خطوات عملية لدعوة غير المسلمين

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: د/احمدالالفي | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

خطوات عملية لدعوة غير المسلمين

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 29

الموضوع: خطوات عملية لدعوة غير المسلمين

  1. #1
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي خطوات عملية لدعوة غير المسلمين

    خطوات عملية لدعوة غير المسلمين إلى الإسلام
    الحمد لله القائل ( ومن أحسن قولا ممن دعا إلى الله ) واصلي واسلم على الهادي البشير وسيد ولد آدم القائل: ( بلغوا عني ولو آية ), فـ ( بلغوا) هي تكليف, ( عني ) تشريف, ( ولو آية ) تيسير.
    قال تعالى: (ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) (النحل: 125 )
    و روى مسلم: إن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( من دعا إلى الهدى كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم شيئا).
    عشرة جوائز لوظيفة الدعوة إلى الله :
    1- الدعوة إلى الله وظيفة الأنبياء و الرسل.
    2- الدعوة إلى الله أحسن الأقوال.
    3- الدعوة إلى الله من أسباب وصف الأمة بالخيرية.
    4- الدعوة إلى الله من أسباب نصر الأمة.
    5- الدعوة إلى الله سبب لكسب رحمة الله.
    6- الدعوة إلى الله من شروط الفوز و الفلاح.
    7- الدعوة إلى الله تتيح لك اكتساب أجور عظيمة تستمر حتى بعد الموت.
    8- الدعوة إلى الله تقودك إلى الطمأنينة القلبية.
    9- الدعوة إلى الله تزيد من علم الداعية من خلال المناقشة مع المدعوين.
    10- الدعوة إلى الله تزيد المسلم إيمانا وهدى.
    لماذا ندعو غير المسلمين إلى الإسلام ؟
    1- أداء الواجب بتبليغ الإسلام .
    2- إنقاذ غير المسلمين من النار.
    3- إقامة الحجة عليهم .
    4- إزالة الشبهة الموجودة في أهانهم عن الإسلام و المسلمين.
    5- درء الخطر العقدي و السلوكي للجاليات غير المسلمة.
    6- خطوة لنشر الإسلام في العالم بعد عودتهم إلى بلدانهم مسلمين و بالتالي زيادة عدد المسلمين.
    7- مناصرة الأقليات المسلمة في بلدانهم بعد إسلامهم .
    8- نشر العقيدة الصحيحة بين المسلمين الجدد.
    9- إن دعوة الجاليات خير وسيلة عملية لمكافحة التنصير.
    10- زعزعه التنظيمات المعادية للإسلام التي ينتمي إليها بعض العمالة بواسطة إسلام تلك العمالة و تقليل حجم الدعم المادي الذي قد تلتزم به هذه العمالة تجاة تنظيماتها.
    قبل أن تدعو تذكر:
    1- تزود بالعلم الشرعي فلا يمكن أن تتم الدعوة إلا بعلم الإنسان بما يدعو إليه: لأن الجاهل قد يدعو إلى شيء يظنه حقا وهو باطل. وقد ينهى عن شيء يظنه باطلا وهو حق, فلابد من العلم بأن يتعلم ما يدعو إليه, وأن يكون عالما في نفس المسألة التي يدعو إليها , قال تعالى : (وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولـئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً) (الإسراء : 36 ) .
    2- اقصد بعملك الدعوي وجه الله تعالى , فلا تبتغ بدعوتك محمده الناس , أو إثبات وجود ومنافسه الأقران.
    3- تحر الدعاء للمدعوين بظهر الغيب بالهداية و الصلاح و البراءة من كل حول وقوة إلا من الله , قال تعالى : (إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ).
    4- اجعل تعاملك طيبا مع الآخرين, فهذا من أعظم الأساليب التي تجذب الناس إلى الإسلام والهداية و الاستقامة.
    5- كن قدوة حسنة في حياتكم , فلهذا أثر ناجع على نفوس المدعوين للانقياد إلى الخير الذي تدعوهم إليه, فالداعي بسيرته الحميدة و حسن تطبيقه لما يدعو إليه , يؤثر في الناس أبلغ من تأثير القول و الكلام.
    6- أجتهد في التعرف على شخصية المدعوين و اهتماماتهم ليسهل الوصول إلى قلوبهم.
    7- احرص على اختيار الوقت المناسب و المكان الملائم, فذلك يسهم بدرجة كبيرة على تلقي المعلومات و الاقتناع بها و العمل بموجبها.
    8- تحبب إلى الناس و اكسب قلوبهم, بالهداية أو دعوة إلى عشاء, قال صلى الله عليه وسلم ( تهادوا تحابوا).

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2005
    المشاركات
    114
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    15-05-2015
    على الساعة
    04:13 AM

    افتراضي

    بارك الله فيك اخى الحبيب

    وجعلها فى ميزان حسناتك

  3. #3
    الصورة الرمزية المهتدي بالله
    المهتدي بالله غير متواجد حالياً حفنة تراب
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    المشاركات
    4,000
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    13-08-2014
    على الساعة
    11:29 PM

    افتراضي

    بارك الله بك اخي الحبيب
    خطواط عملية قيمة وبالصميم .
    احسنت احسن الله اليك

    والله المستعان
    المسلم حين تتكون لديه العقلية الاسلامية و النفسية الاسلامية يصبح مؤهلاً للجندية و القيادة في آن واحد ، جامعاً بين الرحمة و الشدة ، و الزهد و النعيم ، يفهم الحياة فهماً صحيحاً ، فيستولي على الحياة الدنيا بحقها و ينال الآخرة بالسعي لها. و لذا لا تغلب عليه صفة من صفات عباد الدنيا ، و لا ياخذه الهوس الديني و لا التقشف الهندي ، و هو حين يكون بطل جهاد يكون حليف محراب، و في الوقت الذي يكون فيه سرياً يكون متواضعاً. و يجمع بين الامارة و الفقه ، و بين التجارة و السياسة. و أسمى صفة من صفاته أنه عبد الله تعالى خالقه و بارئه. و لذلك تجده خاشعاً في صلاته ، معرضاً عن لغو القول ، مؤدياً لزكاته ، غاضاً لبصره ، حافظاً لأماناته ، و فياً بعهده ، منجزاً وعده ، مجاهداً في سبيل الله . هذا هو المسلم ، و هذا هو المؤمن ، و هذا هو الشخصية الاسلامية التي يكونها الاسلام و يجعل الانسان بها خير من بني الانسان.

    تابعونا احبتي بالله في ملتقى أهل التأويل
    http://www.attaweel.com/vb

    ملاحظة : مشاركاتي تعبر فقط عن رأيي .فان اصبت فبتوفيق من الله , وان اخطات فمني و من الشيطان

  4. #4
    الصورة الرمزية mosaab1975
    mosaab1975 غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    31-01-2014
    على الساعة
    02:17 PM

    افتراضي

    مفاهيم خاطئة تعيق دعوة غير المسلمين :
    1) ضيق مفهوم الدعوة و يتجلى ذلك بحصر مفهوم الدعوة بأنه تصحيح لبعض الأخطاء السلوكية أو حصر الخطاب في دائرة الوعظ العاطفي و الصحيح أن مفهوم واسع فمن ذلك:
    أ‌) دعوة الكافرين إلى الإسلام
    ب‌) دعوة أهل المعصية إلى الطاعة .
    2) عدم التفريق بين محبة الخير للكافر و محبة الكافر:
    إن محبة الخير للكافر هي محبة دعوته و هدايته, وهي واجب على كل مسلم, أما محبة الكافر فهي ضد البراءة التي أمر الله تعالى بها و أوجبها على المؤمنين , قال تعالى : (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ وَقَدْ كَفَرُوا بِمَا جَاءكُم مِّنَ الْحَقِّ) (الممتحنة : 1 )
    3) الاعتقاد الخاطئ بأن البراءة من الكفار تقتضي الغلظة في التعامل و القسوة وعدم الاحترام, بينما الله تعالى يقول : ( وقولوا للناس حسنا ) أي لعموم الناس, وقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( و خالق الناس بخلق حسن ) رواه الترمذي و الحاكم . , قال تعالى: (لَا يَنْهَاكُمُ اللَّهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ) (الممتحنة: 8 )
    4) اعتقاد بعض الناس أنه يجوز له اهانة الكفار و ظلمهم و تأخير حقوقهم و التضييق عليهم و أذيتهم , مستدلين بظاهر قول النبي صلى الله عليه وسلم ( فإذا لقيتموهم في طريق فاضطروهم إلى أضيقه ) رواه مسلم ’ يقول الإمام ابن حجر نقلا عن القرطبي في تفسير هذا النص : ( معناه لا تفسحوا لهم عن الطريق إكراما و احتراما ) وقد كان اليهود في المدينة تجارا و الكل يعرف أن الناس يحترمون التجار و كان التاجر أذا مشى وسط الشارع يأتي المسلم ويلصق نفسه بالجدار احتراما و تعظيما لهذا التاجر الكافر, فالنبي صلى الله عليه وسلم أراد أن يربي المؤمنين على العزة ., قال ابن حجر قال القرطبي : ( لا تفسحوا لهم عن الطريق إكراما و احتراما و ليس معناه إذا لقيتموهم في طريق و اسع فألجئوهم إلى حرفه حتى يضيق عليهم لأن ذلك أذى لهم و قد نهينا عن أذاهم بغير سبب ) .


    كيفية التعامل مع غير المسلمين :
    إن دعوة غير المسلمين إلى الإسلام لا تكون إلا بالاختلاط بهم , ولا يتصور دعوة غير المسلمين في المجتمع الإسلامي دون الاختلاط بهم و معرفة طبائعهم و عاداتهم و ثقافتهم ومن ثم الاستفادة منها في دعوتهم و الاختلاط بهم يحتم تبادل التحايا و الهدايا و عيادة المرضى والتعزية و الأكل والشرب معهم إذا دعينا إلى مناسبة لا تتعارض مع تعاليم ديننا الإسلامي , لذلك سنسلط الضوء على بعض أحكام التعامل مع غير المسلمين فيما يعيننا على دعوتهم بعد توفيق الله و امتنانه.
    1- تقديم التحية لغير المسلمين :
    - لا يبدأ الكافر بالسلام مطلقا: و هذا عليه عامة العلماء سلفا و خلفا لحديث النبي صلى الله عليه و سلم ( لا تبدءوا اليهود و النصارى بالسلام...) رواه مسلم. يقول الشيخ ابن باز رحمه الله ( مجموع الفتاوى الجزء الخامس ص 406): " فهذا الحديث أصل في هذا الباب وحكم بقية الكفار حكم اليهود و النصارى لعدم الدليل على الفرق".
    - يجوز ابتداء الكافر بتحية غير السلام عند الحاجة : تقول اللجنة الدائمة للإفتاء في السعودية . ج 3 ص 312, : " و لابأس أن يقول للكافر ابتداء كيف حالك , كيف أصبحت , كيف أمسيت , ونحو ذلك إذا دعت الحاجة إلى ذلك , صرح بذلك أهل العلم منهم أبو العباس شيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله )
    2- عيادة المريض : لا حرج في عيادة غير المسلم إذا ترتب على ذلك مصلحة و المصلحة في ذلك قد تكون دعوته إلى الإسلام , أو كف شره , فقد عاد النبي صلى الله عليه وسلم غلاما يهوديا , و دعاه إلى الإسلام فأسلم , وحضر النبي صلى الله عليه وسلم موت عمه أبي طالب فدعاه إلى الإسلام فأبى . ( مجموع الفتاوى ج 24 ص 265).
    3- التعزية : يجوز تعزية غير المسلم من باب تأليف قلبه على الإسلام بكلام يهون به مصيبته , على ان يحذر الوقوع في الألفاظ المنهي عنها كالترحم على الميت غير المسلم أو الدعاء له بالمغفرة, قال ابن باز رحمة الله عليه : ( يقول له أي لغير المسلم , جبر الله مصيبتك أو أحسن الله لك الخلف بخير, وما أشبهه من الكلام الطيب , و لا يقول غفر الله له , ولا يقول رحمه الله إذا كان كافرا ’ أي لا يدعو للميت , وإنما يدعو للحي بالهداية و العوض الصالح و نحو ذلك ) ( مجموع الفتاوى ج 4 , ص266)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #5
    الصورة الرمزية مسيحيه
    مسيحيه غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    45
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    27-12-2010
    على الساعة
    05:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    لا يبدأ الكافر بالسلام مطلقا: و هذا عليه عامة العلماء سلفا و خلفا لحديث النبي صلى الله عليه و سلم ( لا تبدءوا اليهود و النصارى بالسلام...) رواه مسلم. يقول الشيخ ابن باز رحمه الله ( مجموع الفتاوى الجزء الخامس ص 406): " فهذا الحديث أصل في هذا الباب وحكم بقية الكفار حكم اليهود و النصارى لعدم الدليل على الفرق".
    لو افترضنا ان الاسلام جه قبل المسيحية ممكن اسألك ايه احساسك لو كان مكتوب فى الانجيل وكفر اللذين قالوا اشهد ان لا اله الا الله وان ......
    او لو في آية قالها المسيح بتقول لا تبدأو المسلمين بالسلام؟؟؟؟؟؟؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #6
    الصورة الرمزية سمر33
    سمر33 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    580
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    01-03-2016
    على الساعة
    09:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحيه مشاهدة المشاركة
    لو افترضنا ان الاسلام جه قبل المسيحية ممكن اسألك ايه احساسك لو كان مكتوب فى الانجيل وكفر اللذين قالوا اشهد ان لا اله الا الله وان ......
    او لو في آية قالها المسيح بتقول لا تبدأو المسلمين بالسلام؟؟؟؟؟؟؟
    عزيزتي الاسلام موجود من ايام سيدنا ابراهيم واسماعيل وابائنا الاوليين على الدين الحنيف اي عبادة الله الواحد

  7. #7
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحيه مشاهدة المشاركة
    لو افترضنا ان الاسلام جه قبل المسيحية ممكن اسألك ايه احساسك لو كان مكتوب فى الانجيل وكفر اللذين قالوا اشهد ان لا اله الا الله وان ......
    او لو في آية قالها المسيح بتقول لا تبدأو المسلمين بالسلام؟؟؟؟؟؟؟
    أهلاً وسهلاً بكِ أيتها الضَيِّفَة المُحترمَة أولاً فى بيتنا الغالى

    ثانياً:- القَضيِّة ليست من أتى قبل مِن ولا الأول أم الثانى ....

    (الدين واحد مِن لَدُن آدم عليه السلام إلى خاتم الأنبيآء والمُرسلين)

    فليست العبرة بالتقديم والتأخير

    العبر بالتَحريف والتَبديل
    اقتباس
    وكفر اللذين قالوا اشهد ان لا اله الا الله
    الله !!!غريبة لماذا لم تكملى ..؟؟؟؟

    أكملها لكِ انا

    وكفر اللذين قالوا اشهد ان لا اله الا الله وأن مُحمداً إبناً لله

    ومن الواضِح انك لم تأتى بجديد

    سنقول ايضاً ان هذا الكلام محرف

    فمُحَمَّدٌ ليس إبناً للهِ

    وأنما رسول اللهِ وخاتَم الآنبيآء والمُرسلين

    ثالثاً:- سأسير معك على إفتراضِك (على الرَغم من أن طريقة الحوار والسؤآل غير منطقية)
    لان
    اقتباس
    ممكن اسألك ايه احساسك

    الدين والعقيدة لا تؤخذ بالمشاعر والأحاسيس أيتها الفاضِلة

    ولكن بالأدلة والحجج والبراهين




    وحتى و لوسَلمنا وقلنا الإسلام قبل المسيحية"علماً بانه لاتوجد هناك ديانة إسمها المسيحية"

    تنبيه :
    (وراجعى قاموس كتابك المُقدَّس ستجدى ان كلمة مسيحية تعنى سفلة،



    ،،،حتى المسيح عليه السلام لم يعلم عن هذه الديانة شَيىء ولم يسمى أنصاره وأتباعه مسيحيين ، بل الغريب انه كان على الديانة اليهودية التى فى الأصل هى إسلامية لانها دعوة للتوحيد)


    فلو ثبت ان الإسلام الذى هو قبل المسيحية به تحريف وتبديل
    فبالتأكيد هذه الجملة
    اقتباس
    مكتوب فى الانجيل وكفر اللذين قالوا اشهد ان لا اله الا الله وأن مُحمداً إبناً لله
    مُحرَفة ومدسوسة وبها تَبديل وتغيير و..و..و...أى ان الدين حدَث به خلل ونحتاج لمَن يُصحح لنا العقيدة

    فالعَبرَة ليست بمن جآء قبل من او بعد من

    العِبرَة فى (أين يَكمن الحَق)؟؟؟

    فإثبات أن الأناجيل محرَفة ليس هذا موضوعنا إن أردتى فتح صفحة للحوار ...تَفضلى إلى الإدارة مَشكورة وهى تُعيِّن لك ِ أخاً لنا فى اللهِ وأستاذاً كى يتولى ذلك

    واللهُ وَلىُّ التَوفيق


    التعديل الأخير تم بواسطة elqurssan ; 09-12-2010 الساعة 11:47 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  8. #8
    الصورة الرمزية مسيحيه
    مسيحيه غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    45
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    27-12-2010
    على الساعة
    05:40 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elqurssan مشاهدة المشاركة

    اهلا بيك وكلن حضرتك شلفط المشاركة بتاعتي خالص ومفهمتش قصدي
    انا افترضت المثال مش عشان اثبت الاول والاخر
    ولكت قصدي ان الانجيل يبقي مكتوب فيه اساءة للمسلمين بشكل مباشر وبيكفرهم بعدين لما تيجي تشتكي نقولك ده كلام ربنا احنا ملناش دعوة

    اقتباس
    الله !!!غريبة لماذا لم تكملى ..؟؟؟؟
    أكملها لكِ انا
    وكفر اللذين قالوا اشهد ان لا اله الا الله وأن مُحمداً إبناً لله
    مقصدتش كدا خالص انا قصدي تصريح الانجيل بأن من نطق الشهادة هو كافر

    اقتباس
    الدين والعقيدة لا تؤخذ بالمشاعر والأحاسيس أيتها الفاضِلة
    في قصة المرأة السامرية رغم انها خاطية المسيح لما اراد دعوتها للتوبة قالها
    " قال لها يسوع اذهبي و ادعي زوجك و تعالي الى ههنا* 17 اجابت المراة و قالت ليس لي زوج قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج* 18 لانه كان لك خمسة ازواج و الذي لك الان ليس هو زوجك هذا قلت بالصدق " يوحنا 4
    مجرحش مشاعرها بل بالعكس مدحها وقالها قلت بالصدق وكانت النتيجة
    " فتركت المراة جرتها و مضت الى المدينة و قالت للناس* 29 هلموا انظروا انسانا قال لي كل ما فعلت العل هذا هو المسيح"
    فانا انا بتكلم عن منهج الدعوة ابتدي بالسلام ولا اقوله انت كاااااااافر

    اقتباس
    (وراجعى قاموس كتابك المُقدَّس ستجدى ان كلمة مسيحية تعنى سفلة،
    الكلام مش محتاج تفسير وقص ولزق كلامك معناه ان ده المعني الحرفي للكلمة , بيقول ان اللقب فى الاول كان شتيمة وده لان اتباع المسيح كانوا مرفوضين فى بداية الكرازة ولكن مسيحي او مسيحيين معروفة يعني لاي عيل صغير نسبة للمسيح وعلي اعتبار ان اتباع المسيح في نظرهم شتيمة اذا الكلمة بالنسبالهم شتيمة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    المشاركات
    351
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-05-2011
    على الساعة
    08:00 PM

    افتراضي

    الفاضلة مسيحية كم أنا سعيدة بك فعلا وأشهد الله على كلامي فأنت فعلا مؤدبة وتتحلين بالأخلاق
    العالية لم تسيئي بمشاركتك على العموم أحببت أن أوضح لك أصل الدين عندنا وهو التوحيد وانتم خرجتم عن اصل الدين فقول الله لقد كفر ليس فيها تجريح لكم. انتم تستاؤون لأن الآية تنطبق عليكم وتنطبق حتى على المسلم الذي يتخذ الهين لانه كما قلنا اصل الدين للبشرية التوحيد فان اشرك المسلم ينعته الله بالكفر والمسلم الذي يحتكم لعقيدة سليمه يستاء إن قلتم لقد كفر المسلمون لاننا موحدين ولم نخرج عن الأصل اذا نستاء للعقيدة وليس مشاعر فقط أسأل الله أن ينير لك دربك وقلبك وأسأله تعالى أن يكون لكلماتي المتواضعه فهما في قلبك وعقلك

  10. #10
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسيحيه مشاهدة المشاركة
    اهلا بيك وكلن حضرتك شلفط المشاركة بتاعتي خالص ومفهمتش قصدي
    انا افترضت المثال مش عشان اثبت الاول والاخر
    ولكت قصدي ان الانجيل يبقي مكتوب فيه اساءة للمسلمين بشكل مباشر وبيكفرهم بعدين لما تيجي تشتكي نقولك ده كلام ربنا احنا ملناش دعوة
    مقصدتش كدا خالص انا قصدي تصريح الانجيل بأن من نطق الشهادة هو كافر
    يا أيتها الضَيِّفَة الفاضِلة ...

    هل سنتعازم على بَعض ؟؟؟
    (إسآءة للمسلمين) ....(إسآءة للمسيحيين)

    إسآءة لـــــ.....

    ما هى موضوعات الإسآءات التى لادخل لها إن كنا سنسُبْ
    رَب العالمين

    هل يُعقل ان اراعى مشاعر أحد ؟؟؟

    لأجل من ؟؟؟
    نحن كلنا إلهنا واحد

    فمن يعبده بالطريقة التى أراداها(هو سُبحانَه وتعالى) لن نُسيىء إليه

    أم من يعبده ويجعله ثالث ثلاثة فهذا لا يلومن إلا نفسه

    ثم بصراحة كدا....

    هل انتم لا تكفروننا ؟؟؟؟؟





    اقتباس
    فانا انا بتكلم عن منهج الدعوة ابتدي بالسلام
    ولا اقوله انت كاااااااافر

    ومن قال اننى سأبدأ معه الكلام

    بأننى اقول له (إنت كااااااااافر)

    اقتباس
    الكلام مش محتاج تفسير وقص ولزق كلامك معناه ان ده المعني الحرفي للكلمة , بيقول ان اللقب فى الاول كان شتيمة وده لان اتباع المسيح كانوا مرفوضين فى بداية الكرازة ولكن مسيحي او مسيحيين معروفة يعني لاي عيل صغير نسبة للمسيح وعلي اعتبار ان اتباع المسيح في نظرهم شتيمة اذا الكلمة بالنسبالهم شتيمة

    طيب ....!!!!

    إن أردتى ان أاتى لكِ بمصادر حوالى

    15

    مصدر من مواقِع مسيحية

    تؤكد تحريف كتبكم ...


    هل تتناقشى مع أحد الإخوة الكرام ؟؟؟؟


    منتظرالتفكير وردك (فضلاً لا أمراً)

    وإعلمى ضَيِّفتنا الفاضِلة

    واللهِ لا نبغى ولا نريد بكم إلا كل خَيِّر
    والعاقِبَة ُ للمُتَقين
    التعديل الأخير تم بواسطة elqurssan ; 10-12-2010 الساعة 03:16 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

صفحة 1 من 3 1 2 ... الأخيرةالأخيرة

خطوات عملية لدعوة غير المسلمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تعريف بكتاب وموقع لدعوة غير المسلمين
    بواسطة مطالب السمو في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-06-2012, 12:28 PM
  2. خطوات عملية لدعوة غير المسلمين
    بواسطة mosaab1975 في المنتدى منتدى قصص المسلمين الجدد
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 08-12-2010, 08:32 AM
  3. حصرياً ... الإصدار الأول لدعوة غير المسلمين !!
    بواسطة نعيم الزايدي في المنتدى منتديات الدعاة العامة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-07-2010, 08:38 AM
  4. أفضل رسالة دعوية لدعوة غير المسلمين
    بواسطة عمر الخالدي في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-02-2010, 08:45 AM
  5. خطوات عملية للاستفادة من الوقت
    بواسطة الشرقاوى في المنتدى المنتدى العام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 28-12-2005, 12:39 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

خطوات عملية لدعوة غير المسلمين

خطوات عملية لدعوة غير المسلمين