ما أنا قلت من الأول

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ما أنا قلت من الأول

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 34

الموضوع: ما أنا قلت من الأول

  1. #11
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    يا Peaminert

    قلنا لك ركز فى مناظرتك مع الصارم الصقيل
    ورد عليه ..... يا سعادة الأفوكاتو اليهودى
    بدال مانت عمال تلف وتدور فى المنتدى زى الدايخ محاولا إنقاذ (سمعتك وكرامتك)

    الكرازة بتاعتك يا باشا .... ممنوعة هنا
    والتلاكيك الفارغة حجة إفلاس البليد
    والتشويش والشوشرة بلا هدف وتضييع الوقت والهروب من المناظرة .... مخالف لقوانين المنتدى
    ومخالفة قوانين المنتدى معناها ..... (إتفضل من هنا)
    حلو يا سيادة الأفوكاتو ؟؟؟؟

    واضح جدا إنك مش قد المناظرات .... ولا الحوار حتى
    وواضح جدا جهلك بالمسيحية فضلا عن الإسلام
    وواضح جدا أن مستواك فى اللغة العربية = (صفر) بامتياز (بأمارة (السرسرة) و (أعظم شأن))

    فاللى ما بتفهمش فيه .... يا ريت بلاش تتحشر فيه
    وما تتنفخش ع الفاضى ..... عشان أقل شكة دبوس حتفرقعك

    صدقنى ... أنا عارف أنت مين (من غير جوجل ولا شبكة عنكبوتية)
    ورغم هروبك من المناظرة
    ولفك ودورانك ومقاوحتك ....
    لم أقم بحظرك حتى الآن عشان سبب واحد بس :

    أفرج الناس على خيبتك وجهلك وتخبطك وعجزك .... لا أكثر

    والمراحيض القذرة التى يسب فيها الله تعالى ورسوله لا نرتادها
    فهى للخنازير النجسة فقط
    فعندما تدعونا للحوار .... إدعنا إلى صالون مكيف محترم يليق بمقامنا
    ولا تدعنا إلى (كابانيه قذر) أو (ماخور نتن) أو (عنبر فى السرايا الصفراء) يليق بمقامكم
    حيث الأوباش والمعتوهين وحثالة القوم !!!!!

    رد يا محامى اليهود على الأسئلة اللى فى صفحة المناظرات
    وما فيش عيب أبدا أنك تعترف بالخطأ أو العجز عن الإجابة
    فالإعتراف بالحق فضيلة

    تحياتى
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    ما أنا أعطيتكم الرابع كامل
    والصارم الصقيل أعطاك :
    الأول والثانى والثالث و......

    وانت ولا قادر تعمل حاجة
    فيا ريت تكتفى بهذا القدر من الخيبة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,108
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2016
    على الساعة
    06:07 AM

    افتراضي



    إضغط هنا لزيارة قناة الزحف المقدس الدعوية على اليوتيوب

    http://www.youtube.com/azzahfelmoqaddas

    إضغط هنا لزيارة مدوّنة الأجوبة الفاخرة الدعوية

    https://luxuryanswers.wordpress.com/

  4. #14
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الديانات، واللغة العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,083
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-11-2016
    على الساعة
    10:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة

    ما أنا قلت
    peaminret
    ما إما موصولية بمعنى الذي أو نافية من الأحرف المشبهة بليس تعمل عملها تماما

    احذف ما و ضع مكانها ليس رغم ركاكة الأسلوب و هزالة التعبير [ مهترئ كبيع الجزاف "الخوردة " ]

    كلام" خواجات و مازندرانات و الملالي "


  5. #15
    الصورة الرمزية peaminret
    peaminret غير متواجد حالياً حمار مطرود
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    15
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    28-11-2011
    على الساعة
    08:45 PM

    افتراضي دين الفطرة ..... تفتخروا بما يسيء إليكم

    السلام والنعمة

    حلوة الحتة دي ولكن نتكلم بالعقل يا عقلاء .

    أنتم تقولون أننا دين الفطرة .
    يعني الإسلام دين الفطرة .
    طيب ما نشوف لما نقول الإسلام دين الفطرة ده يسيء للإسلام ولا يحسب له ؟
    أنا عارف أنا المسلمون أغلبهم يسيئون للإسلام دون أن يدروا
    ويسيئون للرسول دون أن يدروا .
    وإليك كلام الإستاذ جمال البنا رداً علي منى الشاذلي .
    حيث يقول بالنص . ونحن نسيء للرسول بهذه الأحاديث .
    وهو علي اليوتيوب
    إبحث عن جمال النبا ستجد هذا الفيديو

    أنت تقول أنه دين الفطرة . وعندها أتسائل أنا كم من التساؤلات .
    س1 : ماذا لو ترك إنسان علي فطرته . هل يبقى مسلم . علي حسب ما تقوله أنت وحسب ما قيل من الحديث نعم .
    طيب ماذا عن الإنسان الذي علي فطرته . ماذا عن ما يصل إليه .
    تخيل الأدباء هذا الإنسان . فوصلنا نحن العرب إلي حي بن يقظان .
    ووصل أدباء الغرب إلي طرازان وهو أوقع .
    وأظن أنا طرزان لا يفرق عن الحيوانات حتى في مشيته كان يمشي علي أربع
    ولغته لم تكن لغة . هل هذه الفطرة التي تريدها وتقول عنها أنها الإسلام .

    س 2 : سؤال منطقي أيضاً . إذا لماذا جاء رسول الإسلام إن كان الإسلام هو الفطرة
    ويقال عن الفطرة يا نابه هي ما يفعله الإنسان دون أن يعلمه أحد إياه .
    بمعني العصفور يغني بالفطرة . ولم يعلمه أحد الغناء .
    وكذا الغراب ينعق دون أن يعلمه أحد أن ينعق .
    وغيرهم من الحيوانات .
    ولكن اللغة للإنسان ليست فطرة . بل يتكلم بعد أن يتعلم .
    والحركة علي قدمين بدون إستخدام اليدين . تكون تعلم . أما الفطرة فتجعله يسير علي أربع . بل حتى هذه فهي نتيجة تعلم لأنه يري ويتعلم من من حوله من الكائنات وهذه ما توقعه كاتب قصة طرزان . وهذا منطقي . فهل المشي علي الأربع وعدم إستخدامك للغة البشر ( اللي هي الفطرة ) أنت معجب بها وتقول أنها الإسلام . أنت تسيء للإسلام
    حتى لو كان علم بشري فما بالك لو كان دين . إستغفر ربك يا من تقول أن الإسلام دين الفطرة وكفاكم تجني علي الإسلام يا مسلمون .
    عاش الإنسان خمسة ألاف سنة أو ربما ستة ألاف سنة في فطرة في الجزيرة العربية بعيدين عن المسيحية واليهودية . فإلي ماذا وصلوا .
    وصلوا إلي عبادة الأوثان ( هذه هي الفطرة يا رجل يا بتاع الفطرة )
    فهل هذا يعني أن عبادة الأوثان التي عرفها الإنسان بالفطرة دون أن يعلمه رسول من عند الله . فهل هي ذاتها الإسلام . ويحك يامسلم إذ تقول هذا عن الإسلام دون دراية .

    عاش البشر في مصر قبل اليهودية . يعبدون الفرعون وهذه لم يعلمهم إياه أحد فهذه كانت علي فطرتهم . فما رأيك فهل عبادة الفرعون ( اللي هي الفطرة ) تساوي الٍإسلام .
    آسف يا جاهل من يقول أن الفطرة هي الإسلام .
    يري أن ارسال الله لرسله شيء لم يكن له سبب . فلماذا أرسل الرسل .
    هيا بالمرة عدل علي الله وقل له لم يكن يجب أن ترسل أنبياء يعلمون البشر الدين وكيف يعرفوك . فهم بالفطرة يعجبونك . يا جاهل فكر متخليش حد يقودك بدون عقل .

    إن كان الفطرة هي الإسلام . إذا فحين أخطأ أدم ولم يطع الله . ذلك كان لأنه كان علي فطرته اللي هي الإسلام .
    يعني الأسلام يجعلك تعصي الله . فتقولون في الإسلام
    عصي أدم فعصيت ذريته . هل هذا هو الإسلام دين المعصية .

    إن فطرة الإنسان . هي التي كان يعيشها الناس عندما قرر الله أن يغرق العالم بالطوفان أيام نوح . فلم يكن بعد قد أرسل شريعة للناس .
    فهل هذا هو الإسلام . لو كان هذا هو الإسلام فهو مرفوض من قبل الله .
    يا رجل . الفطرة جعلت للحيوانات . فالحيوان هو من يظل علي فطرته .
    بل في كثير من الأحيان يحاول مدربوا السرك تعويد الحيوانات وتعليمهم حتى يجعلوهم ليسوا علي فطرتهم . وكذلك من يقتني ببغاء يعلمه ولا يتركه علي فطرته .
    القردة مثلاً تتعلم الحركات وكأنها ترفض ان تظل علي فطرتها وتقول أن الفطرة لا تتناسب معها . وأنها كمخلوق أرقي من باقي الحيوانات تأبي أن تظل علي فطرتها
    ولكن سيادتكم كنتم تفكرون أقل من القردة . فقررتم أن تظلوا علي فطرتكم .

    الإنسان خلقه الله وله عقل . تعرف ليه . لأن العقل بطبيعته جهاز قابل للتعلم والإستدلال إستوحى منه العلماء الذين صنعوا الكمبيوتر جهاز ( البروسيسور ) . حتى يحاكي الإنسان . ويقولون أن الكمبيوتر وهو أقرب إختراع شبه بالإنسان وهو أفضل الإختراعات حتى الأن ويدخل في كل مناحي الحياة .
    يعتمد علي فكرة التعلم وتخزين المعلومات وإستخدامها للوصول إلي نتائج .
    لكن الباشا يرفض إلا أن يكون علي فطرته . الفطرة تحول الإنسان إلي حيوان .
    فهل هذا هو أقصى ما تتمناه يا إنسان .
    إرجع عن هذا القول فهو سيء جداً لك . وإن أقرنته بالإسلام . تبقى أهنت الإسلام
    أكثر من أكثر واحد أهان الإٍسلام من المسيحيين ( أبونا زكريا بطرس مثلاً )

    ولأترك هذا الموضوع لأصحاب العقول حتى يردوا دماغك لتفهم وتعي ما تتبناه من أراء
    تسيء إليك وإلي دينك .
    أهل سدوم وعمورة كانوا علي الفطرة حينما رفضهم الله وقرر أن يحرقهم وحرقهم بنار وكبريت .
    عندما إضطجعتا أبناء لوط مع أبيهم كانوا علي فطرتهم .
    عندما تزوج إبراهيم أخته كانا علي فطرتهما .
    فهل هذه هي الفطرة يعني الإسلام . إرجع ولا تقول بلسانك ما يسيء لدينك . يا عاقل

    الفطرة للحيوان وليس للإنسان فالإنسان مخلوق عاقل . يوماً بعد يوم يتعلم
    وإذا توقف الإنسان عن العلم يموت . يقول المثل
    يموت العالم ولا يتعلم .
    ويقول الرسول : إطلبوا العلم ولو في الصين .
    إقرأ قول الرسول هكذا
    : إطلبوا ( عكس الفطرة ) ولو في الصين .
    ( لأن الفطرة هي عدم التعلم )

    أترككم في رعاية عقل العقلاء .
    حكمة الحكماء . فهم الفهماء . ولكنه ليس فطرة من علي الفطرة .
    آمين . آمين . آمين .
    التعديل الأخير تم بواسطة السيف العضب ; 04-10-2011 الساعة 07:23 PM سبب آخر: تغيير لون الكتابة

  6. #16
    الصورة الرمزية هادية
    هادية غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2010
    المشاركات
    1,460
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-06-2014
    على الساعة
    01:49 PM

    افتراضي

    اخي السيف العضب الم تجد غير اللون تغيره
    على العموم قد خرجت العقرب من جحرها
    واظهرت سمها
    اتساءل لم تركت لك الادارة حرية التواجد بين
    من نعتهم بصفاتك
    بدون تعليق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #17
    الصورة الرمزية Islam Guardian
    Islam Guardian غير متواجد حالياً عضو شرف المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    473
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    20-03-2016
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    ما معنى ( الفطرة ) يا peaminret ؟؟؟

  8. #18
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,506
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-10-2016
    على الساعة
    03:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اخي السيف العضب الم تجد غير اللون تغيره
    لقد قمت بتغيير اللون من الأحمر إلى الإسود ، فما المشكلة ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  9. #19
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    السلام والنعمة

    حلوة الحتة دي ولكن نتكلم بالعقل يا عقلاء .

    أنتم تقولون أننا دين الفطرة .
    يعني الإسلام دين الفطرة .
    طيب ما نشوف لما نقول الإسلام دين الفطرة ده يسيء للإسلام ولا يحسب له ؟
    أنا عارف أنا المسلمون أغلبهم يسيئون للإسلام دون أن يدروا
    ويسيئون للرسول دون أن يدروا .
    وإليك كلام الإستاذ جمال البنا رداً علي منى الشاذلي .
    حيث يقول بالنص . ونحن نسيء للرسول بهذه الأحاديث .
    وهو علي اليوتيوب
    إبحث عن جمال النبا ستجد هذا الفيديو

    أنت تقول أنه دين الفطرة . وعندها أتسائل أنا كم من التساؤلات .
    س1 : ماذا لو ترك إنسان علي فطرته . هل يبقى مسلم . علي حسب ما تقوله أنت وحسب ما قيل من الحديث نعم .
    طيب ماذا عن الإنسان الذي علي فطرته . ماذا عن ما يصل إليه .
    تخيل الأدباء هذا الإنسان . فوصلنا نحن العرب إلي حي بن يقظان .
    ووصل أدباء الغرب إلي طرازان وهو أوقع .
    وأظن أنا طرزان لا يفرق عن الحيوانات حتى في مشيته كان يمشي علي أربع
    ولغته لم تكن لغة . هل هذه الفطرة التي تريدها وتقول عنها أنها الإسلام .

    س 2 : سؤال منطقي أيضاً . إذا لماذا جاء رسول الإسلام إن كان الإسلام هو الفطرة
    ويقال عن الفطرة يا نابه هي ما يفعله الإنسان دون أن يعلمه أحد إياه .
    بمعني العصفور يغني بالفطرة . ولم يعلمه أحد الغناء .
    وكذا الغراب ينعق دون أن يعلمه أحد أن ينعق .
    وغيرهم من الحيوانات .
    ولكن اللغة للإنسان ليست فطرة . بل يتكلم بعد أن يتعلم .
    والحركة علي قدمين بدون إستخدام اليدين . تكون تعلم . أما الفطرة فتجعله يسير علي أربع . بل حتى هذه فهي نتيجة تعلم لأنه يري ويتعلم من من حوله من الكائنات وهذه ما توقعه كاتب قصة طرزان . وهذا منطقي . فهل المشي علي الأربع وعدم إستخدامك للغة البشر ( اللي هي الفطرة ) أنت معجب بها وتقول أنها الإسلام . أنت تسيء للإسلام
    حتى لو كان علم بشري فما بالك لو كان دين . إستغفر ربك يا من تقول أن الإسلام دين الفطرة وكفاكم تجني علي الإسلام يا مسلمون .
    عاش الإنسان خمسة ألاف سنة أو ربما ستة ألاف سنة في فطرة في الجزيرة العربية بعيدين عن المسيحية واليهودية . فإلي ماذا وصلوا .
    وصلوا إلي عبادة الأوثان ( هذه هي الفطرة يا رجل يا بتاع الفطرة )
    فهل هذا يعني أن عبادة الأوثان التي عرفها الإنسان بالفطرة دون أن يعلمه رسول من عند الله . فهل هي ذاتها الإسلام . ويحك يامسلم إذ تقول هذا عن الإسلام دون دراية .

    عاش البشر في مصر قبل اليهودية . يعبدون الفرعون وهذه لم يعلمهم إياه أحد فهذه كانت علي فطرتهم . فما رأيك فهل عبادة الفرعون ( اللي هي الفطرة ) تساوي الٍإسلام .
    آسف يا جاهل من يقول أن الفطرة هي الإسلام .
    يري أن ارسال الله لرسله شيء لم يكن له سبب . فلماذا أرسل الرسل .
    هيا بالمرة عدل علي الله وقل له لم يكن يجب أن ترسل أنبياء يعلمون البشر الدين وكيف يعرفوك . فهم بالفطرة يعجبونك . يا جاهل فكر متخليش حد يقودك بدون عقل .

    إن كان الفطرة هي الإسلام . إذا فحين أخطأ أدم ولم يطع الله . ذلك كان لأنه كان علي فطرته اللي هي الإسلام .
    يعني الأسلام يجعلك تعصي الله . فتقولون في الإسلام
    عصي أدم فعصيت ذريته . هل هذا هو الإسلام دين المعصية .

    إن فطرة الإنسان . هي التي كان يعيشها الناس عندما قرر الله أن يغرق العالم بالطوفان أيام نوح . فلم يكن بعد قد أرسل شريعة للناس .
    فهل هذا هو الإسلام . لو كان هذا هو الإسلام فهو مرفوض من قبل الله .
    يا رجل . الفطرة جعلت للحيوانات . فالحيوان هو من يظل علي فطرته .
    بل في كثير من الأحيان يحاول مدربوا السرك تعويد الحيوانات وتعليمهم حتى يجعلوهم ليسوا علي فطرتهم . وكذلك من يقتني ببغاء يعلمه ولا يتركه علي فطرته .
    القردة مثلاً تتعلم الحركات وكأنها ترفض ان تظل علي فطرتها وتقول أن الفطرة لا تتناسب معها . وأنها كمخلوق أرقي من باقي الحيوانات تأبي أن تظل علي فطرتها
    ولكن سيادتكم كنتم تفكرون أقل من القردة . فقررتم أن تظلوا علي فطرتكم .

    الإنسان خلقه الله وله عقل . تعرف ليه . لأن العقل بطبيعته جهاز قابل للتعلم والإستدلال إستوحى منه العلماء الذين صنعوا الكمبيوتر جهاز ( البروسيسور ) . حتى يحاكي الإنسان . ويقولون أن الكمبيوتر وهو أقرب إختراع شبه بالإنسان وهو أفضل الإختراعات حتى الأن ويدخل في كل مناحي الحياة .
    يعتمد علي فكرة التعلم وتخزين المعلومات وإستخدامها للوصول إلي نتائج .
    لكن الباشا يرفض إلا أن يكون علي فطرته . الفطرة تحول الإنسان إلي حيوان .
    فهل هذا هو أقصى ما تتمناه يا إنسان .
    إرجع عن هذا القول فهو سيء جداً لك . وإن أقرنته بالإسلام . تبقى أهنت الإسلام
    أكثر من أكثر واحد أهان الإٍسلام من المسيحيين ( أبونا زكريا بطرس مثلاً )

    ولأترك هذا الموضوع لأصحاب العقول حتى يردوا دماغك لتفهم وتعي ما تتبناه من أراء
    تسيء إليك وإلي دينك .
    أهل سدوم وعمورة كانوا علي الفطرة حينما رفضهم الله وقرر أن يحرقهم وحرقهم بنار وكبريت .
    عندما إضطجعتا أبناء لوط مع أبيهم كانوا علي فطرتهم .
    عندما تزوج إبراهيم أخته كانا علي فطرتهما .
    فهل هذه هي الفطرة يعني الإسلام . إرجع ولا تقول بلسانك ما يسيء لدينك . يا عاقل

    الفطرة للحيوان وليس للإنسان فالإنسان مخلوق عاقل . يوماً بعد يوم يتعلم
    وإذا توقف الإنسان عن العلم يموت . يقول المثل
    يموت العالم ولا يتعلم .
    ويقول الرسول : إطلبوا العلم ولو في الصين .
    إقرأ قول الرسول هكذا
    : إطلبوا ( عكس الفطرة ) ولو في الصين .
    ( لأن الفطرة هي عدم التعلم )

    أترككم في رعاية عقل العقلاء .
    حكمة الحكماء . فهم الفهماء . ولكنه ليس فطرة من علي الفطرة .
    آمين . آمين . آمين .
    مشاركة أقل ما يقال عنها أنها :
    (ثقل لا لزوم له على سيرفر المنتدى)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #20
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الديانات، واللغة العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,083
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-11-2016
    على الساعة
    10:29 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    السلام والنعمة
    هذه النعمة من إضافة قديسكم الكذاب بشهادته و لم ترد عن موسى و لا عيسى عليهما السلام ! و اقرأ كتبك تقف على صدق مقولي لك .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    حلوة الحتة دي ولكن نتكلم بالعقل يا عقلاء .
    كتابك يا مسكين لا يقيم حجة للعقل و لا للعقلاء و قد قلت لك هذا غير ما مرة ! ألم يقل ربك الذي تعبده : (الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-1-27)(بل اختار الله جهال العالم ليخزي الحكماء.واختار الله ضعفاء العالم ليخزي الاقوياء.) فهل اختار بك العقلاء أم الجهال ليخزي بهم العقلاء ؟ فهنيئا لك بل إن شرذمة تلاميذ يسوع جهال و أغبياء و جبناء و هلم جرا و كل بشهادة كتابك الذي تقدسه يكفي أن تسألني ما هو الدليل على غبائهم فأجيبك و الدليل على جبنهم فاضع الجواب بين يديك يكفي أن تطلب ذلك و أكتبه لك يا محامي اليهود !

    متى تكلم عابد البشر بعقل لتتكلم به أنت ؟ بل متى كانت لكم عقول لتستخدموها ؟ ألم يقل مقدسكم الحبيب (الرسالة الى فيلبي)(Phil-2-14)(افعلوا كل شيء بلا دمدمة ولا مجادلة) حتى صرتم كالسوائم و البهائم و قالها ربكم صراحة : (أيوب)(Jb-11-12)(اما الرجل ففارغ عديم الفهم وكجحش الفراء يولد الانسان) بل لا مزية للإنسان على الحيوان و يا للعار يا محامي اليهود : (الجامعة)(Eccl-3-19)(لان ما يحدث لبني البشر يحدث للبهيمة وحادثة واحدة لهم.موت هذا كموت ذاك ونسمة واحدة للكل فليس للانسان مزية على البهيمة لان كليهما باطل.) فأنت يا peaminret لا مزية لك على الحيوان لأنك باطل يا مسكين

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    أنا عارف أنا المسلمون أغلبهم يسيئون للإسلام دون أن يدروا
    ويسيئون للرسول دون أن يدروا .
    وإليك كلام الإستاذ جمال البنا رداً علي منى الشاذلي .
    حيث يقول بالنص . ونحن نسيء للرسول بهذه الأحاديث .
    وهو علي اليوتيوب
    إبحث عن جمال النبا ستجد هذا الفيديو
    لا حجة لتصرفات المسلمين على الإسلام لأنهم غير معصومين و كل يؤخذ من قوله و يرد إلا رسول الله صلى الله عليه و سلم أما أنت فربك الذي تعبده تمرغ في أوحال الأخطاء من أمر بالدعارة و السرقة و القتل و الإرهاب و أظهر حبا للخمر و العربدة و السكارى حتى إنه من فرحته بهم يسبقونكم إلى الملكوت مع الأوانس من الزانيات : (انجيل متى)(Mt-21-31)(قال لهم يسوع الحق اقول لكم ان العشارين والزواني يسبقونكم الى ملكوت الله.)

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    أنت تقول أنه دين الفطرة . وعندها أتسائل أنا كم من التساؤلات .
    س1 : ماذا لو ترك إنسان علي فطرته . هل يبقى مسلم . علي حسب ما تقوله أنت وحسب ما قيل من الحديث نعم .
    في صحيح البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال النبي صلى الله عليه وسلم كل مولود يولد على الفطرة فأبواه يهودانه أو ينصرانه أو يمجسانه كمثل البهيمة تنتج البهيمة هل ترى فيها جدعاء .

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    تخيل الأدباء هذا الإنسان . فوصلنا نحن العرب إلي حي بن يقظان .
    ووصل أدباء الغرب إلي طرازان وهو أوقع .
    وأظن أنا طرزان لا يفرق عن الحيوانات حتى في مشيته كان يمشي علي أربع
    ولغته لم تكن لغة . هل هذه الفطرة التي تريدها وتقول عنها أنها الإسلام .
    دعك من التخيل و الخيال فقد قتلكم حتى فضحكم و أخزاكم فالتخيل هو ثمار قصة شمشون و دليلة و لوياثان و البهيموث و التنين و الخروف بسبعة قرون يترك الواقع و يذهب إلى الخيال و هو الكذاب المتخرص

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    لماذا جاء رسول الإسلام
    جاء ليحرركم من عبادة العبادة إلى عبادة رب العباد أليس يسوع لصا ؟ (رؤيا يوحنا)(Rv-16-15)(ها انا آتي كلص.) و هو نبي و جاء ليكمل ما بدأه اللصوص و السراق (انجيل يوحنا)(Jn-10-8)(جميع الذين أتوا قبلي هم سراق ولصوص.ولكن الخراف لم تسمع لهم.) فقد جاء رسول الله ليحرركم من اللصوص و السراق و الكذابين و الدجالين ممن أمروكم بعبادة يسوع الإنسان

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    يعبدون الفرعون وهذه لم يعلمهم إياه أحد فهذه كانت علي فطرتهم . فما رأيك فهل عبادة الفرعون ( اللي هي الفطرة ) تساوي الٍإسلام .
    آسف يا جاهل من يقول أن الفطرة هي الإسلام .
    أنت مريض بالإسقاط فما تعانيه تلصقه بنا !

    من يعبد الإنسان غيركم ؟

    يسوع إنسان و هو قال لكم (انجيل يوحنا)(Jn-8-40)(انا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.هذا لم يعمله ابراهيم.)
    و الفرق بينكم و بين عبدة فرعون أن فرعون قال لهم أنا رب و إله فعبدوه و أنتم لم يقل لكم يسوع أنا رب و إله فعبدتموه فكلكم في ميزان الإسلام اضل من البهائم و أشر البرية

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    الفطرة للحيوان وليس للإنسان فالإنسان مخلوق عاقل .
    ربك الذي تعبده يقصم ظهرك و يفضحك لأنه يقول : (أيوب)(Jb-11-12)(اما الرجل ففارغ عديم الفهم وكجحش الفراء يولد الانسان) فعديم الفهم المشبه بالبهيمة غير عاقل بل البهيمة أفضل منه

    (الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-3-18)(لا يخدعنّ احد نفسه.ان كان احد يظن انه حكيم بينكم في هذا الدهر فليصر جاهلا لكي يصير حكيما.) ربك يأمرك أن تكون جاهلا يا مسكين لتكون حكيما عندها سيفاخر بك حكماء العالم بل إن ربك لا يحب العقل و العقلاء و الحكمة و الحكماء : (الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-1-19)(لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء.) و الغريب أنه يجعلهم متخلفين عن الركب و يضع في المقدمة الجهال و الأغبياء كما انتقى يسوع تلاميذه : (اشعياء)(Is-44-25)(مبطل آيات المخادعين ومحمق العرافين.مرجع الحكماء الى الوراء ومجهل معرفتهم.) و أخيرا

    أخيرا :

    لك الفخر برب جاهل وضعيف (الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-1-25)(لان جهالة الله احكم من الناس.وضعف الله اقوى من الناس) في الترجمة الكاثوليكية : (الكاثوليكة)(الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-1-25)(لأن ألحماقة من الله أكثر حكمة من الناس، والضعف من الله أوفر قوة من الناس.) فربك أحمق يعني غير عاقل يا peaminret فهنيئا لك برب أحمق

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    ويقول الرسول : إطلبوا العلم ولو في الصين .
    إقرأ قول الرسول هكذا
    : إطلبوا ( عكس الفطرة ) ولو في الصين .
    ( لأن الفطرة هي عدم التعلم )
    نحن لا نكذب على رسول الله و لا نقوله ما لم يقل يا محامي اليهود قال المحدث الألباني رحمه الله في السلسلة الضعيفة :


    416 - " اطلبوا العلم ولو بالصين " .

    باطل .

    رواه ابن عدي ( 207 / 2 ) وأبو نعيم في " أخبار أصبهان " ( 2 / 106 ) وابن عليك النيسابوري في " الفوائد " ( 241 / 2 ) وأبو القاسم القشيري في " الأربعين " ( 151 / 2 ) والخطيب في " التاريخ " ( 9 / 364 ) وفي " كتاب الرحلة " ( 1 / 2 ) والبيهقي في " المدخل " ( 241 / 324 ) وابن عبد البر في " جامع بيان العلم " ( 1 / 7 - 8 ) والضياء في " المنتقى من مسموعاته بمرو" ( 28 / 1 ) كلهم من طريق الحسن بن عطية حدثنا أبو عاتكة طريف بن سلمان عن أنس مرفوعا ، وزادوا جميعا : " فإن طلب العلم فريضة على كل مسلم " وقال ابن عدي :
    وقوله : ولوبالصين ، ما أعلم يرويه غير الحسن بن عطية .
    وكذا قال الخطيب في " تاريخه " ومن قبله الحاكم كما نقله عنه ابن المحب ومن خطه على هامش " الفوائد " نقلت ، وفي ذلك نظر فقد أخرجه العقيلي في " الضعفاء " ( 196 ) عن حماد بن خالد الخياط قال : حدثنا طريف بن سليمان به ، وقال : ولا يحفظ " ولو بالصين " إلا عن أبي عاتكة ، وهو متروك الحديث و" فريضة على
    كل مسلم " الرواية فيها لين أيضا متقاربة في الضعف .
    فآفة الحديث أبو عاتكة هذا وهو متفق على تضعيفه ، بل ضعفه جدا العقيلي كما رأيت والبخاري بقوله : منكر الحديث ، والنسائي : ليس بثقة ، وقال أبو حاتم :
    ذاهب الحديث ، كما رواه ابنه عنه ( 2 / 1 / 494 ) وذكره السليماني فيمن عرف بوضع الحديث ، وذكر ابن قدامة في " المنتخب " ( 10 / 199 / 1 ) عن الدوري أنه قال : وسألت يحيى بن معين عن أبي عاتكة هذا فلم يعرفه ، وعن المروزي أن أبا عبد الله يعني الإمام أحمد ذكر له هذا الحديث ؟ فأنكره إنكارا شديدا .
    قلت : وقد أورده ابن الجوزي في " الموضوعات " ( 1 / 215 ) وقال : قال ابن حبان : باطل لا أصل له .
    وأقره السخاوي في " المقاصد " ( ص 63 ) ، أما السيوطي فتعقبه في " اللآليء " ( 1 / 193 ) بما حاصله : أن له طريقين آخرين :
    أحدهما من رواية يعقوب بن إسحاق بن إبراهيم العسقلاني بسنده عن الزهري عن أنس مرفوعا به ، رواه ابن عبد البر ، ويعقوب هذا قال الذهبي : كذاب ، ثم ذكر أنه روى بإسناد صحيح ، من حفظ على أمتي أربعين حديثا وهذا باطل .
    والآخر : من طريق أحمد بن عبد الله الجويباري بسنده عن أبي هريرة مرفوعا ، الشطر الأول منه فقط ، قال السيوطي : والجويباري وضاع .
    قلت : فتبين أن تعقبه لابن الجوزي ليس بشيء !
    وقال في " التعقبات على الموضوعات " ( ص 4 ) :
    " أخرجه البيهقي في " شعب الإيمان " من طريق أبي عاتكة وقال : متن مشهور وإسناد ضعيف ، وأبو عاتكة من رجال الترمذي ولم يجرح بكذب ولا تهمة ، وقد وجدت له متابعا عن أنس ، أخرجه أبو يعلى وابن عبد البر في " العلم " من طريق كثير بن شنظير عن ابن سيرين عن أنس ، وأخرجه ابن عبد البر أيضا من طريق عبيد بن محمد الفريابي عن سفيان بن عيينة عن الزهري عن أنس .
    ونصفه الثاني ، أخرجه ابن ماجه ، وله طريق كثيرة عن أنس يصل مجموعها إلى مرتبة الحسن ، قاله الحافظ المزي ، وأورده البيهقي في " الشعب " من أربع طرق عن أنس ، ومن حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنهما .
    ولنا عليه تعقبات :
    أولا : لينظر فيما نقله عن البيهقي هل يعني النصف الأول من الحديث أعني " اطلبوا العلم ولوبالصين " أم النصف الثاني فإن هذا هو المشهور وفيه أورد السخاوي قول البيهقي المذكور لا في النصف الأول وعليه يدل كلامه في " المدخل " ( 242 - 243 ) ثم تأكدت من ذلك بعد طبع " الشعب " ( 2 / 254 - 255 ) .
    ثانيا : قوله : إن أبا عاتكة لم يجرح بكذب يخالف ما سبق عن السليماني ، بل وعن النسائي إذ قال " ليس بثقة " لأنه يتضمن تجريحه بذلك كما لا يخفى .
    ثالثا : رجعت إلى رواية كثير بن شنظير هذه في " جامع ابن عبد البر " ( ص 9 ) فلم أجد فيها النصف الأول من الحديث ، وإنما هي بالنصف الثاني فقط مثل رواية ابن ماجه ، وأظن أن رواية أبي يعلى مثلها ليس فيها النصف الأول ، إذ لوكان كما ذكر السيوطي لأوردها الهيثمي في " المجمع " ولم يفعل .
    رابعا : رواية الزهري عن أنس عند ابن عبد البر فيها عبيد بن محمد الفريابي ولم أعرفه ، وقد أشار إلى جهالته السيوطي بنقله السند مبتدءا به ، ولكنه أو هم بذلك أن الطريق إليه سالم ، وليس كذلك بل فيه ذاك الكذاب كما سبق !
    ثم وجدت ترجمة الفريابي هذا عند ابن أبي حاتم ( 2 / 2 / 335 ) بسماع أبيه منه .
    وذكره ابن حبان في " الثقات " ( 8 / 406 ) وقال : مستقيم .
    الحديث فالآفة من يعقوب .
    خامسا : قوله : وله طرق كثيرة ... يعني بذلك النصف الثاني من الحديث كما هو ظاهر من كلامه ، وقد فهم منه المناوي أنه عنى الحديث كله ! فقد قال في شرحه إياه بعد أن نقل إبطال ابن حبان إياه وحكم ابن الجوزي بوضعه :
    ونوزع بقول المزي : له طرق ربما يصل بمجموعها إلى الحسن : ويقول الذهبي في " تلخيص الواهيات " : روى من عدة طرق واهية وبعضها صالح .
    وهذا وهم من المناوي رحمه الله فإنما عنى المزي رحمه الله النصف الثاني كما هو ظاهر كلام السيوطي المتقدم ، وهو الذي عناه الذهبي فيما نقله المناوي عن " التلخيص " ، لا شك في ذلك ولا ريب .

    وخلاصة القول : إن هذا الحديث بشطره الأول ، الحق فيه ما قاله ابن حبان وابن الجوزي ، إذ ليس له طريق يصلح للاعتضاد به ....] انتهى بنصه دون سوق كلام الشيخ كاملا لأنني نقلت ما له علاقة بما ساقه الضيف .
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    أترككم في رعاية عقل العقلاء .
    حكمة الحكماء . فهم الفهماء . ولكنه ليس فطرة من علي الفطرة .
    آمين . آمين . آمين .
    لم أكن أدري أن العقل يرعى و أن الحكمة تسوس الناس هل تخجل أن تقول لنا أترككم في رعاية الخروف ؟
    (الفانديك)(رؤيا يوحنا)(Rv-7-17)(لان الخروف الذي في وسط العرش يرعاهم ويقتادهم الى ينابيع ماء حيّة ويمسح الله كل دمعة من عيونهم)
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة peaminret مشاهدة المشاركة
    فهم الفهماء .
    (الفانديك)(الرسالة الأولى الى كورونثوس)(Cor1-1-19)(لانه مكتوب سأبيد حكمة الحكماء وارفض فهم الفهماء.)
    أتركك في رعاية الخروف المعيب يا محامي اليهود


صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

ما أنا قلت من الأول

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. علم الطاقة المصدر الأول
    بواسطة ربيع الورد في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 17-04-2013, 08:35 PM
  2. تفنيد الإصحاح الأول
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 05-04-2013, 12:51 PM
  3. من هم المسلمون؟الجزء الأول
    بواسطة حسين أحمد عطاالله في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-02-2013, 11:05 PM
  4. اسلاموفوبيا : الاصدار الأول
    بواسطة *اسلامي عزي* في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 15-05-2012, 02:23 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ما أنا قلت من الأول

ما أنا قلت من الأول