المسيح ..... ما بين مخلص ومفدى

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الرد على مقطع خالد بلكين : الوحي المكتوم المنهج و النظرية ج 29 (اشاعة حول النبي محمد) » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | الإعجاز في القول بطلوع الشمس من مغربها » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الكاردينال روبيرت سارا يغبط المسلمين على إلتزامهم بأوقات الصلوات » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لمسات بيانية الجديد 8 لسور القرآن الكريم كتاب الكتروني رائع » آخر مشاركة: عادل محمد | == == | الرد على شبهة زواج النبي صلى الله عليه وسلم من عائشة رضي الله عنهما بعمر السادسة و دخوله عليها في التاسعة » آخر مشاركة: محمد سني 1989 | == == | المصلوب بذرة ( الله ) ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | كاهن يعلنها بصدق من داخل الكنيسة : الإسلام أكثر منطقية من المسيحيّة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | إجابة عن سؤال : من نسب لله الصّاحبة و الولد ؟؟ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | Moses PBUH in the river » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قـُــرّة العُــيون : حلقة 01 » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

المسيح ..... ما بين مخلص ومفدى

النتائج 1 إلى 10 من 10

الموضوع: المسيح ..... ما بين مخلص ومفدى

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    المسيح ..... ما بين مخلص ومفدى

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اهلا اخوتى فى الله وهذا هو اول مقال لى فى هذا المنتدى الرائع.....واسئل الله ان يحوز على اعجابكم فأنا لست من محترفى المنتديات .
    اما بعد .... لقد بحثت كثيرا عن معنى كلمة المسيح وحاولت الربط بين مفهوم المسيح عند المسيحيين ومفهومه عند اليهود الذين هم منبع او مؤسسي المسيحيية فقد خرج منهم (يسوع)عيسى بن مريم ....
    واكتشفت ان هذا اللقب يرجع الى الشعائر التى تربت عليها الامة اليهودية منذ أجيالهم الاولى ، بل منذ ابيهم الاول النبي يعقوب(اسرئيل) والذى من صلبه خرج جميع الاسباط الاثنى عشر الذين تكون منهم ومن ابنائهم يهود بنى اسرائيل.
    فمنذ بدء عهد بنى اسرائيل اعتبر المسيح بالزيت المقدس من اعظم الشعائر للتقديس والتكريم للناس والاماكن ،فكل ما يمسح بهذا الزيت يصير مقدسا لله ، ولا يمسح بهذا الزيت من الناس سوى الكهنة والملوك والانبياء ، لذلك سمى هؤلاء مسحاء الله اى المختارين والمباركين من الله ، ومن هنا يا اخوتى الاعزاء قد وجدت معنى المسيح ولكن هل هذا هو المعنى الوحيد .
    بالرجوع الى الديانة اليهودية مرة اخرى نجد ان المسيح (المسيا) له معنى اخر وهو ( المخلص)....وهنا تيقنت ان الكلمة قريبه من (عقيدة الخلاص من الخطية الاصلية) ونجد كثير من المسيحيين يقولون ربى مخلصى وما الى ذلك .... ولكن نحن لا نسأل المسيحيين مذا يعنى المسيح بل نرجع الى اهلها وهم اليهود فند ان المسيح (المسيا) تعنى المخلص وهو خلاص من نوع اخر .
    مسيح اليهود ومخلصهم يعنى مخلصهم من الذل والهوان وسيطرة الشعوب المجاورة عليهم وهذا يفسر انقلاب الكهنة على المسيح بن مريم فقد استقبلوه فى الجليل بزعف النخل وبعد خمسة ايام طالبوا بصلبه .... لانهم وجدوه ضعيفا ينبذ القتال..... فكيف يكون هذا هو المسيح المنتظر الذى من المفترض ان يعيد مجد داود الى بنى اسرائيل لذلك قالوا عليه مجدل وجداف....وهنا اختلطت الامور على المسيحيين فى تعريف الكلمه فعندما خذوها من اليهود بمعنى المخلص فهموا الخلاص من نوع اخر.
    ولابين صدق ما اقول سوف اعرض على حضارتكم بعض من مسحاء بنى اسرائيل لتفهموا معنى المسيح عند اليهود .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (1)- المسيح شاول :
    هو شاول من سلالة بينامين اصغر ابناء يعقوب الاثنى عشر . فيقود اليهود فى حروبهم الاستعماريه ويحرز لهم انتصارات رخيصة فيسمونه (المسيح) المخلص ،ويقول العهد القديم ان يهوة ارسل صموئيل الكاهن ليمسح شاول ملكا على اليهود ومخلصا من الفلسطينيين(صموئيل الاول9-16):"غدا فى مثل الآن ارسل اليك رجلا من ارض بنيامين، فأمسحه رئيسا لشعبى اسرائيل فيخلص شعبى من يد الفلسطينيين ، لانى نظرت الى شعبى لأن صراخهم قد جاء الى "
    وايضا (صموئيل الاول 10-1):"فاخذ صموئيل قنينة الدهنوصب على راس شاول وقبله وقال أليس لأن الرب قد مسحك على ميراثه رئيسا"

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    423
    آخر نشاط
    29-09-2023
    على الساعة
    03:14 AM

    افتراضي

    صدقت
    بالفعل كان مسيا بمعنى من يخلصهم
    وهناك موقع يهودى يصف المسيا المنتظر بأنه سيكون دولة من بنى اسرائيل وتكون هذه الدولة لها كيان قوى ومن يخالف هذا ليس هو المسيا المنتظر ومن هنا قالوا عن المسيح عيسى أنه كذاب ( الموقع هو توقيع إخ لنا فى المنتدى ) لانه ( المسيح الحقيقى ) لم يدع إلى القتال

    أحسنت أخى الحبيب
    ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله * وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (2)-المسيح هارون :
    بعد ان تم صنع الزيت المقدس أمر الله نبيه موسي بأن يمسح به الهيكل والمذبح لتقديسهما ثم امره بأن يمسح به شقيقه هارون مسيحا مقدسا للرب ، وفعل موسي حسبما أمره ربه .
    أخذ موسي دهن المسحة ومسح المسكن وكل ما فيه وقدسه، ونضح منه على المذبح سبع مرات وجميع آنيته ، وصب من دهن المسحة على رأس هارون ومسحه لتقديسه .
    (اللاويين 10:8-12):"ثم اخذ موسي دهن المسحة ومسح المسكن وكل ما فيه وقدسه . ونضح منه على المذبح سبع مرات ومسح المذبح وجميع انيته والمرحضه وقاعدتها لتقديسها . وصب هذه المسحة على رأس هارون ومسحه لتقديسه" .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (3)- المسيح إليشع :
    ويأتى بعد ذلك إيليا فيأمره ربه بأن يمسح من بعده
    إليشع نبيا على بنى اسرائيل ، يقول العهد القديم على لسان يهوة لإيليا (سفر الملوك19-16):" وامسح ياهو بن نمشى ملكا على اسرائيل وامسح إليشع بن شافاط من آبل نبيا عوضا عنك" .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (4)- المسيح داود :
    وبعد موت شاول ذهب كبار رجال الدين فى بنى اسرئيل الى داود لمسحه ملكا ونبيا عليهم كما يقول (صموئيل الثانى 5-3):"وجاء جميع شيوخ اسرائيل الى الملك الى حبرون فقط املك داود معهم عهدافى حبرون امام الرب. ومسحوا داود ملكا علي اسرائيل " .
    ويترنم المسيح داود سعيدا بجعله مباركا من الله ، مختارا لخلاص شعبه والانتصار على اعدائهم (مزمور28-7):"الرب عزى وترسي ، عليه اتكل قلبى فانتصرت، ويبتهج قلبى وبأغنيتى احمده.الرب عزلهم .وحصن خلاص مسيحه هو".
    ويقول عن نفسه ايضا فى (مزمور45-7):"أحببت البر وابغضت الاثم ومن اجل ذلك مسحك الله الهك بدهن الابتهاج اكثر من رفقائك".
    وينادى داود ربه فى الحروب ويطلب منه النصر فى (مزمور8:84-9):"يا رب اله الجنود، اسمع صلاتى واصغ يا اله يعقوب ، يا منجنا انظر يا الله والتفت الى وجه مسيحك ".

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (5)- المسيح سليمان :
    وبعد موت المسيح داود ،اتى ابنه المسيح سليمان ملكا على اليهود ، يقول العهد القديم عن كيفية مسح سليمان (الملوك الاول 1-39):"فأخذ صادوق الكاهن قرن الدهن من الخيمة ومسح سليمان وضربوا بالبوق وقال جميع الشعب ليحى الملك سليمان".
    وفى عهد داود وابنه سليمان عاشت اسرائيل عصرها الذهبي ، ودخلت كثير من البلاد فى طاعتها ، وتسابق الملوك والامم فى خطب ودها كما فى العهد القديم (ملوك الاول 4-21):" وكان سليمان متسلطا على جميع الممالك من النهر الى ارض فلسطين والى تخوم مصر ".

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (6)- المسيح الكافر :
    وقصة هذا المسيح غريبه جدا . تبين لكم حقيقة معنى المسيح (المسيا) عند اليهود .... هم لا يريدون الى مسيح ضعيف يموت على صليب حتى لو كان من ابنائهم ولكن هم يحتاجون من يخلصهم من تسلط الشعوب عليهم ولو كان ليس من بنى اسرائيل لدرجة لو كان وثنيا .
    كلنا نعرف قصة دخول بختنصر الى اسرائيل وسبي ثلثهم وقتل ثلثهم والثلث المتبقى نفاه الى الشام واعاد ارض الميعاد الى اهلها الفلسطينيين والكنعانيين واصبحوا ينتظروا ان يرسل لهم الله مسيح جديد يخلصهم من ذلهم . وطال باليهود العذاب والانتظار لمجيء المخص الى ان اتى (لكورش المجوسي) ملك الفرس ومؤسس الدوله الساسانية فى فارس فحارب البابليين وهزمهم وفك اسرى اليهود ى بابل .
    وسمح لهم بالعودة الى القدس واعادة بناء هيكلهم . فرح اليهود واعتقدوا ان (لكورش الوثنى) هو المسيح المخلص الذى ارسله يهوة لإنقاذهم من ايدى البابليين ، فاطلقوا عليه لقب المسيح ، فهو مسيح الله الذى امسك ارب بيمينه ليدوس به الامم ويحطم الملوك يقول النبى اشعياء عن المسيح لكورش فى العهد القديم (اشعياء 45-1):" هكذا يقول الرب لمسيحه لكورش الذى أمسكت بيمينه لادوس به امما واحقاء ملوك، لافتح امامه المصراعين والابواب المغلقه ".
    وهذا من النصوص التى تدل على تحريف الكتاب المقدس كيف تكون كلام الله ويوصف فيها الوثنى عابد النار بأنه مسيح الله ومسك الله بيمينه ليدوس به على كل الامم .
    وهذا ان دل ايضا يدل على مدى حاجه اليهود لاى مخلص من اى ديانه ليقولوا عليه مسيح الله .
    التعديل الأخير تم بواسطة Messiah ; 10-09-2007 الساعة 11:17 PM

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (7)- المسيح بن مريم :
    هو المسيح (يسوع) عيسى بن مريم .وهو رسول كريم من الرسل الخمسة اولى العزم . وحياته من بدايتها الى رفعه الى السماء مليئه بالمعجزات .فولادته من ام عذراء ثم تكلمه فى المهد يخلق من الطين كهيئه الطير ينفخ فيه الروح بإذن الله يشفى الاكم والاصم يبريء الابرص والاعمى يحي الاموات وكل هذا بإذن الله
    (اعمال الرسل 2-22):"ايها الرجال الاسرائيليون اسمعوا هذه الاقوال ، يسوع الناصرى رجل قد تبرهن من قبل الله ، بقوات وعجائب صنعها الله بيده فى وسطكم كما انتم ايضا تعلمون ".
    (يوحنا 5-30):" انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا . كما اسمع ادين ودينونتى عادلة لانى لا اطلب مشيئتى بل مشيئه الاب الذى ارسلنى".
    وفرح اليهود بيسوع الناصرى وساندوه ولكنهم صدموا فيه فكان مبغضا للقتال وكان يامرهم بالخضوع لامر القيصر ودفع الضرائب له . لذلك طالبوا برأسه ولكن الله نجا عبده ورسوله .
    وحتى يومنا هذا هو فى نظر اليهود مسيح دجال .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    34
    آخر نشاط
    02-09-2009
    على الساعة
    06:49 AM

    افتراضي

    (8)- المسيح محمد بن عبدالله :
    قد يستغرب الكثير منكم من هذا الاسم ولكن مما اتضح الينا ان المسيح هو المخلص .
    وياله من مخلص . فكل المسحاء اللذين سبق ذكرهم هم جاؤوا كمسحاء ومخلصين الى بنى اسرائيل اما نبينا فقد جاء مسيحا لكل الامم ناشرا دين الله الحق مكملا ومتمما للرسالات السابقه .
    وهو المسيح الوحيد من نسل اسماعيل ويقول انجيل برنابا ان لكل من اسماعيل واسحاق (مسيا) مرسل.
    المسيح الرسول فى بنى اسرائيل هو (المسيح بن مريم) فهو المسيح الوحيد من كل مسحاء بنى اسرائيل الذى انزل عليه كتاب فسيدنا موسي لم يكن مسيحا وبذلك يكون بن مريم هو المسيح الوحيد صاحب كتاب سماوى.
    اما المسيح الرسول فى بنى اسماعيل هو (المسيح بن عبدالله)
    وقد اقام دوله الله فى الارض واقام العدل واقام الشرائع التى نساها اليهود .
    صلى الله عليه وعلى آله وصاحبه أجمعين
    التعديل الأخير تم بواسطة Messiah ; 10-09-2007 الساعة 09:05 PM

المسيح ..... ما بين مخلص ومفدى

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. جولة في الإيمان باليسوع مخلص
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 25-06-2012, 05:23 PM
  2. يسوع لا يصلح ان يكون مخلص وعندى الدليل
    بواسطة صل على الحبيب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 28
    آخر مشاركة: 11-11-2008, 07:17 AM
  3. اليسوع مخلص الحمير
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 22-09-2006, 05:35 AM
  4. جولة في الإيمان باليسوع مخلص
    بواسطة السيف البتار في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 09-11-2005, 01:16 AM
  5. جولة في الإيمان باليسوع مخلص
    بواسطة السيف البتار في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 01-01-1970, 03:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

المسيح ..... ما بين مخلص ومفدى

المسيح ..... ما بين مخلص ومفدى