شبهات خطيرة حول أخــــلاق يسوع في الأناجيل

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شبهات خطيرة حول أخــــلاق يسوع في الأناجيل

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: شبهات خطيرة حول أخــــلاق يسوع في الأناجيل

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    419
    آخر نشاط
    03-08-2009
    على الساعة
    03:02 PM

    شبهات خطيرة حول أخــــلاق يسوع في الأناجيل


    تنسب الأناجيل أفعايل غير أخلاقية إطلاقا ولا تليق بإنسان تربى على الأخلاق الحميدة والفضائل فضلا عن أن يكون الرب الإله وهو متجسدا على الأرض :

    1- كثيرا ما تذكر الأناجيل وصية المسيح بالوالدين - الأب والأم - الا أننا نجد أن يسوع نفسه لا يلتزم بهذا الأمر وهذه الوصايا , إذ أننا نجده يهين أمه أمام الناس والجمع بطريقة لا تليق بمن تربى على الفضائل والبر بالوالدين

    حيث جاء في إنجيل ( يوحنا 12/4 ) أنها طلبت منه تحويل الماء الذي في الجرار إلى خمر يشربه أهل العرس فقال لها : " مالي ولك يا امرأة ، لم تأت ساعتي بعد " .

    عزيزي القارىء كيف يمكن لإنسان تربى على فضائل الأخلاق أيً كان أن يخاطب أمه بهذه الطريقة ؟؟

    هل تقبل أن تخاطب أمك بهذه الطريقة وخاصة أمام جمع من الناس ؟؟ كما أن هذا الخطاب الذي وجهه يسوع لأمة كحال من يقول لأمه في عصرنا هذا و بالعامية المصرية أيضا

    (( مالي ومالك يا مره )) !!!

    كما أننا نتساءل هل يليق بأم المسيح " مريم العفيفة الطاهرة " أن تقوم بالإشراف على صنع الخمر وتوزيعه بين الجمع ؟؟؟

    عزيزي القارىء تأمل في ما قاله القرآن عن المسيح وأمه حيث قال حيال أمه الطاهرة العفيفة ( يا مريم إن الله اصطفاك وطهرك واصطفاك على نساء العالمين ) (آل عمران)

    هذه هي مريم وليست مريم من تقوم بإعداد الخمر وتوزيعه

    تأمل أيها القارىء الكريم قول الهل سبحانه وتعالى عن المسيح حيث قال : ( وبراً بوالدتي ولم يجعلني جباراً شقياً ) (سورة مريم ، آية : 32)


    2- تستمر الأناجيل بإلإسائه للمسيح عليه السلام حيث نسبت له إستنكاره من وجود أم له واخوة !! حقا أمر غريب , وحتى لا يكون كلاما خالي من الأدلى ننقل لكم ماقال المسيح عندما جاء واحد ليخبر عيسى أن أمه وإخوته ينتظرونه ليكلموه ،فقال:"من هي أمي ؟ ومن هم إخوتي ؟!"( متى 12/48 ).

    عزيزي القارىء لو كنت لدى أحد من أصدقاءك وجاء شخص يخبرك بأن امك واخوتك في الخارج يريدونك , فماذا سيكون تصرفك ؟؟

    هل ستقول كما قال يسوع ؟؟ أم أنك ستهب مسرعا اليهم وستلبي رغبتهم فيما يريدونه

    ويا ترى لو قلت كما قال يسوع كيف سينظر لك الناس ؟؟ انا صراحة ارى انهم سينظرون اليك نظرة إحتقار وأنك إنسان بلا أي تربية أو ذرة من الأخلاق عندما تستنكر أمك واخوتك وهم في الخارج ينتظروك



    3- من أغرب الأمور واللا أخلاقيات والتي ينقلها لنا لوقا هو قول المسيح للجموع التي تتبعه " إن كان أحد يأتي إلي ، ولا يبغض أباه وأمه وأولاده وأخوانه حتى نفسه أيضاً فلا يقدر أن يكون تلميذاً " ( لوقا 14/26 - 27 )

    في هذا النص تعرف عزيزي القارىء مدى النظرة التي كان ينظر بها يسوع لأقرباءه وتعرف السر في مخاطبته أمه في عرس قانا

    عزيزي القارىء أين هذا فيما قال رسول الإسلام الكريم حينما جاء له شخص يسأله عن أحقية الناس بمصاحبته حيث رد عليه الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم بقوله :

    أمك ثم أمك ثم أمك ثم أبوك !!

    شتان بين القولين والحادثتين فالفرق بينهما كالفرق بين السماء والأرض



    4- تذكر الأناجيل أن رجل جاء يسوع وأستأذنه في دفن اباه , ماذا تتوقع الرد من جانب يسوع عزيزي القارىء ؟؟

    هل تتوقع أن يقول له حسن ما فعلت فهو أبوك ودفنه من برّك اليه ؟؟ !! حقيقة أن الرد كان نقيض ذلك تمام حيث قال له : " اتبعني . ودع الموتى يدفنون موتاهم " ( متى 8/22 ) .

    هل من الأخلاقيات وبر الوالدين أن يكون الرد بهذا الشكل ؟؟

    نقيصه أخلاقية تضاف الى يسوع تجاه نظرته الى الأقرباء وخاصة الوالدين


    5- السب والشتم نقائص أخلاقية ولا يختلف في ذلك إثنان ونجد كذلك العهد القديم يصرح لنا أن عقوبة الشتم كبيرة جدا وهى فى ( متى 5 : 22 ) واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم .ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع .ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم .

    يعنى من يقول احمق يستوجب نار جهنم واضحة و لكن ما معنى احمق ؟

    اليك معنى احمق من كلام البابا نفسه يقول البابا فى مقال له فى جريدة وطنى " لماذا ان قال لاخيه يا احمق يكون مستوجبا لنار جهنم و ينبغى ان يكون الانسان مدققا فى الفاظه و كلمة احمق تعنى بلاشك ما يشابهها من الفاظ كأن تقول لشخص يا غبى او تقول انه لا يفهم " والمقال موجود على موقعه على الانترنت .

    اى ان غبى تساوى احمق و تستحق نار جهنم والان لنرى من قال يا غبى او اغبياء فى العهد الجديد

    ( لوقا 12 : 20 20 ) فقال له الله يا غبي هذه الليلة تطلب نفسك منك . - الرب يقول يا غبى -

    وكذلك بولس ( غلاطية 3 : 1 – 3 ) :

    1 ايها الغلاطيون الاغبياء من رقاكم حتى لا تذعنوا للحق انتم الذين امام عيونكم قد رسم يسوع المسيح بينكم مصلوبا.

    3 أهكذا انتم اغبياء.أبعد ما أبتدأتم بالروح تكملون الآن بالجسد 4 أهذا المقدار احتملتم عبثا ان كان عبثا.

    و الان المسيح الذى لم يستطع احد ان يبكته على خطية

    37 وفيما هو يتكلم سأله فريسي ان يتغدى عنده .فدخل واتكأ .

    38 واما الفريسي فلما رأى ذلك تعجب انه لم يغتسل اولا قبل الغداء .

    39 فقال له الرب انتم الآن ايها الفريسيون تنقون خارج الكاس والقصعة واما باطنكم فمملوء اختطافا وخبثا .

    40 يا اغبياء أليس الذي صنع الخارج صنع الداخل ايضا .

    النص واضح شخص فريسى غلبان دعاه الى الغذاء و كل جريمته انه تعجب لما راى المسيح لم يغتسل قبل الغذاء فيقول المسيح يا اغبياء مباشرة .

    الله قال يا غبى و المسيح قال يا اغبياء و بولس قال يا اغبياء و احمق يعنى غبى و من يقول احمق يستوجب نار جهنم و فى ( ايوب 5 : 2 ) لان الغيظ يقتل الغبى و الغيرة تميت الاحمق . من يفسر كل هذا انا اشفق عليهم هؤلا ء الاغبياء .

    و اولاد افاعى ( متى 12 : 34 ) و المتكلم هنا هو المسيح

    34 يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار .فانه من فضلة القلب يتكلم الفم .

    و هنا المتكلم يوحنا فى ( لوقا 3 : 7 )

    7 وكان يقول للجموع الذين خرجوا ليعتمدوا منه يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي .

    اى انسان مازال يحترم عقله يستطيع ان يدرك ان كلمة اولاد الافاعى هذه شتيمة و اضحة فما عقاب من يشتم ولكن كيف يخرج النصارى من هذا المطب ؟ و اذا قال ان اولاد الافاعى ليست شتيمة نقول له انظر فى نفس الاصحاح السابق :

    ( لوقا 11:45 ) فأجاب واحد من الناموسيين وقال له يا معلّم حين تقول هذا تشتمنا نحن ايضا .

    46 فقال وويل لكم انتم ايها الناموسيون لانكم تحمّلون الناس احمالا عسرة الحمل وانتم لا تمسون الاحمال باحدى اصابعكم .

    لا حظ " تشتمنا نحن ايضا يعنى الاولى فى الفريسيين و الثانية فى الناموسيين شتيمة معترف بها من الانجيل و الرد كان من المسيح " و ويل لكم "حرف الواو معناه ان المسيح لم ينفى الاتهام اى هو يشتم فيقال له انت تشتم فيقول وويل لكم حرف الواو اعتراف بالشتم .

    انتهينا من الاغبياء واولاد الافاعى والان عم الكلاب و الخنازير

    من هم الكلاب والخنازير ؟!

    (مرقس 7: 24) قال المسيح للتي أتته تستنجد مساعدته: " ليس حسنًا أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب. فقالت: نعم يا سيّد والكلاب أيضًا تحت المائدة تأكل من فتات البنين." (انظر أيضًا متى 15: 21).

    النص معروف و القصة واضحة لنرى كيف يفسره علمائهم يقول وليم باركلى فى تفسيره لانجيل مرقص صفحة 566 "القصة تحتاج الى بصيرة نافذة لفهمها " ثم يقول ان ان التعبير قاسى لان الكلاب غير محبوبة بل مخلوقات بائسة تدل على الاهانة و كان اليونانيون يعتبرون المرأة الفاسدة التى تتصرف دون خجل ( كلبة) وكل ما سبق منقول من نفس المرجع وفى النهاية يقول باركلى بالحرف "مهما حاولنا ان نخفف من وقع الكلمة فلا ننسى ان الكلاب كانت تستخدم فى السب " .

    باركلى هنا كان يستخدم عقل ومنطق سليمين ولكن لابد ان يتخلى عنهما فى محاولة التتبرير واليك كلامه :

    اولا : " المقصود ليس الكلاب المتوحشة المنطلقة فى الشوارع بل المقصود الكلاب الصغيرة الموجودة فى البيوت التى تتخذ كلعبة محبوبة و بهذا خفف وقع الكلمة كثيرا " انتهى كلام باركلى طبعا هنا تخلى عن المنطق السليم و حكاية الكلاب الصغيرة لا تنطلى حتى علىالنصارى و الكلب كلب صعيرا كان ام كبيرا وهذا يذكرنى بموضوع الخروف الذى يسبب حرج والم شديد للنصارى فحولوه الى حمل و اكن ردنا عليهم ان الحمل هو خروف صغير و لا مهرب الا ان احد متكلمى البالتوك يقول ان كلمة حمل اوقع لانه يحمل الخطايا ؟؟؟ و اترك للقارىء التعليق المناسب و نستمر مع باركلى .

    ثانيا : نبرة صوته كانت مهذبة و مرحة غير جارحة هذا كلامه صفحة 568 ومعنى ذلك اننى لو قلت للمدعو قفة فى البالتوك انت "كلب و ابن كلب " ولكن بلهجة مرحة مهذبة ليس على حرج . يا خسارة كنت اعتقد ان باركلى هذا منطقى و عقلانى .

    ثم غير حكاية الكلب الا يدل النص على ان شعب اسرائيل له الاولوية لم يفسر احد ذلك ؟

    أي أنه رسول من عند الله سبحانه وتعالى ولكنه عنصري

    و النص الثانى (متى 7: 6) وقال أيضًا: " لا تعطوا القدس للكلاب ولا تطرحوا درركم قدام الخنازير لئلا تدوسها بأرجلها وتلتفت فتمزقكم ".

    يعترف باركلى ان النص مشكلة غير موضوع الشتيمة لانه يحمل فى الظاهر دعوة انفصالية او تفرقة بين الناس و تفسير باركلى ملخصه ان هناك اشخاص ليسوا مستعدين ليتقبلوا المسيحية التى تقدمها الكنيسة و لا نستطيع ان تحدث كل انسان بكل شىء وهؤلاء الجهلة هم الكلاب و الخنازير ثم يقول باركلى نص غريب جدا يقول بالحرف الواحد صفحة 159 " ان الضعف الذى يراه الناس فى المسيحية ليس فى ضعف الحجج المسيحية بل فى ضعف الحياة المسيحية التى يحياها الناس " و نرد عليه هل وجدنا حجج قوية و رفضناها تامل عزيزى القارىء هذه الاقوال .

    ثم هذه الأخلاق العنصرية والقاسية تتعارض مع أخلاق أخرى لاتقل غرابة عنها ذكرها متى حين قال بأن المسيح يقول :" أحبوا أعداءكم ، وباركوا لاعنيكم ، وأحسنوا إلى مبغضيكم ، وصلوا لأجل الذين يسيئون إليكم ويطردونكم " ( متى 5/44 ) .

    يقول " ولديورانت " : " إن الإنسان ليجد في الأناجيل فقرات قاسية مريرة لا توائم قط ما يقال لنا عن المسيح في مواضع أخرى ... إن بعضها يبدو لأول وهلة مجانباً العدالة ، وإن منها ما يشتمل على السخرية اللاذعة والحقد المرير " .


    6- عزيزي القارىء مجموعة طلبوا منك الذهاب معهم لمكانٍ ما ولكنك رفضت بإدعائك أن وقت ذهابك الى المكان الذي سيذهبون اليه لم يأن , الا أنك بعد ذهابهم تسللت متخفيا وذهبت الى نفس المكان الذي ذهبوا اليه !!

    ماذا يمكننا أن نسمى ما قمت به ؟؟

    لن يكون الا كذب وخداع وغش وللأسف هذا ما ينسبه يوحنا للمسيح عليه السلام حيث يذكر يوحنا أن التلاميذ طلبوا من المسيح أن يذهب لليهودية ( أورشليم ) ويظهر معجزاته في عيد المظال ، فقال لهم: " اصعدوا أنتم إلى هذا العيد ، أنا لست أصعد بعد إلى هذا العيد ، لأن وقتي لم يكمل بعد ، قال لهم هذا ، ومكث في الجليل .

    ولما كان إخوته قد صعدوا، صعد هو أيضاً إلى العيد لا ظاهراً، بل كأنه في الخفاء ... " ( يوحنا 7/8 - 10 ).

    ونسأل القارىء المنصف : هل الغش والخداع والكذب من الأخلاقيات ؟؟ بالطبع ليس كذلك

    فكيف يمكن الظالون أن ينسب للأله المتجسد كما يدعىالمظلون الجاهلون ؟؟


    7- جاء في يوحنا 13:3 ما ينسب ليسوع من كشف العورة حيث أنه قام بغسل أرجل التلاميذ بنفس المنشفه التي كان مؤتزرا بها واليك القصة :

    3 يسوع وهو عالم ان الآب قد دفع كل شيء الى يديه وانه من عند الله خرج والى الله يمضي. 4 قام عن العشاء وخلع ثيابه واخذ منشفة واتّزر بها. 5 ثم صبّ ماء في مغسل وابتدأ يغسل ارجل التلاميذ ويمسحها بالمنشفة التي كان متزرا بها.


    8- يتشدق النصارى كثيرا على أن يسوع المسيح هو المحبة و انه قال احبوا أعدائكم إلا أن القارىء لكلامه يرى عكس هذه المزاعم فهو في الكتاب المقدس ما أن يفتح فمه إلا و يرسل الويل لخصومه و حتى لطلبته و حواره !! فأين المحبة والأخلاق ؟؟و كيف يأتي المحبة لمن يرسل مئات الويلات و يطلب الهلاك لهم ؟؟ عجبي !!

    متى 18:7 ويل للعالم من العثرات.فلا بد ان تأتي العثرات ولكن ويل لذلك الانسان الذي به تأتي العثرة.

    متى 23:13 لكن ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تغلقون ملكوت السموات قدام الناس فلا تدخلون انتم ولا تدعون الداخلين يدخلون.
    متى 23:14 ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تأكلون بيوت الارامل.ولعلة تطيلون صلواتكم.لذلك تأخذون دينونة اعظم.

    متى 23:15 ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تطوفون البحر والبر لتكسبوا دخيلا واحدا.ومتى حصل تصنعونه ابنا لجهنم اكثر منكم مضاعفا.متى 23:16 ويل لكم ايها القادة العميان القائلون من حلف بالهيكل فليس بشيء.ولكن من حلف بذهب الهيكل يلتزم.
    متى 23:23 ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تعشرون النعنع والشبث والكمون وتركتم اثقل الناموس الحق والرحمة والايمان.كان ينبغي ان تعملوا هذه ولا تتركوا تلك.متى 23:25 ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تنقون خارج الكاس والصحفة وهما من داخل مملوآن اختطافا ودعارة.

    متى 23:27 ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تشبهون قبورا مبيضة تظهر من خارج جميلة وهي من داخل مملوءة عظام اموات وكل نجاسة.
    متى 23:29 ويل لكم ايها الكتبة والفريسيون المراؤون لانكم تبنون قبور الانبياء وتزيّنون مدافن الصديقين.

    متى 26:24 ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه.ولكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان.كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد.

    مرقس 14:21 ان ابن الانسان ماض كما هو مكتوب عنه.ولكن ويل لذلك الرجل الذي به يسلم ابن الانسان.كان خيرا لذلك الرجل لو لم يولد
    لوقا 6:24 ولكن ويل لكم ايها الاغنياء.لانكم قد نلتم عزاءكم.لوقا 6:25 ويل لكم ايها الشباعى لانكم ستجوعون.ويل لكم ايها الضاحكون الآن لانكم ستحزنون وتبكون.

    لوقا 6:26 ويل لكم اذا قال فيكم جميع الناس حسنا.لانه هكذا كان آباؤهم يفعلون بالانبياء الكذبة

    لوقا 10:13 ويل لك يا كورزين.ويل لك يا بيت صيدا.لانه لو صنعت في صور وصيدا القوات المصنوعة فيكما لتابتا قديما جالستين في المسوح والرماد. لوقا 11:42 ولكن ويل لكم ايها الفريسيون لانكم تعشّرون النعنع والسذاب وكل بقل وتتجاوزون عن الحق ومحبة الله.كان ينبغي ان تعملوا هذه ولا تتركوا تلك.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    32
    آخر نشاط
    01-11-2007
    على الساعة
    04:24 PM
    بارك الله فيك أخى الكريم
    لكن لا عجب فى أن تنسب الأناجيل هذا الكلام للمسيح عليه السلام لأنهم ما تركوا نبى من الأنبياء إلا ونسبوا له أكثر من ذلك ... نسبو إليهم الزنى وزنى المحارم والقتل وشرب الخمر و........ أى أنه بمقياس كتاب النصارى لايوجد نبى إلا وأتى الكبائر.

  3. #3
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,148
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    12:11 PM

    افتراضي يسوع والشذوذ

    بارك الله فيك أخي الكريم

    شذوذ يسوعي :

    لقطة من تفنيد إنجيل مرقس



    يسوع يتلذذ بالأطفال

    مرقس 9: 36
    فاخذ ولدا و اقامه في وسطهم ثم احتضنه

    مرقس 10: 16
    فاحتضنهم(أطفال) و وضع يديه عليهم و باركهم

    ومن قبل احتضن يسوع شخص أخر وجعله يتكأ على صدره مما أثار التلاميذ وشمئذ بطرس من ذلك الموضع الشاذ

    يو 21:20
    فالتفت بطرس ونظر التلميذ الذي كان يسوع يحبه يتبعه وهو ايضا الذي اتكأ على صدره وقت العشاء .

    فعندما أحس يسوع بفظاعة المشهد إدعى قائلاً : {من قبل واحدا من اولاد مثل هذا باسمي يقبلني ..( 9: 37)} ولكن هل هذه هي حقيقة الأمر ؟ لا .. لأن عندما رأى أهل الطفل كفرناحوم هذا المنظر الشاذ رفضوا يسوع ولم يؤمنوا به ... فأنصف يسوع قوم سدوم الشواذ عن قوم كفرناحوم لرفضهم شذوذه مع أطفالهم .

    متى 11: 24
    و لكن اقول لكم ان ارض سدوم يكون لها حالة اكثر احتمالا يوم الدين مما لك


    كفر ناحوم ودموية يسوع

    إن كان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ليس رسول الله لمدة 23 عاماً .. فلماذا لم يعاقبه معبود الكنيسة ؟
    .
    والنَّبيُّ (الكاذب) والكاهنُ وكُلُّ مَنْ يقولُ: هذا وَحيُ الرّبِّ، أُعاقِبُهُ هوَ وأهلُ بَيتِهِ *
    وأُلْحِقُ بِكُم عارًا أبديُا وخزْيًا دائِمًا لن يُنْسى
    (ارميا 23:-40-34)
    وأيُّ نبيٍّ تكلَّمَ باَسْمي كلامًا زائدًا لم آمُرْهُ بهِ، أو تكلَّمَ باَسْمِ آلهةٍ أُخرى، فجزاؤُهُ القَتْلُ(تث 18:20)
    .
    .
    الموسوعة المسيحية العربية *** من كتب هذه الأسفار *** موسوعة رد الشبهات ***

  4. #4
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي


    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية نجم ثاقب
    نجم ثاقب غير متواجد حالياً مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    5,025
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    21-07-2016
    على الساعة
    11:53 PM

    افتراضي

    أخي الحبيب جواد الفجر ....

    بوركت ....

    أهم ما في الموضوع أنني ما تكلمت مع أمي مثلما تكلم يسوع مع امه .....
    فلو كنت رأيت ذلك المشهد أمامي لكنت قلت متمتما لاجله : هداك الله يا يسوع لتتشبه باخلاق المسيح الحق الذي كان بارا بوالدته وليس شقيا .....
    هداك الله لتمتثل بوصية الله وشريعته بالخلق الحسن مع الوالدين .

    الا اذا كان يسوع قد حرر الناس من الشريعة كما قال بولس .... فانه يكون قد تحرر من الاخلاق مع والدته !!!!



    عجبي .....



    اللهم لا تكثر من امثال يسوعهم الذي ليس هو المسيح حين يكلم امه بهذه الطريقة التي أخجل منها أنا نفسي .....



    شكرا لك أخي جواد الفجر ....



    أطيب الأمنيات لك من أخوك نجم ثاقب .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2016
    المشاركات
    77
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    07-11-2017
    على الساعة
    03:14 PM

    افتراضي


    لكون المسيح عيسى ابن مريم عليهما السلام ولد بلا أب فإنه نفذ وصية الله بالأبوين
    بدرجاتها الأربع مع أمه الطاهرة منذ أن كان طفلا 1 أمــــك.. 2 أمــــك.. 3 أمــــك.. 4 أمك. : (وبرا بــــــــــــــــوالدتي)
    وكل مؤمن بار بوالديه يســـــــــــــــلك طـــــريق: 1 أمــــك.. 2 أمــــك.. 3 أمــــك.. 4 أبـوك. (كما في الحديث الشريف)
    أما يسوع الإنجيلي فقد أثــــــــــــبت عقوقه لأمه: 1 يامرأة.. 2 يامراة.. 3 يامرأة.. 4 يامرأة. (كما في الكــتاب المقدس)
    والله شهيد علي كواحد من المؤمنين أنني لم أتجرأ يوما (ولن أتجرأ بإذن الله) على والدتي الحنونة لأقول لها (يامرأة) لأن هذه الكلمة ببساطة عندنا (نحن المسلمين) عقوق.. عقوق.. عقوق..
    فكيف أقول هذه الكلمة لأمي التي حافظت علي بين أضلاعها لتسعة أشهر!! وكيف أفعل وقد نهاني ربي أن أقول لها (أُف) أقل كلمة تقال عند الانتهار..!!
    رحماك ربي رحماك.. اللهم ارحم أبي وأمي كما ربياني صغيرا.. واجعلني بارا بهما حتى ألقاك يارب..

    هذا هو الفرق بين تعاليم الإسلام العظيم وبين تعاليم الكتاب المقدس ياعقلاء النصارى فما لكم لا تفقهون!!
    أنصح بشدة الأمهات المسيحيات أن لا يُمَكِّنّ الأطفال من قراءة كلام يسوع الإنجيلي حتى لا يفسد عليهن أطفالهن..
    كي لا تجد الأم المسيحية المسكينة ابنها المقتدي بيسوع الإنجيلي ينتهرها أمام الجيران ويخاطبها ب: يامرأة كما فعل يسوع الإنجيلي مع أمه تماما.
    ونفس القصة يرويها التلميذ القديس برنابا ولكن بتغيير عبارة: (ما لي ولك يامرأة) بعبارة: (ما شأني في ذلك ياأماه)
    ملف مرفق 16007
    فإنجيل القديس برنابا أفضل لتهذيب سلوك الأطفال مع أمهاتهن ولذلك أنصح الأمهات المسيحيات بتعليمه لأطفالهن..

    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	ياأماه.png‏ 
مشاهدات:	6 
الحجم:	47.3 كيلوبايت 
الهوية:	16008  
    التعديل الأخير تم بواسطة أبو سندس المغربي ; 15-12-2016 الساعة 11:16 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2014
    المشاركات
    156
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    04-04-2017
    على الساعة
    04:36 PM

    افتراضي لوجه الله

    اقتباس

    اقتباس
    من هم الكلاب والخنازير ؟!

    (مرقس 7: 24) قال المسيح للتي أتته تستنجد مساعدته: " ليس حسنًا أن يُؤخذ خبز البنين ويُطرح للكلاب. فقالت: نعم يا سيّد والكلاب أيضًا تحت المائدة تأكل من فتات البنين." (انظر أيضًا متى 15: 21).
    يا أفندم الناس دى بتهرج وبتهرب من الاحراج

    بالبلدى كده -واحنا كلنا مصريين ولاد أصول- .......................بالبلدى تخيل معايا

    واحدة غلبانة جاتلك وانتا ماشى فى امان الله
    شحااااااتة

    واحدة ابنها معوق ولا مشلول ومحتاج فلوس علاج ضرورى

    وهيا ماسكة فيك بتعيط... والنبى يا بيه .......يا باشا...........ابوس رجلك يا بيه اى حاجة.....................وانتا اول مرة تشوفها

    انتا بقى....................حاجة من 2 واتنين بس

    يا اما حتديها مساعدة - علاج -فلوس- اى حاجة تقدر تديها

    يا اما ترد عليها بالأدب والحسنى ........يعنى يا تقدم مساعدة يا اما تصبرها

    تساعدها او تصبرها..............فى حاجة تالتة غير دول؟
    فى حاجة تالتة ممكنة ؟
    خيار تالت يجي فى بالك؟؟؟؟؟


    مفيش حاجة تانية تعملها لا تقع تحت بند (مساعدة ) او تحت بند (صرفها بالأدب)

    فى استثناء يا جماعة للقاعدة دى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فى مبرر او حالة تحتاج انك ترد بحاجة تالتة لا تكون دى ولا دى؟؟ مستحيل

    انما تقولها ............مينفعشى ادى من فلوسى للناس الحثالة!!!!!!!!!!!!

    دى اساءة واهانة ووقاحة .....والشتيمة أخف منها حتى على قلب الام دى

    وبناء عليه فقد قررت المحكمة انه لا مجال اصلا للتبرير وطرح الاسباب نهائىت فى ما قاله يسوع للكنعانية
    ويكون ما قاله يسوع اهانة واساءة بالغة لا تليق بالرجل المالى هدومه اللى بيحس بالشهامة فما بالك بالاله

    لا تقولى المراة وثنية ولا يسوع بيدى درس وبتاع..

    السؤال هوا................يسوع أهان وأساء للمراة ولا لأ؟

شبهات خطيرة حول أخــــلاق يسوع في الأناجيل

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الأناجيل والعقيدة المسيحية تثبت انتحار يسوع
    بواسطة ابو طارق في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 17-02-2016, 07:14 PM
  2. خطايا يسوع كما وردت في الأناجيل
    بواسطة عمر المناصير في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 07-07-2009, 09:20 AM
  3. كم يوماً مكث يسوع الأناجيل فى بطن الأرض؟؟...دراسة جديدة
    بواسطة أبو حمزة الأسد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 17-10-2008, 10:38 AM
  4. بالدليل ... يسوع الأناجيل صلب الساعة 8:32 صباحاً
    بواسطة أبو حمزة الأسد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 13-10-2008, 04:44 AM
  5. شبهات خطيرة حول أخلاق يسوع في الأناجيل
    بواسطة دفاع في المنتدى من ثمارهم تعرفونهم
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 18-01-2008, 11:44 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شبهات خطيرة حول أخــــلاق يسوع في الأناجيل

شبهات خطيرة حول أخــــلاق يسوع في الأناجيل