تناقضات العهد القديم

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

تناقضات العهد القديم

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تناقضات العهد القديم

  1. #1
    الصورة الرمزية tsamem
    tsamem غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    5
    آخر نشاط
    23-08-2007
    على الساعة
    01:18 AM

    افتراضي تناقضات العهد القديم

    تنــــاقــــضـــــات

    g _^&#@_^&#&#&#&#&# s



    ان أي إنسان يريد أن يعرف صدق شخص معين من كذبه أول ما يراجعه في كلامه هو هل هذا الشخص كلامه متناقض مع بعضه أم أن كل كلامه يدعم بعضه البعض ؟ فإن وجد آفة التناقض قد أصابت كلام محدثه علم يقيناً أن ذلك الشخص يكذب ولا شك في ذلك .

    وإن من اهم الشواهد التي تؤكد لنا ان ذلك الكتاب أصابه من التحريف ما أصابه وما سبق سرده وقوله هي تلك التناقضات من جميع الأنواع التي وجدناها فيه, والتي ليس لها أي تفسير غير أن كاتب ذلك الكتاب قد وقع في الأخطاء أو أن من نسخوه قد عبثوا فيه وبدلوا وغيروا .. وما ينكره العقل ويرفضه هو أن تجد النقيضين في نفس الأمر فيدرك العقل مباشرة أنه من المستحيل ان يحدث الأمرين في نفس الوقت وأن أحدهما كذب والآخر صدق أو أن كلاهما كذب والحدث لم يقع من أساسه , فلا يستقيم أبداً أن يكون الإنسان حياً أو ميتاً في نفس الوقت أو أنه في العشرينيات وهو مازال طفلاً , أو يكون شاباً وهرماً في نفس الوقت , فما يقع في الآن في نفس الذات لا يمكن وقوع نقيضه في نفس الذات وفي نفس الآن فهذا مستحيل ويقودك حتماً إما إلى النفي الكلي لما وقع فلا يجوز أن تقبل أن الإنسان حي وميت بل إما حي وإما ميت فلا يجتمعان أبداً , ولا تستطيع أن تقبل أن يكون إنسان في الخمسين من عمره ثم تقول أنه في العشرين في نفس الوقت هذا تناقض لا يقبله العقل السليم . وأكاد ان أجزم اني لم أقرأ كتاب في حياتي كلها ووجدت فيه كل هذا الكم الهائل من التناقضات والإثباتات على أن هذا الكتاب قد عبث فيه آخرون وعدلوا فيه كما هو الحال في الكتاب المقدس , وما أريد أن أشير إليه هو أن الكتاب كما هو الآن بين أيدينا أقصد بعد عمليات التنقيح المستمرة الجارية عليه والتي لا تتوقف نجد فيه هذه الكمية من التناقضات والتحريفات من كل نوع وشكل , فما بالك بهذا الكتاب قبل ربعمائة عام مثلاً أو سبعمائة عام ؟ ربما أراد القوم أن يعدلوا ويصلحوا فأفسدوا وزادوا الأمر عاراً وزادوا في فضح أنفسهم فالمجرم دائماً وأبداً ما يترك خلفه دليل , أنا حقيقة لا أتعجب من هذا الأمر ولا يمثل لي حيرة أو شك لأني أؤمن أنه لو كان من عند غير الله لوجدوا في إختلافاً كثيراً والله I أخبرنا أنهم بدلوا وغيروا وكتبوا بأيديهم , الأمر الذي أتعجب له فعلاً هو ان النصارى ينكرون أن يكون كتابهم محرف وقد أصابه التغيير والتحريف والتعديل والتبديل مع انهم يرون الكتاب وهو يُنَقّح ويحرف ويعدل أمامهم كل فترة وتصدر نسخ فيها الذي لم يكن في سابقتها ونسخ أخرى حذف منها بعض ما كان في سابقتها وكل نسخة تختلف عن النسخة الأخرى واللعب بالألفاظ والكلمات ما يندى له الجبين !!!! ستجد هنا المئات من النصوص والفقرات التي تؤكد جزماً وقطعاً أن هذا الكتاب ولا شك قد أهلكه الناس تحريفاً ولم يبقى فيه ما يسمى وحياً إلا وغيره الناس وبدلوه وعبثوا فيه !! فطالع النصوص بارك الله فيك من قلب كتابهم لتعلم لماذا يطلق على هؤلاء الناس الضالين وعلى العموم فهذه بعض النصوص وأقول بعض ولم أقل كل لأن موضوع التناقضات في الكتاب المقدس يحتاج إلى تأليف كتاب مستقل بنفسه لإيضاحها وإيضاح أسبابها ومن أين جاءت هذه التناقضات ( وهذا سيحدث قريباً إن شاء الله ) , لذلك فاني قد اخترت القليل من هذه الأمثلة فقط لإيصال وجهة نظري في ذلك الأمر وعلى العموم فهذه هي بعض النصوص ولكم الحكم كالمعتاد :





    في العهد القديم

    1- تُوعِي أَمْ تُوعو? يُورام أَمْ هَدُورام?

    2صموئيل 8 عدد 9 -10 :(9 وسمع توعي ملك حماة ان داود قد ضرب كل جيش هدد عزر10 فارسل توعي يورام ابنه الى الملك داود ليسأل عن سلامته ويباركه لانه حارب هدد عزر وضربه لان هدد عزر كانت له حروب مع توعي.وكان بيده آنية فضة وآنية ذهب وآنية نحاس.)



    (وَعِنْدَمَا عَلِمَ تُوعُو مَلِكُ حَمَاةَ أَنَّ دَاوُدَ قَدْ دَحَرَ جَيْشَ هَدَدَ عَزَرَ مَلِكِ صُوبَةَ، أَرْسَلَ هَدُورَامَ ابْنَهُ إِلَى الْمَلِكِ دَاوُدَ مُحَمَّلاً بِهَدَايَا مِنْ فِضَّةٍ وَذَهَبٍ وَنُحَاسٍ، لِيُهَنِّئَهُ وَيُبَارِكَهُ، لأَنَّهُ هَزَمَ هَدَدَ عَزَرَ، إذْ إِنَّ هَدَدَ عَزَرَ كَانَ دَائِماً يَشُنُّ عَلَيْهِ حُرُوباً. (1أيام 18 عدد9-10).

    2- هل أنجبت ميكال بنت شاول أم لا ?

    (وَلَمْ تُنْجِبْ مِيكَالُ بِنْتُ شَاوُلَ وَلَداً إِلَى يَوْمِ مَوْتِهَا( [صموئيل الثاني 6 عدد23].

    (فَأَخَذَ الْمَلِكُ، أَرْمُونِيَ وَمَفِبيُوشَثَ ابْنَيْ رِصْفَةَ ابْنَةِ أَيَّةَ اللَّذَيْنِ وَلَدَتْهُمَا لِشَاوُلَ، وَأَبْنَاءَ مِيكَالَ ابْنَةِ شَاوُلَ الْخَمْسَةَ الَّذِينَ أَنْجَبَتْهُمْ لِعَدْرِيئِيلَ ابْنِ بَرْزِلاَيَ الْمَحُولِيِّ [صموئيل الثاني 21 عدد 8].

    المقصود بالملك هنا هو داوود وقد طلب الجبعونيين منه سبعة رجال من صلب شاول فكان من ضمن هؤلاء السبعة أبناء ميكال إبنة شاول الذي يقول في صموائيل الثاني الاصحاح الثاني ان ميكال بنت شاول لم تنجب ولداً إلى يوم موتها ..

    3- تناقض في ميراث بني جاد

    جاء في سفر يشوع الإصحاح 13 عدد24-25 هكذا :24 واعطى موسى لسبط جاد بني جاد حسب عشائرهم.25 فكان تخمهم يعزير وكل مدن جلعاد ونصف ارض بني عمون الى عروعير التي هي امام ربّة .))

    وجاء في سفر التثنية الإصحاح 2 عدد17 و الفقرة 36 أنقل هكذا :

    17كلمني الرب قائلا.18 انت مار اليوم بتخم موآب بعار.19 فمتى قربت الى تجاه بني عمون لا تعادهم ولا تهجموا عليهم.لاني لا اعطيك من ارض بني عمون ميراثا لاني لبني لوط قد اعطيتها ميراثا.)) ثم من الفقرة 36 هكذا .... 36 من عروعير التي على حافة وادي ارنون والمدينة التي في الوادي الى جلعاد لم تكن قرية قد امتنعت علينا.الجميع دفعه الرب الهنا امامنا.

    فيفهم من سفر يوشع أن أر بني عمون داخلة في نصيب ميراث بني جاد , وفي سفر التثنية يفهم أنهم لم يقربوها نهائياً , لأن جميع أرض بني عمون ميراث لأولاد لوط كما هو مصرح به .



    4- هل كان الله يعلم أين آدم؟؟

    تكوين 3عدد 9: فنادى الرب الإله آدم وقال له أين أنت. (SVD)

    أمثال 15عدد 3: في كل مكان عينا الرب مراقبتين الطالحين والصالحين

    5- هل الله أمر داوود بإحصاء الشعب أم الشيطان هو الذي أغوى داوود ؟؟؟

    2صموائيل 24عدد 1 : وعاد فحمي غضب الرب على إسرائيل فاهاج عليهم داود قائلا امض واحص إسرائيل ويهوذا. (SVD)

    1أخبار 21عدد 1 : ووقف الشيطان ضد إسرائيل وأغوى داود ليحصي إسرائيل. (SVD)

    حقيقة لم أري من رد علي هذا التناقض من النصارى إلا جيمي سويجرت في مناظرته مع أحمد ديدات حول هل الكتاب المقدس كلمة الله I؟ وكان رده عجيبا إذ قال (إننا ننسب بعض الأفعال التي يسمح الله بوقوعها لله حتى وإن لم يفعلها هو فقد سمح بوقوعها لذلك تنسب لله فإن كان الشيطان هو من أغوي داوود فقد سمح الله بذلك والفعل يقع علي الله وينسب إليه)

    وهذا قمة الغباء في رأيي إذ كيف ننسب لله أفعالا فعلها الشيطان أو أن نقول مثلا إن قاتل قتل من البشر ألف إنسان ظلما هل نقول أن الله I هو من أمره بفعل ذلك ؟؟ أو إن إنسان زنا بامرأة هل نقول أن الله I هو من أمره بفعل ذلك ؟؟؟

    المشكلة بعد ذلك كله انه لم ينتبه أن داوود اعترف بخطأه وأقر أن إحصاء إسرائيل كان من الشيطان ومن نفسه ولم يأمره الله I وإعترافه في أخبار الأيام الأول 21 عدد17 وفي صموائيل الثاني 24 عدد10 أنقل العبارتين على التوالي كما يلي :

    1أخبار21 عدد17: وقال داود لله ألست انا هو الذي امر باحصاء الشعب.وانا هو الذي اخطأ وأساء واما هؤلاء الخراف فماذا عملوا.فأيها الرب الهي لتكن يدك عليّ وعلى بيت ابي لا على شعبك لضربهم. (SVD)



    2صموائيل24 عدد10: وضرب داود قلبه بعدما عدّ الشعب.فقال داود للرب لقد اخطأت جدا في ما فعلت والآن يا رب ازل اثم عبدك لاني انحمقت جدا.

    6- هل يكون لداود إبن على كرسي الملك ام لا يكون ؟

    إرميا33 عدد17: لانه هكذا قال الرب.لا ينقطع لداود انسان يجلس على كرسي بيت اسرائيل. (SVD)

    ما نفهمه من النص السابق في إرميا 33 عدد17 هو على كلام النبي إرميا أنه لا ينقطع نسل داود من الملوك الجالسين على كرسي حكم إسرائيل ولكن لنراجع سفر إرميا الإصحاح 33 عدد21 كما يلي :

    إرميا33 عدد21: فان عهدي ايضا مع داود عبدي ينقض فلا يكون له ابن مالكا على كرسيه ومع اللاويين الكهنة خادمي. (SVD)

    فنجد أن الرب ينقض عهده مع داوود فلا يكون لداود إبن يحكم على شعب إسرائيل كما قال من قبل .

    لن أطيل في التعليق على هذه التناقضات ولكن ليس أمامنا هنا إلا إختياران لا ثالث لهما :

    أولاً هو كذب أحد الخبرين , ثانياً كذب الخبرين معاً .ولك الإختيار .



    7- فليفسر لي أحد هذا التناقض نحمل الخطيئة أم لا نحملها؟؟أم ينتقم الله من الأبناء حتى الجيل الثالث والرابع من ذنوب الآباء

    عدد 14 عدد18: الرب طويل الروح كثير الإحسان يغفر الذنب والسيئة لكنه لا يبرئ بل يجعل ذنب الآباء على الأبناء إلى الجيل الثالث والرابع. (SVD)

    ( إلى الجيل الثالث والرابع فقط وليس من آدم إلى عهد المسيح )

    حزقيال 18 عدد19: وانتم تقولون لماذا لا يحمل الابن من إثم الأب.أما الابن فقد فعل حقا وعدلا حفظ جميع فرائضي وعمل بها فحياة يحيا.



    خروج 34 عدد7: حافظ الإحسان إلى ألوف.غافر الإثم والمعصية والخطية.ولكنه لن يبرئ ابراء مفتقد إثم الآباء في الأبناء وفي أبناء الأبناء في الجيل الثالث والرابع. (SVD)

    حزقيال 18 عدد20: النفس التي تخطئ هي تموت.الابن لا يحمل من إثم الأب والأب لا يحمل من إثم الابن.بر البار عليه يكون وشر الشرير عليه يكون. (SVD)

    وتبعاً لسفر حزقيال ( 18 عدد 20 ) لا يحمل الأبناء من ذنوب الآباء ، وتبعاً لسفر الخروج ( 20 عدد 5 ) ينتقم الله من الأبناء حتى الجيل الثالث والرابع من ذنوب الآباء . وفي سفر التثنية يظهر مرة أخرى أن الأبناء لا تحمل من إثم الآباء ولا الآباء من ذنوب أبنائهم شيئاً - تثنية 24 عدد 16 وهي تناقض ما جاء في السفر نفسه 5 عدد 9 .

    8- هل الرب ينقض عهده أم لا ينقضه ؟؟

    مزمور89 عدد34: لا انقض عهدي ولا اغيّر ما خرج من شفتيّ. (SVD)

    هذا هو الطبيعي وهذا هو المقبول في صفات الله سبحانه وتعالى أن الله ليس بناقض للعهد كما في المزمور 89 عدد34 وهو كلام الله لداوود ولكننا نجد أن الرب نقض عهده في موضع آخر فانظر ماذا يقول في زكريا الإصحاح 11 عدد10-11

    زكريا11 عدد10: فاخذت عصاي نعمة وقصفتها لانقض عهدي الذي قطعته مع كل الاسباط. (11) فنقض في ذلك اليوم وهكذا علم اذل الغنم المنتظرون لي انها كلمة الرب. (SVD)

    9- هارون توفي مرتين

    تبعاً لسفري العدد والتثنية يكون هارون قد توفي مرتين في مكانين مختلفين أحدهما على جبل حور كما فى العدد 20 عدد 28

    28 فخلع موسى عن هرون ثيابه والبس العازار ابنه اياها.فمات هرون هناك على راس الجبل.ثم انحدر موسى والعازار عن الجبل.
    وأيضاً 33 عدد 39 : 39 وكان هرون ابن مئة وثلاث وعشرين سنة حين مات في جبل هور.
    والآخر في موسير ( التثنية 10 عدد 6 ) : 6 وبنو اسرائيل ارتحلوا من ابآر بني يعقان الى موسير.هناك مات هرون وهناك دفن.فكهن العازار ابنه عوضا عنه.


    10- هل العصا لموسي أم لهارون أم لله؟؟؟؟

    خروج 4 عدد2 فقال له الرب ما هذه في يدك.فقال عصا. (3) فقال اطرحها إلى الارض.فطرحها إلى الارض.فصارت حية.فهرب موسى منها. (SVD) والكلام هنا لموسى ... ولكن

    خروج7 عدد12: طرحوا كل واحد عصاه فصارت العصي ثعابين.ولكن عصا هرون ابتلعت عصيهم. (SVD)

    خروج 4 عدد20: فأخذ موسى امرأته وبنيه واركبهم على الحمير ورجع إلى ارض مصر.واخذ موسى عصا الله في يده (SVD)

    11-هل نبوخذناصر حكى الحلم للحكماء والمفسرين ؟؟

    في هذه الفقرات يقول الكاتب أن نبوخذناصر لما رأى حلمه أراد من يفسره له وخاف أن يحكيه لدانيال وأصحابه فيتفقوا على رأي فيقولوه له فطلب منهم بدل ان يفسروا الحلم أن يحكوا له الحلم الذي رآه , ولما كان الأمر مستحيلا فقد قالوا له أنه من المستحيل أن يعرفوا ما حلم به دون أن يحكي لهم حلمه ولكنه غضب وأمر بقتل الحكماء والكلدانيين كما سترى في سفر دانيال 2 عدد7-13 أنقلها كما يلي :

    دانيال2 عدد7: فاجابوا ثانية وقالوا ليخبر الملك عبيده بالحلم فنبين تعبيره. (8) اجاب الملك وقال اني اعلم يقينا انكم تكتسبون وقتا اذ رأيتم ان القول قد خرج مني (9) بانه ان لم تنبئوني بالحلم فقضاؤكم واحد.لانكم قد اتفقتم على كلام كذب وفاسد لتتكلموا به قدامي الى ان يتحول الوقت.فاخبروني بالحلم فاعلم انكم تبيّنون لي تعبيره. (10) اجاب الكلدانيون قدام الملك وقالوا ليس على الارض انسان يستطيع ان يبيّن امر الملك.لذلك ليس ملك عظيم ذو سلطان سأل امرا مثل هذا من مجوسي او ساحر او كلداني. (11) والأمر الذي يطلبه الملك عسر وليس آخر يبيّنه قدام الملك غير الآلهة الذين ليست سكناهم مع البشر (12) لاجل ذلك غضب الملك واغتاظ جدا وامر بابادة كل حكماء بابل. (13) فخرج الأمر وكان الحكماء يقتلون فطلبوا دانيال واصحابه ليقتلوهم. (SVD)

    إذا فالأمر واضح هنا وصريح أن الملك رفض ان يحكي الحلم وانه أمر بقتل كل الحكماء والكلدانيين لأنهم لم يعرفوا ما حلم به الملك ولكن دانيال ذهب إلى بيته ودعا ربه فبين له حلم الملك فذهب للمك وحكى له الحلم الذي رآه ثم فسر له الحلم وعبره وهذه كانت من معجزات دانيال وحتى لا أطيل عليك يمكنك مراجعة القصة كاملة في السفر دانيال الاصحاح الثاني , وما اريد قوله هنا أن كاتب سفر دانيال اخطأ خطأً كبيرا حينما قال في سفر دانيال 4 عدد 4-8 أنقل العبارات كما يلي :

    دانيال4 عدد4: انا نبوخذناصّر قد كنت مطمئنا في بيتي وناضرا في قصري. (5) رأيت حلما فروّعني والافكار على فراشي ورؤى راسي افزعتني. (6) فصدر مني امر باحضار جميع حكماء بابل قدامي ليعرفوني بتعبير الحلم. (7) حينئذ حضر المجوس والسحرة والكلدانيون والمنجمون وقصصت الحلم عليهم فلم يعرفوني بتعبيره. (8) اخيرا دخل قدامي دانيال الذي اسمه بلطشاصر كاسم الهي والذي فيه روح الآلهة القدوسين فقصصت الحلم قدامه (SVD)

    هذا خطأ لا محالة فنبوخذ ناصر يقول انه قص الحلم أمام المجوس والسحرة والكلدانيون والمنجمون بينما الأمر أنه خاف ان يقص عليهم الحلم بل طلب منهم هم ان يخبروه بما حلم به حتى لا يخدعوه بعد أن يسمعوا منه الحلم , وإلا لماذا قتلهم نبوخذ ناصر؟,, وهذا واضح جداً ومعروف وإن شئت راجع النصوص السابقة لتعلم أن معجزة دانيال هي أنه عرف الحلم الذي حلم به نبوخذ ناصر فلماذا يقول كاتب سفر دانيال أنه قص الحلم عليهم ؟؟

    ثم أن هناك خطأ آخر وقع فيه كاتب سفر دانيال وهو قوله أن بلطشاصر وهو دانيال هو كبير المجوس , بينما دانيال من سبط يهوذا ومن بني إسرائيل والمعروف عنهم في كل عصر أنهم من اليهود , وقد رفضوا أن يسجدوا للصنم التمثال الذهب الذي صنعه نبوخذ ناصر فكيف يقول عليه انه من المجوس ؟؟ فماذا نصدق ؟ هل نبوخذناصر حكى الحلم للحكماء ام ؟؟؟؟

    دانيال4 عدد9: يا بلطشاصر كبير المجوس من حيث اني اعلم ان فيك روح الآلهة القدوسين ولا يعسر عليك سرّ فاخبرني برؤى حلمي الذي رايته وبتعبيره. (SVD)

    حقيقة أنا في حيرة شديدة ماذا أفعل بكل هذا الكم الهائل من التناقضات في الكتاب المقدس لا أدري هل أضع كل التناقضات فإحتاج إلى مضاعفة عدد أوراق كتابي هذا مرتين أو ثلاثة مرات على الأقل أم أضع القليل وأختصر ؟ وتوفيراً لسعر الورق والطباعة فقد إتفقنا من قبل في أول الكتاب أنني سأضع مجرد أمثلة قليلة على سبيل المثال وليس على سبيل الحصر حتى أشير مجرد إشارة لما أريد أن أوصله للناس وأكتفي بهذه الإشارات , وكما ترى فأنا لا أعلق على معظم التناقضات إلا ما أرى أنه يجب أن أشرح فيها بعض النقاط إختصاراً لموضوع التناقضات هذا فهو موضوع يحتاج بالفعل إلى تأليف كتاب كامل مستقل بذاته وهذا ما سيحدث إن شاء الله . وليبارككم الرب .



    12 - يوناثان بن شمعا أم يهوناثان بن شمعي ؟؟

    2صموائيل21 عدد21: ولما عيّر اسرائيل ضربه يوناثان بن شمعي اخي داود. (SVD)

    1أخبار20 عدد7: ولما عيّر اسرائيل ضربه يهوناثان بن شمعا اخي داود. (SVD)



    13- إسرائيل بن الله البكر !! أم إفرايم ؟؟؟

    خروج4 عدد22: فتقول لفرعون هكذا يقول الرب.اسرائيل ابني البكر. (SVD)

    إرميا31 عدد9: بالبكاء يأتون وبالتضرعات اقودهم.اسيّرهم الى انهار ماء في طريق مستقيمة لا يعثرون فيها.لاني صرت لاسرائيل ابا وافرايم هو بكري (SVD)

    14- هل نوبخ المستهزئ ام لا نوبخه ؟

    أمثال9 عدد7: من يوبخ مستهزئا يكسب لنفسه هوانا ومن ينذر شريرا يكسب عيبا. (8) لا توبخ مستهزئا لئلا يبغضك.وبخ حكيما فيحبك. (SVD)

    أمثال28 عدد23: من يوبخ انسانا يجد اخيرا نعمة اكثر من المطري باللسان. (SVD)

    أمثال19 عدد25: اضرب المستهزئ فيتذكى الاحمق ووبخ فهيما فيفهم معرفة. (SVD)

    أمثال19 عدد29: القصاص معد للمستهزئين والضرب لظهر الجهال (SVD)

    15- هل الله خلق الشجر أولا ؟

    تكوين1 عدد11: وقال الله لتنبت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا وشجرا ذا ثمر يعمل ثمرا كجنسه بزره فيه على الارض.وكان كذلك. (12) فاخرجت الارض عشبا وبقلا يبزر بزرا كجنسه وشجرا يعمل ثمرا بزره فيه كجنسه.ورأى الله ذلك انه حسن. (13) وكان مساء وكان صباح يوما ثالثا (SVD)

    هذه النصوص وردت في اول التكوين كما ترى في قصة بدء الخليقة , وجائت بعدها هذه النصوص التي تأكد ان الشجر خلق وكان ينبت وتتغذى عليه الحيوانات والدبابات كما يقو الكتاب...

    تكوين1 عدد29: وقال الله اني قد اعطيتكم كل بقل يبزر بزرا على وجه كل الارض وكل شجر فيه ثمر شجر يبزر بزرا.لكم يكون طعاما. (30) ولكل حيوان الارض وكل طير السماء وكل دبّابة على الارض فيها نفس حية اعطيت كل عشب اخضر طعاما.وكان كذلك (SVD)

    أما ما جاء في التكوين الإصحاح الثاني فيناقض ذلك تماماً إذ أنه يقول كل عشب البرية لم ينبت بعد كما ستقرأ

    تكوين2 عدد 5: كل شجر البرية لم يكن بعد في الارض وكل عشب البرية لم ينبت بعد.لان الرب الاله لم يكن قد امطر على الارض.ولا كان انسان ليعمل الارض. (SVD)



    16- وهل خلق الله النباتات والحيوانات أولاً ثم خلق الإنسان ام العكس ؟
    تبعاً لسفر التكوين ( 1 عدد 20 - 2 ) فقد خلق الله النباتات والحيوانات أولاً ثم خلق الإنسان بعد ذلك ، إلا أن سفر التكوين ( 2 عدد 7 ، 19 ) يرى أن الله قد خلق الإنسان أولاً ثم خلق الأشجار والحيوانات . --وهنا يجب التنويه إلى أن هذا الخطأ يعرفه علماء اللاهوت منذ زمن ، ومن المسلم به أيضاً أن سفر التكوين يسرد قصتين للخلق يختلفان عن بعضهما في بعض النقاط ، وهذا يوضح أن المؤلف الإنجيلي كان لديه نموذجان لهذه القصة رأى فيهما ما هو جدير بالذكر





    17- هل بلعام لعن شعب إسرائيل أم باركه ؟

    يحكي لنا الكتاب قصة خروج شعب بني إسرائيل من أرض مصر ورحلاتهم في البلاد التي مروا بها وأثناء مرورهم عبر اردن ارحيا خاف منهم ملك البلاد جدا وهو بالاق بن صافور ملك موآب فامر باحضار النبي بلعام ليدعوا عليهم أو ليلعنهم حتى يستطيع هزيمتهم , ولكن النبي بلعام رفض ذلك الامر وبدل ان يلعنهم باركهم ثلاث مرات متتابعة كما يحكي الكتاب .. ولكن يأتي الكتاب في فقرة أخرى يقول أن بلعام قد لعن شعب إسرائيل ولكن الرب حول اللعنة التي لعنها بلعام إلى بركه وهذا خطأ ولا شك .. إنهما أمران لا ثالث لهما .. إما أن بلعام قد لعن شعب إسرائيل وتصبح القصة الأولى كاذبة .. وإما أن بلعام لم يلعنهم بل باركهم وتصبح القصة الثانية كاذبة .. وهناك إحتمال آخر أن الامر كله كذب ولم تحدث القصة من الاساس لا باللعنة ولا بالبركة ..!!!!!!

    هنا يقول الكاتب أن بلعام لعن شعب إسرائيل لكن الله حول اللعنة إلى بركة

    تثنية23 عدد4: من اجل انهم لم يلاقوكم بالخبز والماء في الطريق عند خروجكم من مصر ولانهم استأجروا عليك بلعام بن بعور من فتور ارام النهرين لكي يلعنك. (5) ولكن لم يشإ الرب الهك ان يسمع لبلعام فحول لاجلك الرب الهك اللعنة الى بركة لان الرب الهك قد احبك. (SVD)



    يشوع24 عدد9: وقام بالاق بن صفور ملك موآب وحارب اسرائيل وارسل ودعا بلعام بن بعور لكي يلعنكم. (10) ولم اشأ ان اسمع لبلعام فباركتكم بركة وانقذتكم من يده. (SVD)

    من الفقرات السابقة نفهم أن بالاق بن صافور إستأجر ولاحظ كلمة إستأجر بلعام بن بعور ليلعن شعب إسرائيل ولكن الرب لم يسمع للعنه بلعام وبدل أن يلعن الرب شعب إسرائيل كما دعاه بلعام فبارك الرب شعب إسرائيل والنصوص أمامك إقرأها مرة أخرى , ولكننا حينما نبحث في الكتاب نجد في سفر العدد وفي التثنية أن بلعام رفض أن يلعن وبدل أن يلعن شعب إسرائيل باركه ثلاث مرات وأن بالاق بن صافور لم يستأجر بلعام ولكنه بلعام رد على من عبيد بالاق الذين أرسلهم له بقوله ولو أعطاني بالاق ملئ بيته ذهباً وفضة لن أتجاوز قول الرب ,, فكيف يكون بالاق إستأجر بلعام وبلعام رافض للفكرة من أساسها ؟؟ إقرأ النصوص التالية لترى أن بلعام لم يلعن ولكنه بارك

    وهنا يقول الكاتب أن بلعام بدل ان يلعن شعب إسرائيل باركه ثلاث دفعات

    عدد22 عدد12: فقال الله لبلعام لا تذهب معهم ولا تلعن الشعب لانه مبارك. (SVD)

    عدد22 عدد18: فاجاب بلعام وقال لعبيد بالاق.ولو اعطاني بالاق ملء بيته فضة وذهبا لا اقدر ان اتجاوز قول الرب الهي لاعمل صغيرا او كبيرا.



    عدد23 عدد7: فنطق بمثله وقال.من ارام أتى بي بالاق ملك موآب من جبال المشرق.تعال العن لي يعقوب وهلم اشتم اسرائيل. (8) كيف العن من لم يلعنه الله وكيف اشتم من لم يشتمه الرب. (9) اني من راس الصخور اراه.ومن الآكام ابصره.هوذا شعب يسكن وحده وبين الشعوب لا يحسب. (10) من احصى تراب يعقوب وربع اسرائيل بعدد.لتمت نفسي موت الابرار ولتكن آخرتي كآخرتهم (11) فقال بالاق لبلعام.ماذا فعلت بي.لتشتم اعدائي اخذتك وهوذا انت قد باركتهم. (SVD)



    عدد23 عدد20: اني قد أمرت ان ابارك.فانه قد بارك فلا ارده. (SVD)



    عدد24 عدد9: جثم كأسد ربض كلبوة.من يقيمه.مباركك مبارك ولاعنك ملعون (10) فاشتعل غضب بالاق على بلعام وصفق بيديه وقال بالاق لبلعام.لتشتم اعدائي دعوتك وهوذا انت قد باركتهم الآن ثلاث دفعات. (SVD)

    18- كــم سنة ملك داوود على إسرائيـل ؟؟ أربعون أم أربعون وستة أشهر ؟؟

    2صموائيل5 عدد 5: في حبرون ملك على يهوذا سبع سنين وستة اشهر.وفي اورشليم ملك ثلاثا وثلاثين سنة على جميع اسرائيل ويهوذا. (SVD)

    مجموع السنين التي ملك فيها داوود على إسرائيل كما هو واضح سبعة سنين وستة أشهر ملك فيها على سبط يهوذا وثلاثة وثلاثين سنة مَلَكَ فيها على سبط يهوذا وكل شعب إسرائيل يكون المجموع أربعون سنة وستة أشهر ... لكن الكتاب المقدس يقول أن مُلْك داوود كان أربعون سنة فقط !!!!!

    2صموائيل5 عدد4: كان داود ابن ثلاثين سنة حين ملك وملك اربعين سنة. (SVD)

    19- متى بنى سليمان بيت الرب؟؟

    1ملوك6 عدد1: وكان في سنة الاربع مئة والثمانين لخروج بني اسرائيل من ارض مصر في السنة الرابعة لملك سليمان على اسرائيل في شهر زيو وهو الشهر الثاني انه بني البيت للرب. (SVD)

    يقول الكاتب في النص السابق أنه في السنة الرابعة من ملك سليمان التي توافق سنة 480 من خروج شعب إسرائيل من أرض مصر قد بنى سليمان بيت الرب ولكنا نجد في نفس الاصحاح أن سليمان لم يكن قد بنى البيت في السنة الرابعة ولكن اسسه !! فأي النصين نصدق ؟؟ هل بنى سليمان البيت في السنة الرابعة أم أسسه في السنة الرابعة ؟؟

    1ملوك6 عدد37: في السنة الرابعة أسس بيت الرب في شهر زيو. (38) وفي السنة الحادية عشرة في شهر بول وهو الشهر الثامن اكمل البيت في جميع أموره واحكامه.فبناه في سبع سنين

    1ملوك7 عدد1: واما بيته فبناه سليمان في ثلاث عشرة سنة واكمل كل بيته. (SVD)

    20 - ماذا يفعل حينما يسمع الصوت في أشجار البكا ؟؟ هل يحترص أم يخرج للحرب ؟؟

    2صموائيل5 عدد24: وعندما تسمع صوت خطوات في رؤوس اشجار البكا حينئذ احترص لانه اذ ذاك يخرج الرب امامك لضرب محلّة الفلسطينيين.

    1أخبار14 عدد15: وعندما تسمع صوت خطوات في رؤوس اشجار البكا فاخرج حينئذ للحرب لان الله يخرج امامك لضرب محلّة الفلسطينيين.

    21 -حيرام أم حورام ؟؟

    1ملوك5 عدد1: وارسل حيرام ملك صور عبيده الى سليمان لانه سمع انهم مسحوه ملكا مكان ابيه لان حيرام كان محبا لداود كل الايام. (2) فارسل سليمان الى حيرام يقول (SVD)

    2أخبار2 عدد3: وارسل سليمان الى حورام ملك صور قائلا.كما فعلت مع داود ابي اذ ارسلت له ارزا ليبني له بيتا يسكن فيه (SVD)

    23- يهوشبع أم يهوشبعة ؟؟

    2ملوك11 عدد2: فاخذت يهوشبع بنت الملك يورام اخت اخزيا يوآش بن اخزيا وسرقته من وسط بني الملك الذين قتلوا هو ومرضعته من مخدع السرير وخبأوه من وجه عثليا فلم يقتل. (SVD)



    2أخبار22 عدد11: اما يهوشبعه بنت الملك فاخذت يواش بن اخزيا وسرقته من وسط بني الملك الذين قتلوا وجعلته هو ومرضعته في مخدع السرير وخبأته يهوشبعه بنت الملك يهورام امرأة يهوياداع الكاهن.لانها كانت اخت اخزيا.من وجه عثليا فلم تقتله. (SVD)

    24- من كتب ألواح موسى .. هو أم الله

    من الملاحظ عند القراءة الجيدة لتاريخ ألواح الناموس أن نفس اللوح الذي قيل أن الله قد كتبه تجده في قصة أخرى أن موسى هو الذي كتبه

    [قارن سفر الخروج ( 34 عدد 27 ) في مقابل سفر الخروج ( 34 عدد 1 ) وسفر التثنية ( 10 عدد 2 - 5 ) .

    25- أسم يهوة.. نعم أم لا

    تبعاً لسفر الخروج ( 6 عدد 2 ) قد أخبر الله نبيه إبراهيم أن اسمه ليس " يهوه "

    2 ثم كلم الله موسى وقال له انا الرب. 3 وانا ظهرت لابراهيم واسحق ويعقوب باني الاله القادر على كل شيء.واما باسمي يهوه فلم أعرف عندهم.

    إلا أنه عاد وأكد له تبعاً لسفر التكوين ( 22 عدد 14 ) أن اسمه " يهوه " .

    14 فدعا ابراهيم اسم ذلك الموضع يهوه يرأه.حتى انه يقال اليوم في جبل الرب يرى

    26- هل نبي الله داود هو الأبن السابع أم الثامن

    نبي الله داود هو الأبن الثامن لليسع تبعاً لسفر صموئيل الأول ( 16عدد10-13 ) إلا أن الإبن السابع له تبعاً لسفر أخبار الأيام الأولى ( 2عدد13-15 )

    27- الأب الملك يورام عند موته أصغر من إبنه الأصغر سنتين

    تبعاً للنص القديم العبري في سفر أخبار الأيام الثاني ( 21عدد19 ، 22عدد2 ) كان الأب الملك يورام عند موته أصغر من إبنه الأصغر بمقدار سنتين .
    إلا أن معظم مترجمي ( الكتاب المقدس ) يتكتمون هذا التناقض بلا حياء ، حيث قاموا بإبدال الـ 42 إلى 22 ضاربين بكل قواعد فحص النص المقدس عرض الحائط دون وضع أية إشارة إلى هذا التغــيير الجريء ( حتى الكتاب المقدس طبعة زيورخ الجريء -الطبعة الحديثة- لم يعتبر مثل هذا الشيء من الأهمية بمكان ، بينما لم يقم الكتاب المقدس الأكثر قدماً بهذا الإصلاح ) .

    29- هل أمر الله بتقديم ذبائح أو محارق ام لا ؟

    ومن التناقضات الغريبة حقاً هو وجود الكثير من التعليمات التي تملأ التوراة بشأن الذبح والمحرقة ( على الأخص في سفر اللاوبين ) بينما يصرح سفر إرمياء ( 7عدد22-23 ) أن الله لم يأمر قط بتقديم ذبائح أو محارق ! [ هكذا قال رب الجنود إله إسرائيل : ضموا محارقكم إلى ذبائحكم وكلوا لحماً ، لأني لم أكلم آبائكم ولا أوصيتكم يوم أخرجتهم من أرض مصر من جهة محرقة وذبيحة ، بل إنما أوصيتهم بهذا الأمر قائلاً : إسمعوا صوتي فأكون لكم إلهاً وأنتم تكونون لي شعباً ، وسيروا في الطريق الذي أوصيتكم به ليحسن إليكم ] .

    30- نسى كاتب سفر صموئيل الثاني

    ذكر كاتب سفر صمويل الأول 18 عدد 19 أن ميراب إبنة شاول ، ونسى كاتب سفر صموئيل الثاني 21 عدد 8 وذكر إسم إبنة شاول ميكال وليس ميراب .

    31- هل سأل شاول الرب فأماته ام لم يسأل

    يقول سفر صموئيل الأول 28 عدد 6 ( فسأل شاول من الرب فلم يجبه الرب لا بأحلام ولا بالأوريم وسيط الوحي بالأنبياء ) إلا أن سفر أخبار الأيام الأولى 10 عدد 14 يرى أن شاول ( لم يسأل عن الرب فأماته ) 32- هل كتب موسى الأسفار الخمسة ؟

    لو كان موسى هو كاتب هذا العهد القديم فمن الذي أخبرنا بكل ما حدث بعد وفاته ، بل بوفاته ودفنه نفسها ؟ يقول سفر التثنية : ( فمات هناك موسى عبد الرب في أرض مواب ... ولم يعرف إنسان قبره إلى هذا اليوم ) 34 عدد 5 - 6 وكذلك أيضاً : ( وكان موسى إبن { 120 } سنة حين مات ) تثنية 34 عدد 7

    33- هل سيبعث الموتى ولن يُنشروا ؟

    تبعاً لسفر إشعياء (26 عدد 14) لن يبعث الموتى ولن يُنشروا، وتبعاً للعديد من المواضع الأخرى بالعهد الجديد (وهي ترجع إلى ديانة زرادشت) فإن الموتى سيبعثون في "اليوم الآخر".

    34- تعديلات بين النسخ

    وفي سفر صموئيل الثاني 21 عدد 8 - 9 نجد أن داود قد أخذ بني ميكال الخمسة وأسلمهم للصلب مع إثنين آخرين . وهو مسجل هكذا في النسخة العربية وبعض النسخ الألمانية مثل Einheitsübersetzuny لعام 1982 إلا أنها عدلت في النسخ الألمانية الحديثة إلى : ( الأولاد الخمسة الذين ولدتهم ميراب إبنة شاول ( أوريل ) وكان ذلك حتى يرضى الرب ويمنع إستمرار المجاعة التي دامت ثلاث سنوات .

    ومن المسلم به أن ميكال زوجة داود وأخت ميراب الصغرى، فعُدِّلَت حتى لا يكون داود قد قتل أولاده، بل أولاد ميراب إبنة شاول الذي أراد الإمساك به وقتله .
    موقع خطير للرد على الشبهات وتفنيد شبهات مواقع النصارى :
    sbeelalislam.net

  2. #2
    الصورة الرمزية عبقرى
    عبقرى غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    424
    آخر نشاط
    16-01-2016
    على الساعة
    12:16 AM

    افتراضي

    جزاك الرحمن من فضله

    تحياتى
    ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله * وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم

تناقضات العهد القديم

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ثأر العهد القديم على مصر....
    بواسطة الاصيل في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 22
    آخر مشاركة: 23-06-2008, 12:00 AM
  2. هل أجد هذا المعنى في العهد القديم ؟
    بواسطة ABQ في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 31-12-2007, 12:51 AM
  3. العهد القديم آنتشر بالرعب
    بواسطة ismael-y في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-08-2007, 02:17 PM
  4. سوء اختيار الأنبياء في العهد القديم نفسه في العهد الجديد
    بواسطة الفيتوري في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 07-05-2006, 05:39 PM
  5. تدوين العهد القديم ... ( 1 )
    بواسطة Alexi_Tarek في المنتدى حقائق حول الكتاب المقدس
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-09-2005, 01:40 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تناقضات العهد القديم

تناقضات العهد القديم