نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

إسلاموفوبيا : شرطية أميركية مسلمة تتلقى تهديدا بالقتل ! » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | الإعجاز في قوله تعالى : فَأَتْبَعُوهُم مُّشْرِقِينَ » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروج : حقيقة أم أسطورة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | بالصور.. هنا "مجمع البحرين" حيث التقى الخضر بالنبي موسى » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | معرض الكتاب القبطى.. وممارسة إلغاء الآخر » آخر مشاركة: الفضة | == == | نواقض الإسلام العشرة........لا بد ان يعرفها كل مسلم (هام جدا) » آخر مشاركة: مهنا الشيباني | == == | زواج المتعة في العهد القديم » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | بيان ان يسوع هو رسول الله عيسى الذى نزل عليه الانجيل وبلغه وبالادله المصوره من كتابكم المقدس » آخر مشاركة: عبد الرحيم1 | == == | بالروابط المسيحيه:البطريرك مار إغناطيوس زكا الأول الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم يعترف بإباحيه نشيد الإنشاد!(فضيحة) » آخر مشاركة: نيو | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    1,559
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    11-11-2015
    على الساعة
    12:10 PM

    افتراضي نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء






    شبهات حول المرأة المسلمة.. الآيات تخاطب الجميع ولا تخص فريقاً دون آخر
    نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء


    تاريخ النشر: الجمعة 18 فبراير 2011

    عمرو أبوالفضل

    الهجوم على الإسلام يتخذ كل يوم منحى مختلفاً ويتطرق إلى كل ما يتعلق بالدين السمح وتشريعاته، ويسعى الإعلام الغربي إلى تشويه حقائقه ورموزه ووصمه بالتخلف والتطرف ووظف في الهجمة الشرسة عليه الأباطيل الظالمة التي روجها تيار الاستشراق، خاصة موقفه من المرأة والادعاء بأن القرآن الكريم لا يساوي بين الرجل والمرأة في الجنة، فأسهب في الحديث عن النعيم والمغريات والحور العين وجعل كل شيء فيها للرجال، كما تعددت الأحاديث النبوية التي تؤكد ذلك ولا تذكر شيئا يرغب المرأة في الجنة.

    يقول الدكتور عبدالرحمن عميرة- الأستاذ بكلية أصول الدين جامعة الأزهر- إن الشبهات والدعاوى التي يرددها البعض للطعن في الإسلام وشريعته تعود إلى الجهل بأحكامه وعدم معرفة منهجه ومقاصده والوقوف عند ظاهر النصوص دون النظر إلى حقيقة مراميها وأهدافها الكلية. وأضاف أن خصوم الإسلام لا يحكمون العقل والمنطق في التعامل معه ومع قضاياه فدأبهم تصيد الأخطاء ولي عنق الحقائق.

    عطاء أخروي

    وقال إن الله تعالى عدل ورحمة ويوم الحساب هو يوم العدل العظيم الذي يجزي فيه كل إنسان عن صالحات أعماله وطاعاته لله سبحانه وتعالى والتزامه بالخلق الإسلامي القويم، ولا يمكن عقلا تصور أن الحق عز وجل يفرق في العطاء الأخروي بين الذكور والإناث وقد وعد الجميع بالمثوبة الكبرى والأجر العظيم.

    ويوضح أن هذه القضية قديمة وأثيرت منذ صدر الإسلام، ويتأكد ذلك من الحديث الذي رواه الترمذي عن أم عمارة الأنصارية، فقد أتت النبي- صلى الله عليه وسلم- فقالت ما أرى كل شيء إلا للرجال وما أرى النساء يذكرن بشيء، فنزل قول الله تعالى:» إن المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات والقانتين والقانتات والصادقين والصادقات والصابرين والصابرات والخاشعين والخاشعات والمتصدقين والمتصدقات والصائمين والصائمات والحافظين فروجهم والحافظات والذاكرين الله كثيراً والذاكرات أعد الله لهم مغفرة وأجراً عظيما»- الآية 35 من سورة الأحزاب. ويضيف أن آيات القرآن الكريم التي تتحدث عن نعيم الجنة جاءت على صيغة التعميم والإجمال للإثنين الذكر والأنثى مثل قوله تعالى:»يوم ترى المؤمنين والمؤمنات يسعى نورهم بين أيديهم وبأيمانهم بشراكم اليوم جنات تجرى من تحتها الأنهار خالدين فيها ذلك هو الفوز العظيم « - الآية 12 سورة الحديد. وقوله سبحانه: «من عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون «.

    للذكور والإناث

    ويؤكد الدكتور زكي عثمان- أستاذ الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر- أن النعيم في الجنة ليس مقصورا على الذكور وإنما هو للذكور والإناث. وقال إن الخطاب والعطاء القرآني واحد فكل ما تشتهي الأنفس وتلذ الأعين في الجنة لهم جميعا وتأمل النصوص يبين الجانب التربوي وإعجازه واتفاقه مع الفطرة.

    وأضاف أن آيات الذكر الحكيم عندما تناولت الجانب الغريزي عند الإنسان فصلت للرجال وأوجزت للنساء، فمعلوم أن شوق المرأة للرجل يختلف عن شوق الرجل للمرأة، فطبيعة النساء يغلب عليها الحياء ولذلك فالشوق عندهن يكمن في المشاعر والملاطفة، والله- سبحانه وتعالى- لا يشوقهن للجنة بما يستحين منه.

    ويوضح أن الشوق والحب عند الرجل يتمحور بالأفعال فهو غريزة تتبعها عاطفة، ولهذا جاءت الحكمة الإلهية بتشويق الرجال بذكر نساء الجنة، وقد بين الله تعالى ما جبلت عليه نفوس الرجال في قوله تعالى:»أومن ينشأ في الحلية»- الآية 18 من سورة الزخرف. فالحلية كما قالت كتب التفاسير هي المرأة، أي الأم التي ولد منها الإنسان، فلولا أن والده استحلاها ما ولد، فهذا الإنسان لولا المرأة لم يولد، وحديث الرسول-صلى الله عليه وسلم- يقول:» ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء «.

    من عمل صالحاً

    ويقول الشيخ منصور الرفاعي عبيد- وكيل وزارة الأوقاف المصرية الأسبق لشؤون الدعوة - إن دخول الجنة ونيل نعيمها لا يكون إلا بالإيمان والعمل الصالح والتقوى وهي تتزين للنساء كما تتزين للرجال، فالله تعالى عادل لا يظلم. فإذا أكرم الإنسان بدخول جنته فالكل يستمتع ويرى من النعيم ما لا عين رأت، ولا أذن سمعت، ولا خطر على قلب بشر مصداقاً لقوله تعالى:»وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من الله أكبر ذلك هو الفوز العظيم» - الآية 72 التوبة.

    ويضيف أن الإسلام يحرص على أن يبث في أتباعه ويعلمهم أن يكون أكبر همهم وسعيهم في الحياة الدنيا الوصول إلى الجنة ولا يفرق في ذلك بين الرجال والنساء، ويقول الله تعالى:»من عمل سيئة فلا يجزى إلا مثلها ومن عمل صالحا من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة يرزقون فيها بغير حساب».

    ترغيب المرأة في الجنة

    قال الشيخ منصور الرفاعي عبيد إن الزعم بأن الإسلام غير حريص على ترغيب المرأة في الجنة تدحضه نصوص كثيرة. منها قوله تعالى: «إنا أنشأناهن إنشاء فجعلناهن أبكارا عربا أترابا»- الآيتان 35- 37 من سورة الواقعة، أي أن نساء الدنيا يعيد الله نشأتهن بعدما كن عجائز، فيصرن أبكارا عربا، أي بعد الثيوبة عدن أبكارا عربا، متحببات إلى أزواجهن، وقوله عز وجل: «فيهن قاصرات الطرف»- الآية 56 من سورة الرحمن. والرسول صلى الله عليه وسلم- قال: «إذا صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وأحصنت فرجها وأطاعت زوجها. قيل لها ادخلي من أي أبواب الجنة شئت». فللنساء كما للرجال من المتع ما يشأن مصداقا لقول الحق تعالى:»وفيها ما تشتهيه الأنفس وتلذ الأعين وأنتم فيها خالدون» الآية 71 من سورة الزخرف.




  2. #2
    الصورة الرمزية نضال 3
    نضال 3 غير متواجد حالياً مشرفة منتديات الأسرة والمجتمع
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    المشاركات
    7,554
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    02-08-2016
    على الساعة
    01:19 AM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه...

    عجائب الخيرات,مالا عين رأت,ولا أذن سمعت, ولا خطر على قلب بشر- ليشمر عن ساعد الجد المؤمنون طمعاً في نعيمه وعطائه, ويرجع إلى سبيله الغافلون رغبة في رحمته و جنانه. قال رسول الله -- )أعددت لعبادي الصالحين مالا عين رأت, ولا أذن سمعت, ولا خطر على قلب بشر( (البخاري ومسلم) واقرؤوا إن شئتم:)فلا تعلم نفس ما أخفي لهم من قرة أعين جزاء بما كانوا يعملون( [السجدة 17] .

    وتعالوا معي ,تعالوا معي..لنوقظ.. قلباًً غافلاً بلمسة باردة هادئة.. من التفكر في آلاء الله ونعمه في جنات عدن. تعال معي.. نتعرف على نساء الجنة.. ونلمح شيئا ًمن جمالهن وحسنهن, ورقتهن وحور عيونهن.. فرُبَّ متفكر في حور الجنة صرعه تفكيره..فلم يزل يتقلب بين منازل التوبة والتقرب إلى الله حتى لاقاه الله بهن في نعيمه المقيم وأنعم به من لقى .

    هل عرفت نعيم الجنة :

    لقد عرفنا الله الجنة.. ترغيباً فيها.. وبين لنا بعضاً من نعيمها وأخفى عنا بعضاً, زيادة في الترغيب والتشويق. لذلك فإن نعيم الجنة مهما وصف, لا تدركه العقول لأن فيها من الخير مالا يخطر على بال ولا يعرفه أحد بحال. فهل عرفت الجنة؟!

    إنها دار خلود وبقاء.. لا فيها بأس ولا شقاء, ولا أحزان ولا بكاء.. لا تنقضي لذاتها ولا تنتهي مسراتها.. كل ما فيها يذهل العقل ويسحر الفكر.. ويسكر الرشد.. ويصرع اللب..
    هي جنة طابت وطاب نعيمها ××× فنعيمها باق وليس بفان



    هي نور يتلألأ, وريحانة تهتز.وقصر مشيد ونهر مطرد..وفاكهة نضيجة.. وزوجة حسناء جميلة.. وحلل كثيرة في مقام أبداً, في حبرة ونضرة,في دور عالية سليمة بهية تتراءى لأهلها كما يتراءى الكوكب الدري الغائر في الأفق.


    عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال:" قلت يا رسول الله مم خلق الخلق؟ قال: من الماء قلت ما بناء الجنة؟ قال: لبنة من الفضة, ولبنة من ذهب, ملاطها [الملاط: الطين ]المسك الأذفر, وحصباؤها اللؤلؤ والياقوت, وتربتها, الزعفران, من دخلها ينعم لا يبأس, ويخلد لا يموت, لا تبلى ثيابهم, ولا يفنى شبابهم "(الترمذي و أحمد و صححه الألباني )

    فيا لها من لذة: وياله من نعيم:) للذين اتقوا عند ربهم جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها وأزواج مطهرة ورضوان من الله والله بصير بالعباد( [ آل عمران]

    وجنات عدن زخرفت ثم أزلفت ××× لقوم على التقوى دواماً تبتلوا

    بها كل ما تهوى النفوس وتشتهي ××× وقرة عين ليـس عنها تحول



    أما عباد الله الصالحين الأتقياء الذين وصلوا إلى الصلاح، فهؤلاء أعد الله تعالى لهم نعيما لم يطلع عليه أحد من الخلق لا الأنبياء ولا الملائكة حتى خازنُ الجنة لم يطلعْه الله تعالى على ذلك النعيم الخاص بالصالحين.
    فعن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله : " ‏أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لا عَيْنٌ رَأَتْ وَلا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ "، واقرأوا إن شئتم قوله تعالى:﴿ فلا تَعْلَمُ نَفْسٌ ما أُخْفِيَ لهم من قُرَّةِ أَعْيُنٍ جَزاءً بما كانوا يَعْمَلون ﴾ رواه البخاري ومسلم.

    بارك الله فيك اخى الكريم ؛؛؛؛

    طروحاتك القيمة والمفيدة

    شكرا لك _ وجزاك الله خيراا عنا

    ومرحبا بكم بمنتديات الاسرة والمجتمع
    توقيع نضال 3


    توقيع نضال 3

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي




    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مناظرة بين الحور العين والمؤمنات في الجنة
    بواسطة ابوغسان في المنتدى منتدى الأسرة والمجتمع
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 23-02-2012, 11:13 PM
  2. نعيم الجنة ج2 - ألقاها محمد النعيمي
    بواسطة musataff في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-01-2012, 11:19 PM
  3. نعيم الجنة
    بواسطة musataff في المنتدى منتدى الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-09-2011, 09:39 PM
  4. أخلاق المؤمنين والمؤمنات
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 24-01-2010, 02:00 AM
  5. أخلاق المؤمنين والمؤمنات
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 29-12-2009, 02:00 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء

نعيم الجنة للمؤمنين والمؤمنات على السواء