تحدي لكل علماء اللاهوت

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تحدي لكل علماء اللاهوت

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 12

الموضوع: تحدي لكل علماء اللاهوت

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    904
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2017
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي تحدي لكل علماء اللاهوت

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله ثم اما بعد


    سؤال لكل علماء اللاهوت

    يؤمن المسيحيون الارثوذوكس بان يوحنا المعمدان هو اعظم مولود من النساء بعد المسيح عليه السلام
    وهو ليس مجرد نبي بل افضل من نبي

    (لو24:7-28):-
    فلما مضى رسولا يوحنا أبتدأ يقول للجموع عن يوحنا ماذا خرجتم إلى البرية لتنظروا اقصبة تحركها الريح. بل ماذا خرجتم لتنظروا اانسانا لابسا ثيابا ناعمة هوذا الذين في اللباس الفاخر والتنعم هم في قصور الملوك. بل ماذا خرجتم لتنظروا أنبيا نعم أقول لكم
    وافضل من نبي. هذا هو الذي كتب عنه ها أنا أرسل أمام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك. لأني أقول لكم انه بين المولودين من النساء ليس نبي اعظم من يوحنا المعمدان ولكن الأصغر في ملكوت الله اعظم منه.




    وفي السماء؟
    فالكنيسة المقدسة تضع ترتيب السمائيين هكذا مريم العذراء أولاً ثم الملائكة ثم يوحنا المعمدان ثم الشهداء ثم القديسين والأبرار. أي أن يوحنا المعمدان تضعه الكنيسة على رأس كل المؤمنين في السماء من البشر ما عدا القديسة العذراء مريم التي حملت الله إلهنا في بطنها.وهذا يشبه قول المسيح " ابي اعظم منى" فهو يقوله وهو في صورته الجسدية، اما الان وهو عن يمين الآب فهو له نفس مجد الآب(تفسير الكتاب المقدس انطونيوس فكري)



    اي افضل الرجال في السماء وافضل نبي


    إن عظمة الإنسان هي من عظمة رسالته ودوره في الحياة وجميع الأنبياء قاموا بعمل عظيم وأتموا أدوارهم تماما ولكن يوحنا كان أعظم للأسباب التالية:
    يوحنا كان هو النبي الوحيد الذي تنبأ عنه الأنبياء.
    يوحنا كان هو النبي الوحيد الذي أشار إلى المسيح بأصابع يديه قائلا هذا هو حمل الله رافع خطايا العالم (يو1: 29) في حين أشار إليه الأنبياء بالرموز والإشارات.
    ولا ننسى أن يوحنا نال مجدا عظميا لتعميده المسيح بنفسه.(تفسير انطونيوس فكري)

    كان يوحنا المعمدان نهاية للعهد القديم، وبه يبدأ العهد الجديد، به إنتهت رسالة الأنبياء، ومن يوم إبتدأ خدمته في تعميد التائبين بدأت خدمة ملكوت السموات، لأن هؤلاء التائبين صاروا مستعدين لقبول المسيح، بل مستعدين أيضاً لمعرفته. فالتوبة تنقى القلب، والقلب النقى يعاين الله أي يعرف المسيح ومن يقبل المسيح مجاهداً غاصباً نفسه على ترك الخطية، أيضاً غاصباً نفسه على الإلتصاق بالله يكون له ملكوت السموات. فملكوت السموات هو عطية الله المجانية لكنها لا تقدم للمتهاونين المتراخين.(انطونيوس فكري)


    عمد التائبين المستعدين لقبول المسيح...بل عمد المسيح وعرفه وقبله وجاهد نفسه غاصبا لترك الخطية وكان مستحقا ملكوت السماوات

    وراي الروح القدس وقت تعميده للمسيح؟


    ما اعظم هذا النبي المجاهد؟

    مات شهيدا مقطوع الراس

    وكما يعلم كل المسيحيون ان الله عادل

    محب

    حكيم

    ولكن كيف يكون الهكم عادل محب حكيم من البدا للنهاية وبعد كل هذا يذهب اعظم مولود فور موته مقطوع الراس شهيدا الي الجحيم؟



    وليس هو وحده من ذهب الي الجحيم بل كل الانبياء والابرار والصديقين والشهداء ومن كانوا قد ارضوا الرب دخلوا الجحيم


    وانظر الي ادلتهم في ذلك
    يردد في الكنائس في اعياد القيامة "هذا هو الذي نزل الي الجحيم وابطل عز الموت وسبي سبيا واعطي الناس كرامات رفع قديسيه الي العلا معه اعطاهم قربانا لابيه بذوقه الموت عنا خلص الاحياء واعطي النياح للذين ماتوا ونحن ايضا الجلوس في الظلمة زمنا انعم لنا بنور قيامته من قبل تجسده الطاهر"
    _ويستشهد الاخوة الارثوذو كس ب

    1_بطرس الاولي الاصحاح3 فقرة20(اذ عصت قديما حين كانت اناة الله تنتظر مرة في ايام نوح اذ كان الفلك يبني الذي فيه خلص قليلون اي ثماني انفس بالماء)

    2_اعمال الرسل الاصحاح 2 الفقرة 31(سبق فراي وتكلم عن قيامة المسيح انه لم تترك نفسه الا في الهاوية ولا راي جسده فسادا" 4_رسالة بولس الي افسس الاصحاح 4 الفقرة9(واما انه صعد فما هو الا انه نزل ايضا الي اقسام الارض السفلي)
    _وكذلك يردد في قسمة تقال طوال الخماسين المقدسة بعد قيامة المسيح:

    (ايها الرب الاله الضابط الكل ابو ربنا والهنا ومخلصنا يسوع المسيح الذي من قبل صليبه نزل الي الجحيم ورد ابانا ادم وبنيه الي الفردوس ودفننا معه وبموته ابطل عز الموت وفي ثالث يوم قام من بين الاموات)نقلا عن موقع دير القديس العظيم الانبا مقار)

    _كما تعلم بالضرورة تبعا لمذهب الجوهر العام ان البشر اشتركوا في خطية ادم لانهم كانوا فيه حقيقة وارادوا وفعلوا كل ما اراد

    _منهج الكلية الاكليريكية مادة عهد جديد للصف الثاني رسالة بطرس الاولي(نقل السيد المسيح ارواح الابرار الي الفردوس لذلك يطلق السبت السابق لعيد القيامة سبت النور او الفرح)


    من كتاب (الشباب يسال) للانبا موسي اسقف الشباب ان الموت لم يستطيع ان يهزم الرب يسوع فهذه هي المرة الاولي التي لم يستطيع الشيطان فيها ان يسجن نفس انسان فارق الجسد ولان الرب يسوع انسان واله في ان واحد لذلك لم يستطيع الشيطان ان يقبض علي نفسه حينما فارقت جسده وحينما نزل الي الجحيم لم يستطيع الشيطان ان يقبض عليها(اع2:24)
    بل علي العكس قبض الرب يسوع علي الشيطان وسجنه في الجحيم وقيده واطلق ارواح انبياء وابرار العهد القديم الذين ماتوا علي رجاء المسيح المخلص ودخل بهم الي الفردوس.بناء علي ذلك فان كل من يؤمن بالمسيح تصل اليه مفاعيل الصليب من خلال سر المعمودية وتنفتح امامه ابواب الملكوت الامر الذي لم يتح لانبياء العهد القديم ذلك لان المسيح لم يكن قد اتي بعد ولم يكن الفردوس قد فتح بعد ولكن مفاعيل الصليب قد وصلت اليهم مباشرة من خلال موت المسيح وقيامته حينما اخرجهم من الجحيم فهم اذن قد اعتمدوا بشكل اخر


    _(نزول المسيح الي الجحيم للقديس ابيفانوس)
    _أبرار العهد القديم
    تصوير القديس ابيفانوس وغيره للجحيم

    لننزل إذن مع المسيح! لنسرع ونتهلّل معه إذ نشاهد البشر مصالحين مع الله والمحكوم عليهم محررين من قبل السيد الصالح. لأن الذي هو بطبيعته محبّ للبشر يجري ليفكّ المقيّدين منذ القديم بشجاعة وقوة كثيرة، هؤلاء القابعين في القبور، الذين ابتلعهم الطاغية المرّ المتوحّش بعد أن أخضعهم لسلطانه ونشلهم كاللص من أحضان الله. هناك نجد آدم المقيّد الذي جُبل أولاً ومات موضعه أعمق من سائر المحكوم عليهم. هناك هبيل الراعي البار الأول والذبيحة البريئة الأولى مثال الذبح الظالم للمسيح الراعي. هناك نوح مثال تابوت المسيح العظيم الذي أنشأ كنيسة الله التي، بواسطة حمامة الروح القدس، خلّصت الأمم البربرية من طوفان عدم الإيمان وطردت منها الغراب الأسود الشيطان المظلم. هناك أيضاً إبراهيم جدّ المسيح ذابح ابنه والذي قدم لله الذبيحة الشهيرة التي بالسيف وبدون سيف، بموت وبدون موت في آن واحد. هناك يوجد يعقوب حزيناً في الجحيم أسفل، كما حزن على الأرض لفقدان يوسف. هناك يوسف المسجون في مصر مثال المسيح المسجون والسيّد. وفي أسفل الظلمات نجد موسى كما كان مرّة على الأرض داخل السلّة المظلمة. هناك النبي دانيال في أسفل الجحيم كما وُجد وهو على الأرض في جبّ الأسود. هناك ارميا النبي في قعر الجحيم وفساد الموت كما كان في جبّ الهلاك حيث رماه أبناء جنسه. هناك أيضاً في فم الجحيم التي تبتلع العالم النبي يونان الذي يمثل المسيح الأزلي. هناك داود جد الإله الذي انحدر منه المسيح بالجسد. ولماذا أقتصر على ذكر داود، يونان سليمان؟ هناك أيضاً يوحنا المعمدان العظيم الفائق على كل الأنبياء وكأنه في جوف مظلمة (كما كان قديماً في بطن أمه اليصابات) يسبق ويعلن المسيح لكل المقيدين في الجحيم، وهو السابق والكارز للأحياء والأموات معاً. هذا الذي عند ذبحه أُرسل من سجن هيرودس إلى سجن الجحيم، إلى الراقدين منذ الدهر، الأبرار والمظلومين
    ابتهال الأبرار
    16-ومن هناك، من أسافل الجحيم كان الأنبياء والأبرار يبتهلون إلى الله بصلوات حارة ومستمرة طالبين الخلاص من الليل القاتم المظلم، الذي لا نهاية له، الحزين الموجع، السائد عليه الشيطان العدو. كان الواحد يقول لله: "من جوف الجحيم استغثت فسمعتَ صوتي"(يونان 3:2)، والآخر يصرخ: "من الأعماق صرخت إليك يا رب، يا رب استمع إلى صوتي"(مز1:129-2). آخر يبتهل: "أظهر وجهك علينا فنخلص"، وآخر يتوسل: "أنت الجالس فوق على عرش الشاروبيم اطّلع علينا"، وواحد آخر يصلّي: "يا رب شددني بسلاح قوتك الذي لا يُقهر وتعال إلي وخلصني"، وآخر بحزن: "يا رب ارثِ لنا ولتدركنا رأفتك"، وآخر يصرخ: "خلّص نفسي من أعماق الجحيم"، وآخر: "يا رب أخرج نفسي من الجحيم"، وأيضاً يا رب لا تترك نفسي في الجحيم"، وكذلك: "لترتفع حياتي من الهلاك إليك أيها الرب إلهي(يونان7:2). لقد سمع الله الجزيل التحنن هؤلاء كلهم، ولم يشأ أن يقدّم محبّته فقط إلى البشر الذين كانوا يعيشون معه على الأرض، لكنه بسط على كل المقيدين في الجحيم، الذين ينتظرونه في ظلام الموت وظلاله وقبل أن تذهب إليه. فافتقد الله الكلمة الذين إلى الأرض بجسده المتنفّس الحي وللنفوس التي تركت جسدها على الأرض وأصبحت في الجحيم ظهر بنفسه الإلهية الطاهرة بدون جسد ولكن ليس بدون ألوهيته.


    _وهذا قول القديس اوريجينوس:لهذا السبب نزل السيد الي المناطق التي تحت الارض ليكرز بمجيئه.الي هناك ايضا وليعلن غفران الخطايا التي ينالها المؤمنون به كل الذين امنوا به والذين ترجوه ..الانبياء والبطاركة ينالون مغفرة الخطايا كما ننالها نحن قد صار موت الرب واسطة الشفاء وغفران الخطايا.


    الكل في الجحيم كله دخل الجحيم

    منهج الكلية الاكليريكية مادة عهد جديد للصف الثاني (رسالة بطرس الاولي) قبل الفداء
    *كانت الارواح كاها الابرار والاشرار تذهب الي الجحيم وكانت هناك هوة بين هؤلاء واولئك (لو16:26)
    _ملحوظة اللص الذي دخل الفردوس كان اول شخص لم يمر علي الجحيم(منهج الكلية الاكليريكية عهد جديد)
    (والملخص عقيدة وجود ابرار العهد القديم في الهاوية هذا واضح جدا من الكتاب بعهديه ونزول المسيح الي الجحيم ليسبيهم الي الفردوس بعد ان تم الفداء حقيقة مثبتة واضحة من الانجيل)
    _المسيح اشرف بنوره علي الجالسين في الظلمة وظلال الموت ونقلهم من الجحيم الي الفردوس فهو نزل الي الجحيم من قبل الصليب لينقل الذين رقدوا علي رجاء وكانوا قد ارضوا الرب باعمالهم في العهد القديم لينقلهم من الجحيم الي الفردوس)(اش)9:22)_زك9( 11,12)_(اف4 : 8,9 بط1(3:19) نقلا عن موقع كنيسة الانبا تكلا هيمانوت

    _لم يكن ممكنا قبل ذلك ان ياخذ الله الاب اي من هذه الارواح ويخرجها من الهاوية لان هذا يتنافي مع العدل الذي بموجبه اخذ ابليس هذه الارواح الي الجحيم منذ انفصال الانسان عن الله من جراء الخطيئة الاصلية وحتي حررهم المسيح الذي كان به الخلاص(موقع كنيسة الانبا تكلا)


    اذا مما سبق كله يتضح الاتي


    1_يوحنا المعمدان اعظم من نبي

    2_يوحنا المعمدان راي المسيح والروح القدس وامن به وعمده

    3_يوحنا المعمدان قبل المسيح وهومستحق لملكوت السماوات

    4_ابليس هو الذي كان يتولي قبض الارواح جميعا وينزل بها للجحيم ولم يكن ممكنا للاله ان ياخذها منه

    5_الفردوس كان مغلقا حتي فتحه المسيح بعد موته علي الصليب وهذا هو سبب الصلب اساسا

    6_كل انبياء العهد القديم بما فيهم يوحنا المعمدان والابرار والشهداء والصالحين ومن كانوا قد ارضوا الرب دخلوا الجحيم


    _والسؤال الان كيف يدخل كل هؤلاء الجحيم؟

    كيف يدخل يوحنا المعمدان الجحيم؟
    كيف يدخل افضل مخلوق من الرجال الجحيم؟

    بينما يدخل بولس مثلا الفردوس مباشرة!

    بل يدخل اناس عاديون جاءوا بعد المسيح الفردوس مباشرة كيف؟

    بل يدخل برسوم المحرقي الفردوس مباشرة ويذهب المعمدان الجحيم؟
    اي عدل هذا؟
    اي محبة هذه؟

    واي خطة معلنة لله كما تزعمون وكيف تكون معلنة والانبياء لا يعلمون عنها شيئا


    هل كان الانبياء يعرفون انهم سيدخلون الجحيم بعد موتهم؟

    وهل اخبروا شعوبهم بذلك
    هل كان يوحنا المعمدان يعرف انه فور قطع راسه وموته شهيدا سيدخل الجحيم؟ام كانت مفاجاة؟

    هل من رد عند علماء اللاهوت؟



    ولكن تمهلوا المفاجات لم تنتهي بعد

    اذا ذهبنا الي انجيل يوحنا الاصحاح11 الذي خلاصته ان الله الاب احيا لعاذر للمسيح بعد ان مات وكفن ودفن له اربعة ايام كيف احيا الله لعاذر وروحه في قبضة ابليس في الجحيم؟ولم يكن يحل للاله بعد ان ياخذها بالعدل قبل فداء المسيح ثم ان لعاذر هذا عاش بعدها؟
    انجيل يوحنا الاصحاح11 نجد

    41فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا، ورفع يسوع عينيه إلى فوق، وقال: أيها الآب، أشكرك لأنك سمعت لي

    42 وأنا علمت أنك في كل حين تسمع لي. ولكن لأجل هذا الجمع الواقف قلت، ليؤمنوا أنك أرسلتني

    43 ولما قال هذا صرخ بصوت عظيم: لعازر، هلم خارجا

    44 فخرج الميت ويداه ورجلاه مربوطات بأقمطة، ووجهه ملفوف بمنديل. فقال لهم يسوع: حلوه ودعوه يذهب

    45 فكثيرون من اليهود الذين جاءوا إلى مريم، ونظروا ما فعل يسوع، آمنوا به


    من موقع كنيسة الانبا تكلا هيمانوت تفسير القس انطونيوس فكري


    ولعاز المربوط هو أنا المربوط برباطات الخطايا، وأنا في إنتظار سماع صوت الله ليعطيني حياة بدلاً من موت الخطية. ومرض لعازر هو مرضي أنا الروحي والذي ينتهي بالموت. ولكن هناك قيامة كما قام لعازر. ولعازر بعد إقامته تعرض لمضايقات كثيرة من اليهود. ولقد صار لعازر أسقفاً.

    عاش بعدها لعاذر واصبح اسقفا

    اين ذهب العدل الذي بموجبه اخذ ابليس روح لعاذر والذي بموجبه ضحي الرب بابنه الوحيد لياخذهذه الارواح ويدخلها الفردوس؟؟؟؟؟؟

    حد عنده اجابة من القساوسة وعلماء اللاهوت؟



    لم تنتهي المفاجات بعد


    ناتي بعد كل هذا الي نص اخر يتعارض مع كل ما سبق

    ففي انجيل لوقا اصحاح 16 الفقرة19"كان انسان غني وكان يلبس الارجوان والبز وهو يتنعم كل يوم مترفا,وكان مسكين اسمه لعاذر الذي طرح عند بابه مضروبا بالقروح ,ويشتهي ان يشبع من الفتات الساقط من مائدة الغني بل كانت الكلاب تاتي وتلحس قروحه فمات المسكين وحملته الملائكة الي حضن ابراهيم ومات الغني ايضا ودفن فرفع عينيه في الهاوية وهو في العذاب وراي ابراهيم من بعيد ولعاذر في حضنه,فنادي وقال يا ابي ابراهيم ارحمني وارسل لعاذر ليبل طرف اصبعه بماء ويبرد لساني لاني معذب في هذا اللهيب فقال ابراهيم يا ابني اذكر انك استوفيت خيراتك في حياتك وكذلك لعاذر البلايا.والان هو
    يتعزي وانت تتعذب وفوق هذا كله بيننا وبينكم هوة عظيمة قد اثبتت حتي ان الذين يريدون العبور من ههنا اليكم لايقدرون ولا الذين من هناك يجتازون الينا.فقال اسالك اذا يا ابت ان ترسله الي بيت ابي لان
    لي خمسة اخوة,حتي يشهد لهم لكيلا ياتوا هم ايضا الي موضع العذاب هذا قال له ابراهيم عندهم موسي والانبياء ليسمعوا منهم فقال لايا ابي ابراهيم بل اذا افضي اليهم واحد من الاموات يتوبون فقال له ان
    كانوا لايسمعون من موسي والانبياء ولا ان قام واحد من الاموات يصدقون"


    ابراهيم ولعاذر وهو غير لعاذر السابق في الفردوس؟؟؟؟؟؟؟؟


    كيف ولم تكن الفردوس فتحت بعد؟

    كيف واساس العقيدة المسيحية بوجوب الصلب والفداء لتخليص العالم من الخطية وتحريرهم من يد ابليس وخلاصهم ودخولهم الملكوت والفردوس؟

    اذا كان هناك امكانية من قبل الصلب والفداء لدخول الفردوس والتجاوز عن الخطيئة فما الحاجة للصلب والفداء والتجسد؟

    ثم كيف يدخل لعاذر الفردوس ويدخل يوحنا المعمدان الجحيم؟


    ولكننا لا زالنا مع المفاجات؟


    العبرانيين 11 : 5
    بِالإِيمَانِ نُقِلَ أَخْنُوخُ لِكَيْ لاَ يَرَى الْمَوْتَ، وَلَمْ يُوجَدْ لأَنَّ اللهَ نَقَلَهُ - إِذْ قَبْلَ نَقْلِهِ شُهِدَ لَهُ بِأَنَّهُ قَدْ أَرْضَى اللهَ.

    اخنوخ لم يدخل الجحيم بل نجا بالايمان؟

    تفسير انطونيوس فكري

    حياة أخنوخ حملت بالإيمان صورة للكنيسة السماوية الفائقة. أما البار فبالإيمان يحيا. هو بإيمانه إستطاع أن يرضى الله أخنوخ نموذج لمن يستطيع أن يحيا باراً وسط عالم شرير. ومن يغلب ويسلك بإيمانه فى بر مثل أخنوخ ينقله الله ليحيا معه فى شركة أمجاده. والسؤال لماذا جاهد أخنوخ ليرضى الله ؟ لأنه يؤمن أنه موجود.

    نقله الله ليحيا في شركة امجاده بايمانه لادخل جحيم ولا ابليس قبضه بل ذهب الي الملكوت بلا فداء ولا كفارة خطيئة؟

    ولا ندري اي ايمان هذا الذي نجاه ولم ينجي المعمدان ارجو ان تخبرني؟

    وايليا
    الملوك الثاني 2 : 1
    وَكَانَ عِنْدَ إِصْعَادِ الرَّبِّ إِيلِيَّا فِي الْعَاصِفَةِ إِلَى السَّمَاءِ أَنَّ إِيلِيَّا وَأَلِيشَعَ ذَهَبَا مِنَ الْجِلْجَالِ.

    12،11:- وفيما هما يسيران ويتكلمان اذا مركبة من نار وخيل من نار ففصلت بينهما فصعد ايليا في العاصفة الى السماء.و كان اليشع يرى وهو يصرخ يا ابي يا ابي مركبة اسرائيل وفرسانها ولم يره بعد فامسك ثيابه ومزقها قطعتين.


    تفسير انطونيوس فكري
    لقد مجد الله إيليا بهذا الصعود حتى يتعلم الأنبياء الشهادة للحق مثله مهما كلفهم هذا. ونفس الكلام موجه لكل خادم. ولكن ترتفع أنظار كل واحد إلى أن هناك حياة فى السماء، والموت ليس نهاية وليعمل كل واحد أعمالا صالحة حتى تكون لحظة إنتقاله مجيدة. وإلتصاق إليشع بمعلمه درس لكل واحد أن يلتصق بالمسيح ليأخذ بركة. فإليشع رفض الراحة وظل ملتصقا بإيليا بالرغم من مشقات الطريق. وإيليا لم يمت بل هو محفوظ فى مكان ما لا نعلمه مثل أخنوخ وتقول معظم التفسيرات أنهما هما الشاهدين اللذين سيتنبأ فى أيام ضد المسيح ويقتلهما ضد المسيح ويعلق جثتاهما ثم تدب فيهما روح حياة بعد 3 أيام إعلانا بقرب نهاية العالم (رؤ 11). يا أبى = فهو كان تلميذ لإيليا كإبنه. مركبة إسرائيل وفرسانها = كان إيليا لإسرائيل أعظم من جيش بأكمله بمركباته وفرسانه فهو يرشدهم ويحذرهم وبصلواته وشفاعته ينتصرون مهما كان عددهم قليلا. وتمزيق إليشع ثيابه هو إعلانا منه عن حزنه لخسارة هذا الرجل العظيم.

    وصعود إيليا فى مركبة نارية كان كمن يدخل منتصرا ظافرا فهو عاش مشتعلا بالروح فصعد للسماء فى مركبة نارية عاش فى حماس نارى فى خدمته ومحبته فأخذته مركبة من نار ولقد ضعف إيليا فترة بسيطة من حياته حين قال ليتنى أموت فهل كان يعلم وقتها ما إدخره له الله من مجد كانت هذه لحظة يأس وضعف والله الرحوم قد غفرها ونشكر الله أنه كثيرا ما يسامحنا على ما نقوله فى لحظات اليأس.

    صعد ايليا الي السماء الي مجد الله ولم يدخل الجحيم ولم يقبض ابليس روحه ويسجنه في الجحيم؟

    ولا ندري باي عدل لم يقبض ابليس روحه ويحبسها

    وطالما كان الامر ممكنا ؟فلماذا الصلب والفداء ؟ لاندري هل من مجيب؟
    وعلي جبل التجلي

    على جبل التجلي مع المسيح لو9:(28_36)و

    متى 17 : 3
    وَإِذَا مُوسَى وَإِيلِيَّا قَدْ ظَهَرَا لَهُمْ يَتَكَلَّمَانِ مَعَهُ.

    تفسير انطونيوس فكري

    هناك حوار بين موسى وإيليا وبين المسيح، وهذا ما سيحدث لنا فى السماء، فلن نكون منعزلين عنه، بل فى علاقة حب وحوار ومعاملات حلوة وأبدية. وهذا ما يمكننا أن نختبره من الآن، فالحياة الأبدية تبدأ هنا والملكوت هو فى داخلنا، نحن نحصل الآن على العربون، عربون عشرة المسيح المفرحة.

    1- إيليا لم يمت بالجسد بينما موسى مات بالجسد. ولكن كلاهما حول المسيح فليس موت لعبيدك يا رب بل هو إنتقال،هو نوم، ولكن العلاقة مع المسيح لا يقطعها موت الجسد الذى نتذوقة حالياً.

    موسى الآن روح وقد ظهر بشكل نورانى، أماّ إيليا فقد ظهر بجسده لأنه لم يمت. وهذ1 يظهر سلطان المسيح فهو رب الأحياء والأموات. ولاحظ أن موسى مات بالجسد لكن الروح موجودة.

    موسي بالروح اي ان روحه ليست في الجحيم ولا في قبضة ابليس ولاحظ ايضا التشبيه بما حدث بما سيحدث لبقية المؤمنين في الملكوت اي ان موسي الان في الملكوت

    والان اي عدل هذا الذي به دخل هؤلاء الانبياء الملكوت بينما دخل المعمدان مثلا للجحيم؟


    وطالما كا ن الجميع خطاء والجميع اعوزه مجد الله ؟فكيف نجا هؤلاء وهلك اولئك؟

    ولننظر ماذا تعني كلمة جحيم

    معجم لسان العرب ما معني جحيم؟

    .والجحيمُ اسم من أَسماء النار.
    وكلُّ نارٍ عظيمة في مَهْواةٍ فهي جَحِيمٌ، من قوله تعالى: قالوا ابْنُوا له بُنْياناً فأَلْقُوه في الجحيم. ابن سيده: الجحيمُ النارُ الشديدة التأَجُّج كما أَجَّجوا نارَ إبراهيم النبيِّ، على نبينا وعليه الصلاة والسلام، فهي تَجْحَمُ جُحوماً أي توقَّد توقُّداً، وكذلك الجَحْمةُ والجُحْمةُ؛ قال ساعدة بن جؤية: إنْ تأْتِه، في نَهار الصَّيْفِ، لا تَرَهُ إلاَ يُجَمِّع ما يَصْلى من الجُحَمِ ورأَيت جُحْمةَ النارِ أي توقُّدَها.
    وكلُّ نارٍ تُوقد على نارٍ جَحِيمٌ، وهي نارٌ جاحِمةٌ؛ وأَنشد الأصمعي: وضالةٌ مثلُ الجحِيمِ المُوقَدِ شَبَّه النِّصال وحِدَّتها بالنار؛ ونحو منه قول الهذلي: كأَنّ ظُباتِها عُقُرٌ بَعِيجُ ويقال للنار: جاحِمٌ أَي توقُّد والتهابٌ.
    وقال بعضهم: هو يَتجاحَمُ أَي يتحرَّق حِرْصاً وبُخْلاً، وهو من الجحِيم، وقد تكرر ذكر الجحيم في غير موضع في الحديث، وهو اسم من أَسماء جهنم، وأَصله ما اشْتَدَّ لَهَبُه من النار.

    اوضح هذا لان بعض المخترعين من المسيحيين يدعون ان الجحيم ليست مكان للعذاب وانما مكان انتظار لتبرير الكارثة


    وان لم تكن الجحيم مكان للعذاب فماذا تكون اذا

    وماذا يعني قولي لاحدهم اذهب للجحيم؟

    هل معناها اذهب لمكان انتظار؟

    كما انه مما سبق نعرف بما لا يدع مجالا للشك ان الجنة او الفردوس او الملكوت كانت موجودة ومفتوحة من قبل قدوم المسيح وليست كما

    يدعي باقي المخترعين انها لم تكن موجودة قبل مجيء المسيح او كانت مغلقة




    سؤالي موجه لكل علماء اللاهوت الدفاعي والهجومي

    وخط النص معاهم ان يشرحوا لنا هذا الموضوع

    بالانتظار
    التعديل الأخير تم بواسطة د/احمدالالفي ; 26-03-2011 الساعة 11:35 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    904
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2017
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي

    يبدو ان الانتظار سيطول

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-07-2017
    على الساعة
    02:36 PM

    افتراضي الفاضل د احمد

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة د/احمدالالفي مشاهدة المشاركة
    يبدو ان الانتظار سيطول

    الرد علي هذه الملاحظات التي هي في الصميم معناه هدم العقيده المسيحيه في اهم ركيزه لها وهي الصلب والفداء لغفران الخطيه 000لذلك لن ياتي رد اساتذه اللاهوت الي قيام الساعه 000اما الرد الوحيد المنطقي والشجاع الذي ياخذه اي مسيحي واعي هو الخروج فورا من هذه العقيده المهترئه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-05-2017
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي

    أسجل متابع
    يمكن حد يرد

    سيف الحقيقة

    قل جاء الحق وزهق الباطل
    إن الباطل كان زهوقا

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    904
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2017
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمود صبري الليثي مشاهدة المشاركة
    الرد علي هذه الملاحظات التي هي في الصميم معناه هدم العقيده المسيحيه في اهم ركيزه لها وهي الصلب والفداء لغفران الخطيه 000لذلك لن ياتي رد اساتذه اللاهوت الي قيام الساعه 000اما الرد الوحيد المنطقي والشجاع الذي ياخذه اي مسيحي واعي هو الخروج فورا من هذه العقيده المهترئه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    904
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2017
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الحقيقة مشاهدة المشاركة
    أسجل متابع
    يمكن حد يرد
    حييجوا ان شاء الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    699
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-11-2012
    على الساعة
    03:50 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    متابعة ان شاء الله

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    904
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2017
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمة الله الأندلسية مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    متابعة ان شاء الله
    بارك الله فيكم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية رافدين
    رافدين غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2011
    المشاركات
    5
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-06-2014
    على الساعة
    12:13 PM

    افتراضي

    موضوع رائع بارك الله فيك يا دكتور أحمد


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    904
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    07-12-2017
    على الساعة
    09:29 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رافدين مشاهدة المشاركة
    موضوع رائع بارك الله فيك يا دكتور أحمد

    وفيكم بارك الله وجزاكم خير الجزاء
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

تحدي لكل علماء اللاهوت

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تحدي للنصارى
    بواسطة اسد الرجال في المنتدى البشارات بالرسول صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 14-04-2010, 10:10 AM
  2. متحدون في اللاهوت أم متساوون في اللاهوت ؟
    بواسطة أسد هادئ في المنتدى حقائق حول التوحيد و التثليث
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-02-2010, 02:25 PM
  3. مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 28-11-2008, 09:16 PM
  4. تحدي ....
    بواسطة lil brother في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-08-2005, 09:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تحدي لكل علماء اللاهوت

تحدي لكل علماء اللاهوت