رد شبهات حول معجزة انشقاق القمر ! للشيخ أكرم حسن مرسي

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

رد شبهات حول معجزة انشقاق القمر ! للشيخ أكرم حسن مرسي

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: رد شبهات حول معجزة انشقاق القمر ! للشيخ أكرم حسن مرسي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    163
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-02-2013
    على الساعة
    07:46 PM

    افتراضي رد شبهات حول معجزة انشقاق القمر ! للشيخ أكرم حسن مرسي

    حاولوا الطعنَ في معجزةِ النبيِّr فقالوا: من يشهد لمحمدٍ رسولِ الإسلامِ على معجزةِ انشقاقِ القمرِ غير القرآنِ والأحاديثِ ؟!

    • الرد على الشبهة

    أولاً: إن المسلمين يكفيهم أن يأتي خبر انشقاق القمر في القرآنِ الكريمِ ، أو السنةِ المطهرةِ فهذه مسألة إيمانية ؛ لأنهم لم يروا بأنفسهم ذلك المشهد ، ولكنّ اللهَ  أخبر به في كتابِه المجيد قائلاً:  اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ1 وَإِن يَرَوْا آيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ2  ( القمر).
    جاء في التفسير الميسر : دنت القيامة ، وانفلق القمر فلقتين، حين سأل كفار "مكة" النبيَّ r أن يريهم آية، فدعا الله، فأراهم تلك الآية. وإن ير المشركون دليلاً وبرهانًا على صدقِ الرسولِ محمد r ، يُعرضوا عن الإيمان به وتصديقه مكذبين منكرين، ويقولوا بعد ظهور الدليل: هذا سحر باطل ذاهب مضمحل لا دوام له.أهـ
    إذن هذا يكفي بالنسبةِ للمسلمِ - ولله الحمد -.

    ثانيًا : إن الردَ على سؤالِهم الذي يقول : من يشهد لمحمدٍr على معجزةِ انشقاقِ القمرِ غير القرآنِ والأحاديثِ؟! يكون على عدةِ أوجه :
    الأول : أتساءل :هل كان النبيُّ r يقرأ القرآنَ أمامَ أصحابِه فقط ، أم أمام المشركين أيضًا ؟
    الجواب: قرأ أمامَ المشركين أيضًا .
    إذًن يبقى سؤال الذي يطرح نفسه هو: هل قال واحدٌ من المشركين لما سمع الآيةَ الكريمة :إن انشقاقَ القمر لم يحدث ؟!
    الجواب: لم يقل أحدٌ بذلك قط ، بل قالوا لما رأوا انشقاق القمر: هذا سِحْرٌ مُّسْتَمِرٌّ.
    إذًا المشركون أنفسهم في زمانِ النبيِّ r يشهدون له r بهذه المعجزة ، وبوقوعِها ؛ لكنهم يؤولونها بأنها سحٌر مستمرٌ ، ولم ينفوا الحادثةَ ؛ ثبت في صحيحِ البخاري3365 عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ  أَنَّ أَهْلَ مَكَّةَ سَأَلُوا رَسُولَ اللَّهِ r أَنْ يُرِيَهُمْ آيَةً فَأَرَاهُمْ انْشِقَاقَ الْقَمَرِ.
    وألخص القول : بالنسبة لمعجزةِ انشقاقِ القمر أتساءل: هل كان النبيُّ r يقرأ القرآنَ في مكانٍ سريٍّ لا يسمعه أحدٌ ، أم كان يقرأ على مسامعِ الكفارِ في صلاةِ الجمعة والعيدين ...؟
    الجواب : كان يقرأ على مسامعِ الكفار في صلاة الجمعة والعيدين... ومع ذلك لم يذكر التاريخُ أي اعتراض من أحدٍ على آيةِ انشقاقِ القمرِ!

    الثاني: تشهد لمحمدٍ r على معجزةِ انشقاقِ القمر غير القرآنِ الكريمِ ، والأحاديثِ ، وكالة ناسا الفضائية ، وهذا الحدث مصوّر فيه بقايا آثار انشقاق القمر ، فموقع ناسا يثبت انشقاق القمر كما جاء الخبرُ في القرآنِ الكريم ، وأدعو المعترضين لزيارتِه ليشاهدوا بأنفسِهم ذلك في الموقع التالي http://apod.nasa.gov/apod/ap021029.html

    وأنبه بأن موقع ناسا الأمريكي لم ولن يقل :إن القمر انشق كما جاء في القرآن الكريم ؛وإنما يذكر لنا حقيقة حدثت مثل تشققات.... حتى لا يقل أحدٌ: إن وكالة ناسا قالت :إن القمرَ انشق كما قال القرآن ..وهذه من معجزات نبي الإسلام... هذا لم يحدث ولن يحدث ....

    الثالث : يشهد لمحمدٍ r على معجزةِ انشقاقِ القمرِ غير القرآنِ الكريمِ ، والأحاديث ؛ بعضُ المعابدِ الهنديةِ البوذية مكتوب عليها ( بُني في ليلةِ انشقاق القمر ) ،وفي المقالة الحادية عشـرة من تاريخ فرشتـه الهندي تصريح بحدوث هذه الحادثـة ، وأن أهل مليبار شاهدوا ذلك وأرخوا بعض الأبنيـة بتاريخها.
    كتب أحدُ ألاخوان ما نصه:إن هناك ملكًا يدعي جاكرواني فرماس والرواية كما جاءت في أحد المخطوطات الهندية القديمة" شاهد ملك ما جبارً "مالابار" بالهند (جاكرواني فرماس) انشقاق القمر ؛ الذي وقع لمحمدr ، وعلم عند استفساره عن انشقاق القمر بأن هناك نبوة عن مجيء رسولٍ من جزيرة العرب، وحينها عين ابنه خليفة له ، وانطلق لملاقاته. وقد أعتنق الإسلام على يد النبيِّ r، وعندما عاد إلى وطنه – بناءً على توجيهات النبي r وتوفي في ميناء ظفار"
    المخطوطة الهندية موجودة في مكتبة مكتب دائرة الهند بلندن التي تحمل رقم المرجع : عربي 2807 ، 152 إلى 173 وقد اقتبسها حميد الله في كتابه محمد رسول الله وقد ورد في السنة أن هناك ملك هندي جاء وأشهر إسلامه عند النبيِّ ثم عاد لموطنه؛ فِفي مستدرك الحاكم : "عن أبي سعيد الخدري – رضي الله عنه – قال: ثم أهدى ملك الهند إلى رسول الله rجرة فيها زنجبيل، فأطعم أصحابه قطعة قطعة، وأطعمني منها قطعة. قال الحاكم ولم أحفظ في أكل رسول الله r الزنجبيل سواه. مستدرك الحاكم ك/ الأطعمة ج4 ص150.
    وقد حفظت المراجع الإسلامية قصة هذا الصحابي الذي قدم من الهند، فذكره الإمام ابن حجر العسقلاني في الإصابة ، وفي لسان الميزان(5) وقال: إن أسمه (سَرْبَانَك) وهذا هو الإسم الذي عرف به عند العرب
    هذه رواية وهي تبدو محكمه إلى حدٍ بعيدٍ.أهـ

    ثالثًا : إن الأناجيلَ تذكر أن الأرضَ كلها أظلمت لما كان يسوعُ على الصليبِ ... وأسألهم نفسَ سؤالِهم من يشهد ليسوع غير الأناجيلِ أن الأرضَ كلها أظلمت ثلاث ساعات من السادسةِ إلي التاسعةِ لما كان يسوعُ على الصليب ؛ المفترض أنه حدث عظيم لابد أن يكون الجميع بما فيهم اليهود قد رأوه ؟!
    الجواب : لا أحد يذكر أن الأرضَ كلها أظلمت ثلاث ساعات لما كان يسوعُ على الصليب بزعم معتقدهم سوى الأناجيل فقط ؛ جاء ما سبق في الآتي :
    1- إنجيل متى إصحاح 27 عدد45وَمِنَ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ كَانَتْ ظُلْمَةٌ عَلَى كُلِّ الأَرْضِ إِلَى السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ. 46وَنَحْوَ السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً: «إِيلِي، إِيلِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» أَيْ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟
    2- إنجيل مرقس إصحاح 15 عدد 33وَلَمَّا كَانَتِ السَّاعَةُ السَّادِسَةُ، كَانَتْ ظُلْمَةٌ عَلَى الأَرْضِ كُلِّهَا إِلَى السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ. 34وَفِي السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ صَرَخَ يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ قَائِلاً:«إِلُوِي، إِلُوِي، لِمَا شَبَقْتَنِي؟» اَلَّذِي تَفْسِيرُهُ: إِلهِي، إِلهِي، لِمَاذَا تَرَكْتَنِي؟
    3- إنجيل لوقا إصحاح 13 عدد 44وَكَانَ نَحْوُ السَّاعَةِ السَّادِسَةِ، فَكَانَتْ ظُلْمَةٌ عَلَى الأَرْضِ كُلِّهَا إِلَى السَّاعَةِ التَّاسِعَةِ. 45وَأَظْلَمَتِ الشَّمْسُ، وَانْشَقَّ حِجَابُ الْهَيْكَلِ مِنْ وَسْطِهِ. 46وَنَادَى يَسُوعُ بِصَوْتٍ عَظِيمٍ وَقَالَ: «يَا أَبَتَاهُ، فِي يَدَيْكَ أَسْتَوْدِعُ رُوحِي». وَلَمَّا قَالَ هذَا أَسْلَمَ الرُّوحَ.
    ثم إن الأعجب من ذلك أن المعترضين يعترضون على معجزةِ انشقاقِ القمر، والكتاب المقدس يشهد لمعجزةٍ مثلِها ؛هي لما أوقف الربُّ القمرَ ، ودامت الشمسُ ليوشع يوم كامل حتى انتصر على أعدائه !! نجد ذلك في سفر يوشع إصحاح 10 عدد12حِينَئِذٍ كَلَّمَ يَشُوعُ الرَّبَّ، يَوْمَ أَسْلَمَ الرَّبُّ الأَمُورِيِّينَ أَمَامَ بَنِي إِسْرَائِيلَ، وَقَالَ أَمَامَ عُيُونِ إِسْرَائِيلَ: «يَا شَمْسُ دُومِي عَلَى جِبْعُونَ، وَيَا قَمَرُ عَلَى وَادِي أَيَّلُونَ». 13فَدَامَتِ الشَّمْسُ وَوَقَفَ الْقَمَرُ حَتَّى انْتَقَمَ الشَّعْبُ مِنْ أَعْدَائِهِ. أَلَيْسَ هذَا مَكْتُوبًا فِي سِفْرِ يَاشَرَ؟ فَوَقَفَتِ الشَّمْسُ فِي كَبِدِ السَّمَاءِ وَلَمْ تَعْجَلْ لِلْغُرُوبِ نَحْوَ يَوْمٍ كَامِل. 14وَلَمْ يَكُنْ مِثْلُ ذلِكَ الْيَوْمِ قَبْلَهُ وَلاَ بَعْدَهُ سَمِعَ فِيهِ الرَّبُّ صَوْتَ إِنْسَانٍ، لأَنَّ الرَّبَّ حَارَبَ عَنْ إِسْرَائِيلَ.
    ملاحظات هامة ملخصها في الآتي :
    1- بالنسبةِ لمعجزةِ انشقاقِ القمر لم يشاهدها كلُ الناسِ في كلِ البلادِ ؛ لأن الليلَ لا يسود في كلِ البلادِ في وقتٍ واحدٍ مثال : الليلُ عندنا في مصر الآن ، و في أمريكا عندهم نهار الآن وهكذا ؛ أعنى :عندنا القمر الآن وفي الوقتِ ذاته عندهم الشمس ساطعة .....
    2- إن النصَ المذكور في الأناجيل يقول: " كَانَتْ ظُلْمَةٌ عَلَى الأَرْضِ كُلِّهَا " إذًا المفترض أن كلَ الناسِ في كل أنحاءِ الأرضِ رأوا هذه الظلمة فيشهدوا للأناجيل .. .... وهذا لم يحدث !!ثم إنني أتساءل: لما مات يسوع الإله على الصليبِ بحسبِ زعمِهم، و بعضهم يعتقد أن اللاهوت لم يفارق الناسوت لحظة واحدة ، من كان يدبر أمرَ السماوات والأرض في تلك الفترة بعد موتِ الإله ؟!
    3- إن معجزة يوشع بن نون شهد لها نبيُّنا r ؛ ثبت ذلك في السلسلةِ الصحيحةِ للألبانيِّ - رحمه اللهُ - برقم 2226 عن أبي هريرة  قال r : " ما حُبست الشمسُ على بشرٍ قطٌ إلا على يوشع بنِ نون ليالي سار إلى بيتِ المقدس ".

    كتبه الشيخ /أكرم حسن مرسي
    نقلا عن كتابه رد السهام عن خير الأنام محمد - عليه السلام-
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    297
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    11-01-2015
    على الساعة
    08:46 PM

    افتراضي

    في هذه الصفحة في الفيس بوك جمعت كل ما قلتموه وغيركم مع اضافات مهمة من عندي
    مثل وجود اختلاف بين نصفي القمر المواجه لللأرض والبعيد عنها
    مما جعل بعض الفلكيين يضعون نظرية لتفسير ذلك ولكنهم قالوا بأن قمرا صغيرا اتحدث مع القمر الكبير وكلاهما صارا قمرا واحدا وهو الحالي في محاولة لتفسير اختلاف نصفي القمر في الشكل والتضاريس
    فالمقابل للأرض يغلب عليه الوديان وتقل فيه الجبال والتضاريس الوعرة لدرجة ان مجلة نيتشر العلمية الدولية تحدثت عن ذلك الأمر
    لكني أراى فيه إشارة وعلامة (آية) تركها الله لغير المسلمين لكي يعلموا أن الأمر قد يكون ذا صلة بمعجزة انشقاق القمر فليس مستبعدا أن يكون القمر قد انشق في هذه الجزئية الفاصلة بين النصفين بمعنى أنه استدار ثم انشق بحيث يرى الناس شقيه وابتعدا ثم التئما ثانية واستدار لوضعيته الحالية مرة أخرى


    واليكم رابط الصفحة


    https://www.facebook.com/MoonInQuran?fref=ts

رد شبهات حول معجزة انشقاق القمر ! للشيخ أكرم حسن مرسي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رد شبهات حول قصة الإسراء والمعراج ! للشيخ أكرم حسن مرسي
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 24-03-2014, 03:41 AM
  2. من ينكر معجزة انشقاق القمر بعد ذلك فهوجاحد(دليل وجود المخطوطة الهنديةوترجمات من ناسا)
    بواسطة ساجدة لله في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 123
    آخر مشاركة: 09-05-2013, 07:11 PM
  3. مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 30-11-2011, 04:45 PM
  4. هل يحي كان عنينا ؟! للشيخ أكرم حسن مرسي
    بواسطة Imam Elandalos في المنتدى منتدى الأستاذ أكرم حسن مرسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-04-2011, 01:23 PM
  5. طلب رد شبهات النصارى حول انشقاق القمر وغيره
    بواسطة embo في المنتدى الإعجاز العلمي فى القرأن الكريم والسنة النبوية
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 15-09-2010, 02:20 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

رد شبهات حول معجزة انشقاق القمر ! للشيخ أكرم حسن مرسي

رد شبهات حول معجزة انشقاق القمر ! للشيخ أكرم حسن مرسي