صفحة للحوار الهادىء .....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة للحوار الهادىء .....

صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 9 10 11 الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 106

الموضوع: صفحة للحوار الهادىء .....

  1. #91
    الصورة الرمزية محبه الناس
    محبه الناس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    307
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-10-2014
    على الساعة
    10:33 AM

    افتراضي

    اقتباس
    [=نيو;511475]بالنسبة للثالوث فى العهدالجديد....فأعتقد انه لم يتبق دليل (قوى) عليه الا واقعةتعميد يسوع( وان شاء الله سوف تناقش لاحقا)
    اذن:
    هل الثالوث موجود فى العهد القديم؟؟؟؟؟؟
    اولا:
    هل هناك نص فى العهد القد\يم يظهر ال 3 اقانيم فىايه واحدة (لازقين فى بعض)؟؟؟
    الاجابه:
    لا
    المصدر:
    البابا شنودةالثالث:
    دكتور نيو... انا مش عارفا اوصل المعلومه ..حضرتك بردو بتتكلم عن ثلاثه!! اخى الله ظهر لموسى على شكل نار فى العليقه تمام ده فى العهد القديم و فى العهد الجديد و عندما نزل الروح القدس على التلامذ كان بردو على شكل السنه نار.. و هذا ليس الشكل المفروض ان يظهر به دائما!!
    و عندما ظهر الله او الرب لإبراهيم فى الخيمه كان متجسد فى شكل رجل و هذا فى العهد القديم و فى العهد الجديد هو المسيح كل هذه الشكال هى الله ..و هذا ما تنادى به المسيحيه و هذا ما يفسر ما قاله الرب يسوع إنه كائن قبل إبراهيم.. و هذا ما تنادى به المسيحيه إن الله واااحد لا شريك له خالق السماء و الارض...


    اقتباس
    ثانيا:
    هل هناك نصوص فى العهد القديم نستطيع الوصول من خلالها الى الثالوث فى العهد القديم ؟؟؟(بمعنى هلهناك نصوص توحى بوجود ثلاثة اقانيم لله ولو حتى متفرقين(مشلازقين فى بعض)؟؟؟؟؟
    الاجابة:
    لا
    المصدر:
    استاذ اللاهوت : ويليام كريج
    لا تعليق لإن حضرتك بتتكلم عن ثلاثه مختلفين... و انا مش فاهما مستلح أقنوم ده!

    اقتباس
    ومع ذلك فلنناقش النصوص الى حضرتك جايباها:
    007:

    يااختاه:
    روحالله ليست الروح القدس بمعنى (الاقنوم الثالث)!!!!!
    إطلاقـــــــــــــــــــــــا
    و من قال لك!! هل حضرتك مسيحى؟؟ اقول لحضرتك نعم هى روح الله هى الله هى الروح المقدس فلا روح مقدس إلا روح الله و لا عمل صالح فى البشر إلا عمل الله فيه فلا يوجد حد صالح إلا الله الواحد !!

    و إن فصلت روح الله عن الله هيصبح الله مش موجود يبقا الله و روحه وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااححححححححح حححددددددددددد... و روح الله ليست صفه من صفاته..لإن الروح تحمل كل الصفات فلا يمكن فصلهم!!


    اقتباس
    النص لا يخص يسوع مطلقا!!!!
    بل يخصه تحديدا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    اقتباس
    و أبسط دليل:
    ان يسوع (هو الله بالنسبة لمعتقدك)
    و هل لبشرعااااادى ان يميت كل كفره العالم بريح نفسه!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!و لماذا يعطى الله كل هذه الصلحيات لواحد!! ان يأتى مكانه محمول على كفوف الملائكه فى نهايه العالم!!! كيف لا تفكر..الله إله غيور لا يحب ان نعبد احد سواااه هو وحده و هو واحد لا شريك له!!

    اقتباس
    و النص يقول:
    3

    فهل يعقل ان نقول:
    ان يسوع(الله) يبتهج بمخافة نفسه(الرب)؟؟؟؟


    الله يخاف من الله!!!!!!

    يا اخى الغالى.... ابكى عندما ارى كلامك....اعلم إن الموضوع صعب الفهم..لإن حضرتك تحاول ان تفهم بعقلق البشرى و غير مستعين بروح الله المعين!!
    تعلم صعب ان تبداء بالسمويات و انت اصلن لم تفهم الارضيات!!


    ان كنت قلت لكم الارضيات ولستم تؤمنون فكيف تؤمنون ان قلت لكم السماويات.
    يو 3: 12


    و الموضوع صعب و لا يفهم إلا بالإمان و الإمان بالتدريج له درجات كل ما تجتهد و تقرب لربك و تطلب منه المعونه و تقراء فى الكتاب المقدس هو هيفهمك بنفسه وحده وحده مينفعش تفهم كده ...
    عارف ذى كدا طفل صغير لما يسئل مامته انا إذاى دخلت جوا بطنك و إذاى طلعونى!!و تقولو ده ربنا حطك ويقعد يسئل طب ليه طلعنى انا و ساب اخويا كيب ليه انا ما شوفتو و هو بيفتح بطنك و يحط اخويا جواها .....ونفس الطفل ده إلى مخه مش قادر يستوعب بعد ما ينمو و يكبر و يقراء و يتعلم تلاقى فهم إلى كان صعب جدا و مستحيل عليه إنه يفهمه.. إحنى اطفال بالنسبه للرب و وحده وحده كل ما نقربله و نقرى فى كتبه هو بنفسه بيساعدنا بروحه و يفتحلنا مخنا و عيوننا و تلاقى نفسك فهمت إلى مخك مش كان بيفهمو و إلى كان شيفه بلاها و تخاريف.


    لو فكرت مثلك:فهو مش معقول ان يصلى لنفسه و يتهلل بمخافه نفسه و يكون هو إبن الله و فى نفس الوقت الله نفسه!!!! لو فكرت بالفكر البشرى كنت هقول ما هذا الجنون هل هو إبن و لا اب ولا رسول ولا مسيح و لا إله و لا إه!!!!! عندك حق اعترف بصعوبتها و يعترف الرب نفسه بصعوبتها و لهذا اعلن إن الله نفسه عندما يسكن فينا هيفهمنا بنفسه...إستعن بيه بس..صلى له بلجاجه و تشبث و إلحاح و هو هيشرحلك بنفسه مباشرتا!!!!
    عارف ذى كدا المدرب يقعد يشرح يشرح بالبق و الكلام و يجب ان يفعله اللاعب و يلاقيه مش فاهم و مفيش فيده يروح المدرب ينذل بنفسه يورى اللعيبه هو قصدو إه من الكلام إلى كان بيقولو و تتلعب إذاى يوريهم عملى... فلو هو جه و مصلاش!! ما كان قول اليهود؟؟ كانو هيقولو ده راجل مش موئمن ولا بيصلى اصلا و لا له صله بالله كيف تسمعو كلامه.. فكان هو المعلم وعلمنا كيف نصلى و كيف نتعامل و كيف نحب و كيف نسامح هو المعلم! و المدرب! قادر تفهم حاجه ؟؟ ولا بردو بقول طلاسم لحضرتك؟!
    الرب مع الكل و يعين الكل فهو قدير .


    اقتباس
    ثانيا:

    هومفيش حد تانى عادل ومنصف من نسل يسى غير يسوع؟؟؟؟
    لا مفيش حد هيميت الكفره بريح نفسه غير المسيح يسوع إبن مريم......... فهو يسوع المسيح إبن مريم و لا ينطبق الكلام إلا عليه!!!

    اقتباس
    ثالثا:
    اقرى الاية 11 و12و 13
    هتلاقى الكلام عن ملك يهودى يجمع شتات اسرائيل و(المنفيين)!!!!

    فهل فعل يسوع ذلك؟؟؟؟
    دكتور نيو هو المسيح المنتظر هو ملك اليهود:

    قائلين: «اين هو المولود ملك اليهود؟ فاننا رأينا نجمه في المشرق واتينا لنسجد له».
    (مت 2: 2)

    وجعلوا فوق راسه علته مكتوبة هذا هو يسوع ملك اليهود.
    (مت 27 : 37)


    33 ثم دخل بيلاطس ايضا الى دار الولاية ودعا يسوع وقال له انت ملك اليهود. 34 اجابه يسوع امن ذاتك تقول هذا ام اخرون قالوا لك عني. 35 اجابه بيلاطس العلي انا يهودي.امتك ورؤساء الكهنة اسلموك الي.ماذا فعلت. 36 اجاب يسوع مملكتي ليست من هذا العالم.لو كانت مملكتي من هذا العالم لكان خدامي يجاهدون لكي لا اسلم الى اليهود.ولكن الان ليست مملكتي من هنا.
    يوحنا 18 : 33 -36)



    اقتباس
    رابعا:

    وَيَرْفَعُ رَايَةً لِلأُمَمِ، وَيَجْمَعُ مَنْفِيِّي إِسْرَائِيلَ، وَيَضُمُّ مُشَتَّتِي يَهُوذَا مِنْ أَرْبَعَةِ أَطْرَافِ الأَرْضِ.


    فهل للارض اربع اركان؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الترجمةالانجليزية:


    12 And he shall set up an ensign for the nations, and shall assemble the outcasts of Israel, and gather together the dispersed of Judah from the four corners of the earth.
    دكتور نيو..... لا تأخذ الكتاب المقدس من هذه الناحيه اللفظيه!!! هذا مجاذى لكل إتجاهاتوا يابسه الارض... "ذى كدا شمال جنوب شرق غرب !! مش دول اربعه ؟؟ طيب الالرض كرويه !! هتقول لى لاء فى شمال شرقى و جنوب غربى ......!!) و غير هذا يعنى لما نقول هنجيب الموضوع من قراره ؟؟!! هل الموضوع شىء ملموس له قرار؟؟ ذى ما بتقول قلبت البيت كله من ساسه لرأسه هل البيت له ساس و رأس !!!

    المراض بها من كل انحاء العالم ومن كل ركن فى اليابسه.


    يتبع................

  2. #92
    الصورة الرمزية نيو
    نيو متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,888
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    08:56 PM

    افتراضي

    متابع ايتها الزميلة الفاضلة( مع ملاحظة ان ردودك اصبحت تحتوى على الكثير من العناد (بدون علم) و ربط الواقع السياسى المغلوط بالدين و خلط للاوراق و نسيان للتاريخ المسيحى و بعض الاساءة أيضا)!!!!!!

    و مع ذلك:

    ربنا ينور طريقك ....لان ماشية فى سكة,,,مش هبقى سعيد لو مشيتى فيها للاخر.....
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  3. #93
    الصورة الرمزية محبه الناس
    محبه الناس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    307
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-10-2014
    على الساعة
    10:33 AM

    افتراضي

    دكتور نيو هكمل تعليق لو عندى يوم الاحد او الإثنين... لو لسا مكتوب لينا عمر إن شاء الله.. انا بمشى جزء جزء و بعلق لو عندى تعليق...
    الرب معك و يقويك فى الايام الصعبه إلى البلد بتمر بيها..المشكله إننا فى سفينا وحده و عملين نخرم فيها بإدنا فلما تغرق هتغرق بينا كلنا.. بس هتقول لمين... الرب يرحب بقا و يعين.

  4. #94
    الصورة الرمزية محبه الناس
    محبه الناس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    307
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-10-2014
    على الساعة
    10:33 AM

    افتراضي

    اقتباس
    [=نيو;512374]متابع ايتها الزميلة الفاضلة( مع ملاحظة ان ردودك اصبحت تحتوى على الكثير من العناد (بدون علم) و ربط الواقع السياسى المغلوط بالدين و خلط للاوراق و نسيان للتاريخ المسيحى و بعض الاساءة أيضا)!!!!!!
    انا اسأت!! اسفا دكتور نيو ...يمكن تعليقى على إن حضرتك بتقول إن المسيحيين يقولو إنكم تعبدو الشيطان هو إلى ضايق حضرتك؟؟ هو انا اسفا و ممكن الغى كلامى خالص و احط مكانه الايات نصا فأنا بشرح إلى البعض بيقولوه.. و فى نفس الوقت بنقدهم لإن مش من حق البشر إنه يحكم لإن إحنا بشر ما فيش حاجه إسمها مسيحيين كلهم كويسين لا دا فى منهم بلطجيه و قتلين قتله و ميعرفوش ربنا ذى كدا ما فى ذيهم مسلمين.. و ده لا نتهم بيه الدين المكتوب فى البطاقه!!
    اعتقد إن هو دى الحته إلى ممكن تكون ضيقت حضرتك.. و اسفا تانى...بس من ناحيه ربط الواقع مش عارفا معتقدش او يكون بيحدث هذا لا إراديا .. بس مش بربط الواقع السياسى اوى لإنى فاهما ما يحدث من إندساس مثل ما حدث فى الثوره ...


    اقتباس
    و مع ذلك:

    ربنا ينور طريقك ....لان ماشية فى سكة,,,مش هبقى سعيد لو مشيتى فيها للاخر.....[/
    و ينور طريق الكل دكتور شادى... إلى ربنا رايده هيكون و هيتم... و مش مهم سعاده الناس المهم رضا الرب...
    الله هو المعين.

  5. #95
    الصورة الرمزية محبه الناس
    محبه الناس غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    307
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    15-10-2014
    على الساعة
    10:33 AM

    افتراضي

    دكتور نيو خلتنى ارجع اقراء تانى كل ما كتبت ممكن يكون عندق حق فى فى كلامى إلى ممكن يضايق...
    اسفا بدون مقصد صدقنى...
    هحاول ارجع تانى ذى قبل كدا و انقل على صفحه ورد و اراجع كذا مره قبل ما اكتب و احط نفسى مكان الاخر... اسفا لو فى فى كلامى شىء ضايق. او غلط.
    اتئسف..

  6. #96
    الصورة الرمزية نيو
    نيو متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,888
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    08:56 PM

    افتراضي

    انا هضطر اخرج دلوقتى
    سلام
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  7. #97
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    العضوة الفاضلة : محبة الناس

    بناء على قرار الإدارة .... وموافقة شيخنا الحبيب السيف البتار
    فقد تقرر أن يكون الحوار والتناظر بينكما فقط
    حتى لا تتشتت ردودك بين أكثر من محاور
    ولا نكلف حضرتك المزيد من الوقت والمجهود

    فى هذه الصفحة :

    حوار حضارى بين الأستاذ الفاضل السيف البتار / الزميلة محبة الناس

    تمنياتنا بالتوفيق لكليكما
    وأهلا وسهلا بحضرتك بيننا

    تغلق هذه الصفحة بشكل مؤقت
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #98
    الصورة الرمزية نيو
    نيو متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,888
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    08:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ده عندما ترى شخص يشابه الاخر فى الطباع جدا جدا تقول ده نفس روح فلان.... و لو شلت الروح من فلان يبقى مات!! فالروح هى إلى تحرك الهيكل الخارجى.... و الله بروحه و عقله كيان واحد..واحد يا دكتور نيو!
    و لو شلت قدرة الله فالله (بدون قدرة) حاشا لله..............يكون مات ايضا!!!!

    سفر أيوب 36: 22
    «هُوَذَا اللهُ يَتَعَالَى بِقُدْرَتِهِ. مَنْ مِثْلُهُ مُعَلِّمًا؟

    سفر المزامير 105: 4
    اُطْلُبُوا الرَّبَّ وَقُدْرَتَهُ. الْتَمِسُوا وَجْهَهُ دَائِمًا.


    اُطْلُبُوا الرَّبَّ وَقُدْرَتَهُ.

    اُطْلُبُوا الرَّبَّ وَقُدْرَتَهُ.

    اُطْلُبُوا الرَّبَّ وَقُدْرَتَهُ.

    فهل قدرة الرب او الحكمة (كما ذكر سابق او او او أقانيم!!!!)؟؟؟

    اقتباس
    الرب يسوع المسيح قال محدش هيجى بعدى و ذى ما صعضت قدام الكل هرجع قدام الكل... و تكلم عن انبياء كذبه كثيره و تكلم عن نبى كذاب و اسماه إبن الضلال او إبن الشيطان لإنه هيتلقى منه....و كان قايل إنه هيدعو الناس للصلاه و هيبعدهم عن كفرهم و هيكون حمل وديع ظاهريا و لكنه وحش كاسر فى الداخل....و كان قايل قبل كدا إن هيقول "الوحى الوحى" و حظر تحديدا من إلى هيقول الكلمه دى
    فين الكلام ده

    هاتيه و احنا نوضحه ليكى!!!!

    ثانيا:
    انت شوفنى (بنفسك) ازاى كذب النساخ على المسيح:
    كيف تثقى بعد ذلك فى الكتاب المقدس؟؟؟؟؟

    إنجيل لوقا 16: 10
    اَلأَمِينُ فِي الْقَلِيلِ أَمِينٌ أَيْضًا فِي الْكَثِيرِ، وَالظَّالِمُ فِي الْقَلِيلِ ظَالِمٌ أَيْضًا فِي الْكَثِيرِ

    الى يسرق بيضة...............يسرق جمل
    و الى يدس(آية) يدس اصحاح (مثل قصة المرأة الزانية) يدس انجيل كامل و يقول للناس انه كلام الله!!!
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  9. #99
    الصورة الرمزية نيو
    نيو متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,888
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    08:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    ماذا تعنى بعقيده كتابيه؟؟؟ هى ليست عقيده كتابيه (على حد فهمى للمستلح)هى مجرد توضيح بالإمان إن السيد يسوع هو المسيح إبن الله إلى كان قايل عليه من البدء و إن الروح القدس إلى تسكن فى الشخص هى بردو الله لإن لا يمكن الشخص ان يفعل شىء معجزى بدون الله... فعندما اتى يسوع المسيح اكمل و تمم كل ما كان فى الناموس.
    اخى لا تتعامل مع الكتاب المقدس بإسلوب ارضى و بشرى و لفظى لن تفهم و لن تصل إلى شىء. المصطلحات روحيه كلها روحيه!!


    اقتباس
    هى ليست عقيده كتابيه (على حد فهمى للمستلح)
    أشكرك

    اقتباس
    المصطلحات روحيه كلها روحيه!!
    اذن يجب ان أدخل الايمان المسيحى قبل ان افهم...أليس كذلك؟؟؟

    اذن هى عقيدة لا يقتنع الناس بها الابعد ان يصيروا مؤمنين بها بالفعل.....أليس كذلك؟؟؟

    اذن:
    هى عقيدة ضد العقل....(روحية غيؤ عقلانية) ترفض الدليل:

    و الله خلق العقل........................للتعقل!!! ( و ليس للزينة و الديكور)

    اذن :
    المسيحية ليست الدين الذى ارتضاه الله للعباد( فى رأيي انا)
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


  10. #100
    الصورة الرمزية نيو
    نيو متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    3,888
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    05-12-2016
    على الساعة
    08:56 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اخى لا تتعامل مع الكتاب المقدس بإسلوب ارضى و بشرى و لفظى لن تفهم و لن تصل إلى شىء. المصطلحات روحيه كلها روحيه!!

    التفسير الروحى ده : كذبة كبييييييييييييييييييرة


    و الدليل:
    اهه:

    شرح الكتاب المقدس - العهد القديم - القس أنطونيوس فكري
    حزقيال 41 - تفسير سفر حزقيال

    يلاحظ في الرسم السابق أنه غريب بعض الشئ عن المألوف فسمك الحوائط أكبر من عرض الحجرات. وهذا مما يعطى أحساس بإستحالة تنفيذه عملياً كما يتصور مفسرى الملك الألفى فما معنى تكديس حجرات 4 × 4 ذراع وتصور أنها محاطة بحوائط أسمك منها فكيف الدخول إليها وكما يلاحظ أنه في هذا الهيكل لا يحدد إرتفاعات ولذلك يبدو منطقياً أن نلجأ للتفسير الروحى فهذا هو المقصود بهذه الأبعاد


    تذكرى هذة الكلمات جيدا:
    اقتباس
    فسمك الحوائط أكبر من عرض الحجرات. وهذا مما يعطى أحساس بإستحالة تنفيذه عملياً
    بمعنى :
    ان النص المقدس...............طلع فيه (((مشكلة)))

    طيب ايه الحل بقى؟؟؟؟

    ولذلك يبدو منطقياً أن نلجأ للتفسير الروحى
    ولذلك يبدو منطقياً أن نلجأ للتفسير الروحى
    ولذلك يبدو منطقياً أن نلجأ للتفسير الروحى
    ولذلك يبدو منطقياً أن نلجأ للتفسير الروحى
    ولذلك يبدو منطقياً أن نلجأ للتفسير الروحى
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


صفحة 10 من 11 الأولىالأولى ... 9 10 11 الأخيرةالأخيرة

صفحة للحوار الهادىء .....

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. دعوة للحوار الهادف .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 25-08-2015, 12:16 PM
  2. موضوع للحوار
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 46
    آخر مشاركة: 16-11-2009, 09:24 PM
  3. صفحة للحوار مع الزميل "صوت المسيح الحق" ..
    بواسطة إدريسي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 29-07-2009, 02:04 PM
  4. صفحة للحوار مع ( اختكم محتاره )
    بواسطة sa3d في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 102
    آخر مشاركة: 22-02-2008, 12:53 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة للحوار الهادىء .....

صفحة للحوار الهادىء .....