صفحة التعليقات على حوار الأخ الحبيب abcdef_475 والضيفة الكريمة المرضية لله

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على حوار الأخ الحبيب abcdef_475 والضيفة الكريمة المرضية لله

صفحة 4 من 15 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 31 إلى 40 من 144

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار الأخ الحبيب abcdef_475 والضيفة الكريمة المرضية لله

  1. #31
    الصورة الرمزية المرضية لله
    المرضية لله غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    54
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2013
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    سلام لكم

    اقتباس
    أعود واقول لكى ... بأى حق تضيفى حوالى 7 أسفار الى كتابك ... لا يعلم عنهم المسيح اى شئ ؟!!
    آسفة يا أستاذ ، لكن الكلام الذي قرأته لم يدخل إلى عقلي ، فما الذي يؤكد لنا أن المسيح لم يقل لليهود عن قانونية تلك الأسفار ؟
    أثناء وجود السيد المسيح على الأرض بين اليهود ، كانوا يحتفلون بعيد تجديد الهيكل و الذي يتجلى في العدد التالي من إصحاح يوحنا العاشر أن السيد المسيح كان يحتفل معهم و لا يمانع في احتفالهم بهذا العيد :

    "22 وأُقيمَ في أُورَشَليمَ عيدُ التَّجديد، وكانَ فَصلُ الشِّتاء. 23 وكانَ يسوعُ يَتَمَشَّى في الهَيكَلِ تَحتَ رِواقِ سُلَيمان."
    وفي الأساس لم يرد ذكر عيد التجديد البتة إلا في سفر المكابيين الأول (إصحاح 4 – عدد 59) :
    "ورَسَمَ يَهوذا وإِخوَته وجَماعةُ إِسرْائيلَ كُلُّها أَن يُعيَدَ لِتَدشينِ المَذبَحِ في وَقتِه سَنَةً فسَنَةً مُدَّةَ ثَمانِيَةَ أَيَّامٍ مِنَ اليَومِ الخامِسِ والعِشْرينَ مِن شَهرِ كِسْلو، بِسُرورٍ وآبتِهاج"
    لأن يهوذا المذكور هو أول من رسم مع إخوته أن يحتفل الإسرائيليون بهذا العيد لمدة ثمانية أيام في كل عام ، و ذلك من أجل تذكر تطهير الهيكل و تجديد المذبح و تدشينه .


    هناك الكثير من الأعداد تتطابق تقريباً مع أعداد من أسفار أخرى .

    و قانونية هذه الأسفار تفرض نفسها عندما نعلم أن الكثير من القديسين و الباباوات بعد أن رفضوا تلك الأسفار أعادوا النظر فيها ثم قبلوها و استشهدوا بها .

    و الذي قال أن عزرا لم يسجلها بين الأسفار المقدسة هو أن معظمها كتب بعده ، فأرجو ألا تسخر مني ، فصحيح أني صغيرة إلا أني فاهمة جيداً لديني .
    اقتباس
    ممتاز
    بما انكِ كاثوليكية فسفر يشوع بن سراخ هو قانوني
    نعم هو قانوني عندنا 100% .
    اقتباس
    ماذا يوجد مكان الارقام 16 و 17 المشار اليهم في الصورة؟
    هل تقول لي في البداية أنني كاثوليكية ، ثم تستشهد بنصوص من ترجمة أخرى؟
    اقتباس
    الإصحاح الـ 29 من النسخة الأرثوذكسية لا تحتوي على الأعداد 16 و 17 ولا يوجد نصوص لهما .
    لكي لا تظن أني تهربت من الإجابة على سؤالك !
    اقرأ الإصحاح 29 من يشوع بن سيراخ في الترجمة الكاثوليكية :
    الإصحاح التاسع و العشرون

    1 أَلَّذي يَصنَعُ رَحمَةً يُقرِضُ القَريب والََّذي يَمُدُّ إِلَيه يَدَ المُساعَدةِ يَحفَظُ الوَصايا. 2 أَقرِضْ قَريبَكَ في وَقت حاجَته وسَدِّدْ ما لَه علَيكَ في أَجَلِه. 3 أُثبُتْ على كلامِكَ كنْ مُخلِصًا لَه فتَنالَ بُغيَتَكَ في كُلِّ حين. 4 كَثيرونَ يَحسَبونَ القَرْضَ لُقْطَةً ويَجلُبونَ المَتاعِبَ لِلَّذينَ ساعَدوهم. 5 قَبْلَ أَن يَقبِضوا يُقَبِّلونَ اليَد وأَمامَ أَمْواله يَتَكلَمونَ بِتَواضُع فإِذا آنَ الرَّدُ ماطَلوا ورَدّوا كَلِماتٍ كَئيبة وشَكَوا صُروفَ الدَّهْر. 6 إِن كانَ الرَّدُّ في طاقَتِهم يَكادُ المُقرضُ لا يَنالُ النِّصْف وَيحسَبُ ذَلكَ لُقطَةً وإِلاَّ فيَكونونَ قد سَلَبوه أَمْوالَه ويَكونُ قد زادَ عَدَدَ أَعْدائِه بِلا سَبَب يَرُدُّونَ لَعْنًا وشَتْمًا وبَدَلَ الإكْرامِ يُكافِئوَنه الإِهانة. 7 كثيرونَ عن غَيرِ خُبْثٍ يُمسِكونَ عنِ القَرْض مَخافَةَ أَن يسلَبوا بِلا سَبَب.
    8 مع ذلكَ كُن طَويلَ الأَناةِ على البائس ولا تُماطِلْه في الصَّدَقَة. 9 لأَجْلِ الوَصِيَّةِ أَعِنِ المِسْكين وفي عَوَزِه لا تردَّه فارِغًا. 10ضَحِّ بِفِضَّتِكَ على أَخيكَ وصَديقِكَ ولا تَدَعْها تَصدَأ تَحتَ الحَجَرِ فنَتلَف. 11 إِستَعمِلْ كَنزَكَ بِحَسَبِ وَصايا العَلِيّ فيَنفَعَكَ أَكثَرَ مِنَ الذَّهَب. 12 أَغلِقْ على الصَّدَقَةِ في أَهْرائكَ فهي تُنقِذكَ مِن كُلَِّ شر. 13 تُقاتِلُ عَنكَ أَمامَ عَدُوكَ أَكثرَ مِن تُرْسٍ مَتين وُرمْح ثَقيل.
    14 الرَّجُلُ الصَالِحُ يَكفُلُ قَريبَه والَّذي فَقَدَ كُلَّ حَياءٍ يَخذُلُه. 15 لا تَنْسَ نِعَمَ العاقِل فإِنَّه بَذَلَ نَفسَه لأَجلِكَ. 16 الخاطئ يُبَذَرُ خَيراتِ كافِلِه وناكِرُ الجَميلِ يَخذُلُ مُخَلِّصَه. 17 الكَفالَةُ أَهلَكَت كثيرينَ مِنَ المَيسورين وتَقاذَفَتهم كأَمْواجِ البَحْر. 18 أَلجَأَت رِجالاً مُقتَدِرينَ إِلى الهِجْرة فتاهوا بَينَ أُمَمً غَريبة. 19 الخاطِئ الَّذي يَتَهافَتُ على الكَفالَةِ سَعياً وَراءَ الكَسْبِ يَتَهافَتُ على دَينونَتِه 20 ساعِدْ قَريبَكَ بِقَدْرِ طاقَتِكَ واْحذَرْ على نَفْسِكَ أَن تَسقُط.
    21 أَساسُ المَعيشةِ الماءُ والخُبزُ واللِّباس وبَيت لِسَترِ العَورَة. 22 عَيشُ الفَقير تَحتَ سَقْفٍ مِن ألواح خَيرٌ مِنَ الأًطعِمَةِ الفاخِرَةِ في دارِ الغُربَة. 23 إرضَ بِالقَليلِ والكَثير فلا تَسمعً تَوبيخًا بِأنَّكَ غَريب. 24 بِئسَ حَياة الإنسان المُتَنَقِّلِ مِن بَيتٍ إلى بَيت وحَيثُما تَنزِلْ لا تَفتحْ فَمَكَ. 25 تُطعِمُ وتَسْقي ناكِرينَ لِجَميلك وفَوقَ ذلك تَسمعَُ أَقْوالاً مرة. 26 أَن: ((تَعالَ، يا نزيلُ، جَهزِ المائدة وإن كانَ بِيَدِكَ شَيءٌ فأطعِمْني 27 إِنصَرِفْ، يا نَزيلُ، مِن أَمام شَخصٍ كَريم أَخي ضَيفٌ علَيَّ فأَنا مُحْتاجٌ إلى البَيت )) 28 أَمْرانِ يَستَثقِلُها الإنْسانُ الفَطِن: اللَّومُ على النُّزولِ ضَيفًا وشَتيمةُ المُقرِض
    .

    أما في الترجمة التي لا نعتمدها :
    الإِصْحَاحُ التَّاسِعْ وَ العِشْرُونَ

    1 الَّذِي يَصْنَعُ رَحْمَةً يُقْرِضُ الْقَرِيبَ وَالسَّخِيُّ الْيَدِ يَحْفَظُ الْوَصَايَا 2 أَقْرِضِ الْقَرِيبَ فِي وَقْتِ حَاجَتِهِ وَاقْضِهِ مَا لَهُ عَلَيْكَ فِي أَجَلِهِ 3 حَقِّقْ مَا نَطَقْتَ بِهِ وَكُنْ أَمِيناً مَعَهُ فَتَنَالَ فِي كُلِّ حِينٍ بُغْيَتَكَ 4 كَثِيرُونَ حَسِبُوا الْقَرْضَ لُقْطَةً فَعَنَّوُا الَّذِينَ أَمَدُّوهُمْ 5 قَبْلَ أَنْ يَقْبِضُ يُقَبِّلُ الْيَدَ وَيَخْشَعُ بِصَوْتِهِ حَتَّى يَنَالَ مَالَ الْقَرِيبِ 6 فَإِذَا آنَ الرَّدُّ مَاطَلَ وَنَطَقَ بِكَلاَمٍ مُضْجِرٍ وَشَكَا صَرْفَ الدَّهْرِ 7 إِنْ كَانَ الرَّدُّ فِي طَاقَتِهِ لَمْ يَكَدْ يَرُدُّ النِّصْفَ وَيَحْسَبُ مَا رَدَّهُ لُقْطَةً 8 وَإِلاَّ فَيَسْلُبُهُ أَمْوَالَهُ وَيَتَّخِذُهُ عَدُوًّا بِلاَ سَبَبٍ 9 يَجْزِيهِ اللَّعْنَةَ وَالشَّتِيمَةَ وَبَدَلَ الإِكْرَامِ يُكَافِئُهُ الإِهَانَةَ 10 كَثِيرُونَ أَمْسَكُوا لأَجْلِ خُبْثِ النَّاسِ مَخَافَةَ أَنْ يُسْلَبُوا بِغَيْرِ سَبَبٍ 11 مَعَ ذلِكَ كُنْ طَوِيلَ الأَنَاةِ عَلَى الْبَائِسِ وَلاَ تُمَاطِلْهُ فِي الصَّدَقَةِ 12 لأَجْلِ الْوَصِيَّةِ أَعِنِ الْمِسْكِينَ وَفِي عَوَزِهِ لاَ تَرْدُدْهُ فَارِغاً 13 أَتْلِفْ فِضَّتَكَ عَلَى أَخِيكَ وَصَدِيقِكَ وَلاَ تَدَعْهَا تَصْدَأُ تَحْتَ الْحَجَرِ وَتَتْلَفُ 14 أَنْفِقْ ذَخِيرَتَكَ بِحَسَبِ وَصَايَا الْعَلِيِّ فَتَنْفَعَكَ أَكْثَرَ مِنَ الذَّهَبِ 15 أَغْلِقْ عَلَى الصَّدَقَةِ فِي أَخَادِيرِكَ فَهِيَ تُنْقِذُكَ مِنْ كُلِّ شَرٍّ 16.. 17.. 18 تُقَاتِلُ عَنْكَ عَدُوَّكَ أَكْثَرَ مِنْ تُرْسِ الْبَأْسِ وَرُمْحِ الْحَمَاسَةِ 19 الرَّجُلُ الصَّالِحُ يَكْفُلُ الْقَرِيبَ وَالَّذِي فَقَدْ كُلَّ حَيَاءٍ يَخْذُلُهُ 20 لاَ تَنْسَ نِعَمَ الْكَافِلِ فَإِنَّهُ بَذَلَ نَفْسَهُ لأَجْلِكَ 21 الْخَاطِئُ يَهْرُبُ مِنْ كَافِلِهِ وَاللَّئِيمُ الرُّوحِ يَخْذُلُهُ 22 الْخَاطِئُ يُدَمِّرُ خَيْرَاتِ الْكَافِلِ وَجَاحِدُ الْجَمِيلِ يَخْذُلُ مُخَلِّصَهُ 23 مِنَ النَّاسِ مَنْ يَكْفُلُ قَرِيبَهُ لكِنَّهُ يَفْقِدُ كُلَّ حَيَاءٍ فَيَخْذُلُهُ 24 كَثِيرُونَ كَانُوا فِي نُجْحٍ فَأَهْلَكَتْهُمُ الكَفَالَةُ وَأَقْلَقَتْهُمْ كَأَمْوَاجِ الْبَحْرِ 25 أَلْجَأَتْ رِجَالاً مُقْتَدِرِينَ إِلَى الْمُهَاجَرَةِ فَتَاهُوا بَيْنَ أُمَمٍ غَرِيبَةٍ 26 الْخَاطِئُ الَّذِي يَتَهَافَتُ عَلَى الكَفَالَةِ وَيَصْبُو إِلَى الْمُعَامَلاَتِ يَقَعُ تَحْتَ الأَقْضِيَةِ 27 أَمْدِدْ قَرِيبَكَ بِقَدْرِ طَاقَتِكَ وَاحْذَرْ عَلَى نَفْسِكَ أَنْ تَسْقُطَ 28 رَأْسُ الْمَعِيشَةِ الْمَاءُ وَالْخُبْزُ وَاللِّبَاسُ وَالْبَيْتُ السَّاتِرُ لِلسَّوْءَةِ 29 عَيْشُ الْفَقِيرِ تَحْتَ سَقْفٍ مِنْ أَلْوَاحٍ خَيْرٌ مِنَ الأَطْعِمَةِ الْفَاخِرَةِ فِي دَارِ الْغُرْبَةِ 30 إِرْضَ بِالْقَلِيلِ وَالْكَثِيرِ فَلاَ تَسْمَعَ تَعْيِيراً فِي أَمَرِ الْبَيْتِ 31 بِئْسَ حَيَاةُ الإِنْسَانِ مِنْ بَيْتٍ إِلَى بَيْتٍ وَحَيْثُمَا ضَافَ لَمْ يَفْتَحْ فَاهُ 32 تُطْعِمُ وَتَسْقِي جَاحِدِينَ لِجَمِيلِكَ وَأَنْتَ ضَيْفُهُمْ وَوَرَاءَ ذلِكَ تَسْمَعُ أَقْوَالاً مُرَّةً 33 أَنْ قُمْ يَا ضَيْفُ جَهِّزِ الْمَائِدَةَ وَإِنْ كَانَ بِيَدِكَ شَيْءٌ فَأَطْعِمْنِي 34 انْصَرِفْ يَا ضَيْفُ مِنْ أَمَامِ شَخْصٍ كَرِيمٍ إِنَّ أَخاً لِي يَتَضَيَّفُنِي فَأَنَا مُحْتَاجٌ إِلَى الْبَيْتِ 35 أَمْرَانِ يَسْتَثْقِلُهُمَا الإِنْسَانُ الْفَطِنُ الاِنْتِهَارُ فِي أَمَرِ الْبَيْتِ وَتَعْيِيرُ الْمُقْرِضِ
    .

    و لكن إذا بحثت في الترجمات الإنكليزية ، فستعرف أنك أخطأت ، ففي الترجمات الأخرى نفس الكلام ، لكن بترتيب مختلف للآيات ، أو بترقيم مختلف .
    بالنسبة للسؤال القائل :
    اقتباس
    بدي اضيف من عندي سوال للضيفة
    ولستِ ملزمة بالاجابة علية
    كلكم ايها الاخوة تعرفوة

    ما اسم الدين الذي كان يعتنقة الانبياء
    نوح ابراهيم موسى يعقوب عليهم السلام
    الجواب :نعرف أنهم يعبدون الله ، و شرائع إلهية نفسها هي التي ذكرت في التوراة ؛ على كل حال أعرف أنك تريد القول أن دينهم الإسلام ، بمجرد عبادتهم لله وحده ، و لا أعرف ما الفرق إذا قلت الدين الذي كانوا يعتنقونه هو المسيحية أو اليهودية ، على الرغم من أن الدينين أيضاً دينا إفراد لله بالعبودية .

    الرد على البقية سيكون في الغد بنعمة رب المجد .
    رغم أن الحوار مع "سلام على ياسين" تحول إلى مهزلة و سخرية و ضحك () بمعنى (ههههه) التي أكرهها و أكره أن أتعامل معها و بها .
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله وأشهد أن عيسى نبي وعبد الله

  2. #32
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ارجومن الضيفة الكريمة ان تجيب على سؤالي :

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة kholio5 مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الضيفة الكريمة المرضية ليسوع

    اود منكي التكرم علي بالاجابة على سؤال هام للغاية وربما يكون حاسما

    سؤالي يقول :

    هل يعقل وجود عقوبة على جريمة مستحيلة الحدوث ؟؟

    ارجو من حضرتك الاجابة و ان لم يكن السؤال واضحا ابسطه لكي اكثر

  3. #33
    الصورة الرمزية سلام من فلسطين
    سلام من فلسطين غير متواجد حالياً فداك نفسي يا رسول الله
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    2,431
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-06-2017
    على الساعة
    10:23 PM

    افتراضي

    اقتباس
    رغم أن الحوار مع "سلام على ياسين" تحول إلى مهزلة و سخرية و ضحك () بمعنى (ههههه) التي أكرهها و أكره أن أتعامل معها و بها .
    اعتبريها غلطة مني

    وانا اسف بجد اني جرحت مشاعرك
    ولا يهمك انا اسف

    تعالي لنرى ماذا قلتي
    وهذا اقتباس كلامك
    اقتباس
    لا يهمني الرفض هنا ، أنا أذكر نصوص تتفق عليها كل الترجمات ، و سبق أن قلت لك أنني كاثوليكية ، وإخوتي الأرثوذكس يتفقون معنا في غالب الأشياء .
    يتفقون معكم في اغلب الاشياء
    فهل يتفقون معكم بالنصوص الناقصة من نسختهم ؟

    فهل الكاثوليك على حق ام الارذوذكس على حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واين النسخة الاصلية لكي نتاكد منها ماذا يوجد مكان الفقرات 16و 17

    الكاثوليك
    اقتباس
    الخاطئ يُبَذَرُ خَيراتِ كافِلِه وناكِرُ الجَميلِ يَخذُلُ مُخَلِّصَه. 17 الكَفالَةُ أَهلَكَت كثيرينَ مِنَ المَيسورين وتَقاذَفَتهم كأَمْواجِ البَحْر
    الارذوذكس
    اقتباس
    16.. 17.
    انا لست اعلم من الارذوذكس بعدم قبول النصوص الناقصة
    كما في نسخة الكاثوليك
    ولكن لماذا لا يقبل البابا اشنودة
    بوضع النصوص كما في الكاثوليكية

    فلماذا لم يتفقوا على النصوص الناقصة
    كما اتنفقوا على الترجمة المشتركة


    لو اردت انا ان اعتنق المسيحية
    هل اعتنق المذهب الكاثوليكي ام الارذوذكسي
    وبم تنصحيني؟
    لا الة الا الله محمد رسول الله
    محمد صل الله علية وسلم

  4. #34
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    195
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-10-2011
    على الساعة
    09:36 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام على ياسين مشاهدة المشاركة

    تعالي لنرى ماذا قلتي
    وهذا اقتباس كلامك

    يتفقون معكم في اغلب الاشياء
    فهل يتفقون معكم بالنصوص الناقصة من نسختهم ؟

    فهل الكاثوليك على حق ام الارذوذكس على حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    واين النسخة الاصلية لكي نتاكد منها ماذا يوجد مكان الفقرات 16و 17

    الكاثوليك


    الارذوذكس

    انا لست اعلم من الارذوذكس بعدم قبول النصوص الناقصة
    كما في نسخة الكاثوليك
    ولكن لماذا لا يقبل البابا اشنودة
    بوضع النصوص كما في الكاثوليكية

    فلماذا لم يتفقوا على النصوص الناقصة
    كما اتنفقوا على الترجمة المشتركة


    لو اردت انا ان اعتنق المسيحية
    هل اعتنق المذهب الكاثوليكي ام الارذوذكسي
    وبم تنصحيني؟


    أخى الكريم سلام على ياسين أنا زوجتى نصرانيه كاثوليكيه و الأورثوذكس بالنسبه لهم هى أحقر طائفه و طائفه مهرطقه وكلها بدع و ضلال ، كذلك الحال بالنسبه للأورثوذكس

    و كاذب من يحاول إنكار ذلك عندى أدله تثبت ما قلته

    لكنى منتظر ردها لكى تتحفنا و لنرى ماذا ستقول

    و الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمه

    منتظرين حضرتك يا مرضيه ليسوع
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 01-07-2011 الساعة 12:13 AM
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

  5. #35
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    254
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-09-2016
    على الساعة
    04:38 PM

    افتراضي

    ضيفتنا الفاضلة اتمنى ان تجيبي على سؤالي

    اقتباس
    الضيفة العزيزة المرضية ليسوع ..
    نحن المسلمون لا نعتمد على المصاحف في نقل القرأن الكريم بل نعتمد على الحفظ في الصدور تواترا.

    اما انتم فتعتمدون على المخطوطات ولا تعتمدون على الحفظ في الصدور ...

    فلو تجرأ احدا على تحريف شيء القرأن لا سامح الله فسيتم كشف التحريف حالا لانه محفوظ في الصدور ولحد الان لاتوزع اي نسخة من القرأن الكريم الا بعد ان يتم تنقيحها من قبل الحفظة ..

    لكن السؤال الان
    كيف ستصححون الاخطاء الموجودة في كتابكم سواء المتعمدة او غير المتعمدة ان كنتم لا تملكون النسخ الاصلية لكتابكم؟ ادعوكي للتفكير قليلا

  6. #36
    الصورة الرمزية pharmacist
    pharmacist غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    5,274
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    12:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرضية ليسوع مشاهدة المشاركة
    لا تجلب لي شيئاً يخص البروتستانت ، فلن أصدق كلامهم لا هم و لا اليهود الذين من أمثالهم .
    ضيفتنا الفاضلة هذا إقرار منكِ وتصديقاً لقول الله تعالى في كتابه الكريم :

    (وَقَالَتِ ٱلْيَهُودُ لَيْسَتِ ٱلنَّصَٰرَىٰ عَلَىٰ شَىْءٍۢ وَقَالَتِ ٱلنَّصَٰرَىٰ لَيْسَتِ ٱلْيَهُودُ عَلَىٰ شَىْءٍۢ وَهُمْ يَتْلُونَ ٱلْكِتَٰبَ ۗ كَذَٰلِكَ قَالَ ٱلَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ ۚ فَٱللَّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ ٱلْقِيَٰمَةِ فِيمَا كَانُوا۟ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ)(البقرة: 113)


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرضية ليسوع مشاهدة المشاركة

    كان إلهياً ثم تحول بأخطاء الناسخين و نحن نعيده إلى ما كان عليه .
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المرضية ليسوع مشاهدة المشاركة

    اطمئن ، هذه العملية ليست تحريفاً ، و إنما تحويل عن التحريف (اللا مقصود) إلى التصحيح .
    ؟؟؟؟؟

    يقول تعالى :

    (فَوَيْلٌۭ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ ٱلْكِتَٰبَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِندِ ٱللَّهِ لِيَشْتَرُوا۟ بِهِۦ ثَمَنًۭا قَلِيلًۭا ۖ فَوَيْلٌۭ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌۭ لَّهُم مِّمَّا يَكْسِبُونَ)(البقرة:79)
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #37
    الصورة الرمزية المرضية لله
    المرضية لله غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    54
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-05-2013
    على الساعة
    12:10 AM

    افتراضي

    سلام لكم :
    أود أن أجيب على كل من سأل عن تصحيح الأخطاء في الكتاب المقدس بهذه السطور ، و أتمنى ألا تعيدوا الأسئلة نفسها كل مرة .

    تصحيح أخطاء الكتاب المقدس
    الكتاب المقدس هو كتاب إلهي نزل بالوحي على الأنبياء و الرسل عبر أكثر من ألف واحدة من السنين ، و كانت الجماعات التي تملك الكتاب المقدس تقوم بنسخه إلى نسخ كثيرة حتى يتمكن أكبر قدر ممكن من الناس ، الحصول على نسخة واحدة للقراءة و التعبد .
    الناسخون الذين كانوا ينسخون الكتاب المقدس ، بعضهم كانوا يخطئون إما في النقل ، أو كانوا يحذفون سطراً كاملاً دون انتباه ، أو كانوا يخطئون الحساب و و و و ...........إلخ .
    و طبعاً ليس كل النسخ تم الخطأ فيها ، بل وُجِدت نسخ كاملة الصحة صححت أخطاء نسخ أخرى ، و لكن مع بقاء الأخطاء ، أخذ العلماء و الدارسون و المحللون ، بالبحث و التحليل ، فاكتشفوا وجود هذه الأخطاء ، و علموا ، بل تأكدوا أنها أخطاء من الناسخين ، و لا يمكن للعقل بطبيعة الحال ، أن يصدق أن تلك الأخطاء هي أخطاء جرت عن عمد ، فماذا يفيد تغيير رقم ما ؟ ، أو حذف سطر لا يقدم و لا يؤخر في العقيدة شيئاً ؟ .

    و هذه الأخطاء تحديداً هي التي أقصد تصحيحها .

    تحول بأخطاء الناسخين إلى ما هو عليه الآن من الأخطاء الرقمية و العددية ، هذا ما أقصده (كعمر أخزيا) ؛ و هكذا أجبت عن السؤالين القائلين :

    اقتباس
    إلى ماذا ؟؟؟؟؟؟
    و

    اقتباس
    تقولين : تحول بأخطاء الناسخين ...
    تحول إلى ماذا ...!!!
    و أقصد من "نحن الذين سنصحح" ، نحن المسيحيون ، علماؤنا و خبراؤنا ، طبعاً فقط في مجال أخطاء الناسخين بعد التأكد من أنها أخطاؤهم ، بالرغم من عدم وجود أخطاء أخرى ؛ هذا جوابي لـ :

    اقتباس
    وما المقصود بـ نحن ؟! مَن أنتم !! وما هي صفتكم؟
    وهو إلهي الآن و لكن عندما قلت أنه كان إلهياً كنت أقصد الأخطاء فقط التي كانت إلهية ، مثل عمر أخزيا في مكان ، و لكن الله لا يترك خطأً مخفياً ، فهو يوضحها لنا في أمكنة أخرى ؛ جوابي على :

    اقتباس
    بمعنى أنه الآن (غير إلهى) أى (غير مقدس) !!!!!!
    و طبعاً فهم السائل ما هي المرجعية في التصحيح ؛ وسؤاله كان :

    اقتباس
    على أساس أنكم تمتلكون النسخة الصحيحة طبعا
    فأين هى ؟؟؟
    أم تقصدين على أساس (ما يقبله العقل) ؟؟؟؟
    بالنسبة لـ :
    اقتباس
    انتي اقتبستي من كلامي ما هو باللون الاحمر
    ولماذا تجاهلتي الباقي
    انا قلت وهذا اقتباس كلامي

    يعني ماذا تريد مني ؟
    أإذا اقتبست كل كلامك ، فإن ذلك سيفرق عما ستفهمه مني ؟
    قلت لك أحضر لي ما تظنه جهلاً في الكتاب المقدس لأشرحه لك ! ذلك لأنني لا أعرف مكان الفِكَر التي قلت فيها أن الجبال تولد و الأرض مربعة .

    ح
    تى لو لم أقتبس كل كلامك ، فالقارئ يراه ، فلماذا التساؤل طالما قلت لك أعطني ما تريد أن تفهمه لأفهمك إياه؟ طبعاً أنا لا أقلل من شأنك في الفهم ، لكن أقصد ، عليك أن تعرف ماهية الآيات من وجهة نظري و تحترمها ، و ليس بتفكيرك أنت فحسب .

    هل تريد مني أن أقول لك "القرآن الكريم قال عن كلام الله أنه لا يتبدل في الآية التالية : {وَلَقَدْ كُذِّبَتْ رُسُلٌ مِّن قَبْلِكَ فَصَبَرُواْ عَلَى مَا كُذِّبُواْ وَأُوذُواْ حَتَّى أَتَاهُمْ نَصْرُنَا وَلاَ مُبَدِّلَ لِكَلِمَاتِ اللّهِ وَلَقدْ جَاءكَ مِن نَّبَإِ الْمُرْسَلِينَ} (الأنعام 34)" رغم أن الآية تقصد أن مواعيد الله لا تخيب ، و لا يكذب الله في مواعيده ؟

    فهذا هو التفسير :
    (ولقد كذبت رسل من قبلك) فيه تسلية للنبي صلى الله عليه وسلم (فصبروا على ما كذبوا وأوذوا حتى أتاهم نصرنا) بإهلاك قومهم فاصبر حتى يأتيك النصر بإهلاك قومك (ولا مبدل لكلمات الله) مواعيده (ولقد جاءك من نبأ المرسلين) ما يسكن به قلبك .

    أو هل تريد مني القول "القرآن الكريم قال : {وَإِذْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَالْفُرْقَانَ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ} (البقرة 53) و هذا يعني أن التوراة فيها الهدى لنا و لليهود ، و فيها أيضاً التفرقة بين الحق و الباطل" رغم أن الآية تقصد التوراة فقط عند نزولها ، و ليس قبل التحريف ؟
    طبعاً أنا أقول هذا من وجهة نظركم أنتم ، لأنني أحترمكم و تفاسيركم ، فلماذا لا تعرضون الآيات لأفسرها لكم ، لتعرفوا وجهات النظر لدي ؟

    اقتباس
    سؤالي يقول :

    هل يعقل وجود عقوبة على جريمة مستحيلة الحدوث ؟؟

    ارجو من حضرتك الاجابة و ان لم يكن السؤال واضحا ابسطه لكي اكثر
    قلت لك من قبل ، راجع مشاركاتي ستجدني قلت لك : نعم لا أفهم السؤال ، بسطه لي .

    اقتباس
    يتفقون معكم في اغلب الاشياء
    فهل يتفقون معكم بالنصوص الناقصة من نسختهم
    ؟
    قلت لك يتفقون في غالب الأشياء ، لا كلها ، و هذا يعني أنه لا داعي لأن تسأل سؤالك ، لأنهم أحرار في أن يتفقوا معنا في النص أو لا .

    أنصفني أيها المشرف .
    اقتباس
    فهل الكاثوليك على حق ام الارذوذكس على حق ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    كلُّ منا يقول عن طائفته أنها على حق ، و العلم عند الرب .
    و بالنسبة لهم إن سألتهم سيقولون نحن على حق ، و أنا سأقول نحن على حق ، فأتمنى منك ألا تثير العداوة الطائفية هنا ، فقد أتيت لأحاور ، لا لأحارب
    .
    قال الرب : (
    اقتباس
    أحِبُّوا أَعداءَكُم، وصَلُّوا لأجلِ الّذينَ يضْطَهِدونكُم
    ) (متى 5/44)
    اقتباس
    لو اردت انا ان اعتنق المسيحية
    هل اعتنق المذهب الكاثوليكي ام الارذوذكسي
    وبم تنصحيني؟
    من أراد اعتناق المسيحية ، لا يلتفت إلى اسم الطائفة أو ما هي عليه ، بل يتمعن في الكتاب المقدس و ما يأمره به من طقوس يفعلها .

    اقتباس
    أخى الكريم سلام على ياسين أنا زوجتى نصرانيه كاثوليكيه و الأورثوذكس بالنسبه لهم هى أحقر طائفه و طائفه مهرطقه وكلها بدع و ضلال ، كذلك الحال بالنسبه للأورثوذكس

    و كاذب من يحاول إنكار ذلك عندى أدله تثبت ما قلته

    لكنى منتظر رد معاليها لكى تتحفنا و لنرى ماذا ستقول

    و الحمد لله على نعمة الإسلام و كفى بها نعمه

    منتظرين معاليكى يا مرضيه ليسوع
    طبعاً أنت يا سيد ، تبدأ بالسخرية "معاليكي" ، لأقوم أنا بالسخرية منك ، ثم تبدأ الحرب بيننا ، ثم بعد ذلك طردي، و التقوّل بأنني أنا التي أسب و أشتم و أسخر ، و ذلك لأنني أجيب عن أسئلتكم .


    قبل أن أختم المشاركة أود من "سلام على ياسين" أن يقرأ الإصحاحان 29 في يشوع بن سيراخ في الترجمتان ، ليجد أن الآيات نفسها ، لكن بترقيم مختلف :
    الكاثوليكية
    11 إِستَعمِلْ كَنزَكَ بِحَسَبِ وَصايا العَلِيّ فيَنفَعَكَ أَكثَرَ مِنَ الذَّهَب. 12 أَغلِقْ على الصَّدَقَةِ في أَهْرائكَ فهي تُنقِذكَ مِن كُلَِّ شر. 13 تُقاتِلُ عَنكَ أَمامَ عَدُوكَ أَكثرَ مِن تُرْسٍ مَتين وُرمْح ثَقيل.
    الأرثوذكسية
    14 أَنْفِقْ ذَخِيرَتَكَ بِحَسَبِ وَصَايَا الْعَلِيِّ فَتَنْفَعَكَ أَكْثَرَ مِنَ الذَّهَبِ 15 أَغْلِقْ عَلَى الصَّدَقَةِ فِي أَخَادِيرِكَ فَهِيَ تُنْقِذُكَ مِنْ كُلِّ شَرٍّ 16.. 17.. 18 تُقَاتِلُ عَنْكَ عَدُوَّكَ أَكْثَرَ مِنْ تُرْسِ الْبَأْسِ وَرُمْحِ الْحَمَاسَةِ .


    سلام لكم
    أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله وأشهد أن عيسى نبي وعبد الله

  8. #38
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    09:21 AM

    افتراضي

    إخوتى الأفاضل :
    تدخل إشرافى :

    الأخوة الأفاضل الكرام .... رجاء

    لنتوقف عن طرح الأسئلة والتعقيبات مؤقتا
    حتى تتفرغ الضيفة الكريمة لمناظرتها مع أخينا الحبيب طارق
    أرجو أن نفسح له المجال حتى لا تتشتت الضيفة بأسئلتنا المتلاحقة
    وشكرا لحضراتكم ....
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #39
    الصورة الرمزية kholio5
    kholio5 غير متواجد حالياً قادمون يا فلسطين صبرا
    تاريخ التسجيل
    Apr 2006
    المشاركات
    4,740
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-11-2016
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Doctor X مشاهدة المشاركة
    إخوتى الأفاضل :
    تدخل إشرافى :

    الأخوة الأفاضل الكرام .... رجاء

    لنتوقف عن طرح الأسئلة والتعقيبات مؤقتا
    حتى تتفرغ الضيفة الكريمة لمناظرتها مع أخينا الحبيب طارق
    أرجو أن نفسح له المجال حتى لا تتشتت الضيفة بأسئلتنا المتلاحقة
    وشكرا لحضراتكم ....
    حسنا اخي الكريم

    نعم فعلا قد اثقلنا على الضيفة
    وساكون اول الملتزمين ان شاء الله

    وارجومن الاخوة الايثقلوا على ضيفتنا ونترك للاخوة اكمال الحوار معها ففيهم كل الخير والبركة

  10. #40
    الصورة الرمزية pharmacist
    pharmacist غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    5,274
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    05-12-2017
    على الساعة
    12:32 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Doctor X مشاهدة المشاركة
    إخوتى الأفاضل :
    تدخل إشرافى :

    الأخوة الأفاضل الكرام .... رجاء

    لنتوقف عن طرح الأسئلة والتعقيبات مؤقتا
    حتى تتفرغ الضيفة الكريمة لمناظرتها مع أخينا الحبيب طارق
    أرجو أن نفسح له المجال حتى لا تتشتت الضيفة بأسئلتنا المتلاحقة
    وشكرا لحضراتكم ....
    سنلتزم إن شاء أخينا الدكتور الفاضل بارك الله فيكم ونفع بكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 4 من 15 الأولىالأولى ... 3 4 5 14 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار الأخ الحبيب abcdef_475 والضيفة الكريمة المرضية لله

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 68
    آخر مشاركة: 25-03-2014, 10:15 AM
  2. مشاركات: 92
    آخر مشاركة: 28-09-2012, 10:08 PM
  3. صفحة التعليقات على حوار الأخ الحبيب نجم ثاقب مع البلدوزر 1
    بواسطة السيف العضب في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 110
    آخر مشاركة: 14-12-2011, 09:48 PM
  4. صفحة التعليقات على حوار نجم ثاقب والضيفة الفاضلة كريستينا
    بواسطة Eng.Con في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 75
    آخر مشاركة: 22-02-2010, 03:05 AM
  5. صفحة التعليقات على الحوار بين الأخ نجم ثاقب والضيفة أم النور
    بواسطة أسد الإسلام في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 86
    آخر مشاركة: 04-11-2009, 02:24 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار الأخ الحبيب abcdef_475 والضيفة الكريمة المرضية لله

صفحة التعليقات على حوار الأخ الحبيب abcdef_475 والضيفة الكريمة المرضية لله