حول المادة الثانية من الدستور

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قصتي مع الخلاص قصص يحكيها أصحابها [ متجدد بإذن الله ] » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: الشهاب الثاقب. | == == | إبطال السبب الرئيسي للتجسد و الفداء عندكم يا نصارى من كتابكم » آخر مشاركة: Doctor X | == == | نعم قالوا إن الله ثالث ثلاثة و كفروا بقولهم هذا ( جديد ) » آخر مشاركة: الا حبيب الله محمد | == == | سحق شبهة أن الارض مخلوقة قبل السماء فى الاسلام » آخر مشاركة: محب ابن عثيمين | == == | هل الله عند المسيحيين في القرآن هو: المسيح أم المسيح وأمه أم ثالث ثلاثة أم الرهبان؟ » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | الرد على الزعم أن إباحة الإسلام التسري بالجواري دعوة إلى الدعارة وتشجيع على الرق » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | المصلوب يقود السيارة و يتفوق على نظام تحديد المواقع ! » آخر مشاركة: الزبير بن العوام | == == | موسوعة الإعجــاز اللغوي في القرآن الكريـــم(متجدد إن شاء الله) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

حول المادة الثانية من الدستور

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: حول المادة الثانية من الدستور

  1. #1
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    535
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-02-2017
    على الساعة
    02:56 PM

    افتراضي حول المادة الثانية من الدستور

    وصلتني رسالة هامة بخصوص المادة الثانية من الدستور واظنها وصلت الكثيرين غيري ولكن احببت أن أعرضها هنا لمن لم تصله لأهميتها:

    الدستور المصري



    المادة (2)
    الإسلام دين الدولة، واللغة العربية لغتها الرسمية، ومبادئ الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع.

    --- ------------------------------------------------------------------



    1ـ الدستور اليوناني ينص في المادة الأولي أن المذهب الرسمي للأمة اليونانية هو مذهب الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية وفي المادة47 من الدستور اليوناني كل من يعتلي عرش اليونان يجب أن يكون من اتباع الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية.

    ملحوظة: يوجد الملايين من المسيحيين في اليونان يتبعون الملة الكاثوليكية والبروتستانتية ويوجد الملايين يتبعون الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور اليوناني طالما أن المفهوم هو أن غالبية اتباع الدولة اليونانية يتبعون الديانة الأرثوذكسية الشرقية.



    2 ـ الدستور الدانماركي ينص في المادة الأولي للبند رقم5 علي أن يكون الملك من أتباع الكنيسة الإنجيلية اللوثرية, وفي البند رقم3 من المادة الأولي الدستور الدانماركي للكنيسة الإنجيلية اللوثرية هي الكنيسة الأم المعترف بها في الدانمارك.

    ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والملة الكاثوليكية وأتباع الديانة الإسلامية ولم يعترض أحد علي المادة الأولي من الدستور الدانماركي.



    3 ـ الدستور الإسباني: تنص المادة السابعة من الدستور الإسباني علي أنه يجب أن يكون رئيس الدولة من رعايا الكنيسة الكاثوليكية وفي المادة السادسة من الدستور الإسباني علي أن علي الدولة رسميا حماية اعتناق وممارسة شعائر المذهب الكاثوليكي باعتباره المذهب الرسمي لها.

    ملحوظة: هل طالب أحد من أصحاب المذهب الأرثوذكسي أو البروتستانتي أو الديانة الإسلامية بإلغاء المادة التاسعة من الدستور الإسباني طالما أن المفهوم أن الغالبية من رعايا إسبانيا من أصحاب الملة الكاثوليكية؟


    4 ـ الدستور السويدي في المادة الرابعة من الدستور السويدي تنص: يجب أن يكون الملك من أتباع المذهب الإنجيلي الخالص, كما ينص علي ذلك بالنسبة لأعضاء المجلس الوطني وهو البرلمان.

    ملحوظة: يوجد الكثير من أتباع الملة الأرثوذكسية والكاثوليكية وأصحاب الديانة الإسلامية في السويد ـ هل طالب أحد بإلغاء المادة الرابعة من الدستور السويدي ودعونا نتفق علي أن يكون أعضاء البرلمان من الإنجيليين فقط, فيه مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة والإعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر عام.1948


    5 ـ الدستور الإنجليزي لا يوجد دستور إنجليزي لأنه دستور عرفي متوارث ولكن المادة الثالثة من قانون التسوية تنص علي كل شخص يتولي الملك أن يكون من رعايا كنيسة إنجلترا ولا يسمح بتاتا لغير المسيحيين ولا لغير البروتستانيين بأن يكونوا أعضاء في مجلس اللوردات.

    ملحوظة: دعونا نتفق علي أنه لا يسمح لأعضاء مجلس اللوردان إلا أن يكونوا من البروتستانت أليس هذا مخالفا لمواثيق الأمم المتحدة وإعلان حقوق الإنسان الصادر في عام 1948؟


    معلومة هامة :
    اسم الحزب الحاكم في ألمانيا حاليا هو : الحزب الديموقراطي المسيحي

    سؤال هام :
    لماذا يرفض الإتحاد الأروبي انضمام تركيا اليه حتى الآن

    ##########


    _____________________________________________

    هل يمكن لأحد أن يقول لتلك الدول أين حقوق المواطنة؟
    هل يمكن للمسلمين فيها التظاهر ضد تلك البنود بغرض إزالتها من الدستور؟
    ما هو رد فعل حكوماتها لو قامت مظاهرة للمسلمين قطعت الطرق وروعت المارة؟
    لو قامت الحكومات باعتقال بعض المتظاهرين المسلمين هل يمكن لأي شخصية دينية اسلامية اجبار الحكومة على الافراج عن المعتقلين؟
    هل ستقوم الحكومات بفتح وسائل اعلامها الرسمية لرجال الدين المسلمين لتبرير عملهم ؟

    هل من ردود مقنعة؟

    مع الاعتراف بكافة حقوق المواطنين غير المسلمين في مصر ولكن على ألا يكون لهم ميزة عدم تطبيق القانون عليهم في كثير من الاحيان بدعوى التهدئة ، فالعدل في المعاملة بين المواطنين وعدم الكيل بمكيالين من أهم اسباب القضاء على الفتن. وقد شاهدنا جميعا كيف أن التلفزيون المصري يركز جدا على ان التيار الاسلامي قد استخدم منابر المساجد للدعاية للاستفتاء بنعم ، ولا يقوم أي ضيف (من هؤلاء المثقفين المستنيرين) أن يقول أن الكنيسة هي التي بدأت في حشد اتباعها للتصويت بلا ، بل لقد سمعت بنفسي أحد هؤلاء يقول ان الاسكندرية نسبه الموافقة فيها قليلة نسبيا (67%) لآن بها نسبة تعليم عالية؟؟!! وكل هذا مجاملة لطرف على حساب آخر .
    فهل تحدث مجاملات من هذا النوع لأي أقلية اسلامية في أي مكان في العالم؟


    أرجو الإجابة لوكان هناك مثل ذلك
    التعديل الأخير تم بواسطة Doctor X ; 23-03-2011 الساعة 10:19 AM سبب آخر: ممنوع وضع عناوين وأرقام تليفونات وإيميلات شخصية .... بارك الله فيكم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    867
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    12:17 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله خيرا

    للاسف كل الناس تعطى النصارى اكبر من حجمهم

    وبالذات من يخشى منهم ويقول عكس رايهم فى اى شئ دون مراعاة الصحة من عدمها

    هل لا نستطيع الدفاع عن مادة واحدة فى الدستور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيلَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي فوزي مشاهدة المشاركة
    مع الاعتراف بكافة حقوق المواطنين غير المسلمين في مصر ولكن على ألا يكون لهم ميزة عدم تطبيق القانون عليهم في كثير من الاحيان بدعوى التهدئة ، فالعدل في المعاملة بين المواطنين وعدم الكيل بمكيالين من أهم اسباب القضاء على الفتن. وقد شاهدنا جميعا كيف أن التلفزيون المصري يركز جدا على ان التيار الاسلامي قد استخدم منابر المساجد للدعاية للاستفتاء بنعم ، ولا يقوم أي ضيف (من هؤلاء المثقفين المستنيرين) أن يقول أن الكنيسة هي التي بدأت في حشد اتباعها للتصويت بلا ، بل لقد سمعت بنفسي أحد هؤلاء يقول ان الاسكندرية نسبه الموافقة فيها قليلة نسبيا (67%) لآن بها نسبة تعليم عالية؟؟!! وكل هذا مجاملة لطرف على حساب آخر .
    فهل تحدث مجاملات من هذا النوع لأي أقلية اسلامية في أي مكان في العالم؟


    أرجو الإجابة لوكان هناك مثل ذلك
    يلاحظ في تلك الأيام بأن التليفزيون المصري ينتهج سياسة سيئة لتشويه صورة الإسلاميين من أجل فرض الوصايا على الإسلام في مصر بصفة عامة وذلك مقابل تملق المسيحيين والعلمانيين على حساب الغالبية العظمى من الشعب المصري المحب والغيور على دينه ووطنه, حيث يقوم رجال يُعتقد بأنهم إعلاميين! بهذا الأمر المشين وشن حملة بهدف فرض الحظر على كل ما ينطق بالإسلام وما يتبع ذلك من تحريض لعمل محاكم تفتيش جديدة للإسلاميين بعد الثورة .

    وبعد أن قال الشعب كلمته وعبر عن رأيه بحرية وقال: نعم للتعديلات الدستورية, وعندما لم يأتِ الاستفتاء على هوى هؤلاء قاموا بشن حملة للنيل من الإسلام وأهله, وتزكية نار الفتنة والفرقة بين نسيج الوطن الواحد, حيث يتحامل على كل ما هو إسلامي أو ينطق بالإسلام, ويتجاهل مواقف الآخرين ودعوتهم إلى قول لا! على سبيل المثال ما قاله عبد المسيح بسيط ـ وهو رجل من رجال الكنيسة وقال بنفسه بأن هذا رأي باقي رجال الكنيسة ـ بأن يخرج المسيحيين جميعاً ليقولوا لا للتعديل, لدرجة أنه أمر المرأة الحامل بأن تخرج لهذا الهدف, فلماذا لم يُعرض هذا المقطع الصوتي لهذا القس على شاشة التليفزيون المصري؟!



    المصدر
    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=51770

    بل وواشنطن تشترط رفض التعديلات الدستورية لرفع المعونة لمصر
    http://www.almesryoon.com/news.aspx?id=51862




    وينسى القائمين على هذا الجهاز ـ وهو ملك للجميع وليس لهم وحدهم والذي من المفروض أن يكون على الحياد ـ أن الإسلام دين ودولة فإن سيدنا رسول الله كان قائداً دينياً وأيضاً قائداً سياسياً وكذلك الصحابة رضوان الله عليهم وقد كان المسجد ميدانا لذلك, ولم نرى أن هناك من اعترض على ذلك! واليوم تستمر الحملة المسعورة والتي تهدف إلى اتباع السياسات القديمة لتشويه صورة الإسلام بغرض حظر وإقصاء كل من يتحدث أو يعتز بإسلامه أو يناقش أمراً في داخل المساجد يتطرق للسياسة, وكأنهم يريدون أن نأخذ تعاليم ديننا منهم!! وقد قام أحدهم بعرض مقطع يوتيوب للشيخ محمد حسين يعقوب من داخل أحد المساجد حول سعادته في نجاح المصريين في التعبير عن رأيهم بحرية والتصويت بنعم للتعديلات الدستورية وهو ما يراه غالبية الشعب في صالحه, وذلك بهدف التحريض على الشيخ! وكأن التليفزيون المصري أصبحت مهمته الآن التجسس والتخابر والتلصص والتحامل على العلماء داخل المساجد يتصيد لهم ما يظنه عيباً ثم يعرضه على التليفزيون ليخدم غرضه بنشر الفتنة بين الشعب المصري, فهل أصبح هؤلاء وحدهم هم ملاك التليفزيون المصري؟! على الرغم من أن مرتباتهم تؤخذ من فقراء الشعب نجدهم لا يعبرون عن آماله بل المكر والكيد بهم.

    الشعب يطلب الحيادية يا رجال الإعلام لا لاتباع سياسة اقصاء الإسلام وأهله في مصر نعم للحرية والديمقراطية فلتدعوا الشعب يقول كلمته ويختار مستقبله بحرية.
    التعديل الأخير تم بواسطة أسد الإسلام ; 23-03-2011 الساعة 08:17 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    867
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-11-2011
    على الساعة
    12:17 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    للاسف علمت الان ان الدكتور يحيى الجمل فى برنامج بالامس مع لميس الحديدى قد اتفق مع شنودة على تغيير المادة الثانية من الدستور كما يريد شنودة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيلَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلَاثَةٍ ۘ وَمَا مِنْ إِلَٰهٍ إِلَّا إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,221
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-12-2017
    على الساعة
    02:31 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسد الإسلام مشاهدة المشاركة

    الشعب يطلب الحيادية يا رجال الإعلام لا لاتباع سياسة اقصاء الإسلام وأهله في مصر نعم للحرية والديمقراطية فلتدعوا الشعب يقول كلمته ويختار مستقبله بحرية.
    بالضبط

    و إن شاء الله تبقى المادة الثانية رغم أنف الكارهين و إن شاء الله تفعل بصورة أكبر تدريجيا
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

حول المادة الثانية من الدستور

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. المادة الثانية من الدسـتور .. التركى!!
    بواسطة بنت مريم في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-04-2011, 06:41 PM
  2. الكنائس المصرية تصدر بيان ترفض فيه المساس بالمادة الثانية من الدستور
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-03-2011, 11:05 PM
  3. حملة لدعم المادة الثانية على الفايس
    بواسطة الفضة في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 15-02-2011, 05:19 AM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 15-02-2011, 04:53 AM
  5. مفكر قبطي: المادة الثانية من الدستور أنقذت الكنيسة من أزمتها مع الدولة
    بواسطة وائل عبد الرحمن محمد في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-07-2010, 02:34 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

حول المادة الثانية من الدستور

حول المادة الثانية من الدستور