الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == | سؤال جرىء(الحلقه 11):لو كان محمد نبيا كاذبا..لماذا يحمل نفسه مثل هذا؟؟ » آخر مشاركة: نيو | == == | نواقض الإسلام العشرة .....لابد ان يعرفها كل مسلم » آخر مشاركة: نيو | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: نيو | == == | لتصمت نساؤكم في الكنائس : تطبيق عملي ! » آخر مشاركة: نيو | == == | يسوع اكبر كاذب بشهاده العهد الجديد » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | سيدنا عيسى عليه السلام في عين رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | على كل مسيحي ان ياكل كتاب العهد الجديد ويبتلعة ثم يتبرزة ليفهم كلمة الله حتى يصبح مؤ » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | تجاهل التهابات المثانة يمكن أن يجلب لك الأسوأ !! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-11-2015
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام




    قصتي مع الإسلام.. أصبحت أكثر هدوءاً واتزاناً
    الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام


    تاريخ النشر: الثلاثاء 30 أغسطس 2011

    غدير عبد المجيد

    للأصدقاء بصمات في حياتنا، فحبهم في قلوبنا وصلتنا العميقة الدائمة معهم تدفعنا إلى التأثر بهم سواء كان ذلك في سلوكياتنا أو طريقة تفكيرنا ونظرتنا للحياة, ولكل شيء من حولنا تماما كما يختصر المثل القائل «الصاحب ساحب» فإما أن يسحبنا أو يصحبنا معه إلى طريق الخير والصلاح أو طريق الشر والفساد.

    طريق الهداية

    تضرب قصة السيريلانكية سلمى مثالاً حيا لأهمية الأصدقاء الصالحين في حياة المرء، حيث أردا أصدقاء سلمى أن ينيروا طريق الحياة لصديقتهم المسيحية عبر دعوتهم لها بالحسنى لتعتنق الإسلام حتى شرح الله صدرها على أيديهم، وباتت مسلمة تحب الإسلام وتحمد الله على أن هداها له.

    وتلخص سلمى، الشابة الثلاثينية، قصتها مع الإسلام والأسباب التي دعتها إلى اعتناقه، فتقول «أتيت إلى دبي منذ سنتين ونصف لأعمل موظفة مبيعات في أحد المحال التجارية، ورزقني الله زملاء صالحين في العمل، أخذوا بين وقت وآخر يحدثونني عن الإسلام، ويشرحون لي طبيعة هذا الدين، وإلى ماذا يدعو، وما هي أركانه، وكيف كرم المرأة ووصى بها الرسول محمد عليه السلام، وغيرها من أمور الدين». وتضيف «دعموا كلامهم بكتب تتعمق في إبراز حقيقة الدين الإسلام، وكيف أن القرآن الكريم علاج للروح والبدن ودستور لحياة البشرية، ولو أنها طبقت ما فيه لعاشت بسعادة ودعة وسكينة، فشدتني هذه الكتب المترجمة إلى اللغة الإنجليزية، وفتحت لي بابا لم أستطع إغلاقه إذ أرغمتني على التفكير والسؤال والبحث في الإنترنت، لأجد المزيد عن دين لا يملك من يعرفه جيدا إلا أن يحبه.

    أحببت كل صغيرة وكبيرة قرأتها عن الإسلام، ونما في داخلي شعور ورغبة في أن أسلم، لكنها كانت رغبة ممزوجة بالتردد».

    محاضرات تثقيفية

    تقول سلمى «شاءت إرادة الله سبحانه أن يرسل رسالته الثانية لي، والتي كانت على لسان صديقتي الفلبينية المسلمة التي تشاطرني غرفتي في السكن الخاص بالمغتربات، حيث عمدت ذات مرة إلى دعوتي لأذهب معها لحضور محاضرة دينية في المركز الإسلامي في الكرامة فوافقت دون تفكير، وكأن نفسي تريد أن تعرف وتسمع المزيد عن الإسلام وجماله وعظمته، وفعلا ذهبنا سوية إلى هناك واستمعنا لمحاضرات عن سيرة المصطفى عليه السلام وأصحابه». وتضيف سلمي «داومت على الذهاب مع صديقتي إلى المركز لحضور محاضرات تثقيفية عن الإسلام، وبعد ثالث محاضرة حضرتها قررت أن أصبح مسلمة حيث نطقت الشهادتين في نفس المركز، وذهبت بعدها إلى دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي لأحصل على شهادة اعتناق للإسلام».

    عام واحد مضى على اعتناق سلمى الإسلام، تعلمت خلاله كيفية الوضوء والصلاة وقراءة القرآن المترجم إلى اللغة الإنجليزية، ولم تحفظ بعد سوى سورة الفاتحة حيث تجد صعوبة شديدة في حفظ السور القصار باللغة العربية، لكنها تدرب نفسها شيئاً فشيئاً على أداء العبادات المفروضة عليها، فتعلم دين جديد مثل الإسلام لا يمكن أن يكون بين ليلة وضحاها، بل الأمر يتطلب التدرج والصبر وجهاد النفس وتربيتها على الالتزام بالأوامر الربانية واجتناب النواهي والمنكرات.

    القدرة على الصيام

    تشير سلمى إلى أنها قبل أن تسلم صامت مع المسلمين في شهر رمضان الفضيل من العام الماضي، وذلك لأنها قرأت أن الصوم ركن من أركان الإسلام الخمسة التي تبني إسلام المسلم عليها؛ فخافت ألا تستطيع الصوم بعد أن تسلم، لكنها اكتشفت بعد أن جربت الصوم أنه ليس كما كانت تتوقع بأنه صعب، وأنها لن تتحمل البقاء لساعات طويلة من النهار دون أكل أو شرب، ما شجعها على اعتناق الإسلام، وإزالة التردد والخوف من تفكيرها، كما أوضحت أنها التزمت تماما بصيام شهر رمضان الفضيل، ووصفته بأنه «فرصة لنفكر بالفقراء ونتصدق عليهم، ونساعدهم وفرصة لنجدد إيماننا وصلتنا بالله سبحانه ونعاهده على أن نتوب عن أخطائنا ومعاصينا».

    ارتدت سلمى الحجاب، وصارت أكثر اتزانا والتزاما في تصرفاتها وعلاقاتها مع الناس، وتعرف كيف تضبط نفسها وعواطفها وانفعالاتها، وتتحلى بالصبر والهدوء قدر المستطاع حيث ذكرت أنها تعمل على أن تتخلق بأخلاق الرسول محمد عليه السلام سواء في الصبر أو الحلم أو التواضع.

    اعتبر أهل سلمى اختيار ابنتهم للدين الإسلامي أمراً شخصياً لا يغضبهم بقدر ما كان سيغضبهم لو ارتكبت سلوكاً خاطئاً، حيث قال لها والداها بعد أن لمسا تغير ابنتهما ومضاعفة ودها لهما وبرها بهما «لم نغضب وقد تغيرتي للأفضل». فتفاجأت وفرحت في نفس الوقت لأن كلامهما مؤشر إيجابي حول إمكانية أن تبدأ معهما رحلة الإقناع التي ستنتهي بإسلامهما إن شاء الله تعالى.




  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    بسم الله ماشاء الله

    ولا حول ولا قوة الا بالله

    اللهم ثبتها يارب

    والحمد لله على نعمة الاسلام _ وكفى به نعمة

    اللهم اعز الاسلام والمسلمين
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. كل من يملك موقع عن اعتناق الإسلام او انتشار الإسلام.. فليضعه هنا
    بواسطة Heaven في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 54
    آخر مشاركة: 12-09-2014, 11:53 AM
  2. اعتناق أربعة صينيين الإسلام في دبي !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 01-08-2010, 01:48 AM
  3. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 07-12-2009, 11:25 PM
  4. الرسوم المسيئة للرسول تدفع شاباً مسيحياً في غزة لاعتناق الإسلام
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 13-06-2006, 05:17 AM
  5. جنازة الملك فهد تدفع قسيساً إيطالياً إلى اعتناق الإسلام
    بواسطة حازم حسن في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 20-08-2005, 06:22 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام

الصحبة الصالحة تدفع بسلمى إلى اعتناق الإسلام