اسئلة تشغل بالي ؟ حال دول المسلمين اليوم ؟

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اسئلة تشغل بالي ؟ حال دول المسلمين اليوم ؟

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 11 إلى 20 من 54

الموضوع: اسئلة تشغل بالي ؟ حال دول المسلمين اليوم ؟

  1. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    134
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-07-2011
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    أسباب هبوط حال الأمة المسلمة الآن:
    1 - ترك العمل بكتاب الله و سنة رسول الله في حياتنا اليومية و بيوتنا
    2 - ترك تطبيق الشريعة الاسلامية في بلاد المسلمين
    3 - الانشغال بالدنيا عن الآخرة
    4 - الركون إلى النصارى و اليهود الذي وصل إلى حد الخضوع و الخوف و خاصة عند الحكام و أعوانهم .و هؤلاء أعداء الله و رسوله , صلى الله عليه و سلم .
    5 - الشك في وعود الله لنا بالتمكين إن أقمنا الصلاة بفروضها و في أوقاتها في جماعة و دفعنا الزكاة كاملة لمن أمر الله لهم بها و كما أمر رسول الله بها بدون تبديل , و أمرنا بالمعروف و نهينا عن المنكر , فتركنا كل هذا فكيف يُمَكِّن لنا ؟
    6 - تحقق نبؤات النبي صلى الله عليه و سلم , ليؤمن الكفار حين يرون حالنا الآن أن محمداً رسول الله حقاً و ما ينطق عن الهوى , فيقولوا معنا : صدق محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم .

    الموقع الرسمي ولمزيد من المقالات
    http://www.dr-wadee3.net

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #12
    الصورة الرمزية مسيحي يطلب النجدة
    مسيحي يطلب النجدة غير متواجد حالياً مضروب على قفاه و مطرود
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    27
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-07-2011
    على الساعة
    01:13 PM

    افتراضي


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اختي الذكية زهراء


    حتى جاء النبي الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وأنشأ أمة قادت البشرية كلها لقرون لأسباب عدة منها أن المسلمين كانوا أصحاب كتاب منزل وشريعة إلهية..ولم يكن هدفهم أن يكونوا في خدمة شعب أو وطن يستعلي على باقي شعوب العالم.. ولم يخرجوا لتأسيس إمبراطورية عربية يتكبرون تحت حمايتها.. بل كانت عندهم الأمم سواء والناس سواء.

    جميل هو عقلك - واعجبني ماكتبتي - ولكن اختلف معكي بالتعذر بالحكام ؟ - والتعذر بالضروف والقدر - او بالغيبيات ويبحث عن الدلالات ليبرر كسله ويحبط من حوله - وانتظار معجزة ليبدا الانسان بالعمل ...

    عم ياسين : رائعة ماختمت به : قل امنت ثم استقم فهي تلخص الاسلام ..
    هناك من يؤمن ويعمل بالشرائع و يتوافق مع فطرته في الاخلاقيات - مستقيم
    وهناك من يطبق الشرائع كما جاءت في الكتب ويقضي كل وقته في دراسة الاخلاقيات والمثل ويعقد على الاخرين حياتهم بالوعظ كلما تحركوا او مشوا . ولا يعلم ان البشر مفطورين على هذه الشرائع وان الحكمة ليست في العلم بدون العمل .

    الاستقامة : موافقة الفطرة مما تالفه النفس فطريا الكرم والنجدة والرحمة والابتسامة والسهولة في المعاملة ... الخ ولا نحتاج لنقضي 20 سنة نتعلم التؤويلات والكتب التي تحبب بهذه الاخلاق ... فهي معنا بدون معلم ... ولكن اين هم اليوم اصحاب النفوس النقية ؟

    اخي الجميل جهادي : اهلا بك

    نبدا بالنقطة الاولى : تريد حقائق و كلام منطقي؟ اذهب و اسأل الالوف التي تدخل الاسلام يوميا عن سبب دخولهم الاسلام و عن السبب الذي دعاهم للتفكير في الاسلام لأول مره.

    دخول الملايين الى الاسلام في شرق اسيا ليس بالجيوش وانما كان باخلاق التجار المسلمين هناك . كانوا انقياء وعلى فطرتهم . ابتسامة - عدل - امانة - رقة في التعامل - مساعدة الفقراء ومسح دموعهم - حببت فيهم الشعوب رغم انهم لم يدعوا لدينهم ولكنهم دفعوا تلك الشعوب الى السؤال ثم الاقتداء بهم - الاسلام عظيم فهو قد زاد اعتزاز المسحيين بانفسهم باعترافه بكتابهم ومن ثم حمايتهم وحقن دمائهم واعراضهم - ومن ثم امر بعد التعدي عليهم وعلى شعائرهم - ثم صرف عليهم من بيت المال في عهد عمر بن الخطاب وكساهم - حفظ اعتزازهم ولم يناقشهم او استهزء بهم حفظا لكرامتهم وفطرتهم حتى انهم صاهروهم ودخلوا في نسب معهم ابتداء بمارية القبطية ام ابراهيم التي اسلمت - واشعرهم انهم مقبولين وليسوا منبوذين وغض الطرف عنهم - فشعروا بالامان والحب والقبول والكرامة فقرر الكثير منهم مصارهة المسلمين بعد الدخول بالاسلام لانهم احسوا بانتماء وكرامة .
    حال المسيحيين بين المسلمين : ادعاء المسلمين العصمة من الاخطاء وان معهم مفتاح الجنة وكل اهل الارض في الجحيم . تصرفات غير اسلامية بالبالتوك (دعنا صرحاء) ومنها :
    اختراق اجهزة المسيحين وسرقة صورهم الشخصية ونشرها على اليوتيوب
    تسجيل محادثات المسيحيين الخاصة ومنها الغرامية - لا احد معصوم - فهنا مواقع اباحية يديرها جهلة المسلمين وقروبات فالاحصائيات توكد ان العرب اكثر من يدخل تلك المواقع - ولكن المصيبة نشر تلك المقاطع على اليوتيوب والمصيبة الاكبر انها لنساء ورجال مسيحيين متزوجين .. فقد كانوا مستترين ولم يجاهروا - بفعلة جهلائكم قتلتموهم احياء - واحرقتم قلوبهم - وصورتهم امام اولادهم

    ماشعورك اخي جهادي لو اغواك الشيطان يوما ما عندما كانت زوجتك في سفر - الى محادثة فتاة جميلة بالبالتوك - ولا احد معصوم - وتسلل احد العابثين الى جهازك وسجل المحادثة فديو مع سحب ملفاتك وصورك ونشرها على اليوتيوب ؟ هل ستعيش مطاطا الراس ام ستحرق الارض ومن عليها - مامصير اولادكم ومثلهم الاعلى جلب لهم العار - انها غريزة الاعتزاز بالنفس اذا مست مات الانسان وهو حي وصارت نفسه رخيصة عليه عندما تتلوث سمعته بالترب ولن يصبح افضل ابدا وقد يتحول به الامر الى الجنون وخسارة الدنيا واللاخرة ..

    فعلى سبيل المثال شخص سب والديك .. لماذا يحمر وجهك وتدافع وقد تشتبك معه لماذا انها غريزة الاعتزاز بالنفس ... الطفل لو سببته يبكي ويصرخ لماذا ؟ ... فما بالك المسيحيين بينكم لم تعدلوا معهم بل حشرتم انفسكم في امورهم و استهزئتم بهم واستنقصتموهم وتعاملونهم بالحذر والعنصرية ... فسبب تشبتهم بدينهم انهم وجدوا فيه الحماية والامان والتعاون بينهم واجتهدوا بالدفاع عنه بسبب جهلة المسلمين كمن يدافع عن اسم ابيه ... حفاظا على ماء الوجه وغريزة الاعتزاز بالنفس لا اكثر .

    النقطة الثانية : عزتنا و كرامتنا التي لا تهان هي بالضبط السبب الأول الذي دفع هؤلاء الناس للرغبة بمعرفة المزيد عن هذا الدين الذي ابنائه لا يخشون لا موت ولا قوى عضمى.

    البوذيين يحرقون انفسهم .. المجوس يقطعون السنتهم واعضائهم من اجل الغفران ... 5000 جندي امريكي ماتوا في العراق وملايين في الحروب الصليبية على باطل .. فالشجاعة فطرة بالانسان .. ولكن هناك فرق من يموت لاجل الدفاع عن الشرف والاعتزاز ومن يموت لعصبية وتدمير الارض ليقال عنه شجاع .

    النقطة الثالثة : الفقر هو ابو الذل - فبه يعيش الانسان كسير النفس وقد يرخص عرضه واغلى ماعنده لكسب بعض الدريهمات وهو يمحق الدين والاعتزاز بالنفس ويضيع الدنيا والاخرة وهذا في الاسلام لذلك مدح من يطعم الطعام ويكسو العاري بخفية وستر وبلا منه لان في ذلك حفظ كرامة وفطرة الفقراء وقد مدح من تحسبه غنيا من التعفف .. مدح الاعتزاز بالنفس والاعتماد على العمل .

    الرابعة : ولاتلقوا بانفسكم الى التهلكة . واما التعاون بين المسلمين اليوم للاسف معدوم بسبب ثقافات وقيم تربوا عليها ومنها المبتسم انسان ضعيف وسهل . اغدر بالناس قبل ان يغدروا بك وثقافة الاستنمار والبلطجة وفرد العضلات والتعنصرية واستصغار الاخرين وهذه امور من الجاهلية خلفت عوائل محطمة ومجتمع متنافر وليس بها انسانية ولا صوت عقل ولها قبول وصدى ثقابة الشنبات في بيئتنا العربية التي لم تخلف الى البغض والتفرق والويلات .

    اخيرا التنبيه الاخير مستفز جدا ... وانا ضاق صدري منه ... اولا المنتدى يراقب كل رد ... وثانيا اسال نفسك هل نيتك الشفقة على البشر وانقاذهم ام فرض رايك والانتصار بالمواجهة ولو على اشلاء خصمك ؟ استعذ من الشيطان وحكم انسانيتك وعقلك . ليس عيب ان تخطىء . فغريزة الاعتزاز بالنفس هي المسؤولة عن هذا الشيء فالنصح بالجماعة مكروه لانه يجرحها وكذلك معاملة العاصي في الاسلام شروطها و احكامهم سال الدمع من عيني لاجلها قمة احترام الفطرة والانسانية .



    دكتور اكس شكرا لك

    دكتور وديع : لماذا المسيحي عندما يتحول الى الاسلام يصبح ارقى وافضل من المسلمين انفسهم ؟

    الجواب بسيط جدا . لانهم يتخاصمون في تاويل الكتاب والاحاديث المكتوبة والتفاسير المختلفة للقران والاحاديث للعلماء دون الرجوع الى كتاب الفطرة التي جاءت الاديان من اجلها والاسلام باختصار اعبد الله على بصير ثم استقم يعني وافق انسانيتك وفطرتك السلمية.

    المحاضرة التي فتحت تفكيري وكيفية النظر للامور وغيرت مجرى حياتي (شاهدها بدون تقطيع) .. والله انه دين الفطرة ودين الحق ..





  3. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    1,028
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-04-2013
    على الساعة
    05:06 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لم يكن ابدا فى يو من الايام لا الاسلام ولا المسلمين فى موضع ذل ولا إهانه

    لا قديما ولا حديثا

    فمثلا نحن المسلمين لم نقع تحت الاستعباد البابلى كما اليهود

    ولا تحت الاستعباد الرومانى كما المسيحيين

    ثم ننتظر من يخلصنا

    كنا ومازلنا وسنظل باذن الله امه مجاهده فى كل بلدان المسلمين من افغانستان الى العراق الى مصر

    ولا تتصور ان بدخول امريكا الى تلكم البلاد هو دليل ذل او هوان ابدا والله فهم من يريدون الخروج الان قبل باكر هم يعيدون النظر قى سياساتهم ونحن نتمنى استمرار القتال لان قتلانا فى الجنه وقتلاهم فى النار فنحن لا نهاب الموت امامهم بل نطلبه

    ولم تكن جيوش الاسلام فى يوم من الايام اكثر عددا ولا عدة من جيوش الكفر ولكن النصر يتنزل علينامن عند الله

    وسيطل يخرج منا المجاهدين الى يوم الدين وان كان عددهم قليل فلا تغتر بهم

    وكل يوم يدخل الناس فى دين الله افواجا ان شاء الله لانه الدين الحق ولا دين غيره الا عبادة البشر والاوثان

    وعما قريب تتخلص الامه من الفيروسات التى تصيبها من الكفار فى الوطن والمنافقين والعلمانيين

    ومن الجواسيس الذين بعبشون بيننا على أنهم من ابناء الوطن
    التعديل الأخير تم بواسطة صلاح عبد المقصود ; 22-05-2011 الساعة 10:55 AM
    يقول الله تعالى:
    " مَّا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلاَّ رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلاَنِ الطَّعَامَ انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ ﴿75﴾"/المائدة.

    ............................................................ ........................
    ﴿ إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ﴾أل عمران 59
    ............................................................ ...........................

  4. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    1,108
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-09-2016
    على الساعة
    06:07 AM

    افتراضي

    إن حركة الأمم و الحضارات عبر التاريخ كالرجل العابر على سلسلة جبال:
    فتارةَ يصعد الى القمة و طوراً ينزل في المنحدر.

    و المعروف أن المسلمين حكموا من حدود الصين الى اسبانيا و شكلوا أقوى و أعظم دولة خلال مئات السنين، و كانوا الشعب الأكثر علماً و تقدماً خلال هذه المرحلة التي كان حينها الأوروبيون اثنيات متناحرة و ممالك ضعيفة تسكن في بيوت الخشب و القش ..

    اليوم عكست الصورة ، و هذا شيء طبيعي خلال تطور المجتمعات و الأمم..

    و من يدقق بمنطق التاريخ سيعرف جيداً أنه سيأتي زمان على أمتنا ستكون فيه موحدة و تعود الى أمجادها كما كانت في السابق..
    هكذا يقول منطق التاريخ و علم تطور الحضارات الذي نعرفه جيداً نحن و نثبته حتى من باب
    العقيدة و الوعد الالهي.

    بالسابق تناحر الكاثوليك و البروتسنانت و نزل بينهم مئات الاف القتلى.
    كما انقسم الصدوقيون و الفريسيون عند اليهود و وقع القتل بينهم.
    اليوم تقع الفتنة بين مذاهب أمتنا، و أعراقها و قومياتها.
    و سيأتي يوم لتتوحد الأمة كما توحدت بقية الأمم ان شاء الله تعالى.

    عسى أن يكون قريباً هذا اليوم، و هذا ما نتوقعه:
    و كلما اشتد الليل ظلاماً اقترب النهار.


    إضغط هنا لزيارة قناة الزحف المقدس الدعوية على اليوتيوب

    http://www.youtube.com/azzahfelmoqaddas

    إضغط هنا لزيارة مدوّنة الأجوبة الفاخرة الدعوية

    https://luxuryanswers.wordpress.com/

  5. #15
    الصورة الرمزية Bibers
    Bibers غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    205
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    09-11-2014
    على الساعة
    03:56 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذا هو الذي قال أنه أسلم و يريد ترجمة أشرطة على اليوتوب ليرسلها لعائلته.
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t184689.html
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #16
    الصورة الرمزية عمر الفاروق 1
    عمر الفاروق 1 غير متواجد حالياً مشرف الأقسام النصرانية
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    1,697
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-12-2016
    على الساعة
    09:39 AM

    افتراضي للتنبية فقط

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الاخوة والاخوات
    أسمحوا لى بطلب ورجاء طلبته من الزميل ولم ينتبه إليه فلقد وضعت لعزيزى / مسيحي يطلب النجدة على هذا الرابط

    وأعيده هنا للتنبيه فقط
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1 مشاهدة المشاركة
    العزيز / مسيحي يطلب النجدة
    لماذا تجاهلت طلبى الذى أدرجته لك سابقاً فى المشاركة رقم 15 على هذا الرابط :-
    عموماً سأعيدها لك مرة أخرى وأرجو أن تنال إهتمامك هذه المرة :-
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمر الفاروق 1 مشاهدة المشاركة
    عزيزى / مسيحي يطلب النجدة
    نرجو منك تعديل خانة الديانة إلى الاسلام ونرجو منك أن تتوجه للادارة بطلب تعديل الاسم حتى لا يشكك المتابعين لنا من المسيحيين فى هذا الامر كعادتهم .. فأنت الان مسلم هنيئاً لك نجاتك من الجحيم الابدى فأرفع رأسك الان فى هذا البيت المسلم ولا تخشى إلا الله وإعلنها صريحة فالاسلام يعز أهله فأكتب فى خانة الديانة الاسلام
    وهذا فقط للانتباه
    ننتظر ردك للاهمية القصوى
    تنبيه :
    أرجو من جميع الاخوة عدم التعليق إلا بعد أن يضع الزميل رده على مشاركتى ولكم جزيل الشكر
    وشكراً للجميع
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ - اللَّهُمَّ اهْدِنَا الصِّرَاطَ المُسْتَقِيمَ


  7. #17
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اخيرا التنبيه الاخير مستفز جدا ... وانا ضاق صدري منه ... اولا المنتدى يراقب كل رد ... وثانيا اسال نفسك هل نيتك الشفقة على البشر وانقاذهم ام فرض رايك والانتصار بالمواجهة ولو على اشلاء خصمك ؟ استعذ من الشيطان وحكم انسانيتك وعقلك . ليس عيب ان تخطىء . فغريزة الاعتزاز بالنفس هي المسؤولة عن هذا الشيء فالنصح بالجماعة مكروه لانه يجرحها وكذلك معاملة العاصي في الاسلام شروطها و احكامهم سال الدمع من عيني لاجلها قمة احترام الفطرة والانسانية .
    أرى بأن الحوار بدأ يأخذ مسار أخر عن فكرة المشاركة الأولى

    كما أنني مازلت لا أعلم ما هو الهدف من وراء هذا الموضوع ؟

    حضرتك اتخذت اسم مستعار "مسيحي يطلب النجدة" .. فأي نجدة !

    على الرغم من أنني أعترض على ما جاء بالمشاركة الأولى واعترض ايضاً على بعض التعليقات إلا أنه لفت نظري لجملة ذكرتها حضرتك تقول فيها :- ام فرض رايك والانتصار بالمواجهة

    هل تناقض نفسك ؟ من الذي الآن يحاول أن يفرض رأيه على الأخر ؟

    أنت تتبع المثل الشعبي الذي يقول :- الحسنة تخص والسيئة تعُم .. ثم رسمت فكرة في دماغك ثم الآن تحاول ان تقنعها بها رغم أنها فكرة خاطئة لأن حال المسلمين الآن ليس متدني لدرجة القول (الذل والهوان) ... أخذت تفترض أشياء وتنسبها لكل عضو من الأعضاء الذين تطوعوا للرد عليك لمجرد بأنك تحاول أن تقنعنا بفكرتك .

    ولو الحوار استمر على هذا الحال فلا جدوى منه .

    الإسلام هو أول مرتبة للوصول إلى الإيمان ... فأقل القليل هو أنت تموت وأنت مسلم ولكن الهدف من وراء أن تكون مسلم هو أن تصبح مؤمن لأن الفارق كبير بين المسلم والمؤمن ... فالله في القرآن لم يخاطب المسلمين بل دائماً يخاطب المؤمنين ولكنه اشترط بأن تكون مسلم (آل عمران102)


    قالت الاعراب امنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا اسلمنا ولما يدخل الايمان في قلوبكم وان تطيعوا الله ورسوله لا يلتكم من اعمالكم شيئا ان الله غفور رحيم

    أظن أن الآية كافية جداً للرد على كلامك بأكمله ولو هناك أي سوء فهم فيمكنك طرحه لأن كون الإنسان أن يختار دين الله الإسلام ليكون عقيدته فلزم عليه أن يكون على يقين بأنه على باطل .. ولو اختلف عليه الأمر ما بالمسلمين فيمكن أن يعقل ويتدبر لأن الأديان لا تأخذ بأهلها بل تأخذ بتعاليمها وشرائعها ومنهجها .

    أسأل الله الهديا للجميع .



  8. #18
    الصورة الرمزية نوران
    نوران غير متواجد حالياً عضو شرفى بالمنتدى
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    2,339
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    24-04-2014
    على الساعة
    12:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    إعلم أيها السائل أن ما يعاني منه المسلمون هو أكبر دليل على عظمة الإسلام وأنه الدين الحق

    فيوم كان المسلمون صادقون مع الله مستسلمين له منقادين لأوامره مقتدين برسوله محمد صلى الله عليه وسلم انقادت لهم الدنيا وأعزهم الله بإسلامهم الحقِّ فسادوها وساسوها بالعدل والإحسان

    وقال خليفتهم للسحابة : ( امطري حيث شئت فسوف يأتيني خراجك )

    تعال معي لنشاهد هذه القصة التي حدثت في المدينة المنورة في عهد النبي

    أورد البخاري في صحيحه : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم بعث أبا عبيدة بن الجراح إلى البحرين يأتي بجزيتها ،

    وكان الرسول الله صلى الله عليه وسلم هو صالح أهل البحرين وأمرعليهم العلاء بن الحضرمي ،

    فقدم أبو عبيدة بمال من البحرين ، فسمعت الأنصار بقدوم أبي عبيدة ،

    فوافوا صلاة الفجر مع النبي صلى الله عليه وسلم فلما انصرف تعرضوا له ،

    فتبسم رسول الله صلى الله عليه وسلم حين رآهم ، ثم قال : ( أظنكم سمعتم أن أبا عبيدة قدم بشيء ) .

    قالوا : أجل يا رسول الله ،

    قال : ( فأبشروا وأملوا ما يسركم ، فوالله ما الفقر أخشى عليكم ،

    ولكني أخشى أن تبسط عليكم الدنيا ، كما بسطت على من كان من قبلكم ، فتنافسوها كما تنافسوها ، وتهلككم كما أهلكتهم ) .

    الراوي: عمرو بن عوف المزني المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4015
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

    وهذا ما حدث بعد أن اتسعت الدولة الإسلامية وسادت العالم لتقيم فيه العدل والحرية والتكافل والأمن والمساواة لكل من يحيا على ترابها

    نسيت الأجيال المتاخرة الهدف من الحياة والذي نص عليه كتابها من

    عبادة الله الواحد الأحد

    تعريف العباد بحق الله وحده في العبادة

    عمارة الأرض لا للتباهي ولكن كجزء من عبادة لله

    الدعوة إلى الخير والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والتعاون على البر والتقوى

    التسابق في الخيرات والبعد كل البعد عن المنكرات

    التحلي بمكارم الأخلاق والأمر بها وأهمها الصدق

    آداء الأمانات ونصرة المظلوم والتصدي للظالم وإن كان أقرب المقربين

    نست الأجيال كل ماسبق كما نست أيضا تحذير الرسول الكريم لها من التنافس على الدنيا والانشغال بها عن الآخرة

    فلما انشغلوا بها وقعت الفرقة بينهم ونسوانداء الله تعالى لهم :


    (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ حَقَّ تُقَاتِهِ وَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (102)

    وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنْتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُمْ بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا

    وَكُنْتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِنَ النَّارِ فَأَنْقَذَكُمْ مِنْهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (103)

    وَلْتَكُنْ مِنْكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَأُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ (104)

    وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105)
    آل عمران ))


    و آمرا ومحذرا لهم (( وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَبَ رِيحُكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (46) ))

    (( وساءت أخلاقهم وكان أعداءهم يغذون فيهم روح الفرقة ويحالفون بعضهم ليضربوا البعض الآخر

    ونسى المسلمون أيضا تحذير الله تعالى لهم من تصديق أعداء دينهم و التحالف مع أعداء دينهم واتخاذ المستشارين منهم

    لآن العالم بما تخفي الصدور يعلم أن أعداء الإسلام لا يمكن أن يريدوا للمسلمين خيرا

    (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تُطِيعُوا فَرِيقًا مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ (100)

    وَكَيْفَ تَكْفُرُونَ وَأَنْتُمْ تُتْلَىٰ عَلَيْكُمْ آيَاتُ اللَّهِ وَفِيكُمْ رَسُولُهُ

    وَمَنْ يَعْتَصِمْ بِاللَّهِ فَقَدْ هُدِيَ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ (101) آل عمران ))


    (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ

    قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاءُ مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُونَ (118)

    هَا أَنْتُمْ أُولَاءِ تُحِبُّونَهُمْ وَلَا يُحِبُّونَكُمْ وَتُؤْمِنُونَ بِالْكِتَابِ كُلِّهِ

    وَإِذَا لَقُوكُمْ قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا عَضُّوا عَلَيْكُمُ الْأَنَامِلَ مِنَ الْغَيْظِ

    قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (119)

    إِنْ تَمْسَسْكُمْ حَسَنَةٌ تَسُؤْهُمْ وَإِنْ تُصِبْكُمْ سَيِّئَةٌ يَفْرَحُوا بِهَا

    وَإِنْ تَصْبِرُوا وَتَتَّقُوا لَا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ مُحِيطٌ (120) آل عمران ))

    فالمسلمون الآن يبحثون عن رضى أمريكا والغرب والكثيرون منهم يرفض تطبيق شرع الله حفاظا على العلاقات مع الغرب

    وهولاء لهم (( (( بَشِّرِ الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا (138)

    الَّذِينَ يَتَّخِذُونَ الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَيَبْتَغُونَ عِنْدَهُمُ الْعِزَّةَ فَإِنَّ الْعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِيعًا (139)النساء ))

    و (( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْكَافِرِينَ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِ الْمُؤْمِنِينَ أَتُرِيدُونَ أَنْ تَجْعَلُوا لِلَّهِ عَلَيْكُمْ سُلْطَانًا مُبِينًا (144)


    أرايت المعادلة أيها السائل عن أحوالنا

    أطاعوا الله ورسوله وطبقوا القرآن الكريم والسنة الصحيحة مقتدين بخاتم المرسلين

    النتيجة : سيادة الدنيا والتمكين في الأرض والعزة والقوة والمنعة والخير العميم في كل المجالات

    عصيان الله ورسوله والبعد عن شريعته والركض خلف القوة المادية سواء من الغرب أو الشرق

    النتيجة الخسران المبين وكل ما تفضلت بعرضه في سؤالك من بؤس وشقاء


    (( مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعِزَّةَ فَلِلَّهِ الْعِزَّةُ جَمِيعًا إِلَيْهِ يَصْعَدُ الْكَلِمُ الطَّيِّبُ وَالْعَمَلُ الصَّالِحُ يَرْفَعُهُ وَالَّذِينَ يَمْكُرُونَ السَّيِّئَاتِ لَهُمْ عَذَابٌ شَدِيدٌ وَمَكْرُ أُولَٰئِكَ هُوَ يَبُورُ (10)

    ولعلها فرصة لنناشد المسلمين ليعودوا إلى كتاب ربهم وسنة نبيهم لعلهم يفلحون

    قُلْ أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ

    فَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْهِ مَا حُمِّلَ وَعَلَيْكُمْ مَا حُمِّلْتُمْ وَإِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا وَمَا عَلَى الرَّسُولِ إِلَّا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ (54)

    وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ

    وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَىٰ لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا

    يَعْبُدُونَنِي لَا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَٰلِكَ فَأُولَٰئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ (55)

    وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ (56)

    لَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مُعْجِزِينَ فِي الْأَرْضِ وَمَأْوَاهُمُ النَّارُ وَلَبِئْسَ الْمَصِيرُ (57)النور ))



    وفضلا قارن بين أوربا عندما تبعت الكنيسة ونفذت أوامرها فعاشت في ظلام دامس ( ظلام العصور الوسطى )

    فلما ثارت عليها وعلى حكم قساوستها انقشع الظلام

    وكان من أسباب تقدمها العلم الذي قدمه لهم المسلمون في عهود العظمة والتقدم الإسلامي

    لكنهم لم يردوا الإحسان بالاحسان بل كادوا للمسلمين وتحالفوا عليهم ليغتصبوا أراضيهم

    قسموا البلاد وأفسدوا العباد ونشروا الخمارات والرزيلة ونهبوا الثروات

    مقابل ما كان ينشره المسلمون في بلادهم من علم نافع وعمارة فاخرة مازالت تزين بلادهم !!!

    قارن بانصاف لتعلم الفرق بين الحق والباطل وبين الخير والفساد وبين النور والظلام

    الحمد لله الذي هدانا للإسلام دين الحق والخير والنور المبين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #19
    الصورة الرمزية مسيحي يطلب النجدة
    مسيحي يطلب النجدة غير متواجد حالياً مضروب على قفاه و مطرود
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    27
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-07-2011
    على الساعة
    01:13 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عزيزي عمر الفاروق 1 تم تعديل البيانات الى الاسلام
    واسف على التاخير لانشغال بالاختبارات

    ارجو اثراء الموضوع ... بالمزيد من وجهات النظر

    وارجو عدم مخالفة الشروط الثلاث اسفل الموضوع ..

    شكرا لكم جميعا ...

  10. #20
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,194
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-11-2013
    على الساعة
    06:46 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحي يطلب النجدة مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    عزيزي عمر الفاروق 1 تم تعديل البيانات الى الاسلام
    واسف على التاخير لانشغال بالاختبارات

    ارجو اثراء الموضوع ... بالمزيد من وجهات النظر

    وارجو عدم مخالفة الشروط الثلاث اسفل الموضوع ..

    شكرا لكم جميعا ...
    الإسم : مسيحى يطلب النجدة
    الديانة : الإسلام

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 2 من 6 الأولىالأولى 1 2 3 ... الأخيرةالأخيرة

اسئلة تشغل بالي ؟ حال دول المسلمين اليوم ؟

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عبدالكريم بكار: واقع المسلمين اليوم افضل من 700 سنة مضت
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-11-2011, 08:05 AM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 10:28 PM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-07-2010, 03:38 PM
  4. تظاهرة عنصرية ضد المسلمين في باريس اليوم !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-06-2010, 10:36 PM
  5. شرح كتاب الإجماع وحيد عبد السلام بالي
    بواسطة ابو ياسمين دمياطى في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 05:31 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اسئلة تشغل بالي ؟ حال دول المسلمين اليوم ؟

اسئلة تشغل بالي ؟ حال دول المسلمين اليوم ؟