بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلا معلى اشرف المرسلين و على الصحابة والتابعين اما بعد.

ان هدا القران الكريم المنزل من عند المولى جلا وعلا يحمل من الوان طيف الاعجاز ما يعجز تصورات العقول وما يتحدى به كل مكدب به او مكدب لنبوة الرسول الدي جاء به.
فهو تحدي لكل عقل كافر او عقل مكدب .ودلك لكونه قد كشف العلم وبينه في كل مجالاته قبل اكثر من 1400 سنة من الان والدي لم يتطرق اليه العلم الا مؤخرا او بالاحرى لم يكشف الا على جزء منه.وبعد الاعجاز البياني والتاريخي الدي يزخر به القران اعطيكم فقط ثمرة من شجرة الاعجاز العلمي في هدا الكتاب العظيم والمتعلقة بالتكتونية والنظام المائي الدي لم يكشف ليها الا مؤخرا.

1- النظام الميكانيكي والتكتوني.

"وتَرَى الْجبــــَاَلَ تَحْسَبهَا جَامدَةً وَهيَ تَمُـــرٌُ مَـــرٌَ الْسٌَحَابْ"

هنا جاء صريحا ان الجبال ليست جامدة بل في حركة وهدا ما اثبتته التكتونية حديثا.
ثانيا شبهت حركتها بمرور السحاب والسحاب يتحرك افقيا.
ثالثا المر معناه الحركة ببطء ادن الجبال تتحرك ببطء وهدا ما اقرته الدراسات التكتونية الحديثة اد ان حركة الصفائح والجبال تستغرق سنين طوبلة.

"وَالْجبـَـــالَ أَرْسَاهَا"

نستخلص من كلمة ارساها انها كانت في حركة مثل ما جاء في الاية السابقة .والجديد هنا هو الرسو .والرسو لا يكون الا لشيء متحرك ومتحرك فوق سائل او مائع .اضافة الى ان الرسو يكون لشيء في حركة افقية وهده هي طبيعة حركة الجبال.
وكل هدا مثبت في الدراسات الحديثة سبحان الله..

"وَالْأَرْض دَات الصٌَدْعْ"

الصدع معناه شق في قشرة الارض مصحوب بحركة وهو من اساسيا ت الحركة الميكانيكية والتكتونية.مثل الصدع الدي كشف عليه نؤخرا في كاليفورنيا.

في سورة الانبياء "أََوَلَمْ يَرَ اْلدينَ كَفَرُوا أَنٌَ السٌَمَاوَات وَالْأَرْضَ كَانَتَا رَتْقََا"
الرتق معناه الالتحام يعني ان السماء سبحان الله ملتحمة بالارض وهدا ظهر في العلم الحديث ايضا اد ان الغلاف الجو الدي يشكل لنا السماء محيك بالارض وملتحم بها فهو مكون من اربع طبقات .(التروبوسفير والستراتوسفير والميزوسفير والترموسفير).وهده الطبقات كلها ملتحمة مع بعضها البعض ونحن نعيش في طبقة التروبوسفير التي طولها 17 كلم تريبا ابتداء من سطح الارض .وهي ملتحمة بشكل عجيب بالطبقات التي تليها...............

انظروا سبحان الله لعظمة هدا الكتاب وهده فقط نقطة في بحر الاعجاز العلمي للنظام الميكانيكي للارض ونقطة في بحر الاعجاز العلمي العجيب عموما...فكم من عالم اسلم لمجرد انه وجد ان ابحاثه وفرضياته موجودة كلها في هدا الكتاب ..والله لم يبق على الكفار حجة بعد الان في تكديب صحة هدا الكتاب المنزه عن كل تكديب ولا في تكديب نبوة من انزل عليه وأ تحدى كل من يقول غير دلك فان استطاع الانكار فليتفضل وليكتب رده اسفل.........وطبعا لا أحد يستطيع..............