باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    152
    آخر نشاط
    03-09-2008
    على الساعة
    03:39 AM

    باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء

    باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء
    موسكو: دعا الباحث الروسي يوري ميخائيلوف الى فهم حقيقة القرآن الكريم الذي يدعو لإبراز روح التسامح الديني والقيم الأخلاقية السامية للاسلام.
    جاء ذلك خلال تدشينه لكتاب "حان الوقت لكي نفهم القرآن" والذى تحدث من خلاله عن تجربته مع الدراسات الاسلامية وكيفية فهم الروس للإسلام سواء على المستوى الرسمي أم على المستوى الشعبي.

    وقال: إنه روسي مسيحي ويتألم لعدم وجود من يشرح الإسلام على حقيقته لغير المسلمين بل وحتى لمسلمي روسيا، وأن السياسيين في روسيا لا يتعمقون في فهم الإسلام، وغالباً ما يقعون تحت تأثير الإعلام المعادي للاسلام.

    وجاء تأليفه لكتاب "حان الوقت لكي نفهم القرآن" _بحسب جريدة الرأى العام_ بتشجيع من شخصيات مرموقة من المستعربين الروس مثل المستشرق الروسي بوبوف سفير المهمات الخاصة في وزارة الخارجية الروسية الذي لعب دورا كبيرا في انضمام روسيا الى منظمة المؤتمر الاسلامي.
    ويرى ميخائيلوف أن الاسلام دين متكامل والقرآن الكريم كتاب عميق وصعب، قائلاً :"شعرت وأنا أقرأ القرآن الكريم أنني أمام قلعة شامخة محكمة البناء فيه نظام متكامل ومتسق، فيه تعاليم انسانية عظيمة."

    ومن خلال الكتاب يعرض المؤلف بلغة بسيطة ومفهومة أن الاسلام هو دين السلام والرحمة والحوار والتفاهم، وأن نشر تعاليمه بشكل صحيح تبعد المظللين عن الانحراف وتقلل من عدد المتعصبين ضد الاسلام كما تساهم في نشر الايمان بالله في المجتمع الروسي.

    تجدر الاشارة الى أنه أقيم مؤخراً حفل تقديم للكتاب بمركز التجارة العالمي بموسكو، وأثار الكتاب اهتماما غير معهود خاصة من الذين شاركوا في مناقشة الكتاب من النخبة السياسية والفكرية المعروفة في روسيا والعالم.
    http://www.moheet.com/asp/show_g.asp...68&lol=1997169

    ومن الناحية العلمية فى القرآن الكريم
    يمكن أن يكتشفها علماء قاموا بابحاث فى مجالات مختلفة ودهشوا عندما وجودو نتيجة أبحاثهم ا مكتوبة فى القرآن وعندئذ خشوا الله وآمنوا بما وجدوا من الحق: ) إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ)(فاطر: من الآية28(
    تعليقات العلماء على المعجزات العلميّة في القرآن الكريم :
    بعض تعليقات العلماء1 على المعجزات العلميّة في القرآن الكريم . كلّ هذه التّعليقات قد أُخِذَتْ من شريط الفيديو المعنون (هذه هي الحقيقة) .
    في هذا الشريط يمكن أن ترى و تسمع العلماء.
    ( لرؤية فيديو Real Player , الضّغط على الرّابطة في نهاية ذلك التّعليق .لنسخة هذا شريط الفيديو, من فضلك


    الدّكتور T. V. N. Persaud
    هو أستاذ التّشريح, أستاذ طبّ الأطفال و صحّة الطّفل, و أستاذ التّوليد, طبّ النّساء و العلوم التّناسليّة في جامعة مانيتوبا, وينيبيج, مانيتوبا, كندا . ئيس قسم التشريح لمدّة 16 سنة . هو معروف في حقله . هو المؤلّف ل 22 كتاب و قد نشر ما يزيد عن 181 صحيفة علميّة .
    http://www.islam-guide.com/video/persaud-1.ram

    الأستاذ "مور"
    في 1991, تلقّى الجائزة الأكثر تميّزًا المقدّمة في حقل التشريح في كندا, جائزة منحة ج.ك.ب. من جمعيّة علماء التّشريح الكنديّة . عندما سُئِلَ عن المعجزات العلميّة في القرآن الذي قد بحثه, صرّح بالأتباع :
    “أنّ محمد كان رجل عاديّ جدًّا . لم يكن من الممكن أن يقرأ, لم يعرف [ كيف ] الكتابة . في الحقيقة, هو كان أمّيّ . و نتكلّم عن اثنا عشر [ في الواقع حوالي أربعة عشر ] . لديك شخص ما أمّيّ يعمل التّصريحات و هذه التّصريحات العميقة و ذلك دقيق بشكل مذهل عن الطّبيعة العلميّة .
    و لا يمكن أن أرى كيف يمكن أن يكون هذا فرصة مجرّدة شخصيًّا .
    هناك دقّة كثيرة جدًّا و, حبّ الدّكتور مور, ليس لديّ أيّ صعوبة في عقلي بأنّ هذا وحي إلهيّ أو الكشف الذي قاده إلى هذه التّصريحات .
    http://www.islam-guide.com/video/moore-1.ram

    http://www.islam-guide.com/video/moore-2.ram

    الأستاذ بيرسود
    قد ضمّن بعض مقاطع القرآن الكريم و أحاديث نبوية لمحمد في بعض من كتبه .قد قدّم هذه المقاطع و محمد أحاديث نبوية أيضًا في عدّة مؤتمرات .

    http://www.islam-guide.com/video/persaud-1.ram


    2 ) الدّكتور جو لياي سيمبسون
    هو رئيس قسم التوليد و طبّ النّساء, أستاذ التّوليد و طبّ النّساء, و أستاذ علم الوراثة الجزيئيّ و البشريّ في كلّيّة بيلور للطّبّ, هيوستن, تكساس, الولايات المتّحدة الأمريكيّة سابقًا, هو كان أستاذ أوب-جين و رئيس القسم لأوب-جين في جامعة تينيسي, ميمفيس, تينسي, الولايات المتّحدة الأمريكيّة كان رئيس مجتمع الخصوبة الأمريكيّة أيضًا . قد تلقّى جوائز كثيرة, متضمّنًا جمعيّة الأساتذة للتّوليد و طبّ النّساء جائزة اعتراف عامّة في 1992 .الأستاذ سيمبسون درس

    http://www.islam-guide.com/video/simpson-1.ram
    أحاديث نبوية لمحمد :
    ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏الْحَسَنُ بْنُ الرَّبِيعِ ‏ ‏حَدَّثَنَا ‏ ‏أَبُو الْأَحْوَصِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏الْأَعْمَشِ ‏ ‏عَنْ ‏ ‏زَيْدِ بْنِ وَهْبٍ ‏ ‏قَالَ ‏ ‏عَبْدُ اللَّهِ ‏
    ‏حَدَّثَنَا رَسُولُ اللَّهِ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏وَهُوَ الصَّادِقُ الْمَصْدُوقُ قَالَ ‏ ‏إِنَّ أَحَدَكُمْ ‏ ‏يُجْمَعُ ‏ ‏خَلْقُهُ فِي بَطْنِ أُمِّهِ أَرْبَعِينَ يَوْمًا ثُمَّ يَكُونُ ‏ ‏عَلَقَةً ‏ ‏مِثْلَ ذَلِكَ ثُمَّ يَكُونُ ‏ ‏مُضْغَةً ‏ ‏مِثْلَ ذَلِكَ ثُمَّ يَبْعَثُ اللَّهُ مَلَكًا فَيُؤْمَرُ بِأَرْبَعِ كَلِمَاتٍ وَيُقَالُ لَهُ اكْتُبْ عَمَلَهُ وَرِزْقَهُ وَأَجَلَهُ وَشَقِيٌّ أَوْ سَعِيدٌ ثُمَّ يُنْفَخُ فِيهِ الرُّوحُ فَإِنَّ الرَّجُلَ مِنْكُمْ لَيَعْمَلُ حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجَنَّةِ إِلَّا ذِرَاعٌ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ كِتَابُهُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ النَّارِ وَيَعْمَلُ حَتَّى مَا يَكُونُ بَيْنَهُ وَبَيْنَ النَّارِ إِلَّا ذِرَاعٌ فَيَسْبِقُ عَلَيْهِ الْكِتَابُ فَيَعْمَلُ بِعَمَلِ أَهْلِ الْجَنَّةِ

    http://www.islam-guide.com/video/goeringer-1.ram
    درس هؤلاء أحاديث نبوية لمحمد إلى حدّ كبير, ملاحظة أن الأيّام الأربعون الأولى تكوّن مرحلة مميّزة بوضوح من بداية الجنين .هو أُبْهِرَ خصوصًا بالدّقّة و الدّقّة المطلقتين لأحاديث النبوية تلك . ثمّ, أثناء مؤتمر واحد, أعطى الرّأي التّالي :
    “أحاديث محمد تمدّنا بالتطوّر المتعلّق بعلم الأجنّة الرّئيسيّ. أفكّر, مرارًا وتكرارًا من قبل المتحدّثين الآخرين صباح اليوم لا يمكن أن يُحْصَل على أساس المعرفة العلميّة التي كانت متاحة [ في ] وقت كتابتهم . . . ., أفكّر, ذلك ليس فقط ليس هناك نزاع بين علم الوراثة و الدّين لكنّ, في الحقيقة, الدّين يمكن أن يرشد العلم بإضافة اعتراف لبعض من الطرق العلميّة التّقليديّة, ذلك هناك يتواجد تصريحات في القرآن المظهّر بعد قرون ليكون صالح, أيّ معرفة الدّعم في القرآن أنزل من اللّه .
    http://www.islam-guide.com/video/kozai-1.ram
    3 ) الدّكتور إ. مارشول جونسون
    هو أستاذ شرفيّ للتّشريح و علم الأحياء الإنمائي في جامعة تومس جفرسون, فيلادلفيا, بنسلفانيا, الولايات المتّحدة الأمريكيّة لمدّة 22 سنة كان أستاذ التّشريح, رئيس قسم التشريح و مدير معهد دنيال بوف . كان رئيس مجمع بحوث عجائب المخلوقات أيضًا . قد ألّف أكثر من 200 مؤلّف . في 1981, أثناء المؤتمر الطّبّيّ السّابع في دامام, المملكة العربيّة السّعوديّة, الأستاذ جونسون قال في تقديم ورق بحثه :
    “ملخّص : القرآن يصف ليس فقط نموّ الشّكل الخارجيّ, لكنّ يؤكّد أيضًا المراحل الدّاخليّة, المراحل داخل الجنين, لخلقه و نموّه, التي تؤكّد الأحداث الرّئيسيّة المتعرّفة بالعلم الحديث .
    http://tamersamy.tripod.com/quran/johnson.rm
    أيضًا قال : كعالم, يمكن أن أتعامل مع الأشياء فقط التي يمكن أن أراها بصفة خاصّة .

    http://www.islam-guide.com/video/johnson-1.ram


    يمكن أن أفهم علم الأجنّة و علم الأحياء الإنمائي . يمكن أن أفهم الكلمات التي تُتَرْجَم إليّ من القرآن . بينما (كما) أعطيت المثال فيما مضى, لأغيّر ما عرفته, لم يكن من الممكن أن أصف الأشياء التي وُصِفَتْ . لا أرى أيّ دليل على الحقيقة لدحض مفهوم أن كان يجب على هذا الفرد, محمد, أن يطوّر هذه المعلومات من أى مكان . لا جدال أن التّدخّل الإلهيّ كان مشترك في ما كتب .”4

    [url]http://www.islam-guide.com/video/johnson-2.ram[/url ]

    4 ) الدّكتور ويليام و. جي هاى
    عالم بحريّ معروف . هو أستاذ العلوم الجيولوجيّة في جامعة كولورادو, الصّخرة, كولورادو, الولايات المتّحدة الأمريكيّة كان أسقف مدرسة روزنستيل لماراين و علم جوّيّ في جامعة ميامي سابقًا, ميامي, فلوريدا, الولايات المتّحدة الأمريكيّة
    بعد مناقشة مع الأستاذ قشّ عن ذكر القرآن للحقائق حديثًا مكتشفة على البحار, قال :
    “أجده ممتع جدًّا أن نوع المعلومات هذا في القرآن الكريم, و ليس لديّ أيّ طريقة لمعرفة أين أتت, لكننيّ أعتقد أنّه ممتع جدًّا و عندما سُئِلَ عن مصدر القرآن, أجاب : حسنًا, أعتقد أنّه يجب أن يكون الكائن الإلهيّ .
    http://www.islam-guide.com/video/hay-1.ram

    5 ) الدّكتور جيرالد ك. جويرينجر
    هو مدير المنهج و أستاذ مساعد علم الأجنّة الطّبّيّ في قسم علم الأحياء الخليّة, مدرسة الطّبّ, جامعة جورج تاون, واشنطون, الولايات المتّحدة الأمريكيّة أثناء المؤتمر الطّبّيّ السّعوديّ الثّامن في الرّياض, المملكة العربيّة السّعوديّة, الأستاذ جويرينجر صرّح بالأتباع في تقديم ورق بحثه :

    http://www.islam-guide.com/video/goeringer-1.ram


    “في مقاطع القرآن) اُحْتُوِيَ وصف شامل إلى حدّ ما تطوّر بشريّ من وقت امتزاج الجاميت خلال تكوين الأعضاء . هذا سّجلّ كاملا للتطوّر البشريّ, مثل تصنيف, المصطلح و وصف التواجد السابق . هذا الوصف يسبق بقرون كثيرة تسجيل المراحل المتنوّعة الذي سجّل في العلم التّقليديّ .
    http://www.islam-guide.com/video/tejasen-1.ram

    6 ) الدّكتور يوشيهايد كوزاي
    هو أستاذ شرفيّ في جامعة طوكيو, هونجو, طوكيو, اليابان, و كان مدير المرصد الفلكيّ القوميّ, ميتيكا, طوكيو, اليابان . قال :
    “أنا أُبْهَر جدًّا بإيجاد الحقائق الفلكيّة الحقيقيّة في القرآن, و لنا علماء الفلك الحديثون كانوا يدرسون قطع صغيرة جدًّا من الكون . قد ركّزنا مجهوداتنا لفهم جزء صغير جدًّا . لأنّ باستخدام تلسكوبات, يمكن أن نرى فقط أجزاء قليلة جدًّا [ من ] السّماء بدون التّفكير تقريبًا الكون بالكامل . لذا بقراءة القرآن أعتقد أننيّ يمكن أن أجد طريقتي المستقبليّة لتحقيق الكون .
    http://tamersamy.tripod.com/quran/kozai.rm

    7) الأستاذ تيجاتات تيجاسين
    هو رئيس قسم التشريح في جامعة تشيانج مايّ, تشيانج مايّ, تايلاند . سابقًا, هو كان عميد كلّيّة الطبّ في نفس الجامعة . أثناء المؤتمر الطّبّيّ السّعوديّ الثّامن في الرّياض, المملكة العربيّة السّعوديّة,
    الأستاذ تيجاسين وقف و قال :
    “أثناء السنوات الثّلاثة الماضية, أصبحت مهتمّ بالقرآن . . . . من دراستي و ما قد تعلّمته من هذا المؤتمر, أعتقد أن كل شيئ أن قد سُجِّلَ في القرآن يجب أن تكون أربعة عشر منذ مئة سنة الحقيقة التي يمكن أن تُثْبَت بالوسائل العلميّة . لا يقرأ النبيّ محمد ولا يكتب, يجب أن يكون محمد رسول من اللّه هذه الحقيقة التي كُشِفَتْ إليه كتوعية مبتكر . يجب أن يكون هذا المبتكر اللّه . بناءً عليه, , ليس هناك اللّه للعبادة باستثناء اللّه ( اللّه ), محمد هو رسول ( نبيّ ) اللّه . قد كسبت ليس فقط من وجهة النّظر العلميّ و وجهة النّظر الدّينيّة لكنّ أيضًا الفرصة العظيمة لمقابلة العلماء المعروفين الكثيرين و التّصادق كثير جديد بين المشاركين . أثمن شيء من جميعًا أننيّ قد كسبت بالمجيء إلى هذا المكان, و ليس هناك اللّه للعبادة باستثناء اللّه ( اللّه ), محمد هو رسول ( نبيّ ) اللّه إنى قد أصبحت مسلم
    http://tamersamy.tripod.com/quran/tejasen-1.rm
    برغم كلّ شيء هذه الأمثلة قد أشرفنا على المعجزات العلميّة في القرآن الكريم و كلّ تعليقات العلماء هؤلاء على هذا, دعنا نسأل أنفسنا هذه الأسئلة :
    هل كلّ هذه المعلومات العلميّة المكتشفة حديثًا من الحقول المختلفة التى ذُكِرَتْ في القرآن الذي كُشِفَ منذ أربعة عشر قرن ؟
    هل يمكن هذا القرآن أُلِّفَ من قبل محمد أوهو من قبل الله فى الحقيقة ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    يمكنك تغير التوقيع الإفتراضي من لوحة التحكم

  2. #2
    الصورة الرمزية الاصيل
    الاصيل غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    Jul 2006
    المشاركات
    2,401
    آخر نشاط
    06-04-2012
    على الساعة
    11:13 PM

    افتراضي


    لَوْ أَنزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَّرَأَيْتَهُ خَاشِعاً مُّتَصَدِّعاً مِّنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "الحشر 21-"

    القرآن الكريم


    اقتباس
    متى27 :6 فاخذ رؤساء الكهنة الفضة وقالوا لا يحل ان نلقيها في الخزانة لانها ثمن دم.

    أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاءُ مَنْ يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنْكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ

  3. #3
    الصورة الرمزية أسد الجهاد
    أسد الجهاد غير متواجد حالياً مشرف منتدى نصرانيات
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,286
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-11-2014
    على الساعة
    07:18 PM

    افتراضي

    جزاك الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2009
    المشاركات
    1,291
    آخر نشاط
    13-09-2010
    على الساعة
    11:40 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرا
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    اللهم احفظ المسجد الاقصى وارزقنا صلاة فيه

باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حكم الذبح عند انتصاف البناء أو اكتماله
    بواسطة دفاع في المنتدى الفقه وأصوله
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-07-2008, 07:02 PM
  2. البناء الهندسي المجسم للقرآن الكريم
    بواسطة nohataha في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-06-2008, 10:54 PM
  3. جوانب من البناء العقَدي للطفل المسلم
    بواسطة أبو مريم المصري في المنتدى قسم الأطفال
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-02-2008, 08:53 AM
  4. العثور على اكبر واطول سراديب قلعة صلاح الدين الايوبي
    بواسطة نسيبة بنت كعب في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-07-2005, 06:27 AM
  5. أفلا يتدبرون القرآن .... باحث سريع
    بواسطة السيف البتار في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 22-05-2005, 11:38 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء

باحث روسى: القرآن قلعة شامخة محكمة البناء