مفكرة الاسلام: أفادت الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام بأنها بدأت في تنفيذ خطها لتدشين 200 جهاز إلكتروني، يعرف بالإسلام عبر برنامج تفاعلي للتعريف بالإسلام من خلال اللمس، وذلك خلال عام 2011.
وقال مساعد الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالإسلام الشيخ حبيب بن محمد الحارثي: "سيتم توزيع هذا الجهاز الذي يجري تصنيعه حاليًا وفق متطلبات الهيئة، على عدد من المراكز الإسلامية بالدول العربية في مرحلته الأولى".
وأضاف: "جهاز "المعرف الإلكتروني" سيحتوي على العديد من الوسائط الإلكترونية المقروءة والمسموعة والمرئية عن الإسلام بخمس لغات مختلفة".
وأردف الحارثي: "مشروع المعرف الإلكتروني يهدف إلى عرض الإسلام بشكل شيق وجذاب من خلال شكله الذي سيكون عبارة عن تحفة شرقية".
مزايا الجهاز الإلكتروني الجديد
وأشار مساعد الأمين العام للهيئة العالمية للتعريف بالإسلام إلى أن الجهاز سيتضمن العديد من البرامج والصور والمقاطع المميزة والمؤثرة، مع مراعاة دقة المعلومات والمادة المعروضة، وصياغة السيناريو المناسب في إخراجها لجميع الفئات المستهدفة.
وذكرت صحيفة "سبق" أن الهيئة نظمت ورشة عمل خاصة لمشروع المعرف الإلكتروني بفرع الهيئة بجدة، كانت قد تناولت محتوى الجهاز وتحديد الجمهور المستهدف، مع استطلاع الجوانب التقنية في الجهاز، بالإضافة إلى احتوائه على عدد من الخدمات الإضافية كالمطبوعات والبرشورات وخدمة الاستفادة من المحتوى بإرسال أي معلومات عبر البلوتوث أو البريد الإلكتروني.
جدير بالذكر أن الهيئة العالمية للتعريف بالإسلام، هي إحدى هيئات رابطة العالم الإسلامي، وتتمتع بشخصية اعتبارية مستقلة، وتتمثل مهمتها في التعريف بالإسلام، ودعم مناشطه مادياً ومعنوياً في المناطق المحتاجة من العالم، وإيضاح صورته النقية بمنهج واضح المعالم، ومقرها الرئيسي في المدينة المنورة.