تفنيد رسالتي بطرس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تفنيد رسالتي بطرس

صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 74

الموضوع: تفنيد رسالتي بطرس

  1. #51
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    خدعة يسوع أصابت الجميع


    الإصحاح 05 الفقرة 04
    1بط-5-4: ومتى ظهر راعي الرعاة تنالون إكليلا من المجد لا يذبل.


    كلام بطرس مر عليه ألفي عام ولم يظهر راعي الرعاة حتى الآن.. وهذا يدل على أن يسوع (طبقا للأناجيل) ضلل تلاميذه ففى الاصحاح 16 من انجيل متى يقول يسوع لتلاميذه ان بعض منهم لن يذوق الموت حتى يرى بعينيه هذه الامور , يروا مجئ يسوع مع ملائكته فى اللحظات الاخيرة التى تسبق نهاية العالم :

    27 فان ابن الانسان سوف ياتي في مجد ابيه مع ملائكته و حينئذ يجازي كل واحد حسب عمله 28 الحق اقول لكم ان من القيام ههنا قوما لا يذوقون الموت حتى يروا ابن الانسان اتيا في ملكوته

    لذلك تحدث بطرس بقلب قوي يؤكد فيه أن ظهور راعي الرعاة اقترب ولكن المفاجأة جاء بما لا تهوي الأنفس حيث مات يسوع وبطرس وبولس… لقد مضى هذا الجيل الذى كان يتحدث عنه يسوع وجميعهم ماتوا منذ ما لا يقل عن 1900 عام ولم يحدث شئ مما تنبأ به !!

    لا هو جاء مع ملائكته , ولا اظلمت الشمس والقمر , ولا انفجر الكون والفضاء وانتهى العالم

    كما لا يوجد واحد من جيله ومن معاصريه حيا بيننا وانما جميعهم ماتوا .

    ولقد اعتقد المسيحيون الاوائل بما فيهم التلاميذ وكتبة اسفار العهد الجديد بان منهم من سيبقى على قيد الحياة وسيرى تحقق هذه النبؤات , اى انهم اعتقدوا ان عودة المسيح ونهاية العالم كانت وشيكة الوقوع فى زمنهم ,

    ويا لها من فضيحة


    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  2. #52
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    غسيل مخ للمسيحيين



    الإصحاح 05 الفقرة 05
    1بط-5-5: كذلك أنتم الشبان، إخضعوا للشيوخ والبسوا كلكم ثوب التواضع في معاملة بعضكم لبعض، لأن الله يصد المتكبرين وينعم على المتواضعين.


    لاحظ معي بأن فقرات العهد الجديد تحتوي على غسيل مخ للمسيحيين حيث تجدها تُزين الذل للمسيحين على أنه تواضع فلا مجد ولا ملكوت إلا بالذل تحت مُسمى الخضوع وتحت خدعة أن هذا الخضوع هو خضوع تحت يد الله في صورة رجل الكهنوت الذي يُلقب (بابونا) فيركع الشعب له ويقبلوا يده حتى ولو اخرجها من انفه أو أذنه ، فيقول مار فيلوكسينوس: [إني أقول لكم يا إخوتي..... ليحذر كل واحد من أن يعدل عن مشورة مرشده يمينًا أو شمالا..انتهى] .. إنه الإستعباد … ولكن أباح رجال الكهنوت لأنفسهم أعراض الناس ، فمهما اخطأ رجل الكهنوت فلا دخل لك بذلك فيقول القديس أغسطينوس :- [نحن نخضع لهم بما ينطق به الرب على ألسنتهم غير مسئولين عما يرتكبونه من أخطاء، إذ هم يدانون عنها] .. فاباحوا لنفسهم كل شيء وأي شيء وعلى الشعب السمع والطاعة لرجل الكهنوت لأن الرب ينطق على ألسنتهم … وعجبي .

    فالمسيحي مسكين يحاول أن يبذل كل جهده لينال الحياة الأبدية فيُصدم بالذل والخضوع للرجال الكنيسة .. والكارثة الكبرى أن رجال الكنيسة ربطوا الملكوت بأيديهم .. فمن رضوا عنه نال الملكوت ومن عصاهم فله أتون النار وكأنهم تحولوا إلى آلهة مُظهرين سلطتهم على الكون وأن الرب عاجز ولن يفعل ولن يحقق إلا ما تهواه رجال الدين فقط تحت عنوان :- الله يصد المتكبرين وينعم على المتواضعين .. فهل الخضوع تواضع أم ذُل ومهنة ؟ فمن الجهل من ادعى بأن الخضوع هو نفسه التواضع .

    هل يملك مسيحي القدرة على رفض طلب رجل دين ؟ استحالة ، حتى ولو كان الطلب يمس العرض والشرف والكرامة …. لأن الله يصد المتكبرين وينعم على الخاضعين.. فهمتم !.

    فعلى الرغم من حالة الضلال التي تعيشها الطوائف المسيحية باجمعها إلا أن الطائفة البروتستانتية ترفض فكرة الخضوع رجل كهنوتي معتبرين بأن هذه المهمة هي فعل شيطاني .

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  3. #53
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    انتشارة المسيحية نقمة أم نعمة


    الإصحاح 05 الفقرة 08
    1بط-5-8: تيقظوا واسهروا، لأن عدوكم إبليس يجول كالأسد الزائر باحثا عن فريسة له. 9: فاثبتوا في إيمانكم وقاوموه، عالمين أن إخوتكم المؤمنين في العالم كله يعانون الآلام ذاتها.


    مسيحية العالم ويا لها من عقائد .. حين تتحاور مع مسيحي تجده يتفاخر بإنتشار المسيحية في العالم ويفرح بكونها الديانة الأكثر اعتناقاً في العالم .. فلو كان مُحاورك أرثوذكسي وسألته لماذا لا تؤمن بالعقيدة الكاثوليكية على الرغم أنها أحد طوائف المسيحية تجده يتذمر ويرفض أقتناء ترجمات الكتاب المقدس لهذه الطائفة ويعتبر الكتب الهنوتية للعقيدة الكاثوليكية هي كتب هرطقة .. وقس على هذا باقي الطوائف الأخرى .

    إذن كل من يتفاخر بإنتشار المسيحية في العالم هو تفاخر مكذوب لأنه في حيز الكلام فقط ولكن حين نتعمق في العقائد وطقوس كل طائفة تجد نبرة الصوت تغيرت.

    بطرس يخاطب المتشتتين من شتات بنتس وغلاطية وكبدوكية وبيثينية لتشجيع المسيحيين على إحتمال الألم والإضطهاد علماً بأنه اكد في الإصحاح الرابعة الفقرة الثالثة بأن هؤلاء المشتتين المؤمنين هم اهل دعارة وسُكر وعربدة وشهوة وخلاعة حيث قال حرفياً :- فكفاكم ما قضيتم من الوقت في مجاراة الأمم، سالكين سبيل الدعارة والشهوة والسكر والخلاعة والعربدة وعبادة الأوثان المحرمة (1بط-4-3) ..

    هؤلاء هم المؤمنين في نظر بطرس

  4. #54
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    من كتب رسالتي بطرس



    الإصحاح 05 الفقرة 12
    1بط-5-12: أكتب إليكم هذه الرسالة الوجيزة بيد سلوانس، وهو عندي أخ أمين، لأشجعكم بها وأشهد أن نعمة الله الحقيقية هي ما ذكرت، فاثبتوا فيها.


    بطرس لا يعرف القراءة ولا الكتابة

    اعمال الرسل 4 : 13
    فلما رأوا مجاهرة بطرس ويوحنا ووجدوا انهما انسانان عديما العلم وعاميّان تعجبوا. فعرفوهما انهما كانا مع يسوع

    لا شك ولا جدال في أن بطرس رجل عديم العلم بالإضافة كونه آمي لا يعرف القراءة ولا الكتابة وهذا ما اكده لوقا الإنجيلي في كتاب سفر اعمال الرسل .. لذلك نجد سلوانس في الفقرة الثانية عشر من الإصحاح الخامس يُشير بأنه هو كاتب هذه الرسالة .. وحاول بطرس أن يستعطفه فقال : [سلوانس، وهو عندي أخ أمين] .. ولكن هذه الجملة لا تنفي صحة ما كتبه سلوانس عن بطرس … فلا يوجد شخص معصوم من الخطأ وطبقاً للعقيدة المسيحية نجد المسيح هو الوحيد على وجه الأرض بلا أخطاء … فما هي الأدلة التي تثبت بأن بطرس تأكد بنسبة مائة بالمائة أن ما كتبه (سلوانس) هو نسخ حرفي لما جاء على لسان بطرس ؟.


  5. #55
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    القبلة المقدسة



    الإصحاح 05 الفقرة 14
    1بط-5-14: سلموا، بعضكم على بعض، بقبلة المحبة. السلام عليكم جميعا، أنتم الذين في المسيح.


    قبلة الشذوذ المقدسة .. فالفقرة لم تحدد من يُقبل من .. رجل لرجل ، إمرأة لإمرأة ، لرجل لإمرأة ، امرأة لرجل ، لاحظ بأن قبلة المرأة للرجل ليست عيب كما انه لا يوجد في المسيحية مُحرمات .

    يقول يسوع :- قُبْلَةً لَمْ تُقَبِّلْنِي، وَأَمَّا هِيَ فَمُنْذُ دَخَلْتُ لَمْ تَكُفَّ عَنْ تَقْبِيلِ رِجْلَيَّ……. (لوقا 7: 45)

    إذن قبلة المرأة للرجل ليس حرام في المسيحية لأن المرأة الغريبة التي ليست بينها وبين يسوع علاقة شرعة قبلت يسوع ويسوع لم يمنعها بل زادته مُتعة وسمح لها بالتقبيل … فلا تلميذ أفضل من معلمه (لوقا 6: 40) … لذلك انتشرت الدعارة داخل الكنائس

    لاحظ أن بطرس كان يخاطبهم بنفس أسلوبهم حيث أن أهل مسيحي آسيا الصغرى المؤمنين كان أهل دعارة وفسق وشذوذ وهذا ظاهر في رسالة بطرس بالإصحاح الرابع حيث قال :- فكفاكم ما قضيتم من الوقت في مجاراة الأمم، سالكين سبيل الدعارة والشهوة والسكر والخلاعة والعربدة وعبادة الأوثان المحرمة – وهم الآن يستغربون منكم كيف لا تنساقون معهم في مجرى الخلاعة ذاتها فيهينونكم،(1بط4:3)... انقر هنا



  6. #56
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    مقدمة الإصحاح الثاني



    بطرس مؤسس الأرثوذكسية والكاثوليكية يؤكد بأن هناك من رجال الكنيسة من هو مضلل وسيتبعه الكثيرون … فانحرفت الكنيسة الأرثوذكسية عن المسار الطبيعي للمسيحية في مجمع خلقيدونية سنة 451م لتؤكد صدق بطرس في أقواله … هذا بطرس الذي تعتبره الكنيسة الأرثوذكسية أحد أعمدة الفاتيكان يكتب رسالتي فتؤمن بهما الكنيسة الأرثوذكسية والبروتستانتية ولا تملك طائفة القدرة على إنكارهما … لم يكتب مرقس رسائل كما فعل بطرس ويوحنا بل الكارثة هي أن مرقس كتب إنجيل نقلاً على لسان بطرس وليس من بنات أفكاره أو من خلال وحي أو إلهام .

    المدهش هو أن بطرس لم يكتب ولم يُلمح عن أي حدث من الأحداث المنسوبة إليه عبر الأناجيل وهذا يؤكد بانها أكاذيب منسوبة إليه .

    بطرس لم يُلمح أو يُشير إلى كتب اسمها الأناجيل، ولم يذكر أسم احد من التلاميذ أو من قيل عنهم بأنهم رسل عدا مرقس الذي كتب إنجيله نقلاً عن بطرس وقام الإثنان بنشر المسيحية في مصر ، ولم يذكر بأن يسوع إله متجسد أو ظاهر في الجسد .
    .

    القديس إيرونيموس أكد ان الرسالة الثانية للرسول بطرس هي ضمن رسائل الكاثوليكون في رسالته إلى Paulinius،

    وهي رسالة تؤمن بها الطائفة الأرثوذكسية وهذا على الرغم من تحذيرات قادة كنيسة الاسكندرية بعدم استخدام أو قراءة أو اقناء كتب الكاثوليك لأنها مخالفة للإيمان الأرثوذكسي .

    كما اكد القمص تادرس ملطي في تفسيره لمقدمة الرسالة الثانية لبطرس بأن بطرس جاهل فقال حرفياً :- يجهل الرسول بطرس اليونانية .. ولا عجب في ذلك لأن بولس أكد بأن الرب اختار جهال العالم (1كو 1:27) .

    وطالما أن بطرس كان يجهل اليونانية فبأي لغة كتب رسالتيه على الرغم بأنه عديم العلم وآمياً (اع 13:4) ؟

    الأغرب من ذلك هو أن هناك تشابه واضح وصريح بين رسالة بطرس الثانية ورسالة يهوذا وهذا ما اكده القمص تادرس ملطي حبث قال حرفياً :- تتشابه هذه الرسالة مع رسالة معلمنا يهوذا بصورة واضحة (انتهى) … وكون أن بطرس كان عديم العلم وأمياً (اع 13:4) فلا عجب إن اقتبس مضمون رسالته من رسالة يهوذا .

    يقول القمص أنطونيوس فكري :- تتشابه هذه الرسالة وبالذات الإصحاح الثانى منها مع رسالة يهوذا. بل كادتا أن تكونا متطابقتين (انتهى) .. فالتطابق ليس بسبب كونهما من تلاميذ يسوع أو بسبب روح الإلهام (الروح القدس) لأن مرقس كان أحد تلاميذ يسوع ولكنه كتب إنجيله نقلا عن بطرس ورغم حلول الروح القدس على بولس وبطرس إلا أن هناك اختلافات جوهرية بين بعضهم البعض وهذا ظاهر في رسالة غلاطية الإصحاح الثاني كما أن القرل بأن الوحي يتكلم على فم رسولين بنفس الشهادة هو كلام مناقض للشهادات المسيحية السابقة والتي تنادي بأن الإختلافات الظاهرة بين الأناجيل الأربعة تؤكد الصدق وعدم التحريف فلماذا الآن نعتبر التطابق هو أحد الأدلة على عدم تزوير أو تحريف الكتاب المقدس ؟ …. إن التوقع المنطقي هو أن هناك من نقل عن الأخر وادعى بالكذب بأنه كتب رسالته بوحي سماوي .

    إن من أجمل تعليقات القمص أنطونيوس فكري قوله :- وربما تقابلا وناقشا معا (بطرس ويهوذا) ما إستجد على الكنيسة من بدع وهرطقات، وإتفقا على كلام واحد ..انتهى … اثنان يتفقا على كلام سيكتبونه في رسالة ثم الكنيسة تعتبره كلام من عند الله … هكذا كان يُدار الكتاب المقدس .

    يقول القمص تادرس ملطي في مقدمة تفسيراته لرسالة بطرس الثانية :- تتشابه رسالتي بطرس الثانية ورسالة يهوذا بصورة كبيرة، خاصة فيما ورد في الأصحاح الثاني كما يبدو مما يأتي:

    1. المعلمون الكذبة 2 بط 1: 1-3 يه 4.

    2. هلاك الملائكة الأشرار 2 بط 2: 4 يه 6.

    3. هلاك سدوم وعمورة 2 بط 2: 2 يه 7.

    4. الفساد والافتراء على ذوي الأمجاد 2 بط 2: 10-12 يه 8-10.

    5. ولائم المعلمين وتنعمهم 2 بط 2: 13 يه 12.

    6. إتباع طريق بلعام 2 بط 2: 15 يه 11.

    7. حفظ الهراطقة للظلام 2 بط 2: 17 يه 13.

    8. التكلم بعظائم 2 بط 2: 18 يه 16.

    9. التذكير بأقوال الرسل 2 بط 3: 1-3 يه 17-18.

    يقول القمص تادرس ملطي في تفسير مقدمة غلاطية :- بطرس كان له رأى وبولس له رأى مخالف ، وقال ايضا : -علينا أن نفهم أنه طالما نحن في الجسد فستظل لنا إرادة قد تخالف الروح القدس … هكذا تعيش المسيحية في فساد ، فإن كانت للرسل أفكار وتعاليف مخالفة فماذا سيكون حال الشعب ؟ فإن كان رب البيت بالدُف ضارباً

    .
    .


  7. #57
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    بطرس عبد يسوع



    2 بط الإصحاح 01 الفقرة 01
    2بط-1-1 من سمعان بطرس، عبد يسوع المسيح ورسوله، إلى الذين نالوا من فضل إلهنا ومخلصنا يسوع المسيح إيمانا ثمينا كإيماننا 2: عليكم وافر النعمة والسلام بمعرفتكم الله وربنا يسوع.


    يقول القمص تادرس ملطي :- وجهها إلى نفس مسيحي آسيا الصغرى الذين وُجهت إليهم الرسالة الأولى، إذ يقول لهم: “هذه أكتبها إليكم رسالة ثانية…” (2 بط 3: 1)…. انتهى

    إن كلام القمص تادرس ملطي يؤكد بأن الرسالة الأولى التي أرسلها لمسيحي آسيا الصغرى لم تأتي بثمارها وإلا ما أرسل لهم رسالة اخرى .. ولا عجب في ذلك لأن بطرس أكد في الإصحاح الرابع من الرسالة الأولى بان المؤمنين في نظره هم من انغمسوا في الدعارة والعربدة …… [لأن زمان الحياة الذي مضى يكفينا لنكون قد عملنا إرادة الأمم، سالكين في الدعارة والشهوات، وإدمان الخمر، والبطر، والمنادمات، وعبادة الأوثان المحرمة (1بط4:3)]

    بطرس يستخدم المثل الشعبي الذي يقول :- من علمني حرفاً صرت له عبداً .. فبدأ كلامه بقول (من سمعان بطرس، عبد يسوع المسيح ورسوله) وكأنه سيخطب في الناس ، ولا نتناسى بأن بطرس لم يكتب هذه الرسالة بيده (اع 13:4) كما هو الحال في الرسالة الأولى .. فقد عرفنا من الرسالة الأولى بأن (سلوانس) هو كاتبها كما جاء في الإصحاح الخامس الفقرة الثانية عشر ولكن في الرسالة الثانية لم يذكر بطرس من الذي أعانه على كتابتها .

    ولا شك بأن الدكتور وليم كامبل قد أشار من قبل بأن أي تفسير معتمد للكتاب المقدس يجب أن يستند على قرينة لكي نفهم الكلمة في سياقها الصحيح .. لذلك عندما نجد بطرس يقول (ربنا يسوع) فإذن علينا أن نتتبع على أي معنى وتفسير جاءت كلمة (ربنا) في الكتاب المقدس .. وبالطبع الأناجيل هي أقرب قرين يمكن أن نستند عليه ، فقد جاء في الأناجيل أن كلمة [ربي] تفسيرها [معلمي] …. [فَقَالاَ: رَبِّي، الَّذِي تَفْسِيرُهُ: يَا مُعَلِّمُ .. (يوحنا1:38)]

    إذن بطرس قال حرفياً :- عليكم وافر النعمة والسلام بمعرفتكم الله ومعلمنا يسوع (2بط1:2) .. لذلك بطرس بدأ الإصحاح بقوله (من سمعان بطرس، عبد يسوع المسيح ورسوله).. أي تلميذه لأن يسوع هو المعلم ومن علمني حرفاً صرت له عبداً .

    يؤكد على كلامي القمص أنطونيوس فكري حيث يقول :- عبد = الله يتنازل ويسمينا أبناء، ولكن علينا ألا ننسى حقيقتنا كخدام وعبيد مملوكين لله، وعلينا أن نفعل مشيئته. والمحبة التي بيننا تجعلها عبودية حلوة بمحض إختيارنا، فالعبودية لله تحرر بينما العبودية لأى أحد آخر أو لأى شىء آخر تذل الإنسان. وكان السيد العبرانى يحرر عبده العبرانى في السنة السابعة، لكن إذا جاء العبد وقال لسيده ” لن أجد سيدا مثلك يحبنى ويرعانى أنا وأولادى وأريد أن أستمر عبدا لك العمر كله ” كان السيد يتخذه له عبدا العمر كله. وبهذا المنطق يود بطرس هنا أن يقول أنه لم يجد مثل السيد المسيح في محبته ورعايته فأراد أن يصير له عبدا كل العمر.. (انتهى) .

    إذن العلاقة بين بطرس ويسوع ليس علاقة خالق ومخلوق لأن بطرس ما كان يؤمن بأن يسوع إله معبود ولكن بطرس يقصد من كلامه بأنه خادم ليسوع معلمه … لذلك القمص انطونيوس فكري شبه علاقة بطرس بيسوع كعلاقة السيد العبراني بعبيده .

    بالطبع كثير من المسيحيين ستعترض على ما سبق ذكره رغم أن نص إنجيل يوحنا واضح تماما وكلام القمص أنطونيوس فكري أوضح ، إلا أن هذا الكلام يقلل من عقيدتهم لأنك كلما بعدت عن السراب ظننته ماء ولكن لما دنوت منه لا تجد شيءً .. لذلك كلما دنوت من العقيدة المسيحية تكتشف بأنها سراب واكتشفت بأنها خدعة … هكذا البوذي وهكذا المجوسي .. إلخ


  8. #58
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    الله وربنا يسوع (اثنين وليسا واحد)


    تعدد الآلهة

    2 بط الإصحاح 01 الفقرة 02
    2بط-1-2: عليكم وافر النعمة والسلام بمعرفتكم الله وربنا يسوع.


    حاولت أن أقرأ تفسيرات علماء التفسير حول كلمة (بمعرفتكم الله وربنا يسوع) وواو العطف التي بينهما والتي تُفيد التعدد .. فوجدت القمص تادرس ملطي تعاضى عن هذه الكارثة ولم يُشير لواو العطف وبدأ يتحدث عن العلاقة بين [المعرفة الإلهية والمعرفة الذهنية] ، ثم وجدت القمص أنطونيوس فكري ايضا تعاضى عن هذه الكارثة ولم يُشير لواو العطف وبدأ يتحدث عن علاقة مخالفة لما جاء بتفسيرات تادرس ملطي وهي العلاقة بين [المعرفة العقلية والمعرفة الإختبارية] …. فهل المعرفة الإلهية تساوي وتطابق المعرفة الإختبارية ؟

    راجع هذا الموضوع (اضغط هنا) .. وهذا الموضوع (اضغط هنا)

  9. #59
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    الشهوة تتحكم في العقيدة المسيحية


    2 بط الإصحاح 01 الفقرة 04
    2بط-1-4: فمنحنا بهما أثمن الوعود وأعظمها، حتى تبتعدوا عما في هذه الدنيا من فساد الشهوة وتصيروا شركاء الطبيعة الإلهية 5: ولهذا ابذلوا جهدكم لتضيفوا الفضيلة إلى إيمانكم، والمعرفة إلى فضيلتكم،


    يقول القمص تادرس ملطي :- فبالمعمودية نحصل على ميلاد سماوى، به نتحد بالمسيح في موته وقيامته، فيعطينا المسيح حياته وهذه هي الحياة الأبدية التي لنا. وبالميرون يحل علينا الروح القدس الذي يبكتنا على الخطية فنحيا في تقوى، وبالتوبة والإعتراف تغسل خطايانا وبذلك تتكرس أعضاؤنا وحواسنا. وبالتناول نثبت في المسيح. والروح القدس الذي حصلنا عليه يثبتنا في المسيح ويعطينا أن تكون لنا ثمار بر. وباتحادنا بالمسيح صار لنا المسيح مصدر كل نعمة نحصل عليها. فالروح القدس حل علينا وصرنا مسكنا له، وصار لنا حياة ابدية، ومجد وسلطان ندوس به الحيات… = صرنا شركاء الطبيعة الإلهية … انتهى

    لو تكلمنا عن المعمودية والميرون فحدث ولا حرج وسأترك لكم هذا اللنك لمشاهدة الفضائح والدعارة وليرد على حصول المسيحي على الميلاد السماوي من خلالها …. اضعط هنا

    وهذا اعتراف بالصوت والصورة وعلى لسان أكبر رجال الكهنوت في الكنائس القبطية يعلن انتشار الدعارة بالكنائس … اضغط هنا

    أما بخصوص التوبة والإعتراف فدعونا نترك الطائفة البروتستانتية ترد وهي تعلن بأن الشيطان توغل في العقيدة المسيحية وأن التوبة والإعتراف والأسرار السبعة للكنيسة هي بدعة شيطانية …. اضغط هنا

    أما القول بأن الروح القدس الذي حصلنا عليه يثبتنا في المسيح ويعطينا أن تكون لنا ثمار بر. وباتحادنا بالمسيح صار لنا المسيح مصدر كل نعمة نحصل عليها. فالروح القدس حل علينا وصرنا مسكنا له، وصار لنا حياة ابدية.. كله كلام فارغ لأنه وبكل بساطة نجد الكاثوليك إحدى الطوائف المسيحية وايضا البروتستانت .. لكن نجد بأن لكل طائفة قانون إيماني مستقل ومخالف للطوائف الأخرى .. وايضا الإيمان بيسوع هو مشكلة المشاكل حيث أن هناك طوائف تؤمن بكون ذو طبيعتان وطوائف أخرى تؤمن بكونه ذو طبيعة واحدة ، وكل طائفة تدعي بأن إيمانها هو الأصح وهو أصل العقيدة .. وهذا بخلاف الإختلافات العقائدية الخطيرة جداً وسأترك لك هذه المصادر لترد بطريقة أكثر تفصيلياً…. اضغط هنا .…… واضغط هنا

    ناهيك عن يسوع في إنجيل متى الإصحاح السابع وهو يؤكد بأنه ليس كل من اتحد معه أو الروح القدس حل عليه فهو في الملكوت بل [21 «لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَارَبُّ، يَارَبُّ! يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ 22 كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذلِكَ الْيَوْمِ: يَارَبُّ، يَارَبُّ! أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا، وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ، وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟23 فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ!]

    أما قصة سر التناول فهي فضيحة كبرى تعلنها جميع كتب رجال الكهنوت والأناجيل وجميع المصادر والكنائس المسيحية أن طقس التناول هو طقس دموي إرهابي فاسق حيث أن المسيحي يأخل خبز وهذا الخبز يتحول بالفعل إلى لحم جسد يسوع .. وكذا شرب الخمور يتحول في فم شاربه إلى دم .. فيصبح احد طقوس الكنيسة هو أكل لحوم البشر ومصاصي دماء .
    .


    راجع هذا الموضوع .. اضغط هنا


  10. #60
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي


    الأعمي قصير البصر (معجزة)


    2 بط الإصحاح 01 الفقرة 09
    2بط-1-9: ومن نقصته هذه الفضائل كان أعمى قصير النظر، نسي أنه تطهر من خطاياه الماضية.


    مضحك جداً بأن تقرأ لشخص يقال عنه بأنه يكتب بإلهام من الروح القدس فيقول بأن الأعمى هو قصير النظر .. فهل للأعمى بصر ليكون له طول أو قصر ؟ الأعمى فاقد البصر يا سادة حتى ولو المقصد رمزي.


صفحة 6 من 8 الأولىالأولى ... 5 6 7 ... الأخيرةالأخيرة

تفنيد رسالتي بطرس

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. زكريا بطرس يمارس اللواط مع طفل نصرانى ويغتصب فتاة نصرانية.. أكبر فضيحة لزكريا بطرس
    بواسطة إيلاف في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 47
    آخر مشاركة: 18-03-2012, 08:29 AM
  2. رسالتي إلى زكريا بطرس ......
    بواسطة ayatmenallah في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 16-07-2010, 01:06 AM
  3. رسالتي الى المطران
    بواسطة نـور الهدى في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 04-04-2010, 11:48 PM
  4. الكتاب المقدس يدين بطرس وبولس ويوحنا (1) إدانة بطرس
    بواسطة خادم النبي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-11-2008, 12:38 AM
  5. رسالتي للمسلمين
    بواسطة shrek في المنتدى شبهات حول القران الكريم
    مشاركات: 33
    آخر مشاركة: 16-01-2007, 06:59 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تفنيد رسالتي بطرس

تفنيد رسالتي بطرس