لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين .... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين .... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين .... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)

  1. #1
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين .... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)

    بسم الله الرحمن الرحيم


    بعنوان : لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين.... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)


    و الصلاة و السلام على سيدنا محمد رسول الله وخاتم المرسلين الصادق الأمين ....
    وعلى سيدنا المسيح بن مريم عبد الله و رسوله المؤيد بالروح القدس ....

    أما بعد ،،،،،

    انتشر المبشرون ....
    و فتحت القنوات التبشيرية ....
    و الصفحات الألكترونية ....
    تضع صورا لوجوه تبتسم ....
    من شتى شعوب الأرض ....
    هؤلاء وجدوا المسيح و قبلوا خلاصه ....
    و يطلبوا منك أنت أيضا أن تفتح قلبك و تقول لالهك : يا رب أظهرلي الحق و أرني مجدك ....

    لعبت شخصية يسوع الدور الرئيسي في مادة التبشير .....
    تعالوا الي يا جميع المتعبين ....
    تعالوا الي يا جميع المتعبين ....
    تعالوا الي يا جميع المتعبين ....

    كلمات يستخدمونها لك و لي و للعالم ....
    كلمات يمكن أن تميل النفس البشرية لتلقي أحمالها على مطلقها ....
    ومن ينكر سطوة الكلام الجميل الذي يفيض بالعطاء !
    لا تنكره الا النفس الشريرة .....

    الحقيقة أني كباحث قرأ موعظة الجبل .... وجدت أن السيد المسيح عليه السلام يضع دواءا قويا مضادا لداء قوي ....
    وكنت أضرب المثل دائما بمن دق مسمارا على مدى مستقيم ثم انحرف معه الى جهة اليسار فلا بد له من ضربة منحرفة الى اليمين لتعديله الى مساره الصحيح ....

    لذا كان يسوع متطرفا في التسامح و المحبة حتى يقوم بتعديل واقع متطرف نهجه الكهنة المتحكمين بأمة اليهودية ....
    فلم يكن للمسيح أى مشكلة مع الرومان أبدا ....
    بدليل أنه هو الذي كان صارما مع بيلاطس الذي أظهر ميله للتسامح مع أسيره يسوع .... لكن يسوع لم يقابل ذلك التسامح بنوع من التقدير ....

    لقد كان هدفه أمة اليهود فقط ....
    يهيئها لتقبل أعداءها ....
    وتقبل النبي الجديد الذي سوف يأتي بمنهج معتدل بين منهجهم العنصري القاسي و منهجه المتسامح و اللين ....

    لقد كان يسوع قاسيا على الكهنة ينعتهم بصفات تنم عن شتيمة و تحقير ....
    لكنه كان يبث الأمل و القوة في اليهود المستضعفين الذين حكمهم الكهنة ببنود الشريعة دون حكمة .

    و عليه ....
    قام المبشرون دون تفكير ....
    بجمع أقوال يسوع المريحة ....
    ليخاطبوا بها كل العالم ليدخلوا في المسيحية ....
    هؤلاء لا ألومهم .... بقدر ملامتي لمن قاموا بالتبشير من خلال التنفير ....
    ينفرون الناس من الاسلام بعدم فهم حكمته ووسطيته ....
    مقابل اظهار التطرف في المحبة في حكمة يسوع لوضع زمن خاص ....
    لكن السؤال :
    هل يصلح نهج يسوع لكل زمان ومكان و نفس ؟

    تعالوا نختبر الأمر ....

    تعالوا لنكون كلنا ( يسوع ) .....
    باعتباره القدوة ....
    الذي حول خده الآخر أمام من ضربه ....
    و الذي خرج منه أعذب الكلام من المحبة و اللين ....
    و الذي أعطى ثوبه .....
    وتسامح .....
    و الذي لم يقاوم الشر في الشر .....
    لنكون كلنا ( يسوع ) ....

    الهدف من كل رسالة هو مقاومة الشر و الحد منه ....
    لتنقية المجتمعات البشرية من مظاهر الشيطان و اتباعه و فساده و سيطرته ....
    ألا تتفقون معي على هذا الهدف ؟!

    هل دورنا هو أن نسلم الأرض للشيطان لتكون لنا السماء ؟
    هل دورنا أن لا نقاوم شر الأشرار بتحويل خدودنا دون نفكر بشتى الوسائل لايقافهم ؟

    ليس المهم ان نقوم بتحويل خدودنا الى الاشرار دون أن نضع تعليما كيف نوقفهم ....
    لذا كان لابد من مكمل بعد المسيح .....

    فكان نهج الاسلام نهجا متوسطا .... حكيما ....
    يتعامل مع الشر من مبدأ اللين بالموعظة و التخويف بالقوة ....
    حتى لا يأخذ الشر مجده ليسرح و يرتع في مجتمع نسائنا و أولادنا و خيراتنا ....


    ولنقوم بالتجربة .....
    اذا كنا كلنا يسوع نطبق تعاليمه بالحرف أمام الأشرار ....
    بينما المؤمن هو المستخلف بالأرض على الخير و مجد الله .....
    فكيف سيكون تأثير ذلك على الشر و الأشرار ....

    تعالوا نكون كلنا يسوع .....
    تعالوا نحول خدودنا أمام الأشرار ....
    تعالوا نهبهم ثوبنا .....
    تعالوا نفيض عليهم محبة وتسامح مهما كان شرهم ....
    تعالوا نكون كلنا يسوع .....
    لا نقاوم الشر بالشر .....
    نحب أعداءنا .....
    نبارك لاعنينا ......
    هل سنوقف الشر و تسلطه ؟؟؟؟؟
    لندع التجربة تجيبنا ....

    تعالوا نكون نفسيته نطبق تعاليمه كما طبقها .....
    لنقول : تَعَالَوْا إِلَيَّ يَا جَمِيعَ الْمُتْعَبِينَ وَالثَّقِيلِي الأَحْمَالِ، وَأَنَا أُرِيحُكُمْ .

    لنكون نحن كما أرادنا يسوع بهذا القول :
    3 «طُوبَى لِلْمَسَاكِينِ بِالرُّوحِ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
    4 طُوبَى لِلْحَزَانَى، لأَنَّهُمْ يَتَعَزَّوْنَ.
    5 طُوبَى لِلْوُدَعَاءِ، لأَنَّهُمْ يَرِثُونَ الأَرْضَ.
    6 طُوبَى لِلْجِيَاعِ وَالْعِطَاشِ إِلَى الْبِرِّ، لأَنَّهُمْ يُشْبَعُونَ.
    7 طُوبَى لِلرُّحَمَاءِ، لأَنَّهُمْ يُرْحَمُونَ.
    8 طُوبَى لِلأَنْقِيَاءِ الْقَلْبِ، لأَنَّهُمْ يُعَايِنُونَ اللهَ.
    9 طُوبَى لِصَانِعِي السَّلاَمِ، لأَنَّهُمْ أَبْنَاءَ اللهِ يُدْعَوْنَ.
    10 طُوبَى لِلْمَطْرُودِينَ مِنْ أَجْلِ الْبِرِّ، لأَنَّ لَهُمْ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ.
    11 طُوبَى لَكُمْ إِذَا عَيَّرُوكُمْ وَطَرَدُوكُمْ وَقَالُوا عَلَيْكُمْ كُلَّ كَلِمَةٍ شِرِّيرَةٍ، مِنْ أَجْلِي، كَاذِبِينَ.
    12 اِفْرَحُوا وَتَهَلَّلُوا، لأَنَّ أَجْرَكُمْ عَظِيمٌ فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُمْ هكَذَا طَرَدُوا الأَنْبِيَاءَ الَّذِينَ قَبْلَكُمْ.


    و لنكن نحن نشرق بشمسنا و صبرنا على الاشرار كما يشرق الله نور الشمس على الاشرار ممتثلين لكلمات يسوع التالية :

    38 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: عَيْنٌ بِعَيْنٍ وَسِنٌّ بِسِنٍّ.
    39 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا.
    40 وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يُخَاصِمَكَ وَيَأْخُذَ ثَوْبَكَ فَاتْرُكْ لَهُ الرِّدَاءَ أَيْضًا.
    41 وَمَنْ سَخَّرَكَ مِيلاً وَاحِدًا فَاذْهَبْ مَعَهُ اثْنَيْنِ.
    42 مَنْ سَأَلَكَ فَأَعْطِهِ، وَمَنْ أَرَادَ أَنْ يَقْتَرِضَ مِنْكَ فَلاَ تَرُدَّهُ.
    43 «سَمِعْتُمْ أَنَّهُ قِيلَ: تُحِبُّ قَرِيبَكَ وَتُبْغِضُ عَدُوَّكَ.
    44 وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: أَحِبُّوا أَعْدَاءَكُمْ. بَارِكُوا لاَعِنِيكُمْ. أَحْسِنُوا إِلَى مُبْغِضِيكُمْ، وَصَلُّوا لأَجْلِ الَّذِينَ يُسِيئُونَ إِلَيْكُمْ وَيَطْرُدُونَكُمْ،
    45 لِكَيْ تَكُونُوا أَبْنَاءَ أَبِيكُمُ الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، فَإِنَّهُ يُشْرِقُ شَمْسَهُ عَلَى الأَشْرَارِ وَالصَّالِحِينَ، وَيُمْطِرُ عَلَى الأَبْرَارِ وَالظَّالِمِينَ.


    هل ستوقف الشر اذا كنا كلنا يسوع أمام الشر و الأشرار .....
    لنرى ماذا سنتلقى من الأشرار عندما نمتثل لوصايا يسوع و نطبقها باحتراف صادق في زمن الأشرار و في وسطهم ......

    اذا كنا كلنا مثل يسوع نتعامل بلينه و تسامحه و محبته ووداعته .....
    اذا كنا كلنا يسوع .....
    هذا هو مصيرنا :

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V

    V





















    فياليتكم تفهمون حكمة الاسلام .....
    الذي جعلنا نحب الكلمات الجميلة التي تبذل العطاء و المحبة والتسامح و التفاني و اللين و الوداعة ....
    لا توجد نفس نظيفة لها جذور الخير لا تأنس لتلك الكلمات الجميلة ....
    لكن هذا عالمنا .....
    فيه من الطبائع و النفوس المختلفة .....
    فمنهم الاشرار الذين يترك لهم تسامحنا الفرصة ليتمادوا أكثر و خير دليل القدوة يسوع ونهايته برغم انه لم يفعل خطيئة كما يقول المبشرون .....
    ومنهم الاشرار الذين يمكن أن تردعهم تلك الكلمات و التصرفات ....
    لكن ....
    الهيمنة ستكون لمن مسك زمام القوة أمام المتسامحين ....
    لذا تقرأ في الاسلام : المؤمن القوى خير و أحب الى الله من المؤمن الضعيف .....
    و تجد في ذهن المسلم القول بأن العفو عند المقدرة .....

    واني مع المثل المصري القائل : فيه ناس تخاف و لا تختشيش .
    ولكني في الوقت نفسه أعلم أن هناك من يستحقون مني كل بذل ....
    فالمؤمن كيس فطن ....
    يفهم جكمة الاسلام التي في كل اتجاهاتها تقاوم الشر وتنقي مجتمعاتنا منه .....

    لا يفهمون الاسلام ....
    ولا دعوة الاسلام للقوة ....
    وما القوة الا لنصرة الضعيف و ايقاف تجبر الاشرار و تماديهم ....
    لا يفهمون أن في الاسلام ما شابه مواعظ المسيح ....
    بدعوة الله الينا أن نفر له لأنه ملجأنا و نجاتنا و حصننا ....
    ودعوته للخير المطلق و العطاء و البذل .... لكن .... بحكمة ....


    هذا و الا .... اذا كنت وديعا متسامحا أمام الشرير ....
    على أمل أن يتوب وحده أمام ضعفنا ....
    فهذا يعني ....
    أن تحمل صليبك ليصلبوك .....

    و المجد وقتها سيكون للصالبين أتباع الشيطان .



    ( انتهى ) .




    نسأل الله الهداية للضالين ليفهموا حكمة الاسلام ووسطيته في مقاومة شر النفس و شر الغير .... و الحمد لله على نعمة الاسلام .



    أطيب الأمنيات من نجم ثاقب .
    التعديل الأخير تم بواسطة نجم ثاقب ; 24-07-2011 الساعة 11:10 AM
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  2. #2
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    ان التبشير بأن نكون مثل يسوع في مواجهة الشر ....
    أشبه ....
    بالنظر الى مدى لا يتعدى أنوفنا !

    يا ايها المبشرون يا صيادي البشر ....
    لكم الاحترام ان لم تكونوا من هواة التبشير بالتنفير ....
    ولتعلموا أن كلمات موعظة الجبل جميلة ....
    لتهذيب النفس ....
    ولكن ليست كذلك في مقاومة الشر ....
    لانكم لا تدركون أن تلك التعاليم جاءت لتعديل انحراف كان في ذلك الزمان في أناس معينين ....
    لكنه ....
    لا يصلح لكل زمان و مكان و كل نفس ....

    لا يحسن التعامل مع الاشرار .....
    لأنه يتركهم لراحتهم اذا عاثوا فسادا أمام الأخيار في مجتمع معيشتنا .....
    يتركهم لراحتهم حتى يتوبوا وحدهم .....
    نحول لهم الخد ....
    و نحبهم ....
    و نباركهم .....
    حتى وان صلبونا .....
    فقولوا لنا بالله عليكم ....

    من الذي سيوقفهم على هذه الأرض ان تركناهم لراحتهم ؟؟!؟!؟!؟؟

    سؤال أسأله لكل مبشر يظن انه يخدم البشرية بأن نكون مثل يسوع دون أن يوضح للبشر ان ذلك الاسلوب فاشل لأن المعلم الأكبر تم صلبه من الفئة القوية الشريرة برغم أعظم تعاليم يبشرون بها .

    ليتهم يعلمون أن الاسلام هو دين السلام و الخير .... دين الحكمة والوسطية ....
    دين اللين و القوة .....
    القوة التي يمكن أن ترهب أتباع الشيطان حتى لا يتمادوا في فسادهم أمام نفوس مؤمنة بارة تنهج طريق الخير و المحبة .


    هداكم الله أيها المبشرين ..... كفاكم خداعا للناس ....
    فمن العدل أن تلقوا الضوء على تعاليم يسوع الجميلة و بنفس الوقت تلقوا الضوء على نهايته نظير تطبيق تعاليمه التي تبشرون بها .....
    حتى يعلم كل مستمع لتبشيركم أن تلك التعاليم غير صالحة لكل زمان ومكان لارساء مجد الله على هذه الأرض و لايقاف الاشرار حتى لا يتمادوا أمام تسامحنا و وداعتنا و تحويل خدودنا ....

    فقبل أن يأتنا تعليم يعلمنا أن نحول خدودنا ..... فيجب أن يأتي تعليم مصاحب يعلمنا كيف نوقف الشر ....

    فلا توهموا الناس ان ايقافه يكون بالمحبة و اللين و الوداعة و البذل .....
    ان كان كذلك .... فما كانوا بصقوا في وجهه و أهانوه و علقوه على الصليب !

    أليس كذلك ؟؟؟؟؟

    الحمد لله على نعمة الاسلام .... نهج الوسطية و الحكمة .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  3. #3
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    لو كانت تعاليم العهد الجديد هي قمة الحل ....
    لما وجدنا مشتكين .....
    لما وجدنا مسيحيين ينطلقون من الكنائس يحملون العصي و يلوحون بالغضب من فئة خارجة عن الاسلام أدانها المسلمون قبل المسيحيون .....

    لما وجدنا من يطالبون بزواج ثاني .... و طلاق .... وغيره .....

    لما وجدنا رجل ( من المفروض أنه رجل دين ) مثل زكريا بطرس و أمثاله .....
    يفردون حلقات و مواقع للطعن بالنبي محمد بأسلوب ساخر .....
    غير ممتثل الى تعليم : لا تدينوا حتى لا تدانوا .....
    هجايص !!!!!!!!
    هم نفسهم لا يطيقون تعاليمهم .....
    لأنها مجرد كلمات جميلة غير واقعية للتطبيق من أجل ارساء كيان مؤمن يعيش ضمن محيط واقعي ....
    هذا و الا ....
    لرأيت كل مسيحي معلق على الصليب ....
    يتركون ما يراه قيصر له لأجل قيصر ....

    لكن على من يضحكون وهم أنفسهم بتطبيقاتهم يفعلون عكس تلك التعليمات التي لا تتماشى مع الواقع .....

    لو كانت تلك التعاليم واقعية فعلا .... هل تجد مسيحي واحد يلتحق بالجيش الأمريكي أو أى جيش آخر ؟
    بل سيكون موضع شك بأن يكونوا متدينين بأن يحبوا أعداءهم الذين يرفعون السلاح على بلادهم !

    تعاليم ليست واقعية أبدا ولا تناسب الواقع ....
    لم يفهموا حكمتها و ظرفها .....
    بل خدعوا بها من يبشرونهم بها ....
    و كأنها السبيل لارساء الخير و ايقاف الشر و حماية المؤمنين !

    أسأل الله لهم الهداية .....


    الاسلام هو الحكمة .... هو الواقع .... هو السلام .... هو المحبة الحقيقية .....
    فان لم تكن محبتنا موظفة بحكمة لكان الأمر أشبه بافساد طفل من فرط الدلال ....
    أو بتسليم الأرض للاشرار ليعلق الأبرار المتسامحين على الصلبان ....
    مثل يسوع تماما .....
    أنترك مجتمع أطفالنا و الأجيال القادمة للأشرار ؟

    سؤال أسأله للمبشرين النزهاء الأفاضل ؟؟؟؟؟؟


    مع أطيب أمنياتي .
    الى كل قائل : أنا مسيحي ، والى كل قائلة : أنا مسيحية
    ندعوك للتعارف كأخ أو كأخت في الانسانية تحت مظلة الترحيب والتهذيب
    لا يتم التطرق الى العقائد وحوار الاديان الا برغبة الضيف وفي أقسام متخصصة لأن الأولوية للأمور الانسانية التي توحدنا جميعا
    اذا أحببت أن تعرفنا بنفسك
    اذا كنت تحب أن تكتب لنا شعورك وملاحظاتك
    اذا كان لديك مشكلة تريد أن تسمع فيها رأيا أو حلا منا
    ما عليك الا الدخول الى هذا الرابط :
    http://www.ebnmaryam.com/vb/showthre...774#post233774
    فأهلا وسهلا بكل ضيوفنا الأفاضل .

  4. #4
    الصورة الرمزية فداء الرسول
    فداء الرسول غير متواجد حالياً رحمك الله يا سمية
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    11,681
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    30-11-2017
    على الساعة
    11:44 AM

    افتراضي

    بحث رائع

    جزاكم الله خير
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    تحمَّلتُ وحديَ مـا لا أُطيـقْ من الإغترابِ وهَـمِّ الطريـقْ
    اللهم اني اسالك في هذه الساعة ان كانت جوليان في سرور فزدها في سرورها ومن نعيمك عليها . وان كانت جوليان في عذاب فنجها من عذابك وانت الغني الحميد برحمتك يا ارحم الراحمين

لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين .... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 18-05-2013, 01:54 AM
  2. )_( ~! هكذا كان...فكيف ستكون؟ !~ )_(
    بواسطة نضال 3 في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 30-05-2009, 05:15 PM
  3. الغربال ........ شاركونا بالغربلة.... ( بقلم نجم ثاقب ).
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 18-03-2008, 02:27 AM
  4. إذا استمر التفسير بالرموز ... هكذا ستكون النهاية
    بواسطة Anakin في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 14-08-2006, 04:45 PM
  5. الشياطين يتبعون ما قالته الشياطين لا ما قاله يسوع
    بواسطة احمد العربى في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-07-2006, 04:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين .... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)

لو كنا كلنا بأخلاق يسوع أمام شر الشياطين .... هكذا ستكون النتيجة (بقلم / نجم ثاقب)