جريدة الجمهوريه تنشر قصتها_مأساة زوجة كاهن

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

من أجمل الكتب فى اثبات إعجاز القرآن: كتاب (النبأ العظيم).للدكتور محمد عبد الله دراز » آخر مشاركة: نيو | == == | الأنبا روفائيل : يعترف أن العقيدة المسيحية تأسست من المجامع ولم تعتمد على نصوص الكتاب المقدس » آخر مشاركة: إيهاب محمد | == == | Is God: Jesus, Jesus and Mary, the third of three or the Clergy in Christianity according to the Qur’an? » آخر مشاركة: islamforchristians | == == | اسماء الله الحسنى فى الكتاب المقدس ومدى انطباقها على يسوع » آخر مشاركة: undertaker635 | == == | منصر يعترف: المراة المسيحية مكينة تفريخ فقط ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | تسريبات من قلب الزريبة العربية » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | انواع التوحيد » آخر مشاركة: فايز علي احمد الاحمري | == == | سائل : عندي شك في الوهية المسيح و مكاري يونان يرد عليه : لو شغلت عقلك بس العقل لوحده يقول ده مش ربنا » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | أنا و الآب واحد بين الحقيقة و الوهم » آخر مشاركة: وردة الإيمان | == == | رد شبهة: نبيُّ الإسلام يقول : خيل سليمان لها أجنحة ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

جريدة الجمهوريه تنشر قصتها_مأساة زوجة كاهن

النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: جريدة الجمهوريه تنشر قصتها_مأساة زوجة كاهن

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    263
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-02-2011
    على الساعة
    05:37 PM

    افتراضي جريدة الجمهوريه تنشر قصتها_مأساة زوجة كاهن

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    أزمة زوجة كاهن
    أسقف حاول تلفيق التهم لزوجي .. وعندما فشل حرض الشعب لكتابة شكاوي ضده
    رفض أبونا تزويج امرأة متزوجة عرفيا.. فبدأت حملة التنكيل


    قبل ان اترككم لقراءة تفاصيل مأساة هذه الزوجة التي دفعت هي وابنتها ثمن الخلاف بين زوجها الكاهن والاسقف.. اؤكد علي مجموعة من الحقائق الهامة ابرزها اننا لسنا طرفا في اي صراع ولا نناصر جانبا ضد آخر.. بل نقف فقط مع الحق في وجه المحاباة والظلم والتنكيل.. واننا نستهدف من نشر هذه السطور ان ندق ناقوس خطر مبكر عسي ان تتدارك قيادات الكنيسة في القاهرة ماحدث بين الاسقف والكاهن.. أو تسعي لايجاد حل توافقي يحفظ للاسقف كبرياءه من الا يفرض عليه كاهن دون ارادته.. وان يحفظ في ذات الوقت حق هذا الكاهن واسرته في حياة مستقرة هادئة.
    زوجة الكاهن حضرت الي جريدة "الجمهورية" تعرض شكواها قائلة: ظهرت مشاكلنا مع هذا الاسقف بعد خدمة امتدت 24 سنة.. حيث ان زوجي الكاهن تمت رسامته سنة ..1984 وقد بدأت المشاكل عندما حاول الاسقف اجبارنا علي اخراج ابنتي "ف" من كلية الصيدلة وعدم استكمال دراستها.. حيث يرغب في تزويجها لاحد الشباب لانه ينوي رسامته كاهنا مع ابونا في نفس البلد.. وعندما اعترضنا لأن البنت صغيرة السن ومازالت تدرس في الفرقة الاولي بالجامعة طالبين تأجيل الموضوع غضب بشدة وتوعدنا بالعقاب والتأديب اذا لم ننفذ كلامه.
    والشئ العجيب ان هذا الاسقف لم يكتف بذلك بل واصل تدخله في شئوننا الاسرية علي نحو غريب لدرجة انه عندما صدر قرار بترقيتي من مديرة بإدارة "........" في محافظة "......." الي مدير عام في مصلحة "........" بالقاهرة ارسل في طلبي انا وأبونا.. وطلب مني ان ارفض الترقية.. فقلت له: ياسيدنا هل تكره ان يصل اولادك الي هذه المراكز.. هذا غير مرتبي الذي ازداد الي الضعف.. لم يعجبه هذا وتوعدني أنا وأبونا بالتأديب لأنني لم استشره قبل نقلي.. وردد عبارات مثل: ماشي.. أنا هاعرف اخليكم تسمعوا كلامي.. الخ.
    .. ثم سعي هذا الاسقف الي توريط زوجي الكاهن في عمل كفيل بعقابه امام المجلس الاكليكي حيث فوجئنا به يطلب منه ان يعطي شهادة زواج لامرأة مسيحية متزوجة عرفيا من رجل مسيحي وفي نفس الوقت الرجل المسيحي الذي تزوجته عرفيا متزوج قبل ذلك من سيدة مسيحية وموجودة علي قيد الحياة..وعندما رفض أبونا غضب الاسقف وتوعده بالعقاب والتأديب لانه "كسر كلامه" علي حد قوله.
    وواصل الاسقف مسلسل التضييق علي الكاهن عندما طلب منه جمع اكثر من 400 الف جنيه لشراء منزل احد الاشخاص رغم عدم اهميته وليست له اي منفعة.. وعندما ابلغه ابونا بان ظروفه الصحية والعمليات الجراحية التي اجراها في ساقيه قللت من مجهوده غضب منه وسبه وتوعده بالعقاب.
    جباية
    تستطرد زوجة الكاهن قائلة: لايكتفي هذا الاسقف بذلك بل يفرض علي كل الكنائس نسبة 20% من اجمالي ايراداتها والويل كل الويل لمن يتأخر عن السداد في الموعد حيث يتم تغريمه 3 اضعاف هذا المبلغ وهو ماحدث مع ابونا شخصيا واجري عملية استئصال اوردة في قدميه.. فتأخرت المبالغ المستحقة علي الكنيسة لتصل الي 17 الف جنيه.. فوقف الاسقف يسخر من ابونا امام الشمامسة وقال له: انا هاعرف اخليك تدفع العشور في مواعيدها وتجمع فلوس.. وعقابا لك انك ستدفعها 60 الف جنيه.
    كما اجبر كل الكنائس علي ارسال كل المخدومين من الجنسين الي عزبة ".........." التابعة له ومن كل الاعمار ويأخذ علي كل فرد مبلغ 70 جنيها وتقوم الكنيسة بدفع المبلغ كله لان الشعب ليس في مقدرته دفع 70 جنيها لابنهم او ابنتهم.. ويسميها "خلوات روحية" والويل كل الويل لاي كاهن لايرسل هذه الافواج.. وهنا لا يكون امام الكاهن سوي سداد مصاريف هذه الرحلات من مرتبه الشهري.. وعندما يشكو الكهنة يقول لهم: اتصرفوا.. واجمعوا تبرعات.. وهذه كارثة ومهزلة علي منزل الكاهن وأسرته لدرجة ان زوجي لم يقبض اي مرتب منذ ثلاثة اشهر.. حيث يستولي الاسقف علي هذا المرتب من المنبع وقال له: اتصرف واجمع فلوس مرتبك شهور يونيه ويوليو واغسطس.
    واستمرارا لمسلسل الجباية فرض هذا الاسقف مبلغ الف جنيه علي كل عريس يرغب في الزواج مع اصدار تعليمات مشددة بعدم اقامة أي مظهر من مظاهر الافراح.. مما ادي الي رد فعل سئ جدا لدي الشعب الذي ابتعد عن الكنيسة بعد كل هذا التضييق.
    وتعود الزوجة مرة اخري الي مظاهر التعنت الشخصي من جانب الاسقف مع زوجها الكاهن فتقول : في احدي المرات أجبر ابونا بعد إجراء عملية الدوالي في ساقيه علي الذهاب الي عزبة "......" لاقامة صلاة العشية كل يوم هناك.. رغم تحذيرات الطبيب له من الوقوف نهائيا.. وعندما حاول ابونا ان يشرح له ظروفه الصحية .. صاح في وجهه امام جميع الكهنة وقال له: انت بترد علي الاسقف.. انا هاأربيك.. واعلمك ازاي ترد علي الاسقف.."!!".
    كما طلب من ابونا ذات يوم ان يجمع الشباب ويقوموا بطرد احد السكان المسيحيين من منزل مملوك لاوقاف الكنيسة.. وهنا اعترض ابونا علي هذا التصرف الذي يمكن ان يتسبب في كارثة علي البلدة كلها وعلي الكنيسة ايضا.. فأصدر الاسقف قرارا بنقل ابونا من كنيسته التي تمت رسامته عليها منذ سنة 1984 الي بلد اخري تبعد مسافة 25 كيلو مترا.. وطالبنا باخلاء الشقة التي نقيم فيها في غضون 3 ايام.. وعندما اعترضت انا واولادي الثلاثة علي ذلك لاننا لم يكن أمامنا اي مأوي .. قال: أنا مش مسئول.. اتصرفوا بأي طريقة.. حاولنا ايجاد اي مكان اخر للاقامة فيه خلال المدة التي حددها الاسقف ولم نتمكن من ذلك.. ففوجئنا به يصدر قرارا بوقف أبونا عن الصلاة حتي يخلي الشقة.
    .. ابلغت الانبا موسي اسقف الشباب بما حدث فطلب مني ان نقوم باخلاء الشقة.. ووعد بتوصيل الامر للانبا يوأنس سكرتير البابا.. كما شرحت الموضوع للانبا يوأنس في اتصال علي تليفونه المحمول.
    وقمت بنقل الاثاث في مخزن وتوزيعه علي خمسة منازل وتشتت شمل الاسرة.. واصبح كل واحد منا يعيش في مكان مختلف.
    عرضت مشكلتي علي الانبا رافائيل.. ونصحني برفع الامر للانبا بيشوي وحدد لي موعدا معه يوم 15 اغسطس الماضي.. حيث شرحت له الموضوع باكمله فتعاطف معنا وتحدث مع الاسقف وابلغه بان تعسفه مع اسرة الكاهن بهذه الطريقة سيجعل موقفه سيئا امام البابا.
    تلفيق التهم
    تضيف زوجة الكاهن قائلة: هنا لم يجد هذا الاسقف مفرا من اختراع وتلفيق التهم لزوجي.. زاعما انه عليه مخالفات مالية.. وهو الامر الذي تحقق الانبا بيشوي من عدم صحته.. فلجأ الاسقف لشخص يدعي "ع.ع.ع" كان امينا للصندوق منذ 10 سنوات طالبا منه ان يبحث له عن اي اخطاء ادارية او مالية ضد ابونا.. فابلغه بان ابونا ليست لديه اي مخالفات وكل حساباته دقيقة.. ثم قام الاسقف بتحريض بعض الشباب لكتابة شكاوي متنوعة ضد ابونا وقاموا بجمع توقيعات الشعب عليها بالخداع.
    .. ولم يكتف الاسقف بكل مافعل بل طلب من احد الكهنة ان يشهد زورا ضد ابونا ويقوم بتزوير ايصالات وتقليد توقيعه.. ولكن هذا الكاهن رفض تماما وهو موجود ومستعد للشهادة بما حدث معه امام البابا شنوده الثالث.
    وسردت زوجة الكاهن العديد من محاولات الاسقف للنيل من زوجها بالطعن في ذمته المالية دون جدوي.. حتي هداه تفكيره الي استدعاء سيدة ذات سمعة سيئة ومدون اسمها في أكثر من قضية ومنها القضية رقم 3338/2002 قسم روض الفرج. بالاضافة الي قضية سرقة اخري.. وحاولت الاساءة لسمعة ابونا بادعاءات باطلة.
    وبدوري أسأل: لماذا لم تظهر مثل هذه الادعاءات الا الان؟
    ولماذا لم تظهر طيلة مدة خدمته السابقة.. ولاسيما ان كافة التقارير الشهرية التي كتبها الاسقف عن ابونا كانت مليئة بالشكر والثناء علي خدمته ومجهوداته في جميع مجالات الخدمة علي مر السنين؟
    ثم فوجئنا بحلقات التنكيل تكتمل مؤخرا بالتشهير بزوجي علي صفحات الجرائد بانه تم ايقافه عن الخدمة وتجريده دون وجه حق.
    ** عند هذا الحد تنتهي كلمات السيدة "ر.ج.م" زوجة الكاهن .. ولاشك ان السطور السابقة تحمل مأساة حقيقية لأسرة تدفع ثمن خلاف بين الكاهن والاسقف.
    لقد حرصت علي عرض هذه المأساة كما روتها لنا زوجة الكاهن وقدمتها مكتوبة وموقع عليها بخط يدها.. ملتمسا ان تجد السطور السابقة طريقها الي البابا شنودة شخصيا.. لأن ماحدث هو ازمة تتجاوز في مدلولها حدود المشكلة الشخصية لاسرة كاهن.. الي حد كونها مشكلة مرشحة لشئ أكبر.. وأيا ما كانت اخطاء الاسقف أو الكاهن.. وحدود مسئولية كل منهما عما وصلت اليه الامور فمما لاشك فيه ان القيادة الكنسية عليها الكثير الذي ينبغي ان تفعله لاحتواء هذه المحنة التي تعصف بمستقبل اسرة كاهن..وكلنا يقين بان البابا شنودة الثالث يستطيع بحكمته وخبرته ان ينزع فتيل هذه الازمة قبل انفجارها في وجه الكنيسة والمجتمع علي حد سواء.

    المصـــــــــــــدر
    http://www.algomhuria.net.eg/algomhu...e/detail09.asp
    عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيمَا رَوَى عَنْ اللَّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى أَنَّهُ قَال:َ" يَا عِبَادِي إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا فَلَا تَظَالَمُوا يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ ضَالٌّ إِلَّا مَنْ هَدَيْتُهُ فَاسْتَهْدُونِي أَهْدِكُمْ يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ جَائِعٌ إِلَّا مَنْ أَطْعَمْتُهُ فَاسْتَطْعِمُونِي أُطْعِمْكُمْ يَا عِبَادِي كُلُّكُمْ عَارٍ إِلَّا مَنْ كَسَوْتُهُ فَاسْتَكْسُونِي أَكْسُكُمْ يَا عِبَادِي إِنَّكُمْ تُخْطِئُونَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ يَا عِبَادِي إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوا ضَرِّي فَتَضُرُّونِي وَلَنْ تَبْلُغُوا نَفْعِي فَتَنْفَعُونِي يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَتْقَى قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْكُمْ مَا زَادَ ذَلِكَ فِي مُلْكِي شَيْئًا يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَفْجَرِ قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِنْ مُلْكِي شَيْئًا يَا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ قَامُوا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَسَأَلُونِي فَأَعْطَيْتُ كُلَّ إِنْسَانٍ مَسْأَلَتَهُ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِمَّا عِنْدِي إِلَّا كَمَا يَنْقُصُ الْمِخْيَطُ إِذَا أُدْخِلَ الْبَحْرَ يَا عِبَادِي إِنَّمَا هِيَ أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا فَمَنْ وَجَدَ خَيْرًا فَلْيَحْمَدْ اللَّهَ وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ فَلَا يَلُومَنَّ إِلَّا نَفْسَهُ"

  2. #2
    الصورة الرمزية Doctor X
    Doctor X غير متواجد حالياً خادم المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Jun 2009
    المشاركات
    3,283
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    17-12-2017
    على الساعة
    10:17 AM

    افتراضي

    الله محبة !!!!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2009
    المشاركات
    1,031
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-01-2017
    على الساعة
    05:50 PM

    افتراضي

    حاسس انى بقرأ موضوع عن عصابات الشوارع
    الشمس اجمل في بلادي من سواها والظلام... حتي الظلام هناك اجمل فهو يحتضن الكنانة ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    451
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    26-06-2013
    على الساعة
    04:00 AM

    افتراضي

    {لَا يُقَاتِلُونَكُمْ جَمِيعاً إِلَّا فِي قُرًى مُّحَصَّنَةٍ أَوْ مِن وَرَاء جُدُرٍ بَأْسُهُمْ بَيْنَهُمْ شَدِيدٌ تَحْسَبُهُمْ جَمِيعاً وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْقِلُونَ }الحشر14.

    هذه الآيه نزلت فى بنى اسرائيل ولكن شطر الآيه من اول بأسهم بينهم شديد تنطبق على القصة حتى آخر الآيه

    وشكرا لك أخى على هذا النقل

جريدة الجمهوريه تنشر قصتها_مأساة زوجة كاهن

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-11-2012, 07:22 PM
  2. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 11-01-2011, 03:35 PM
  3. اعتصام للأقباط بعد اختفاء زوجة كاهن بمصر
    بواسطة ابو سلمان في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-11-2010, 02:27 PM
  4. مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 29-07-2010, 02:12 PM
  5. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-07-2010, 03:54 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

جريدة الجمهوريه تنشر قصتها_مأساة زوجة كاهن

جريدة الجمهوريه تنشر قصتها_مأساة زوجة كاهن