دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    22-05-2017
    على الساعة
    02:06 AM

    افتراضي دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين




    دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين



    التاريخ: 20/4/1432 الموافق 26-03-2011

    المختصر / كشفت دراسة أخيرة أجراها مكتب الشرطة الأوروبية (يوربول)، حول الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، عن بطلان الادعاء السائد على نطاق واسع في الغرب، بأن الإرهاب مرتبط بالإسلام، وأن جميع المسلمين إرهابيين، إذ أفادت بأن 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية من الجماعات اليسارية والانفصالية المتطرفة.

    وأوضحت الدراسة أن تلك الجماعات ينضم إليها ما يعرف بالتنظيمات الإرهابية الفوضوية، مثل المدافعين المتطرفين عن حقوق الحيوان، الذين أوقعوا كثيراً من الضحايا خلال عام ،2008 وزاد العدد في 2009 مقارنة بضحايا العمليات الإرهابية، التي نفذها إرهابيون محسوبون على جماعات إسلامية.

    وتفصيلاً، أفادت الدراسة الأخيرة التي أجراها مكتب الشرطة الأوروبية (يوروبول) لعام ،2010 بأن الإرهاب لايزال يمثل تهديداً كبيراً للدول الأوروبية، وأسفر عام 2009 عن مقتل سبعة أشخاص، منهم خمسة ضباط وجنديين، بالإضافة إلى إصابة عشرات من المدنيين نتيجة هجمات إرهابية استهدفت دول اليونان وأيرلندا الشمالية وإسبانيا.

    وأشارت الدراسة إلى أن مؤشر العمليات الإرهابية انخفض في عام 2009 مقارنة بعام 2008 بنسبة 33٪، لكن لا يعني هذا تقليص الإجراءات الاحترازية، التي تطبقها الدول الأوروبية لمواجهة الإرهاب، لافتة إلى أن التهديدات التي تمثلها الجماعات الإسلامية الإرهابية لاتزال تثير القلق، وإن كانت أقل كثيراً من التهديدات التي تمثلها الجماعات الانفصالية واليسارية المتطرفة.

    وأوضحت أنه في عام 2009 تعرضت ست من دول الاتحاد الأوروبي لـ294 عملية إرهابية، سواء كانت ناجحة أو فاشلة، فيما سجلت إنجلترا 124 هجمة إرهابية أخرى في شمال ايرلندا، مشيرة إلى أن 13 دولة أوروبية قبضت في العام نفسه على 587 شخصاً للاشتباه في انتمائهم إلى جماعات إرهابية، أو التخطيط والترويج والتمويل لعمليات تخريبية.

    وتابعت الدراسة أن أغلبية المعتقلين المشتبه في انتمائهم لجماعات إسلامية متطرفة، قبض عليهم للاشتباه في تمويل عمليات إرهابية، لافتة إلى أن النساء مثلن نسبة 15٪ من إجمالي المقبوض عليهم عام ،2009 بانخفاض عن عام 2008 بنسبة 15٪، ونسبة 10٪ عن عام ،2007 وانتمت أغلبية النساء اللاتي اعتقلن إلى جماعات انفصالية وليست إسلامية.

    وأفادت الدراسة بأن أغلبية الأحكام التي أصدرتها المحاكم الأوروبية في قضايا الإرهاب خلال عام 2009 كانت ضد انفصاليين، على النقيض من عام ،2008 الذي تصدرته أحكام ضد إسلاميين متطرفين.

    وجاء في التقرير السنوي لمنظمة الشرطة الأوروبية أن مؤشر ضبط المشتبه في انتمائهم إلى جماعات إرهابية إسلامية مستمر في الانخفاض، لافتة إلى أنه تراجع بنسبة 41٪ خلال عام ،2009 وبواقع 110 مشتبهين، مقارنة بـ187 مشتبهاً في عام ،2008 و2001 في ،2007 مبينة أن تهديد تلك الجماعات يتأثر بشكل مباشر بتطورات مناطق الصراع في الشرق الأوسط، مثل العراق وأفغانستان والصومال واليمن.

    وتطرقت الدراسة إلى مصادر تمويل الجماعات الإرهابية، مشيرة إلى أن جميع المنظمات المتورطة في تلك الأنشطة، تحتاج إلى دعم وتمويل، لتحافظ على هيكلها ونشاطها، وتذهب هذه الموارد في النفقات والأجور والتدريب وإنشاء المواقع الإلكترونية وغيرها من الأمور، التي تستهلك معظم الموارد، مقارنة بكلفة العمليات الإرهابية نفسها التي لا تستهلك مبالغ كبيرة. وأوضحت أنه بالإضافة إلى الأنشطة غير الشرعية مثل تجارة المخدرات، والخطف والتزوير، تعتمد تلك المنظمات على أعمال تبدو في ظاهرها شرعية، مثل الجمعيات الخيرية، مشيرة إلى أن الأبحاث الحديثة أثبتت أن النساء يتورطن أكثر في إساءة استخدام الإعانات التي يحصلن عليها من الجمعيات الخيرية، ويحولنها من أوروبا إلى المناطق التي تنشط فيها الجماعات الإرهابية.

    وتابعت الدراسة أن وسائل الاتصال السهلة والرخيصة مثل الانترنت والرسائل النصية السريعة يتم استغلالها من جانب الجماعات الإرهابية لأهداف مختلفة، اهمها توسيع أجندتهم الخاصة والترويج لها، وجمع المعلومات عن أهدافهم المستقبلية، وتحديدها، والتواصل مع الأعضاء، بل تجنيد عناصر جديدة.

    وأبلغ أعضاء في المنظمة الأوروبية، أن عملية التجنيد وترسيخ التطرف، زادت أخيرا من خلال الانترنت ووسائل الاتصال الأخرى التقليدية، وفي أكتوبر 2009 تم القبض على امرأة ليتوانية تم تجنيدها عبر الانترنت، وكانت في طريقها لتنفيذ عملية إرهابية في روسيا، وتبين أنها اعتمدت ذاتيا على نفسها في اعتناق مبادئ أصولية متطرفة.

    واعتبر مدون معني بهذه الظاهرة ويدعى دانيوس، أن هناك مبالغة في التحذير من مخاطر الإرهاب الإسلامي، رغم وقوع عملية واحدة عام ،2008 وعملية أخرى محدودة في ،2009 مشيرا إلى أن الإرهاب الانفصالي يبقى الأكثر تأثيرا في الاتحاد الأوروبي، وهو الانفصال الباسكي الذي تخوضه منظمة إيتا في كل من إسبانيا وفرنسا. وقال دانيوس إن هذه المبالغة لا تعبر كلياً عن الواقع، ولكن نتيجة لنفوذ ودعاية التيار اليميني في أوروبا، ينتشر اعتقاد بأن «الإرهاب الإسلامي»، هو أكبر تهديد للعالم الغربي، بل إن الدعاية اليمينية تصوره باعتباره «تهديداً وجودياً»، أي أنه يهدد بقاء العالم الغربي من الأساس.

    وأضاف أن هناك مجموعات أخرى تنخرط في الإرهاب على نطاق أكثر اتساعا، ومع ذلك يتم التقليل من شأنها. وفي المقابل هناك تهويل وتركيز متعمدان، عندما يتعلق الأمر بأعمال إرهابية يرتكبها مسلمون، ما يروج لفكرة أن جميع الإرهابيين مسلمون، لافتا إلى أن منهم بلا شك من يتطرف بطريقة مثيرة للقلق، لكن يجب ألا يتحول هذا القلق إلى «هستيريا» جماعية.

    وأوضح أنه من خلال تحليل معطيات الأحداث التي وقعت في أميركا وأوروبا اللتين تشكلان القسم الأكبر من العالم الغربي، فإن تهديد الإرهاب الإسلامي، أصغر كثيرا من الصورة المرسومة له، فهو يشكل 6٪ من الهجمات التي استهدفت الولايات المتحدة عام ،2008 وأقل من 0.5٪ من الهجمات التي استهدفت الاتحاد الأوروبي.



    المصدر: المختصر للأخبار - التاريخ: 20/4/1432 الموافق 26-03-2011


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2011
    المشاركات
    2
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    27-03-2011
    على الساعة
    02:41 AM

    افتراضي

    موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
    اللهم قر عينى بنصرة الاسلام قبل الممات يا رب

  3. #3
    الصورة الرمزية إدريسي
    إدريسي غير متواجد حالياً مشرف منتديات حوار الأديان
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,044
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2016
    على الساعة
    09:55 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أخي الكريم ..

    بل حتى الأعمال الإرهابية التي كانت تحدث في البلدان الإسلامية ، كشفت الأحداث الساخنة التي يعرفها العالم العربي حاليا ولا زالت أن كثير منها كانت تقوم بها جهات حكومية في الدولة للضرب على الوتر الحساس للغرب - الخوف من الإرهاب والإسلام - مما يجعل الأخير يدعمها من جهة ، وكي تتصنع دورا بطوليا أمام شعوبها من جهة أخرى .

  4. #4
    الصورة الرمزية نيو
    نيو غير متواجد حالياً محاور
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    4,186
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    زى حبيب العدلى المتهم بتفجير كنيسة القديسين
    يسوع الاناجيل حمل السيف و بهدف القتل طبقا للكتاب المقدس
    كتاب المسيح مشتهى الأجيال: منظور أرثوذكسي (مع حياة وخدمة يسوع) - الأنبا بيشوي


    9- ظهور السيد المسيح لبلعام

    ((لم يظهر السيد المسيح قبل التجسد لأناس أبرار فقط، بل ظهر أيضًا لأناس آخرين مثل لابان خال يعقوب أب الآباء، وكان لابان يعبد الأصنام؛ ولكن ظهر له إله إبراهيم وإسحق ويعقوب ليحذّره من أذية يعقوب ابن شقيقته رفقة، بعد هروبه منه ومعه زوجتيه بنات لابان (انظر تك31: 24-32).كذلك ظهر السيد المسيح لبلعام بن بعور -النبي الأحمق- ثلاث مرات وأراد أن(( يـقـتـلـه)) لولا أن الأتان قد حادت عن الطريق،نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي هذا إلى جوار ما رآه بلعام في نبواته عن السيد المسيح.))

    الرابط المسيحى:((هنــــــــــــا))
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    و للمزيد من التوثيق :((هنـــــــــــا))


دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أريد مساعدة حول دراسة سفر أعمال الرسل....
    بواسطة Ayoub.h في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-02-2011, 12:33 PM
  2. طلب معلومات حول سفر أعمال الرسل أو دراسة حوله!!
    بواسطة Ayoub.h في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 31-10-2010, 11:50 AM
  3. ازياء كروشية أوروبية للبنات
    بواسطة ســاره في المنتدى منتدى التجارب والأشغال اليدوية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-01-2010, 02:00 AM
  4. قالوا عني إرهابية - فعلا أبيات جميلة لكل إرهابية -
    بواسطة المشتاقة للجنة في المنتدى الأدب والشعر
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 30-12-2009, 05:26 PM
  5. مستشارة أوباما: ٧٠٪ من الأمريكيين يرغبون فى (كسب) المسلمين
    بواسطة دفاع في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-05-2009, 04:21 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين

دراسة أوروبية: 99.6٪ من المتورطين في أعمال إرهابية غير مسلمين