53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء التعريف بالإسلام بالكويت

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء التعريف بالإسلام بالكويت

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: 53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء التعريف بالإسلام بالكويت

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    02:06 AM

    افتراضي 53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء التعريف بالإسلام بالكويت




    اللجنة تنظم حملة دعوية بعنوان «التعريف تكليف»
    الشطي: 53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء «التعريف بالإسلام» ولدينا 6 وقفيات للقرآن



    الأربعاء 27 يوليو 2011 الأنباء



    منيف العجمي وجمال الشطي ود.عبدالله العجيل وجودة الفارس (كرم ذياب) 


    ليلى الشافعي

    أكد مدير عام لجنة التعريف بالاسلام جمال الشطي فضل الدعوة، مشيرا الى أن على المسلم معرفة أحكامها حتى يكون على بصيرة بما افترضه الله عليه، وهي مهمة الرسل التي لم تنقطع بموتهم، لذا جعلت فرض كفاية على المسلمين اذا قام بها البعض سقط عن الكل، وهو الامر الذي تقوم به لجنة التعريف بالاسلام بصفتها الجهة التي تقوم نيابة عن المسلمين عامة في الكويت بالدعوة إلى الله تعالى.جاء ذلك في كلمة للشطي في المؤتمر الصحافي للحملة الدعوية لعام 2011 تحت شعار «التعريف تكليف» والذي عقده والقائمين على اللجنة مساء اول من امس في مقر معهد تايز للتواصل الحضاري.وقال ان الحملة تهدف الى عدة امور من ابرزها الحث على الهداية ونشر الإسلام لغير المسلمين الموجودين في الكويت ودعوتهم لهذا الدين وزيادة عدد المهتدين الجدد لأكثر من 4000 مهتد سنويا، اضافة الى توزيع 200 ألف حقيبة من حقائب الهداية لغير المسلمين والمهتدين الجدد مجانا عن طريق المواطنين والمقيمين، وتوزيع أكثر من 100 ألف وجبة افطار صائم، مع ضرورة لفت انتباه المسلم نحو دينه بعيدا عن مشاغل الحياة، وتوزيع الوسائل الدعوية المترجمة.

    وكشف عن دخول 53 الف مهتد ومهتدية الى الاسلام منذ انشاء اللجنة في العام 1978، منهم 4029 مهتديا أشهروا إسلامهم عام 2010، وقامت بتوزيع مليون نسخة من النشرات الدعوية بلغات مختلفة سنويا، اضافة الى 40 الف حقيبة هداية تم توزيعها في العام 2010، وتم تخريج حوالي 10 آلاف دارس من المهتدين الجدد ودارسي اللغة العربية من خلال 850 دورة تم تنظيمها، وتنظيم مسابقات حفظ القرآن الكريم 10 مرات تضم كل مرة 500 مشارك.

    وعن أدوات الاتصال والتعرف على هذه الحملة، بين الشطي انها تكون من خلال الأفرع المنتشرة بالكويت وعددها 15 فرعا في جميع المحافظات، والوسائل الإعلانية المهمة مثل الإعلانات والفلايرات والبوسترات، ووسائل مهمة مثل البرنامج التلفزيوني «شاطئ الحقيقة»، اضافة الى البرامج الإذاعية خاصة إذاعة القرآن الكريم، كم ان هناك خطة منظمة عبر الوسائل والمواقع الالكترونية.من جانبه، اكد مدير ادارة الافرع والحج والعمرة باللجنة المحامي منيف العجمي ان عمل اللجنة دعوي شرعي يعتمد على الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة دون تشنج، دون الالتفات الى الامور السياسية او الحزبية، وبذا استحقت تلقيبها بعروس اللجان الخيرية منذ تأسيسها في العام 1978 بجهد المؤسسين ومن زال يعطي. بدوره، قال مسؤول قسم الدعوة الالكترونية د.عبدالله العجيل انه بعد دراسة وبحث تبين ان هناك احتياجا للعمل على الانترنت فأطلقنا الشبكة الدعوية المتخصصة وهي عبارة عن 90 موقعا ومدونة، حيث تم تحديد الجهات المستهدفة وتخصيص موقع لكل فئة.وعن حصول موقع اللجنة على جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، قال ان اللجنة قامت باعادة تصميم الموقع حسب اللوائح المعدة عالميا، واستخدمنا جميع اساليب الاتصال وأنشأنا شبكات على الفيسبوك والتويتر ونشر الاخبار اليومية.





    أطلقت حملتها الدعوية للعام الحالي «التعريف... تكليف»
    التعريف بالإسلام: طباعة مليون مصحف للتصدّي للهجمة الشرسة على كتاب الله



    مهتد يقرأ القرآن في افتتاح المؤتمر وإلى جواره الشطي والعجيل (تصوير زكريا عطية)

    | كتب عبدالله راشد |

    أعلن مدير عام لجنة التعريف بالاسلام جمال الشطي عن «النية لجمع مليون دينار لطباعة مليون مصحف، خصوصا بعدما استشرت الهجمة الشرسة على المصحف وزاد تعدي البعض عليه بنية احراقه او تعريضه لما لا يليق به كأقدس كتاب».
    وفي مؤتمر صحافي للحملة الدعوية لعام 2011 تحت شعار «التعريف... تكليف» والذي عقده والقائمون على اللجنة مساء اول من امس في مقر معهد تايز للتواصل الحضاري، كشف الشطي عن «وجود 6 وقفيات لكفالة الدعاة ورعاية المهتدين والقرآن الكريم»، مبينا ان «الخطة الاستراتيجية للجنة تستهدف ايجاد 5 عقارات، اضافة الى ان لدينا وقفية بمليون و300 ألف».
    وأشار الى «فضل الدعوة الى الله وهي المهمة التي لم تنقطع بموت الرسل»، موضحاً أن «على المسلم معرفة أحكامها حتى يكون على بصيرة مما افترضه الله عليه، لذا جعلت فرض كفاية على المسلمين اذا قام بها البعض سقط عن الكل، وهو الأمر الذي تقوم به لجنة التعريف بالاسلام بصفتها الجهة التي تقوم نيابة عن المسلمين عامة في الكويت بالدعوة الى الله تعالى».
    وقال الشطي: «ان الحملة تهدف الى عدة امور من ابرزها الحث على الهداية ونشر الاسلام لغير المسلمين الموجودين بالكويت، ودعوتهم لهذا الدين، وزيادة عدد المهتدين الجدد لأكثر من 4000 مهتد سنوياً، اضافة الى توزيع 200 ألف حقيبة من حقائب الهداية لغير المسلمين والمهتدين الجدد مجاناً عن طريق المواطنين والمقيمين، وتوزيع أكثر من 100 ألف وجبة افطار صائم، مع ضرورة لفت انتباه المسلم نحو دينه بعيداً عن مشاغل الحياة، وتوزيع الوسائل الدعوية المترجمة لأكثر من مليون وسيلة».
    ولفت الى «دخول 53 ألف مهتد ومهتدية الى الاسلام منذ انشاء اللجنة في العام 1978، منهم 4029 مهتديا أشهروا اسلامهم عام 2010. وتقوم اللجنة بتوزيع مليون نسخة من النشرات الدعوية بلغات مختلفة سنويا، اضافة الى 40 الف حقيبة هداية تم توزيعها في العام 2010، وتم تخريج نحو 10 آلاف دارس من المهتدين الجدد ودارسي اللغة العربية من خلال 850 دورة تم تنظيمها، وجرى كذلك تنظيم مسابقات حفظ القرآن الكريم 10 مرات تضم كل مرة 500 مشارك».
    وعن أدوات الاتصال والتعرف على هذه الحملة، شرح الشطي انها «تكون من خلال الأفرع المنتشرة بالكويت وعددها 15 فرعا في جميع المحافظات، الى جانب الوسائل الاعلانية المهمة مثل الاعلانات والفلايرات والبوسترات، ووسائل مهمة مثل البرنامج التلفزيوني «شاطئ الحقيقة»، اضافة الى البرامج الاذاعية خصوصا اذاعة القرآن الكريم، كما ان هناك خطة منظمة عبر الوسائل والمواقع الالكترونية».
    وتابع: «ان ابرز الوسائل الدعوية لنجاح الحملة هم الدعاة المتواجدون ويتكلمون بكل اللغات حتى وصل عددهم لأكثر من 75 داعية موزعين في مختلف الأفرع. وتم توزيع أكثر من 100 ألف وجبة افطار صائم، اضافة الى الوسائل الدعوية مثل الحقيبة وهي لثلاث شرائح (مهتدين، وغير مسلمين، وجاليات اسلامية) والكل يخاطب حسب قدر وعيه عن الاسلام من خلال الحقيبة وهي مترجمة بأكثر من 12 لغة، كما ان المجلات الدعوية متوافرة بمختلف اللغات وهي 7 مجلات، واخيرا النشرات والكتيبات والاصدارات السمعية المترجمة. اما الشرائح المستهدفة والمستفيدة من الحملة فهي شريحة المسلمين من المواطنين والمقيمين لحثهم على الدعوة وبذل الجهد في نشر الاسلام، والشريحة المستهدفة في المقام الأول هي غير المسلمين لهدايتهم وتعريفهم بالاسلام».
    واستعرض الشطي أبرز المشاريع الخيرية للجنة «كمشروع الزكاة والصدقات الذي يعمل على تأليف قلوب المهتدين الجدد وتثبيتهم على الاسلام وغرس المفاهيم الاسلامية في نفوسهم، كما انه يقدم لغير المسلمين لتحبيبهم في الاسلام ورعاية المهتدين الجدد منهم اجتماعياً ومادياً ونفسياً كونه يعد تأصيلا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين أبناء الجاليات بعضهم البعض، وبينهم وبين غيرهم من الجاليات الأخرى».
    وأوضح أن «مشروع وقف التعريف بالاسلام يسعى الى ايجاد وامتلاك عمارات وقفية تحت مسمى (وقف التعريف بالاسلام) حتى تكون اللجنة قادرة على استيعاب أعداد المهتدين المتزايدة، وتعليم أكبر عدد من أبناء الجاليات المسلمة، وحتى يكون هناك تراحم وتلاحم ومودة بينهم وبين المجتمع المسلم، علماً بأن عدد الأفرع الموجودة حالياً هي مستأجرة وتشكل عبئاً ثقيلاً على كاهل اللجنة من ناحية المصروفات اذ ان اللجنة لديها حتى الآن 15 فرعا في مختلف مناطق الكويت جميعها بالايجار».
    ولفت الى ان «استقطاب الأوقاف من شأنه العمل على توفير ريع مستمر للصرف منه على الدعاة والأنشطة الدعوية، وقد قمنا بشراء الأرض ونحاول بناءها»، مشيرا الى «العمل على زيادة عدد الدعاة في اللجنة الى 180 داعية بمختلف الجنسيات واللغات، كما اننا نستطيع من خلاله اقامة الدورات الشرعية على منهج الوسطية من الفقه والعقيدة من القرآن الكريم والسنة النبوية وفي الأخلاق وقصص الأنبياء واللغة العربية، وتحفيظ القرآن الكريم لأبناء الجاليات».
    من جانبه، أشار مدير ادارة الأفرع والحج والعمرة باللجنة المحامي منيف العجمي الى ان «عمل اللجنة دعوي شرعي يعتمد على الدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة دون تشنج ودون الالتفات الى الأمور السياسية او الحزبية، وبذا استحقت تلقيبها بعروس اللجان الخيرية منذ تأسيسها في العام 1978 بجهد المؤسسين ومن مازال يعطي».
    وقال: «ان اللجنة تعمل على احصاء عدد العاملين ودياناتهم في المزارع والمناطق النائية لتوزيع العمل بين الدعاة لنتمكن من الوصول الى اكبر شريحة مستهدفة»، مبيناً «انها سيرت 18 رحلة للحج للمسلمين الجدد تضم الرحلة أكثر من 150 حاجا سنوياً، اضافة الى تسيير 28 رحلة عمرة للمسلمين الجدد تضم الرحلة أكثر من 200 معتمر. وفي العام 2010 سيرت اللجنة 4 رحلات للعمرة تحمل نفقاتها محسنون».
    بدوره، قال مسؤول قسم الدعوة الالكترونية الدكتور عبدالله العجيل: «انه بعد دراسة وبحث المشروع تبين ان هناك احتياجا للعمل على الانترنت فأطلقنا الشبكة الدعوية المتخصصة وهي عبارة عن 90 موقعا ومدونة، حيث تم تحديد الجهات المستهدفة وتخصيص موقع لكل فئة».
    واضاف: «قمنا بتغطية معظم قارات العالم بلغات متعددة تصل الى 62 لغة، اضافة الى الترجمة الفورية في بعض المواقع»، لافتا الى «تأسيس البوابة الالكترونية وهي تغطي آسيا وافريقيا كما تم تخصيص عدة مواقع منها موقع ترجمة القرآن، وموقع القرآن وعلومه، وموقع الايمان التخصصي، وموقع الفيديو الدعوي، اضافة الى موقعين خصصا للدعاة للاستفادة من الابحاث والدراسات ومكتبة مكونة من 62 لغة فيها كتب لجميع اقسام الدعوة والمقارنات، فضلا عن وجود موقع لشريحة اللادينيين».
    وعن حصول موقع اللجنة على جائزة الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، أشار الى ان «اللجنة قامت باعادة تصميم الموقع حسب اللوائح المعدة عالميا، واستخدمنا جميع أساليب الاتصال وأنشأنا شبكات على الفيس بوك والتويتر وننشر الأخبار اليومية».



    جريدة الراي - الاربعاء 27 يوليو 2011

  2. #2
    الصورة الرمزية ابو طارق
    ابو طارق غير متواجد حالياً غفر الله له ولوالديه
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    1,986
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-07-2017
    على الساعة
    01:28 AM

    افتراضي

    الله أكبر ولله الحمد

    بسم الله وما شاء الله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    اللهم زد وبارك اللهم زد وبارك اللهم زد وبارك
    اللهم إهد إلى الإسلام كل ضال ورد إليه كل شارد وعاصي
    اللهم مكن لهذا الدين في الارض وزد كتابك تعظيما وتشريفا
    اللهم عظم أجور القائمين على الدعوة وبارك في جهود ويسر أمورهم
    اللهم افتح عليهم فتوح العارفين وحقق اللهم امالهم وأحلامهم
    اللهم احفظ القائمين على الدعوة واحفظ عليهم دينهم وابنائهم واموالهم
    اللهم احفظ دولة الكويت من شر الفتن واجعلها سخائا رخائا عامرة بالاسلام والمسلمين
    واحفظ عليها أمنها وسلامها وسائر بلاد المسلمين
    اللهم امين وصلى اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين

  3. #3
    الصورة الرمزية farok
    farok غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    101
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-03-2013
    على الساعة
    05:58 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    الله اكبر ولله الحمد

53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء التعريف بالإسلام بالكويت

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. التعريف بالإسلام اختتمت فعاليات دورة تعليم اللغة العربية بالكويت ومشارك يشهر إسلامه
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-04-2011, 11:09 PM
  2. «التعريف بالإسلام»: إشهار إسلام 12 عاملة في فرع السالمية النسائية بالكويت
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-09-2010, 02:48 AM
  3. نسائية التعريف بالإسلام احتفت بخريجات الفصول الدراسية بالكويت
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 28-03-2010, 11:51 PM
  4. 47 ألفاً أسلموا بالكويت عن طريق «التعريف بالإسلام» خلال 32 عاما !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 20-03-2010, 02:45 PM
  5. التعريف بالإسلام ومحاسنه
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-11-2009, 09:49 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء التعريف بالإسلام بالكويت

53 ألف مهتدٍ ومهتدية منذ إنشاء التعريف بالإسلام بالكويت