ثلاث أسئله ( للمسلمين )

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

ثلاث أسئله ( للمسلمين )

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 19

الموضوع: ثلاث أسئله ( للمسلمين )

  1. #1
    الصورة الرمزية عجيب
    عجيب غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-09-2012
    على الساعة
    02:51 AM

    ثلاث أسئله ( للمسلمين )

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أولاً: أنا مسلم وأحب الاسلام جدااااا وأعلم جيدا أنه دين الحق ولا أشك فيه طرفة عين والحمد لله

    لكن أنا لدى عدة أسأله أٌريد معرفتها

    السؤال الأول

    :kaal:

    وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ "

    الله سبحانه وتعالى هو الذى ( شَبه لهم ) فهل الله يٌريد أن يضل الناس ؟؟؟

    وما موقف الذين ( شبه لهم ) أهم على حق أم على باطل

    وما موقف البشر من هذه العقيده بين الفتره من سيدنا عيسى :salla: وسيدنا محمد :salla-y:

    الذين أعتقدوا صلب المسيح هل هم على حق ..... إن كانوا على حق فكيف يكونوا على حق وهم يعتقدون باطل ؟؟؟

    وإن كانوا على باطل ... فما ذنبهم والله سبحانه وتعالى هو الذى ( شَبه لهم )

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ

    السؤال الثانى

    نعلم جميعاً أن حديث رضاعة الكبير حديث صحيح ولا يوجد شئ فيه وهذا الحديث لا يعمل به الأن لإنه رخصه خاص ( لسالم )

    فلماذا السيده عائشه رضى الله عنها كانت تفتى برضاعة الكبير ؟؟؟..... وهى زوجة رسول الله :salla-y: ؟؟؟ وهل زوجة رسول الله :salla-y: تفتى بدون علم ؟؟؟ ؟؟؟

    والرسول :salla-y: يقول فيما معناه ( أجرئكم على الفتوى أجرئكم على النار )

    وما هو الرد المناسب على المخالفين حول حديث رضاعة الكبير

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ

    السؤال الثالث

    كيف أقنع واحد غير مسلم بالإسلام وبطريقه مبسطه

    ولكم منى كل أحترام وتقدير والله أسأل أن يجعل ما تقدموا فى ميزان حسناتكم
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 29-08-2007 الساعة 01:46 PM

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    419
    آخر نشاط
    03-08-2009
    على الساعة
    03:02 PM

    افتراضي

    1قال الله تعالى:

    وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِنْ شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِنْهُ مَا لَهُمْ بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا(157)بَلْ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا(158)
    (النساء:157-158).

    أولا أعرف الحكاية جيدا كي لا يختلط عليك الامر أخي الفاضل
    وقولهم " إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله " أي هذا الذي يدعي لنفسه هذا المنصب قتلناه وهذا منهم من باب التهكم والاستهزاء كقول المشركين " يا أيها الذي نزل عليه الذكر إنك لمجنون " وكان من خبر اليهود عليهم لعائن الله وسخطه وغضبه وعقابه أنه لما بعث الله عيسى ابن مريم بالبينات والهدى حسدوه على ما آتاه الله تعالى من النبوة والمعجزات الباهرات التي كان يبرئ بها الأكمه والأبرص ويحيي الموتى بإذن الله ويصور من الطين طائرا ثم ينفخ فيه فيكون طائرا يشاهد طيرانه بإذن الله عز وجل إلى غير ذلك من المعجزات التي أكرمه الله بها وأجراها على يديه ومع هذا كذبوه وخالفوه وسعوا في أذاه بكل ما أمكنهم حتى جعل نبي الله عيسى عليه السلام لا يساكنهم في بلدة بل يكثر السياحة هو وأمه عليهما السلام ثم لم يقنعهم ذلك حتى سعوا إلى ملك دمشق في ذلك الزمان وكان رجلا مشركا من عبدة الكواكب وكان يقال لأهل ملته اليونان وأنهوا إليه أن في بيت المقدس رجلا يفتن الناس ويضلهم ويفسد على الملك رعاياه فغضب الملك من هذا وكتب إلى نائبه بالقدس أن يحتاط على هذا المذكور وأن يصلبه ويضع الشوك على رأسه ويكف أذاه عن الناس فلما وصل الكتاب امتثل والي بيت المقدس ذلك وذهب هو وطائفة من اليهود إلى المنزل الذي فيه عيسى عليه السلام وهو في جماعة من أصحابه اثني عشر أو ثلاثة عشر وقال سبعة عشر نفرا وكان ذلك يوم الجمعة بعد العصر ليلة السبت فحصروه هنالك . فلما أحس بهم وأنه لا محالة من دخولهم عليه أو خروجه إليهم قال لأصحابه أيكم يلقى عليه شبهي وهو رفيقي في الجنة ؟ فانتدب لذلك شاب منهم فكأنه استصغره عن ذلك فأعادها ثانية وثالثة وكل ذلك لا ينتدب إلا ذلك الشاب فقال : أنت هو وألقى الله عليه شبه عيسى حتى كأنه هو وفتحت روزنة من سقف البيت وأخذت عيسى عليه السلام سنة من النوم فرفع إلى السماء وهو كذلك كما قال الله تعالى " إذ قال الله يا عيسى إني متوفيك ورافعك إلي " الآية فلما رفع خرج أولئك النفر فلما رأى أولئك ذلك الشاب ظنوا أنه عيسى فأخذوه في الليل وصلبوه ووضعوا الشوك على رأسه وأظهر اليهود أنهم سعوا في صلبه وتبجحوا بذلك وسلم لهم طوائف من النصارى ذلك لجهلهم وقلة عقلهم ما عدا من كان في البيت مع المسيح فإنهم شاهدوا رفعه . وأما الباقون فإنهم ظنوا كما ظن اليهود أن المصلوب هو المسيح ابن مريم حتى ذكروا أن مريم جلست تحت ذلك المصلوب وبكت ويقال إنه خاطبها والله أعلم وهذا كله من امتحان الله عباده لما له في ذلك من الحكمة البالغة وقد أوضح الله الأمر وجلاه وبينه وأظهره في القرآن العظيم الذي أنزله على رسوله الكريم المؤيد بالمعجزات والبينات والدلائل الواضحات فقال تعالى وهو أصدق القائلين ورب العالمين المطلع على السرائر والضمائر الذي يعلم السر في السموات والأرض العالم بما كان وما يكون وما لم يكن لو كان كيف يكون وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم أي رأوا شبهه فظنوه إياه ولهذا قال " وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن " يعني بذلك من ادعى أنه قتله من اليهود ومن سلمه إليهم من جهال النصارى كلهم في شك من ذلك وحيرة وضلال وسعر ولهذا قال : وما قتلوه يقينا أي وما قتلوه متيقنين أنه هو بل شاكين متوهمين .

    فالحمد لله على نعمة الإسلام وكفى بها نعمة
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    2
    http://www.ebnmaryam.com/reda3talkaber.htm
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    3الجواب:

    الحمد لله
    الإسلام دين الفِطرة ، والإقناع ، واحترام الذات ، وهو ليس لطبقة معينة من الناس ، ولا لزمان خاص ، ولا لمكان دون غيره ، ولذا فقد انتسب إليه معتقداً صحته : الأبيض والأسود ، والمتعلم والأمِّي ، والذكَر والأنثى ، والفقير والغني ، ودخله أناس من أوربا وأفريقيا ، قديماً وحديثاً ، فمن اهتدى فإنما يهتدي لنفسه ، ومن ضلَّ فإنما يضل عليها .
    واهتمامكم بدعوة الأستاذة للإسلام حسنٌ طيب ، وعدم اقتناعها بما اطلعت عليه من شرائع الإسلام : فمرد ذلك إلى أمور :
    1. عدم حسن العرض ، والخطأ في الأسلوب من الدعاة إلى الله .
    2. عدم قوة أو صلاحية المادة المُعطاة لها لتقرأها عن الإسلام .
    3. عدم وجود قدوة حسنة من المسلمين .
    4. كونها من المجادلين بالباطل ، ومن أشباه من قال الله تعالى فيهم : ( وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنْفُسُهُمْ ظُلْماً وَعُلُوّاً فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ ) النمل/ 14 .
    والواقع أن سؤالكم لا يدل على هذه الصفة ، الجدال بالباطل ، فاجتهدي أنت وزميلاتك ، في دعوتها إلى الله تعالى الحسنى ، مع إشعارها دائما بأن هذا الدعوة ليس لها هدف إلا محبة الخير لها ، وليست قضية عصبية أو عنصرية ، أو نحو ذلك .
    سئل الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - :
    يأتي إلى بعض مناطق " المملكة " عمال ، وأغلبهم كفار ، قد يكونون نصارى ، أو هندوس ، ويسكنون في مناطق المملكة، وقد يكون بجوارهم طلاب علم ، وطلاب العلم قد لا يدعونهم إلى الإسلام ، ويحصل منهم جفاء في المعاملة ، ويستمرون هكذا طيلة السنين ، ويذهبون إلى بلادهم ولا يدعونهم ، مع أن المسلمين لو كانوا في الخارج لبذل النصارى جهودهم في دعوتهم ، فما توجيهكم ؟ .
    فأجاب :
    أن الدعوة إلى الله واجبة على كل مسلم ، لكنه فرض كفاية ، إذا قام بها من يكفي سقطت عن الباقين ؛ لقول الله تبارك وتعالى : ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ ) النحل/ 125 ؛ وقال الله تعالى: ( قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ) يوسف/ 108
    ( أدعو إلى الله ) كل أحد .
    ( أنا ومن اتبعني ) فكلما كان الإنسان أشد اتباعاً للرسول صلى الله عليه وسلم : كان أشد دعوة لشريعته ، ولا شك أن هؤلاء الإخوة الذين نزل إلى جانبهم قوم من الكفار ولم يدعوهم إلى دين الإسلام لا شك أنهم مقصرون ، وأن الذي ينبغي بل الذي يجب عليهم أن يدعوا هؤلاء إلى دين الإسلام حتى بالتأليف ، فلو دعوهم إلى البيت وقدموا لهم الطعام ، ثم تحدثوا إليهم ودعوهم إلى الإسلام ، وبينوا لهم محاسنه كان هذا طيباً ، ولكن بعض الإخوة تغلب عليهم الغيرة مع الجهل فينفر من هؤلاء ، ويقاطعهم ، ويعاملهم بالشدة والقسوة ، حتى ينفروا من الإسلام بسبب هذا الرجل المسلم ، ويظنون أن أخلاق هذا المسلم هي الأخلاق التي يأمر بها الإسلام ، والغيرة وإن كانت حسنة محمودة لكنها إذا لم تقرن بالحكمة والعلم صارت في الحقيقة غيْرة ضارة ، فعلى هذا ننصح إخواننا هؤلاء - وغيرهم - بأن يدعوا إلى الله عز وجل .
    وكما تفضلت بأن النصارى يبذلون كل غالٍ ورخيص من أجل الدعوة إلى النصرانية ، مع أنها دين باطل ، أبطله الإسلام ، ولكنهم حريصون بوحي الشيطان إليهم على دعوة الناس للنصرانية مع أنها دين باطل منسوخ بالإسلام ؛ فما بالنا نحن - ونحن أمة العزم والحزم والصدق - نتكاسل حتى عن جيراننا الذين لهم حق علينا لا ندعوهم إلى الإسلام ، ولا أدري عن هؤلاء الإخوة هل يقومون بحق الجوار أو لا يقومون ؟ ، وفي الحديث : ( إذا طبخت مرقة ؛ فأكثر ماءها وتعاهد جيرانك ) ، وفي الحديث الصحيح أيضاً : ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم جاره ) .
    وقال العلماء : إن الجار إذا كان غير مسلم فله حق الجوار ، وإن كان مسلماً فله حق الجوار والإسلام ، وإن كان مسلماً قريباً فله حق الجوار والإسلام والقرابة ، فانصح هؤلاء وقل لهم : ادعوا هؤلاء للدين ، ربما يكون في دعوتهم خير ، ( ولأن يهدي الله بك رجلاً واحداً خير لك من حمْر النَّعم ) وربما إذا اهتدى هذا الرجل دعا غيره كما هو مشاهد ومعلوم الآن .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم .

    يقول الله تعالى:"وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157)/النساء

    اقتباس
    الله سبحانه وتعالى هو الذى ( شَبه لهم ) فهل الله يٌريد أن يضل الناس ؟؟؟
    لا يا أخي الفاضل الله لا يريد ضلال الناس .. الله عز وجل هو الرحيم بعباده ، الرؤوف بهم ..

    الله عز وجل أنقذ المسيح من كيد اليهود فرفعة وحق قوله على شخص أخر ليصلب .

    أخي الفاضل .. هل تعرف ( الفتنه ) نعم الفتنه ؟ هي التي يفتن الله بها عباده ليعرف المؤمن من المنافق .. يقول الله عز وجل في محكم اياته .

    ( أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آَمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ (2) سورة العنكبوت )

    هذا ما حدث في حادثة رفع المسيح أخي في الله فتن الله الناس ليعلم الصابرين والمؤمنين فهو اختبار من المولى عز وجل ،كما فتن الله ذرية أدم من قبل ؟ أنظر الى بني اسرائيل كيف بعد ان عبروا البحر مع موسى عليه السلام فتنهم السامري فعبدوا العجل ؟ أولم يكونوا عرفوا الله ؟؟ أولم يبين لهم نبي الله موسى أيات الله ؟ بلى .. فما الذي حدث ؟ فتنهم السامري وهي فتنة الله وأمر مكتوب ليعلم الله المؤمنين من الكافرين .. فثبت من ثبت وضل من ضل ،كذلك هو الأر في المسيح عليه السلام فتنة أيضا أبتلى الله بها عباده فثبت من ثبت على ايمانه بأن عيسى رسول الله ونبيه وأضل الله من ضل وقالوا ما يقولون حول المسيح.

    أخي في الله أنظر الى هذه الأيات بتمعن ..

    قال تعالى (( واذ قال الله يا عيسى ابن مريم أأنت قلت للناس اتخذوني وأمي الاهين من دون الله قال سبحانك ما يكون لي ان أقول ما ليس لي بحق ان كنت قلته فقد علمته تعلم ما في نفسي ولا اعلم ما في نفسك انك انت علام الغيوب ما قلت لهم الا ما أمرتني به أن اعبدوا الله ربي وربكم وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم فلما توفيتني كنت انت الرقيب عليهم وأنت على كل شيء شهيد ان تعذبهم فانهم عبادك وان تغفر لهم فانك انت العزيز الحكيم))

    فالمسيح سيتبرأ من قولهم يوم القيامة .. فمن أصدق من الله قيلا ؟؟ تعاليت ربي علوا كبيرا .

    هذه واحده .


    النقطة الثانية / تقول .

    اقتباس
    وما موقف الذين ( شبه لهم ) أهم على حق أم على باطل
    أخي الفاضل تم توضيح هذه النقطة فيما سبق ... فمن ثبت على ايمانه وثبت على تعاليم المسيح عيسى ابن مريم وأوامره بعبادة الواحد الأحد رب السماوات والأرض الفرد الصمد فقد فاز فوزا عظيما ، ومن اتبع خطوات الشيطان وقال في المسيح غير الحق ؟ فقد هوى .

    نسأل الله الثبات في الدنيا والأخرة ..

    أما بالنسبة لشبهة رضاعة الكبير فقد أعطاك أخي جواد الفجر بارك الله فيه رابط فادخل اليه تجد ضالتك ..

    والسلام عليكم ورحمة الله .
    التعديل الأخير تم بواسطة khaled faried ; 29-08-2007 الساعة 08:48 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    كيف أقنع واحد غير مسلم بالإسلام وبطريقه مبسطه

    ولكم منى كل أحترام وتقدير والله أسأل أن يجعل ما تقدموا فى ميزان حسناتكم
    بالنسبة لهذا السؤال أخي فهذا يجيبك عليه علمك وما فتح الله به عليك في الأسلاميات والنصرانيات على السواء ويتوقف على اسلوبك أيضا والأهم من ذلك أن تؤمن ان ما نحن الا أسباب بستخدمنا الله لهداية من يشاء من عباده ..

    والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ..
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مرحبا بأخينا الفاضل عجيب
    وجزاكم الله خيرا علي المشاركة معنا في هذا المنتدي المبارك

    وجزا الله سبحانه وتعالي الأخ الحبيب جواد الفجر والأخ الحبيب عمر (صقر قريش)
    فقد أفاضوا بفضل الله سبحانه وتعالي في الإجابة علي أسئلة أخينا الفاضل عجيب
    واسمحوا لي إخواني الكرام ببعض الإضافات


    اقتباس
    السؤال الأول



    وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ "

    الله سبحانه وتعالى هو الذى ( شَبه لهم ) فهل الله يٌريد أن يضل الناس ؟؟؟

    وما موقف الذين ( شبه لهم ) أهم على حق أم على باطل

    وما موقف البشر من هذه العقيده بين الفتره من سيدنا عيسى وسيدنا محمد

    الذين أعتقدوا صلب المسيح هل هم على حق ..... إن كانوا على حق فكيف يكونوا على حق وهم يعتقدون باطل ؟؟؟

    وإن كانوا على باطل ... فما ذنبهم والله سبحانه وتعالى هو الذى ( شَبه لهم )
    أولا : تخريج قصة محاولة قتل المسيح عليه السلام ومن هو الذي شبه لهم

    ((تفسير ابن أبي حاتم - (ج 4 / ص 431)

    6266- حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ سِنَانٍ الْوَاسِطِيُّ، ثنا أَبُو مُعَاوِيَةَ، عَنِ الأَعْمَشِ، عَنِ الْمِنْهَالِ بْنِ عَمْرٍو، عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ،

    قَالَ:"لَمَّا أَرَادَ اللَّهُ أَنْ يَرْفَعَ عِيسَى إِلَى السَّمَاءِ، فَخَرَجَ عَلَى أَصْحَابِهِ وَفِي الْبَيْتِ اثْنَا عَشَرَ رَجُلا مِنَ الْحَوَارِيِّينَ، يَعْنِي فَخَرَجَ عِيسَى مِنْ عَيْنٍ فِي الْبَيْتِ وَرَأْسُهُ يَقْطُرُ مَاءً،

    فَقَالَ: إِنَّ مِنْكُمْ مَنْ يَكْفُرُ بِي اثْنَتَيْ عَشْرَةَ مَرَّةً بَعْدَ أَنْ آمَنَ بِي،

    قَالَ: أَيُّكُمْ يُلْقَى عَلَيْهِ شَبَهِي، فَيُقْتَلَ مَكَانِي وَيَكُونَ مَعِي فِي دَرَجَتِي،

    فَقَامَ شَابٌّ مِنْ أَحْدَثِهِمْ سِنًّا، فَقَالَ لَهُ: اجْلِسْ، ثُمَّ أَعَادَ عَلَيْهِمْ، فَقَالَ الشَّابُّ: أَنَا، فَقَالَ: أَنْتَ هُوَ ذَاكَ، فَأُلْقِيَ عَلَيْهِ شَبَهُ عِيسَى ،


    وَرُفِعَ عِيسَى مِنْ رَوْزَنَةٍ فِي الْبَيْتِ إِلَى السَّمَاءِ،

    قَالَ: وَجَاءَ الطَّلَبُ مِنَ الْيَهُودِ فَأَخَذُوا الشَّبَهَ، فَقَتَلُوهُ ثُمَّ صَلَبُوهُ، فَكَفَرَ بِهِ بَعْضُهُمُ اثْنَتَيْ عَشْرةَ مَرَّةً بَعْدَ أَنْ آمَنَ بِهِ،

    وَافْتَرَقُوا ثَلاثَ فِرَقٍ،

    فَقَالَتْ فِرْقَةٌ: كَانَ اللَّهُ فِينَا مَا شَاءَ ثُمَّ صَعِدَ إِلَى السَّمَاءِ، فَهَؤُلاءِ الْيَعْقُوبِيَّةُ ،

    وَقَالَتْ فِرْقَةٌ: كَانَ فِينَا ابْنُ الله مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ رَفَعَهُ إِلَيْهِ، فَهَؤُلاءِ النَّسْطُورِيَّةُ ،

    وَقَالَتْ فِرْقَةٌ: كَانَ فِينَا عَبْدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ مَا شَاءَ اللَّهُ ثُمَّ رَفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ،

    وَهَؤُلاءِ الْمُسْلِمُونِ،

    فَتَظَاهَرَتِ الْكَافِرَتَانِ عَلَى الْمُسْلِمَةِ فَقَتَلُوهَا، فَلَمْ يَزَلِ الإِسْلامُ طَامِسًا حَتَّى بَعَثَ اللَّهُ مُحَمَّدًا صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ"أ.هـ.))



    ترجمة رجال السند

    تفسير القرآن العظيم
    مسندًا عن الرسول - صلى الله عليه وسلم -
    والصحابة والتابعين
    لابن أبي حاتم الرازي
    الإمام الحافظ أبي محمد عبد الرحمن بن أبي حاتم الرازيالمتَوَفَّى سنة 327 هجرية




    الاسم : أحمد بن سنان بن أسد بن حبان ، أبو جعفر القطان الواسطى
    الطبقة : 11 : أوساط الآخذين عن تبع الأتباع
    الوفاة : 259 هـ و قيل قبلها

    روى له : خ م د س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - النسائي - ابن ماجه )
    رتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ رتبته عند الذهبي : الحافظ ، قال ابن أبى حاتم : هو إمام أهل زمانه




    الاسم : محمد بن خازم التميمى السعدى ، أبو معاوية الضرير الكوفى ، مولى بنى سعد بن زيد مناة بن تميم
    المولد : 213 هـ
    الطبقة : 9 : من صغار أتباع التابعين
    الوفاة : 295 هـ
    روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )
    رتبته عند ابن حجر : ثقة أحفظ الناس لحديث الأعمش ، و قد يهم فى حديث غيره ، و قد رمى بالإرجاء
    رتبته عند الذهبي : الحافظ ، ثبت فى الأعمش ، و كان مرجئا





    الاسم : سليمان بن مهران الأسدى الكاهلى مولاهم ، أبو محمد الكوفى الأعمش ( و كاهل هو ابن أسد بن خزيمة )
    المولد : 61 هـ
    الطبقة : 5 : من صغار التابعين
    الوفاة : 147 أو 148 هـ
    روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

    رتبته عند ابن حجر : ثقة حافظ عارف بالقراءات ، ورع ، لكنه يدلس
    رتبته عند الذهبي : الحافظ ، أحد الأعلام




    الاسم : المنهال بن عمرو الأسدى مولاهم ، الكوفى ( أسد خزيمة )
    الطبقة : 5 : من صغار التابعين
    روى له : خ د ت س ق ( البخاري - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )

    رتبته عند ابن حجر : صدوق ربما وهم
    رتبته عند الذهبي : رواية شعبة عنه فى النسائى ، وثقه ابن معين




    الاسم : سعيد بن جبير بن هشام الأسدى الوالبى مولاهم الكوفى ، أبو محمد ، و يقال أبو عبد الله ( و والبة هو ابن الحارث بن ثعلبة )

    الطبقة : 3 : من الوسطى من التابعين
    الوفاة : 95 هـ
    روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )
    رتبته عند ابن حجر : ثقة ثبت فقيه
    رتبته عند الذهبي : أحد الأعلام




    الاسم : عبد الله بن عباس بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف القرشى الهاشمى أبو العباس المدنى ( ابن عم رسول الله صلى الله عليه )المولد : بـ الشعب
    الطبقة : 1 : صحابى
    الوفاة : 68 هـ بـ الطائف
    روى له : خ م د ت س ق ( البخاري - مسلم - أبو داود - الترمذي - النسائي - ابن ماجه )
    رتبته عند ابن حجر : صحابى
    رتبته عند الذهبي : صحابى ( قال : ترجمان القرآن )





    ((فتح القدير - (ج 2 / ص 244)
    وأخرج سعيد بن منصور ، والنسائي ، وابن أبي حاتم ، وابن مردويه ، عن ابن عباس قال : لما أراد الله أن يرفع عيسى إلى السماء خرج إلى أصحابه ، وفي البيت اثنا عشر رجلاً من الحواريين ، فخرج عليهم من عين في البيت ، ورأسه يقطر ماء ، فقال : إن منكم من يكفر بي اثنتي عشرة مرة بعد أن آمن بي ، ثم قال : أيكم يلقى عليه شبهي ، فيقتل مكاني ، ويكون معي في درجتي؟ فقام شاب من أحدثهم سناً ، فقال له اجلس ، ثم أعاد عليهم ، فقام الشاب ، فقال : اجلس ، ثم أعاد عليهم ، فقام الشاب فقال أنا ، فقال : أنت ذاك فألقى عليه شبه عيسى ، ورفع عيسى من روزنة في البيت إلى السماء؛ قال : وجاء الطلب من اليهود ، فأخذوا الشبه ، فقتلوه ، ثم صلبوه ،

    فكفر به بعضهم اثنتي عشرة مرة بعد أن آمن به ، وافترقوا ثلاث فرق ،

    فقالت طائفة : كان الله فينا ما شاء ثم صعد إلى السماء ، فهؤلاء اليعقوبية؛

    وقالت فرقة : كان فينا ابن الله ما شاء ثم رفعه الله إليه ، وهؤلاء النسطورية . وقالت فرقة : كان فينا عبد الله ورسوله ، وهؤلاء المسلمون ، فتظاهرت الكافرتان على المسلمة ، فقتلوها ،

    فلم يزل الإِسلام طامساً حتى بعث الله محمداً ،

    فأنزل الله عليه : { فآمنت طائفة من بني إسرائيل } يعني : الطائفة التي آمنت في زمن عيسى : { وَكَفَرَت طَّائِفَةٌ } يعني التي كفرت في زمن

    { فأيدنا الذين ءامَنُواْ } [ الصف : 14 ] في زمن عيسى بإظهار محمد دينهم على دين الكافرين .

    قال ابن كثير بعد أن ساقه بهذا اللفظ عن ابن أبي حاتم قال : حدثنا أحمد بن سنان ، حدثنا أبو معاوية ، عن الأعمش ، عن المنهال بن عمرو ، عن سعيد بن جبير ، عن ابن عباس ، فذكره .

    وهذا إسناد صحيح إلى ابن عباس . وصدق ابن كثير ، فهؤلاء كلهم من رجال الصحيح أ.هـ ))





    يتبع إن شاء الله تعالي
    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    498
    آخر نشاط
    04-09-2014
    على الساعة
    06:31 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا اخ جواد الفجر
    جزاك الله خيرا اخ خالد
    جزاك الله خيرا اخ صقر قريش
    ولكن حضرتك ذكرت قول الله تعالى فيه بعض الخطا والصواب
    احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون (فاتحة العنكبوت)
    نشيد احمد بو خاطر الذى تسبب فى اسلام الكثير
    وعمل موقع بسببه
    last breath ( النفس الآخير )نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    الصورة الرمزية khaled faried
    khaled faried غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Nov 2005
    المشاركات
    2,114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    12-03-2010
    على الساعة
    08:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبة رسول الله مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا اخ جواد الفجر
    جزاك الله خيرا اخ خالد
    جزاك الله خيرا اخ صقر قريش
    ولكن حضرتك ذكرت قول الله تعالى فيه بعض الخطا والصواب
    احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون (فاتحة العنكبوت)
    جزاكم الله خيرا أختنا الفاضلة
    تم التعديل والحمد لله رب العالمين
    ما يفعله اليهود في غزة وفعله النصاري في والبوسنة والعراق وأفغانستان هو التطبيق الحرفي للكتاب الدموي الذي يقدسه اليهود والنصاري

    التدمير الشامل
    قتل لأطفال

    سفر لعدد - 17فَالآنَ \قْتُلُوا كُل ذَكَرٍ مِنَ \لأَطْفَالِ.

    تحطيم رؤوس الأطفال وشق بطون الحوامل
    سفر هوشع -
    . 16تُجَازَى \لسَّامِرَةُ لأَنَّهَا قَدْ تَمَرَّدَتْ عَلَى إِلَهِهَا. بِـ/لسَّيْفِ يَسْقُطُونَ. تُحَطَّمُ أَطْفَالُهُمْ وَ\لْحَوَامِلُ تُشَقُّ

    .......
    أقتلوا للهلاك
    سفر حزقيال 6اَلشَّيْخَ وَ\لشَّابَّ وَ\لْعَذْرَاءَ وَ\لطِّفْلَ وَ\لنِّسَاءَ. \قْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. »

    ......
    انجيل لوقا -
    27أَمَّا أَعْدَائِي أُولَئِكَ \لَّذِينَ لَمْ يُرِيدُوا أَنْ أَمْلِكَ عَلَيْهِمْ فَأْتُوا بِهِمْ إِلَى هُنَا وَ\ذْبَحُوهُمْ قُدَّامِي».

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2006
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    08-09-2011
    على الساعة
    01:40 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك أختنا في الله محبة رسول الله جزاك الله عني كل خير ...

    بارك الله فيك اخي الحبيب خالد فريد على التعديل .. أثابك الله خيرا .

    نستغفرك ربي ونتوب اليك .
    التعديل الأخير تم بواسطة صقر قريش ; 29-08-2007 الساعة 09:31 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    الصورة الرمزية عجيب
    عجيب غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-09-2012
    على الساعة
    02:51 AM

    افتراضي

    بارك الله فلا الإخوة الكرام

    لكن للأسف الرد مش كامل أو لم يرد على كل ما طرح من أسأله

    لذلك أرجو من الإخوة أن يقتبسوا كل جزء وتم الرد عليه رد مفصلاً

    اقتباس
    وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ "

    الله سبحانه وتعالى هو الذى ( شَبه لهم ) فهل الله يٌريد أن يضل الناس ؟؟؟

    وما موقف الذين ( شبه لهم ) أهم على حق أم على باطل

    وما موقف البشر من هذه العقيده بين الفتره من سيدنا عيسى وسيدنا محمد

    الذين أعتقدوا صلب المسيح هل هم على حق ..... إن كانوا على حق فكيف يكونوا على حق وهم يعتقدون باطل ؟؟؟

    وإن كانوا على باطل ... فما ذنبهم والله سبحانه وتعالى هو الذى ( شَبه لهم )
    هذا الجزء تم الرد عليه رد

    منتظر الباقى

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2005
    المشاركات
    129
    آخر نشاط
    03-09-2014
    على الساعة
    06:38 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عجيب مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    السؤال الثانى

    نعلم جميعاً أن حديث رضاعة الكبير حديث صحيح ولا يوجد شئ فيه وهذا الحديث لا يعمل به الأن لإنه رخصه خاص ( لسالم )

    فلماذا السيده عائشه رضى الله عنها كانت تفتى برضاعة الكبير ؟؟؟..... وهى زوجة رسول الله ؟؟؟ وهل زوجة رسول الله تفتى بدون علم ؟؟؟ ؟؟؟

    والرسول يقول فيما معناه ( أجرئكم على الفتوى أجرئكم على النار )

    وما هو الرد المناسب على المخالفين حول حديث رضاعة الكبير

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ
    جمهور الصحابة رضى الله عنهم كانوا يرون أن الحديث خاص بسالم
    والسيدة عائشة رضى الله عنها كانت ترى أنه عام فهو اجتهاد لها
    ولكن بجمع النصوص التى بينت أن الرضاعة من المجاعة وأن الرضاعة ما أنبت اللحم وأنشذ العظم وأنها فى الحولين يتبين أن حديث سالم حديث لحالة خاصة وأن رأى السيدة عائشة رضى الله عنها إجتهاد جانبه الصواب
    والسيدة عائشة رضى الله عنها بشر والبشر يخطئ ويصيب فلماذا تريد أن تحملها ما لم يحملها الشرع الحنيف

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

ثلاث أسئله ( للمسلمين )

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. جمال النساء ثلاث وقلوبهن ثلاث وعقولهن أربع
    بواسطة الاصيل في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 26-05-2007, 07:31 PM
  2. ما رأيكم ؟ هذه أسئله من نصراني لكم
    بواسطة ABQ في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 15-12-2006, 05:24 PM
  3. أسئله من الملحدين.....
    بواسطة filthydani في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 06-10-2006, 03:02 AM
  4. أسئله عن الطفوله
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-08-2005, 04:58 PM
  5. أسئله عن الطفوله
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى الطبي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-08-2005, 04:58 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

ثلاث أسئله ( للمسلمين )

ثلاث أسئله ( للمسلمين )