الزواج والطلاق بالرشوه والواسطه!!!مالوش حل تاني

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

باحث يعلن اكتشاف عصرى داوود وسليمان عليهما السلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: نيو | == == | حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

الزواج والطلاق بالرشوه والواسطه!!!مالوش حل تاني

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2
النتائج 11 إلى 15 من 15

الموضوع: الزواج والطلاق بالرشوه والواسطه!!!مالوش حل تاني

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    أكد الدكتور كميل صديق, سكرتير المجلس القبطي الملّي التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس بالإسكندرية, رئيس لجنة الإعلام, أن البطريركية ملتزمة بالقرار الذي سيصدره المجمع المقدس والبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فيما يتعلق بأزمة الزواج الثاني.

    وقال صديق في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن أي قرار يصدر عن المجمع المقدس بشأن الطلاق والزواج الثاني ينسحب على جميع الكنائس التابعة للكرازة المرقسية وبالتالي فلن يكون عليها سوى الالتزام بتنفيذه باعتباره أعلى سلطة كنسية دينية في الكنيسة وليس أي جهة أخرى على الإطلاق.

    ورفض صديق أسلوب التظاهر الذي يعتزم جموع الأقباط المطلقين القيام به للتعبير عن مطالبهم خلال أيام، والذي سيبلغ البابا شنودة به المحامى نجيب جبرائيل في لقاء يجمعهما الأربعاء، مؤكدا أن المطالب الدينية لا تلبى بهذا الشكل على الإطلاق، خاصة أن الطلاق والزواج الثاني أمر ديني بحت يحتكم إلى الكتاب المقدس.

    وعما إذا كان بعض الأقباط المطلقين في الإسكندرية قد رفعوا دعاوى قضائية من عدمه، قال صديق إن المسؤول عن هذا الملف هو القمص رويس مرقص, وكيل الكاتدرائية, المشرف العام على المجلس الإكليركي بالإسكندرية، والذي يعتبر الذراع اليمنى للأنبا بولا وهو الذي لديه بيانات بهذا الشأن.
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  2. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    كتب جون عبد الملاك (المصريون): | 27-07-2011 01:28

    قرر مئات الأقباط، المتضررين من رفض البابا شنودة إعطاءهم تصريحًا بالزواج الثاني التظاهر الخميس أمام أسوار الكاتدرائية، للمطالبة بمنحهم الموافقات بالزواج الثاني، بعد أن قمعت الكنيسة محاولاتهم السابقة بالحصول عليها بموجب أحكام قضائية واجبة النفاذ، الأمر الذي يرفضه بالمجلس الإكليريكي – المعني بقضايا الزواج والطلاق– متعللاً بأنه "لا طلاق إلا لعلة الزنا"، بعد التعديل الذي أجراه البابا شنودة الثالث في عام 2008 وألغيت بموجبه لائحة 1938.

    وكانت الكنيسة قابلت في الأسبوع الماضي مظاهرات الأقباط داخل مقر الكاتدرائية بإطلاق الكلاب البوليسية عليهم، لإعطاء الفرصة للكنيسة والبابا شنودة للبث في شكواهم، مهددين آنذاك بأنهم سيدخلون بعد أسبوع في اعتصام مفتوح أمام المجلس الإكليريكي بالكاتدرائية إذا لم يتم الاستجابة لمطالبهم.

    وقال أيمن رمزي منسق حركة "أدعموا حق الأقباط في الزواج المدني"، إنهم سيدخلون في اعتصام مفتوح اليوم تحت شعار: "نريد رحمة لا ذبيحة"، ولن يفضوا هذا الاعتصام إلا بعد الحصول على حقوقهم؛ وفي مقدمتها الحصول علي تصاريح الزواج الثاني وعودة لائحة 1938 القديمة وعزل الأنبا بولا من رئاسة المجلس الإكليريكي وتولي أربعة أساقفة متفرغين لمهام المجلس.

    واعتبر أن طرد المتظاهرون خارج الكاتدرائية خلال مظاهرة الاثنين، وقبلها في العظة الأسبوعية الأربعاء الماضي، بهد يومين مما تعرف بـ "موقعة الكلب" يؤكد ضعف مسئولية رجال الكنيسة عن ملف الأحوال الشخصية وقوة القضية الإنسانية للمطالبين بالحق بالزواج المدني.

    وأشار رمزي إلى أن مطالب الأقباط بالزواج المدني أو حقهم في الطلاق لا يتعارض مع الإنجيل تمامًا، لأن "السيد المسيح جاء ليكون لنا حياة أفضل وكان بسيطًا ويتحنن، كما يقول القديس لوقا، بل أنه صنع سوطًا وطرد الكهنة، وقال بيتي بيت الصلاة يدعى وأنتم جعلتموه مغارة لصوص".

    يأتي هذا فيما يبدي البابا شنودة بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إصراره على موقفه الرافض لمنح تصريح بالزواج الثاني للحاصلين على أحكام قضائية بالطلاق، مطالبًا الأنبا بولا رئيس المجلس الإكليريكي وأسقف طنطا خلال استقباله صباح أمس بعدم منح تصاريح إلا للحاصلين على أحكام "لعلة الزنا"، مع استئناف عمل المجلس.

    كانت "المصريون" نقلت في عددها الصادر الاثنين عن أستاذ بارز بالكلية الإكليريكية بالقاهرة، تفنيده ادعاءات الكنيسة بشأن رفضها الطلاق إلا لعلة الزنا، موضحًا أن مقولة الإنجيل بأنه "لا طلاق إلا لعلة الزنا أمر غير صحيح"، لأن تلك العبارة "ليس لها أصل في الإنجيل، وهي عبارة عن رأي شخصي للبابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، لا يجوز أن يلزم أتباعه به".

    وأضاف الأستاذ المتخصص في التاريخ الكنسي والذي اكتفت "المصريون" بنشر الحرفين الأولين من اسمه (ب.ع)، أن الكنيسة كانت على مدار تاريخها تسمح بالطلاق لأكثر من سبب ولم تقصره أبدًا علي الزنا فقط كما هو حاصل حاليًا، ومنها على سبيل المثال قوانين البابا غبريال الثاني سنة 1131 التي وضعت أسباب متعددة للطلاق مثل الضرب وإدخال البيت سحر أو مسروق أو زانية والصرع والبرص.

    ودلل أيضًا بقوانين البابا كيرلس الثالث سنة 1238، والتي وضعت أسباب متعددة للطلاق، مثل الشروع في القتل والعجز الجنسي لمدة 3 سنوات والرهبنة برضا الطرفين والجذام والبرص والهجر سبع سنين والزنا.

    كما ورد في قوانين المجموع الصفوي لابن العسال سنة 1238، أن هناك أسباب متعددة للطلاق، مثل الرهبنة برضا الزوجين والشروع في القتل ومضاجرة الطرف الآخر بما يفوق الاحتمال، والأسر خمس سنوات، وكان هناك رأيان في الصرع والجذام؛ أحدهما يبيح والثاني يمنع الطلاق واستحالة العشرة.

    وذكر أيضا كتاب مصباح الظلمة في إيضاح الخدمة لابن كبر كاهن كنيسة المعلقة مقر البطريركية المتوفى سنة 1326 نفس أسباب المجموع الصفوي.

    ولم يقتصر الأمر على ذلك – والكلام للأكاديمي البارز – فكتاب الخلاصة القانونية في الأحوال الشخصية سنة 1896 الذي كتبه القمص فلتاؤوس عوض وراجعه البابا كيرلس الخامس بنفسه وضع أسباب متعددة للطلاق، مثل الرهبنة برضا الزوجين والعجز الجنسي لثلاث سنوات وإضرار حياة الطرف الآخر، أو علم أن آخرين سيضرون ولم يخبر الطرف الأخر، والارتداد وإفساد عقيدة المرأة في النصرانية والأسر من خمس لسبع سنوات، واستحالة العشرة لمدة ثلاث سنوات.

    أما لائحة سنة 1938 التي وافق عليها البابا يؤانس التاسع عشر فقد وضعت أسباب متعددة للطلاق، مثل الرهبنة برضا الزوجين واستحالة العشرة ثلاث سنوات والزنا والارتداد والغياب خمس سنوات والسجن أكثر من سبع سنوات والجنون ثلاث سنوات أو مرض معد والعجز الجنسي ثلاث سنوات والشروع في القتل وسوء سلوك أحد الزوجين.

    والأمر لا يخص الكنيسة المرقسية التي يترأسها البابا شنودة – حسبما يوضح أستاذ التاريخ الكنسي – فقانون الأحوال الشخصية للسريان الأرثوذكس وضع أسباب متعددة للطلاق مثل التحايل على عدم الحمل من الزوج والشروع في القتل واستحالة العشرة ثلاث سنوات والزنا والارتداد والجنون والمرض المعدي وانتحال الزوجة صفة البكارة والسكر واللهو للزوجة بدون علم الزوج.

    كذلك وضع قانون الأحوال الشخصية للأرمن الأرثوذكس أسباب متعددة للطلاق مثل الزنا والشروع في القتل والحكم على أحد الزوجين في جناية شائنة واستحالة العشرة والارتداد والجنون ثلاث سنوات والغياب خمس سنوات والتهرب من واجبات الزوجية مدة سنتين.

    أما قانون الأحوال الشخصية للروم الأرثوذكس في سوريا فقد وضع أسباب متعددة للطلاق مثل الارتداد والشروع في القتل والسجن أكثر من ثلاث سنوات والهجر ثلاث سنوات والتحايل على عدم الإنجاب دون رضا الطرف الأخر والزنا.
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    13
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-10-2013
    على الساعة
    12:31 AM

    افتراضي

    مجرد مشكله فجرت ازمه كبيره في الكنيسه وتاكد للجميع ان ليس لها حل في الكتاب المقدس المحرف ولافي قانون الكنيسه المتناقض لذا كل مايستطيع فعله شنوده هو التاجيل والتاجيل والتاجيل الي ان يتأسلم المزيد والمزيد ممن ضلوا واتبعوا مله ابائهم دون تفكير او تامل في خالق الكون
    الحمد لله علي نعمه الاسلام
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    اغلقت الكاتدرائية الكبري للاقباط الارثوذكس بالعباسية أبوابها في وجه العشرات المطالبين بالحصول علي تصاريح الزواج الثاني وتطبيق اللائحة‏1938‏ او السماح لهم بالزواج المدني‏,‏



    وهاجم عدد من البلطجية المتظاهرين عقب انصراف الكاميرات الفضائية مساء أمس‏,‏ مما تسبب في اصابة‏3‏ اشخاص باصابات مختلفة ما بين قطع في الرأس أو جروح قطعية باليد‏.‏
    وقال باسم سمير يوسف ـ أحد الاقباط المصابين ـ ان نحو‏6‏ أشخاص من البلطجية وزعم انهم تابعون لامن الكاتدرائية قاموا بالتعدي بالضرب علي المتظاهرين المطالبين بالزواج المدني‏,‏ مشيرا الي ان الكنيسة تتعامل بشكل سييء مع الاقباط المطالبين بحقوقهم في الزواج واتهم الانبا بولا رئيس المجلس الاكليريكي ـ المسئول عن تصاريح الزواج والطلاق ـ برفض مقابلة المواطنين اصحاب المشكلات وانه متعنت جدا في اصدار التصاريح بالرغم من صدور احكام قضائية منذ سنوات‏.‏
    وقال عادل صدقي ـ أحد المتظاهرين ـ انه عقب انصراف كاميرات الفضائيات قام امن الكاتدرائية باغلاق الابواب‏,‏ وكان يقف بجوار رجال الامن مجموعة من البلطجية وانه بمجرد اغلاق الباب قاموا بالاعتداء علينا بالضرب‏,‏ واستخدموا الكراسي الخشبية التي كان يجلس عليها رجال الامن‏,‏ وكذلك قطع من الحديد‏,‏ مما تسبب في اصابة ثلاثة اشخاص من المتظاهرين‏.‏
    وقالت مريان ماهر ـ مصابة ـ انه بعد حدوث الاشتباكات بين المتظاهرين ومجموعة من البلطجية‏,‏ شعرت السيدات المتظاهرات بالخوف‏,‏ فقمن بمحاولة الاحتماء بالكاتدرائية من بطش البلطجية‏,‏ مؤكدة ان امن الكاتدرائية رفض فتح الباب للسيدات مما عرضهن لضرب البلطجية واحداث اصابات بالغة بهن‏,‏ واثناء الاشتباكات رفض رجال الشرطة الموجودين بجوار الكاتدرائية التدخل او القبض علي البلطجية وقالت ان احد الضابط قال لنا انتم اقباط في بعض احنا مانقدرش نتدخل وقال رفيق فاروق وطالب الاقباط المتظاهرون بإقالة الانبا بولا رئيس المجلس الاكليريكي لانه يرفض حل مشكلات الاقباط‏,‏ منذ سنوات‏,‏ والتحقيق مع مدير امن الكاتدرائية فيما عرف اعلاميا باسم موقعة الكلاب بعد قيام امن الكاتدرائية باطلاق الكلاب علي المتظاهرين الاسبوع الماضي‏.‏
    وردد المتظاهرون هتافات ومنها مش من الرحمة مش من الدين‏..‏ إني اعيش طول عمري وحيد يارب إلحقنا احنا في محنة‏..‏ ده احنا باسمك البابا دبحنا‏.‏

    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  5. #15
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    716
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    19-07-2012
    على الساعة
    01:00 PM

    افتراضي

    ليه يا شنودة كده
    ليه تقفل أبواب الكاتدرائية .. وتقفل باب الرحمة عن الغلابة بتوعك
    وللى عشان مفتاح الملكوت فى إيدك
    ليه الإحتكار ده
    وكمان تكون عقبة وتمنع وصول صرخاتهم ربهم يسوع
    وللى عشان إنت حلقة الوصل بينهم وبين ربهم يسوع تفترى عليهم وتذلهم


    الحمد لله رب العالم
    إن الله خالق كل شئى ومليكه لا وساطه بيه وبين عباده
    الحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة
    الحمد لله رب العالمين إن الدين الإسلامى
    دين العقل
    أحمدك يارب وأخر لك ساجدا لأنك أقرب إلينا من حبل الوريد

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 1 2

الزواج والطلاق بالرشوه والواسطه!!!مالوش حل تاني

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المسيحيون تحت رحمة الكنيسة في الزواج والطلاق !!
    بواسطة *اسلامي عزي* في المنتدى المرأة في النصرانية
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 19-05-2014, 05:11 PM
  2. سمك بس بشكل تاني خااالص
    بواسطة مريم في المنتدى مائدة المنتدى
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-04-2012, 07:52 PM
  3. كليبات بشكل تاني
    بواسطة اسلامى عزى في المنتدى منتديات المسلمة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 28-04-2010, 12:31 AM
  4. تدعى التنصير ولكن الكذب مالوش ايه.....بالصوت؟!!!
    بواسطة islam_is_mercy_4_everyone في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 24-10-2006, 05:43 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

الزواج والطلاق بالرشوه والواسطه!!!مالوش حل تاني

الزواج والطلاق بالرشوه والواسطه!!!مالوش حل تاني