اضحك وكرر مع جليليان ( محاور في موقع الزريبة )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

اضحك وكرر مع جليليان ( محاور في موقع الزريبة )

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 16

الموضوع: اضحك وكرر مع جليليان ( محاور في موقع الزريبة )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    اضحك وكرر مع جليليان ( محاور في موقع الزريبة )

    اضحك وكرر مع محاورين ومشرفين مواقع المراحيض ...



    [IMG][/IMG]
    الراجل مخه في الأكل والجهل نطق وقال له ارحمني ده مش العَشاء بمعنى الأكل بل هو دخول وقت العِشاء بكسر العين يا جاهل ومش كده وبس ده بيستشهد بالحديث وكأنه لقى التايهة .. ده محاور والا مهيطل نشوف الصورة التانية ونكمل الفضيحة .

    [IMG][/IMG]



    رد الشبهة ..




    يعاني بعض الأطفال من البكاء والخوف والفزع خصوصاً في الليل وأثناء النوم وإذا ما حاول الأب أو الأم تهدئة الطفل يشتد فزعا وخوفا وصراخا وبكاء ، ويظل على هذا الحال لفترة من الوقت ، أو يسمع الطفل يتحدث مع شخص لا يرونه أو يبكي فجأة ويذكر لهم أن رجل في الغرفة قد ضربه ، والسبب في ذلك >>>>>دددأن كثيرا من بيوت المسلمين في هذه الأيام لا تدخلها الملائكة ، بيوت لا تسمع فيها قرآن يتلى لا صلاة لا دعاء ، بيوت قد عشعشت فيها الشياطين بسبب كثرة المنكرات من غناء وصور وكلاب وتماثيل .



    يترك الأطفال يلعبون ويعبثون في كل وقت دون تحصين ولا تعويذ ولا تعليم لأذكار الصباح والمساء ، عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُعَوِّذُ الْحَسَنَ وَالْحُسَيْنَ وَيَقُولُ إِنَّ أَبَاكُمَا كَانَ يُعَوِّذُ بِهَا إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ وَهَامَّةٍ وَمِنْ كُلِّ عَيْنٍ لامَّةٍ


    الشرح:حديث ابن عباس في التعويذ بكلمات الله التامة.

    قوله: (إن أباكما) يريد إبراهيم عليه السلام وسماه أبا لكونه جدا على.

    قوله: (بكلمات الله) قيل المراد بها كلامه على الإطلاق، وقيل أقضيته، وقيل ما وعد به كما قال تعالى (وتمت كلمة ربك الحسنى على بني إسرائيل) والمراد بها قوله تعالى (ونريد أن نمن على الذين استضعفوا في الأرض) المراد بالتامة الكاملة وقيل النافعة .

    قوله: (من كل شيطان) يدخل تحته شياطين الإنس والجن.

    قوله: (وهامة) بالتشديد واحدة الهوام ذوات السموم، وقيل كل ما له سم يقتل فأما ما لا يقتل سمه فيقال له السوام، وقيل المراد كل نسمة تهم بسوء.

    قوله: (ومن كل عين لامة) قال الخطابي: المراد به كل داء وآفة تلم بالإنسان من جنون وخبل.

    وقال أبو عبيد: أصله من ألممت إلماما، وإنما قال " لامة " لأنه أراد أنها ذات لمم.

    انظر فتح الباري، شرح صحيح البخاري ، للإمام ابن حجر العسقلاني .



    روينا في صحيح البخاري رحمه اللّه عن ابن عباس رضي اللّه عنهما قال:

    "كان رسولُ اللَّه صلى اللّه عليه وسلم يعوّذ الحسن والحسين: أُعِيذُكُما بِكَلِماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِنْ كُلِّ شَيْطانٍ وَهامَّةِ، وَمِنْ كُلّ عَيْنٍ لامَّةٍ ويقول: إنَّ أباكُما كان يُعَوِّذُ بِها إسْماعِيلَ وَإسْحاقَ" صلى اللّه عليهم أجمعين وسلم.

    قلتُ: قال العلماء: الهامَّة بتشديد الميم: وهي كلّ ذات سمّ يقتل كالحيّة وغيرها، والجمع الهوامّ، قالوا: وقد يقع الهوامّ على ما يدبّ من الحيوان وإن لم يقتل كالحشرات. ومنه حديث كعب بن عجرة رضي اللّه عنه "أيُؤْذِيكَ هَوَامُّ رأسِكَ؟" أي القمل. وأما العين اللامّة بتشديد الميم: وهي التي تُصيب ما نظرت إليه بسوء.

    (342) البخاري (3371) ، ورواه النسائي في "اليوم والليلة" (1006) ، وابن ماجه (3525) وغيرهم.‏



    وفي سنن أبي داود والترمذي وابن السني وغيرها، عن عمرو بن شعيب، عن أبيه، عن جدّه؛ أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم كان يعلمهم من الفزع كلمات: "أعُوذُ بِكَلِماتِ اللَّهِ التَّامَّةِ مِنْ غَضَبهِ وَشَرِّ عِبادِهِ، وَمِنْ هَمَزَاتِ الشَّياطِينِ وأنْ يَحْضُرُونِ" قال: وكان عبد اللّه بن عمرو يعلمهنّ مَنْ عقل من بنيه، ومَنْ لم يعقل كتبه فعلقه عليه. قال الترمذي: حديث حسن. وفي رواية ابن السني: جاء رجلٌ إلى النبيّ صلى اللّه عليه وسلم فشكا أنه يفزعُ في منامه، فقالَ رسولُ اللّه صلى اللّه عليه وسلم: "إذَا أوَيْتَ إلى فِرَاشِكَ فَقُلْ: أَعُوذُ بِكَلِماتِ اللّه التَّامَّةِ مِنْ غَضَبِهِ وَمنْ شَرّ عِبادِهِ، وَمِنْ هَمَزاتِ الشَّياطِينِ وأنْ يَحْضرُونِ" فقالها، فذهب عنه.

    (259) أبو داود (3893) ، والترمذي (3519) ، وابن السني (753) ، ومسند أحمد 2/181، والحاكم في المستدرك 1/548، وهو حديث حسن بشواهده.‏



    وان من أسباب أذى الشياطين للأطفال ، ترك الأطفال يلعبون ويعبثون ويصرخون ويتراجمون بالحجارة وغيرها عند غروب الشمس ، حيث أنه وقت تنتشر فيه الشياطين ، يقول في الأحاديث الصحيحة :
    - إذا كان جنح الليل ، فكفوا صبيانكم ، فإن الشياطين تنتشر حينئذ ، فإذا ذهبت ساعة من العشاء فخلوهم. -
    إذا غربت الشمس فكفوا صبيانكم ، فإنها ساعة ينتشر فيها الشياطين.

    - كفوا صبيانكم حتى تذهب فحمة أو فورة العشاء ، ساعة تهب الشياطين.

    - احبسوا صبيانكم حتى تذهب فوعة العشاء فإنها ساعة تخترق فيها الشياطين .

    - لا ترسلوا فواشيكم ( وصبيانكم) إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء ، فإن الشياطين تعبث إذا غابت الشمس حتى تذهب فحمة العشاء.

    - كفوا صبيانكم عند العشاء ، فإن للجن انتشارا و خطفه.

    - إذا كان جنح الليل فكفوا صبيانكم؛ فإن الشياطين تنتشر حينئذ، فإذا ذهب ساعة من الليل فخلوهم، وأغلقوا الأبواب، واذكروا اسم الله؛ فإن الشيطان لا يفتح باباً مغلقاً، وأوكوا قربكم، واذكروا اسم الله، وخمروا آنيتكم، واذكروا اسم الله، ولو أن تعرضوا عليه شيئاً، وأطفؤا مصابيحكم .

    - خمروا الآنية ، و أوكئوا الأسقية ، و أجيفوا الأبواب ، و اكفتوا صبيانكم عند المساء ؛ فإن للجن انتشار وخطفة ، وأطفئوا المصابيح عند الرقاد ، فإن الفويسقة ربما اجترت الفتيلة ، فأحرقت أهل البيت.





    فينبغي حبس الأطفال عند غروب الشمس وعدم تعريضهم لتفلت الشياطين وتعليم من يعقل من الأبناء قراءة آية الكرسي والمعوذتين " قل أعوذ برب الفلق وقل أعوذ برب الناس " وأما الأطفال الذين لا يعقلون فيضع المسلم يده على رأس الطفل أو صدره ويعوذه بما كان يعوذ إبراهيم عليه السلام بنيه وكذلك آية الكرسي والمعوذتين .



    وإذا ما استمر الطفل في البكاء ولم يكن مصاباً بمرض عضوي فعلاجه يكون بالرقية والتحصين لأنه قد يكون مصاباً بالعين ، عَنْ عَائِشَةَ رضي الله عنها قَالَتْ دَخَلَ النَّبِيُّ صلى الله عليه وسلم فَسَمِعَ صَوْتَ صَبِيٍّ يَبْكِي فَقَالَ مَا لِصَبِيِّكُمْ هَذَا يَبْكِي فَهَلا اسْتَرْقَيْتُمْ لَهُ مِنَ الْعَيْنِ. وفي رواية مالك في موطئه عن عُرْوَةَ بْن الزُّبَيْرِ حَدَّثَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم دَخَلَ بَيْتَ أُمِّ سَلَمَةَ زَوْجِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم وَفِي الْبَيْتِ صَبِيٌّ يَبْكِي فَذَكَرُوا لَهُ أَنَّ بِهِ الْعَيْنَ قَالَ عُرْوَةُ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم أَلا تَسْتَرْقُونَ لَهُ مِنَ الْعَيْنِ ، وإذا ما تكررت الخوف والفزع فينبغي رقية والد الطفل وأمه لأنه قد يكون الأب أو الأم مصابة بالمس فيتعدى على الطفل .
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 05-09-2007 الساعة 10:22 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    419
    آخر نشاط
    03-08-2009
    على الساعة
    03:02 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله
    والله يا عمر تتبعت المووضوع
    الجاهل الجهول النكرة المجهول لي سمو THE GALILEAN مسخرة لي سمو قلم حر بيشكي من جهلووعلى ما يبدو لي من صورته الشخصية انه هارب من مستشفى المجانين ههه راجع لك يا عمنا عمر والفضيحة دي
    بعد الصلاة

  3. #3
    الصورة الرمزية أمـــة الله
    أمـــة الله غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    5,425
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-07-2013
    على الساعة
    02:24 PM

    افتراضي

    ههههههههههههه يا خبر
    هو المحاور الفاشل THE GALILEAN ده مرة أخرى والله أنت آخر مسخرة ايها اليسوعي


    المحاور الفاشل فاكر الحديث يتكلم عن طعام الليل
    أصحاب العقول في راحة

    يا لك من مغفل أذهب وأكنس أرض الكنيسة أشرف لك من المسخرة دي

    امرأة مسلمة أستطاعك هزمك في عقر داركم فما بالك باسود الإسلام أيها اليسوعي سوف يصطادوك مثل ...........وللا بلاش أحسن تزعل

    شكرا للأخ الذي رد الشبهة

    جزاك الله جنة الفردوس

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    ربنا يكرمك يعم عمر
    احنا نحمد ربنا على مشر فين اتباع المر سلين
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب الصقر الجريئ عمر

    سبحان الله العظيم
    ما دخل الطعام والعشاء والعذاء بالحديث الشريف

    الرسول صلي الله عليه وسلم يتكلم عن دخول الظلام وجنوح الليل
    شرح النووي على مسلم - (ج 7 / ص 48)

    3756 - قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( إِذَا كَانَ جُنْح اللَّيْل أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَان يَنْتَشِر حِينَئِذٍ ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَة مِنْ اللَّيْل فَخَلُّوهُمْ ، وَأَغْلِقُوا الْبَاب وَاذْكُرُوا اِسْم اللَّه ،

    فَإِنَّ الشَّيْطَان لَا يَفْتَح بَابًا مُغْلَقًا ، وَأَوْكُوا قِرَبكُمْ وَاذْكُرُوا اِسْم اللَّه ، وَخَمِّرُوا آنِيَتكُمْ ، وَاذْكُرُوا اِسْم اللَّه ، وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهَا شَيْئًا )

    هَذَا الْحَدِيث فِيهِ جُمَل مِنْ أَنْوَاع الْخَيْر وَالْأَدَب الْجَامِعَة لِمَصَالِح الْآخِرَة وَالدُّنْيَا ، فَأَمَرَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِهَذِهِ الْآدَاب الَّتِي هِيَ سَبَب لِلسَّلَامَةِ مِنْ إِيذَاء الشَّيْطَان ، وَجَعَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ هَذِهِ الْأَسْبَاب أَسْبَابًا لِلسَّلَامَةِ مِنْ إِيذَائِهِ فَلَا يَقْدِر عَلَى كَشْف إِنَاء وَلَا حَلّ سِقَاء ، وَلَا فَتْح بَاب ، وَلَا إِيذَاء صَبِيّ وَغَيْره ، إِذَا وَجَدْت هَذِهِ الْأَسْبَاب .

    وَهَذَا كَمَا جَاءَ فِي الْحَدِيث الصَّحِيح : : إِنَّ الْعَبْد إِذَا سَمَّى عِنْد دُخُول بَيْته قَالَ الشَّيْطَان : لَا مَبِيت " أَيْ : لَا سُلْطَان لَنَا عَلَى الْمَبِيت عِنْد هَؤُلَاءِ ، وَكَذَلِكَ إِذَا قَالَ الرَّجُل عِنْد جِمَاع أَهْله : " اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَان وَجَنِّبْ الشَّيْطَان مَا رَزَقْتنَا " كَانَ سَبَب سَلَامَة الْمَوْلُود مِنْ ضَرَر الشَّيْطَان ، وَكَذَلِكَ شِبْه هَذَا مِمَّا هُوَ مَشْهُور فِي الْأَحَادِيث الصَّحِيحَة .


    وَفِي هَذَا الْحَدِيث : الْحَثّ عَلَى ذِكْر اللَّه تَعَالَى فِي هَذِهِ الْمَوَاضِع ، وَيَلْحَق بِهَا مَا فِي مَعْنَاهَا . قَالَ أَصْحَابنَا : يُسْتَحَبّ أَنْ يُذْكَر اِسْم اللَّه تَعَالَى عَلَى كُلّ أَمْر ذِي بَال ، وَكَذَلِكَ يَحْمَد اللَّه تَعَالَى فِي أَوَّل كُلّ أَمْر ذِي بَال لِلْحَدِيثِ الْحَسَن الْمَشْهُور فِيهِ .


    قَوْله : ( جُنْح اللَّيْل )
    هُوَ بِضَمِّ الْجِيم وَكَسْرهَا لُغَتَانِ مَشْهُورَتَانِ ، وَهُوَ ظَلَامه ، وَيُقَال : أَجْنَحَ اللَّيْل أَيْ : أَقْبَلَ ظَلَامه ، وَأَصْل الْجُنُوح الْمَيْل .


    قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( فَكُفُّوا صِبْيَانكُمْ )
    أَيْ : اِمْنَعُوهُمْ مِنْ الْخُرُوج ذَلِكَ الْوَقْت .
    قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( فَإِنَّ الشَّيْطَان يَنْتَشِر )
    أَيْ : جِنْس الشَّيْطَان ، وَمَعْنَاهُ أَنَّهُ يُخَاف عَلَى الصَّبِيَّانِ ذَلِكَ الْوَقْت مِنْ إِيذَاء الشَّيَاطِين لِكَثْرَتِهِمْ حِينَئِذٍ . وَاللَّهُ أَعْلَم .
    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  6. #6
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    خد دى كمان على تبسيط الثالو ث وشر حة بالنسبة للنصارى

    اقتباس
    الشمس:
    -كتلة نارية ضخمة-- لايستطيع احد ان يقترب منها
    -ضوء
    -حرارة

    فكما أن الشمس كتلة نارية لا احد يستطيع ان يقترب منها-- كذلك الله الاَب
    كما ان ضوء الشمس هو ما نراه منها-- كذلك رأينا الإبن (الله الكلمة)
    وكما أننا نشعر بحرارة الشمس التي تملئ كل مكان-- هكذا الروح القدس تملئ كل مكان

    هل عمرنا فصلنا أو جزءنا الشمس بالرغم من أن لها ثلاث وظائف ؟

    برجع وأقول تاني-- هذا فقط مثال لتبسيط الفكرة لأن الله اعلى وأسمى من ذلك

    الله واحد
    يعنى الصورة دى هى الثالو ث ومش هية الثالوث واستنجوا بنفسكم يا نصارى الجواب على امثلتكم فى المثلث واضلا عة والبحر والمية



    الا ستنتاج من امثلة النصارى للثالوث




    فعلا اصحا ب العقول فى راحة
    اكيد فيى نصارى كتير هتزور المو ضوع و لذالك وضعت الصور تبسيط صغير للثا لو ث بحسب فكر هم وعقو لهم لا ان اصحاب العقول فى راحة
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الدين ; 06-09-2007 الساعة 02:43 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    السلام عليكم ورحمة الله
    والله يا عمر تتبعت المووضوع
    الجاهل الجهول النكرة المجهول لي سمو THE GALILEAN مسخرة لي سمو قلم حر بيشكي من جهلووعلى ما يبدو لي من صورته الشخصية انه هارب من مستشفى المجانين ههه راجع لك يا عمنا عمر والفضيحة دي
    بعد الصلاة


    اقتباس
    امرأة مسلمة أستطاعك هزمك في عقر داركم
    الأخت رانيا

    شكرا لمرورك اختنا نورا على فضيحة العضو قصدي المشرف يااااااه قصدي المحاور

    اقتباس
    جزاكم الله خيرا أخي الحبيب الصقر الجريئ عمر

    سبحان الله العظيم
    ما دخل الطعام والعشاء والعذاء بالحديث الشريف

    الرسول صلي الله عليه وسلم يتكلم عن دخول الظلام وجنوح الليل
    شرح النووي على مسلم - (ج 7 / ص 48)

    3756 - قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( إِذَا كَانَ جُنْح اللَّيْل أَوْ أَمْسَيْتُمْ فَكُفُّوا صِبْيَانكُمْ فَإِنَّ الشَّيْطَان يَنْتَشِر حِينَئِذٍ ، فَإِذَا ذَهَبَ سَاعَة مِنْ اللَّيْل فَخَلُّوهُمْ ، وَأَغْلِقُوا الْبَاب وَاذْكُرُوا اِسْم اللَّه ،

    فَإِنَّ الشَّيْطَان لَا يَفْتَح بَابًا مُغْلَقًا ، وَأَوْكُوا قِرَبكُمْ وَاذْكُرُوا اِسْم اللَّه ، وَخَمِّرُوا آنِيَتكُمْ ، وَاذْكُرُوا اِسْم اللَّه ، وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهَا شَيْئًا )

    هَذَا الْحَدِيث فِيهِ جُمَل مِنْ أَنْوَاع الْخَيْر وَالْأَدَب الْجَامِعَة لِمَصَالِح الْآخِرَة وَالدُّنْيَا ، فَأَمَرَ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِهَذِهِ الْآدَاب الَّتِي هِيَ سَبَب لِلسَّلَامَةِ مِنْ إِيذَاء الشَّيْطَان ، وَجَعَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ هَذِهِ الْأَسْبَاب أَسْبَابًا لِلسَّلَامَةِ مِنْ إِيذَائِهِ فَلَا يَقْدِر عَلَى كَشْف إِنَاء وَلَا حَلّ سِقَاء ، وَلَا فَتْح بَاب ، وَلَا إِيذَاء صَبِيّ وَغَيْره ، إِذَا وَجَدْت هَذِهِ الْأَسْبَاب .

    وَهَذَا كَمَا جَاءَ فِي الْحَدِيث الصَّحِيح : : إِنَّ الْعَبْد إِذَا سَمَّى عِنْد دُخُول بَيْته قَالَ الشَّيْطَان : لَا مَبِيت " أَيْ : لَا سُلْطَان لَنَا عَلَى الْمَبِيت عِنْد هَؤُلَاءِ ، وَكَذَلِكَ إِذَا قَالَ الرَّجُل عِنْد جِمَاع أَهْله : " اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَان وَجَنِّبْ الشَّيْطَان مَا رَزَقْتنَا " كَانَ سَبَب سَلَامَة الْمَوْلُود مِنْ ضَرَر الشَّيْطَان ، وَكَذَلِكَ شِبْه هَذَا مِمَّا هُوَ مَشْهُور فِي الْأَحَادِيث الصَّحِيحَة .


    وَفِي هَذَا الْحَدِيث : الْحَثّ عَلَى ذِكْر اللَّه تَعَالَى فِي هَذِهِ الْمَوَاضِع ، وَيَلْحَق بِهَا مَا فِي مَعْنَاهَا . قَالَ أَصْحَابنَا : يُسْتَحَبّ أَنْ يُذْكَر اِسْم اللَّه تَعَالَى عَلَى كُلّ أَمْر ذِي بَال ، وَكَذَلِكَ يَحْمَد اللَّه تَعَالَى فِي أَوَّل كُلّ أَمْر ذِي بَال لِلْحَدِيثِ الْحَسَن الْمَشْهُور فِيهِ .


    قَوْله : ( جُنْح اللَّيْل )
    هُوَ بِضَمِّ الْجِيم وَكَسْرهَا لُغَتَانِ مَشْهُورَتَانِ ، وَهُوَ ظَلَامه ، وَيُقَال : أَجْنَحَ اللَّيْل أَيْ : أَقْبَلَ ظَلَامه ، وَأَصْل الْجُنُوح الْمَيْل .


    قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( فَكُفُّوا صِبْيَانكُمْ )
    أَيْ : اِمْنَعُوهُمْ مِنْ الْخُرُوج ذَلِكَ الْوَقْت .
    قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( فَإِنَّ الشَّيْطَان يَنْتَشِر )
    أَيْ : جِنْس الشَّيْطَان ، وَمَعْنَاهُ أَنَّهُ يُخَاف عَلَى الصَّبِيَّانِ ذَلِكَ الْوَقْت مِنْ إِيذَاء الشَّيَاطِين لِكَثْرَتِهِمْ حِينَئِذٍ . وَاللَّهُ أَعْلَم
    اخينا الحبيب خالد فريد لا فض الله فوك .. ولا حرمنا الله منك ..

    شكرا لمرورك العطر اخي اسد الجهاد وبارك الله فيك على توضيح مثلث برمودا قصدي الثالوث الأقدس المقدس الرهيب اشتات اشتوت

    وتبقى كلمات الأستاذ السيف البتار تدوي ( أصحاب العقول في راحة )
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    الصورة الرمزية wagoon
    wagoon غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    132
    آخر نشاط
    11-09-2008
    على الساعة
    11:34 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخى الكريم صقر قريش وندعو الله أن يعطيك الصبر لتحتمل عدم فهم هذا المحاور المؤمن بكلام بولس عن الغباء والذى من الواضح أنه يطبقه كما ينبغى وللعلم فإنهم يعدون واحداً مثل هذا من الفقهاء.
    عموماً بعدما أفضت فى شرح الموضوع ورد الشبهة نسيت شيئاً مهماً هو انك لم تجب الرجل عن موضوع العَشاء ( وجبة العشاء ) وتحدد له أنواع الطعام التى يجب أن يبتعد عنها الأطفال وأن يغسلوا أرجلهم ويبطلوا غبااااااء.
    الأخ الفاضل أسد الجهاد هل تعتقد أنهم يتعبون أنفسهم مثلك ليفهموا حقيقة التثليث .. أبداً الموضوع أبسط من ذلك بكثير ..... قالولهم كده وهما بيصلوا لكن إزاى؟؟ ما اعرفش ... طب فين ؟؟ برضه ما اعرفش ... طب امتى ؟؟ تقريبا ما اعرفش.
    الخوف انهم يستخدموا رسوماتك دى لتوضيح فكرة التثليث وعارف هيشيلوا كلمة ليس ويوزعوا الرسم ده ويقولوا إن الرسم ده ظهر فى لحظة تجلى لأحد الآباء ومش هفكرك إن زفتكريا بقلظ بيصلى وهو لا مؤاخذة بيـ........ يعمل بيبى .
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب انا لم اناظر هذا الشخص فأنا مجرد ناقل للموضوع .. ولكني ناظرت من هو أغبى من ذلك فما بالك بغباء شخص يقول الكلام الأتي :

    محمد رسول الاسلام يقول الفاظ بزيئة ؟؟
    فقلت له كيف ؟؟
    قال يقول في القران ( الزابور ) فخياله المريض صور له الكلمة على هواه ولا حول ولا قوة الا بالله وحسبنا الله ونعم الوكيل !!!!!!!!!!!

    فهل وجدت أذكى من هذا الرجل في حياتك ؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #10
    الصورة الرمزية أسد الدين
    أسد الدين غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    1,795
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    06-08-2016
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي



    إيه ده !!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضيحة تانية لعابد اليسوع المخنث THE GALILEAN

    الراجل مخه ضرب خلاص .. و الله بفرح لما بقرأ مثل هذه المواضيع التي تكشف للمسيحي قبل المسلم حالة الجهل و الغباء و تعمد التدليس التي تعيشها مواقعهم و منتدياتهم لمن يفترض ان يكونوا من القائمين عليها

    و هذه فضيحة اخرى تنضاف لدفتر فضائحه الذي بدأته الأخت رانيا جزاها الله خيرا

    و جزاك الله خيرا أخي عمر ...

    اقتباس
    المحاور الفاشل فاكر الحديث يتكلم عن طعام الليل

    تمام يا أختي نورا .. كلامك صح ..
    لكني لا أستغرب !!!
    هو قبل كده قال ان حديث المتعة يتحدث عن الزنا ... و قال ان المتعة = الزنا .. و قال إنه "يظن" ان الأمر "واضح" و قال ان المفسرين مدلسين !! و كذبوا و قالوا ان الحديث يتحدث عن المتعة .. و ييجي هو الجهبذ العبقري اللي مش عارف يركب جملة مفيدة دون أن نجد له فيها أربع أو خمس أخطاء .. هو الذي سيكشف كذب المفسرين ، بالدليل الذي هو : أظن أنه واضح !!!!!!!!!!


    فيعني مش غريبة أنه يقول ان العِشاء = العَشاء ..
    و يقول : غلطة ناسخ !!!!!!!

    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الدين ; 06-09-2007 الساعة 03:09 AM

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

اضحك وكرر مع جليليان ( محاور في موقع الزريبة )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. فضح موقع الزريبة العربية (بالصور)
    بواسطة خالد الكعبي في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 20-06-2009, 04:01 AM
  2. نحتاج محاور يتم استضافته للرد على النصارى
    بواسطة منصور العلوي في المنتدى منتدى الشكاوى والإقتراحات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 16-02-2008, 07:27 PM
  3. فضيحة من العيار الثقيل تضرب موقع الزريبة .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 26-01-2008, 04:42 AM
  4. انكشف المستور يا محاور موقع الزريبة .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى مشروع كشف تدليس مواقع النصارى
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 10-09-2007, 08:28 AM
  5. اضحك اضحك و اضحك كمان
    بواسطة عبد الرحمن احمد عبد الرحمن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-04-2006, 02:31 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

اضحك وكرر مع جليليان ( محاور في موقع الزريبة )

اضحك وكرر مع جليليان ( محاور في موقع الزريبة )