صلاة ابو تربو ( أضحك على النصارى )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صلاة ابو تربو ( أضحك على النصارى )

النتائج 1 إلى 1 من 1

الموضوع: صلاة ابو تربو ( أضحك على النصارى )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    71
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-10-2013
    على الساعة
    06:30 AM

    افتراضي صلاة ابو تربو ( أضحك على النصارى )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موعدنا الأن يا أخوة مع صلاة أبو تربو




    تقام هذه الصلاة لكل من عضه كلب سعران، فتبطل مفعول السحر. وكان أول من استعملها قديس إسمه (تربو) (الشافي). وقد كان هذا القديس أيام الملك الكافر دقلديانوس، وقد نال من الولاة عذابات شديدة، وقد سجنه دقلديانوس ثم أخرجه الإمبراطور البار قسطنطين مع غيره من المعترفين فرجع إلى بلده. كان يخدم ويبشر باسم المسيح، وبينما كان ماشياً في أحد الأيام وجد كلباً مسعوراً يزبد من فمه ويزأر كالأسد بطريقة مخيفة، فصلي القديس أبو تربو صلاة قوية، فأرسل الله ملاكه وانقذه وقد أعطاه الله هذه الموهبة أي أنقاذ الذين يتعرضون لمثل هذا الموقف فإذا ذكروا إسم الله وإسم هذا القديس فإنهم يشفون.

    كما تصلي صلاة أبو تربو للذين يتعرضون لخضة مفزعة (حادث مرعب). والمفروض أن تصلي هذه الصلاة بعد صلاة القنديل للمؤمنين، ويمكن أن تصلي وحدها فقط لغير المؤمنين وهذه الصلاة تأتي بنتائج ملموسة وقوية وخاصة إذا كانت بإيمان.

    من موقع الأنبا تكلا

    http://st-takla.org/Coptic-Faith-Cre...o__Prayer.html



    *** مالمقصود بصلاة " ابو تربو " ومالهدف منها .. وماهى ؟؟؟ ***




    صلاة تنسب لقديس صعيدى " القرن 14 " يسمى " تربو " ...

    ( 14 !! هوا أى حد كدا يخترعلكوا صلاة تمشوا وراه .؟!! )


    وتصليها الكنيسة للمرضى نفسيا , خاصة الذين اصابهم اضطراب نتيجة خوفهم من الحيوانات " قاموس الطقوس ص 51 " , او تصلى للذين عقرهم كلب , او لدغتهم افعى او عقرب " وطبعا علاوة على العلاج الطبى " ... ( أمال أيه لازمة الصلاة دى )



    صلاة القديس أبو تربو


    يأتى الذى عضه الكلب إلى الكاهن ومعه سبع خبزات من الفطير وسبع قطع من الجبن بدون ملح وسبع ثمرات من البلح وقليل من الزيت والخمر ، وإناء من الماء ،


    ثم يحضر الكاهن سبعة أطفال دون سن البلوغ ويصلى صلاة الشكر ويرفع البخور ، بينما يرتل الشمامسة أرباع الناقوس ثم يقولون المزمور الخمسين ثم يقرا البولس من كورنثوس الثانية 2 : 12 - 17 :

    ولما جئت إلى ترواس لاجل انجيل المسيح وانفتح لى باب فى الرب لم تكن لى راحة فى روحى ، لأنى لم أجد تيطس أخى لكن ودعتهم فخرجت إلى مكدونية . ولكن لله الذى يقودنا فى موكب نصرته فى المسيح كل حين ، ويظهر بنا رائحة معرفته فى كل مكان لأننا رائحة المسيح الزكية لله فى الذين يخلصون وفى الذين يهلكون . لهؤلاء رائحة موت لموت ، ولأولئك رائحة حياة لحياة ، ومن هو كفوء لهذه الأمور . لأننا كاكثيرين غاشين كلمة الله لكن كما من اخلاص بل كما من الله نتكلم أمام الله فى المسيح ... نعمة الله الاب تحل على جميعنا امين


    ثم تقال الثلاثة تقديسات و أوشية الانجيل

    المزمور 84: 5،6 :

    أرنا يارب رحمتك وخلاصك أعطنا. انت يا الله تعود فتحيينا وشعبنا يفرح بك الليلويا


    الانجيل من متى 15 : 21 - 28 :

    ولما خرج يسوع من هناك جاء إلى نواحى صور وصيدا وإذا بامرأة كنعانية خرجت من تلك التخوم تصرخ وتقول :

    ارحمنى يارب يا ابن داود ابنتى معذبة بها شيطان ردئ ، فلم يجبها بكلمة . فجاء إليه تلاميذه وطلبوا إليه قائلين : اصرف هذه المرأة لأنها تصيح فى وراءنا .

    فأجاب وقال : لم ارسل إلا إلى خراف بيت اسرائيل الضالة . فأتت وسجدت له قائلة : يارب أعنى . فأجاب وقال ليس حسنا أن يؤخذ خبز البنين ويعطى للكلاب .

    فقالت : نعم يارب والكلاب تأكل من الفتات الذى يسقط من مائدة أربابها .حينئذ أجاب يسوع وقال لها : يا امرأة عظيم هو ايمانك ليكن لك كما تريدين ، فشفيت ابنتها من تلك الساعة .... والمجد لله دائما


    ثم يقول الكاهن الأواشي الصغار وقانون الايمان وهذه الطلبة :

    ياربى وإلهى استجب لدعائى واسمع طلبتى ، لأنك انت الذى خلقت السماء والأرض والبحار والأنهار وكل ما فيها ، وخلقت الجبال والآكام والآودية ، وكونت الشمس والقمر وجعلت الفردوس فى شرق عدن وجبلت الانسان على صورتك ومثالك وخلقت الدبابات والوحوش وكل ما يدب على الأرض بكلمتك .

    انت القائل لتخرج الأرض كأجناسها وخلقت الطيور كأجناسها وأتيت بالجميع إلى آدم فسماها . واخضعتها تحت قدميه لكى يكون للانسان سلطان على كل ما خلقت واسكنت مخافتك فى داخلها إلى اخر الدهور ،

    ونظرت إلى آدم ورأيته وحيدا فجعلت له امرأة يأتنس بها ، لكى ينمو جنس البشر فدخل العدو فى الحية والحية أطغت أدم وخالفا وصيتك وخرجا من الفردوس ، فرحمتهما وأرسلت ابنك الوحيد فخلصهما من جهنم القصوى وعتقت العالم من يد إبليس وأرجعت آدم وذريته إلى الفردوس دفعة اخرى بدمك الكريم على عود الصليب وأعطيتنا السلطان أن ندوس الحيات والعقارب ونشرب السم القاتل فلا يؤذينا .

    الآن يا رب

    أن عبدك المسكين انظر إلى فى هذه الساعة أنا عبدك . اسمع تضرعى وأقبل إليك صلاتى لأنك تعلم أنى دم ولحم يذهب ولا يعود .

    أنظر من علوك المقدس على عبدك (فلان) تعهده برحمتك وتحننك وانزع عنه سم الكلب وقلق الروح النجس واجذب سمه منه إلى الخارج . ولا تدع خوفه فى قلبه .

    انزع منه الاضطراب وثبته بقوتك وحصنه بقوة ملائكتك الأطهار . لأنك انت نجيت داود من يد الفلسطينى ودانيال من أفواه الأسود الضارية . وأنقذت يونان من بطن الحوت ، وخلصت الثلاثة فتية من أتون النار ، وأرميا من جوف الحمأة والقديس مرقوريوس من وجوه الكلاب ، وقويت الشهداء فى عذابهم ، وأرسلت رئيس الملائكة ميخائيل إلى تادرس الاسفهسلار بأوخيطس وقويته حتى قتل التنين . وأنت المعين لكل من يهتف إليك كما نطقت بالروح على فم داود .


    هنا تقال المزامير التالية :

    مزمور 19 يستجيب لك الرب .... مزمور 22 الرب يرعانى ..... مزمور 118 طوباهم الذين بلا عيب .... مزمور 120 رفعت عينى إلى الجبال


    ثم يقول الكاهن هذه الطلبة :

    يارب اسمع تضرعى أنا عبدك . أطلب إليك اليوم وفى كل زمان وفى هذه الساعة ، تراءف على عبدك (فلان) من الكلب حتى لا يمرض ولا يصير فيه جرح ، ولا يتألم من سم فمه ، ولا تجعل لأسنانه علامة فى جسده ولا تخاف نفسه ولا تتغير حواسه ، ولا تقلق روحه بل يكون ثابتا بقوتك المقدسة . ولك ينبغى الاكرام والسجود الآن وكل أوان وإلى دهر الدهور آميــــن .

    ثم يمسك الأطفال السبعة بأيدى بعضهم بعضا ويدورون حول الكاهن والمريض سبع دورات وهم يقولون : آمن بأنك ستشفى بالمرة وأنك ستخلص من دائك بقوة وبفرح من الوهاب المنعم . الأول الفائق . لك المجد الآن وكل أوان يا أيها الشافى .

    ولما تنتهى السبع دورات

    يقول الشماس الكبير الذى بين الأطفال للكاهن :

    السلام لك أيها المعلم فيجاوبه الكاهن قائلا : ولك السلام يا ولدى ، ماذا جئت تطلب ؟ ( الكاهن منتحل شخصية الرب يسوع )يرد الشماس قائلا : قد جئت أطلب الشفاء والعافية من عند الله والقديس أبوتربو .

    ثم يتناول الفطير بفمه ( ويزمجر ) ويضعه فى حجر الذى عضه الكلب . ( يبدو ان روح الكلب حلت على الكاهن بدل الروح القدس )

    وهكذا يقول جميع الأطفال كذلك .

    ويأخذ منهم اللقم ويضعها فى حجر المريض ثم يأخذها المريض ويفطر منها سبعة ايام ويشرب قليلا من الماء والخمر ، ويدهن بالزيت المصلى عليه فيبرأ ببركة الله وبصلاة القديس ابوتربو .

    المصدر منتدى مسيحي


    طيب سؤال : أذا أخطأ الكاهن فى هذه المقادير وبدل مثلاً من أن يقرأ نصوص من متي قرأ من لوقا .. يموت الراجل المعضوض ولا الكلب الى عضه ولا يموتوا الأتنين.؟!!
    التعديل الأخير تم بواسطة مصطفى العقيلي ; 04-07-2011 الساعة 11:54 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صلاة ابو تربو ( أضحك على النصارى )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. يهودي يصلي صلاة تشبه صلاة المسلمين كذلك بعض النصارى
    بواسطة إدريسي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-02-2013, 04:35 AM
  2. صلاةأبو تربو لمن عضه كلب , و صلاة الطشت الفرعونية , في الكنيسة الارثوذكسية
    بواسطة دكتور وديع احمد في المنتدى منتديات الشيخ الدكتور وديع أحمد فتحي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-05-2011, 07:59 PM
  3. صلاة النصارى للحالات الصعبة..صلاة جامدة يعني!!ادخل واضحك
    بواسطة زهراء في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 08-10-2009, 09:42 AM
  4. أضحك مع النصارى
    بواسطة الوحدة الإسلامية في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-03-2007, 12:16 PM
  5. تسجيل مضحك لوحده هبله في روم النصارى تتغزل بجدران الكنيسه
    بواسطة EvA _ 2 في المنتدى منتدى غرف البال توك
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-11-2005, 09:23 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صلاة ابو تربو ( أضحك على النصارى )

صلاة ابو تربو ( أضحك على النصارى )