ما هذا النفاق!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ما هذا النفاق!

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ما هذا النفاق!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    13
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-07-2011
    على الساعة
    12:45 AM

    افتراضي ما هذا النفاق!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    موقع آخر من المواقع النصرانية باللغة الإنكليزية والتي تريد كالعادة فبركة الأكاذيب وتحوير الحقائق. ولكن الغريب في الأمر أن الكاتب يستشهد بترجمة واحدة فقط للقرآن الكريم ويعطي النصائح حول الترجمات المختلفة للقرآن الكريم (أي انه على دراية وعلم بترجمات القرآن الكريم) وفي نهاية كتابته يدعوا الناس لقراءة القرآن الكريم ولكن بترجمة أخرى!!!
    لماذا؟ وما السبب؟ هذا ما سأوضحه لكم الآن:

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.png 
مشاهدات:	266 
الحجم:	19.5 كيلوبايت 
الهوية:	10847

    موضوع المقالة هو (القرآن والعلم: هل يتوافقان). في البداية يذكر الكاتب بأن المسلمين يعتقدون أن القرآن موحى به من عند الله ويتكلم عن تنفيذ شريعة الله لاعتقادهم بذلك. ويتكلم عن الشبهات التي نقرأ عنها يومياً مثل أن القرآن يأمرنا بشن الحرب على اليهود والنصارى والزواج بالأطفال وممارسة الجنس مع العبيد من النساء وقطع أيدي اللصوص لسرقتهم أشياء تافهة (هذا ما كتبه هو The Qur’an teaches hand amputation for petty theft). وجميع هذه الشبهات مردود عليها وليست هي محور الموضوع.

    ويذكر الكاتب:

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	2.png 
مشاهدات:	126 
الحجم:	7.2 كيلوبايت 
الهوية:	10848

    يتحدث هنا عن الأخطاء التي في القرآن على حد زعمه. وأول ما يذكره هو كذبة عظيمة ونفاق كبير. وفيما يلي تبيان ما أوقع هذا الكاتب الكاذب نفسه فيه. يقول بأن القرآن يخبرنا في الآية 261 من سورة البقرة بأن سنبلة الذُرة فيها 100 حبة, والعلم يقول بخلاف ذلك, فالقرآن غير دقيق علمياً! وأقول هل حساب عدد حبات سنبلة الذُرة يحتاج لعلم؟ ولكن لنمشِ مع الكذاب لغاية باب الدار!
    لنقرأ الآية الكريمة:
    مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّئَةُ حَبَّةٍ وَاللّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ

    القرآن الكريم لم يذكر نوع السنبلة وسبب ذكر السنبلة هنا هو كمثال فقط. للآن والموضوع عادي ومألوف لدينا لما نواجه من كذبهم وتدليسهم. ولكن لنقرأ ما كتبه كـ(نصيحة) للقارئين!

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	3.png 
مشاهدات:	239 
الحجم:	13.6 كيلوبايت 
الهوية:	10849

    هنا يتحدث عن أن هناك عدة تراجم للقرآن الكريم ومعظمها تمت على أيدي مسلمين ويتحدث كيف يقوم المترجمون (على حد زعمه) بتغطية الأخطاء في القرآن!
    أي أن الكاتب له خبرة واسعة في ترجمات القرآن وقد قرأها كلها!
    ويعطينا مثلاً كيف أن يوسف علي (وبين قوسين قد وضح بأنه قد استخدم هذه الترجمة لمقالته!), يضع كلمات بين أقواس (أي أن يوسف علي يستخدم كلمات بين الأقواس في الترجمة) وهي ليست موجودة بالنص الأصلي للقرآن. ومثاله بأن القرآن يأمر الرجال بضرب زوجاتهم ويوسف علي قد وضع كلمة (خفيف) بين قوسين, أي أن يوسف علي يقول اضربوا زوجاتكم خفيفاً ولكن القرآن لم يقل كلمة خفيف, صحيح ليست هناك كلمة خفيف ولكن الكاتب لم يستشهد بالآية الكريمة ولا بسياقها. للآن والكلام هو نفس ما تعودنا عليه من تدليس. ولكن بمراجعة التراجم المختلفة من قبلي وهي (يوسف علي, بكتال ومحسن خان) للآية التي يتكلم عنها (عدد حبات سنبلة الذُرة) نجد أن ترجمة يوسف علي تذكر كلمة ذُرة (corn) بدون أقواس وترجمة بكتال لا تذكر كلمة (corn) أبداً. أما ترجمة محسن خان فتضع كلمة (corn) بين قوسين:

    ترجمة يوسف علي:
    The parable of those who spend their substance in the way of God is that of a grain of corn: it groweth seven ears, and each ear Hath a hundred grains. God giveth manifold increase to whom He pleaseth: And God careth for all and He knoweth all things

    ترجمة بكتال:
    The likeness of those who spend their wealth in Allah ' s way is as the likeness of a grain which groweth seven ears , in every ear a hundred grains . Allah giveth increase manifold to whom He will . Allah is All Embracing , All Knowing

    ترجمة محسن خان:
    The likeness of those who spend their wealth in the Way of Allah, is as the likeness of a grain (of corn); it grows seven ears, and each ear has a hundred grains. Allah gives manifold increase to whom He pleases. And Allah is All-Sufficient for His creatures needs, All-Knower


    أي أنها كلمة للتوضيح كما ذكر هو وليست في النص الأصلي بالنسبة لترجمة محسن خان, أما بالنسبة لترجمة بكتال فليس هناك أي ذكر للكلمة أساساً. أي أنه على علم بهذه الكلمة ولكنه فيما بعد ومن خلال "نصيحته" يقول بأنه قد استخدم ترجمة يوسف علي في هذه المقالة! فلماذا إذاً قد استخدم الكاتب ترجمة يوسف علي وهو (كما يقول على نفسه) على علم بالترجمات الباقية.
    والنصيحة الأخيرة التي يقدمها الكاتب هي وبما أن جميع الترجمات تغطي أخطاء القرآن على حد زعمه, فهو ينصح بقراءة ترجمة (نعيم جوزيف داود). ونعيم هذا هو يهودي عراقي هاجر إلى انكلترا في منتصف القرن العشرين.
    نفاق واضح وتشتيت أوضح لعقول من يريد تبيان الحقيقة, فهو أولاً يعتمد على الترجمة التي يبني عليها كذبه ولا يسمح للقارئ الباحث عن الحقيقة إلا بقراءة ترجمة القرآن على أيدي شخص يهودي لأنه يصف ترجمته بالأكثر مصداقية.

    وفي الختام لا أقول إلا الحمد لله على نعمة الإسلام.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    867
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    12:17 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله خيرا على التوضيح
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيلَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

ما هذا النفاق!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. النفاق
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الأبحاث والدراسات المسيحية للداعية السيف البتار
    مشاركات: 20
    آخر مشاركة: 05-06-2010, 11:46 PM
  2. أنوع النفاق
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-11-2009, 09:49 PM
  3. النفاق الإجتماعي
    بواسطة حاشجيات في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-05-2008, 06:51 AM
  4. النفاق اليسوعي
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-10-2006, 01:33 AM
  5. النفاق اليسوعي
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-05-2006, 12:28 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ما هذا النفاق!

ما هذا النفاق!