حوار مع الأخت الفاضلة بنت من الاردن ينتهى بإسلامها

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حوار مع الأخت الفاضلة بنت من الاردن ينتهى بإسلامها

صفحة 8 من 18 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 71 إلى 80 من 178

الموضوع: حوار مع الأخت الفاضلة بنت من الاردن ينتهى بإسلامها

  1. #71
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    فأما بالنسبة للسدود

    اقتباس
    روى البخاري في صحيحه في كتاب الفتن ( 8 / 100 ) ومسلم في كتاب الفتن ( برقم 2894 ) باب لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب ).
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون، فيقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا أنجو).
    و في رواية قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يوشك الفرات أن يُحسر عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً. نفس المراجع السابقة) ورواه أيضاً أبو داود ( برقم 4313 ) والترمذي ( 2572 )
    و عن عبد الله بن الحارث بن نوفل رضي الله عنه قال: كنت واقفاً مع أبي بن كعب، فقال: (لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا ؟ قلت: أجل، قال: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: يوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب، فإذا سمع به الناس ساروا إليه، فيقول من عنده: لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله، قال: فيقتتلون عليه، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون ) مسلم برقم (2895).



    صورة لبحيرة لأحد سدود منابع الفرات الجبلية (صورgoogle جوجل)


    وكما هو معلوم عن منابع الأنهار أنها لا تكون إلا في مناطق جبلية بأعالي الأنهار.
    ـ تركيا تخصص 2مليار دولار سنويا لإكمال مشروع الغاب بأعالى الفرات بالمنطقة الجبلية.
    - سليمان ديميرل الرئيس التركي السابق: إن مياه الفرات ودجله تركية ومصادر هذه المياه هي موارد تركية كما أن آبار النفط تعود ملكيتها إلى العراق وسورية ونحن لا نقول لسورية والعراق إننا نشاركهما مواردهما النفطية ولا يحق لهما القول إنهما تشاركانا مواردنا المائية إنها مسألة سيادة إن هذه أرضنا ولنا الحق في أن نفعل ما نريد.
    ـ هرتزل مؤسس الحركة الصهيونية: ان المؤسسين الحقيقيين للأرض الجديدة القديمة هم مهندسو المياه فعليهم يتوقف كل شيء.
    - باشرت تركيا بمشروعها الإستراتيجي (مشروع الغاب ) ويعد نهرا دجلة والفرات من أهم مصادر المياه في تركيا، واللذان يمران في منطقة مشروع غاب جنوب شرق تركيا الذي يعتبر الآن بمثابة الحياة بالنسبة لتركيا، وتختلف منطقة غرب الأناضول تماماً عن جنوب شرق تركيا (مشروع غاب (وذلك لقلة هطول الأمطار وندرة المياه فيها، ولذا فهنا تكمن أهمية منطقة مشروع غاب باعتبارها المصدر الأساسي للمياه في تركيا.
    ويتألف مشروع الـ(غاب) من 22 سداً و19 محطة للطاقة الكهربائية ومشروعات أخرى متنوعة في قطاعات الزراعة والصناعة والمواصلات والري والاتصالات، والغاب من حيث المساحة هو أضخم مشروع في العالم، ويشمل ثماني محافظات وعند إتمامه تقارب مساحة الزراعة المروية من خلاله 8.5 مليون هكتار أي نحو 19 % من مساحة الأراضي المروية في تركيا، وتوفير 106 مليون فرصة عمل جديدة في هذه المناطق ذات الأكثرية الكردية. ومن أهم سدود مشروع الغاب التي تعدت العشرون ( سد أتاتورك ) وقد دشن هذا السد في تموز/يوليو 1992 بحضور رؤساء وممثلي 29 دولة، إضافة إلى نحو مائة دبلوماسي؛ يقع السد على نهر الفرات على بعد 24كلم من مدينة بوزرفا، وهو يعد الثالث في العالم من حيث حجم قاعدته 84.5 م3، والثامن من حيث الارتفاع 190 م والخامس عشر من حيث حجم المياه في بحيرة السد، والثامن عشر من حيث إنتاج الطاقة الكهربائية، وفي حال امتلاء السد ستبلغ كمية المياه المخزنة 48.7 مليون م3 والارتفاع الأقصى لمنسوب المياه 162م بعرض 15 متراً، أي ما مجموعة 882 ألف هكتار.



    سد أتاتورك ويظهر بالصورة أنه بمنطقة جبال من جميع الاتجاهات , وهو واحد من عشرات السدود التي في طريقها إلي الإنتهاء من بنايتها بمنابع الفرات الجبلية (صورgoogle جوجل)



    وإلى جانب سد أتاتورك هناك سدود أخرى عديدة تنفذها تركيا اعتماداً على مياه نهري دجله والفرات منها: بريجيك، قره قايا، غازي عنتاب، كيبان، ودجله..... إلخ.
    وتشعر تركيا بأن ما ستمتلكه من مياه سيوفر لها ثروة وطنية تعادل ما تمتلكه دول المنطقة من النفط، وهذا ما جاء على لسان سليمان ديميرل الرئيس التركي السابق في كلمته أثناء حفل افتتاح سد اتاتورك حيث قال "إن مياه الفرات ودجله تركية، ومصادر هذه المياه هي موارد تركية، كما أن آبار النفط تعود ملكيتها إلى العراق وسورية. ونحن لا نقول لسورية والعراق إننا نشاركهما مواردهما النفطية، ولا يحق لهما القول إنهما تشاركانا مواردنا المائية، إنها مسألة سيادة. إن هذه أرضنا ولنا الحق في أن نفعل ما نريد". وسيتم الانتهاء من مشروع غاب في عام 2014 ولأجل اكتماله؛ فقد خصصت تركيا كل عام 2 مليار دولار أمريكي لتنفيذ هذا المشروع الضخم والذي من المتوقع أن يعمل على النهوض بالاقتصاد التركي المتدهور. يقول الخبراء لو ان مشروع الغاب استمر بنفس الوتيرة التي بدأ بها لتقدم بالاقتصاد التركي لعشرين سنة إلى الأمام، ولكن شاءت الظروف ان فالأعمال العسكرية التي كانت تشهدها الاناضول بسبب المواجهات مع حزب العمال الكردستاني، ابطأت من وتائر العمل في مشروع الغاب. وزراعياً فتعد المحاصيل الصادرة من مشروع غاب من أجود المحاصيل الموجودة في تركيا، نظرا لخصوبة أراضيها واعتدال المناخ هناك والموجودة على مساحات واسعة من الأراضي تبلغ 75 ألف كيلو متر، وتحتل المنتوجات القطنية مكانة واسعة في مشروع غاب، إذ ستزرع على أراضي 3.1 مليون هكتار من الأراضي الزراعية في المنطقة وقدمت بعض الدول دعما لمشروع الغاب ومن بين هذه الدول: الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، إسرائيل، وفرنسا… وقد اخذت تركيا قروضاً من إسرائيل لتنفيذ هذا المشروع، وإسرائيل بدورها لم تبخل بذلك؛ بل قامت بمنح تركيا القروض دون صعوبة. فإسرائيل طلبت من تركيا شراء أراضي في منطقة جنوب شرق تركيا، ولعل السبب الرئيس وراء الطلب الإسرائيلي هو الحصول على المياه، وبالتالي التحكم بهذه المياه والضغط بالتالي على سوريا والعراق. والجدير بالذكر أن مشروع الغاب تم تصميمه بأيدي خبراء إسرائيليين منهم خبير الري شارون لوزوروف، والمهندس يوشع كالي. أما المشروع التركي الثاني فهو مشروع سد أورفة الذي شرعت تركيا بمساعدة مالية من إسرائيل في بنائه.



    خريطة لمشروع الغاب الذي يضم حوالي 20 سدا (1)


    ويستطيع سد أورفة بعد إتمامه أن يحبس مياه دجلة والفرات لمدة 600 يوم، مما يعني تجفيف مياه النهرين تماماً. وكان ارييل شارون رئيس وزراء اسرائيل السابق قد زار أنقرة لمدة ست ساعات، لبحث الاستثمارات الاسرائيلية في مشروع ارواء جنوب شرق تركيا (غاب)، وبذلك أصبحت اسرائيل الشريك الفعلي في هذا المشروع الحيوي الذي يعد عصب الحياة في تلك المنطقة. ورغم ان شارون أكد خلال لقائه بقناة «إن. تي. في» التركية الخاصة بأن اسرائيل «ترغب في استثمار اموال في مشروع الغاب»، فان ايانان غرسين، مستشار شارون للشؤون الاقتصادية، أكد لصحيفة «السياسة الحرة» الصادرة باللغة التركية في برلين ان اسرائيل ستستثمر مليار دولار في مشروع الغاب من خلال الشركات والمؤسسات الاسرائيلية العاملة في تركيا. والجدير بالذكر ان 67 شركة ومؤسسة اسرائيلية تعمل في مشروع الغاب منذ عام 1995 وتقوم بشراء الأراضي على ضفاف نهر مناوغات الذي تطمح اسرائيل في شراء مياهه من تركيا لتلبية احتياجات المستوطنات اليهودية. وتقوم مؤسسة مشاو الإسرائيلية للتربية والتعليم بنقل التكنولوجيا الزراعية وإنشاء وادارة الحقول الى المزارعين اليهود في هذه المنطقة الواسعة التي تضم أربع محافظات في جنوب شرق تركيا. وكانت الصحافة ذات الاتجاهات الاسلامية قد حذرت من مخاطر هذه المشاريع. التأثيرات السلبية لمشروع الغاب سيؤدي مشروع الغاب الى قلة مناسيب المياه الواصلة الى العراق وبالتالي تدمير الاراضي الزراعية وبالتال تصحرها، كما ستؤدي انخفاض مناسيب المياه الى انخفاض توليد الطاقة الكهربائية حيث سيؤدي هذا المشروع حال اكتماله الى اغلاق اربع محطات لتوليد الطاقة الكهربائية تنتج 40% من طاقة البلاد. كما سيؤدي انخفاض مناسيب دجلة والفرات الى نفاذ مياه الخليج المالحة الى شط العرب , وقد وعد الرئيس التركي عبدالله غول بمضاعفة حصة مياه نهري دجلة والفرات اللذين ينبعان من تركيا الى العراق مقابل خطوات عراقية عملية وخاصة من قادة اقليم كردستان في مواجهة نشاط مسلحي حزب العمال في داخل اراضي الاقليم ضد اهداف تركية. وكان السيد رئيس الوزراء نوري المالكي طالب تركيا في ايار(مايو) عام 2008 بزيادة الكميات المتدفقة الى دجلة والفرات بسبب الشحة الشديدة التي تتطلب زيادة الكميات الواردة من تركيا لمواجهة الجفاف في العراق
    ويجري حالياً إنشاء سدّين جديدين على نهر الفرات وعلى مقربة من الحدود التركية السورية، هما سدّ [بيره جك] و سدّ [قرقاميش] حيث سيتاح لتركيا بعد إكتمال هذين السدّين التحكّم شبه المطلق بمياه النهر.
    وفي كردستان العراق فقد بنيت معظم سدود العراق المهمة مثل دوكان ودربنديخان ودهوك ويجري العمل الآن لأكمال سد بخمة وهو السد الذي كثر عليه اللغط بين مؤيد ومعارض وآخرون مشككين بالنوايا الحقيقية لأقامة هذا السد، حيث يرجحون الهدف الى كونه هدفا سياسيا اكثر من كونه اقتصاديا. وبخمة" هو اسم لمشروع سد كان يمر بمراحل بنائية بطيئة في بداية ثمانينات القرن المنصرم فى منطقة كردستان العراق. ويقع هذا السد على نهر الزاب الكبير الذي يصب في نهر دجلة والذي يعتبر في غاية الاهميه.حيث يزود بغداد بنسبة 33% مما تستهلكه من مياه الشرب. ويبلغ مقدارالتدفق السنوي للزاب الكبير (26000) كيلومتر مكعب. وترجع المراحل التخطيطية لهذا السد الى عام 1950، وفي عام 1979 تم اجراء تتغيرات جوهرية على تصميمه، وباشرت بأنشاءه شركة يوغسلافية وشركات تركية. وتوقف العمل بالسد بسبب اندلاع الحرب العراقية الايرانية. ثم بوشر بالعمل مرة ثانية من قبل نفس الشركة اليوغسلافية عام 1988 وحتى بداية حرب الخليج الاولى.
    وتتمثل الأهداف الرئيسية لمشروع بخمة في الطاقة الكهرومائية وامداد المياه للمناطق المحيطة والرى والسيطرة على الفيضانات والسياحة. وحسب تصريحات وزير الموارد المائية العراقي فأن سد بخمة هو اكبر سد في العراق ورابع سد على مستوى العالم واوقف العمل به بعد ان انجز حوالي 30% من المشروع وهو الجزء الاول الذي تكون من 4 أنفاق بالاضافة الى 3 انفاق للطاقة وانه يستطيع خزن 17 مليارمتر مكعب وتوليد طاقة 1500 ميجا واط وري 2 مليون دونم من الارض وان تكملة المشروع سوف تغرق 50 قرية من القرى المحيطة. أن أنجاز مشروع سد بيخمة، يحتاج الى (5) سنوات من العمل المتواصل وميزانية مالية تصل الى (4.5) مليار دولار، وحسب ماجاء في تصريحات وزير الموارد المائية فان المشروع في حال أنجازه سيعد المشروع الاستراتيجي الاول في العراق. و ان الحكومة الاتحادية ستتكفل بتمويل وأنجاز المشروع، وأن دور حكومة الأقليم سيقتصر على التنسيق والتعاون. وقد ترددت انباء كثيرة عن هذا السد وقيل ان هدفه الحقيقي يتجاوز الاهداف الفنية المعروفة المعلنه الى اهداف سياسية تتمثل في انشاء مانع مائي يفصل بين مناطق سوران عن بهدينان كما يقضي على مساحات كبيرة من الاراضي والقرى التي سيبتلعها المشروع وهو ما بينته دراسة نشرتها مجلة متين التي كانت تصدر في مدينة دهوك، كما حذر بعض الفنيين من انشاء هذا السد وقالوا ان هناك مؤشرات كثيرة تبين بان سبب الزلزال الاخير في الصين هي السدود العملاقة في المنطقة. و لهذا فان السدود ستكون عاملا مؤثرا في حدوث الزلزال, و اذا لم ينهار السد عند حدوث الزلزال فسيكون عامل تهديد لحياة سكان المنطقة. كما تعتزم وزارة الموارد المائية الشروع خلال الفترة القليلة المقبلة تشييد خمسة سدود وصفت بالمهمة في اقليم كردستان العراق بعد اتمامها التصاميم الهندسية الخاصة بها. حيث اعدت الوزارة برنامجا لتنفيذها خلال السنوات المقبلة اعتمادا على حجم الاموال المدرجة سنويا ضمن التخصيصات الاستثمارية للوزارة وهي 13 سدا كبيرا وصغيرا من ضمنها سبعة سدود كبيرة في المنطقة الشمالية بطاقة خزنية تبلغ عشرة مليارات و942 مليون متر مكعب اضافة الى سدين اخرين منفذين بشكل جزئي هما سدا بخمة وبادوش في ذات المنطقة وبطاقة خزن تبلغ 27 مليار متر مكعب، علاوة على ستة سدود صغيرة تنفذ في محافظة الانبار بطاقة خزنية تبلغ 95 مليون متر مكعب، فيما يجري العمل على تنفيذ ثلاثة سدود صغيرة بمحافظات الانبار وكركوك وديالى بطاقة خزن تبلغ 11 مليونا و190 ألف متر مكعب، لافتا الى أن المديرية العامة للتصاميم والاستشارات الهندسية التابعة للوزارة كانت تلقت العام الماضي مشروعا لانشاء خمسة سدود صغيرة في اقليم كردستان لخزن مياه السيول والامطار لأغراض الشرب والزراعة، مؤكدا أنه تم بالفعل انجاز اعمال المسح "الطوبوغرافي" والتحريات "الجيوجولوجية" لمواقع تلك السدود تباعا. والسدود التي يجري اعداد الدراسات والتصاميم لها بحسب المصدر، تشتمل على: سد "ديزي" شمال شرقي مدينة دهوك بارتفاع 15 مترا وبطاقة خزن تبلغ 158 الف متر مكعب، وسد "ليتان" شمال غرب اربيل وبارتفاع 35 مترا وطاقة خزن تبلغ مليونين و230 الف متر مكعب، وسد "بستانة" جنوب شرق اربيل أيضا بارتفاع 18 مترا وطاقة خزن تتجاوز 220 ألف متر مكعب وسد "دراش" ضمن ناحية صلاح الدين بمحافظة أربيل ويبلغ ارتفاعه 18 مترا وبطاقة خزنية 363 الف متر مكعب، اضافة الى سد "شدله" على نهر "شرماجه" في السهول العليا لنهر الزاب الصغير شمال شرق السليمانية، مشيرا الى أن الاعمال تتضمن أيضا مشروع "هواري شار" السياحي الواقع غرب المدينة والمتضمن تشييد سدين صغيرين وبحيرات سياحية، الذي أعتبره سيسهم بتنمية المنطقة واعادة الزراعة اليها من جديد، كونها من المناطق المصنفة بالقاحلة، ومن خلال تخزين مياه الري لمساحة 23 ألف دونم في وادي "شرماجه" و"تابين" وبطاقة خزنية تبلغ 91 مليون متر مكعب. وبعد اكمال هذه المشاريع فانه سيكون عدد السدود في كردستان العراق اكثر من عشرين سدا، وهذا يعني ان خزين العراق الستراتيجي من المياه سيكون في كردستان العراق !!!! وهو الجزء العلوي الجبلي لدولة العراق إلا أنه الأن أصبح شبه دولة منفصلة.
    المنطقة الجبلية:
    وتحتل الجزء الشمالي والشمالي الشرقي من أرض العراق حيث حدوده مع تركيا وإيران. وتمثل ما يعادل 3ر18% من مساحة العراق الإجمالية.
    تتراوح إرتفاعات هذه المنطقة بين 500 ـ 3700 متر فوق مستوى سطح البحر. ورغم أن المنطقة تتمتع بأعلى معدلات سنوية لتساقط الأمطار حيث تتراوح بين 500 ملم ـ 1270 ملم، إلا أنّ طبيعتها الجغرافية تحول دون إمكانية استغلال معظم أراضيها بإقامة مشاريع إروائية. وإضافة إلى ذلك فأن إيصال المياه من الوديان إلي المساحات القابلة للزراعة يتطلب استثمارات عالية جرّاء الحاجة إلى رفع المياه سواء بإقامة منشآتٍ قاطعة لحجز المياه أو باستخدام طواقم ضخ ذات رفع عال.
    ختـامـاً:
    في ظل سباق محموم، تنتهجه دول الجوار التي تشكل دول المنبع لنهر الفرات لأمتلاك الخزين الاكبر من المياه، في ظل عالم بات على قناعة من ان الماء بات اثمن من النفط .
    ومع بروز الأزمة المالية العالمية وظهور الفقر والتشرذم بالعراق وغيرها , حتي ظهر في العراق من يبيع أحد أطفاله من أجل المال لينفق علي الباقين, ومع ظهور الكثير من علامات الساعة , نعتقد أننا أصبحنا قاب قوسين أو أدني من إنحسار الفرات عن جبل من ذهب بسبب عشرات السدود هذه المقامة , والتي ستقام في السنيين القادمة في المناطق الجبلية عند منابع الفرات , وعندها وفي هذه الأوضاع الطاحنة والعصبيات والعقائد والعرقيات المختلفة في هذه المنطقة (سُنة , شيعة , أكراد , أتراك , تركمان... وغيرهم) لن يتردد الكثير من هؤلاء وغيرهم في الذهاب هناك والإقتتال علي الذهب , رغم أن إحتمال النجاة ضعيف جدا , فهو لايتعدي واحد في المائة.... فالحذر الحذر وصدق رسول الله حين قال:-
    بالبخاري في صحيحه في كتاب الفتن ( 8 / 100 ) ومسلم في كتاب الفتن ( برقم 2894 )
    باب لا تقوم الساعة حتى يحسر الفرات عن جبل من ذهب
    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تقوم الساعة حتى يُحْسَر الفرات عن جبل من ذهب يقتتل الناس عليه، فيقتل من كل مائة تسعة وتسعون، فيقول كل رجل منهم: لعلي أكون أنا أنجو).
    و في رواية قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (يوشك الفرات أن يُحسر عن كنز من ذهب فمن حضره فلا يأخذ منه شيئاً. نفس المراجع السابقة) ورواه أيضاً أبو داود ( برقم 4313 ) والترمذي ( 2572 )
    و عن عبد الله بن الحارث بن نوفل رضي الله عنه قال: كنت واقفاً مع أبي بن كعب، فقال: لا يزال الناس مختلفة أعناقهم في طلب الدنيا ؟ قلت: أجل، قال: فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (يوشك الفرات أن ينحسر عن جبل من ذهب، فإذا سمع به الناس ساروا إليه، فيقول من عنده: لئن تركنا الناس يأخذون منه ليذهبن به كله، قال: فيقتتلون عليه، فيقتل من كل مائة تسعة و تسعون ) مسلم برقم (2895)



    المرجع الشيخ طارق عبده إسماعيل
    باحث إسلامي ـ المدينة المنورة
    ومن مقال حرب المياه للكاتب العراقي / رياض الركابي
    http://www.mazameer.com/vb/t75638.html
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 19-12-2011 الساعة 04:22 AM
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  2. #72
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    أما بالنسبة لجفاف الفرات و اكتشاف الآثار و المجوهرات به

    اقتباس
    فى (مارس 2009) ... إكتشف علماء الجيولوجيا أن الفرات ينحسر فعلا وأن المنطقة التي بدأت تظهر نتيجة إنحساره هي منطقة تحتوي على كنوز ذهبية ومعالم وآثار رومانية قديمة

    وبالفعل إستطاعوا أن يجدوا حلى ذهبية وعملات ذهبية في هذه المنطقة يا إخوة !

    إليكم رابط التقرير من موقع وكالة NPR الأمريكية

    وعنوانه
    Drought Reveals Iraqi Archaeological Treasures



    الترجمة

    الجفاف يكشف عن الكنوز الأثرية العراقية


    بعض أجزاء التقرير



    أولا ... الجزء الخاص بالإنحسار


    Iraq is suffering one of the worst droughts in decades. While this is bad news for farmers, it is good news for archaeologists in the country.
    The receding waters of the Euphrates River have revealed ancient archaeological sites, some of which were unknown until now


    الترجمة

    العراق يعاني واحد من أسوأ موجات الجفاف منذ عقود. في حين أن هذه أنباء سيئة بالنسبة للمزارعين ، ومن الأخبار السارة للأثريين في البلاد.
    انحسار المياه من نهر الفرات وقد كشف المواقع الأثرية القديمة ، التي كان بعضها غير معروف حتى الآن




    ثانيا ... الجزء الخاص بذكر الكنوز



    It's an unexpected discovery, but on the heels of their elation comes concern.
    Ratib says he is worried the area will be looted. In all of Anbar, just 10 guards protect vulnerable archaeological sites.
    "The area is rich with things. You can find jewelry, coins and documents — all these things are temptations for professional thieves," he says.
    Or others who are just struggling to survive.
    While the drought has been good for archaeologists, it has been terrible for the fishermen who rely on the Euphrates for their livelihood

    الترجمة

    إنه لاكتشاف غير متوقع ، ولكن في أعقاب من الغبطة ويأتي القلق.
    راتب يقول انه يشعر بالقلق من أن المنطقة ستكون للنهب. في كل من محافظة الانبار ، على بعد 10 حراس حماية الضعفاء من المواقع الأثرية.
    "وهذه المنطقة الغنية مع الأشياء. يمكنك العثور على مجوهرات وعملات ووثائق -- كل هذه الأمور هي المغريات لصوصا محترفين" ، يقول.
    أو آخرين ممن هم مجرد يكافحون من أجل البقاء.
    في حين أن الجفاف قد جيدا لعلماء الآثار ، فقد كان فظيعا بالنسبة للصيادين الذين يعتمدون على نهر الفرات لكسب قوتهم



    رابط التقرير

    http://www.npr.org/templates/story/story.php?storyId=102184336
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t3394.html

    و أرفق بالمشاركة التقرير الأجنبي

    اقتباس
    Drought Reveals Iraqi Archaeological Treasures

    by Lourdes Garcia-Navarro



    March 20, 2009

    Listen to the Story

    All Things Considered
    [4 min 38 sec]

    Add to Playlist
    Download
    Transcript



    EnlargeAli Abbas for NPRAncient buildings have emerged from the river bed in Iraq's western Anbar province as the Euphrates River dries up. For the first time, archaeologists are able to access sites that had been flooded by Saddam Hussein in the mid-1980s.


    Ali Abbas for NPRAncient buildings have emerged from the river bed in Iraq's western Anbar province as the Euphrates River dries up. For the first time, archaeologists are able to access sites that had been flooded by Saddam Hussein in the mid-1980s.


    EnlargeAli Omar for NPRCliffs that were once submerged now reveal pre-Christian tombs built into the rock face.


    Ali Omar for NPRCliffs that were once submerged now reveal pre-Christian tombs built into the rock face.


    EnlargeAli Abbas for NPRIraqi archaeologist Yousif Jasir Muhammed picks up a shard of pottery at a newly discovered Roman-era site on the banks of the Euphrates.


    Ali Abbas for NPRIraqi archaeologist Yousif Jasir Muhammed picks up a shard of pottery at a newly discovered Roman-era site on the banks of the Euphrates.



    text size AAA
    March 20, 2009
    Iraq is suffering one of the worst droughts in decades. While this is bad news for farmers, it is good news for archaeologists in the country.
    The receding waters of the Euphrates River have revealed ancient archaeological sites, some of which were unknown until now.
    For Ratib Ali al-Kubaisi, the director of Anbar province's Antiquities Department, the drought has opened up a whole new land of opportunity.
    He explains that civilization began in Anbar, next to the Euphrates River.
    "Everyone ... thought that Anbar was only desert with no historical importance. But we discovered that this area is one of the most important archaeological areas in all of Iraq. This part of Iraq was the first to be settled," he says.
    Flooding Covers Sites
    In the mid-1980s, Saddam Hussein's government dammed the Euphrates in the area, flooding a 120-mile-long stretch of land near Iraq's border with Syria.
    What once was an enormous reservoir that stretched as far as the eye could see has shrunk an astonishing 90 percent since summer, officials say.
    Ratib says that at least 75 archeological sites had been partially excavated before the area was flooded. They ran the gamut of civilizations — from 3,000 B.C. to the Sumerian and Roman periods. Ancient Jewish settlements were also submerged in the area. But because of the receding waters, Ratib has been able to access some sites for the first time — including, for instance, a cliff with a series of pre-Christian tombs carved into its face. Though they have been heavily damaged by the water, Ratib says they still have value.
    "I wish we could excavate these sites again. If we had the money and the resources, we could complete the work we began all those years ago," he says.
    Exciting New Finds
    But it's not only previously discovered archaeological sites that the drought has made accessible.
    Ratib and a colleague are suddenly excited by something they've seen on this particular day. They kneel next to what looks like an old stone wall, shards of pottery everywhere. Ratib says he believes it is a Roman-era irrigation ditch.
    "I've never seen this site before," he says. "When we excavated this area decades ago, this was all buried underneath the soil, but the receding waters uncovered it."
    Area Vulnerable To Looters
    It's an unexpected discovery, but on the heels of their elation comes concern.
    Ratib says he is worried the area will be looted. In all of Anbar, just 10 guards protect vulnerable archaeological sites.
    "The area is rich with things. You can find jewelry, coins and documents — all these things are temptations for professional thieves," he says.
    Or others who are just struggling to survive.
    While the drought has been good for archaeologists, it has been terrible for the fishermen who rely on the Euphrates for their livelihood.
    "The river level is very low, it's the lowest it has ever been that we can remember," says fisherman Sa'ad Naji. "It's frightening. The fishermen have no work anymore."
    The river here is only about 3-to-4-feet deep. Sa'ad says strange structures now jut out of the water. He points to what looks like a stone arch that stands crumbling, lapped by muddy waves. He says those aren't the only things archeologists have discovered.
    "About a year ago when the waters started to recede, these artifacts began to show up. We began looking around the area, and we found clay jars and old bones, coins and even some gold jewelry," he says.
    For now, he says, the looting is confined to mostly local people who don't know the value of what they've taken.
    Money Another Challenge
    Back on shore, Ratib says excitedly he will ask Baghdad's central government for money to begin new excavations and to protect the sites.
    "I will demand that we rescan the whole area. And if they have the budget, we will start work on it immediately," he says.
    But he acknowledges there will probably not be enough money. If we can't excavate, he says ruefully, we can at least announce our new discoveries
    يتبع بمشيئة الله تعالى
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 19-12-2011 الساعة 04:31 AM
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  3. #73
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و تكلمنا عن حديث النبي :salla-s:

    - يكون في آخر أمتي رجال يركبون في سرج كأشباه الرحال ينزلون على أبواب المساجد نساؤهم كاسيات عاريات على رءوسهن كأسنمة البخت العجاف العنوهن فإنهن ملعونات ولو كان وراءكم أمة من الأمم خدمتهن نساؤكم كما خدمكم نساء الأمم قبلكم
    الراوي:عبدالله بن عمرالمحدث:المنذري - المصدر:الترغيب والترهيب- الصفحة أو الرقم:3/135
    خلاصة حكم المحدث:[إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

    و قلنا أن النبي :salla-s: يشير إلى وجود أشياء شبيهة بالرحال يركبها الناس فى آخر الزمان فى وقت يكون قد انتشر فيه العرى بين النساء كما هو ظاهر فى زمننا
    و قلنا أن فى الحديث إشارة للسيارات

    و نجد حديث آخر عن النبي :salla-s:
    - والله ! لينزلن ابن مريم حكما عادلا . فليكسرن الصليب . وليقتلن الخنزير . وليضعن الجزية . ولتتركن القلاص فلا يسعى عليها . ولتذهبن الشحناء والتباغض والتحاسد . وليدعون ( وليدعون ) إلى المال فلا يقبله أحد الراوي:أبو هريرةالمحدث:مسلم - المصدر:صحيح مسلم- الصفحة أو الرقم:155
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    و القلاص هى النوق و الجمال
    و يخبرنا النبي :salla-s: أنه فى زمن عودة السيد المسيح ستكون القلاص متروكة لا يركبها أحد
    و بالفعل قد تركنا القلاص الآن و بطبيعة الحال ستكون القلاص متروكة فى زمن السيد المسيح عليه و على نبينا أفضل الصلاة و أتم السلام بسبب وجود وسائل مواصلات أخرى كالسيارات و الطائرات و ربما وسائل مواصلات أخرى فى المستقبل

    و عن تنقل المسيح الدجال فى الأرض
    يخبرنا النبي :salla-s: عن تنقله فيقول

    - غير الدجال أخوفني عليكم ، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم ، وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه ، والله خليفتي على كل مسلم ، إنه شاب قطط ، إحدى عينيه كأنها عنبة طافية ، كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن ، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف ، إنه خارج خلة بين الشام والعراق ، فعاث يمينا ، وعاث شمالا ، يا عباد الله فاثبتوا ، قالوا : يا رسول الله ما لبثه في الأرض ؟ قال : أربعون يوما ، يوم كسنة ، ويوم كشهر ، ويوم كجمعة ، وسائر أيامه كأيامكم ، قالوا : يا رسول الله ! فذلك اليوم كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم ؟ قال : لا ، اقدروا له ، قالوا : وما إسراعه في الأرض ؟ قال : كالغيث استدبرته الريح

    الراوي:النواس بن سمعان الكلابيالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:4166
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    و الغيث هو المطر و قد حمله مفسرو الحديث أن المراد به السحب
    نقرأ من كتاب تحفة الأحوذي شرح سنن الترمذي
    http://hadith.al-islam.com/Loader.as...3d2%26Page%3d0
    اقتباس
    فما سرعته في الأرض ) قال الطيبي لعلهم علموا أنه له إسراعا في الأرض فسألوا عن كيفيته كما كانوا عالمين بلبثه فسألوا عن كميته بقولهم ما لبثه أي ما مدة لبثه ( قال كالغيث ) المراد به - ص 416 - هنا الغيم إطلاقا للسبب على المسبب أي يسرع في الأرض إسراع الغيم ( استدبرته الريح ) قال ابن الملك الجملة حال أو صفة للغيث وأل فيه للعهد الذهني والمعنى أن هذا مثال لا يدرك كيفيته ولا يمكن تقدير كميته
    أى أن رسول الله :salla-s: يشبه فى الحديث حركة الدجال فى الأرض بالسحب التى تدفعها الرياح
    و كما هو واضح العلماء قديما لم يفهموا المثل و قالوا لا يدرك كيفيته
    و أظن أنه من الواضح لنا أن وسيلة المواصلات التى يمكن تشبيه حركتها بحركة السحب هى الطائرة بطبيعة الحال
    و الله أعلم

    و عن أيام الدجال التى هى كأسبوع و شهر و سنة
    راجعى
    يوم القيامة بين العلم و الدين

    و يفضل قراءة الموضوع كله و ليس المشاركة فحسب
    يوم القيامة بين العلم و الدين


    و تجدر الإشارة أن الله سبحانه و تعالى عندما تكلم عن وسائل النقل المتاحة فى زمن نزول القرآن الكريم أعقبها بقوله تعالى ( و يخلق ما لا تعلمون)
    قال تعالى:
    النحل (آية:8):والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينه ويخلق ما لا تعلمون

    و من الواضح أن فى قوله تعالى ( و يخلق ما لا تعلمون ) فى هذا السياق تحديدا بعد الحديث عما يركب من الدواب إشارة إلى وجود وسائل مواصلات أخرى غير معلومة فى زمن التنزيل
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 20-12-2011 الساعة 04:40 AM
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  4. #74
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و حدثنا رسول الله :salla-s: عن نارين
    نار تخرج من الحجاز و قد خرجت
    و نار تخرج من عدن تسوق الناس إلى محشرهم أى أنها تخرج عند يوم القيامة إن شاء الله تعالى

    - لا تقوم الساعة حتى تخرج نار من أرض الحجاز ، تضيء أعناق الإبل ببصرى
    الراوي:أبو هريرةالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:7118
    خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

    و قد تواتر عند أهل العلم خروجها فى القرن السابع الهجرى سنة 654 هجرية بعد وفاة النبي :salla-s: بأكثر من 600 سنة و نقلوا أنها بالفعل رؤيت من جبال بصرى

    نقرأ من كتاب فتح الباري شرح صحيح البخاري

    http://www.al-islam.com/portal.aspx?...6SectionID%3d2

    اقتباس
    قَوْلُهُ : حَتَّى تَخْرُجَ نَارٌ مِنْ أَرْضِ الْحِجَازِ ) قَالَ الْقُرْطُبِيُّ فِي " التَّذْكِرَةِ " : قَدْ خَرَجَتْ نَارٌ بِالْحِجَازِ بِالْمَدِينَةِ ، وَكَانَ بَدْؤُهَا زَلْزَلَةً عَظِيمَةً فِي لَيْلَةِ الْأَرْبِعَاءِ بَعْدَ الْعَتَمَةِ الثَّالِثِ مِنْ جُمَادَى الْآخِرَةِ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَخَمْسِينَ وَسِتِّمِائَةٍ وَاسْتَمَرَّتْ إِلَى ضُحَى النَّهَارِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ فَسَكَنَتْ ، وَظَهَرَتِ النَّارُ بِقُرَيْظَةَ بِطَرَفِ الْحَرَّةِ تُرَى فِي صُورَةِ الْبَلَدِ الْعَظِيمِ عَلَيْهَا سُورٌ مُحِيطٌ عَلَيْهِ شَرَارِيفُ وَأَبْرَاجٌ وَمَآذِنُ ، وَتَرَى رِجَالًا يَقُودُونَهَا ، لَا تَمُرُّ عَلَى جَبَلٍ إِلَّا دَكَّتْهُ وَأَذَابَتْهُ ، وَيَخْرُجُ مِنْ مَجْمُوعِ ذَلِكَ مِثْلُ النَّهَرِ أَحْمَرُ وَأَزْرَقُ لَهُ دَوِيٌّ كَدَوِيِّ الرَّعْدِ يَأْخُذُ الصُّخُورَ بَيْنَ يَدَيْهِ وَيَنْتَهِي إِلَى مَحَطِّ الرَّكْبِ الْعِرَاقِيِّ ، وَاجْتَمَعَ مِنْ ذَلِكَ رَدْمٌ صَارَ كَالْجَبَلِ الْعَظِيمِ ، فَانْتَهَتِ النَّارُ إِلَى قُرْبِ الْمَدِينَةِ ، وَمَعَ ذَلِكَ فَكَانَ يَأْتِي الْمَدِينَةَ نَسِيمٌ بَارِدٌ ، وَشُوهِدَ لِهَذِهِ النَّارِ غَلَيَانٌ كَغَلَيَانِ الْبَحْرِ ، وَقَالَ لِي بَعْضُ أَصْحَابِنَا : رَأَيْتُهَا صَاعِدَةً فِي الْهَوَاءِ مِنْ نَحْوِ خَمْسَةِ أَيَّامٍ ، وَسَمِعْتُ أَنَّهَا رُئِيَتْ مِنْ مَكَّةَ وَمِنْ جِبَالِ بُصْرَى . وَقَالَ النَّوَوِيُّ : تَوَاتَرَ الْعِلْمُ بِخُرُوجِ هَذِهِ النَّارِ عِنْدَ جَمِيعِ أَهْلِ الشَّامِ . وَقَالَ أَبُو شَامَةَ فِي " ذَيْلِ الرَّوْضَتَيْنِ " : وَرَدَتْ فِي أَوَائِلِ شَعْبَانَ سَنَةَ أَرْبَعٍ وَخَمْسِينَ كُتُبٌ مِنَ الْمَدِينَةِ الشَّرِيفَةِ فِيهَا شَرْحُ أَمْرٍ عَظِيمٍ حَدَثَ بِهَا فِيهِ تَصْدِيقٌ لِمَا فِي الصَّحِيحَيْنِ ، فَذَكَرَ هَذَا الْحَدِيثَ ، قَالَ : فَأَخْبَرَنِي بَعْضُ مَنْ أَثِقُ بِهِ مِمَّنْ شَاهَدَهَا أَنَّهُ بَلَغَهُ أَنَّهُ كَتَبَ بِتَيْمَاءَ عَلَى ضَوْئِهَا الْكُتُبَ ، فَمِنَ الْكُتُبِ . فَذَكَرَ نَحْوَ مَا تَقَدَّمَ ، وَمِنْ ذَلِكَ أَنَّ فِي بَعْضِ الْكُتُبِ : ظَهَرَ فِي أَوَّلِ جُمْعَةٍ مِنْ جُمَادَى الْآخِرَةِ فِي شَرْقَيِ الْمَدِينَةِ نَارٌ عَظِيمَةٌ بَيْنَهَا وَبَيْنَ الْمَدِينَةِ نِصْفُ يَوْمٍ انْفَجَرَتْ مِنَ الْأَرْضِ وَسَالَ مِنْهَا وَادٍ مِنْ نَارٍ حَتَّى حَاذَى جَبَلَ أُحُدٍ . وَفِي كِتَابٍ آخَرَ : انْبَجَسَتِ الْأَرْضُ مِنَ الْحَرَّةِ بِنَارٍ عَظِيمَةٍ يَكُونُ قَدْرُهَا مِثْلَ مَسْجِدِ الْمَدِينَةِ وَهِيَ بِرَأْيِ الْعَيْنِ مِنَ الْمَدِينَةِ ، وَسَالَ مِنْهَا وَادٍ يَكُونُ مِقْدَارُهُ أَرْبَعَ فَرَاسِخَ وَعَرْضُهُ أَرْبَعَ أَمْيَالٍ يَجْرِي عَلَى وَجْهِ الْأَرْضِ وَيَخْرُجُ مِنْهُ مِهَادٌ وَجِبَالٌ صِغَارٌ . وَفِي كِتَابٍ آخَرَ : ظَهَرَ ضَوْؤُهَا إِلَى أَنْ رَأَوْهَا مِنْ مَكَّةَ ، قَالَ وَلَا أَقْدِرُ أَصِفُ عِظَمَهَا ، وَلَهَا دَوِيٌّ . قَالَ أَبُو شَامَةَ : وَنَظَمَ النَّاسُ فِي هَذَا أَشْعَارًا ، وَدَامَ أَمْرُهَا أَشْهُرًا ، ثُمَّ خَمَدَتْ . وَالَّذِي ظَهَرَ لِي أَنَّ النَّارَ الْمَذْكُورَةَ فِي حَدِيثِ الْبَابِ هِيَ الَّتِي ظَهَرَتْ بِنَوَاحِي الْمَدِينَةِ كَمَا فَهِمَهُ الْقُرْطُبِيُّ وَغَيْرُهُ ، وَأَمَّا النَّارُ الَّتِي تَحْشُرُ النَّاسَ فَنَارٌ أُخْرَى .
    و طبعا أظن أنه من الواضح أنه يستحيل أن يتنبأ النبي :salla-s: بأمر كهذا فيقع كما قاله و وصفه بعد 600 عام بدون وحى إلهى
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  5. #75
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و أخبرنا النبي :salla-s: عن نار تخرج من عدن تسوق الناس إلى محشرهم

    - لا تقوم الساعة حتى تروا عشر آيات : طلوع الشمس من مغربها ، ويأجوج ومأجوج ، والدابة ، وثلاثة خسوف : خسف بالمشرق ، وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب ، ونار تخرج من قعر عدن تسوق الناس أو تحشر الناس فتبيت معهم حيث باتوا وتقيل معهم حيث قالوا
    الراوي:حذيفة بن أسيد الغفاري المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الترمذي- الصفحة أو الرقم:2183
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    طيب ... علميا هل يمكن أن تخرج بالفعل نار من قعر عدن ؟

    اقتباس
    بركان عدن ونيران الحشر
    بقلم طارق عبده إسماعيل
    صورة لبركان ثائر

    كاتب إسلامي ـ خبير في الطب النبوي
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
    كان هناك شخص يضع نغمة مخصصة توقظه للصلاة.. هذه النغمة كانت آيات المنافقين في سورة النساء “إن المنافقين يخادعون الله وهو خادعهم وإذا قاموا إلى الصلاة قاموا كسالى يراؤون الناس ولا يذكرون الله إلا قليلا”.. أستغرب أحد أقاربه من وضعه لهذه الآيات.. وأقترح عليه وضع آيات محببة ومرغّبة مثل قول الله تعالى (( قد أفلح المؤمنون * اللذين هم في صلاتهم خاشعون..)).. فجاوبه بأنه يفضل آيات الترهيب لأنها تخلي الواحد (ينط) من مكانه ويقوم يصلي..
    وطالب أخر كان يرجع من مدرسته بعد الظهر ويتغدي وينام وتروح عليه صلاة العصر ولا يصليها إلا مع المغرب , فبدأ علاج هذه المشكلة بأن وضع ورقة مكتوب عليها الحديث الشريف الذي يبين عقوبة ترك صلاة العصر وأنها محبطة للعمل , وجعل هذه الورقة أمام عينيه وبجواره عند النوم بعد الظهر, مما ساهم بشكل كبير في علاج هذه المشكلة.
    السؤال الآن.. هل الترهيب علاج؟؟ وهل علاج الأمور التي ممكن تسبب لديني نقص قد يكون علاجها بالترهيب فوري وسريع.. وهل أصلا الترهيب علاج من الدين..
    في مقالنا الذي سوف نعرضه الآن عن نار الحشر وأنها بالفعل موجودة وتحت أقدامنا وتنتظر إذن الخروج كما خرجت من قبل , وسنري مكان خروجها رأي العين كان علاج ترهيبي قوي بالفعل لنقص الدين والتهاون فيه , وقد غيرت مجري حياة كثير من الناس , ولعل ذلك سبب ذكر القرآن والسنة النبوية لهذه الأحداث المرعبة حتى يفيق الغافل والمستهتر....
    فقد صح الحديث في النار التي تخرج من عدن وتحشر الناس، ففي صحيح مسلم عن حذيفة بن أسيد الغفاري رضي الله عنه قال: اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال: ما تذاكرون؟ قالوا: نذكر الساعة. قال: إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم.
    وفي رواية عند مسلم:...نار تخرج من قعر عدن ترحل الناس.
    وعند أبي داود: وآخر ذلك نار تخرج من اليمن من قعر عدن تسوق الناس إلى المحشر.
    ولا يمنع من انتشار النار في الأرض كلها وجود البحار، فان البحار يوم القيامة تتفجر نارا، كما في إحدى تفسيرات العلماء لقول الله تعالى( وَإِذَا البِحَارُ سُجِّرَتْ ) التَّكوير:6.
    ولاسيما أن مدينة عدن يقع معظمها بالبحر المحيط وهي قد تكونت من بركان عظيم جداً أنفجر من جانب البحر وأستمر دهراً ثم بعد خموله وبروده أصبح له فوهة مقعرة ككل البراكين ولكنها كبيرة جداً جداً وأصبحت فيما بعد هي مدينة عدن التاريخية....... وما ذكرناه تجده مبين بصورة الأقمار الصناعية بكل وضوح.

    لم يكن أحد يعرف في الماضي أن مدينة عدن فوق فوهة بركان حتى جاء الإنجليز واستعمروا عدن ومع بداية عصر الطيران ورصد المدن من ارتفاعات عالية عندئذ ظهرت مدينة عدن كمدينة مقعرة السطح وفوهة عظيمة لبركان عظيم هائل خامد كما قال رسول الله في الحديث السابق فسموها الإنجليز مدينة فوهة البركان (kraytar) وكان هذا الاسم المتداول بينهم وليس اسم عدن.
    ولقد قامت البعثة الملكية البريطانية لعلوم البراكين خلال عام 1964م بدراسة بركان عدن الخامد بقيادة البروفيسور I.G.Gass
    الذي بدأ ورقته العلمية بقوله (إن البراكين الحالية ما هي إلا ألعاب نارية أمام بركان عدن) وذلك من خلال التركيب البنيوي لتلك البراكين وبركان عدن , ونجد في مجلة Readers Digest 1979 مقالاً علمياً يقول أن بركان كراكاتو في إندونيسيا(Krakatau volcano) الذي إنفجر عام 1883م والذي اعتبروه العلماء أقوي بركان في ذاكرة البشرية المدونة وتسبب في مقتل ستة وثلاثون ألف شخص وسمع الناس دوي الانفجار علي بعد مسافة خمسة ألاف كيلومتر, وحجب الرماد والدخان البركاني ضوء الشمس لمدة أسبوع عن الكرة الأرضية وأدي البركان إلي تفتيت واختفاء معظم الجزيرة التي خرج منها ولقد قدر العلماء قوة هذا البركان بمائة قنبلة هيدروجينية...... وينتهي المؤلف إلي أن هذا البركان الضخم يعتبر مثل الألعاب النارية مقارنة ببركان عدن


    مدينة عدن ويظهر جانب من الحمم البركانية والبحر المحيط

    زحف نيران حمم أحد البراكين


    فوهة أحد البراكين التي لا تقارن بالفوهة العظيمة لبركان عدن
    بركان ثائر بجانب البحر (بركان جبل الطير ـ بجانب عدن)
    ويقول المهندس / معروف عقبة في بحثه (عدن البعد التاريخي والحضاري): يعتبر بركان عدن أحد المراكز البركانية الستة التي تقع في خط بركاني واحد وتمتد من باب المندب عند المدخل الجنوبي للبحر الأحمر حتي مدينة عدن ولقد حدث مؤخراً منذ أيام نشاط أحد هذه المراكز البركانية الستة بجبل الطير قبالة سواحل اليمن بالبحر الأحمر وأخيراً نستعرض ملخص وجه الإعجاز العلمي والجغرافي والتاريخي والغيبي لحديث رسول الله عن مدينة عدن :
    1-أخبر رسول الله أن عدن مدينة مقعرة الشكل فقال (قعر عدن) وهذا لم يتضح إلا بالتصوير عن بعد بالطيران أو بالأقمار الصناعية
    2-أخبر رسول الله أن عدن تقوم علي بركان خامد , ولكن إمتداده بالفعل يصل للب الكرة الأرضية الذي هو معروف أنه كتلة ضخمة جداً من الحديد والنيكل المنصهر وقد خرجت الحمم النارية من هذا البركان في ثورة عظيمة في المياه القريبة من الساحل بالبحر المحيط كون بعدها هذا البركان جبل ضخم فوقه فوهة عظيمة كانت هي مدينة عدن , وستخرج النار مرة أخري من نفس المكان , وهذا أمر معتاد في معظم البراكين في العالم ,وسيكون الخروج الأخير في صورة أشد وأقوي سيسوق فيها البشر لمكان الحشر بأرض الشام ولا يمنع من انتشار النار في الأرض كلها وجود البحار، فان البحار يوم القيامة تتفجر نارا، كما في إحدى تفسيرات العلماء لقول الله تعالى( وَإِذَا البِحَارُ سُجِّرَتْ )التَّكوير:6.
    وكما هو معلوم أن البراكين الكبيرة تكون مصحوبة بزلازل بسبب تكسر طبقات القشرة الأرضية جراء إندفاع الحمم البركانية من قاع الأرض إلي الطبقات العليا مما يسبب إنزلاق لطبقات القشرة الأرضية محدثة ما يسمي بالزلزال من قبل خروج الحمم إلي سطح الأرض ثم بعد حدوث الزلزال تكون الحمم البركانية قد ألقت بأثقالها من الحدي المنصهر فوق سطح الأرض ولذا تجد قول الله سبحانه (إذا زلزلت الأرض زلزالها وأخرجت الأرض أثقالها ) وهذا يعني أن نهاية أحداث أخر الزمان وبداية يوم القيامة ستكون نار من البراكين بالبر والبحر وأقواها علي الإطلاق نار بركان عدن تدفع الناس للحشر والحساب كما زكرت السورة الكريمة والحديث النبوي الشريف
    هناك علاقة وثيقة بين الزلزال والبركان، فكلاهما يعمل بنفس الآلية، ويعتبر العلماء اليوم بعض الزلازل مؤشراً على قرب حدوث البركان الذي تقذف فيه الأرض كميات كبيرة من الحمم المنصهرة، ولذلك يقولون:
    Such earthquakes can be an early warning of volcanic eruptions.
    أي أن هذه الزلازل هي بمثابة إنذار مبكر للثورات البركانية.
    من هنا ندرك أنه توجد علاقة بين الزلزال وبين ما تخرجه الأرض من صخور ملتهبة على شكل براكين، ولذلك فإن البيان الإلهي ربط هاتين العمليتين بعضهما ببعض فأكد على حدوث الزلزال أولاً ثم إخراج الأرض أثقالها (أي الصخور الملتهبة وهي طبعاً ثقيلة وأثقل من الصخور التي على سطح الأرض لإنها عبارة عن حديد ونيكل في معظمها) ومعلوم أن مركز ثقل الأرض هو كتلة ضخمها حجمها قد يصل لربع الكرة الأرضية، يقول تعالى: (إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا * وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا) [الزلزلة: 1-2].
    وهنا لابد أن نقف لحظة تأمل: مَن كان يعلم زمن نزول القرآن بوجود علاقة بين الزلزال وبين الحمم المنصهرة التي تقذفها الأرض عقب الزلزال؟ هذه الحقيقة لم يدركها العلماء إلا عندما نزلوا إلى أعماق المحيطات وشاهدوا التشوهات في الألواح الأرضية والانهيارات التي تسبب الزلازل القوية وخروج كميات هائلة من الصخور الملتهبة!
    لقد أكد القرآن هذه الحقيقة أيضاً في نص كريم يتحدث عن يوم القيامة، يقول تعالى: (وَإِذَا الْأَرْضُ مُدَّتْ * وَأَلْقَتْ مَا فِيهَا وَتَخَلَّتْ) [الانشقاق: 3-4].
    ففي هاتين الآيتين إشارة واضحة إلى علاقة الزلازل بامتداد الأرض، أو بتعبير آخر بتمدد الألواح الأرضية وحركتها، وإلقاء ما بداخلها من حمم نتيجة هذا التمدد.
    ولذا قد ذكر رسول الله مع حديث بركان عدن عدة خسوف وكما هو معلوم أن الخسف له علاقة بالزلازل أيضاً ويكون الترتيب العلمي الجيلوجي الحدثي مطابق لترتيب حديث رسول الله والأيات التي زكرناها كالتالي :- زلازل ثم خسوف ثم براكين وأقواها وأولها بركان عدن وبما أن البراكين معظمها تحت البحار فعندئذ سيكون ( وَإِذَا البِحَارُ سُجِّرَتْ )التَّكوير:6 .

    ونذكر حديث صحيح مسلم مرة أخي عن حذيفة بن أسيد الغفاري رضي الله عنه قال: اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر فقال: ما تذاكرون؟ قالوا: نذكر الساعة. قال: إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات، فذكر الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم.

    كتابة وتنسيق / طارق عبده إسماعيل / باحث بالطب النبوي
    www.tbarasol.com
    المصادر
    مقالات من السي أن أن ومن جوجل أريس ومقال من جريدة المدينة للدكتور محمد علي البار العدد 16613 يوم 18 شوال 1429هجرية وبعض المقالات الأخري.
    وهذا موقع متصل بلأقمار الصناعية ولايحتاج لبرنامج تحميل ومن خلاله ستري مدينة عدن داخل فوهة البركان العظيم ومحاط معظمها بمياه البحر المحيط كما عرضنا الصورة بأول مقالنا هذا
    http://wikimapia.org

    و عموما أحب أن أدعم الموضوع بمصدر محايد لا يتحدث عن الإعجاز العلمى يتحدث عن بركان عدن
    مقال بعنوان
    مدينة كريتر عدن 2 تاريخ وحضارة
    http://www.aden-news.org/2011/07/02/...7%D8%B1%D8%A9/
    اقتباس
    (( كريتر )) وهي كلمة أنجليزية وتعني فوهة البركان وأطلق عليها هذا الاسم آبان الاحتلال الإنجليزي لمدينة عدن ، وهذه المدينة عبارة عن شبة جزيرة تبلغ مساحتها حوالي (200 كم 2 ) تمتد كرأس صخري في مياه خليج عدن ، وهي بمثابة بركان خامد مساحة امتداده في مياه خليج عدن حوالي ( 8.5 كم )












    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  6. #76
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و لنقرأ مثلا الحديث التالى

    - و الذي نفسي بيده ، لا تقوم الساعة حتى تكلم السباع الإنس ، و حتى يكلم الرجل عذبة سوطه ، و شراك نعله ، و يخبره فخذه بما يحدث أهله بعده
    الراوي:أبو سعيد الخدريالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:7083
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    بينما راع يرعى بالحرة إذ عرض ذئب لشاة من شياهه ، فجاء الراعي يسعى فانتزعها منه فقال للراعي : ألا تتقي الله تحول بيني وبين رزق ساقه الله إلي ، قال الراعي : العجب لذئب يتكلم . والذئب مقع على ذنبه يكلمني بكلام الإنس . فقال الذئب للراعي : ألا أحدثك بأعجب من هذا ؟ هذا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بين الحرتين يحدث الناس بأنباء ما قد سبق . فساق الراعي شاءه إلى المدينة فزواها في زاوية من زواياها ثم دخل على رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقال له ما قال الذئب ، فخرج رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فقال للراعي : فأخبر الناس ما قال الذئب . فقال رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم : صدق الراعي ألا إن من أشراط الساعة كلام السباع الإنس . والذي نفسي بيده لا تقوم الساعة حتى تكلم السباع الإنس ويكلم الرجل نعله وعذبة سوطه ، ويخبره فخذه بحدث أهله بعده الراوي:أبو سعيد الخدري المحدث:الوادعي - المصدر:صحيح دلائل النبوة- الصفحة أو الرقم:115
    خلاصة حكم المحدث:صحيح


    فنجد النبي :salla-s: يخبرنا بأشياء لا يمكن أن يخطر على بال إنسان بدوى من 1400 سنة تحققها
    و ربما معظم الناس يظنون أنه من الصعب تحقق تلك الأشياء فى يومنا
    فالنبي :salla-s: يتحدث عن أن البشر سيكلمون السباع و تكلمهم السباع
    و ربما يضحك الملحدون من الحديث مثلا
    لكن المتخصصون فى الهندسة الوراثية يتحدثون عن أن كلام الحيوانات قد يحدث فى المستقبل عن طريق علوم الهندسة الوراثية

    نقرأ من
    http://www.globalchange.com/clonech.htm

    اقتباس
    How many human genes does an animal need to have to gain human rights?

    Pigs have a tiny amount of human genes, but a richer mix could be made. Geep have already been born - half sheep and half goat. What about combining humans and monkeys to make a half and half breed? This is not difficult. All you have to do is combine two balls of growing cells in the pre-embryo stage. Human and rabbit cells have already been combined to make a humabbit - announced late in 2000. Fortunately, only a few human embryo cells were added to the rabbit embryo - which was born looking exactly like a normal rabbit but with a mixture of human cells throughout its brain, skin, bone, kidneys, liver, eyes and heart.
    Will humonkeys be recognised as morally responsible individuals before the law if they are able to talk? Monkeys and humans share most of their genes in common anyway. Will theologians decide that humonkeys are able to receive salvation like the rest of us?
    الترجمة

    كم عدد الجينات التى يحتاجها الحيوان ليكتسب حقوق الإنسان ؟
    الخنازير لديها كمية قليلة من الجينات البشرية لكن مزيج أغنى يمكن عمله.جيب ولد نصفه خروف و نصفه معز.ماذا عن مزج الإنسان بالقرد لعمل هجين نصفه آدمى و نصفه قرد؟هذا ليس صعبا.كل ما عليك هو مزج كرتان من الخلايا النامية فى مرحلة ما قبل الجنين.خلايا الإنسان و الأرنب تم مزجها من قبللعمل مزيج من الإنسان و الأرنب كما أعلن فى أواخر سنة 2000. لحسن الحظ تم مزج خلايا آدمية قليلة أضيفت لجنين الأرنب الذى ولد و هو يبدو تماما كأرنب طبيعى لكن لديه مزيج من الخلايا الآدمية فى عقله و جلده و عظمه و كليتاه و كبده و عينيه و قلبه.
    هل المخلوقات المكونة من مزيج من الإنسان و القرد ستعتبر أشخاص مسئولة أخلاقيا أمام القانون لو كان لديها القدرة على الكلام؟القردة و الآدميين يشتركان فى معظم الجينات. هل سيعتبر اللاهوتيون المخلوقات المكونة من مزيج من القردة و الآدميين مخلوقات تستطيع أن تنال الخلاص كبقيتنا؟



    و نحن لا نقول بطبيعة الحال أن كلام السباع أو الحيوانات قد حدث و لكن المتخصصون فى الهندسة الوراثية يرون أنه من الممكن أن يحدث عن طريق مزج خلايا الأجنة الآدمية بخلايا الأجنة الحيوانية.
    و طبعا لم يكن من الممكن أن يتصور إنسان فى عهد النبي :salla-s: أن يكون أمر كهذا مطروح أصلا للمناقشة أو البحث

    و على الرابط التالى
    http://forums.furaffinity.net/thread...alking-Animals

    نجد أحد الباحثين يطرح أفكارا لديه يقوم بأبحاث حولها و هى عن القيام بزرع الجينات البشرية المسئولة عن الكلام فى الحيوانات مما قد يؤدى إلى تكلم تلك الحيوانات
    و هو يري أن الأمر ممكن نظريا و لكن تحقيقه عمليا صعب
    و هو يريد أن يقوم بأبحاث لتحديد الجينات التى يحتاجها الإنسان للكلام بحيث يمكن فيما بعد العمل على نقلها للحيوانات عن طريق تقنيات الهندسة الوراثية
    يقول الباحث
    اقتباس
    How would the world change if household pets and other animals could talk?

    I'm not talking about an ideal fictional world, I'm talking our world. In the next few decades. Studies with African Grey parrots (re: Irene Pepperberg and Alex), chimpanzees, whales, and dolphins have shown that other animals have certain cognitive components of speech. Other animals do have methods of communicating in basic ways, as rudiments of language are present all around the animal kingdom. For instance, while most animals out there won't realize what you mean by looking in a certain direction, a dog will immediately follow your gaze to watch whatever you're looking at. Nonverbal communication is taking place.

    Separately, genetic engineering is taking place on an ever-expanding scale, so that gene therapy for already-developed organisms is becoming a possibility for the future. It's in its infant stages, but finding the biological mechanisms for changing the genome of an organism is completely plausible given the versatility of genetic tools (e.g. retroviruses). There are pretty much no limits to what living things can do.

    So, what happens when the capacities of genetic modification come into contact with the field of animal cognition? What are the ethics of enabling animals to talk? How would this play into issues of civil rights? Do pets deserve the right to speak if we can give it to them, or should they all be kept silent?

    How would you, as furries, react to the dawn of sapient, talking, non-human animals?

    I ask these questions because I am going into this field of research. I plan to study genetics to make these adaptations possible by determining what genes are responsible for the development of language-related structures in an organism, such as vocal chords and the right neural pathways. From that point, it's a simple matter of swapping the "language genes" into the genome of an individual from another species. Do any of you scientists have advice for me as I tread these waters? Does the idea rub you the wrong way, or do you want to see it happen?
    و ربما لا يتحقق كلام الحيوانات فى زمننا الحالى و لكنه سيتحقق مستقبلا كما قال رسول الله :salla-s:
    و الخلاصة هى أن النبي :salla-s: يخبرنا بما سيصل إليه العلم و التكنولوجيا و لم نره حتى الآن و أن النبي :salla-s: أخبرنا أن السباع ستكلم الإنس و المتخصصون فى الهندسة الوراثية الآن يرون أنه من خلال الهندسة الوراثية قد يتحقق هذا فى المستقبل

    أما بالنسبة لقول النبي :salla-s: ( و يكلم الرجل عذبة سوطه و شراك نعله)
    فقد يكون فيه إشارة إلى أن الجمادات فى المستقبل مثل النعل و السوط سيكون لديها القابلية للاستجابة للأوامر الصوتية للإنسان فمثلا تربط أربطة النعل أتوماتيكيا بأمر صوتى مثلا و قد يكون فى هذا فائدة كبيرة للمعوقين
    طيب ...المفاجأة أن شيئا كهذا قد حدث فى زمننا حاليا و لكن ليس مع الأحذية أو السياط و لكن مع كراسي المعوقين
    فقد تم إنتاج كراسي للمعوقين تستجيب للأوامر الصوتية لصاحبها و قد تم إنتاجه فى أحد الجامعات فى أسبانيا
    http://www.springerlink.com/content/pj12561763k55565/

    اقتباس
    Abstract

    This paper describes a wheelchair for physically disabled people developed within the UMIDAM Project. A dependent-user recognition voice system and ultrasonic and infrared sensor systems has been integrated in this wheelchair. In this way we have obtained a wheelchair which can be driven with using voice commands and with the possibility of avoiding obstacles and downstairs or hole detection. The wheelchair has also been developed to allow autonomous driving (for example, following walls). The project, in which two prototypes have been produced, has been carried out totally in the Electronics Department of the University of Alcalá (Spain). It has been financed by the ONCE. Electronic system configuration, a sensor system, a mechanical model, control (low level control, control by voice commands), voice recognition and autonomous control are considered. The results of the experiments carried out on the two prototypes are also given.

    و يهمنا ترجمة الجملة الملونة بالأحمر

    و بتلك الطريقة تمكنا من الحصول على كرسي متحرك يمكن تحريكه بالأوامر الصوتية

    و من الممكن فى المستقبل بالطبع أن يتم تعميم نفس التقنية لجمادات أخرى بما فيها الأحذية و السياط و ربما نستبدل فيما بعد الريموت كونترول بالأوامر الصوتية

    و بالنسبة لقول الحبيب المصطفى :salla-s: و هو الصادق المصدوق الأمين رسول الله الذى لا ينطق عن الهوى:
    (يخبره فخذه بما يحدث أهله بعده )
    فهناك خبر مثير على موقع الCNN عن فساتين توضع فيها دوائر الموبايل
    و لعل نفس التقنية يتم عملها بالبنطلونات ربما فى منطقة الفخذ بالتحديد فيتلقى الرجل الاتصال من أهله من فخذه بالفعل و يعرف أخبارهم بعد أن تركهم !!! سبحان الله !

    http://arabic.cnn.com/2008/scitech/1...ess/index.html

    اقتباس
    ملابس المستقبل الذكية.. فساتين حريرية تصلك بالعالم


    لندن، بريطانيا (CNN)-- ربما لن ننتظر طويلاً قبل أن يتساءل أحدنا قائلاً: هل هذا فستانك الذي يرن؟.. ذلك طبعاً ممكن إذا كنت ممن يرتدون فستاناً مصنفاً تحت تسمية M-Dress، وهو فستان حريري يعمل في نفس الوقت كهاتف "محمول" من تصميم وصنع "CuteCircuit" البريطانية.
    ووفق الشركة فإن الفستان يعمل بشريحة إلكترونية، وعندما يرن الفستان، كل ما عليك هو رفع اليد باتجاه الرأس للإجابة على الاتصال.
    صهر موضة المستقبل بالتكنولوجيا أصبح أمراً أكثر شيوعاًً وسط صناعة الأزياء مؤخراً، حيث نرى ازدياد عدد المصممين الذين يدمجون بين الإلكترونيات والثياب.
    وتقول جين ماكان مديرة قسم الثياب الذكية والتكنولوجيا القابلة للارتداء في جامعة "ويلز"، إن الملابس والصناعات الإلكترونية يتعاونون بشكل غير مسبوق في هذا المجال، واصفة هذا التطور بأنه "ثورة صناعية جديدة."
    وتتوقع المسؤولة إنه في غضون السنوات العشر المقبلة، ربما سيكون هناك ملابس مجهزة بمعدات تساعدك في حال أضعت طريقك، أو قد تبلّغ الفرد الذي يرتديها بمدى لياقته أو لياقتها الجسدية، وفق ما قالته لشبكة CNN.
    وتضيف: "رغم أن صناعة الرياضة واللياقة البدنية قد مهدت الطريق أمام التكنولوجيا القابلة للارتداء، بتصنيعها أحذية مجهزة بمقياس مسافة السير، وألبسة بداخلها أجهزة تحكّم لمشغل iPod، إلا أن صناعة الأزياء حالياً تُعد متراجعة في هذا المجال."
    وتوضح أنه في حين كان إقبال دور الأزياء الشهيرة بطيئاً في هذا المجال، فإن المصممين الشباب سارعوا لقبول التكنولوجيا من أجل تصاميم مذهلة.
    ومن هذه الأسماء على سبيل المثال، المصمم الشاب حسين شاليان، الفائز مرتين بجائزة أفضل مصمم للعام في بريطانيا، والذي سخّر عرض أزيائه لإطلاق تشكيلة من الألبسة الذكية التي تشع بأضواء ليزر باهرة.





    كذلك صممت أنجل تشان تصاميم جميلة تعمل بالحبر الكرومي، الذي يتغير لونه كلما قام مرتدي اللباس بلمسه أو تنشقه، فيما لجأت مختبرات XS في مونتريال إلى مزج معدنين وخلق تقنية أطلقت عليها "نيتينول"، لإنتاج فساتين مذهلة يتغير شكلها وهي على جسم مرتديها.
    وتوقعت ماكان أن تتوفر هذه الملابس في المستقبل لكافة المقاسات والأذواق.
    و من باب رد الفضل إلى أهله فمن أشار للفساتين الذكية و علاقتها بحديث النبي صلى الله عليه و سلم هو الأستاذ فراس نور الحق مدير موقع موسوعة الإعجاز العلمى فى القرآن و السنة

    و السؤال هو
    هل يمكن أن يصدر مثل هذا الحديث من 1400 سنة من رجل أمى بدوى بدون وحى إلهى ؟ أم أنه شاهد قوى على صدق نبوته و تلقيه للوحى من رب السماوات و الأرض سبحانه و تعالى؟
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 21-12-2011 الساعة 02:10 AM
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  7. #77
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و هناك الكثير من النبوءات الأخرى التى تحققت و لم نتناولها بعد
    علي سبيل المثال

    يتقارب الزمان ، وينقص العمل ، ويلقى الشح ، ويكثر الهرج . قالوا : وما الهرج ؟ قال : القتل القتل
    الراوي:أبو هريرةالمحدث:البخاري - المصدر:صحيح البخاري- الصفحة أو الرقم:6037
    خلاصة حكم المحدث:[صحيح]

    فعن كثرة الهرج أو القتل فى زمننا ... فحدث و لا حرج!!
    فقد أصبحنا نسمع عن تفجيرات إرهابية يقتل فيها المئات
    و الحروب الآن أصبحت أعداد القتلى فيها كبيرة بسبب تقدم الأسلحة المستخدمة فى الحروب
    فهم يتحدثون الآن بمناسبة انسحاب القوات الأمريكية من العراق بعد تسع سنوات عن مائة ألف قتيل فى العراق !!! نسأل الله تعالى العفو و العافية
    رأينا الآلاف يقتلون فى يوم واحد فى 11 سبتمبر فى تفجيرات برجى التجارة بأمريكا
    لنفكر مثلا فى عدد القتلى عند إلقاء القنابل النووية على هيروشيما و نجازاكى
    و طبعا القتل بتلك الطريقة لم يكن موجودا زمن النبي :salla-s: فمن الصعب أن تقتل بالسيف و الرمح نفس عدد القتلى بالقنابل فى التفجيرات الإرهابية أو نفس عدد القتلى فى الحروب بأسلحة الحروب الحديثة كالطائرات و المدفعية

    و لنأتى لقول النبي :salla-s: ( و يتقارب الزمان )

    قال الشيخ ابن باز : في تعليقه على فتح الباري (2/522) : التقارب المذكور في الحديث يُفسّر بما وقع في هذا العصر من تقارب ما بين المدن والأقاليم وقِصر المسافة بينها بسبب اختراع الطائرات والسيارات والإذاعة وما إلى ذلك ، والله أعلم اهـ .

    فعندما قال النبي :salla-s: أنه أسرى به من مكة إلى بيت المقدس و عاد فى نفس الليلة لم يصدقه الناس و قالوا إنهم يحتاجون شهرا لسفر لبيت المقدس
    و طبعا اليوم يمكن السفر من مكة لبيت مقدس و الرجوع فى نفس الليلة بالطائرة

    قديما كان الخبر يحتاج لوقت كبير لينقل من بلد إلى بلد
    اليوم الخبر يحدث فى أى منطقة فى العالم فنعرفه فى بلادنا هنا فى التو و اللحظة

    و أخبر النبي :salla-s: فى حديث حسنه بعض أهل العلم
    - من اقتراب الساعة أن يرى الهلال قبلا فيقال : لليلتين و أن تتخذ المساجد طرقا و أن يظهر موت الفجاة الراوي:أنس بن مالكالمحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:5899
    خلاصة حكم المحدث:حسن

    و مما لا شك فيه أن موت الفجأة ( أى أن يموت الإنسان بصورة غير متوقعة دون مرض ) ازداد فى زمننا عن الأزمنة السابقة بشكل ملحوظ بسبب حوادث الطرق و سقوط الطائرات و غرق السفن الكبيرة
    و هو ما لم يكن موجودا بالطبع فى الأزمنة الماضية

    و أيضا
    - إنها ستأتي على الناس سنون خداعة يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين وينطق فيها الرويبضة قيل وما الرويبضة قال السفيه يتكلم في أمر العامة الراوي:أبو هريرةالمحدث:أحمد شاكر - المصدر:مسند أحمد- الصفحة أو الرقم:15/37
    خلاصة حكم المحدث:إسناده حسن ومتنه صحيح

    و الحديث السابق واضح فى زمننا
    فأهل الباطل يزخرفونه و الناس تسمع لهم
    تجدهم يدعون إلى العرى باسم الفن
    و الخمر يسمونها مشروبات روحية
    و الربا يسمونه فوائد البنوك
    و يحاربون منع الخمر بدعوى الحفاظ على السياحة
    و يرفضون تطبيق الشريعة بدعوى أنها غير مناسبة للعصر
    و يرفضون الحجاب باعتباره رجعية
    و الاختلاط يعتبرونه شئ من الحضارة و الرقى
    و كثير من الناس ينخدع ببعض تلك الدعاوى الساقطة

    و أيضا
    - ست من أشراط الساعة : موتي ، وفتح بيت المقدس ، وأن يعطى الرجل ألف دينار فيتسخطها ، وفتنة يدخل حرها بيت كل مسلم ، وموت يأخذ في الناس كقعاص الغنم ، وأن يغدر الروم فيسيرون بثمانين بندا ، تحت كل بند اثنا عشر ألفا
    الراوي:معاذ بن جبل المحدث:الألباني - المصدر:صحيح الجامع- الصفحة أو الرقم:3608
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    و الألف دينار كانت فى زمن النبي :salla-s: مبلغ كبير جدا
    و هى حتى الآن مبلغ ليس بالهين
    لكن بعض الناس بالفعل ربما لو أعطى فى الشهر ألف دينار ظل ساخطا و وجدها لا تكفى نفقاته
    و ما نشهده حاليا هو أن المال دائما قيمته تنقص
    و الأسعار فى ارتفاع مستمر
    فمثلا أبي يحدثنى إن مرتبه عند تخرجه كان أقل من ثلاثين جنيه
    و كان مرتب كبير فى وقتها
    أما الآن فثلاثين جنيه لا تكفى شراء بعض الأطعمة من محل ما
    و مصاريف بيت من رجل و زوجته فحسب قد لا يقل عن ألفين جنيه مثلا
    و بالتالى فقيمة النقود تنقص و الألف دينار التى كانت مبلغ كبير جدا فى زمن النبي :salla-s: أصبحت الآن ليس بتلك الصورة بل و قد يعطاها شخص بالفعل فيظل ساخطا

    و طبعا حدث فتح بيت المقدس و حدث الموت الذى قال عنه النبي :salla-s: موتان يأخذ فيكم كقعاص الغنم و هو طاعون عمواس و قد مات فيه بالفعل الكثير من الصحابة منهم الصحابي الجليل سعد بن معاذ رضى الله عنه

    يتبع
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 21-12-2011 الساعة 08:06 PM
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  8. #78
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و تحدث النبي :salla-s: عن انقسام الأمة إلى 73 فرقة

    إن أهل الكتابين افترقوا في دينهم على ثنتين وسبعين ملة ، وإن هذه الأمة ستفترق على ثلاث وسبعين ملة ، يعني الأهواء ، كلها في النار إلا واحدة ، وهي الجماعة
    الراوي:معاوية بن أبي سفيانالمحدث:الألباني - المصدر:شرح الطحاوية- الصفحة أو الرقم:512
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    و بالفعل تفرقت الأمة كما أخبر رسول الله :salla-s: و قام بعضهم بعد الفرق فوصلوا بها بالفعل إلى 72

    كما جاء فى كتاب تلبيس إبليس لابن الجوزى
    http://www.islamweb.net/hadith/displ...844&startno=36

    اقتباس
    قال الشيخ أَبُو الفرج رحمه اللَّه : فَإِن قيل وهل هذه الفرق معروفة ؟ فالجواب إنا نعرف الافتراق وأصول الفرق ، وإن كل طائفة من الفرق قد انقسمت إِلَى فرق ، وإن لم نحط بأسماء تلك الفرق ومذاهبها وَقَدْ ظهر لنا من أصول الفرق الحرورية والقدرية والجهمية والمرجئة والرافضة والجبرية وَقَدْ قَالَ بعض أهل العلم : أصل الفرق الضالة هذه الفرق الستة ، وَقَد انقسمت كل فرقة منها عَلَى اثنتي عشرة فرقة ، فصارت اثنتين وسبعين فرقة ، وانقسمت الحرورية اثنتي عشرة فرقة ، فأولهم الأزرقية قالوا : لا نعلم أحدا مؤمنا وكفروا أهل القبلة ، إلا من دان بقولهم ، والأباضية قالوا : من أخذ بقولنا فهو مؤمن ، ومن أعرض عنه فهو منافق ، والثعلبية قالوا : إن اللَّه لم يقض ولم يقدر ، والحازمية قالوا : مَا ندري مَا الإيمان والخلق كلهم معذورن ، والخلفية زعموا أن من ترك الجهاد من ذكر أَوْ أنثى فقد كفر ، والمكرمية قالوا : ليس لأحد أن يمس أحدا ، لأنه لا يعرف الطاهر من النجس ولا أن يؤاكله حتى يتوب ويغتسل ، والكنزية قالوا : لا ينبغي لأحد أن يعطي ماله أحدا ، لأنه ربما لم يكن مستحقا بل يكنزه فِي الأَرْض حتى يظهر أهل الحق ، والشمراخية قالوا : لا بأس بمس النساء الأجانب لأنهن رياحين ، والأخنسية قالوا : لا يلحق الميت بعد موته خير ولا شر ، والمحكمية قالوا : إن من حاكم إِلَى مخلوق فهو كافر ، والمعتزلة من الحرورية قالوا : اشتبه علينا أمر علي ومعاوية فنحن نتبرأ من الفريقين ، والميمونية قالوا : لا إمام إلا برضا أهل محبتنا ، وانقسمت القدرية اثنتي عشرة فرقة ، الأحمرية وهي التي زعمت أن شرط العدل من اللَّه أن يملك عباده أمورهم ويحول بينهم وبين معاصيهم ، والثنوية وهي التي زعمت أن الخير من اللَّه والشر من إبليس ، والمعتزلة هم الذين قالوا : بخلق القرآن ، وجحدوا الرؤية ، والكيسانية هم الذين قالوا : لا ندري هذه الأفعال من اللَّه أم من العباد ، ولا نعلم أيثاب الناس بعد الموت أَوْ يعاقبون ، والشيطانية قالوا : إن اللَّه لم يخلق شيطانا ، والشريكية قالوا : إن السيئات كلها مقدرة إلا الكفر ، والوهمية قالوا : ليس لأفعال الخلق وكلامهم ذات ولا للحسنة والسيئة ذات ، والراوندية قالوا : كل كتاب أنزل من اللَّه فالعمل به حق ناسخا كان أَوْ منسوخا ، والبترية زعموا أن من عصى ثم تاب لم تقبل توبته ، والناكثية زعموا أن من نكث بيعة رَسُول اللَّهِ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فلا إثم عَلَيْهِ والقاسطية فضلوا طلب الدنيا عَلَى الزهد فيها ، والنظامية تبعوا إِبْرَاهِيم النظام فِي قوله من زعم أن اللَّه شيء فهو كافر ، وانقسمت الجهمية اثنتي عشرة فرقة المعطلة زعموا أن كل مَا يقع عَلَيْهِ وهم الإنسان فهو مخلوق ، ومن ادعى أن اللَّه يرى فهو كافر ، والمريسية قالوا : أكثر صفات اللَّه مخلوقة ، والملتزمة جعلوا الباري سبحانه وتعالى فِي كل مكان ، والواردية قالوا : لا يدخل النار من عرف ربه ومن دخلها لم يخرج منها أبدا ، الزنادقة قالوا : ليس لأحد أن يثبت لنفسه ربا ، لأن الإثبات لا يكون إلا بعد إدراك الحواس وما يدرك فليس بإله وما لا يدرك لا يثبت ، والحرقية زعموا ، أن الكافر تحرقه النار مرة واحدة ثم يبقى محترقا أبدا لا يجد حر النار ، والمخلوقية زعموا أن القرآن مخلوق ، والفانية زعموا أن الْجَنَّة والنار تفنيان ، ومنهم من قَالَ : إنهما لم تخلقا ، والمغيرية جحدوا الرسل فقالوا : إنما هم حكام ، والواقفية قالوا : لا نقول إن القرآن مخلوق ولا غير مخلوق ، والقبرية ينكرون عذاب القبر والشفاعة ، واللفظية قالوا : لفظنا بالقرآن مخلوق.

    وانقسمت المرجئة اثنتي عشرة فرقة ، التاركية قالوا ليس لله عز وجل عَلَى خلقه فريضة سوى الإيمان به فمن آمن به وعرفه فليفعل مَا شاء ، والسائبية قالوا : إن اللَّه تعالى سيب خلقه ليعملوا مَا شاءوا ، والراجية قالوا : لا نسمي الطائع طائعا ولا العاصي عاصيا ، لأنا لا ندري مَا لَهُ عند اللَّه ، والشاكية قالوا : إن الطاعات ليست من الإيمان ، والبيهسية قالوا : الإيمان علم ومن لا يعلم الحق من الباطل ، والحلال من الحرام فهو كافر ، والمنقوصية قالوا : الإيمان لا يَزِيد ولا ينقص ، والمستثنية نفوا الاستثناء فِي الإيمان ، والمشبهة يقولون : لله بصر كبصري ويد كيدي ، والحشوية جعلوا حكم الأحاديث كلها واحدا ، فعندهم إن تارك النفل كتارك الفرض ، والظاهرية وهم الذين نفوا القياس ، والبدعية أول من ابتدع الأحداث فِي هذه الأمة.

    وانقسمت الرافضة اثنتي عشرة فرقة ، العلوية قالوا : إن الرسالة كانت إِلَى علي ، وإن جبريل أخطأ ، والأمرية قالوا : إن عليا شريك مُحَمَّد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فِي أمره ، والشيعة قالوا : إن عليا رَضِيَ اللَّهُ عنه ، وصي رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، ووليه من بعده ، وإن الأمة كفرت بمبايعة غيره ، والإسحاقية قالوا : إن النبوة متصلة إِلَى يوم القيامة ، وكل من يعلم علم أهل البيت فهو نبي ، والناوسية قالوا : إن عليا أفضل الأمة فمن فضل غيره عَلَيْهِ فقد كفر ، والإمامية قالوا : لا يمكن أن تكون الدنيا بغير إمام من ولد الْحُسَيْن ، وإن الإمام يعلمه جبرائيل ، فَإِذَا مات بدل مكانه مثله ، واليزيدية قالوا : إن ولد الْحُسَيْن كلهم أئمة فِي الصلوات فمتى وجد منهم أحد لم تجز الصلاة خلف غيره برهم وفاجرهم.

    والعباسية زعموا أن العباس كان أولى بالخلافة من غيره ، والمتناسخة قالوا : إن الأرواح تتناسخ فمتى كان محسنا خرجت روحه فدخلت فِي خلق تسعد بعيشه ، ومن كان مسيئا دخلت روحه فِي خلق تشقي بعيشه ، والرجعية زعموا أن عليا وأصحابه يرجعون إِلَى الدنيا ، وينتقمون من أعدائهم ، واللاعنية الذين يلعنون عثمان وطلحة والزبير ومعاوية وأبا مُوسَى وعائشة وغيرهم رَضِيَ اللَّهُ عنهم ، والمتربصة تشبهوا بزي النساك ونصبوا فِي كل عصر رجلا ينسبون الأمر إليه يزعمون أنه مهدى هذه الأمة ، فَإِذَا مات نصبوا رجلا آخر.

    وانقسمت الجبرية اثنتي عشرة فرقة ، فمنهم المضطربة قالوا : لا فعل للآدمي بل اللَّه عز وجل يفعل الكل ، والأفعالية قالوا : لنا أفعال ولكن لا استطاعة لنا فيها ، وإنما نحن كالبهائم نقاد بالحبل ، والمفروغية قالوا : كل الأشياء قد خلقت والآن لا يخلق شيء ، والنجارية زعمت أن اللَّه يعذب الناس عَلَى فعله لا عَلَى فعلهم ، والمتانية قالوا : عليك بما خطر بقلبك فافعل مَا توسمت به الخير ، والكسبية قالوا : لا يكسب العبد ثوابا ولا عقابا ، والسابقية قالوا : من شاء فليعمل ومن شاء لا يعمل ، فَإِن السعيد لا تضره ذنوبه ، والشقي لا ينفعه بره ، والحبية قالوا : من شرب كأس محبة اللَّه عز وجل سقطت عنه الأركان والقيام بِهَا ، والخوفية قالوا : إن من أحب اللَّه سبحانه وتعالى لم يسعه أن يخافه لأن الحبيب لا يخاف حبيبه ، والفكرية قالوا : إن من ازداد علما سقط عنه بقدر ذلك من العبادة ، والخسية قالوا : الدنيا بين العباد سواء لا تفاضل بينهم فيما ورثهم أبوهم آدم ، والمعية قالوا : منا الفعل ولنا الاستطاعة
    و التقسيم السابق طبعا قد يكون محل للمناقشة بصورة أكبرلإثبات مدى صحته
    لكن يبقى بالفعل إعجاز الحديث واضحا فى الإشارة إلى كثرة الفرق الضالة
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  9. #79
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و أخبرنا رسول الله :salla-s: بأنه سيظهر قرابة ثلاثون دجالا يدعون النبوة

    - بين يدي الساعة قريب من ثلاثين دجالين كذابين كلهم يقول : أنا نبي ، أنا نبي
    الراوي:أبو هريرة المحدث:الألباني - المصدر:السلسلة الصحيحة- الصفحة أو الرقم:4/251
    خلاصة حكم المحدث:إسناده صحيح على شرط الشيخين
    و العدد ثلاثون هنا المراد به الكثرة لا حصرهم فى ثلاثين فحسب و الله أعلم
    و عموما قام بعضهم بوضع قائمة بها ثلاثون شخص ادعوا النبوة
    و سواء أصابوا فى تلك القائمة أم لم يصيبوا و سواء ظهر فى المستقبل آخرون يدعون النبوة أم لا فما يهمنا بالفعل هو كثرة من ادعوا النبوة كما أخبرنا النبي :salla-s:

    http://www.alsrdaab.com/vb/showthread.php?t=50607
    اقتباس
    وهذا عرض مبسط لؤلاء الكذابين بأسماءهم وعناوينهم ودليل كل منهم . وقد رتبناها لا على التعيين :

    1- مدعي النبوة ( القادياني ) :-
    وهو المدعو مرزا غلام احمد القادياني المولود في قرية قاديان من بنجاب في الهند عام ( 1839 ميلادي ) وهو منتمي الى اسرة اشتهرت بخيانة الدين والوفاء للمستعمرين , بدأ غلام احمد نشاطه كداعية اسلامي حتى التف حوله جماعة فأدعى انه ملهم من الله ثم ادعى انه المهدي عليه الاسلام والمسيح الموعود ثم ادعى النبوة زاعما انه اعلى وارقى من نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم فتصدى له بعض رجال الدين واثبتوا بطلان دعوته ولما رأوه مصرا على كذبه دعاه الشيخ ابو الوفا للمباهلة على ان يموت الكاذب منهما وفعلا لم تمر الا ايام قلائل حتى هلك الميرزا غلام احمد الكذاب .

    2- المدعية التونسية ( زهرة ام الانبياء ) :-
    لقد كانت زهرة التونسية مدرسة ثانوية تسكن وسط العاصمة التونسية في منطقة ( باردو ) واستمرت هذه المدعية في دعوتها ثلاث سنوات ولا زالت كذلك من دون ان تتعرض لرادع بدعوى انها ارسلت لتوحيد الديانات وتجديدها لتحقيق السلام في العالم وعلى الرغم من بطلان دعوتها الا ان الكثير من الناس اتبعوها , وقد قامت بعقد مؤتمرات صحفية وهي تطالب بنشر رسالتها والتحضير لعقد مؤتمر عالمي حسب ادعائها لعرض ما اسمته ( قراناها الجديد ) .

    3- المدعي ( محمد بكاري ) اليمني :-
    وقد التحق بمدرسة العلوم الشرعية في محافظة صعدة في اليمن واستمر بأخذ علومه منها الى ان ادعى النبوة زاعما انه نبي يوحى اليه من السماء وانه مختار ومرسل فأخذ يشرع احكاما وفرائض ثم اصدر قران خاص به .

    4- المدعي ( محمد رجب ديب ) البيروتي :-
    وهو احد الرجال الاميين لبس العمامة ونصب نفسه نبيا للتوجيه والارشاد بأسم الطريقة النقشبندية وتمكن من جمع اناس حوله يستمعون اليه ويأخذون بنصائحه التي يستهزيء بها بشخص الرسول الكريم ويرد احكامه الشرعية , ويحث على جمع الاموال بشتى الوسائل الامر الذي هيء اتباعه لتشكيل عصابات سرقة ونهب . تم القاء القبض على بعضهم في بيروت ليعترفوا بالتفاصيل .

    5- المدعي هيثم احمد ( النبي هيثم ) :-
    وهو سوري له اعمال خارقة كما يزعم اتباعه المؤمنين به حتى الموت وانه قادر على سحر كل من يتحدث اليه , اخفت السلطات امر ادعاءه النبوة الى ان تمكن اتباعه من السيطرة على سجن محافظة ادلب شمال غرب دمشق من اجل اطلاق سراح نبيهم ( هيثم ) ولم تنتهي المشكلة الا بحظور الدكتور محمد العريان احد اعضاء المنظمة العربية لحقوق الانسان في سوريا .

    6- المدعي نيازوف ( والد كل التركمان ) :-
    وهو رئيس دولة تركمانستان الذي اعلن مصدر مقرب من الاوساط الحكومية التركمانستانية انه يريد اعلان نفسه نبيا بشكل رسمي وقال المصدر نفسه انه جرت مناقشة اطلاق حملة في هذا الاتجاه قريبا .

    7- المدعي احمد يمني احمد الملقب نفسه بـ ( منصور ذي القرنين ) :-
    وهو مهندس مصري يعمل في شركة تبريد وتكييف ادعى انه نبي هذا الزمان وانه البعث الثاني للنبي محمد صلى الله عليه واله وسلم ليوحد العرب ويهدي العالم .

    8- المدعي سيد طلبة المصري :-
    وهو محمد ابو علي موظف في هيئة الطاقة الذرية بدأ مسيرته بعلاج المرضى بالقران الكريم وما ان بدأ يشتهر بين الناس حتى بدأ دعوته على انه النبي الجديد على الارض . مستدلا على صحة نبوته بأن الله ايده بمعجزة الشفاء بالقران وسر كلمة ( كن فيكون ) وعندما جادله احد الافراد بان سيدنا محمد صلى الله عليه واله وسلم هو اخر الانبياء اجابه طلبة : نعم هو اخر الانبياء لكنني منزل لتثبيت الدين ولأدراك المسلمين قبل ان يغرقوا في المعصية .

    9- المدعية ثريا منقوش ( رسولة السلام ) :-
    وتعد من الباحثات اليمنيات المميزات في التاريخ والفلسفة قصتها مع النبوة كما تقول :عام 1982 حيث حصلت معي احداث ربانية عظيمة وكبيرة خلال ليلتين متتابعتين وهو ما يسمى بعث الله للنبي وحينما يقول الله تعالى ذلك فأنه لم ينزل الانبياء من السماء وانما هم ادميون ونتيجة لوعي وجداني رأيت ان الوقت قد حان من اجل تبليغ رسالتي .

    10- المدعي لطيف صبحي ( النبي لاشيء ) :-
    وهو شاب مصري وكان يعمل في بريطانيا ويعد من اغرب حالات ادعاء النبوة , ادعى الوحي قد اوحى له بان يدعو الناس , بدأ دعوته عام 1995 مستدلا على معنى اسمه بالفرنسية الذي يتكون من مقطعين هما tea +Ia وتعني كلمة ( لا شيء ) ومن معنى هذه العبارة يستدل بالقران في سورة الكهف بقوله تعالى ( لا تقولن لشيء اني فاعل ذلك غدا الا ان يشاء الله ) . فأكد في توضيحه للاية ان اسمه هو المقصود في هذه الاية لأن ( لطيف ) بعد تقطيعه وتحويله للفرنسية يكون معناه ( لا شيء ) وهذا مطابق للاية كما يزعم .

    11- المدعي محمد اليجا ( المكرم مالك الارض ) :-
    ادعى النبوة وانه هو الله المتجسد وله عقائد وتقاليد شديدة الغرابة منها ان محمد بن عبد الله صلى الله عليه واله وسلم ارسل للعرب فقط بينما هو ارسله الله الى سود امريكا وانه اخر المرسلين .

    12- المدعي رشاد خليفة ( نبي اريزونا ) :-
    ولد في كفر الزيات لأب اشتهر بأنه شيخ طريقة صوفية اسمه عبد الحليم محمد خليفة وعرف رشاد بالتصوف وبعد دخوله الجامعة ثم سفره الى امريكا لدراسة الدكتوراه في الكيمياء حصل على الكثير من المناصب منها خبير في الامم المتحدة قبل ان يترك عمله ويعود اماما لمسجد مدينة توسان الامريكية ورئيسا للمركز الاسلامي في المدينة وهكذا حتى ادعى ان جبريل عليه السلام اتاه بالوحي ليبدأ دعوته .

    13- المدعية اليس لوكونا ( نبية قبلية الاشولي ) :-
    نشأت في هذه القبيلة جنوب السودان وهي كاثوليكية قبل ادعائها النبوة , اسست جيش الرب ثم ادعت ان روح القدس قد هبط عليها .

    14- المدعي شاكر التونسي :-
    وهو من مدينة جندوبة شمال غرب العاصمة التونسية يدعي ان الله كلفه بنشر رسالته الجديدة في الامة الاسلامية ويصف نفسه بـ ( عليه السلام ) وان له معجزات وان له كتابا مقدسا يوحي اليه .

    15- المدعي محمد ابراهيم محفوظ :-
    وهو مدير امن سابق لأحدى شركات الملاحة في الاسكندرية اعلن انه نبي الله وانشأ ( الطريقة الروحية ) وتتلخص دعوته في ان النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم لم يمت وانما يتجسد فيه وقد اباح الربا ثم اخذ ينفرد بزوجات اتباعه ممن يلجأن اليه للعلاج الروحي .

    16- المدعي محمد الجعفري :-
    من مدعي النبوة الذين ظهروا في مصر - تحديدا في مدينة اسوان - وهو فلاح شبه امي ومع ذلك وصلت دعوته الى حي الزمالك في القاهرة حيث تمكن من استقطاب العشرات من ابناء الحي الراقي .

    17- المدعي جوزيف كوني :-
    وهو مسيحي كاثوليكي نزعم حركة جيش الرب في اوغندا منذ عام 1986 بعد عمته (اليس لوكونا) التي اشأت الحركة اصلا وهو من نفس قبيلة الاشولي وادعى ان روح القدس ينزل عليه , اصبح كوني الها في نظر الكثيرين الذين يعلقون مسابح حول اعناقهم .

    18- المدعي سردار احمد ( نبي باكستان ) :-
    ادعى النبوة في مدينة فيصل اباد الباكستانية , له اتباع ومؤيدين كثيرين في اقليم باكستان واستمر في دعوته الضالة لفترة طويلة يصارع من اجل نشر قضيته .

    19- المدعي ميونج ( المسيح الثاني ) :-
    ادعى ان النبي عيسى عليه السلام ظهر وهو في السادسة عشر من عمره واخبره ان الله اختاره ليؤسس جنة على الارض وانه سيكون المسيح الثاني ومنحه مبادئ ربانية يدعي انها نسخة ثالثة من الانجيل والقران .

    20- المدعي محمد عبد الرزاق ابو العلا ( النبي الخياط ) :-
    كان خياطا في منطقة التبين جنوب القاهرة ادعى النبوة زاعما ان الله عز وجل انزل عليه الوحي وان هاتفا ايقظه من النوم وقال له انت المهدي المنتظر واتصال اخر هاتفي ابلغه انك النبي المبعوث وعليك هداية الناس , يدعي انه عامل الوحي .

    21- المدعي محمود محمد طه ( غاندي السودان ) :-
    تخرج من قسم الهندسة بكلية ( غردون التذكارية ) وعمل بمصلحة السكك الحديدية ادعى انه المسيح عيسى بن مريم وانه نبي مرسل وكان تلاميذه يسابقون الى استظهار رسائله عن ظهر قلب .

    22- المدعي رائل ( رسول الوهيم ) :-
    اسمه الحقيقي ( كلود فوريلهون ) صحفي فرنسي فجأة غير اسمه الى ( رائل ) والتي تعني ناقل رسالة الخالق الى البشر واعلن نفسه رسولا واخذ يجمع حوله تابعين وبالفعل تم نشر رسالته في خمس قارات مع مطلع الالفية الثانية وتمتاز دعوته بمزيج من الاطروحات العلمية والاضافة الى الافكار الدينية .

    23- المدعي سامح جلال الحسيني :-
    كان احد الطلبة المجتهدين في ريف مصر ادعى النبوة رغم ان عمره ( 22 ) عاما اشتملت دعوته على افكار جديدة ويؤكد على نفي خاتمية النبوة والرسالة بل ان النبوة مفتوحة .

    24- المدعي عبد الرحمن التونسي ( نبي صفاقس ) :-
    كان اعرجا يتكي على عكازة ادعى النبوة بعد ان نصب نفسه مشرعا يحلل ويحرم بآيات شيطانية ابتدعها هذا الكافر , اعطى وعودا لأتباعه منها تحويل الكعبة المشرفة الى مدينة صفاقس . جمع اموال كثيرة من الزكاة وتحول هذا النبي الكاذب الى زعيم ديني روحي لجماعته وله اتباع كثيرون .

    25- المدعي عمر امين حسنين :-
    بدأ زعيم للطريقة الصوفية البيومية في القاهرة ثم ادعى النبوة وان جبرائيل عليه السلام وعزرائيل عليه السلام يتأمرون معه ويخففون عنه الامه وانه نجح في رفع الصلاة عن بعض اتباعه لبلوغهم درجة اليقين ولهذا المدعي ارتباط مع المدعية الكاذبة منال .

    26- المدعية منال وحيد مناع ( سجاح العصر ) :-
    زعمت ان بيتها مسجد للصحابة الاولياء وان عمها الذي ادعى النبوة واعتقل ومات في السجن يؤدي مناسك الحج نيابة عن اتباعه وعليه فلا داعي لأن يحجوا وان جبرائيل عليه السلام ومولانا الحسن والحسين عليهما السلام وكلا من السيدة زينب وفاطمة الزهراء عليهما السلام يتجلون لها بصحبة عمها عمر حسنين وفي عام 1990 ادعت النبوة علنا والغريب ان اتباعها على درجة عالية من الثراء منهم بعض تجار الذهب ورجال الاعمال واساتذة الجامعات واطباء ووكلاء وزارات سابقون .

    27- المدعي ذكر الله ( نبي اندنوسيا ) :-
    ادعى انه نبي مسلم ارسل لتحويل الناس من الدين الخطأ الى الدين الاسلامي الجديد وقد نشر دعوته في اقليم سولاوبسي وسط اندونوسيا وانتشرت دعوته في العديد من الجزر الاندنوسية .

    28- المدعي جوزيف سميث ( نبي المورمون ) :-
    اعلن ان وحيا من السماء اتاه واخبره انه رسول للقارة الامريكية لتأسيس الكنيسة الاصولية اعطاه الشخص الاتي من السماء والذي يسمى مورني ( كما يروي اتباعه ) نصا قام جوزيف بترجمته الى اللغة النكليزية وصارت كتاب ( المورمون المقدس ) .

    29- المدعي رامي عبد الفتاح :-
    وهو طالب في كلية الهندسة ادعى النبوة مؤكدا هبوط وحي من السماء لأختيار نبي لأخر الزمان وان الوحي طلب منه تبشير المسلمين والمسيحيين واليهود وباقي الرسالات الاخرى ( على حد قوله ) بدعواه وضرورة الدخول فيها قبل حلول يوم القيامة الذي حدده بالحادي والعشرين من شهر اذار عام ( 2000 ) .

    30- المدعي صلاح شعشيع ( صاحب القبلة المحمدية ) :-
    ولد في مدينة الاسكندرية عام ( 1922 ) تخرج من كلية الطب ورفض التعيين في الصحة المدرسية تخصص في عمليات اجهاض النساء واشتهر في هذا العمل ثم ادعى انه النبي ( محمد ) مدعيا ان وفاة النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم لم تكن الا بالجسد فقط وان روحه باقية في جسد ( صلاح ) صاحب هذه الدعوة .
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  10. #80
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    07:27 AM

    افتراضي

    و أخبرنا النبي :salla-s: عن أن القسطنطينية (استانبول ) ستفتح للمسلمين و رومية ( روما ) أيضا ستفتح
    و أن القسطنطينية ستفتح قبل رومية

    - كنا عند عبد الله بن عمرو بن العاص ، و سئل أي المدينتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ؟ فدعا عبد الله بصندوق له حلق ، قال : فأخرج منه كتابا قال : فقال عبد الله : بينما نحن حول رسول الله نكتب ، إذ سئل رسول الله : أى المدينتين تفتح أولا القسطنطينية أو رومية ؟ فقال رسول الله : مدينة هرقل تفتح أولا : يعني قسطنطينية
    الراوي:أبو قبيل المحدث:الألباني - المصدر:السلسلة الصحيحة- الصفحة أو الرقم:4
    خلاصة حكم المحدث:صحيح

    و بالفعل فتحت القسطنطينية فى يوم 29 مايو 1453 ميلادية على يد محمد الفاتح الموافق 20 جمادى سنة 857 هجرية بعد وفاة رسول الله :salla-s: بأكثر من 800 سنة
    http://gesah.net/mag/show.php?id=1808
    و لم تفتح روما حتى الآن و لكنها ستفتح كما أخبر رسول الله :salla-s: و ستفتح القسطنطينية مرة أخرى قبل خروج الدجال كما أخبرنا رسول الله :salla-s: و كما فتحت بيت المقدس مرتين على يد عمر بن الخطاب رضى الله عنه ثم على يد صلاح الدين الأيوبى و ستفتح ثالثة و تحرر من دنس اليهود

    فكيف علم رسول الله أن القسطنطينية ستفتح و أنها ستفتح قبل روما ؟ أو أنها عندما تفتح لكن تكون روما قد فتحت بعد للمسلمين ؟
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

صفحة 8 من 18 الأولىالأولى ... 7 8 9 ... الأخيرةالأخيرة

حوار مع الأخت الفاضلة بنت من الاردن ينتهى بإسلامها


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار بين الفاضلة مارينا والاخ اسد الدين انتهى بإسلامها ولله الحمد
    بواسطة MARINA في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 80
    آخر مشاركة: 23-06-2014, 06:48 PM
  2. حوار مع الأخت اعتزلت المسيحيه انتهى بإسلامها
    بواسطة اعتزلت المسيحيه في المنتدى المرأة في النصرانية
    مشاركات: 205
    آخر مشاركة: 23-05-2014, 01:15 AM
  3. مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 10:08 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حوار مع الأخت الفاضلة بنت من الاردن ينتهى بإسلامها

حوار مع الأخت الفاضلة بنت من الاردن ينتهى بإسلامها