خاص للرد على القسيس الامريكي نسأل الله له الهداية

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

خاص للرد على القسيس الامريكي نسأل الله له الهداية

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: خاص للرد على القسيس الامريكي نسأل الله له الهداية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2011
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي خاص للرد على القسيس الامريكي نسأل الله له الهداية

    وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُواْ إِنَّ اللَّهَ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ (190) وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأَخْرِجُوهُم مِّنْ حَيْثُ أَخْرَجُوكُمْ وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ وَلاَ تُقَاتِلُوهُمْ عِندَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ فِيهِ فَإِن قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (191) فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (192)


    عندما نتأمل قوله تعالى: { وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ } فإننا نجد أن الحق سبحانه يؤكد على كلمة { فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ } لأنه يريد أن يضع حداً لجبروت البشر، ولابد أن تكون نية القتال في سبيل الله لا أن يكون القتال بنية الاستعلاء والجبروت والطغيان فلا قتال من أجل الحياة، أو المال أو لضمان سوق اقتصادي، وإنما القتال لإعلاء كلمة الله، ونصرة دين الله، هذا هو غرض القتال في الإسلام.

    فلو كانت الدعوة مبنية على الجاه والسلطان لقبل رسول الله عرض الكفار حين جاء له عمه أبي طالب طالبا الكف عن الدعوة وعرض عليه عروض الكفار من جاه وسلطان ومال : فقال له : يا ابن أخي ، إن قومك قد جاءوني ، فقالوا لي كذا وكذا ، فأبق علي وعلى نفسك ، ولا تحملني من الأمر ما لا أطيق ؛ فظن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قد بدا لعمه فيه بداء أنه خاذله ومسلمه ، وأنه قد ضعف عن نصرته والقيام معه . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : يا عم ، والله لو وضعوا الشمس في يميني ، والقمر في يساري على أن أترك هذا الأمر حتى يظهره الله ، أو أهلك فيه ، ما تركته - ثم استعبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فبكى ثم قام ، فلما ولى ناداه أبو طالب ، فقال : أقبل يا ابن أخي ، فأقبل عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال : اذهب يا ابن أخي ، فقل ما أحببت ، فوالله لا أسلمك لشيء أبدا .



    { وَقَاتِلُواْ فِي سَبِيلِ ٱللَّهِ ٱلَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلاَ تَعْتَدُوۤاْ إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يُحِبُّ ٱلْمُعْتَدِينَ } فالحق سبحانه ينهى عن الاعتداء، أي لا يقاتل مسلم من لم يقاتله ولا يعتدي على أحد .... وهب أن قريشا هي التي قاتلت، ولكن أناساً كالنساء والصبيان والعجزة لم يقاتلوا المسلمين مع أنهم في جانب من قاتل، لذلك لا يجوز قتالهم، نعم على قدر الفعل يكون رد الفعل. ماذا؟ لأن في قتال النساء والعجزة اعتداء، وهو سبحانه لا يحب المعتدين. لكن قتال المؤمنين إنما يكون لرد العدوان، ولا بداية عدوان.



    ففي الحروب كان الرسول صلى الله عليه وسلم يأمر كل مسلم استعد لقتال الكفار عدم قتل كل ما لا يحمل سلاح فقال : { لا تقتلوا شيخا فانيا ، ولا طفلا ، ولا امرأة } . رواه أبو داود ، في سننه .

    كما أن القرآن لو ذكر اللفظ صريح بقول {لا تقتلوا امرأة أو طفل أو شيخ} فقد ظلم أفراد أخرين .. لأن القتال للمحاربين فقط .. فلو هناك شخص كافر سليم البدن وقوي ولكنه في حاله لا يعتدي على أحد ولا يضر احد ولا يحمل سلاح ضد احد .. فلماذا يُقتل ؟ فلو جاء اللفظ صريح بعدم قتل (النساء والأطفال) فقط فهذا يعني ان دم هذا الشخص البريء مُباح .. وهذا خطأ .

    وأيضا من الممكن أن تحمل النساء السيوف وتحارب .. فلو جاء اللفظ صريح بعدم (قتل النساء) لأصبح دمائنا مُباحة لنساء الكفار .

    ولكن إن قيل {وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم} .. فإذن كل من قاتلنا نقاتله حتى ولو كان حامل السلاح امرأة .. ولو الفتى قوي البنية لم يحمل سلاح في وجهي فلا يجوز قتاله .

    إذن المسلم لا يحمل سلاحه إلا إذا اعتدى عليه احد بالسلاح ... إذن سيف الإسلام لا يُرفع إلا أمام سيف العدو فقط .


    فالآن أيهما اكثر وضوحاً وشمولية {لا تقتلوا النساء والأطفال} أم {قاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم} ...... لذلك الرسول صلى الله عليه وسلم كان يوضح هذه النقطة للجيش قبل أن يتحرك لأرض المعركة .


    فبعد أن تحدث الله عز وجل وأشار بأنه لا قتال إلا لمن يقاتلوننا قال : { فَإِنِ انتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ } أي ما داموا قد كفوا عما يصنعون من الفتنة بالدعوة والشرك بالله والصد عن سبيل الله ، بعدها لا شيء لنا عندهم؛ لأن الله غفور رحيم، فلا يصح أن يشيع في نفوسنا الحقد على ما فعلوه بنا قديما، بل نحتسب ذلك عند الله .

    فلو القتال في الإسلام همجية وسفك دماء لما امرنا الله بالعفو عن الكفار إن انتهوا من أفعالهم الشيطانية ضد المسلمين .

    قال الله تعالى
    وَدُّواْ لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُواْ فَتَكُونُونَ سَوَاء فَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ أَوْلِيَاء حَتَّىَ يُهَاجِرُواْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَإِن تَوَلَّوْا فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَلاَ تَتَّخِذُواْ مِنْهُمْ وَلِيًّا وَلاَ نَصِيرًا (89) إِلاَّ الَّذِينَ يَصِلُونَ إِلَىَ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَاقٌ أَوْ جَاؤُوكُمْ حَصِرَتْ صُدُورُهُمْ أَن يُقَاتِلُوكُمْ أَوْ يُقَاتِلُواْ قَوْمَهُمْ وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَسَلَّطَهُمْ عَلَيْكُمْ فَلَقَاتَلُوكُمْ فَإِنِ اعْتَزَلُوكُمْ فَلَمْ يُقَاتِلُوكُمْ وَأَلْقَوْا إِلَيْكُمُ السَّلَمَ فَمَا جَعَلَ اللَّهُ لَكُمْ عَلَيْهِمْ سَبِيلاً (90) سَتَجِدُونَ آخَرِينَ يُرِيدُونَ أَن يَأْمَنُوكُمْ وَيَأْمَنُواْ قَوْمَهُمْ كُلَّ مَا رُدُّواْ إِلَى الْفِتْنَةِ أُرْكِسُواْ فِيهَا فَإِن لَّمْ يَعْتَزِلُوكُمْ وَيُلْقُواْ إِلَيْكُمُ السَّلَمَ وَيَكُفُّواْ أَيْدِيَهُمْ فَخُذُوهُمْ وَاقْتُلُوهُمْ حَيْثُ ثَقِفْتُمُوهُمْ وَأُوْلَئِكُمْ جَعَلْنَا لَكُمْ عَلَيْهِمْ سُلْطَانًا مُّبِينًا (91).. النساء

    الآيات تبدأ باستدراك حتى لا تفتح مجالاً لإغضاب من كان للإسلام تعاهد معهم وتعاقد، فالذين يصلون ويلجأون إلى قوم بينهم وبين المسلمين تحالف أو ميثاق لا ينطبق عليهم ما جاء في الآية السابقة وهو الأخذ والقتل.

    { أَوْ جَآءُوكُمْ حَصِرَتْ صُدُورُهُمْ أَن يُقَاتِلُوكُمْ أَوْ يُقَاتِلُواْ قَوْمَهُمْ } كأن يقول الواحد منهم: أنا لا أقدر أن أقاتلكم، ولا أقدر أن أقاتل قومي فاغفر لي هذا واقبلني معكم. هؤلاء يقبلهم الرسول لأنهم أقروا بما هم فيه من ضيق، فهم لا يستطيعون التصرف لا أمام المسلمين فيعلنون الإيمان، ولا أمام الكافرين فيعملون في معسكر الكفر. ولا يستطيعون أن يتخذوا موقفاً حاسماً حازماً بين المسلمين والكافرين، فهم يقرِّون بضعفهم، ويعترفون به.

    فإن اعتزلوكم ولم يقاتلوكم وألقو السلم واعترفوا بأنهم لا يملكون طاقة اختيار بين قتال المسلمين أو قتال قومهم، فليس لكم أيها المسلمون محاربتهم لأن الله نهى عن محاربتهم .

    وهذا إنصاف وتنبيه إلهي من الحق ألا يسمع أحد صوت حفيظته ويفترس قوماً ضعفاء. أما الذين يحاولون التمرد والاستسلام لصوت الكفر وإيقاع الأذى بالمسلمين، ولم يلقوا بالسلم للمسلمين ويكفوا أيديهم عنهم، هؤلاء يأتي فيهم الأمر الإلهي: خذوهم واقتلوهم.

    إذن القتال له ضوابط وأمر ونهي والإعتداء على الضعفاء والآمنين مُحرم حتى ولو كانوا كفار ... فتعالى وانظر ما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم حين فتح مكة بدون معركة ومعه عشرة آلاف مقاتل وكان بإمكانه إبادة قريش باكملها انتقاماً من ما فعلوه معه ومع المسلمين العزل ... ‏ولكنه جمع أهل قريش جميعاً ومنهم من عذب و شرد و طارد و سلب و أعدم و قتل وكأننا سنشاهد مجزة دموية نتاج ما فعلوه مع المسلمين ولا احد سيلومه على ذلك ولكن الله أرسله رحمة للعالمين فقال لهم : ‏(‏يا معشر قريش ما ترون أني فاعل بكم‏؟‏‏)‏قالوا‏:‏ خيرًا، أخ كريم وابن أخ كريم، قال‏:‏ ‏(‏فإني أقول لكم كما قال يوسف لإخوته‏:‏ ‏{‏لاَ تَثْرَيبَ عَلَيْكُمُ‏}‏اذهبوا فأنتم الطلقاء‏)‏‏.‏... فصدق أصدق القائلين بقوله : { وما ارسلناك الا رحمة للعالمين} (الانبياء:107)

    إن عدد القتلى في الحروب في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم ... 386 قتيل منهم 203 من المشركين .. و 183 مسلم .
    تعالى نشوف العنف الإسلامي

    386قتيل : 23 عام زمن الرسالة = 16.8 قتيل في كل عام
    ولو حاولنا معرفة عدد القتلى في كل شهر نقول :
    16.8 قتيل في كل عام : 12 شهر = 1.4 قتيل في الشهر
    أي حوالي قتيل واحد كل شهر ... فقد يكون هذا القتيل مسلم وقد يكون كافر .
    ولو حسبنا عدد الوفيات الطبيعية بين قوم قريش .. قد نجد أنه سيفوق الخمسة او الستة متوفي في الشهر .
    فهل الإسلام دين إرهابي ؟
    بالحسابات .................. لا .

  2. #2
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-12-2017
    على الساعة
    11:22 PM

    افتراضي

    متابع

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    16-12-2017
    على الساعة
    03:52 PM

    افتراضي

    تسجيل متابعة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2011
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي

    والله اخي لا ادري هل استبشر ام احزن على هذا الرجل بدأ يلح علي باسئلة غريبة وكأنه يكابر ويخفي في نفسه امرا... من امس للان ارسل لي فوق ال6 ايميلات كلها اسئلة غريبة سوف اضعها هنا ان شاء الله السؤال تلو الاخر.

    اخي الفاضل اخترت هذه المقتطفات من حواركم الرائع مع الاخ جوزيف نسأل الله ان يثبته على دين الحق وارجو ان كان عندكم اضافات ان تتكرموا وتكتبوها لان الامر يحتاج الى ترجمة.

    جزاكم الله خيرا واحسن اليكم وزادكم علما وتفقها في الدين

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2011
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي

    انا انتظر اخي الفاضل هل من اضافة

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2011
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي

    يا اخي بالله عليك رد علي انا اتوقع منك الكثير من المساعدة
    القسيس ارسل لي رسالة اليوم طبعا يلف ويدور فيها كعادتهم ونصها بالانجليزية كالتالي:







    I am waiting to hear your renunciation of Al Quada and the Taliban.

    I do renounce any supposed Christian group that claims authority to kill others in the name of their religion,

    I am really trying to see the love and mercy you say exists in Islam, but I am not seeing any evidence of love and mercy,

    Craig

    يقول لي في الرسالة انه منتظر ردي بالتنازل عن طالبان والقاعدة ويعلن فيها براءته من كل ارهاب ومن اي جماعة مسيحية تقتل الناس باسم الدين

    وهو يحاول بجد ان يرى الرحمة والتسامح والمحبة التي اتكلم عنها في الاسلام ولكنه لا يرى اي دليل لى ذلك.

    نقلة نوعية بشكل كبير في كلامه فقد كان يزأر كالاسد ويعتقد انه على حق.


    لا ادري لماذا اشعر بقوة انه في طريقه لمعرفة الحقيقة فلتساعدني اخي بالله عليك اريد ردودا سريعة لانه يلح علي وبقوة وانا اخاف ان ارد عليه من تلقاء نفسي ويكون الرد ناقصا او يساء فهمه بالله عليك اخي لا تخذلني

    هل تعرف لو اسلم هذا القسيس كم سيكون له من اثر على من حوله ولانني اعلم ايضا انه يقرأ رسائلي على من عنده من الكنيسة ويقرأها على زوار الكنيسة يوم الاحد هذا ما قاله لي وخصوصا يوم ذكرى 11-9 طلب مني ان اكتب رسالة ابدي فيها رأيي """بالارهاب الاسلامي"""" وطبعا رددت عليه بما اغاظه واحرق دمه ولكنني اراه الان اكثر ليونة من قبل أسأل الله ان يصبرني عليه ويهديه لطريق الحق والصواب.

  7. #7
    الصورة الرمزية علي ال جواد
    علي ال جواد غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2011
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-10-2011
    على الساعة
    03:10 PM

    افتراضي

    السلام عليكم وزحمة الله وبركاته في البدايه شكرا لك اختي العزيزه على جهودك لكن انا ارى السلام في ديار المسلمين هو ضعيف فألاولى نصلح مبداخلنا قبل ان نصلح الاخرين و شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2011
    على الساعة
    10:42 PM

    افتراضي

    الا يوجد احد ممكن يرد علي لماذا هذا التجاهل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. #9
    الصورة الرمزية الصارم الصقيل
    الصارم الصقيل غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الديانات، واللغة العربية
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,083
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    18-12-2016
    على الساعة
    04:30 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرباء وارتضينا مشاهدة المشاركة
    فهل الإسلام دين إرهابي ؟
    الجواب :

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرباء وارتضينا مشاهدة المشاركة
    لا .


خاص للرد على القسيس الامريكي نسأل الله له الهداية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. القسيس الامريكي الشهير الذي أسلم عند مشاهدته لأحمد ديدات(قصة حقيقة)
    بواسطة طارق حماد في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 125
    آخر مشاركة: 18-07-2011, 05:52 AM
  2. مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 08-05-2008, 11:34 PM
  3. القسيس الامريكي الشهير الذي أسلم عند مشاهدته لأحمد ديدات
    بواسطة الشيمى على في المنتدى منتديات محبي الشيخ أحمد ديدات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 30-06-2007, 06:10 AM
  4. مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 03-09-2005, 04:55 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

خاص للرد على القسيس الامريكي نسأل الله له الهداية

خاص للرد على القسيس الامريكي نسأل الله له الهداية