ .


    لا دليل أن لوقا صاحب الإنجيل هو نفسه لوقا صاحب بولس , ولكن لنسلم بهذا مؤقتاً رغم أنه لا دليل عليه .

    فما الدليل أن لوقا صاحب بولس والمنسوب له الإنجيل قد كتب هذا الإنجيل ؟؟؟

    تقبلي تحياتي على الدوام , وأنتظر ردك طالما أنك موجودة معنا الآن .

    ايوب
    التعديل الأخير تم بواسطة ayoop2 ; 31-10-2011 الساعة 09:37 PM

  6. #36
    الصورة الرمزية Nor Elhaq
    Nor Elhaq غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-07-2013
    على الساعة
    03:51 AM

    افتراضي

    سلام ونعمه للجميع
    اقتباس
    فما الدليل أن لوقا صاحب بولس والمنسوب له الإنجيل قد كتب هذا الإنجيل ؟؟؟
    الادلة قليلة جدا فى اثبات انه هو كاتب الانجيل ام غيره وانا بحثت كثيرا وسالت ولم اجد اجابة كافية فلو انت تعرف الاجابة يا ريت تعرضها لنا ونقيم الاجابات .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #37
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الزميلة نور تحية طيبة وبعد :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nor Elhaq مشاهدة المشاركة
    سلام ونعمه للجميع

    الادلة قليلة جدا فى اثبات انه هو كاتب الانجيل ام غيره وانا بحثت كثيرا وسالت ولم اجد اجابة كافية فلو انت تعرف الاجابة يا ريت تعرضها لنا ونقيم الاجابات .
    عزيزتي بل لا إنه لا يوجد دليل واحد على الإطلاق أن لوقا هو كاتب إنجيل لوقا . وأن نسبة هذا الكتاب إلى لوقا هو درب من دروب الظن والرجم بالغيب بلا أدلة معتبرة أو معقولة .

    وقد قدمت بحثاً سابقاً عن هذا الأمر سنة 2006م ودار فيه حوار بيني وبين الأستاذ سعد والأستاذ eng.con أفاداني فيه بعلمهما ووضعت فيه ما عندي حول هذا الأمر وحينها قدمت كل الدفاعات التي قالها علماء النصارى وقساوستهم.

    فقدمت أولاً كل دفاعاتهم وما يسموه بأدلتهم ثم قدمت الرد عليها وتفنيدها بعون الله لما رأيت ان هذه الأدلة المقدمة لا تقنع الطفل الصغير , وتعجبت كيف أن النصارى يؤمنون بهذا الكلام لاثبات دينهم ومعتقدهم وهم لا يعرفون من هو مؤلف هذا الكتاب .

    ثم أني تعجبت أيضاً أنكم تعتبرون إنجيل لوقا هو وحي من عند الرب أو أن لوقا تحل عليه الروح القدس فتنسبون له القدسية والإلهام وهو لم ينسب هذا لنفسه .

    بل إنه بصريح النص ينفي عن كتابه الوحي تماماً حينما يقول أن هذه مجرد قصة يرويها لعزيزه ساوفيليس بحسب ما تم بيانه في البحث المذكور .

    ثم أني طلبت رداً من النصارى على هذا الكلام ولم أجد رداً عليه , ولا أخفيك سراً أني لما لم أجد رداً من أحد على كلامي هذا فقد سقته إلى المناظرات الصوتية في البال توك بيني وبين القساوسة ولكن للأسف لم يستيطع أحد منهم مناظرتيً في هذا الأمر .

    فكان اليقين أن هذا الأمر لا رد لهم عليه .

    تستطيعين مراجعة البحث من هذا الرابط هنا :

    من هو كاتب إنجيل لوقا ؟؟

    أنتظر ردك إن شاء الله بعد مراجعتك للبحث . متمنياً كما هي عادتي أن تركزي في هذا البحث مجتهدة فيه لطلب الحق ولإشباع نفسك التواقة لمعرفة الحقيقة . وألا تسلمي عقلك وأمر دينك لأي إنسان دون بحث ودون يقين وإقتناع داخلي أن ما تؤمنين به هو الحق وبالدليل الذي يقنعك أنتي أولاً وقبل الجميع .

    قال الله عز وجل :

    وَإِنْ تُطِعْ أَكْثَرَ مَنْ فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ إِنْ يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ (116) سورة الأنعام .

    وقال سبحانه وتعالى :

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَى مَا أَنْزَلَ اللَّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آَبَاءَنَا أَوَلَوْ كَانَ آَبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ (104) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (105) سورة المائدة .

    وقال سبحانه وتعالى :

    فَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ رَبُّكُمْ ذُو رَحْمَةٍ وَاسِعَةٍ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُهُ عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ (147) سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آَبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِنْ شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ حَتَّى ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِنْدَكُمْ مِنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِنْ تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنْتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ (148) سورة الأنعام .

    تقبلي مني خالص الود على الدوام , داعياً الله الهداية لكل الناس .

    أيوب .

  8. #38
    الصورة الرمزية Nor Elhaq
    Nor Elhaq غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-07-2013
    على الساعة
    03:51 AM

    افتراضي

    اذا من هو كاتب القران هذه واحده .
    ومن هم كتبة الاحاديث وهل هم كتبوا ما سمعوه من اللسان .
    وبالدليل ...
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #39
    الصورة الرمزية ayoop2
    ayoop2 غير متواجد حالياً مشرف
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    820
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-09-2017
    على الساعة
    07:05 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وبعد ,

    الزميلة نور تحية طيبة .
    في مداخلتك قبل الأخيرة كان قولك :

    اقتباس
    سلام ونعمه للجميع

    الادلة قليلة جدا فى اثبات انه هو كاتب الانجيل ام غيره وانا بحثت كثيرا وسالت ولم اجد اجابة كافية فلو انت تعرف الاجابة يا ريت تعرضها لنا ونقيم الاجابات .
    ولقد وضعت لك الإجابة في البحث المشار إليه ولكني لم أجد تعليقك عليه , فأرجوا أن يكون المانع خير .

    كذلك كان أملي ألا نخرج من موضوع دون أن نتفق على نهايته أولاً , وليس شرطاً أن تكون تلك النهاية هي إقتناعك , بل عدم الإقتناع مع إبداء أسباب معقولة يعد من ضمن النهايات الطبيعية التي لا تفسد للود قضية , فكل إنسان حر في قناعاته . ولكنك في رسالتك الأخيرة تخطيتي هذه النهاية أو غيرها فتقفزي لا أدري ما أقول هروباً أم استباقاً لتبادري بسؤال خارج موضوعنا وإن كنت قد أجبتك عليه مسبقاً في المداخلة رقم (( 25 ))

    وهذا رابط المداخلة :
    مناظرة بين الأخ الحبيب أيــوب / الضيفة الكريمة نـور الحق تنتهي بإسلامها

    ولا بأس أن أوضح لك قليلاً رغبة في الفائدة .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Nor Elhaq مشاهدة المشاركة
    اذا من هو كاتب القران هذه واحده .
    ...
    القرآن لا يحتاج إلى كتابه فالقرآن هو ما أنزله الله سبحانه وتعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم عن الطريق الوحي محفوظاً في الصدور متعبداً بتلاوته .

    إذاً أول معلومة مهمة يجب أن تعلميها أن هناك فرق بين القرآن الكريم وبين المصحف .

    المصحف هو مجموعة من الصحف ويصح أن يطلق هذا اللفظ على أي كتاب جمع صحفاً .

    والمُصْحَفُ والمِصْحَفُ: الجامع للصُّحُف المكتوبة بين الدَّفَّتَيْنِ كأَنه أُصْحِفَ، والكسر والفتح فيه لغة، قال أَبو عبيد: تميم تكسرها وقيس تضمها، ولم يذكر من يفتحها ولا أَنها تفتح إنما ذلك عن اللحياني عن الكسائي، قال الأَزهري: وإنما سمي المصحف مصحفاً لأَنه أُصحِف أَي جعل جامعاً للصحف المكتوبة بين الدفتين، قال الفراء: يقال مُصْحَفٌ ومِصْحَفٌ كما يقال مُطْرَفٌ ومِطْرَفٌ؛ قال: وقوله مُصْحف من أُصْحِفَ أَي جُمِعَتْ فيه الصحف وأُطْرِفَ جُعِلَ في طَرَفَيْه العَلَمان،
    لسان العرب .

    أما القرآن فهو التنزيل المقروء المحفوظ في الصدور المنقول شفاهة يستحيل معه التحريف أو التغيير أو التبديل ولك مثال على ذلك .

    رجل أعمى لا يقرأ ولا يكتب يحفظ القرآن الكريم كاملاً ويقرأه سليماً دون خطأ .
    رجل أكاديمي إذا أمسك المصحف لا يكاد يقرأ آية واحدة صحيحة دون خطأ وتأتأة , حتى وهو يقرأ من المصحف .

    لذلك لا يمكن عقلاً تحريف القرآن , لماذا ؟ لأننا لا نعتمد فيه على الكتابة على ألواح ومخطوطات إنما العمدة فيه على الحفظ عن ظهر قلب نتوارثه بيننا من جيل إلى جيل ومن شيخ لتلميذ ومن أب وأم لأبنائهما وكرم الله سبحانه وتعالى حفظته وجعل لهم من الثواب والجزاء الكثير فصار الناس يتسابقون لحفظه .

    فما زاد حرفاً ولا نقص حرفاً ونحن هنا نتحدث على مستوى الحرف ونطق الكلمات لأن هذا الحافظ قد حفظ على يد شيخه حتى أتم حفظه على أكمل وجه فأجازه شيخه بأنه حافظ للقرآن وكذلك المئات مثله , وهذا الشيخ من ضمن آخرين حفظوا على يد شيخ آخر فأجازهم وهكذا يمتد السند حتى يصل إلى صحابة رسول الله الذين سمعوا القرآن من الرسول صلى الله عليه وسلم الذي بلغه بالوحي عن الله سبحانه وتعالى .

    وهذه صورة إجازة لأحد حفاظ القرآن الكريم حتى يتضح لك المقصود .



    وفيها أنه قد قرأ القرآن كله على شيخه من أوله إلى آخره من حفظه ..... وليس من خط يده أو من المصحف .... فتأملي .

    أما عن المخطوطات فهناك المصحف الذي جمعه أبوبكر الصديق من مخطوطات خُطت بأيدي وكتبة الوحي الصحابة كانت من الجلود و ما تيسر زمانها للكتابة , والتي كانت تكتب في عهد رسول الله بخط كتبة الوحي وبتوجيه من رسول الله فكان يقول ضعوا هذه الآية في الصورة التي فيها كذا وكذا , المصحف الجامع الذي وزع منه عثمان رضي الله عنه المصاحف على الأمصار كلها حتى إنتشر كما هو معلوم للعيان فتكفل الله بحفظه شفاهة وكذلك إنتشر من مصحف جامع بخط كتبة الوحي عن الرسول صلى الله عليه وسلم عن رب العزة سبحانه وتعالى , وشهد ذلك من حضره من المسلمين الأوائل المهاجرين والأنصار ولا شك أن أغلبهم إن لم يكن يحفظ القرآن كله فهو يحفظ ما تيسر له منه ثم يراه بعد ذلك في المصحف فما وجدوا إختلافاً عما يحفظوه وما كان ليسكتوا عن أدنى اختلاف .

    كذا فإن زيد بن ثابت رضي الله عنه وهو الكاتب للوحي عن فم رسول الله من ضمن العديد من كتبة الوحي غيره ,زيد بن ثابت الكاتب للوحي الحافظ لكتاب الله ما كان يكتب من حِفظِه هو فقط بل لم يكن يكتب آية حتى يجد إثنين من الصحابة يحفظانها وكذلك فكل الأمة شهود من الحفاظ والكتبة على ذلك , فالأمر لا يتم في الخفاء إنما على سمع المسلمين وبصرهم .

    فحينها يكون اليقين بعدم وقوع الخطأ أو السهو والنسيان وإضافة الحواشي أو الخطأ العمد لأن الكاتب حافظ , ويراجعه إثنان من الحفاظ أيضاً على مجموع الأمة .

    هل تبين لك كيف أن القرآن ثابت عندنا حفظاً ونقلاً ؟؟؟
    أتمنى أن تكون إجابتي كافية لسؤالك إن كنتي تريدين المقارنة , وإن أردتي زيادة زدتك من النصوص والآيات الدالة على ذلك .

    أما عن قولك :

    اقتباس
    ومن هم كتبة الاحاديث وهل هم كتبوا ما سمعوه من اللسان .
    وبالدليل ...
    فأود تنبيهك أن الإجابة على هذا السؤال موجودة في المشاركة رقم ( 25 ) من هذا الرابط يمكنك مراجعتها متى شئتي وإن كان الأمر شاق عليك أعيدها هنا مقتبسة مرة أخرى :

    اقتباس
    الزميلة نور نحن لا نأخذ ديننا وعقيدتنا في الله من الظنون والآراء , ثم أننا لا نقبل كلام أي إنسان إلا بالدليل وبعد أن نتأكد بالفعل أنه هو من قال هذا القول ونعرف من نقله عنه ومن نقل عمن نقله عنه , وكلٌ يؤخذ منه ويرد عليه إلا الرسول صلى الله عليه وسلم .

    وهنا نقطة أخرى فإن قال أحد أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال كذا وكذا , فلنا طرق نعرف بها هل هذا الإنسان صادق في نقله عن الرسول أم لا ؟

    دعيني أوضح لك هذه النقطة هكذا :

    إن تعريف الحديث الصحيح عندنا هو :

    ما رواه العدل الضابط عن مثله إلى منتهاه بلا شذوذ ولا علة قادحة .

    أي أننا لا نقبل الحديث إلا من شخص عُرف عنه أنه عدل ضابط لأقواله وأفعاله باختصار شخص علمنا عنه أنه موثوق ولا يكذب , ثم أنه نقل هذا الحديث عن شخص يتصف بنفس صفاته وهؤلاء الإثنان ينقلان عن شخص مثلهما إلى آخر السلسلة حتى نصل إلى صاحب القول الأساسي وهو الرسول صلى الله عليه وسلم .

    وهي قاعدة لا نتخطاها إنها قاعدة ميزتنا عن باقي الأمم , إنه ما يعرف بعلم (( الجرح والتعديل )) .

    نعرف كل شخص من الرواة ونعرف مدى حفظه وضبطه ونعرف شيخه ومعلمه ونعرف أين ولد ومتى مات وهل هو موثوق ام كذاب لا يؤخذ منه حديث .

    ولأن كل هؤلاء هم بشر قد يقعون في أخطاء ولا نفترض فيهم القداسة أو العصمة فلا نأخذ ديننا وعقيدتنا في ربنا من أقوال فيها ظنون وأهواء ولا أدلة عليها كما يفعل غيرنا , لذا كان هناك المتواتر من الحديث .

    أي ما تواتر ونقل عن مجموع من الناس يستحيل إتفاقهم فيه على الكذب .
    بيد أن هذا كله لا يغير في الأمر شيئ , فلو أن القرآن غير صحيح وهو كتاب شيطاني ولو أن الأحاديث كلها موضوعة مكذوبة فلن نستطيع حينها أن نثبت أن لوقا هو كاتب إنجيل لوقا أو أن نعرف من هم كتبة الكتاب المقدس .

    نحن عندنا الأسانيد المتصلة نقلها من نعرفهم وثبت صدقهم عن أمثالهم ممن نعرفهم أيضاً في سلسلة نهايتها عند الرسول صلى الله عليه وسلم .

    وكذلك نعرف الأقوال المكذوبة على الرسول ونستطيع فرزها بكل سهولة من بين آلاف الأحاديث الصحيحة . وأمامك كل علوم الحديث والجرح والتعديل وكتب الأحاديث الصحيحة يمكنك مراجعة أي باب منها ونتناقش فيه .

    والعجيب أننا لو طبقنا على (( الكتاب المقدس )) ما نطبقه من اشتراطات لنقبل حتى الأحاديث الضعيفة أو الآحاد عندنا لما بلغ هذا الكتاب في هذا الإختبار صفر من عشرة بل لحكمنا عليه بكل سهولة أنه كتاب موضوع مكذوب .

    ولا تتحسسي من إخضاع هذا الكتاب لهذا الإختبار , وإسألي نفسك من ألف هذا الكتاب ومن سمع منه وكيف تم نقله إلينا ؟؟؟

    منتظر بالطبع أن ننهي كلامنا في شأن إنجيل لوقا .

    تقبلي تحياتي على الدوام .

    أيوب .
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	إجازة.JPG‏ 
مشاهدات:	2998 
الحجم:	156.6 كيلوبايت 
الهوية:	11215  
    التعديل الأخير تم بواسطة ayoop2 ; 02-11-2011 الساعة 12:17 AM

  10. #40
    الصورة الرمزية Nor Elhaq
    Nor Elhaq غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    51
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-07-2013
    على الساعة
    03:51 AM

    افتراضي

    سلام ونعمه على الجميع
    اقتباس
    منتظر بالطبع أن ننهي كلامنا في شأن إنجيل لوقا
    وما هى النهاية لقد قلت فى مشاركتى قبل الاخير ما ياتى :-
    اقتباس
    الادلة قليلة جدا فى اثبات انه هو كاتب الانجيل ام غيره وانا بحثت كثيرا وسالت ولم اجد اجابة كافية فلو انت تعرف الاجابة يا ريت تعرضها لنا ونقيم الاجابات .
    ولقد عرضت ما عندك . وبذلك انتهينا من نقطة من كتب انجيل لوقا ولننتقل الى نقطة اخرى .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 4 من 8 الأولىالأولى ... 3 4 5 ... الأخيرةالأخيرة

مناظرة بين الأخ الحبيب أيــوب / الضيفة الكريمة نـور الحق تنتهي بإسلامها


LinkBacks (?)

  1. 08-04-2014, 01:28 PM
  2. 09-10-2012, 12:00 AM
  3. 23-09-2012, 01:05 PM
  4. 22-09-2012, 10:34 AM
  5. 16-08-2012, 11:33 PM
  6. 09-08-2012, 02:34 PM
  7. 23-05-2012, 07:19 PM
  8. 09-05-2012, 04:44 AM
  9. 07-05-2012, 02:51 PM
  10. 07-05-2012, 02:47 PM
  11. 08-01-2012, 06:46 AM
  12. 16-12-2011, 10:35 AM
  13. 22-11-2011, 10:33 PM
  14. 22-11-2011, 12:11 PM
  15. 18-11-2011, 06:49 PM
  16. 13-11-2011, 11:39 AM
  17. 07-11-2011, 11:19 PM
  18. 07-11-2011, 05:32 PM
  19. 07-11-2011, 04:35 PM
  20. 07-11-2011, 03:33 PM
  21. 07-11-2011, 12:47 PM
  22. 07-11-2011, 06:46 AM
  23. 06-11-2011, 04:36 PM
  24. 06-11-2011, 01:11 PM
  25. 06-11-2011, 01:05 PM
  26. 06-11-2011, 09:52 AM
  27. 06-11-2011, 09:41 AM
  28. 06-11-2011, 09:40 AM
  29. 06-11-2011, 09:31 AM
  30. 06-11-2011, 09:13 AM
  31. 06-11-2011, 09:10 AM
  32. 06-11-2011, 09:08 AM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار الأخ الحبيب عمر الفاروق مع الضيفة الكريمة elida
    بواسطة elida في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 14-06-2016, 09:48 PM
  2. التعليق على مناظرة الأخ الحبيب أيوب / الضيفة الكريمة نور الحق
    بواسطة Doctor X في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 156
    آخر مشاركة: 01-09-2015, 02:49 PM
  3. مشاركات: 136
    آخر مشاركة: 20-01-2014, 01:52 PM
  4. مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 10:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

مناظرة بين الأخ الحبيب أيــوب / الضيفة الكريمة نـور الحق تنتهي بإسلامها

مناظرة بين الأخ الحبيب أيــوب / الضيفة الكريمة نـور الحق تنتهي بإسلامها