لماذا أعتبر الله أن من يدعى أن المسيح أبنة يكون كافر

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

لماذا أعتبر الله أن من يدعى أن المسيح أبنة يكون كافر

النتائج 1 إلى 8 من 8

الموضوع: لماذا أعتبر الله أن من يدعى أن المسيح أبنة يكون كافر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-02-2011
    على الساعة
    08:37 AM

    افتراضي لماذا أعتبر الله أن من يدعى أن المسيح أبنة يكون كافر

    لقد أكد الله فى القرأن أن من يدعى بأن المسيح بن مريم أبن لله يعتبر كافر للأسباب الأتية
    1)لأنة لايليق بجلال الله أن يدرك فلايعرف(بضم الياء).فأذا أدركة البشربالعين تنزع منهم أرادة أنكارة من جلال الله وعظمتة.وحاش لله أن تدركة العين فتنكرة اليد بالتطاول علية بالضرب والصلب أو يتطاول علية القلب بلأنكار.لأن الأنسان أذا رأى ربه عرفتة ذراتة وروحة ولاتملك أرادة التطاول والتجرؤ علية من عظمة جلالة وهيبتة.
    2)لأن الله أذا ظهر فى صورة المخلوق يكون قد ظهر فى صورة المادة.وهذا ظهور ناقص لايستطيع بة أن يبطل عبادة النواقص
    3)أذا توثن الله فى صورة المخلوق لايستطيع أن يبطل عبادة التوثينات الأخرىالتى لها نفس صفات النقص والحدث(تموت وتأكل وتشرب وتجوع وتتبرز وتمرض وتنزل من مهبل وتحتاج الى الرضاعة من الثدى لتسد جوعها.وتبكى وتهرب....).وبذلك يصبح الناس فرقا متعددة متناحرةولايملك الله أقامة حجتة عليهم فتهلك البشرية بغرقها فى بحار التوثين.
    4)لايستخدم الله أسلوب التوثين فى أبطال التوثينات الأخرىلأنةيصبح بذلك مثلهم فى النقص والحدث.
    4)توثن الله فى هيئة المادةينفى عصمة الله من صفات الجلال .ومنها(الحى القيوم-القوى-العزيز-الأولبلا أبتداء والأخر بلا أنتهاء-أو أى صفة من الصفات التى وصف بها نفسة فى القرأن والتى تتضح فى أسمائة الحسنى).وبذلك يعطى المبرروالعزر لمن يعبد المادة بكل أشكالها(وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون)
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 10-01-2011 الساعة 03:10 AM سبب آخر: تعديل اللة إلى الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,403
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله كل الخير اخي الحبيب في الله محمد علي حجازي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وَجَعَلُوا لِلَّهِ شُرَكَاءَ الْجِنَّ وَخَلَقَهُمْ ۖ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ
    وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ ۚ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَىٰ عَمَّا يَصِفُونَ (100)
    بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ
    لَهُ صَاحِبَةٌ ۖ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ (101)
    ذَٰلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ ۖ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ ۚ
    وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ (102)
    لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ ۖ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ (103)
    الانعام

    سبحانه وتعالي له الصفات العلا وتقدست اسماؤه
    ولا حول ولا قوة الا به
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-02-2011
    على الساعة
    08:37 AM

    افتراضي

    أشكرك يأخى الدكتور محمد عامروجعلك الله دائما جنديا من جنود الله
    ____________________________________________

    ياأيها المسيحيون واليهود تأدبوا مع الله
    من العار والخزى أن يدعى اليهود أن عزير بن الله.ومن العار والخزى أن يدعى المسيحيون أن المسيح بن الله وأنهم أبناء الله وأحبائة.ونحن نقول لكم تأدبوا مع الله وأجيبوا على سؤالة لكم فى القرأن.قال تعالى(وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه قل فلما يعذبكم بذنوبكم بل أنتم بشر ممن خلق يغفر لمن يشاء ويعذب من يشاء ولله ملك السموات والأرض وما بينهما واليه المصير).فلو كنتم أبنائة فلما لاتحملون صفاتة؟!!فالمنطق والفطرة تقول أن الأبن يحمل صفات أبية.فصفات الله أنة"حى لايموت .عزيز لايزل .قوى لايضف.صحيح لايمرض ولاينام ولايأكل ولايشرب ولايتبرز.ولايولد ولايلد ويتكاثر كالبهائم والحشرات .ولايحتاج للهواء والماء والطعام لكى يعيش .أما أنتم فتموتون ويؤلمكم الجوع والعطش فتأكلون وتشربون.وتمرضون وتتعرضون للنكبات والكوارس والحوادث والضعف والوهن والخوف والشهوات والأنحرافات والشلل والجنون.فلو كان عزير أو عيسى أوأنتم أبناء الله لأعطاكم صفاتة وذاتةلأن الله حين يطلق كلمة فأن كرمة يتحقق قبل أن تنتهى الكلمة التى ينطق بها لأن كرمة باللحظة وليس بالحقبة يتلوها الحقبة.هل يليق أن يفطرنا الله على حب أولادنا ولو ملكنا هدايتهم لهديناهم ولو ملكنا أن نفديهم بأرواحنا لفديناهم من كل شر ويفتقد سبحانة وتعالى كل ذلك؟!حاش لله.بل نحن عبادة.يحيينا ويميتنا ويرزقنا ويمرضنا ويحفظنا بقدر مايشاء فى أى وقت يشاء لما يشاء .فعبوديتنا لله عبودية أحتياج كامل لله.فكلنا حتى الأنبياء والمرسلين بما فيهم عيسى وعزير عليهم السلام جميعا نحتاج الى الهواء الذى نتنفسة والقلب الذى ينبض والعين التى نرى بها والعقل الذى يفكر واليد التى نؤدى بها أعمالنا والقدم التى نمشى عليها وكل أعضاء فينا وكل ماحولنا من أسباب الحياة .وأن فقدنا شيئ منها نستصرخ ربنا نطلب منة المدد والعطاء.فالله قد تبرأ من الذين أدعوا أنهم أبنائة لأن هذا ينتقص من رحمة الله.فالحقيقة الواضحة أننا عبادةبامتلاكة لنا واحتياجنا الية أن أحسنا أعاننا على طاعتة وأدخلنا الجنة وأن عصيناةرفع مساعدتة لنا ومنتمادى أدخلة النار ومن تاب توبة نصوح يغفر لة ويدخلة الجنة.فالأسلام يقدم الله من خلالة الحقيقة التى ندركها فى كل لحظة نحياها .أما التوثينات بكل أشكالها تقدم لنا الوهم والضلال الذى لايتفق مع الفطرة ولايليق بجلال الله وكرمه....
    والأدعاء بأن المسيح صلب ليكفر خطيئة أدم أكبر الكذب.ونضرب لكم المثل ..لو أن أنسان أرتكب معصية مهما كانت .فهل(نسامحة أم نعاقبة أم نكافئة)الطبيعى أن نسامحة أونعاقبة ولأكن المستحيل أننعطية مكافئة على أرتاب المعاصى .فهل سمعتم بأقامة حفلات لتكريم القتلة والزناة والذين يخترقون قواعد المرور والقانون أوغير ذلك؟!فحسب أدعاء المسيحيون بأن الله قد صلب نفسة ليكفر خطيئة أدم؟! .فذلك يعتبر مكافئة لة على المعصية وأكبر تشريع لنا على أرتكاب المعصية فى أبهى درجاتة. أيفطرنا الله على عدم مكافئة العاصى ويكافيئ هو على المعصية؟!كيف أستطتم أن تخالفوا فطرتكم التى وهبكم الله لتكون برهانا أمام أعينكم أنة لايكافيئ على المعصية وترضونها له؟!
    الحقيقة أن الله عاقب أدم بالنزول من الجنة الى الأرض وعندما تاب قبل توبتة وأعطاه وزريتة الفرصة لعمل الصالحات ودخول الجنة .(وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلا اتباع الظن وما قتلوه يقينا) [النساء: 157]. وقال تعالى(وإذ قال الله يا عيسى ابن مريم: أأنت قلت للناس اتخذوني، وأمي، إلهين من دون الله؟؟ قال: سبحانك!! ما يكون لي أن أقول ما ليس لي بحق.. إن كنت قلته فقد علمته.. تعلم ما في نفسي، ولا أعلم ما في نفسك.. إنك أنت علام الغيوب.. ما قلت لهم إلا ما أمرتني به: ان أعبدوا الله، ربي، وربكم.. وكنت عليهم شهيدا ما دمت فيهم، فلما توفيتني كنت أنت الرقيب عليهم، وأنت على كل شيء شهيد إن تعذبهم، فإنهم عبادك.. وإن تغفر لهم، فإنك أنت العزيز الحكيم قال الله هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم.. لهم جنات تجري من تحتها الأنهار، خالدين فيها أبدا، رضي الله عنهم، ورضوا عنه.. ذلك الفوز العظيم.. لله ملك السموات، والأرض، وما فيهن، وهو على كل شيء قدير)..
    التعديل الأخير تم بواسطة 3abd Arahman ; 10-01-2011 الساعة 03:16 AM سبب آخر: تعديل اللة إلى الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #4
    الصورة الرمزية 3abd Arahman
    3abd Arahman غير متواجد حالياً عبد فقير يرجو عفو الله
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    7,196
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-12-2016
    على الساعة
    07:37 AM

    افتراضي

    بارك الله فيكم أخى الكريم
    ( يا أيها الناس اتقوا ربكم الذي خلقكم من نفس واحدة )
    ثم وصف تعالى ذكره نفسه بأنه المتوحد بخلق جميع الأنام من شخص واحد ، معرفا عباده كيف كان مبتدأ إنشائه ذلك من النفس الواحدة ، ومنبههم بذلك على أن جميعهم بنو رجل واحد وأم واحدة وأن بعضهم من بعض ، وأن حق بعضهم على بعض واجب وجوب حق الأخ على أخيه ، لاجتماعهم في النسب إلى أب واحد وأم واحدة وأن الذي يلزمهم من رعاية بعضهم حق بعض ، وإن بعد التلاقي في النسب إلى الأب الجامع بينهم ، مثل الذي يلزمهم من ذلك في النسب الأدنى وعاطفا بذلك بعضهم على بعض ، ليتناصفوا ولا يتظالموا ، وليبذل القوي من نفسه للضعيف حقه بالمعروف على ما ألزمه الله له (تفسير الطبرى)

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    3
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    10-01-2011
    على الساعة
    03:13 PM

    افتراضي

    شكراً لك على هذه المعلومات

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-02-2011
    على الساعة
    08:37 AM

    افتراضي

    قال تعالى ( صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ (138)) سورة البقرة.
    و قال أيضا( فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَ
    كْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (30)) سورة الروم.
    الحقيقة أن الله جعل الأيمان به متفق مع الفطرة السليمة التىفطر الناس عليها حتى ييسر عليه الأيمان بة وحتى لايكون للناس عزرا فى عدم أتباعه ولايستطيع الأنسان أقامة حجته على الله يوم القيامة..صحيح أن الأنسان لايستطيع أن يجادل ربه .ولاكن الله ليس دكتاتوريا.ولاكن بحكم أتصافه بكمال الرحمه يهمه أن يأتيه الأنسان يوم القيامه وقد أتم عليه رحمته .وأن أى أنحراف للأنسان على الأرض كان من ميوله للشهوات..فالذين عبدوا المسيح على أنه الله وعبدوا أسكليبيوس وجبيتير وهرقيولس وميثرا وكريشنا وحورس وأتون وعزير وأبولونيس وغيرهم وقالوا فيهم جميعا نفس الأدعائات بأنهم المولودين من عزراء وأنهم المخلص للبشر من خطاياهم ومشوا على الماء . ومنهم من قالوا فيهم أنة صلب ودفن وقام من الأموات ليثبت لتلاميذه أنه لايقدر عليه أحد وجلس على يمين القوة بعد أن قام من الأموات مثل أبولونيس. من أمثلة ذلك أيضا قالوا فى "ميثرا"أنه كان له أثنى عشر تلميذ وعندما أنتهت مهمته على الأرض دعاهم للعشاء الأخير وبعدها صعد الى السماء .وأتباعه أبتدعوا الوجبة المقدسةحيث يتناولون لحم ودم الله..وكل ذلك مثبوت وموثق على الأثار الرومانية والبيظنطية والبوزية والصينية والفرعونية.ومن الطبيعى جدا أن ينهج المسيحيون واليهود على نفس الأعتقادات.
    فى بيئة كان الناس فيها سزج ومعدين فكريا للأنغماس فى هذا الوحل من التوثينات المختلفة.وفى جزيرة العرب عبدوا الات والعزى ومناة وهبل ويعوق و يغوث وأدعوا أنهم الألهة التى نتجت عن تزاوج الملائكة بنات الله مع الجن ونزلت للأرض لتخلص الناس من الخطية وتمن عليهم من البركات والنعم.وكل ذلك شبكة من التوثينات والجهل أبتدعها الحكام الدكتاتوريون للسيطرة على عقول الناس بأنهم أبناء اللة وأنهم ألهة. فلأدعاء بأن المسيح أو عزير أوغيرهم بأنهم ألهة وأنهم أبناء الله شيئ يخالف الفطرة..فبهذه الأدعاءات يستطيع الأنسان أن يقف أمام ربه يوم القيامه ويقول له يارب نحن معزورين فى أتباع أى واحد من هؤلاءفكلهم متشابهون يقومون من الأموات ويصنعون الخوارق ..فبالفطرة السليمة كل أنسان فى هذا العصر يمتلك قدرات لايمتلكها المسيح نفسه.فكثير من الناس أمتلك أرادة الوجود فى زمن لايستطيع المسيح التواجد فيه.وأرادة الوجود فى مكان لايشغله المسيح أوغيره لحظة التواجد فيه.وأصحاب الأختراعات العلمية المزهلة فى عصرنا وصلوا لما لم يحققه المسيح نفسه..حتى كل الرسل أيدهم الله بمعجزات خارقة لاتقل عن معجزة أحياء الموتى .فعلى يد سيدنا موسى تحولت العصا الى حية تسعى وضرب البحر بعصاه فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم . وسيدنا أبراهيم وضع فى النار فكانت بردا وسلاما علية بأذن الله. ولما طلب من الله أن يريه كيف يحيى الموتى أمره بأخذ أربعة من الطير ويقطعهم قطع صغيرة ويجعل على كل جبل جزء ثم يدعوهم فعادوا بدعوته لهم أحياء مرة أخرى.وسيدنا سليمان كان يركب الريح وسخر لة الله الجن يفعلون له مايشاء وعلمه لغة الطير.وسيدنا داود جعل الله فى يده الحديد كالعجين
    .وسيدنا حزقيال أحيا جيشا من الأموات وسيدنا عزير قام من الأموات بعد مائة عام رغم أنه ليس برسول أونبى .وأصحاب الكهف والرقيم قاموا من الموت بعدثلاثة مائة سنين وازدادوا تسعة ولم يكونوا رسل أو أنبياء.وسيدنا محمدنبأ بمأت الغيبيات وتحققت كفلق الصبح وشهد الناس حنين الجزع الية وشهدوا أطعامه لجيش كامل من مأت الناس من أناء صغير يوم حصار غزوة الخندق وتفجر الماء من بين أصابعه الشريفة ليشربون ورد عين قتاده التى سقطت متهتكة يوم أحد .وغير ذلك من مأت المعجزات.فالحق الذى يتفق مع الفطرة السليمة أن كل هذه المعجزات والعطاء العظيم هو بأذن الله.
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-02-2011
    على الساعة
    08:37 AM

    افتراضي

    ًَْْإن النفس البشرية مليئة بالنزاعات والشهوات وتميل إلى الفوز بما يحقق لها مزايا مادية مثل المال والمناصب والجاه والسلطان والسيطرة وكثير من صفات الأنانية. وعلى المستوى العام تريد فئة أو دولة أن تتميز عن فئة أو دولة أخرى بسبب غريزة الخوف والأنانيةوالقلق من الأخرين..وهذه النزعات والغرائز هى الأساس الذى أدى إلى التوثينات المتعددة بتجسيد الأله فى أشكال مختلفة .ولهذا أختار الله للأنسان دين التوحيد الذى يُعبد الله فيه ليس كمثله شيئ ويُدرك الأبصار ولاتدركه الأبصار فترة وجود الأنسان على أرض التكليف والأمتحان التى نعيش عليها لفترةِ محدودة
    .وهذا من عظيم رحمة الله وعدله لأن كل الأشكال التى أختارها الأنسان إن كانت تعلوا فى صفات فإنها تنقص فى صفات أخرى عن الأخرين.ومن عظيم رحمة الله أن جعل عبادته كامل الذات والصفات أمر وليس أختيار. ومن يخالف ذلك يِكونُ كافراً و يدخله النارخالداً فيها أبداً.
    لأنه بالتوثين تسبب فى جعل الناس فرقاً متعددة.وبذلك يعرف كل أنسان حجمه الطبيعى المحدود الذى لايرقى إلى صفات الكمال فى الذات والصفات.وجعل الدليل على ذلك خضوعه التام للموت والنوم والجوع وكل صفات الحدث حتى الكائنات الأخرى.فالتوثين يفكك الحزمة البشرية ..أما التوحيد الذى من خلاله يتصف الله بالكمال فى الذات والصفات يحافظ على بقاء البشر أمة واحدة.ولذلك تجد مفهوم التوحيد موجود فقط فى الدين الأسلامى الذى يُعبد الله فيه كامل الذات والصفات ..ولذلك نجد الفساد الذى حدث على الأرض من قديم الزمن كان سببه تصور الله فى صور مختلفة فى مقدور العين وفى شكل المادة.فرؤية الله تعنى أننا فى الأخرة ولسنا فى الدنيا لأننا جميعاً فى الآخرة حين نرى الله فلا أختيار لنا ولأرادة فى الأختلاف عليه فكيف نراه فى الدنيا ويختلف عليه فرداً واحداً؟؟!!إن الكافرنفسه إذا رأى الله لايملك أرادة الجرأة عليه بالتكذيب والضرب والصلب بنفس فقد أرادة التكذيب والضرب والصلب فى الآخرة.. على سبيل المثال أنت لا تدرك الكهرباء, ولا الجاذبية ولا قمة أسرار الحياة وهي الروح التي تعطيك سر الحياة, وتنفعل بها كل جوارحك, وإن خرجت الروح صرت جثة هامدة, إن أحدا لايعرف مكان الروح ولا يدركها, ولا سمعها أحد أو شمها أو ذاقها أو لمسها, إن الروح موجودة في ذاتك ولا تدركها, هأنتذا –إذن- لا تستطيع أن تدرك مخلوقا لله فكيف تدرك خالقك وهو الله؟...

    إنك لو أدركته لما صار إلها, لأنك إن أدركت شيئا فقد قدرت عليه جوارحك, ويصير مقدورا عليه لعينك أو ليدك , و القادر المطلق لا ينقلب مقدورا أبدا , و من عظمته أنه لا يُدرك .
    قال تعالى( لا تدركه الأبصار و هو يدرك الأبصار و هو اللطيف الخبير )صدق الله العظيم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2011
    المشاركات
    20
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-02-2011
    على الساعة
    08:37 AM

    افتراضي

    قام باحث آثار يدعى ( رون وايت ) بدراسه قصه هروب بني اسرائيلالمعروفه من جنود فرعون
    وقصه عبورهم البحر واغراق فرعون وجنوده اللتي ذكرت في القرآن الكريم وخرج بنتيجه اثارت جدلا واسعا ايده الكثير على اكتشافه كما عارضه كثيرون وكلا الفريقين قدم ادله على مايقول لكن هذا لايمنع ان نطلع على هذه الدراسه المثيرةوالغريب في الامر ان جبل طور سيناء يقع في المملكة حسب الخرائط وهو مايسمى الان بجبل اللوز الواقع على الضفه الأخرى ( الشرقيه ) من خليج العقبه في الجهه المقابله لنويبـع ويعرفه أهل تبوك ( جبـــــــل اللوز ) ! المثيـــر ... و بشكل لا نراه في جبال الحجاز النادرة , إن رأس هذا الجبل مســــود بشكل مختلف وواضح عن بقية الجبل بل وحتى لون الجبال المجاوره المائله الى اللون البني , و يمكن مشاهده الجبل لمن يذهب إلى هناك أو من خلال يوتيوب .
    فهل هذا الاسوداد لرأس الجبل نتيجة لطلب البشري موسى عليه السلام من الله عزوجل ليظهر له , فطلب الله سبحانه من موسى ان ينظر الى الجبل . قال تعالى ( قال ربِ أرني أنظر إليـك قال لن تراني و لكن انظر الى الجبل فإن استقر مكانهُ فسوف ترانى فلما تجلى ربهُ للجبل جعله دكاَ وخر موسى صعقاَ فلما أفاق قال سبحانك تبت أليك وأنا أولً المؤمنين)صدق الله العظيم.

    .


    كما هو مذكور في القرآن الكريم و التوراه , بعد أن عـاد موسى عليه السلام من لقاء ربه وجـد قومه قد اتخذوا من العجل صنما مقدســا .حتى أن الدولــــه الســـــعوديه قامت بتسييج المكان الذي يعتقـد انه المكان الذي ثبت عليـه العجل الذهبي , خصوصا بعدمشاهدة نقوش على حجارة قاعدة الصخور ووجود نقوش واضحه لرســـوم " للعجل "مرسومه بشكل يشابه النقوش الموجوده في مصـر لرسم الأبقار التي تتميزبالقرون الطويله " الجواميس " و الجزيرة العربيه لم تكن تعرف هذا النوع من الأبقار " الجاموس " ذو القرون الطويله .ليس هذا فحسب !! بــــل حتى توجد أثار اخرى و كلها تقع داخل السياج ..المثيــــر ايــــضا , وجــود صخره فيها فالق عظيــــم بجوار الجبل مباشــــرة , قال تعالى {وَإِذِ اسْتَسْقَىَ مُوسَىَ لِقَوْمِهِ فَقُلْنَا اضْرِب بّعَصَاكَ الْحَجَرَ فَانفَجَرَتْ مِنْهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ عَيْناً قَدْ عَلِمَ كُلّ أُنَاسٍ مّشْرَبَهُمْ كُلُواْ وَاشْرَبُواْ مِن رّزْقِ اللّهِ وَلاَ تَعْثَوْاْ فِي الأرْضِ مُفْسِدِينَ }أية 60 سورة البقرة.و لا ننسى أن الرسول صلى الله عليـه وسلم و خلال توجهه الى غزوة تبـــوك في شمال الحجاز , كان قد أشـار الى أصحابه الى أن النبي موسى عليه السلام مدفون فى الطريق الى تبوك , أي أنه داخل شبه الجزيرة العربيـه .قال أبو هريرة: فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "فلو كنت ثَم لأريتكم قبره إلى جانب الطريق عند الكثيب الأحمر" ؟؟ فهل ندرك الأن لماذا تنازل اليهود لمصـر عن سينــــاء ؟
    .وإنى أرى أن هذه المنطقة تستحق البحث الدقيق لأنه يكمن تحتها سرُ من أعظم الأسرار .وهو مجرد أجتهاد .أن فيها رقائق الألواح للنسخة الأصلية المكتوب عليها التوراة والتى تلقاها سيدنا موسى عندما ذهب لميقات الله .والتى حفظها الله لتكون اً ية للعالمين ومدون بها تفاصيل كاملة عن التبشير بسيدنا محمد(ص) وأوصافه والأرض التى سينزل بها وهى يثرب(المدينة حاليا)
    قال تعالى( وَالطُّورِ (1) وَكِتَابٍ مَسْطُورٍ (2) فِي رَقٍّ مَنْشُورٍ (3) وَالْبَيْتِ الْمَعْمُورِ (4) وَالسَّقْفِ الْمَرْفُوعِ (5) وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِنْ دَافِعٍ (8) يَوْمَ تَمُورُ السَّمَاءُ مَوْراً (9) وَتَسِيرُ الْجِبَالُ سَيْراً (10) فَوَيْلٌ يَوْمَئِذٍ لِلْمُكَذِّبِينَ (11) الَّذِينَ هُمْ فِي خَوْضٍ يَلْعَبُونَ (12) يَوْمَ يُدَعُّونَ إِلَى نَارِ جَهَنَّمَ دَعّاً (13) هَذِهِ النَّارُ الَّتِي كُنتُمْ بِهَا تُكَذِّبُونَ (14) أَفَسِحْرٌ هَذَا أَمْ أَنْتُمْ لا تُبْصِرُونَ (15) اصْلَوْهَا فَاصْبِرُوا أَوْ لا تَصْبِرُوا سَوَاءٌ عَلَيْكُمْ إِنَّمَا تُجْزَوْنَ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) صدق الله العظيم.فهذه السورة العظيمة قد ظهر من أسرارها فى زماننا هذا البحر المسجور.وهو الصدع العظيم تحت مياه المحيطات لمسافة تزيد عن سبعون ألف كيلو متر وتخرج على أمتداده نيران البراكين والزلازل المسجورة على عمق أبعاد تصل إلى أثنى عشر كيلو متروترفع درجة الحرارة فى تلك الأعماق الى 200 درجة مئوية
    بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ (1) وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ (2) النَّجْمُ الثَّاقِبُ (3) إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ (4) فَلْيَنظُرِ الْإِنسَانُ مِمَّ خُلِقَ (5) خُلِقَ مِن مَّاء دَافِقٍ (6) يَخْرُجُ مِن بَيْنِ الصُّلْبِ وَالتَّرَائِبِ (7) إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ (8) يَوْمَ تُبْلَى السَّرَائِرُ (9) فَمَا لَهُ مِن قُوَّةٍ وَلَا نَاصِرٍ (10) وَالسَّمَاءِ ذَاتِ الرَّجْعِ (11) وَالْأَرْضِ ذَاتِ الصَّدْعِ (12) إِنَّهُ لَقَوْلٌ فَصْلٌ (13) وَمَا هُوَ بِالْهَزْلِ (14) إِنَّهُمْ يَكِيدُونَ كَيْدًا (15) وَأَكِيدُ كَيْدًا (16) فَمَهِّلِ الْكَافِرِينَ أَمْهِلْهُمْ رُوَيْدًا (17)
    صدق الله العظيم
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

لماذا أعتبر الله أن من يدعى أن المسيح أبنة يكون كافر

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 38
    آخر مشاركة: 27-03-2014, 10:39 PM
  2. مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 14-11-2009, 10:13 AM
  3. مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 02-04-2009, 11:07 AM
  4. لماذا يحزن المسيحي إذا قيل له أنت كافر
    بواسطة خالد عبدالله في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 02-04-2006, 02:39 PM
  5. المسيح رسول ومن يدعى غير ذلك فمصيره جهنم
    بواسطة ali9 في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 25-08-2005, 02:01 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

لماذا أعتبر الله أن من يدعى أن المسيح أبنة يكون كافر

لماذا أعتبر الله أن من يدعى أن المسيح أبنة يكون كافر