1477 يشهرون إسلامهم في رمضان 1432 هـ

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

1477 يشهرون إسلامهم في رمضان 1432 هـ

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: 1477 يشهرون إسلامهم في رمضان 1432 هـ

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    02:06 AM

    افتراضي 1477 يشهرون إسلامهم في رمضان 1432 هـ



    70 رجلاً من 8 جنسيات يشهرون إسلامهم خلال رمضان بمكتب توعية جاليات الرياض

    الرياض - فاطمة الغامدي

    أعلن مكتب توعية الجاليات بالرياض ان عدد المعلنين لإسلامهم حديثا أكثر من 70 مسلما، وذلك من دخول رمضان وحتى نهاية العشر الأولى، وتعددت جنسياتهم إلى ثماني جنسيات وهي (فلبيني، سرلنكي، نيبال، كيني، أرتيرية، أمريكي، هندي، صيني).

    هذا ويعتمد قسم متابعة المسلم الجديد على التواصل المستمر مع المسلمين الجدد، بالبريد العادي أو الإلكتروني، خاصة بعد سفرهم من السعودية وتثقيفهم دينيا بشكل دائم.

    كما عدد البرامج الموجهة للجاليات وصلت إلى 70 محاضرات تعريفية بالدين الإسلامي، استفاد منها أكثر من 13000 من الجاليات المسلمة وغير المسلمة، وإقامة 24 رحلة عمرة تخللها بعض البرامج التوجيهية والإرشادية استفاد منها 830 شخصا. وتوزيع 628 إصدارا متنوعا في العشر الأولى من رمضان، إلى جانب الملتقيات التوعوية التي تجمع بين المتعة والفائدة، والزيارات الميدانية التي يقيمها الدعاة للجاليات في مقر إقامتهم. وهناك برامج قائمة منها (الحقيبة الدعوية) وتحوي على عدد من الكتيبات والمطويات بلغات متعددة، و(الكفيل المبارك) وهو اشتراك شهري يقدم للكفلاء الذين يرغبون بدعوة العاملين لديهم، لإيصال الكتب والمطويات بريدياً. وسوف يدشن قريبا الموقع الالكتروني لتوعية الجاليات، الذي يعكف المكتب حالياً لتطويره بهدف إيصال رسالة المكتب والدعوة إلى الله عن طريق الشبكة العنكبوتية، ونشر البرامج التثقيفية الدينية بلغات متعدد ومبسطة.

    جريدة الرياض - 23 / 9 / 1432 هـ



    55 شخصاً يشهرون إسلامهم في الدمام

    الخميس, 25 أغسطس 2011

    الدمام – «الحياة»

    أعلن 55 شخصاً إسلامهم في المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في الدمام، منذ بداية شهر رمضان المبارك، وحتى 20 منه. وقال المدير التنفيذي للمكتب الشيخ الدكتور عبد الواحد حمد المزروع: «إن عدد المفطرين في مخيمات الإفطار التي نظمها المكتب خلال الفترة الماضية، بلغ نحو 86 ألف شخص. فيما بلغ عدد الدروس نحو 60 ألف درس. ويربو الحضور في المسابقات على 41 ألفاً. كما أقيمت ستة أيام مفتوحة للجاليات، استفاد منها 3230 شخصاً، وزعت خلال هذه الفترة ثمانية آلاف مادة دعوية، إضافة إلى 600 جائزة. كما تم توزيع وجبات خارجية للشرط والأسرة المحتاجة، بلغ عددها 5600 وجبة.

    دار الحياة - 25 / أغسطس - 2011



    يعملون في شركة تنفذ مشروع إسكان النازحين في الحصمة
    43 وافداً يشهرون إسلامهم دفعة واحدة بأحد المسارحة




    عبدالله البرقاوي - سبق - أحد المسارحة: أعلن المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في أحد المسارحة، إسلام 43 وافداً من الجنسيتين الصينية والفلبينية، بينهم هندي، وذلك دفعة واحدة خلال حفل اختتام البرنامج الدعوي الرمضاني ومشروع الإفطار مساء أمس الجمعة.

    أوضح مصدر مسؤول في المكتب أن الوافدين يعملون في إحدى الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان التي أمر خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- بإنشائها للنازحين في الحصمة، حيث نفذ المكتب برنامجاً دعوياً منذ بداية شهر رمضان المبارك، شمل برنامج إفطار لـ 2000 شخص يومياً من مختلف الجنسيات، إضافة إلى محاضرات ودروس ودورات شرعية في أحكام الصيام والقيام، بمختلف اللغات، وزع خلالها 3568 كتيباً ومطوية، كما تم تنظيم برنامج عمرة لـ 150 وافداً من المسلمين الجدد بالمكتب.

    وأوضح المصدر أنه في اختتام البرنامج وخلال حفل التكريم وتوزيع الجوائز أعلن أحد الوافدين الفلبينيين إسلامه، ليعلن 20 فلبينياً آخر إسلامهم، ثم 21 وافداً صينياً إضافة إلى وافد هندي، وذلك وسط فرح وسعادة زملائهم والمسؤولين في المكتب.

    حضر الحفل مدير مكتب توعية الجاليات بأحد المسارحة الشيخ محمد قحل، ومدير الشركة المنفذة لمشروع إسكان النازحين وكبار المهندسين ومدير أوقاف أحد المسارحة محمد كريري، ومدير مركز الدعوة بالحرث محمد فرجي.

    يشار إلى أن جهود مسؤولي المكتب التعاوني في أحد المسارحة أسفرت خلال الأشهر الماضية عن إسلام مئات الوافدين من العاملين في الشركات المنفذة لمشاريع الإسكان.

    صحيفة سبق الإلكترونية - 27 / 8 / 2011



    فرنسي يشهر إسلامه في مسجد بالبيضاء

    هسبريس - مُتابعة

    شهد مسجد رياض الألفة، في حي الألفة، بالدارالبيضاء، ليلة أول أمس الأحد، حدثا مؤثرا، بعد إشهار شاب فرنسي إسلامه أمام آلاف المصلين، قبل صلاة التراويح، وختم القرآن.
    وقال الشاب الفرنسي إنه اختار اسم إلياس، بعد اقتناعه بمبادئ الإسلام، وأدى صلاة التراويح خلف الإمام محمد إراوي، مقرئ مسجد رياض الألفة.
    وخلف الحدث ارتياحا وسط عموم المصلين، الذين شرعوا في التكبير والتهليل، بعد نطق الفرنسي بالشهادتين.

    صحيفة هسبرس - 30 / 8 / 2011



    1000 مهتد ومهتدية يشهرون اسلامهم في لجنة التعريف بالاسلام خلال شهر رمضان

    28/08/2011

    الكويت - 28 - 8 (كونا) -- اعلنت لجنة التعريف بالاسلام وصول عدد المهتدين الجدد في اللجنة من بداية شهر رمضان المبارك وحتى يوم السابع والعشرين الى 1000 مهتد ومهتدية من شتى الجنسيات عبر أفرعها المنتشرة في كل مناطق الكويت.
    وقال مدير عام لجنة التعريف بالاسلام جمال الشطي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وصول عدد المهتدين الى 1000 خلال شهر رمضان المعظم "كان طموحا وحلما سعينا وبذلنا الكثير لتحقيقه وبفضل الله جل وعلا ثم بدعم اهل الكويت أهل الخير بلغنا الطموح وتحقق الحلم".
    وحول دور اللجنة في رعاية المهتدين الجدد اكد الشطي ان لجنة التعريف بالاسلام تهدف الى تنمية ثقافتهم الاسلامية وجعلهم نوذجا مميزا للمهتدين الجدد يقتدى بهم غير المسلمين من بني جلدتهم.
    واشار الى اهتمام اللجنة برعايتهم علميا عن طريق الفصول الدراسية التي تقيمها في شتى افرعها لتعليمهم كيفية الصلاة واركان الاسلام وآدابه وتحفيظهم القرأن الكريم وهناك فصول متخصصة لتعليمهم اللغة العربية. اضافة الى رعايتهم ثقافيا عن طريق المسابقات الدعوية والمحاضرات واللقاءات الجماهيرية والرحلات الترفيهية لاذكاء روح التآلف بين المهتدين الجدد والمهتديات وأخوانهم المسلمين.
    وبين الشطي ان اللجنة كانت أطلقت حملتها الدعوية الجديدة لهذا العام في بداية شهر رمضان وكانت تحت شعار (التعريف تكليف) وتهدف الى توعية المسلمين عامة بأهمية وفضل الدعوة وحثهم على تعريف الآخرين بالاسلام بالحكمة والموعظة الحسنة وتوضيح المبادىء السمحة لهذا الدين الحنيف من خلال الوسائل الاعلانية المختلفة والمنتشرة في كل مكان مثل الاعلانات بالصحف والبرامج الاذاعية عبر اذاعة القرآن الكريم مشيرا الى ان الحملة اسفرت عن 1000 مهتد ومهتدية خلال الشهر الفضيل.
    وقال "اننا نسير في دعوتنا باللجنة وفق منهج وسطي معتدل قوامه الحكمة والموعظة الحسنة وبتوفيق الله جل وعلا بلغ عدد حالات اشهار الاسلام باللجنة منذ ان ابحرت عام 1978 الى 53 ألف مهتد ومهتدية داخل دولة الكويت".
    وحث الشطي أهل الكويت وأهل الخير على دعم اللجنة في مشاريعها وأنشطتها وفعالياتها التي تقوم بها باستمرار مؤكدا ان اللجنة حققت انجازات مميزة بتعاون وتعاضد أهل الخير ومحبي الدعوة معها.

    وكالة الأنباء الكويتية - 28 / 8 / 2011





    أغلبهم من جنسية فرنسية
    11 أجنبيا يعتنقون الإسلام في رمضان بالجزائر


    13-08-2011

    الجزائر: زبير فاضل

    اعتنق 11 أجنبيا الإسلام منذ بدء شهر رمضان بالجزائر، أغلبهم من جنسية فرنسية. وبلغ العدد الإجمالي لتاركي الديانات الأخرى لحساب الدين الإسلامي 146 شخصا.
    وأفاد المستشار الإعلامي لوزير الشؤون الدينية والأوقاف. عدة فلاحي، أمس، في تصريح لـ''الخبر'' بأنه ''تم تسجيل ما معدله اعتناق شخص أجنبي واحد للإسلام في اليوم بالجزائر خلال شهر رمضان، تبعا للإحصائيات المقدمة من طرف لجنة ترسيم اعتناق الإسلام على مستوى الوزارة''.
    وأضاف المتحدث ''أغلب هؤلاء من أوربا وتحديدا من فرنسا، على الرغم من فوبيا الإسلام التي تتزايد حدتها هناك''. وبلغ العدد الإجمالي لمعتنقي الإسلام منذ بداية السنة الجارية 146 شخصا، أغلبهم من العاملين في الجزائر.
    وكان عدد معتنقي الإسلام بلغ 44 شخصا في 2004، وظل في تزايد مستمر بعدها، حيث وصل عددهم إلى 198 معتنقا العام الماضي.
    وأشار تقرير عن انتشار الإسلام في العالم، بأن تأثير الهجرة الإسلامية على الدول الأوروبية وتحديدا فرنسا، وراء تزايد عدد المسلمين. وبين التقرير الأخير لمنظمة أمريكية مختصة في الدراسات السكانية والديانات، بأن 30 بالمائة من سكان فرنسا الجنوبية من الأطفال بين سن الـ20 فأقل مسلمون، وتصل هذه النسبة في مدن مثل نيس ومارسيليا وباريس إلى 45 بالمائة.

    صحيفة الخبر - 13 / 8 / 2011



    فرنسي يعتنق الإسلام بالمحمل بخنشلة

    27-08-2011

    اعتنق، أول أمس، شاب فرنسي يدعى ''مار لويك'' يبلغ من العمر 23 سنة، ومن مواليد ببرانس بفرنسا، الدين الإسلامي بعد نطقه بالشهادتين أمام الإمام والمصلين بمسجد عبد الحميد بن باديس ببلدية المحمل، 7 كم شرق ولاية خنشلة. وقد اختار الوافد الجديد على الإسلام اسم ''خالد'' بديلا لاسمه. وعن أسباب اعتناقه الدين الإسلامي، قال خالد إن قلبه تعلق بالإسلام بعد أن تعرف في فرنسا على أصدقاء ومعارف ينحدرون من هذه البلدية، وأعجب بكثير من الأخلاق التي لم يرها في شباب بلده ودينه المسيحي، مقررا الدخول في الإسلام والانتقال من حياة البهيمية إلى الحياة الروحانية.

    وإسباني يشهر إسلامه بتلمسان

    كشف مدير الشؤون الدينية والأوقاف لتلمسان أن إسبانيا يدعى رودريغاز رميرو مانويال من مدينة برشلونة قد أشهر إسلامه بأحد مساجد بلدية أولاد ميمون شرق تلمسان، وأضحى يحمل اسم مروان. ويبلغ من العمر 36 سنة ويعمل سائقا. وقد كان في زيارة للجزائر. كما أعلن فرنسيا يسمى سيباستيان جون كلود إسلامه بمسجد بلال بن رباح ببلدية سبدو، ليصبح حاملا اسم مهدي. وقال مدير الشؤون الدينية إن عدد الذين أسلموا منذ بداية السنة الجارية سبعة أجانب من جنسيات مختلفة.

    صحيفة الخبر - 27 / 8 / 2011



    أردني يشهر إسلامه بالمكتب التعاوني بالظهران

    الرياض. عماد الحكمي

    أشهر شاب أردني إسلامه لدى المكتب التعاوني بالظهران، مساء أمس الأول، وكان الشاب ثامر «نصراني الديانة سابقا». تقدم برغبته في اعتناق الإسلام لدى حضوره إلى مقر المكتب وقال في شرح لرغبته تلك إن سبب ذلك يعود إلى نشأته بين مسلمين حتى بات يشعر وكأنه واحد منهم، إضافة إلى التعامل الحسن الذي وجده من الكثير منهم.
    وبعد أن لقنه عبدالعزيز باعاصم مدير إدارة توعية الجاليات في المكتب الشهادتين وشرح له شرحا موجزا عن معانيها وما يجب عليه بعد ذلك، وشرحا موجزا لصفة الوضوء والتطهر، كما قدم المكتب لثامر عددا من الكتب باللغة العربية والإنجليزية التي تهم المسلم الجديد، وتم أخذ بيانات التواصل معه للإجابة عن استفساراته فيما يتعلق بالإسلام.
    من جانب آخر قال مدير المكتب الشيخ حسين بامشموس إنه وفي هذا الشهر الفضيل يكثر المسلمون الجدد لما يرونه من مناظر التكاتف والتراحم بين المسلمين والإحسان إلى غير المسلمين فيؤثر ذلك فيهم فيوافق فطرة سليمة ما يدفعهم إلى الدخول الإسلام.
    وختم بامشموس حديثه بالشكر لكل من ساهم في دعم مسيرة المكتب سائلا الله أن لا يحرمهم الأجر وأن يجعل ما يقدمونه في ميزان حسناتهم وأن يثبت المسلمين الجدد .



    صحيفة شمس - 25 / 8 / 2011 - العدد 2052



    نظّم 130 رحلة عمرة استفاد منها 3574 شخصاً وفطّر 14 ألف صائم
    150 شخصاً يدخلون الإسلام في شهر رمضان بــ "جاليات شمال الرياض"




    سبق – الرياض: اعتنق أكثر من 150 شخصاً - من الرجال والنساء - الإسلام بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض، خلال شهر رمضان المبارك، كما نفّذ المكتب 130 رحلة للعمرة إلى بيت الله الحرام؛ استفاد منها 3574 معتمراً من الجاليات، وما زالت الرحلات متواصلة حتى نهاية شهر رمضان.

    أما عن الإصدارات الصوتية والمطبوعة فقد تم توزيع 628 إصداراً ما بين مطبوع وسمعي، وتنظيم 71 محاضرة موجهة للجاليات داخل المكتب وخارجه؛ حضرها أكثر من 13 ألف شخص، كما قام المكتب بتفطير 14400 صائم وإلقاء 250 كلمة دعوية ألقيت وقت الإفطار على الجاليات.

    أما في مجال الدعوة فقد نظّم المكتب عدة فعاليات استهدفت المجتمع بمختلف فئاته منها ملتقى "شمال الخير" والذي أقيم على طريق الثمامة على مدى 6 ليالٍ شملت المحاضرات والكلمات الدعوية والعروض المرئية؛ تفاعل معها الأطفال والشباب وكبار السن وتم توزيع الجوائز على المشاركين، ونظم المكتب سلسلة الكلمات الدعوية في المساجد والجوامع بعد صلاتَيْ العصر والتراويح، والتي ألقيت في 130 مسجداً وجامعاً على مدار شهر رمضان المبارك، إضافة إلى عشرات المحاضرات للرجال والنساء في 3 جوامع كبرى بالتنسيق مع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد حيث بلغت في مجملها 49 محاضرة، ووزع المكتب 4 آلاف حقيبة ضمن مشروع "الحقيبة الرمضانية" وهي تحتوي على باقة من المطبوعات والأقراص المسموعة والمرئية والتي تحمل رسائل اجتماعية ورمضانية وبعض الأذكار والأدعية التي تخص البيت المسلم، وأقام دورتين إحداهما بعنوان "فن الإلقاء الدعوي" بقاعة الدورات في المكتب على مدى يومين حضرها 30 شخصاً، والأخرى في نادي إنسان الاجتماعي على مدى يومين، وكانت بعنوان "صفة الوضوء والصلاة" استفاد منها 20 يتيماً، إضافة إلى عديد من البرامج والأنشطة والتي أقيمت في القسم النسائي وكان من ثمراتها إسلام 90 امرأة خلال شهر رمضان المبارك، وتنفيذ مشروع هدية المسلمة الجديدة وهو عبارة عن حقيبة تُقدم للمسلمة الجديدة وتحوي بداخلها سجادة وشرشف صلاة وحجاباً وكتباً مهمة، وإقامة دورة للتدبر وتحسين التلاوة، تلاها استقبال الأخوات المشاركات في مسابقة حفظ القرآن الكريم والحديث النبوي والتي طرحها القسم مع بداية شهر رمضان، كما أقيم حفل إفطار داخل القسم لتوثيق الروابط مع المسلمة الجديدة حضره معلمات القسم ونساء من 5 جنسيات.

    ومن الأنشطة التي تمت خارج القسم ولا تزال مستمرة, مشروع الدعوة في المشاغل النسائية حيث تم في هذا الشهر عديد من الزيارات لعدد من المشاغل وإلقاء الكلمات التعريفية بالإسلام والتوعية باللغتين العربية والإنجليزية وتقديم الهدايا التذكارية للعاملات، هذا ومع بداية رمضان بدأ التعاون بين القسم النسائي ومركز رعاية شؤون الخادمات حيث قامت الداعيات بالمكتب بزيارة المركز وإقامة محاضرات بلغات عدة، إضافة إلى المشاركة في ملتقى بازار (أهلا رمضان) والذي أقيم في قاعة درة الليالي على مدار أربعة أيام، ويختتم القسم أنشطته في هذا الشهر بطرح مسابقات بثلاث لغات: العربية والفلبينية والإندونيسية، كما قام المكتب بترجمة وطباعة عديد من المطويات والكتيبات التي تبين سماحة الدين الإسلامي وتدعو إلى الدخول فيه، هذا ولا يزال هناك عديد من البرامج غير الموسمية المستمر تنفيذها والعمل عليها مثل هدية طهور للمرضى وهدية دلوني على السوق وهدية مسافر والحقيبة الدعوية وهي باقات موجهة إلى فئات مخصصة من المجتمع.

    صحيفة سبق السعودية - 24 / 8 / 2011



    في إطار ليالي مبرة طريق الإيمان ومشروع رياض الجنة
    أميركي يشهر إسلامه في مسجد جابر العلي


    السبت 20 أغسطس 2011 الأنباء



    الأميركي يشهر إسلامه بحضور الداعية نبيل العوضي 

    ليلى الشافعي

    صرح مدير عام مبرة طريق الإيمان محمد القلاف ان ليلة السادس من رمضان وعقب صلاة العشاء والتراويح قد شهدت إشهار إسلام مواطن أميركي قد حضر الى المسجد ليلقنه الداعية نبيل العوضي الشهادتين امام جموع غفيرة من المصلين امتلأ بهم المسجد وساحاته الخارجية كعادة ليالي رمضان في مسجد جابر العلي، حيث شهد المسجد تكبير المصلين وتهنئة أخيهم المسلم الجديد، حيث بادر العديد من المصلين الى تقبيله فوق رأسه وإبداء بشاشتهم به، وذلك بعد ان استمعوا الى بعض من اسباب دخوله في الاسلام، والتي أكد ان من أهمها نظرته لصلاة المسلمين الدائمة وارتباطهم الوثيق بالله من خلالها رغم وجود صلاة في الديانات الأخرى ولكنها لا تعكس نفس حالة الارتباط بين العبد وربه. وقد أوضح القلاف ان شهر الرضوان في مسجد جابر العلي بالتعاون مع قطاع المساجد بحولي سيكون حافلا هذا العام بالعديد من الأنشطة التي تنظمها مبرة طريق الإيمان والتي من بينها، بالاضافة الى الاستضافات وجود المجالس الفقهية والمحاضرات النسائية والمعتكف الرمضاني في الـ 10 الأواخر والمسابقات الثقافية وحلقات التصحيح والتلاوة ومسابقات حفظ القرآن الكريم، بالاضافة الى الخواطر في القيام والتراويح.



    جريدة الأنباء - السبت 20 أغسطس 2011



    تعمل في أحد المستشفيات الكبرى وتبلغ من العمر 35 عاماً
    حفظ الدين لحقوق المرأة يدخل طبيبة أمريكية الإسلام في الرياض




    عبدالله البرقاوي - عبير الرجباني- سبق - الرياض: اعتنقت طبيبة أمريكية (35 عاماً ، الإسلام داخل المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في شمال الرياض "دعوة"، إضافة إلى 9 أشخاص آخرين ما بين نساء ورجال من جنسيات آسيوية مختلفة.

    وأشارت مصادر من داخل المكتب لـ"سبق" أن الطبيبة الأمريكية التي تعمل في أحد مستشفيات الرياض الكبرى راجعت المكتب مساء أمس الأول الثلاثاء، بتنسيق مع أحد زملائها بالعمل، حيث أبدت رغبتها في الاستفسار عن تعاليم الدين الإسلامي بعد مشاهدتها لبعض التصرفات الخاطئة من المسلمين، وأوضحت المصادر أن أسئلة الطبيبة ونقاشها مع الداعية إسماعيل السميقة الذي يتحدث اللغة الإنجليزية تركزت على حقوق المرأة في الإسلام، وبعد اكتشافها لحفظ الدين الإسلامي لحقوق المرأة وارتياحها لأخلاق المسلمين أبدت رغبتها في اعتناق الدين الإسلامي، ونطقت بالشهادتين وسط احتفاء منسوبات القسم النسائي في المكتب، وأكدت الطبيبة الأمريكية رغبتها في تعلم تعاليم الدين الإسلامي في سبيل القيام بالدعوة إليه بين أبناء جنسيتها.

    وبينت المصادر أن أمس الثلاثاء شهد أيضاً إسلام 9 أشخاص ما بين رجال ونساء، بينهم امرأة سيرلانكية، حيث تم تزويدهم بالمطويات والكتب الدعوية بنفس لغاتهم.

    يشار إلى أن الداعية الإفريقي إسماعيل السميقة يتحدث خمس لغات وأسلم على يديه أحد منسوبي السفارة الفرنسية ومقيم ياباني خلال اليومين الماضيين.

    صحيفة سبق السعودية - 18 / 8 / 2011



    25 فلبينيًّا يشهرون إسلامهم بمكة

    الأحد 14/08/2011

    محمد رابع سليمان - مكة المكرمة



    أعلن 25 مقيمًا فلبينيًّا إسلامهم أمام المصلين في مجمع الأميرة نوف بنت عبدالعزيز بالشرائع في مكة المكرمة عقب تناول طعام الإفطار.
    وقد رحب إمام الجامع الشيخ الحسن الجيزاني بالإخوة المسلمين الجدد، ومن ثم دعا المرشد المتعاون مع مكتب الدعوة وتوعية الجاليات بالطائف علي عبدالله يماني المسلمين الجدد بترديد وتجديد شهادة الإسلام جماعيًّا أمام المصلين في الجامع، وقام بالتنسيق معهم لأداء العمرة لأول مرة بعد إسلامهم. وهنأ أهالي الحي المسلمين الجدد، ودعوا لهم بالثبات.



    صحيفة المدينة - 14 / 8 / 2011



    كوتيس وسلي غير اسمه إلى أحمد
    مدرب طيران أمريكي يشهر إسلامه بالخبراء


    الخبراء – عبدالمحسن القبيسي

    أشهر مدرب طيران بالقاعدة الحربية العسكرية إسلامه بعد أن تمت دعوته ونطقه الشهادتين عبر المكتب التعاوني بالخبراء , وقد دفعت المعاملة الحسنة والأجواء الإيمانية في رمضان (كوتيس وسلي) إلى اعتناق الدين الإسلامي وأن يغير اسمه إلى أحمد.

    مدير مكتب التعاوني بالخبراء الأستاذ محمد العطيفي, أعرب عن سعادته وشكره لله, وأضاف: بأن المسلم الجديد الأمريكي, قد أعلن إسلامه قبل الإفطار ليوم الأربعاء الماضي وبعد صلاة التراويح من اليوم نفسه تواجد مدرب الطيران أحمد في المكتب للذهاب لمكة المكرمة وأداء مناسك العمرة عن طريق المكتب.

    صحيفة الجزيرة - 13 / 9 / 2011





    فرنسي يشهر إسلامه خلال صلاة التراويح بمسجد الكتبية في مراكش

    عبد الكريم ياسين | المغربية


    أعلن سائح فرنسي يدعى أوليفيري إسلامه، مساء أول أمس السبت، بمسجد الكتبية التاريخي القريب من ساحة جامع الفنا، بعد نطقه الشهادة بين يدي المقرئ وديع شاكر، إمام المسجد أثناء صلاة التراويح.

    وتزامن إسلام السائح الفرنسي، البالغ من العمر حوالي 31 سنة، مع حضور محمد امهيدية والي جهة مراكش، الذي قرر التوجه الى المسجد المذكور لأداء صلاة التراويح خلف المقرئ، الذي ينفرد بتجويد القرآن الكريم وترتيله بطريقة متميزة.

    وسيبقى، يوم السبت 13 غشت الجاري، راسخا في ذهن "علي" السائح الفرنسي الذي اختار أن يعلن إسلامه في مسجد الكتبية، إذ بمجرد ما نطق الشهادتين بين يدي المقرئ وديع شاكر، حتى حيته أصوات آلاف المصلين بالتكبير والتهليل، ترحيبا بالوافد الجديد.

    ويعتبر "علي" رابع أجنبي يشهر إسلامه، منذ بداية شهر رمضان، بمسجد الكتبية التاريخي، الذي أصبح يستقطب، خلال شهر رمضان، أزيد من 30 ألف مصل يستمتعون بقراءة المقرئ الشاب.

    وخطف وديع شاكر، موثق عصري، جرى استقطابه إلى مسجد الكتبية التاريخي لأداء صلاة التراويح طيلة شهر رمضان، الأضواء بمدينة مراكش، خاصة بعد الحشود الكبيرة من المصلين التي تحج يوميا إلى المسجد المذكور مباشرة بعد تناول وجبة الإفطار للظفر بمكان لهم خلف المقرئ وديع شاكر، الذي تحول إلى نجم صلاة التراويح، خلال شهر رمضان، وشكل ظاهرة خاصة غيرت إيقاع الحياة بمختلف الأحياء القريبة من ساحة جامع الفنا، خاصة بعد تقاطر الحشود الكبيرة من المصلين على مسجد الكتبية.

    وشهد مسجد الكتبية أحد المآثر التاريخية بالمدينة الحمراء، خلال شهر رمضان الماضي، إقبال مجموعة من معتنقي الديانة المسيحية الذين أعلنوا إسلامهم، بعد نطقهم الشهادة بين يدي كل من المقرئ النابلسي، الذي جرى تعيينه إماما بمسجد "أمة الله" بحي المحاميد لأداء صلاة التراويح، والمقرئ وديع شاكر.

    وكانت سائحة فرنسية، أعلنت إسلامها ، بمسجد "أمة الله" بتجزئة معطى الله بحي المحاميد القريب من مطار المنارة الدولي، بعد نطقها الشهادة بين يدي المقرئ النابلسي إمام المسجد أثناء صلاة التراويح.



    موقع المغربية - 15 / 8 / 2011



    عقب الأنشطة الدعوية التي نظّمها مكتب الدعوة والإرشاد
    12 مقيماً يشهرون إسلامهم في قرية الملحاء بجازان




    فهد كاملي - سبق - جازان: أشهر أربعة فلبينيين إسلامهم الليلة الماضية بالمكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في قرية الملحاء والمخلاف بجازان.

    وأوضح مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات الشيخ مسدف النعمي أن "12" مقيماً أشهروا إسلامهم أيضاً خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك الحالي، مشيراً إلى أن اعتناق هؤلاء للإسلام جاء عقب الأنشطة والبرامج الدعوية التي ينظّمها المكتب لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام بمختلف اللغات.

    وأكّد النعمي أهمية العمل الجاد والمخلص من قبل المكاتب التعاونية والدعاة؛ للقيام بواجب الدعوة إلى الله، حاثاً المواطنين إلى دعوة من يعملون معهم من العمالة غير المسلمة إلى الإسلام وتعريفهم به وبمبادئه السمحة, مبيناً أن المكتب يفتح أبوابه للراغبين في التعرُّف على الإسلام، ويوفّر لهم المواد الدعوية بعدة لغات.

    صحيفة سبق - 13 / 8 / 2011



    وجبة إفطار تدخل ٥ فلبينيين الإسلام بحي السلي



    عبدالله البرقاوي - سبق - الرياض: أشهر ٥ فلبينيين إسلامهم داخل جامع الثنيان في حي السلي بالرياض، بعد إعجابهم بحسن تعامل المسؤولين عن الجامع خلال تنظيم وجبات الإفطار اليومية، الفلبينيون وجهت لهم دعوة لتناول الإفطار، وبعد ذلك أبدوا إعجابهم بالمعاملة والدين الإسلامي وشعائر الإسلام، مبرزين رغبتهم في اعتناق الدين الإسلامي.

    ولقن المسؤولون عن الجامع المقيمين الشهادتين، وتم تعليمهم بأبرز العبادات وسلموهم كتيبات دعوية باللغة الفلبينية وسط سعادة الجميع.

    صحيفة سبق - 14 / 8 / 2011



    المكتب التعاوني بالملحاء يشهد إسلام أربعة فلبينين

    14/08/2011

    الرياض / شهد المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في قرية الملحاء والمخلاف بجازان، اعتناق أربعة فلبينين للدين الإسلامي.

    وأشار مدير المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات، الشيخ مسدف النعمي، إلى إسلام 12 مقيما خلال الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك الحالي، مشيرا إلى اعتناق هؤلاء للإسلام نتيجة الأنشطة والبرامج الدعوية التي ينظمها المكتب لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام بمختلف اللغات.

    وأكد أهمية العمل الجاد والمخلص من قبل المكاتب التعاونية والدعاة للقيام بواجب الدعوة إلى الله حاثا المواطنين إلى دعوة من يعملون معهم من العمالة غير المسلمة إلى الإسلام وتعريفهم به وبمبادئه السمحة.

    وبين أن المكتب يفتح أبوابه للراغبين في التعرف على الإسلام ويوفر لهم المواد الدعوية بعدة لغات.

    ومن جانب آخر، واصل مشروع "إفطار ودعوة السادس" بالمنطقة الشرقية، برامجه وأنشطته وفعالياته المتنوعة الذي يشرف عليه فضيلة الشيخ صالح بن عبد العزيز التويجري، مدير عام المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالخبر، والأستاذ حسين الحسن الشهري، مدير إدارة توعية الجاليات والمدير التنفيذي للمخيم، والذي تنظمه إدارة توعية الجاليات بالمكتب هداية بأرض الشربتلي، ثمرات فاقت التصورات وبتنظيم وترتيب محكم، وبمرور 10 أيام على انطلاقه.

    وأكد عبد الله مبارك الدحيم، مدير إدارة العلاقات العامة، أنه بلغ عدد المستفيدين من التفطير 48.270 صائما وأضاف، إنه تم إلقاء بعض الدروس الدعوية والمحاضرات التوعوية التي بلغت 265 درسا دعويا بلغات مختلفة ولجنسيات متعددة، وبلغ عدد الداخلين في الإسلام 244 مسلما جديدا وعدد الزائرين للمخيم من غير المسلمين فاق 650 زائرا، مؤكدا أن هذه المنجزات التي تمت بفضل توظيف طاقات المسلمين، حديثا وتجنيدهم لتسويق هذا الدين العظيم عبر غير المسلمين من خلال ترغيبهم لتناول وجبات مجانية في المخيم، ثم يطالعون بعد ذلك فيلم "تاريخ البشرية" باللغة الانجليزية،

    ويشرح لهم الداعية بأسلوب مبسط سماحة الإسلام والتكافل الذي يكون بين المسلمين ويرون بأم أعينهم التكافل والتكاتف حينما يأخذوا جولة على المخيم بتوزيع ما يربو على خمسة آلاف وجبة على مختلف الجنسيات، ويقوم بالتوزيع شباب سعوديون نذروا أنفسهم لخدمة ضيوف المخيم، فيسعدون بالدخول في دين الله أفواجا، ولله الحمد والفضل والمنة، معتبرا أن الحمل الأكبر والمسؤولية العظمى تبقى بالرعاية بعد الإسلام، من خلال رسم برامج ودورات ورحلات عمرة، ليؤصل هذا المسلم حديث الإسلام، ونرى أن هذا الجديد بعد فترة يسيرة يكون داعية ولله الحمد.

    موقع نسيج الإسلامية - 14 / 8 / 2011





    خمسة أجانب يعلنون إسلامهم بالدار البيضاء

    عزيزة الزعلي

    أعلن خمسة أجانب من جنسيات مختلفة إسلامهم السبت والأحد الماضيين، أمام جموع المصلين بعد صلاة العشاء بكل من مسجد السبيل بحي كاليفورنيا (3 أجانب) ومسجد الأندلس بحي أناسي (أجنبيين) بمدينة الدار البيضاء.

    وأكد عبد الكبير الحديدي خطيب مسجد السبيل، أن الأمر يتعلق بـ «روكارد» من السويد، سمى نفسه «مصطفى» بعد إسلامه، وذكر أن حكاية إسلامه كما رواها بالمسجد، تعود إلى مشاهدته الكعبة المشرفة بالتلفزة، ومن خلال تساؤلاته حول أجوائها وحج الناس إليها من كل العالم، وصل إلى قناعة بأن رب الكعبة يستحق العبادة، مضيفا أنه في أول سجدة له دعا الله بأن يشفيه من مرضه المزمن، وذهل لما تم شفاؤه. فأيقن بأن الله أحق أن يعبد. عندها هاجر إلى المغرب رفقة أصدقاء له ليعلن إسلامه يوم الخامس من رمضان المبارك. وأضاف الحديدي أن سيدة تدعى «روزا» إيطالية سمت نفسها (أميرة) بعد إسلامها، حكت بالمسجد أمام جموع المصلين بمسجد السبيل، أن اكتشافها عن طريق صديقاتها المسلمات فكرة التبرع بالدم لإنقاذ حياة الناس كيفما كانوا، كانت دافعا أساسيا لإسلامها، بعدما ظلت متأثرة بوفاة أحد أقربائها بعد تعرضه لحادثة سير، بسبب رفض عائلتها التبرع بالدم لإنقاذه.وتزامن إعلان «روكارد» و»روزا» لإسلامهما، مع وجود فرنسية بالمسجد، فطلبت إعلان إسلامها أيضا.



    جريدة هسبريس - 11 / 8 / 2011



    عشرون رجلاً وامرأة يشهرون إسلامهم بجاليات تبوك

    تبوك - عبدالرحمن العطوي

    أشهر عشرون رجلاً وامرأة إسلامهم واعتنقوا دين الحق وهم من جنسيات مختلفة نتيجة للجهود المبذولة من الدعاة والداعيات في جاليات تبوك وكان هذا العدد خلال شهر شعبان الماضي حيث تم إشهار إسلام الأشخاص والنطق بالشهادتين وقد قدمت دروس مكثفة لهم بلغاتهم عن الدين وشرح تعاليمه السمحة وبارك الشيخ سالم باطرفي مدير توعية الجاليات بتبوك للمسلمين الجدد الذين كان دخولهم الإسلام مع قرب هذا الشهر الفضيل وصيامهم وصلواتهم مع قدوم شهر الخير وتواصل الدعاة والداعيات بجاليات تبوك معهم.



    موقع الجزيرة - 11 / 9 / 1432 هـ



    59 شخصًا يشهرون إسلامهم في تعاوني الأحساء

    الأحساء: عبدالله السلمان

    شهد المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد في الأحساء، منذ بداية شهر رمضان المبارك حتى أول من أمس، إشهار 59 شخصًا إسلامهم وغالبيتهم من الجنسية الآسيوية ممن يعملون تحت أيادٍ وطنية.
    وأوضح مدير المكتب عبدالرحمن الجغيمان، أن المكتب يشهد نشاطًا مكثفًا خلال الشهر الفضيل، ومن خلاله نرى إقبالاً من العمالة الوافدة من غير المسلمين للتعرف على الإسلام.
    واعتبر الجغيمان أن دخول هؤلاء في الإسلام تحقق من خلال الأنشطة والبرامج التي ينظمها المكتب لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام بمختلف اللغات.



    الوطن أون لاين - 12 / 8 / 2011



    طيار في سلاح الجو البريطاني يعتنق الإسلام



    الاثنين 08 رمضان 1432

    الإسلام اليوم/ وكالات

    أفادت صحيفة ديلي ستار اليوم الاثنين، أنَّ طيارًا ومدربًا بارزًا بسلاح الجو الملكي البريطاني اعتنق الإسلام، وانتقد الغارات الجوية التي تشنُّها بلاده على ليبيا.
    وقالت الصحيفة: إنّ الطيار جويل هيوارد البالغ من العمر47 عامًا هاجم الحملة الجوية العسكرية لمنظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) في ليبيا.
    وأضافت: إن هيوارد، (عميد كلية التدريب التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني) الذي درّب الأمير وليام (29 عامًا) على الطيران، فاجأ قادته حين شكَّك في غارات حلف الأطلسي ضد قوات العقيد معمر القذافي بعد أن أمر جيشه بمهاجمة المدنيين.
    وأشارت الصحيفة إلى أنّ هيوارد كتب في مقالةٍ: إنّ القادة العسكريين والسياسيين "هنئوا أنفسهم على منع وقوع فظاعة أو مذبحة في ليبيا، دون أن نعرف ما إذا كان جيش القذافي قتل فعلاً مدنيين".
    وهاجم الأمم المتحدة أيضًا على إصدارها قرارًا حول ليبيا، واعتبر أنه سيؤدِّي إلى غياب الثقة بين الدول الأعضاء.
    وقالت الصحيفة: إنّ مقالة هيوارد أثارت قلق مسئولي الدفاع البريطانيين، وصاروا يخشون من أنه "يعطِي الكثير من الوقت لأنشطته الإسلامية".

    الإسلام اليوم - البشير - 8 / 9 / 1432 هـ
    التعديل الأخير تم بواسطة نعيم الزايدي ; 03-09-2011 الساعة 04:16 AM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    867
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    12:17 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ماشاء الله والحمد لله

    اللهم ثبتهم على الاسلام

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيلَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية farok
    farok غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    101
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-03-2013
    على الساعة
    05:58 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الله اكبر الحمد لله
    جزاك الله الجنة اخي الفاضل

1477 يشهرون إسلامهم في رمضان 1432 هـ

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. -30تلاوه مبكيه للدوسري رمضان 1432-2011
    بواسطة ثمامه بن اثال في المنتدى العقيدة والتوحيد
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-01-2012, 02:57 PM
  2. -20 مقطع ابكت من سمعها للشيخ القطامي رمضان 1432-2011
    بواسطة ثمامه بن اثال في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-09-2011, 04:16 AM
  3. -30تلاوه مبكيه للدوسري رمضان 1432-2011
    بواسطة ثمامه بن اثال في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 11-09-2011, 12:44 PM
  4. 236 شخصا يشهرون إسلامهم بالرياض في رمضان والعيد
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 14-10-2009, 04:31 AM
  5. السعودية : 34 يشهرون إسلامهم
    بواسطة دفاع في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-08-2008, 06:09 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

1477 يشهرون إسلامهم في رمضان 1432 هـ

1477 يشهرون إسلامهم في رمضان 1432 هـ