صورة عيسى عليه السلام

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صورة عيسى عليه السلام

النتائج 1 إلى 7 من 7

الموضوع: صورة عيسى عليه السلام

  1. #1
    الصورة الرمزية متعلم
    متعلم غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    13-12-2008
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي صورة عيسى عليه السلام

    الحمد لله وكفى .. وسلام على عباده الذين اصطفى .. ثم أما بعد ..


    رغم أنى أدرج موضوعى هذا فى قسم النصرانيات ، إلا أنه ـ الموضوع ـ موجه بالدرجة الأولى إلى المسلم .


    وقد جعل الله عز وجل سبب إدراج الموضوع سؤال أخ كريم ، أفضل عدم ذكر اسمه ؛ لعل ذلك يجعل أجره ـ عند الله ـ كاملاً غير منقوص .


    والموضوع عبارة عن فتاوى معدودات لابن جبرين حول صورة نبى الله عيسى عليه السلام ، أنقلها من كتاب اسمه ( فتاوى وأحكام فى نبى الله عيسى عليه السلام ) ، أجاب عنها عضو الإفتاء فضيلة الشيخ العلامة ( عبد الله بن عبد الرحمن الجبرين ) ، اعتنى بها ( على بن عبد الله بن عبد الله العمارى ) ، الطبعة الأولى 1420 هـ / 1999 م ، توزيع دار ابن الجوزى للنشر والتوزيع ، المملكة العربية السعودية ، الدمام : 8428146 .


    والمستعان الله ..
    التعديل الأخير تم بواسطة متعلم ; 13-04-2005 الساعة 12:15 AM

  2. #2
    الصورة الرمزية متعلم
    متعلم غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    13-12-2008
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي


    س 37 :

    يعلق بعض النصارى صوراً ، زاعمين أنها لعيسى ـ عليه السلام ـ أو لمريم ابنة عمران وهى تحمل عيسى كما يدعون .. فهل يجوز ـ حفظكم الله ـ تصوير عيسى وأمه عليهما السلام ؟ وما الواجب على من وجد تلك الصور ؟


    الجواب :

    كل هذه الصور خيالية ، ولا يجوز إقرارها .

    فمريم عليها السلام قد ماتت قبل الهجرة بمئات السنين ، وابنها رفع إلى السماء قبل بعثة النبى ـ عليه الصلاة والسلام ـ بأكثر من ستمائة سنة ، ولم يكن هناك من احتفظ بصورته أو رآه أو عرف مريم ، ولم يكن التصوير المعروف موجوداً حين ذاك ، فهذه التصاوير مكذوبة لا حقيقة لها .

    وأما الحكايات التى تنقل أن أهل الكتاب عندهم صور الأنبياء كلهم حتى نبينا عليه الصلاة والسلام قبل أن يولد .. فكل ذلك لا حقيقة له ، ولا صحة لشىء منه . ولو كانت صحيحة لوجدها المسلمون بعد أن فتحوا بلاد الشام ونحوها .

    فعلى هذا ، متى وجد شىء من هذه الصور وجب إتلافه مع القدرة ؛ لأن تصويرها سبب لعبادتها كما حصل لقوم نوح ومن بعدهم لما صوروا أولئك الصالحين وطال عليهم الأمد عبدوهم من دون الله .

    والله أعلم .

  3. #3
    الصورة الرمزية متعلم
    متعلم غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    13-12-2008
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي



    س 38 :

    هل ثبت شىء فى شكل عيسى ـ عليه السلام ـ وصفته ؟


    الجواب :

    روى الإمام أحمد وابن جرير فى تفسير قوله تعالى : ( وإن من أهل الكتاب إلا ليؤمنن به ) [النساء 159] عن أبى هريرة ـ رضى الله عنه ـ عن النبى ـ صلى الله عليه وسلم ـ فى صفة عيسى قال : " فإنه رجل مربوع الخلق إلى الحمرة والبياض ، سبط الشعر ، كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل " . [مسلم بنحوه : كتاب الإيمان : باب الإسراء برسول الله صلى الله عليه وسلم]

    وورد فى حديث النواس بن سمعان الطويل فى قصة الدجال .. ونزول عيسى عند المنارة البيضاء شرقى دمشق بين مهرودتين .. واضعاً كفيه على أجنحة ملكين ، إذا طأطأ رأسه قطر ، وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ ، فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات ، ونفسه ينتهى حيث ينتهى طرفه " . [مسلم : كتاب الفتن وأشراط الساعة : باب ذكر الدجال وصفته وما معه]

    وفى حديث الإسراء عن أبى هريرة مرفوعاً : " ولقيت عيسى .. ربعة ، أحمر ، كأنما خرج من ديماس ـ يعنى الحمام ـ " متفق عليه .

    وعن ابن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " رأيت عيسى وموسى وإبراهيم ، فأما عيسى فأحمر ، جعد ، عريض الصدر .. الخ " أخرجه البخارى .

    وعن نافع عن عبد الله : " وأرانى الليلة عند الكعبة فى المنام ، فإذا رجل أدم كأحسن ما يرى من أدم الرجال ، تضرب لمته بين منكبيه ، رجل الشعر ، يقطر رأسه ماءً ، واضعاً يديه على منكبى رجلين يطوف بالبيت ، فقلت : ما هذا ؟ فقالوا : المسيح بن مريم " أخرجه مسلم والبخارى . ولفظه : " بينما أنا نائم أطوف بالكعبة ، فإذا رجل أدم ، سبط الشعر ، يهادى بين رجلين ، ينطف رأسه ماءً " الحديث .

    وفى حديث الإسراء عن ابن عباس مرفوعاً : " رأيت عيسى ـ عليه السلام ـ أبيض ، جعد الرأس ، حديد البصر ، ومبطن الخلق " رواه أحمد .

    وفى رواية البيهقى : " مربوع الخلق إلى الحمرة والببياض ، سبط الشعر " .

    وفى حديث أبى هريرة الطويل عند ابن جرير فى أول سورة الإسراء ، وفيه قال : " ودخل ، فإذا هو بشابين ، فقال جبريل : من هذان الشابان ؟ فقال : هذا عيسى بن مريم ويحيى بن زكريا ابنا الخالة عليهما السلام " .

    وفى صحيح مسلم عن أبى هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " لقد رأيتنى فى الحجر وقريش تسألنى عن مسارى ، فسألتنى عن أشياء من بيت المقدس لم أثبتها ، فكربت كربة ما كربت مثلها قط . قال : فرفعه الله لى أنظر إليه ، ما يسألونى عن شىء إلا أنبأتهم به ، وقد رأيتنى فى جماعة من الأنبياء ، فإذا موسى قائم يصلى ، فإذا رجل ضرب جعد كأنه من رجال شنوءة ، وإذا عيسى ابن مريم ـ عليه السلام ـ قائم يصلى ، أقرب الناس شبهاً به عروة بن مسعود الثقفى " .

    وروى الطبرانى عن أم هانئ فى حديث الإسراء : " وأرانى عيسى بن مريم ، ربعة ، أبيض ، يضرب إلى الحمرة ، شبهته بعروة بن مسعود الثقفى " .

    ومن هذه الروايات جميعاً يعرف وصف عيسى ـ عليه السلام ـ الذى أثبته نبينا صلى الله عليه وسلم .

  4. #4
    الصورة الرمزية نسيبة بنت كعب
    نسيبة بنت كعب غير متواجد حالياً عضو شرفي
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    3,277
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    04-12-2012
    على الساعة
    11:58 PM

    افتراضي

    الســـلام عليكم ورحمــة الله وبركاته

    الســـلام على من اتبع الهـــدى

    جــــزاكم الله خيــــرا اخى الفاضل متعلم - نشكرك على التنبيه والأنتباه لهذا الأمر الذن نتمنى ان يكون مجرد حدث عارض


    يرجى من الجميـــع الألتزام وحذف اى صور خارج النطاق المبين فى الفتاوى اعلاه


    حفاظا على مشاعر الأعضـــاء ، وتفاديا ً لأى مشادات ربما يتسيب فيها مثل مثل هذا التصرف ، و كذا اتباعا لآراء وفتاوى علماؤنا المسلمون

    تم تثبيت الموضوع للتنبيه المستديم



    جزاكم الله خيرا ونشكر الجميـع على حسن تفهمهم






    التعديل الأخير تم بواسطة نسيبة بنت كعب ; 13-04-2005 الساعة 01:08 AM

  5. #5
    الصورة الرمزية متعلم
    متعلم غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    28
    آخر نشاط
    13-12-2008
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي



    س 39 :

    نرى فى البلدان التى تدين بالنصرانية صلباناً عليها شخص مصلوب مجرد من الملابس باستثناء العورة المغلظة ، ويقصدون بذلك المصلوب عيسى عليه السلام .. فكيف يكون عيسى ابن الله كما يزعمون ومصوراً بتلك الصور المخلة بالأدب والاحترام ؟ فهل من تعليق أو إضافة سدد الله خطاكم ؟


    الجواب :

    إنه لدليل على سخافة العقول وضعف التفكير ! .. فإن أدنى نظر فى هذه الحالة يدل على الخطأ الواضح البعيد عن الصواب .

    فإن الله تعالى ولى المؤمنين وناصرهم ، وقد نصر عبده ورسوله عيسى عليه السلام ، ورفعه من بين أيدى أعدائه ، ونجاه من كيدهم ، ( ومكروا ، ومكر الله ، والله خير الماكرين ) [آل عمران 54] .

    ولكن النصارى الذين غلوا فيه وأطروه ، ورفعوه عن العبودية لربه وهى أشرف مقامات الإنسان .. ثم مع ذلك تنقصوه ، وتنقصوا ربه عز وجل الذى اعتقدوه والده ، فإن إهانته وصلبه وخلع ملابسه ونصبه على هذه الخشبة دليل عجزه وضعفه عن مقاومة اليهود ، بل وعجز والده الذى هو رب العالمين ، الذى بيده الملك ، وله الخلق والأمر ، وهو المتصرف فى الوجود كما يريد ، وهو الذى يعز من يشاء ، ويذل من يشاء ، لا راد لحكمه ، ولا معقب لقضائه ، يفعل ما يشاء ، ويحكم ما يريد .

    فيقال للنصارى : لقد أهنتم ربكم ، واستضعفتموه ، حيث صلب ابنه وعرى وأوثق مهيناً ضعيفاً لم ينصره أبوه بزعمكم ، فمثله لا يصلح أن يكون رباً وخالقاً .. تعالى وتقدس عما يقوله الكافرون والظالمون علواً كبيراً .


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    261
    آخر نشاط
    21-12-2005
    على الساعة
    03:58 PM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى الحبيب متعلم ومشاركة يحتاج اليها هذا المنتدى الجديد

  7. #7
    الصورة الرمزية السيف البتار
    السيف البتار غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Mar 2005
    المشاركات
    14,100
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    11:18 PM

    افتراضي

    أستاذي وأخي في الله " متعلم "

    بارك الله فيك على تقديم لنا فتاوي علمائنا الأفاضل ... داعين الله عز وجل أن يهدي بها من ضل .

    واسمح لي إضافة ما جاء عن موقع اسمه " كنائس الله المسيحية " ... وهذا الموقع يثبت للسادة المسيحيين بكل طوائفهم أن الصور والتماثيل التي ينسبوها للسيد المسيح وأمه العذراء هي أصنام باطلة ... وترمز إلى عبادة الأوثان .... وبعد أن نطرح ما جاء بهذا الموقع .... هل سيتخلص المسيحيين من هذه التماثيل والصور والصليب من منازلهم وصدورهم وكنائسهم وأديرتهم ... ورفع وشم الصليب الذي على أيديهم ؟ ... أشك.

    مكتوب: لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الأرض من تحت وما في الماء من تحت الأرض. لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ. يتعلق هذا الموضوع بالوصية الثانية في العهد القديم و العهد الجديد، تشريعها، و مكانتها الاجتماعية، كسرها و عقوبتها فيما يخص كل الناس.

    .خر2 : 4-7 "4 لا تصنع لك تمثالا منحوتا ولا صورة ما مّما في السماء من فوق وما في الارض من تحت وما في الماء من تحت الارض. لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ.لاني انا الرب الهك اله غيور افتقد ذنوب الآباء في الابناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضيّ.6 واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي. لا تنطق باسم الرب الهك باطلا لان الرب لا يبرئ من نطق باسمه باطلا."

    تث 5: 8-10 "8 لا تصنع لك تمثالا منحوتا صورة ما مما في السماء من فوق وما في الارض من اسفل وما في الماء من تحت الارض. 9 لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ لاني انا الرب الهك اله غيور.افتقد ذنوب الآباء في الابناء وفي الجيل الثالث والرابع من الذين يبغضونني 10 واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي."

    عُززت هذه الوصية في العهد الجديد:

    1 بط 4: 3-5 "3 لان زمان الحياة الذي مضى يكفينا لنكون قد عملنا ارادة الامم سالكين في الدعارة والشهوات وادمان الخمر والبطر والمنادمات وعبادة الاوثان المحرمة 4 الامر الذي فيه يستغربون انكم لستم تركضون معهم الى فيض هذه الخلاعة عينها مجدفين 5 الذين سوف يعطون حسابا للذي هو على استعداد ان يدين الاحياء والاموات."

    غل 5: 20-21 " 20 عبادة الاوثان سحر عداوة خصام غيرة سخط تحزب شقاق بدعة 21 حسد قتل سكر بطر وامثال هذه التي اسبق فاقول لكم عنها كما سبقت فقلت ايضا ان الذين يفعلون مثل هذه لا يرثون ملكوت الله."

    رو 1: 21-25 " لانهم لما عرفوا الله لم يمجدوه او يشكروه كاله بل حمقوا في افكارهم واظلم قلبهم الغبي. 22 وبينما هم يزعمون انهم حكماء صاروا جهلاء 23 وابدلوا مجد الله الذي لا يفنى بشبه صورة الانسان الذي يفنى والطيور والدواب والزحافات. 24 لذلك اسلمهم الله ايضا في شهوات قلوبهم الى النجاسة لاهانة اجسادهم بين ذواتهم. الذين استبدلوا حق الله بالكذب واتقوا وعبدوا المخلوق دون الخالق الذي هو مبارك الى الابد آمين."

    1كو 8: 4-6 " فمن جهة اكل ما ذبح للاوثان نعلم ان ليس وثن في العالم وان ليس اله آخر الا واحدا. 5 لانه وان وجد ما يسمى آلهة سواء كان في السماء او على الارض كما يوجد آلهة كثيرون وارباب كثيرون. 6 لكن لنا اله واحد الآب الذي منه جميع الاشياء ونحن له.ورب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء ونحن به."

    1كو 10: 14 "لذلك يا احبائي اهربوا من عبادة الاوثان"

    1يو 5: 21 "ايها الاولاد احفظوا انفسكم من الاصنام.آمين"

    خر 20: 5-6 "لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ.لاني انا الرب الهك اله غيور افتقد ذنوب الآباء في الابناء في الجيل الثالث والرابع من مبغضيّ. واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي."

    تث 5: 9-10 "لا تسجد لهنّ ولا تعبدهنّ لاني انا الرب الهك اله غيور.افتقد ذنوب الآباء في الابناء وفي الجيل الثالث والرابع من الذين يبغضونني واصنع احسانا الى الوف من محبيّ وحافظي وصاياي."

    مت 22: 36-37 " يا معلّم اية وصية هي العظمى في الناموس. 37 فقال له يسوع تحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل فكرك."

    تث 6: 5 "فتحب الرب الهك من كل قلبك ومن كل نفسك ومن كل قوتك."

    إن تحريم الصور المنحوتة (الأصنام) هو قبل كل شيء عمل أي شبه لما يوجد فى السماوات من فوق. من الواضح أن هذا التحريم يتضمن أي تمثيل لله.

    فى ملاحظات الطبعة الجديدة للملك جيمس لوحظ أن علماء الآثار لاحظوا أن شكل الله أيضاً يجب أن يكون موجود في خرائب مدن اليهودية.

    إن وصية عدم صنع التماثيل بأية شكل أو أية نوع شبه شيء ما، ما يوجد في السماء أو على الأرض، أتت من الله لأنه اله غيور. هو لا يريد أن أي واحد يفسد نفسه مريداً أن يكون كل واحد مقدس مثل هذا، كما هو قدوس (لا 20: 7). هو لا يريدنا أن نمضى فى البغاء و نعبد آلهة باطلة و بهذه الطريقة نفوز بهذه المكافأة التى وعدنا بها و وعد أبنائنا بها.

    تث 4: 15-40 "فاحتفظوا جدا لانفسكم.فانكم لم تروا صورة ما يوم كلمكم الرب في حوريب من وسط النار. 16 لئلا تفسدوا وتعملوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة مثال ما شبه ذكر او انثى17 شبه بهيمة ما مما على الارض شبه طير ما ذي جناح مما يطير في السماء 18 شبه دبيب ما على الارض شبه سمك ما مما في الماء من تحت الارض. ولئلا ترفع عينيك الى السماء وتنظر الشمس والقمر والنجوم كل جند السماء التي قسمها الرب الهك لجميع الشعوب التي تحت كل السماء فتغترّ وتسجد لها وتعبدها. وانتم قد اخذكم الرب واخرجكم من كور الحديد من مصر لكي تكونوا له شعب ميراث كما في هذا اليوم. وغضب الرب عليّ بسببكم واقسم اني لا اعبر الاردن ولا ادخل الارض الجيدة التي الرب الهك يعطيك نصيبا.22 فاموت انا في هذه الارض.لا اعبر الاردن.واما انتم فتعبرون وتمتلكون تلك الارض الجيدة. احترزوا من ان تنسوا عهد الرب الهكم الذي قطعه معكم وتصنعوا لانفسكم تمثالا منحوتا صورة كل ما نهاك عنه الرب الهك. 24 لان الرب الهك هو نار آكلة اله غيور اذا ولدتم اولادا واولاد اولاد واطلتم الزمان في الارض وفسدتم وصنعتم تمثالا منحوتا صورة شيء ما وفعلتم الشر في عيني الرب الهكم لاغاظته اشهد عليكم اليوم السماء والارض انكم تبيدون سريعا عن الارض التي انتم عابرون الاردن اليها لتمتلكوها.لا تطيلون الايام عليها بل تهلكون لا محالة. ويبددكم الرب في الشعوب فتبقون عددا قليلا بين الامم التي يسوقكم الرب اليها. وتصنعون هناك آلهة صنعة ايدي الناس من خشب وحجر مما لا يبصر ولا يسمع ولا ياكل ولا يشمّ. ثم ان طلبت من هناك الرب الهك تجده اذا التمسته بكل قلبك وبكل نفسك. عندما ضيق عليك واصابتك كل هذه الامور في آخر الايام ترجع الى الرب الهك وتسمع لقوله.31 لان الرب الهك اله رحيم لا يتركك ولا يهلكك ولا ينسى عهد آبائك الذي اقسم لهم عليه فاسأل عن الايام الاولى التي كانت قبلك من اليوم الذي خلق الله فيه الانسان على الارض ومن اقصاء السماء الى اقصائها هل جرى مثل هذا الامر العظيم او هل سمع نظيره. 33 هل سمع شعب صوت الله يتكلم من وسط النار كما سمعت انت وعاش. او هل شرع الله ان ياتي وياخذ لنفسه شعبا من وسط شعب بتجارب وآيات وعجائب وحرب ويد شديدة وذراع رفيعة ومخاوف عظيمة مثل كل ما فعل لكم الرب الهكم في مصر امام اعينكم. 35 انك قد أريت لتعلم ان الرب هو الاله.ليس آخر سواه.36 من السماء اسمعك صوته لينذرك.وعلى الارض اراك ناره العظيمة وسمعت كلامه من وسط النار. ولاجل انه احب آباءك واختار نسلهم من بعدهم اخرجك بحضرته بقوته العظيمة من مص 38 لكي يطرد من امامك شعوبا اكبر واعظم منك ويأتي بك ويعطيك ارضهم نصيبا كما في هذا اليوم. 39 فاعلم اليوم وردد في قلبك ان الرب هو الاله في السماء من فوق وعلى الارض من اسفل.ليس سواه. 40 واحفظ فرائضه ووصاياه التي انا اوصيك بها اليوم لكي يحسن اليك والى اولادك من بعدك ولكي تطيل ايامك على الارض التي الرب الهك يعطيك الى الابد"


    خر 34: 17 "لا تصنع لنفسك آلهة مسبوكة"


    لا 19: 4 "لا تلتفتوا الى الاوثان وآلهة مسبوكة لا تصنعوا لانفسكم.انا الرب الهكم."


    لا 26: 1 "لا تصنعوا لكم اوثانا ولا تقيموا لكم تمثالا منحوتا او نصبا ولا تجعلوا في ارضكم حجرا مصوّرا لتسجدوا له.لاني انا الرب الهكم."

    يريدنا الله أن نبتعد عن صنع كل أنواع الاوثان، خشية أن نبدأ العبادة (تقديم الذبيحة) لهم و نقيمهم كآلهتنا.

    لا 17: 7 "ايدي الشهود تكون عليه اولا لقتله ثم ايدي جميع الشعب اخيرا فتنزع الشر من وسطك"


    تث 11: 16-17 " فاحترزوا من ان تنغوي قلوبكم فتزيغوا وتعبدوا آلهة اخرى وتسجدوا لها 17 فيحمى غضب الرب عليكم ويغلق السماء فلا يكون مطر ولا تعطي الارض غلتها.فتبيدون سريعا عن الارض الجيّدة التي يعطيكم الرب"

    تث 12: 30- 32 "فاحترز من ان تصاد وراءهم من بعد ما بادوا من امامك ومن ان تسأل عن آلهتهم قائلا كيف عبد هؤلاء الامم آلهتهم فانا ايضا افعل هكذا. 31 لا تعمل هكذا للرب الهك لانهم قد عملوا لآلهتهم كل رجس لدى الرب مما يكرهه اذ احرقوا حتى بنيهم وبناتهم بالنار لآلهتهم."


    يمكن أن يكون هناك حتى أوقات عندما الأنبياء سَيُخبروننا أَنْ تَذْهبَ ونَعْبدَ آلهة أخرى، مفترضين أنه صحيح أَنْ نعمل هذا. يَقُولُ الله بأن هذا يُمكنُ أَنْ يحدث و سيحدث، لكن هذه فقط إختبارات ليرى نَحْبَّ الرب إلهنا من كل قلوبنا، نفوسنا و عقولنا،

    تث 13: 1-4 "اذا قام في وسطك نبي او حالم حلما واعطاك آية او اعجوبة 2 ولو حدثت الآية او الاعجوبة التي كلمك عنها قائلا لنذهب وراء آلهة اخرى لم تعرفها ونعبدها 3 فلا تسمع لكلام ذلك النبي او الحالم ذلك الحلم لان الرب الهكم يمتحنكم لكي يعلم هل تحبون الرب الهكم من كل قلوبكم ومن كل انفسكم. 4 وراء الرب الهكم تسيرون واياه تتقون ووصاياه تحفظون وصوته تسمعون واياه تعبدون وبه تلتصقون."



    تث 8: 19-20 " وان نسيت الرب الهك وذهبت وراء آلهة اخرى وعبدتها وسجدت لها أشهد عليكم اليوم انكم تبيدون لا محالة. 20 كالشعوب الذين يبيدهم الرب من امامكم كذلك تبيدون لاجل انكم لم تسمعوا لقول الرب الهكم"


    تث 7: 16 "وتاكل كل الشعوب الذين الرب الهك يدفع اليك.لا تشفق عيناك عليهم ولا تعبد آلهتهم لان ذلك شرك لك."


    خر 23: 24 "لا تسجد لآلهتهم ولا تعبدها ولا تعمل كاعمالهم.بل تبيدهم وتكسر انصابهم."


    تث 11: 16-17 " فاحترزوا من ان تنغوي قلوبكم فتزيغوا وتعبدوا آلهة اخرى وتسجدوا لها فيحمى غضب الرب عليكم ويغلق السماء فلا يكون مطر ولا تعطي الارض غلتها.فتبيدون سريعا عن الارض الجيّدة التي يعطيكم الرب"

    تث 12: 30-31 "فاحترز من ان تصاد وراءهم من بعد ما بادوا من امامك ومن ان تسأل عن آلهتهم قائلا كيف عبد هؤلاء الامم آلهتهم فانا ايضا افعل هكذا. 31 لا تعمل هكذا للرب الهك لانهم قد عملوا لآلهتهم كل رجس لدى الرب مما يكرهه اذ احرقوا حتى بنيهم وبناتهم بالنار لآلهتهم."


    1 أخ 5: 25 "وخانوا اله آبائهم وزنوا وراء آلهة شعوب الارض الذين طردهم الرب من امامهم."




    إن الناس الذين ينتمون إلى الكنيسة يجب عليهم أن يتركوا عبادة الأوثان و الكف عن السجود لأى تماثيل بمختلف الأشكال.

    فالوقوف أمام صور وتماثل تنسب للمسيح أو أمه أو الصليب أداة الصلب خاضعة لعبادة الأوثان ، لأن هذه الصور والتماثيل توحي الخضوع لغير الله

    1تس 1: 9 "لانهم هم يخبرون عنا اي دخول كان لنا اليكم وكيف رجعتم الى الله من الاوثان لتعبدوا الله الحي الحقيقي"


    عقاب الذين يعبدون الأوثان
    إن عقاب الذين يعبدون الأوثان يكون بدون شرط. سيوضع الإنسان الذي يعبد الأوثان في الموت برجمه و الأمة التي تعبد الأوثان كذلك ستهلك بدون شك فى السبى

    تث 27: 15 "ملعون الانسان الذي يصنع تمثالا منحوتا او مسبوكا رجسا لدى الرب عمل يدي نحات ويضعه في الخفاء.ويجيب جميع الشعب ويقولون آمين."

    تث 17: 2-5 "اذا وجد في وسطك في احد ابوابك التي يعطيك الرب الهك رجل او امرأة يفعل شرا في عيني الرب الهك بتجاوز عهده 3 ويذهب ويعبد آلهة اخرى ويسجد لها او للشمس او للقمر او لكل من جند السماء.الشيء الذي لم أوص به. 4 وأخبرت وسمعت وفحصت جيدا واذا الأمر صحيح اكيد قد عمل ذلك الرجس في اسرائيل 5 فاخرج ذلك الرجل او تلك المرأة الذي فعل ذلك الامر الشرير الى ابوابك الرجل او المرأة وارجمه بالحجارة حتى يموت."


    خر 22: 20 "من ذبح لآلهة غير الرب وحده يهلك."




    يجب أن تهدم كل التماثيل و الآلهة الأخرىالله لم يَتْركُ شيئ للخيالِ لما ينبغى أن نَعمَلُه، بتماثيل و أضرحة الآلهةِ الأخرىِ. إنّ وصية اللهِ هى أَنْ نحطّمهم بالكامل و تماماً.


    خر 34: 12-13 "احترز من ان تقطع عهدا مع سكان الارض التي انت آت اليها لئلا يصيروا فخا في وسطك. 13 بل تهدمون مذابحهم وتكسّرون انصابهم وتقطعون سواريهم."

    تث 7: 25-26 "وتماثيل آلهتهم تحرقون بالنار.لا تشته فضة ولا ذهبا مما عليها لتاخذ لك لئلا تصاد به لانه رجس عند الرب الهك. ولا تدخل رجسا الى بيتك لئلا تكون محرّما مثله.تستقبحه وتكرهه لانه محرّم"

    تث 12: 1-4 "هذه هي الفرائض والاحكام التي تحفظون لتعملوها في الارض التي اعطاك الرب اله آبائك لتمتلكها كل الايام التي تحيون على الارض. 2 تخربون جميع الاماكن حيث عبدت الامم التي ترثونها آلهتها على الجبال الشامخة وعلى التلال وتحت كل شجرة خضراء. 3 وتهدمون مذابحهم وتكسّرون انصابهم وتحرقون سواريهم بالنار وتقطعون تماثيل آلهتهم وتمحون اسمهم من ذلك المكان. 4 لا تفعلوا هكذا للرب الهكم."

    عد 33: 52 "فتطردون كل سكان الارض من امامكم وتمحون جميع تصاويرهم وتبيدون كل اصنامهم المسبوكة وتخربون جميع مرتفعاتهم."


    تث 7: 1-5 "متى أتى بك الرب الهك الى الارض التي انت داخل اليها لتمتلكها وطرد شعوبا كثيرة من امامك الحثيين والجرجاشيين والاموريين والكنعانيين والفرزّيين والحوّيين واليبوسيين سبع شعوب اكثر واعظم منك 2 ودفعهم الرب الهك امامك وضربتهم فانك تحرّمهم.لا تقطع لهم عهدا ولا تشفق عليهم 3 ولا تصاهرهم.بنتك لا تعطي لابنه وبنته لا تأخذ لابنك. 4 لانه يرد ابنك من ورائي فيعبد آلهة اخرى فيحمى غضب الرب عليكم ويهلككم سريعا. 5 ولكن هكذا تفعلون بهم تهدمون مذابحهم وتكسّرون انصابهم وتقطعون سواريهم وتحرقون تماثيلهم بالنار."

    يمكن الأستزادة من هذا الموقع المسيحي
    http://www.logon.org/arabic/S/p254.htm

صورة عيسى عليه السلام


LinkBacks (?)

  1. 18-12-2012, 04:18 AM
  2. 23-03-2011, 07:49 PM

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ما هي حقيقة عيسى عليه السلام
    بواسطة أبـ مريم ـو في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 27-07-2010, 11:22 AM
  2. من هو الذي ألقي عليه شبه عيسى عليه السلام ؟
    بواسطة Yasir في المنتدى الرد على الأباطيل
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 15-02-2008, 02:04 AM
  3. عيسى عليه السلام هو.( يسوع عليه السلام ).
    بواسطة ياسر جبر في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 34
    آخر مشاركة: 19-03-2006, 01:07 PM
  4. من هم حواريو عيسى -عليه السلام-؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2005, 02:11 PM
  5. هل ثبت شيء في شكل عيسى -عليه السلام- وصفته ؟
    بواسطة محمد مصطفى في المنتدى حقائق حول عيسى عليه السلام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-12-2005, 02:05 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صورة عيسى عليه السلام

صورة عيسى عليه السلام