السيرة النبوية الشريفة كما هي في الكتاب المقدس

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

السيرة النبوية الشريفة كما هي في الكتاب المقدس

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة
النتائج 51 إلى 60 من 64

الموضوع: السيرة النبوية الشريفة كما هي في الكتاب المقدس

  1. #51
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    الفصل الرابع
    الفتح الإسلامي لمكة
    فتح الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لمكة ومعه عشرة ألاف صحابي

    قال دانيال في سفر دانيال اَلإصْحَاحُ الثَّانِي عَشَرَ:

    (12طُوبَى لِمَنْ يَنْتَظِرُ وَيَبْلُغُ إِلَى الأَلْفِ وَالثَّلاَثِ مِئَةٍ وَالْخَمْسَةِ وَالثَّلاَثِينَ يَوْماً.).

    قال المهتدي الطبري: (فأعملت فيه الفكر فوجدته يوحي إلى هذا الدين، وهذه الدولة العباسية خاصة، وذلك أنه لا يخلو دانيال من أن يكون أراد بهذا العدد: الأيام والشهور والسنين، أو سرا من أسرار النبوة بخرجه الحساب.
    فإن قال قائل: إنه أراد به الأيام، فإنه لم يحدث لبني إسرائيل، ولا في العالم بعد أربع سنين فرح ولا حادثة سارة، ولا بعد ألف والثلاثمائة وخمسة وثلاثين شهراً، فإن ذلك مائة وإحدى عشر سنة وأشهر.
    فإن قالوا: عني به السنين، فإنما ينتهي ذلك إلى هذه الدولة، لأن من زمن دانيال إلى المسيح نحواً من خمسمائة سنة... ومن المسيح إلى سنتنا هذه ثمانمائة وسبع وستون سنة ينتهي ذلك إلى هذه الدولة العباسية منذ ثلاثين سنة، أو يزيد شيئاً).اھ‍.
    وبمقارنة هذا التاريخ الميلادي بالتاريخ الهجري تكون السنة التي أشار إليها هي سنة 253 ھ تقريباً. ولعل في هذه البشارة سراً عجيباً وهو الإشارة إلى بلوغ الدولة الإسلامية غاية مجدها، وكمال سيطرتها، ونهاية فتوحاتها.
    في سفر التثنية الإصحاح 33/1ـ 2 [وَهَذِهِ هِيَ البَرَكَةُ التِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيل قَبْل مَوْتِهِ 2فَقَال: «جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَقَ لهُمْ مِنْ سَعِيرَ وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ وَأَتَى مِنْ رَبَوَاتِ القُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لهُمْ.] . (SVD)

    وفي طبعة سنة 1844م هكذا:[ وَهَذِهِ هِيَ البَرَكَةُ التِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيل قَبْل مَوْتِهِ 2فَقَال: «جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَقَ لَنامِنْ سَعِيرَ وَاسْتَعْلَنْ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ وَأَتَى مِنْ رَبَوَاتِ القُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لهُمْ.].
    وفي نسخة الانترنت نجد النص هكذا:
    [وهذِهِ هيَ البَركةُ التي بارَكَ بِها موسى، رجلُ اللهِ، بَني إِسرائيلَ قَبلَ موتِهِ، 2فَقالَ: «أقبَلَ الرّبُّ مِنْ سيناءَ، وأشرَقَ لهُم مِنْ جبَلِ سَعيرَ، وتَجلَّى مِنْ جبَلِ فارانَ، وأتى مِنْ رُبى القُدسِ وعَنْ يمينِهِ نارٌ مُشتَعِلةٌ. ].
    وفي نسخة (KJV)
    نجد النص هكذا:
    DT: 33:2: And he said, The Lord came from Sinai, and rose

    Up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right hand went a fiery law for them.

    وبالعبرية هكذا:

    [ אוְזֹאתהַבְּרָכָה,
    אֲשֶׁרבֵּרַךְמֹשֶׁהאִישׁהָאֱלֹהִים-אֶת-בְּנֵייִשְׂרָאֵל:לִפְנֵי, מוֹתוֹ. בוַיֹּאמַר, יְהוָהמִסִּינַיבָּאוְזָרַח
    מִשֵּׂעִירלָמוֹהוֹפִיעַמֵהַרפָּארָן, וְאָתָהמֵרִבְבֹתקֹדֶשׁ; מִימִינוֹ, אשדתאֵשׁדָּתלָמוֹ].

    والذي ينطق هكذا:
    [وآمادأذوناى مسيناى إشكلي ودبهور يقايه مسيعير اثحزى لانا استخى بغبورتيه تمل طورادفإران وعميه ربواث قديسين ].
    في نص التثنية الإصحاح 33/2 نبوءةواضحة عن الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وكما قلنا لا ينكرها عاقل إلامن كان حاقد القلب أعمى البصر والبصيرة فهذه الأماكن الثلاثة وهي مبعث الرسل الثلاثة محمد وعيسى وموسى عليهم أفضل الصلاة والسلام.
    وبدراسة متأنية لما هو وارد في سفر تثنية الآيات 1-3 من الإصحاح الـ33 والتي تشكّل المقدّمة، والتي تقرأ كما يلي:
    [ وَهَذِهِ هِيَ البَرَكَةُ التِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيل قَبْل مَوْتِهِ 2فَقَال: جَاءَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَقَ لهُمْ مِنْ سَعِيرَ وَتَلأْلأَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ وَأَتَى مِنْ رَبَوَاتِ القُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لهُمْ. 3فَأَحَبَّ الشَّعْبَ. جَمِيعُ قِدِّيسِيهِ فِي يَدِكَ وَهُمْ جَالِسُونَ عِنْدَ قَدَمِكَ يَتَقَبَّلُونَ مِنْ أَقْوَالِكَ]،نجد أن المهتدي الإسكندراني قد أورد هذه البشارة باللغة العبرية كالتالي والتي تنطق هكذا:
    ( وآماد أذوناى مسيناى إشكلي ودبهور يقايه مسيعير اثحزى لانا استخى بغبورتيه تمل طوراد فاران وعميه مربواث قديسين ).
    والنص العبري هكذا:
    [אוְזֹאתהַבְּרָכָה,
    אֲשֶׁרבֵּרַךְמֹשֶׁהאִישׁהָאֱלֹ
    הִים-אֶת-בְּנֵייִשְׂרָאֵל:לִפְנֵי, מוֹתוֹ. בוַיֹּאמַר, יְהוָהמִסִּינַיבָּאוְזָרַחמִשֵּׂעִי
    רלָמוֹהוֹפִיעַמֵהַרפָּארָן,
    וְאָתָהמֵרִבְבֹתקֹדֶשׁ;
    מִימִינוֹ, אשדתאֵשׁדָּתלָמוֹ. גאַףחֹבֵבעַמִּים, כָּל-קְדֹשָׁיובְּיָדֶךָ;
    וְהֵםתֻּכּוּלְרַגְלֶךָ, יִשָּׂאמִדַּבְּרֹתֶיךָ.].


    أرجو ملاحظة كلمة (מֵרִבְבתـ مربواث ـקדֶשׁ ـ قديسين ) الواردة في النص السابق،إنها تعني عشرة آلاف قديس بالتحديد وذلك طبقاً للغة العبرية وطبقاً لما هو وارد في القاموس العبري بالإضافة إلي دقة النص المترجم إلى اللغة الإنجليزية وتحديداً نسخة الملك جيمس كما سنرى، والعجيب أن جناب القس عـبد المسيح بسيط أبو الخير قد حرف النص عن موضعه، حيث أنه قد أثبت الرسم وحرف النطق هكذا:

    من (מֵרִבְבתקדֶשׁ مربواث قديسين ( إلى ) מֵרִבְבתקדֶשׁ ـ مربيبوت قودش )
    فالنص العبري هو هو ولكن النطق غير سليم فمن مربواث قديسين إلى مربيبوت قودش.
    فما المقصود بربوات القدس ( מֵרִבְבתקדֶשׁ ـ مربيبوت قودش ) طبقاً لتفسير القس المبجل؟.
    يقول بالحرف الواحد ما نصه:[ " قودش = قدس أو مقدس "، ومن ثمّ فترجمة النص العبري إلى العربية حرفيًا هو:" أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَفَ عَلَيْهُمْ مِنْ سَعِيرَ، وَتَجلّيَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ؛ وَأَتَى مِنْ رُبَي القُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ مُشْتَعَلَة "].
    لاحظ أنه نطق كلمة קדֶשׁ قديسين هكذا: [ قودش ] لتصبح القدس بعد ذلك ويصبح النص بناء على كلامه كالآتي:
    يقول:
    [ قبل موت موسى النبي مباشرة أخذ يبارك أسباط إسرائيل الإثنى عشر ويذكّرهم بأعمال الله العظيمة التي عملها معهم طوال رحلة الخروج من مصر، ويعرّفهم بماهيّة الرب ( يهوه יְהוָה) مانح البركة ثم يقدم لهم في الإصحاح الـ 33 بركة فردية خاصة لكل سبط من أسباط إسرائيل الإثنى عشر، ويبدأ الإصحاح بقوله " وَهَذِهِ هِيَ البَرَكَةُ التِي بَارَكَ بِهَا مُوسَى رَجُلُ اللهِ بَنِي إِسْرَائِيل قَبْل مَوْتِهِ، فَقَال: " جَاءَ الرَّبُّ ( يهوه יְהוָה ) مِنْ سِينَاءَ وَأَشْرَقَ
    ( يهوهיְהוָה) لهُمْ مِنْ سَعِيرَ وَتَلأْلأَ( يهوه יְהוָה) مِنْ جَبَلِ فَارَانَ وَأَتَى مِنْ رَبَوَاتِالقُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لهُمْ. "]. (تثنية33/1و2).


    تصحيح خطأ جناب القس:
    لو نظرنا إلى الترجمة الحرفية للنص نجدها كالتالي:
    بداية جاءت العبارة في اللغة العبرية ( מֵרִבְבתקדֶשׁ ـ مربواث قديسين ) ،وليست كما قال جناب القس: (مربيبوت قودش ).
    مع ملاحظة أن كلمة [ מֵ ـ مي ] تعني [مع] وليست [ من ]، وكلمة [רִבְבת ـ ربواث ] تعني [عشرة آلاف] وليست [ربوات جمع ربوة] ، كما يذكر نيافته، كما أن كلمة [ קדֶשׁ] تعني [ قديسين ]، وليست [القدس] كما يحاول التضليل، نسأل الله له ولنا الهداية.
    والمدقق في النص نجد أن جناب القس قد أغفل كلمة ( يهوهיְהוָה) من باقي النص كما هو متبع في شرحه حيث قال:
    [ وَأَتَى مِنْ رَبَوَاتِالقُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ شَرِيعَةٍ لهُمْ.] وبناءً على تفسيره يفترض أن يصبح النص هكذا:
    [وَأَتَى( يهوهיְהוָה) مِنْ رَبَوَاتِالقُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ ( يهوهיְהוָה) نَارُ شَرِيعَةٍ لهُمْ. ] حيث أن الضمير في النص يعود على( يهوهיְהוָה)، ومع ذلك فهو لم يفعل ، لماذا لأنه بعد ذلك أكد أن القادم مِنْ رُبَي القُدْسِ هو السيد المسيح، وإليك إعادة قوله مرة ثانية:
    [ ومن ثمّ فترجمة النص العبري إلى العربية حرفيًا هو " أَقْبَلَ الرَّبُّ مِنْ سِينَاءَ، وَأَشْرَفَ عَلَيْهُمْ مِنْ سَعِيرَ، وَتَجلّيَ مِنْ جَبَلِ فَارَانَ؛ وَأَتَى مِنْ رُبَي القُدْسِ وَعَنْ يَمِينِهِ نَارُ مُشْتَعَلَة ].
    والذي نرتاح إليه ونركن، هو ما ذكره المهتدي سعيد الإسكندراني والمهتدي عبد الأحد داوود وليس كما ذكره جناب القس كاهن كنيسة السيدة العـذراء الأثرية بمسطرد بالقاهرة، ويصبح النص كالتالي:
    [ אוְזֹאתהַבְּרָכָה,
    אֲשֶׁרבֵּרַךְמֹשֶׁהאִישׁהָאֱלֹ
    הִים-אֶת-בְּנֵייִשְׂרָאֵל
    :לִפְנֵי, מוֹתוֹ. בוַיֹּאמַר,
    יְהוָהמִסִּינַיבָּאוְזָ
    רַחמִשֵּׂעִירלָמוֹהוֹפִיעַמֵהַרפָּארָן
    , וְאָתָהמֵרִבְבֹתקֹדֶשׁ; מִימִינוֹ
    , אשדתאֵשׁדָּתלָמוֹ ] .
    وإليك النص من ترجمة King James والتي أنقلها كالآتي:
    1 And thisisthe blessing, wherewith Moses the man of God blessed the children of Israel before his death.
    2 And he said, The LORD came from Sinai, and rose up from Seir unto them; he shined forth from mount Paran, and he came with ten thousands of saints: from his right handwenta fiery law for them.
    والربوات في اللغة اليونانية وفي اللغة العبرية רִבְבת تعني عشرة آلاف، كما جاءت في معاجم اللغة العبرية مثل ( Dictionary Young’s Hebrew ) تعني:
    [ ten thousands, multitude, ] عشرة آلاف.
    أما النص المستشهد به من قبل جناب القس فلقد تم التحريف فيه هكذا:
    2 And he said The Lord came from Sinai and dawned over them from Seir;He shone forth from Mount Paran. He came from myriadsof holyones from his right hand went a fierly”


    ويقوم بالشرح والتعليق على النص بقوله:
    " مع ملاحظة أنّ عبارة [ holy ones] هي حرفيًا [ holy one].
    ونقلت في بعض الترجمات الإنجليزية ومنها الترجمة الدولية الحديثة، " myriads " NIV
    في حين أن كلمة " myriad " كما جاء في " The Lexicon Webster Dictionary " والتي استشهد بها نيافته تعني عشرة آلاف وإليك التعريف كما هو وارد في القاموس :
    Indefinite, immense number; a multitude of things or people”: ten thousand
    وما لنا نذهب بعيداً إليك النص التوراتي الشارح لها:
    جاء في سفر عزرا اَلإصْحَاحُ الثَّانِي عدد 64و65:
    [63وَقَالَ لَهُمُ التِّرْشَاثَا أَنْ لاَ يَأْكُلُوا مِنْ قُدْسِ الأَقْدَاسِ حَتَّى يَقُومَ كَاهِنٌ لِلأُورِيمِ وَالتُّمِّيمِ. 64كُلُّ الْجُمْهُورِ مَعاً اثْنَانِ وَأَرْبَعُونَ أَلْفاً وَثَلاَثُ مِئَةٍ وَسِتُّونَ 65فَضْلاً عَنْ عَبِيدِهِمْ وَإِمَائِهِمْ فَهَؤُلاَءِ كَانُوا سَبْعَةَ آلاَفٍ وَثَلاَثَ مِئَةٍ وَسَبْعَةً وَثَلاَثِينَ وَلَهُمْ مِنَ الْمُغَنِّينَ وَالْمُغَنِّيَاتِ مِئَتَانِ.].
    وجاء في سفر نحميا اَلإصْحَاحُ السَّابِعُ عدد 65ـ76:
    [ 65وَقَالَ لَهُمُ التَّرْشَاثَا أَنْ لاَ يَأْكُلُوا مِنْ قُدْسِ الأَقْدَاسِ حَتَّى يَقُومَ كَاهِنٌ لِلأُورِيمِ وَالتُّمِّيمِ. 66كُلُّ الْجُمْهُورِ مَعاً أَرْبَعُ رَبَوَاتٍ وَأَلْفَانِ وَثَلاَثُ مِئَةٍ وَسِتُّونَ 67فَضْلاً عَنْ عَبِيدِهِمْ وَإِمَائِهِمِ الَّذِينَ كَانُوا سَبْعَةَ آلاَفٍ وَثَلاَثَ مِئَةٍ وَسَبْعَةً وَثَلاَثِينَ.].
    ويقول البروفسور عبد الأحد داوود والذي أورد نصّ الفقرة كالآتي:
    [ جاء نور الرب من سيناء وأشرق لهم من ساعير، وتلألأ من جبل فاران وجاء معه عشرة آلاف قديس، والشريعة المشعّة بيده ]… ففي الكلمات شبه نور الرب بنور الشمس:
    " إنه يأتي من سيناء ويشرق من ساعير، ولكنه تلألأ بالمجد من ( فاران ) حيث يظهر مع عشرة آلاف قديس ( مؤمن ) ويحمل الشريعة بيده اليمني "
    [كتاب " محمد... في كتب اليهود والنصارى " للبروفيسور عبد الأحد داود ص10. ]

    و هذا يعني دخول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مع عشرة آلاف قديس ( مؤمن ) وجاء بنور الشريعة إلى شعبه فلقد جاء في كتاب ( السيرة النبوية وأخبار الخلفاء للإمام الحافظ أبي حاتم بن أحمد التميمي المتوفي 354 ھ الطبعة الثالثة صفحة 326) والذي كتب عن دخول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مكة ومعه عشرة آلاف من المسلمين.

    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  2. #52
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي


    الفصل الخامس

    اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم كما هو واردا في النبوءة السابقة
    وماذا علينا حينما نتبع تعاليم يوحنا اللاهوتي الواردة في رؤيا يوحنا ( 13/18 )، والمشار إليها في المقدمة« 18هُنَا الْحِكْمَةُ! مَنْ لَهُ فَهْمٌ فَلْيَحْسُبْ عَدَدَ الْوَحْشِ، فَإِنَّهُ عَدَدُ إِنْسَانٍ، وَعَدَدُهُ: سِتُّمِئَةٍ وَسِتَّةٌ وَسِتُّونَ.».
    ونخبرهم بما هو موجود بكتابهم المقدس طبقاً لتعاليمهم الآنفة الذكر فنخبرهم بالنبوءات الواردة بكتابهم طبقاً لنصيحة يوحنا اللاهوتي فنذكر لهم عشر نبوءات بحمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم هكذا:

    النبوءة ( 1 ): محمد بن عبد الله وبالعبرية"حمدون ابن عوبيد إلوهيم"
    نتكلم عن نبوءة يعقوب وهو على فراش الموت لأبنائه عن النبي المنتظر ، وقد اعتبرها أهل الأديان الثلاثة الكبرى نبوءة عن المسيا ( النبي الموعود به ، النبي الخاتم ، نبي آخر الزمان ، ملاك " أي رسول " العهد ) اعتبرها كذلك اليهود أنفسهم وفى مؤلفات علمائهم القدماء ومنها التلمود ، وكلهم فسر ( شيله ) بالمسيا .
    ويقول قاموس الكتاب المقدس عن شيلون ( شيله ) " اسم يشير إلى المسيا " . لا يزول قضيب من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتي ( شيلون) وله يكون خضوع شعوب " تك 49/10 . وفى ترجمة الآباء اليسوعيين " لا يزول صولجان الملك من يهوذا ومشترع من صلبه حتى يأتي ( شيلو ) وتطيعه الشعوب ."
    وفى الترجمات الإنجليزية وردت الكلمة ( شيلوه أو شيله Shiloh ) .
    والكلمة وردت في التوراة العبرية من أربعة أحرف فقط : " شين ، يود ، لامد ، هي " .
    أي : " شين ، ياء ، لام ، هاء " إذن فقد وردت الكلمة في الترجمات بأربع صيغ : شيلون ، شيلوه ، شيلو ، شِيلُه .
    ونختار طبعا ما ورد في الأصل العبري، وفقا لحروف الهجاء الأربعة، أي " شِيلُه " .
    إنها كلمة لامعنى لها في سياقها ، ولكن يلغز بها يعقوب إلى اسم النبي الذي تنتهي على يديه الشريعة والسلطان من بني إسرائيل وتنتقلان إليه وتخضع له الشعوب .
    فالقضيب أو الصولجان هو السلطان والملك ، والمشترع يعنى المشرع ( الشريعة و السلطة الدينية ) .
    وعند حساب هذه الكلمة " شيله " في نبوءة يعقوب بحساب الجمّل ، نجده :
    ش = 300 + ى = 10 + ل = 30 + ﻫ = 5 المجموع 345
    واسم : محمد بن عبد الله بالعبرية هو " حمدون ابن عوبيد إلوهيم "وبتطبيق نفس حساب الجمل على هذا الاسم نجده :
    ح = 8 + م =40 + د = 4 + و = 6 + ن = 50 ( حمدون ) المجموع 108
    أ = 1 + ب = 2 + ن = 50 ( ابن ) المجموع 53
    ع = 70+ و= 6 + ب = 2 + ى = 10 + د =4 ( عوبيد ) المجموع 92
    أ =1+ ل =30 + و=6 + ﻫ =5 + ى=10+ م =40( إلوهيم ) المجموع 92
    المجموع الكلى 345
    نفس مجموع الحروف الأربعة ( شيله ) عاليه .
    إن نبوءة يعقوب عن النبي المنتظر، نبي آخر الزمان، تنطبق على " محمد بن عبد الله ".

    النبوءة ( 2 )
    محمد بن عبد الله
    هذه النبوءة تتضمن اسم محمد صلى الله عليه وسلم بنفس المجموع السابق تؤكدها وتعضدها وتؤازرها .
    يقول نبي الله زكريا " ... لأني هاأنذا آتى بعبدي ( الغصن ) فهو ذا الحجر الذي وضعته قدام يهوشع ، على حجر واحد سبعة أعين ، ها أنذا ناقش نقشه " زك 3/8-9
    يقول القس وليم مارش في تفسير السنن القويم ج 12 ص 152 " عبدي الغصن وهو المسيح ... "
    ويقول ﻫ. أ. ايرنسايد عن المسيح " وهو أيضا من يصفه زكريا 3/9 بأنه الحجر الذي نقشت عليه علامة مميزة وعليه سبعة أعين " وإن لم يرد في روايات التاريخ أن المسيح كانت عليه علامة مميزة ( خاتم النبوة مثلا بين كتفيه ) .
    ويقول زكريا أيضا " هكذا قال رب الجنود قائلا : هوذا الرجل ( الغصن ) اسمه ، ومن مكانه ينبت ويبنى هيكل الرب فهو يبنى هيكل الرب وهو يحمل الجلال ويجلس ويتسلط على كرسيه ، ويكون كاهنا على كرسيه " زك 6/12-13
    واضح من النصين هنا أن كلمة ( الغصن ) ترمز إلى إنسان يبشر به النبي زكريا ، فلا يوجد نبي أسمته أمه( الغصن )، هي إذن نبوءة عمن ألغز عن اسمه بكلمة (الغصن ) .
    لقد شارك محمد صلى الله عليه وسلم في بناء الكعبة ونقل الأحجار إليها على كتفه بعد أن هدمها السيل ، لقد بني بيت الله في مكة ، منشئه ومنبته ، لقد كان فيما بعد نبيا ملكا ، وإن حاول القوم البهت أن يضعوها في سياق عن زربابل الذي لم يكن كاهنا قط ( رجل دين ) فهو لم يكن لاويا من سبط لاوي .
    المهم ماذا تقول الأرقام، حساب الجمل، لغة القوم ؟
    يقول القس وليم مارش " والكلمة العبرانية المترجمة (غصن) هي ( نصر)، فيكون (الغصن ) بعد إضافة أداة التعريف ( ال ) هي " ﻫ نصر " .
    ولنأخذ بنصيحة يوحنا الحبيب، لقد علمنا الرجل اللاهوتي، ولنحسب " ﻫ نصر " بحساب الجمل لنتعرف على هذا الشخص :
    ﻫ = 5 + ن = 50 + ص = 90 + ر = 200 المجموع 345
    نفس مجموع كلمة النبوءة السابقة " شيله "
    وهو نفس مجموع اسم محمد بن عبد الله بالعبرية " حمدون ابن عوبيد إلوهيم "
    هذه النبوءة كسابقتها تنطبق على نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم، وكل منهما تعزز الأخرى وتدعمها . أطلقوا هذين الاسمين " شيله ، ﻫ نصر " على أي الأنبياء شئتم ، وطبقوهما عليه ، فقط أعلنوا للناس الأساس الذي بنيتم عليه هذا الاختيار ، ليحكموا إن كان مما يقبله العقل ، أو مما يرفضه ويأباه .
    نريد فقط الإعلان عن أساس هذا الاختيار .
    إن نبوءة يعقوب لا تنطبق على موسى ، وكذلك نبوءة زكريا من بعده .
    لقد صدقت النبوءة على " محمد بن عبد الله " دون غيره من الأنبياء على أساس من حساب الجمّل، الذي نص عليه يوحنا اللاهوتي في الكتاب المقدس وتعترف به كل طوائف اليهود، والمسيحيون، والمسلمون.

    النبوءة ( 3 )
    محمد
    " .... حتى يأتي ( شيلون ) وله يكون خضوع شعوب " تك 49/10
    هذه نبوءة يعقوب السابقة كما ترويها التوراة .
    لقد فسر علماؤهم كلمة ( شيلون ) الغامضة ، تفسيرا آخر ، بكلمة غيرها ولكنها مشابهة لها ، تشير أيضا إلى النبي محمد . قالوا : " شيلون أي أمان " :
    * يقول مرشد الطالبين إلى الكتاب المقدس الثمين صـ 448 : شيلون ( أمان )
    * ويقول في صفحة 557 : شيلون : أمان ، أو الذي له .
    * وفى الكتاب المقدس طبعة بيروت سنة 1976 تعليق على كلمة ( شيلون ) هكذا : أي أمان
    وإذا حسبنا كلمة ( أمان ) وهو ما يشير إلى اسم النبي الموعود ( المسيا المنتظر ) :
    أ = 1 + م = 40 + أ = 1 + ن = 50 ( أمان ) المجموع 92
    وجدناه نفس مجموع الاسم ( محمد ):
    م = 40 + ح = 8 + م = 40 + د = 4 ( محمد ) المجموع 92
    وهكذا يتطابق هذا الاسم المشار إليه بكلمة ( أمان ) مع اسم النبي (محمد ) شأن الكلمتين المشار إليهما في التمهيد " بماد ماد " و " لجوى جدول " حيث أن مجموع كل منهما ( 92 )
    لم نتقول عليهم شيئا من جانبنا، هو اعترافهم، إننا نعمل كما علمنا يوحنا، لم نتجاوز الموعظة.
    النبوءة ( 4 )
    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم
    يقول سفر التثنية 18/15-19 :
    [15«يُقِيمُ لَكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لَهُ تَسْمَعُونَ. 16حَسَبَ كُلِّ مَا طَلَبْتَ مِنَ الرَّبِّ إِلهِكَ فِي حُورِيبَ يَوْمَ الاجْتِمَاعِ قَائِلاً: لاَ أَعُودُ أَسْمَعُ صَوْتَ الرَّبِّ إِلهِي وَلاَ أَرَى هذِهِ النَّارَ الْعَظِيمَةَ أَيْضًا لِئَلاَّ أَمُوتَ. 17قَالَ لِيَ الرَّبُّ: قَدْ أَحْسَنُوا فِي مَا تَكَلَّمُوا. 18أُقِيمُ لَهُمْ نَبِيًّا مِنْ وَسَطِ إِخْوَتِهِمْ مِثْلَكَ، وَأَجْعَلُ كَلاَمِي فِي فَمِهِ، فَيُكَلِّمُهُمْ بِكُلِّ مَا أُوصِيهِ بِهِ. 19وَيَكُونُ أَنَّ الإِنْسَانَ الَّذِي لاَ يَسْمَعُ لِكَلاَمِي الَّذِي يَتَكَلَّمُ بِهِ بِاسْمِي أَنَا أُطَالِبُهُ.].
    إنها النبوءة الأولى لموسى فلا بأس إذا أطلنا النظر فيها قبل أن نبدأ حساباتنا، محور هذا الكتاب.
    تنبأ موسى لبنى إسرائيل عن النبي الموعود وبشرهم به ، وأخذ عليهم العهد أن يطيعوه ويسمعوا له ، كما بشرت به الأنبياء . لقد كان اليهود إذن في انتظار نبي بعينه ، لا يتبع شريعة موسى ، يأتي بناموس جديد ، توراة (أي شريعة ) مقدسة بديلة للتوراة التي بأيديهم ، غير أن المسيح عيسى ألزم حوارييه بعدم مخالفة توراة موسى " على كرسي موسى جلس الكتبة والفريسيون فما قالوا لكم أن تحفظوه فاحفظوه وافعلوه ، ولكن مثل أعمالهم لا تعملوا لأنهم يقولون ولا يفعلون " .
    هيا بنا لنأتي إلى الجانب الحسابي فى النبوءة ، لنأت إلى الفقرة الأولى ، عبارة :
    " يُقِيمُ لكَ الرَّبُّ إِلهُكَ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِكَ مِنْ إِخْوَتِكَ مِثْلِي. لهُ تَسْمَعُونَ. " تث 18/15
    وتقول التوراة العبرية :
    نَبِىء مِ قّــرِبكَ مِ أَحيك كَمُنِى يَقِيم لك يهوه إلُهيك
    أي : نبيا من وسطك من إخوتك مثلى يقيم لك الرب إلهك
    إن هذه الفقرة لكي تكون نبوءة أو جزءا من نبوءة، ينبغي أن تقودنا إلى اسم ذلك النبي، وأن تحدد شخصيته ونسبه، تعرف به، بما ينفى الجهالة عنه، فهيا بنا نحسبها حتى نتعرف عليه :
    ( نبىء) ن = 50 + ب = 2 + ى = 10 + أ = 1 المجموع 63
    ( م قربك) م =40 + ق =100 + ر =200 + ب = 2 + ك =20 المجموع 362
    (م أحيك) م = 40 + أ = 1 + ح = 8 + ى = 10 + ك = 20 المجموع 79
    ( كمنى ) ك =20 + م =40 + ن =50 + ى =10 المجموع 120
    ( يقيم ) ى =10 + ق =100 + ى =10 + م =40 المجموع 160
    ( لك ) ل = 30 + ك = 20 المجموع 50
    ( يهوه ) ى = 10 + ﻫ = 5 + و = 6 + ﻫ = 5 المجموع 26
    ( إلهيك ) أ = 1 + ل = 30 + ﻫ = 5 + ى = 10 + ك = 20 المجموع 66
    المجموع الكلى 926 هذا هو مجموع الفقرة عاليه
    إنه مجموع اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم حسب تسميته العربية: محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم. والآن علينا أن نحسب هذا الاسم كما يكتبه آباؤكم العبرانيون:
    م = 40 + ح = 8 + م = 40 + د = 4 (محمد) المجموع 92
    إ = 1 + ب = 2 + ن = 50 ( ابن ) المجموع 53
    ع =70 +ب =2 + د =4 ( عبد ) المجموع 76
    أ=1 + ل=30 + ل=30 + ﻫ =5 ( الله ) المجموع 66
    ( ابن ) المجموع 53
    ع =70 + ب =2+ د =4 ( عبد ) المجموع 76
    أ =1+ ل= 30+ م=40 + ط =9 + ل=30+ ب=2 (المطلب) المجموع 112
    ( ابن ) المجموع 53
    ﻫ = 5 + ش = 300 + م = 40 ( هشم ) المجموع 345
    المجموع الكلى 926
    لقد راعينا كتابة الاسم ( هاشم ) كما يكتب في العربية ( هشم ) بحذف ألف الوسط كإسحق وإسمعيل. هذه شهـادة موسى و التوراة . لم نحرف فيها كلمة، ولا بدّ لنا فيها حرفا . كتبتها أيديهم و خطتها أقلامهم . لم يكن المسلمون شهودا عليها . شهادة نبي إسرائيلي، للنبي العربي
    هل يأتي غيرنا بمثلها ؟.طبق النبوءة على محمد تتكشف لك كل أسرارها، وتنحل ألغازها، وتنطبق على محمد انطباق القفاز على اليد .
    أما أوجه الشبه بين محمد و موسى، فمنها:
    1ـ كلاهما عبد الله ورسوله، أما عيسى فهو إله متجسد، إله من إله من جوهر أبيه على قول النصارى .
    2ـ كلاهما من أب وأم، أما عيسى فمن أم بلا أب.
    3ـ كلاهما عاشا حياة طبيعية فتزوج وأنجب، أما عيسى فلم يعرف الزواج ولا الأبوة.
    4ـ كلاهما مات ميتة طبيعية، أما عيسى فقد مات أشر ميتة مقتولا على الصليب.
    5ـ كلاهما دفن في الأرض أما عيسى فقد رفع إلى السماء ( جالسا عن يمين قوة الله ).
    6ـ كلاهما صاحب شريعة وأنزل عليه كتاب، أما عيسى فكان على سريعة موسى، ولم ينزل عليه كتاب على قول النصارى.
    7ـ كلاهما رسول حاكم محارب مطاع في قومه، طبق الحدود والأحكام، أما عيسى فلم يكن حاكما ولا محاربا ولا مطاعا في قومه ولم يطبق حدا من حدود الشريعة.
    8 ـ كلاهما مهمته إعلان توحيد الله المطلق بلا شائبة وتبليغ شريعة الله وتطبيقها، أما عيسى فكانت مهمته الموت على الصليب تكفيرا عن خطيئة موروثة موهومة، والتبشير باقتراب ملكوت الله.
    9ـ ذهب يسوع إلى الهاوية وبقى في الجحيم ثلاثة أيام ، بينما لم يذهب إلى الجحيم موسى ولا محمد ولن يذهبا.

    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  3. #53
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    النبوءة ( 5 )

    رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصى بن كلاّب
    إننا مع جواب الله على موسى في الفقرة السابقة ، شهادة أخرى لمحمد
    في قراءة أخرى في التوراة العبرية نجد : ( نبي ) بدلا من ( نبىء ) :
    نبي أقيم لهم م قرب أحيهم كموك ونتتى دبرى
    أي: نبيا أقيم لهم من بين إخوتهم مثلك وأجعل كلامي
    بفيو
    بفمه
    فلنحسبها :
    ن =50 + ب =2 + ى =10 ( نبي ) المجموع 62
    ا =1 + ق =100 + ى = 10 + م =40 ( أقيم ) المجموع 151
    ل = 30 + ﻫ =5 + م =40 ( لهم ) المجموع 75
    م =40 + ق =100 + ر =200 + ب =2 (مقرب) المجموع 342
    ا =1 + ح =8 + ى =10 + ﻫ =5 + م =40 (أحيهم) المجموع 64
    ك =20 + م =40 + و =6 + ك =20 (كموك) المجموع 86
    و=6 + ن=50 + ت =400 + ت =400 +ى =10 (ونتتى) المجموع 866
    د =4 + ب =2 + ر =200 + ى =10 (دبرى) المجموع 216
    ب =2 + ف =80 + ى =10 + و =6 ( بفيو ) المجموع 98
    المجموع الكلى 1960
    هذا هو مجموع: رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد
    وبالعبرية : شليح يهوه محمد ابن عبد الله ابن عبد
    المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاب
    المطلب ابن هاشم ابن عبد مناف ابن قصي ابن كلاّب
    وإلى الحساب :
    ش =300 + ل =30 + ى =10 + ح =8 ( شليح ) المجموع 348
    ى =10 + ﻫ =5 + و =6 + ﻫ =5 ( يهوه ) المجموع 26
    ( محمد ) المجموع 92
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    ( الله ) المجموع 66
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    (المطلب)المجموع 112
    ( ابن ) المجموع 53
    (هاشم) المجموع 346
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    م =40 + ن =50 + ا =1 + ف =80 (مناف) المجموع 171
    ( ابن ) المجموع 53
    ق =100 + ص =90 + ى =10 (قصي)المجموع 200
    ( ابن )المجموع 53
    ك =20 + ل =30 + ا =1 + ب =2 (كلاب)المجموع 53
    المجموع الكلى 1960
    انطبقت النبوءة على محمد : صفته رسول الله ، واسمه حتى ستة من آبائه .
    فهل ينسب لنا أصحاب الكتاب أنبياءهم بما يطابق النبوءة ؟ ؟
    اللهم فاشهد.

    النبوءة ( 6 )

    من بني قيدار
    إننا مع كلمتين اثنتين من النص السابق:
    [ 18أُقِيمُ لهُمْ نَبِيّاً مِنْ وَسَطِ ( أو من بين ) إِخْوَتِهِمْ ].
    وبالعبرية : مِ قَِرَِب أَحَِيهَِم
    342 + 64 = 406
    تُرى من أي إخوتهم هذا النبي ؟ لا بد أن يرشدنا النص إليه بوضوح ، هل هو من أحد أسباط إسرائيل الإثنى عشر ؟ إن النبوءة تحمل الهداية والإرشاد ، ولا تتضمن الغموض والحيرة ، وإلا ما أصبحت نبوءة .إن إخوة بني إسرائيل ليسوا هم بني إسرائيل ، تقول التوراة عن إسماعيل : [ 13وَهَذِهِ أَسْمَاءُ بَنِي إِسْمَاعِيلَ بِأَسْمَائِهِمْ حَسَبَ مَوَالِيدِهِمْ: نَبَايُوتُ بِكْرُ إِسْمَاعِيلَ وَقِيدَارُ وَأَدَبْئِيلُ وَمِبْسَامُ 14وَمِشْمَاعُ وَدُومَةُ وَمَسَّا 15وَحَدَارُ وَتَيْمَا وَيَطُورُ وَنَافِيشُ وَقِدْمَةُ. 16هَؤُلاَءِ هُمْ بَنُو إِسْمَاعِيلَ وَهَذِهِ أَسْمَاؤُهُمْ بِدِيَارِهِمْ وَحُصُونِهِمْ. اثْنَا عَشَرَ رَئِيساً حَسَبَ قَبَائِلِهِمْ. 17وَهَذِهِ سِنُو حَيَاةِ إِسْمَاعِيلَ: مِئَةٌ وَسَبْعٌ وَثَلاَثُونَ سَنَةً. وَأَسْلَمَ رُوحَهُ وَمَاتَ وَانْضَمَّ إِلَى قَوْمِهِ. 18(وَسَكَنُوا مِنْ حَوِيلَةَ إِلَى شُورَ الَّتِي أَمَامَ مِصْرَ حِينَمَا تَجِيءُ نَحْوَ أَشُّورَ). أَمَامَ جَمِيعِ إِخْوَتِهِ نَزَلَ. ] تك 25/13 – 18 لقد كان سكنهم أمام إخوتهم بني إسرائيل وفى مقابلهم ، من حَوِيلَةَ (شمالي اليمن ) إلى أَشُّورَ ( موضع في البرية جنوب فلسطين وشرق مصر ) حسب قاموس الكتاب المقدس . هذا هو إسماعيل وبنوه إخوة بني إسرائيل، كما يقول النص، لا نستبعدهم من تطبيق النبوءة.
    وَقِيدَارُ هو الابن الثاني لإسماعيل ، وجد محمد صلى الله عليه وسلم الذي طالما تغنت التوراة باسمه وأمجاده دون سائر إخوته ، ( انظر إش 42/11 – 12 ، 21/16 ، نش 1/5 ، إر 49/28 ، ...... )
    إن كلمات النبوءة عاليه هي : " من بين ( أو من وسط ) إخوتهم " .
    إذن علينا أن نحسب " من بني قيدار " وبالعبرية : " م بني قدر " :
    م =40 + ب =2 +ن =50 + ى =10 ( م بني ) المجموع 102
    ق =100 + د =4 + ر =200 ( قدر ) المجموع 304
    المجمـوع الكلـى 406
    لقد تطابق مجموع " م قرب أحيهم " مع مجموع " م بني قدر ".
    على القوم أن يجتمعوا ويستخرجوا من النص تفسيرا ينطبق عل أنبيائهم كما يحلو لهم، المهم أن يعلنوا أساس ما توصلوا إليه على الناس.
    ونتركهم في محاولاتهم اليائسة وننتظر ، على أمل ألا يطول بنا الانتظار .

    النبوءة (7)

    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي
    يقول الله على لسان موسى :[ وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيَتكَلّمْ إِلَِيُهْم ]
    وأجعل كلامي بفمه فيتكلم إليهم
    وبالعبرية : ونَتَتّى دبَرَى بفِيو ودِبر أَليهم
    نحسب هذه العبارة، فإنها لا يمكن أن تخلو من اسم النبي المقصود، موضع العهد:
    و =6+ ن =50 + ت =400 + ت =400 + ى =10 ( ونتتى ) المجموع 866
    د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + ى = 10 ( دبرى ) المجموع 216
    ب = 2 + ف = 80 + ى =10 + و = 6 ( بفيو ) المجموع 98
    و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200 ( ودبر ) المجموع 212
    أ = 1 + ل =30 + ى =10 + ﻫ = 5 + م =40 ( إليهم ) المجموع 86
    المجموع الكلى 1478
    لا شك أن هذه الكلمات تحمل اسم النبي المبشر به، وحتى لا نطيل على القـراء نذكـرهم أنه اسم النبي : محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي .
    دع الرجل العبراني ، صاحب التوراة ، يكتبه ، كما ينطقه العرب :
    ( محمد ) المجموع 92
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    ( الله ) المجموع 66
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    (المطلب) المجموع 112
    ( ابن ) المجموع 53
    ( هشم ) المجموع 245
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    م = 40 + ن = 50 + ف = 80 ( منف ) المجموع 170

    ( ابن ) المجموع 53
    ق = 100 + ص = 90 + ى = 10 ( قصي ) المجموع 200
    المجموع الكلى 1478
    هل تركت النبوءة لبساً في شخصية هذا النبي ؟.
    هل يكفى هذا النسب الطويل عن الآباء و الأجداد لينفى أي شك ؟.
    هل اتضحت هويته من نص التوراة ؟.
    طبقوها على أنبياء بقاع الأرض ، وهيهات أن تنطبق على غيره .

    النبوءة ( 8)

    رسول الله محمد بن عبد الله بن عبد المطلب بن هاشم بن عبد مناف بن قصي بن كلاّب بن مرة بن كعب بن لؤى بن غالب .

    إنها كلمات إلهية مقدسة، فحق علينا أن نمعن فيها النظر، نستكمل بحث نبوءة موسى فقرة فقرة: [وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيَتكَلّمْ إِلَِيُهْم بِكُلِّ الَّذيِ أُوصِيهِ بِهِ ]
    واجعل كلامي في فمه فيتكلم إليهم - بكل الذي أوصيه به
    ونتتى دبرى بفيو ودبر أليهم أت كل أشر أصونو
    و = 6+ ن =50 + ت =400 + ت =400 + ى =10 ( ونتتى ) المجموع 866
    د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + ى = 10 ( دبرى ) المجموع 216
    ب = 2 + ف = 80 + ى =10 + و = 6 ( بفيو ) المجموع 98
    و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200 ( ودبر ) المجموع 212
    أ =1 + ل =30 + ى =10 + ﻫ = 5 + م =40 ( إليهم ) المجموع 86
    أ = 1 + ت = 400 ( أت ) المجموع 401
    ك = 20 + ل = 30 ( كل ) المجموع 50
    ( أشر) المجموع 501
    أ =1 + ص =90 + و =6 + ن =50 + و =6 (أصونو) المجموع 153
    المجمـوع الكلـى 2583
    نأتي بنسب محمد مرة أخرى ، تسبقه صفته: رسول الله ، واسمه المعروف به عند قومه :
    ش =300 + ل =30 + و =6 + ح =8 + ا =1 (شلوحا) المجموع 345
    ى =10 + ﻫ =5 + و =6 + ﻫ =5 ( يهوه ) المجموع 26
    ( محمد ) المجموع 92
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    ( الله ) المجموع 66
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    (المطلب)المجموع 112
    ( ابن ) المجموع 53
    (هاشم) المجموع 346
    ( ابن ) المجموع 53
    ( عبد ) المجموع 76
    م =40 + ن =50 + ا =1 + ف =80 (مناف) المجموع 171
    ( ابن ) المجموع 53
    ق =100 + ص =90 + ى =10 (قصي)المجموع 200
    ( ابن )المجموع 53
    ك =20 + ل =30 + ا =1 + ب =2 (كلاب)المجموع 53
    ( ابن )المجموع 53
    م =40 + ر =200 + ﻫ =5 (مره) المجموع 245
    (ابن) المجموع 53
    ك =20 + ع =70 + ب =2 (كعب) المجموع 92
    (ابن) المجموع 53
    ل =30 + ا =1 + ى =10 (لؤى) المجموع 41
    (ابن) المجموع 53
    ج =3 + ا =1 + ل =30 + ب =2 (جالب) المجموع 36
    المجموع الكلـى 2583

    لقد نسب بنو إسرائيل الأفراد والقبائل والشعوب ، ذكروا آباءهم إلى آدم عليه السلام ، ولم تقصر التوراة في ذلك ، وذكرت الأناجيل أيضا نسب المسيح حتى آدم على مدى آلاف السنين ، رغم أنه بلا أب ، ونحقق من حسابات التوراة نسب محمد على مدى عشرة آباء متعاقبة بالتمام والكمال .
    هاتوا نبوءة تتحدث على هذا النحو عن أحد الأنبياء من أولهم إلى آخرهم ، غير محمد .
    اللهم فاشهد .
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  4. #54
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    النبوءة (9)
    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب
    النص [وَأَجْعَلُ كَلامِي فِي فَمِهِ فَيَتكَلّمْ... ]
    وبالعبرية : " ونتتى دبرى بفيو و دبر .... "
    أي : " وأجعل كلامي بفمه فيتكلم ... "
    و لنحسب العبارة " دبرى بفيو ودبر " أي ( كلامي بفمه فيتكلم ) ، لنتعرف على شخصية هذا النبي ، الذي يجعل الله كلامه في فمه ، ليس في صحف أو لوحي حجارة :
    د = 4 + ب = 2 + ر= 200 + ى = 10 ( دبرى ) المجموع 216
    ب = 2 + ف = 80 + ى = 10 + و = 6 ( بفيو ) المجموع 98
    و = 6 + د = 4 + ب = 2 + ر = 200 ( ودبر ) المجموع 212
    المجموع الكلى 526
    وهو نفس مجموع اسم محمد صلى الله عليه وسلم ، وقد سبق لنا حسابه:
    محمد بن عبد الله بن عبد المطلب
    92 + 52 + 76 + 66 + 52 + 76 + 112 = 526
    مرة أخرى مع اسم محمد صلى الله عليه وسلم في التوراة ، واسم أبيه واسم جده ، لا نجد نبوءة باسم هوشع ، أو صموئيل ، أو داود ، أو سليمان ، أو حزقيال ، أو دانيال ، أو ناحوم ، أو إشعياء أو غيرهم.


    النبوءة (10) :
    بـ [اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَنَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) ]
    العلق: 1 - 3
    إننا مع بداية جواب الله علي موسي ، إن كلمات التوراة تقودنا إلي مغزاها علي الفور : كلام الله الذي جعله في فم النبي فيتكلم به إلي قومه، نحن إذن مع أوائل سورة العلق .
    ولنبدأ بحساب عبارات التوراة العبرية وفقا لإحدى القراءات :

    هَِيطِيبو أَشَِر دِبَِرو نبي أَقِيم لاهَِم مَِ قَِرَِب
    أي : أحسنوا فيما تكلموا نبيا أقيم لهم من بين
    أحَِيهَِمه كموكه ونَتَتّي دِبَرَى بفيو ودِبَِر ألَِيهَِم
    إخوتهم مثلك وأجعل كلامي في فمه فيتكلم إليهم
    أَِت كُل أَشَِر أَصًوَِنّو
    -- بكل ما أوصيه به
    فلنحسبها حسب القراءة عاليه :
    ﻫ =5 + ى =10 + ط =9 +ى =10 + ب =2 + و =6 (هيطيبو) المجموع 42
    أ = 1 + ش = 300 + ر = 200 ( أشر ) المجموع 501
    د = 4 + ب = 2 + ر = 200 + و = 6 ( دبرو ) المجموع 212
    ن = 50 + ب = 2 + ى = 10 ( نبي ) المجموع 62
    أ = 1 + ق = 100 + ى = 10 + م = 40 ( أقيم ) المجموع 151
    ( لاهم ) المجموع 76
    (م قرب) المجموع 342
    أ =1+ ح =8 + ي =10 + ﻫ =5 + م =40 + ﻫ =5 (أحيهمه) المجموع 69
    ك = 20 + م = 40 + و = 6 + ك = 20 + ه = 5 (كموكه) المجموع 86
    و =6 + ن =50 + ت =400 + ت =400 + ى =10 ( ونتتي) المجموع 866
    ( دبري) المجموع 216
    ( بفيو ) المجموع 98
    ( ودبر) المجموع 212
    ( إليهم) المجموع 86
    أ = 1 + ت = 400 ( أت ) المجموع 401
    ك = 20 + ل = 30 ( كل ) المجموع 50
    ( أشر) المجموع 501
    أ = 1 + ص = 90 + و = 6 + ن = 50 + و = 6 (أصونو) المجموع 153
    المجموع الكلي 4134
    ترى ، بم أوصي الله نبيه ليبلغه إلى قومه ؟ نقول إن الجواب :
    بـ [اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَنَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) ]

    ب = 2 + ا = 1 + ق = 100 + ر = 200 + أ = 1 بـ (اقْرَأْ) المجموع 304
    ب = 2 + ا = 1 + س = 60 + م = 40 (بِاسْمِ ) المجموع 103
    ر = 200 + ب = 2 + ك = 20 (رَبِّكَ ) المجموع 222
    ا = 1 + ل = 30 + ذ = 700 + ى = 10 (الَّذِي) المجموع 741
    خ = 600 + ل = 30 + ق = 100 (خَلَقَ ) المجموع 730
    (خَلَقَ ) المجموع 730
    ا =1 + ل =30 + ا =1 + ن =50 + س = 6 + ن =50 (الْإِنْسَنَ) المجموع 192
    م = 40 + ن = 50 ( مِنْ) المجموع 90
    ع = 70 + ل = 30 + ق = 100 (عَلَقٍ ) المجموع 200
    (اقْرَأْ) المجموع 302
    و = 6 + ر = 200 + ب = 2 + ك = 20 (وَرَبُّكَ) المجموع 228
    ا =1 + ل =30 + ا =1 + ك =20 + ر =200 + م =40 (الْأَكْرَمُ) المجموع 292
    المجموع الكلي 4134
    حسابات التوراة تشهد للقرءان الكريم. تنبأت حساباتها بالآيات القرآنية.ما رأى بني إسرائيل في أول ما جعل الله من كلامه علي فم محمد ؟ " وأجعل كلامي في فمه فيتكلم إليهم بكل ما أوصيه به ".
    هل قرأ محمد، النبي الأمي، التوراة العبرية ؟ وهل حسب كلماتها ثم أتي بآيات قرآنية
    تتساوى مع مجموعها ؟ هل يمكنكم فعل ذلك مع الاستعانة بالحاسبات الآلية ؟.
    استعرضوا أقوال أنبيائكم وأسفارهم، أو كما قال أنبياؤكم:" فتشوا الكتب " لعل القريحة تسعفكم بمثلها، إءتونا بما يضارعها، و هيهات .
    إنها لن تنطبق بأي حال علي أقوال أحدهم .
    وننوه إلي أننا حسبنا كلمة( الإنسن ) بدون ألف المد كما في المصحف الشريف.
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  5. #55
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    نور الإسلام يشع على العالم


    مقاطع فيديو لبعض قصص اعتناق الإسلام في الغرب


    قال الله تعالى(إِذَا جَاء نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ وَرَأَيْتَ النَّاسَ يَدْخُلُونَ فِي دِينِ اللَّهِ أَفْوَاجاً فَسَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ وَاسْتَغْفِرْهُ إِنَّهُ كَانَ تَوَّاباً) [النصر : 3]

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [ ليبلغن هذا الأمر ما بلغ الليل والنهار ولا يترك الله بيت مدر ولا وبر إلا أدخله الله هذا الدين بعز عزيز أو ذل ذليل عزا يعز الله به الإسلام وذلا يذل الله به الكفر . ] رواه جماعة ذكرتهم في تحذير الساجد ص 121 ، ورواه ابن حبان في صحيحه 1631 و 1632، وأبو عروبة في المنتقى من الطبقات وله شاهد من حديث أبي ثعلبة الخشني مرفوعا نحوه أخرجه الحاكم 155 / 3 وصححه ورده الذهبي، وأورده الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة.

    نضع بين أيديكم قطوفاً من أفلام اليوتوب تتناول أخبار اعتناق الإسلام في الغرب وشاهدات من أكرمه الله سبحانه بالإسلام نسأل الله لكم بمشاهدتها الفائدة.



    شبكة NBC الأمريكية: عشرون الف شخص يعتنقون الإسلام سنويا في امريكا:

    NBC NEWS:20000 americans Convert To ISLAM Each Year! :

    :

    Yusuf Estes - Priests and Preachers accepting Islam :
    :

    Many Latinos Convert Daily To ISLAM .. Live From Venezuela! :
    :

    Every day many Germans convert to ISLAM :
    :

    Holland TV:ISLAM fastest spreading Faith among Youth Germans :
    :

    Thousands of Danish convert to Islam :
    :

    TV Report Thousands Hispanics Converting To ISLAM :
    :

    German Scientist & his wife,clinic assistant convert 2 islam :
    :

    European Scientist converts to Islam :
    :

    Dr. Ian Weber from England converts to Islam :
    :

    science students turn to islam :
    :

    TV_Report: Christians Convert To ISLAM in France :
    :

    Turning Muslim in Texas - People reverting to Islam in Texas :
    :

    Angela Collins - Muslim Convert weeks after 9/11 Incident :
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  6. #56
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    أسترالية تعتنق الإسلام :

    NEW MUSLIM Woman from austrailia CONVERT :
    :

    The Choice - A Story of New American Muslim Convert :
    :

    Irish and "loving Islam" Convert to Islam :
    :

    Jewish To Islam convert :
    :

    1000 Cristianos Se Convirtieron al Islam En Indonecia
    :

    Why do they accept the Islam :
    :

    135 Convert to Islam :
    :

    Convert to Islam from Canada :
    :

    Revert to Islam - Brian From Christianity (Convert to Islam) ... :
    :

    Many Jew and Christian Families Convert To ISLAM :
    :

    British Catholic Priest Converted To ISLAM :
    :

    Converts to Islam from all over the world :




    هندوسي يعتنق الإسلام :

    Convert to Islam from Hinduism :
    :

    American Jewish Woman converts to Islam :
    استرالي واسترالية يعتنقون الإسلام بعد محاضرة :

    Twenty two/22 Brothers and sisters convert to (Islam) :
    :

    Two british Women of different colours convert to Islam :
    :

    German convert to Islam :
    :

    Three French Sisters Convert To ISLAM :
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  7. #57
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    الصحفية ريدلي تعتنق الإسلام :

    Sister Yvonne Ridley Becomes Muslim Islam Video :
    :

    WHY Christians German Lady convert to ISLAM, SEE VIDEO :
    ألماني يعتنقون الإسلام سنويا :

    4000 German convert to Islam every year :


    Jerome - How I wrestled my way to Islam :
    :

    The story of a German convert to Islam :
    :

    Revert to Islam - Abdus Salam (Convert to Islam) :
    :

    Revert to Islam - Maryam Noor (Convert From Christianity) .... :
    :

    Germans convert to Islam on german TV :
    :

    TV Report Rechtsanwalt konvertiert zum ISLAM :
    :

    Tv Report -German atheist convert to Islam :
    :

    German Family in Islam:


    Mexican Woman Converted To ISLAM :
    يف اعتنقت ميلينا الأسلام :

    How Melina came to Islam :
    :

    Revert to Islam - Abdullah Laban (Convert to Islam) ... :
    :

    TV Report Latinos Leaving The Church And Turning To ISLAM :
    :

    William Chappelle and 25 members of his family embrace Islam :
    ألمان يعتنقون الإسلام :
    6German convert to Islam - 2007 - LIVE :
    :

    Caroline convert from christianity to islam :
    :

    Japanese Women Turning To ISLAM. :
    :

    American converted Muslim Woman speaking about the Veil :
    :

    Dia Richardson converted to Islam in USA :
    :

    German christ convert to ISLAM :
    :

    New Muslim Lady .. Live from London :
    :

    Dutch Women Turning To ISLAM in Holland :
    :

    New Sister From South Germany :
    :

    15 People Convert to Islam in Mumbai :
    :

    Dr. Jeffrey Lang - From Atheism To Islam




    جيني : كيف تحولت الى الإسلام ؟

    Jenny - How I came to Islam :
    :

    Cat Stevens becomes Yusuf Islam :
    :

    Female Professor of Neuroscience converts to Islam:
    :

    Why Abdul Raheem Green Came to Islam :
    :

    why latinos american accept islam ? :


    British Judge converts to Islam :
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  8. #58
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    السيرة النبوية في ملف وررد كاملة
    هنـــــا

    *****************************
    **********************
    ***************
    *******

    اللهم أكسبنا حبك وحب نبيك محمد وارزقنا مرافقته في الجنة.
    اللهم وابعثه المقام المحمود الذي وعدته إنك لا تخلف الميعاد
    وما أصدق قول حسان بن ثابت فيه إذ يقول:

    نبي يرى ما لا يرى الناس حوله*** ويتلو كتـاب الله في كـل مشهد

    فإن قـال في يوم مقـالة غائب*** فتصديقها في ضحوة اليوم أو غد

    ولله ودر القائل إذ يقول:

    يا خير من دفنت بالقاع أعظمه*** فطاب من طيبهن القاع والأكم

    نفسي الفداء لقبر أنت ساكنـه ***فيه العفاف وفيه الجود والكرم


    هذا وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيراً.

    ولله الحمد والمنة والحمد لله الذي بنعمته تتم الصَّالِحَاتِ
    والحمد لله أولا وآخراً وظاهراً وباطناً
    وَهُوَ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْحَمْدُ فِي الْأُولَى وَالْآخِرَةِ وَلَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُون

    سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ وسلامٌ على المرسلين وَالْحَمْدُ لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ

    انتهى بحمد الله تعالى


    والله ولي التوفيق

    زهدي جمال الدين محمد

    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  9. #59
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,550
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2017
    على الساعة
    08:38 AM

    افتراضي

    استدراك

    في المشاركة رقم 9 سقط سهوا الإشارة إلى المصدر
    From: Hend A.Rhman <ella_allah@yahoogroups.com>
    To: ella_allah@yahoogroups.com

    لذا لزم التنويه
    لتحميل كتبي فضلاً الضغط على الصورة التالية - متجدد بإذن الله

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي



  10. #60
    الصورة الرمزية wisam83
    wisam83 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    60
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    30-06-2011
    على الساعة
    06:52 PM

    افتراضي

    لا ارى ان الكتاب المقدس بشر بنبي الاسلام تماما كما لم يبشر القران ببهاء الله

صفحة 6 من 7 الأولىالأولى ... 5 6 7 الأخيرةالأخيرة

السيرة النبوية الشريفة كما هي في الكتاب المقدس


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. موسوعة الدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم وكتب أخرى في السيرة النبوية الشريفة
    بواسطة kholio5 في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 21-08-2014, 12:37 AM
  2. غير مسجل أصول وضوابط في دراسة السيرة النبوية الشريفة
    بواسطة فداء الرسول في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 27-01-2013, 03:28 PM
  3. السيرة النبوية الشريفة كما هي في الكتاب المقدس (1)
    بواسطة ابوغسان في المنتدى من السيرة العطرة لخير البرية صلى الله عليه وسلم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 09-05-2011, 05:29 PM
  4. السيرة النبوية الشريفة كما وردت في الكتاب المقدس (2)
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-07-2009, 10:22 AM
  5. السيرة النبوية الشريفة كما وردت في الكتاب المقدس
    بواسطة طالب عفو ربي في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 26-07-2009, 10:21 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

السيرة النبوية الشريفة كما هي في الكتاب المقدس

السيرة النبوية الشريفة كما هي في الكتاب المقدس