العريفي ومخالب الصحافة !!

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

باحث يعلن اكتشاف عصرى داوود وسليمان عليهما السلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: نيو | == == | حقيقة الكائن قبل أن يكون ابراهيم عند يوحنا » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | سحق شبهة فتر الوحى وتوفى ورقة » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

العريفي ومخالب الصحافة !!

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: العريفي ومخالب الصحافة !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    02:06 AM

    افتراضي العريفي ومخالب الصحافة !!




    العريفي ومخالب الصحافة !!

    ريم سعيد آل عاطف

    30 / 4 / 2011

    الدكتور محمد بن عبدالرحمن العريفي داعية إسلامي شهير.
    وإسلامي هنا ليس توصيفا وحسب لشاب مسلم تشبعت روحه بحب عظيم لهذا الدين. وفهم صحيح لمعانيه الإنسانية النبيلة. فتترجم ذلك رغبة في خدمة هذا الإسلام وإرادة قوية انطلقت مبكرا -في المرحلة الثانوية- للتوجه الدعوى بدافع من العزيمة والإخلاص وحب الإصلاح والنفع "نحسبه كذلك والله حسيبه".
    ولكن إسلاميّ التي أقصدها اليوم هي في المقام الأول تلك الجهود المثمرة والمشاريع البنّاءة لقيم الخير والإحسان والاستقامة. والتي تحلّق برسالة الإسلام المعتدلة الخالدة إلى آفاق العالم. متجاوزة نطاق الذات وحدود الأهل والأوطان!
    وكعادة الناجحين والمؤثرين، تعرّض العريفي لحملات منظمة متلاحقة للإساءة إليه والتشكيك في علمه ومنهجه. قادها بعض كتّاب الصحافة أدعياء الليبرالية في الداخل السعودي.
    ففي حين تواجد الشيخ بين جنود الوطن خلال الحرب الدائرة جنوبا مع الحوثيين. ثم قال رأيه فيمن حرّضوا ضد بلاده ساعين في زعزعة أمنه واغتصاب أراضيه وقتل أبنائه. ثارت ثائرة كتّاب الأهواء والمصالح. ليس على العدو المعتدي إنما على العريفي!! فاتهموه بالطائفية وتأجيج الفتنة وكل ما لا يليق بهم أو به. فليت شعري! ليتهم إذ تجاهلوا أنين وطنهم وتأخروا عن نصرته ولو بالكلمة. ليتهم كفّوا أقلامهم عن الطعن فيمن يعايش ويشارك الوطن همومه.
    ما لبثت هجمتهم تهدأ حتى تجددت مع أزمة أخرى تعرضت لها أرض الحرمين حين ظهرت في الأفق بوادر الدعوة والتنظيم لما يُسمى ثورة حنين السعودية والتي تحولت بفضل الله إلى جمعة الأمن والوحدة وبواعث الإصلاح. وكالعادة انشغل مجددا بعض من ابتلينا بهم في إعلامنا الرسمي عن ألم الوطن الحقيقي وقضيته الراهنة. وانصرفوا إلى الحديث عن معرض الكتاب والتشنيع بالمحتسبين والناصحين مع الكثير من التهويل والتدليس. وبعض المواضيع السطحية التافهة الأخرى. وحين لاحظ شيخنا العريفي ما لاحظه الكثيرون غيره عن هذا الموقف الغريب وأبدى رأيه وطرح تساؤلاته وكشف بالأرقام والحقائق هذا التخاذل والصمت المخزي! اندفعوا لا إلى الرد المنطقي الهادئ والبيان الواثق بل شرعوا في إعلانها خصومةً لا تلتزم الشرف. وحربا لا تعرف النزاهة. وكتبوا من المقالات الرديئة والعبارات الدنيئة ما تخجل والله الحرية والثقافة من أن يُمرّر عبرهما. أو يُبرّر باسمهما مثل هذه الأمور.
    الدكتور العريفي ليس بحاجة لمن يدافع عنه ضد هذه الهجمة الظالمة من قبل صحافة بلاده المُختطفة. فأعماله وإنجازاته تذود عنه وتشهد له. وإن كان بعض الأخيار والفضلاء من العلماء والدعاة والمثقفين قد قاموا بواجبهم في الذبّ عن عرض أخيهم والصدع بالحق في زمن تسيّد فيه الباطل وأهله.
    مؤلمٌ ومخيبٌ للآمال أن يعجز بعض كتّاب الصحف عن إدارة حوار منصف موضوعي واع يقابلون فيه الحجة بمثلها! ومحزنٌ أن يلقى العريفي الأذى والتطاول عليه في ديارنا. في حين يجد كل الحب والتقدير ويحتفي به الملايين في أنحاء العالم!
    أما المضحك فهو أن يصف بعض الكتّاب العريفي أنه "دويعية غير معروف وباحثٌ عن الشهرة". في الوقت الذي تحقّق كتبه وبرامجه ومحاضراته أعلى نسب المشاهدة والاستماع. وتستحوذ صفحة برنامجه "ضع بصمتك" وصفحته الشخصية على الفيس بوك على إعجاب أكثر من مليون ونصف مسلم. أما الجميل المدهش فهو أنه في الوقت الذي كان يصبّ فيه أولئك الجهلة جام غضبهم على شيخنا الكريم. كان يواصل عطاءه وإبداعاته دون توقف أو التفات لمحاولاتهم البائسة. ارجعوا لخطبته الرائعة التي ألقاها -في تلك الأثناء- عن حقوق المقيمين ومطالباته بإكرامهم ورفع الجور عنهم وتحسين أوضاعهم. فكم حركت من مشاعر وأيقظت من ضمائر. ارتفعت لأجلها الأكفّ دعاءً له ولأمثاله من المخلصين المسكونين بقضايا إخوتهم وأمّتهم.
    أخيرا للأخ الذي يستفسر معاتبا: أين دورك أيتها الكاتبة وأنت ترين مخالب الصحافة تنهش جسد العريفي؟ أقول: المخالب إن عنت الوحشية والعدوان فربما. أما القوة والإصابة فلا. فهم أضعف من ذلك! وإن كان هناك من مخالب فوالله ما أنشبوها إلا في أجسادهم.

    haeaah@hotmail.com





    صحيفة العرب القطرية - 30 / 4 / 2011

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2011
    المشاركات
    195
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-10-2011
    على الساعة
    09:36 AM

    افتراضي

    الشيخ العريفى كلنا نحبه
    أنا عن هجم الصحافه له فإن دائما الشجره المثمره تقذفها الناس بالحجاره
    شكرا لك أخى الكريم على هذ الموضوع
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    "سُبْحَانَ اللَّهِ وَبِحَمْدِهِ سُبْحَانَ اللَّهِ الْعَظِيمِ"

العريفي ومخالب الصحافة !!


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الدكتور محمد العريفي
    بواسطة حنين اللقاء في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 22-03-2010, 09:32 PM
  2. اصداء فضيحة زكريا بطرس .... الصحافة تنشر
    بواسطة abcdef_475 في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 18-10-2009, 11:46 PM
  3. الصحافة والكنيسة - محمود سلطان
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2006, 11:33 PM
  4. سوابق أوروبية تنفي وجود "حرية مطلقة" للتهكم في الصحافة
    بواسطة حازم حسن في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-02-2006, 09:45 PM
  5. الصحافة الأمريكية تهاجم مسلسلا يقدم "صورة مشرقة" عن المسلمين
    بواسطة bahaa في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 26-09-2005, 01:47 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

العريفي ومخالب الصحافة !!

العريفي ومخالب الصحافة !!