لمنافسة الموسوعات العالمية المعرفية
"سعفة بنت الوطن" تطلق مشروع " وكيبيديا سعفه " كأول ويكيبيديا سعودية

المملكة العربية السعودية / جدة
دعت الأميرة نوره بنت عبدالله بن محمد آل سعود ، المشرف العام على مشروع " سعفة بنت الوطن" كل السعوديين ، لتوثيق تراثهم وتاريخهم وحضارتهم ، من خلال أول موسوعة معرفية " ويكيبيديا سعوديا " على شبكة الانترنت ، تتبناها شخصية سعفة بنت الوطن .
وأوضحت الأميرة نوره بنت عبدالله أن أكثر من 6 أشهر قضاها فريق العمل التحريري والتقني ، لانجاز الموسوعة الموسومة بـ " وكيبيديا سعفه بنت الوطن " في خطوة تهدف لسد الفجوة في المحتوى المعرفي ، وإشراك المجتمع السعودي في تدوين نفسه أمام الباحثين والمهتمين من مختلف دول العالم .
من جهتها ، ذكرت هديل عبدالرزاق بوقري المدير العام لمشروع سعفة بنت الوطن ، أن الخطة الأساسية لمشروع سعفة تقوم على الاهتمام بالتنمية المعرفية ، والاستفادة من التقنية الحديثة ، ووسائل الإعلام الجديد في الوصول للشرائح المستهدفة في مسألة المشاركة المجتمعية .
وأضافت بوقري ، أن مشروع " وكيبيديا سعفه " وهو أحد ثمرات " سعفة بنت الوطن " في عامها الأول ، ينتظر منه أن يعمل على إضفاء قيمة نوعية على المحتوى العربي على الشبكة العنكبوتية ، كما أنه يتميز بكونه موسوعة مصورة ومكتوبة ، كقيمة مضافة للمشروع عن ما سواه باللغات الحية الأخرى التي تكتفي بالتدوين .
يشار إلى أن مشروع " وكيبيديا سعفه بنت الوطن " الذي يأتي كأول ويكيبيديا سعودية ، هو www.wikipedia.saafah.net ويمكن للقراء والباحثين وأصحاب المخطوطات والوثائق النادرة تدوين وإضافة ما يرونه يخدم التراث والحضارة والحياة والمستقبل في المملكة العربية السعودية عبر موقع وكيبيديا سعفه بنت الوطن .
الجدير بالذكر أن فريق مشروع سعفة بنت الوطن ، يضع حاليا اللمسات الاخيرة لاطلاق اول ميثاق أسري في المملكة ، في مختلف المناطق والمدن ، وهو المشروع الذي وقعت عليه واعتمدته حرم خادم الحرمين الشريفين الأميرة حصة الشعلان الشهر الماضي .