صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 30 من 53

الموضوع: صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba

  1. #21
    الصورة الرمزية allahmhba
    allahmhba غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    16
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    12-12-2010
    على الساعة
    10:55 AM

    افتراضي

    3. النبي المنتظر:

    في كل العصور لأعمال السحر والعرافة وكل أنواع التنبُّؤ جاذبيَّتها الخاصة حتى يومنا هذا، وفي أكثر البلاد تقدُّمًا ومعرفة، لهذا كان لابد من تقديم عمل فائق يشبع احتياجات الإنسان ويكشف عن أسرار المستقبل. لهذا أعلن موسى النبي في خطابه الوداعي عن مجيء السيِّد المسيح الذي وحده يحمل النفس كما إلى السماء لترى الأبواب مفتوحة، وتجد لها موضعًا في حضن الآب. بهذا تستقر النفس وتستريح، وتنتظر في رجاء يوم الرب العظيم حيث يتمتَّع الإنسان بكليَّته بالشركة في المجد الأبدي. وكأنَّه يليق بالمؤمن في العهد القديم أن يكرِّسوا طاقاتهم لمعرفة المستقبل نحو رؤية مجيء المسيا مخلِّص العالم؛ وبمؤمني العهد الجديد بانتظار مجيئه ليحملهم إلى مجده.

    جاء "كلمة الله" الذي هو "حكمة الله" لنقتنيه، فنرى المستقبل واضحًا، بل نذوق عربونه بروح الفرح والتهليل.

    مع عظمة شخصيَّة موسى النبي الذي احتمل الشعب قرابة أربعين عامًا، ذاق فيها الكثير من غلاظة قلوبهم، حمل قلبًا كبيرًا يتَّسع لكل الشعب، وقد أعطاه الرب صنع الآيات والعجائب بصورة لم يكن ممكنًا ألاَّ يتوقَّع الشعب قيام نبي مثله. لقد وجَّه موسى النبي أنظار الشعب إلى مجيء السيِّد المسيح من وسطهم، وكان من الصعب أن يدرك كمال شخصيَّته، وإن أدركها يصعب أن يقدِّمها للشعب.

    "يُقيم الرب إلهك نبيًا من وسطك من اخوتك مثلي، له تسمعون" [15].

    هنا وعد بمجيء "النبي". كاد الشعب أن يعبد موسى النبي بعد موته، لذلك أخفى ميخائيل رئيس الملائكة جسده، وصارع مع إبليس الذي أراد إظهاره لينحرف الشعب عن عبادة الله إلى عبادة موسى. فلو قال موسى أن القادم أعظم منه لظنُّوا وجود إلهين، إذ لم يكن ممكنًا لهم إدراك الأقانيم الإلهيَّة، لهذا قال: "مثلي". بتجسُّده صار إنسانًا، فصار مثله.

    أولاً: يقول "من وسطك"، أي من وسط إسرائيل وليس من أمة أخرى كما يحاول البعض ادعاء ذلك. أكَّد السيِّد المسيح ذلك بقوله للسامريَّة: "لأن الخلاص هو من اليهود" (يو 4: 22). ويقول القدِّيس يوحنا: "جاء إلى خاصته وخاصته لم تقبله" (يو 1: 11).

    تحدَّث بطرس الرسول مع جمع اليهود بعد العنصرة عن شخص المسيح، قائلاُ:

    "ويرسل يسوع المسيح المبشر به لكم قبل.

    الذي ينبغي أيضًا أن السماء تقبله إلى أزمنة ردّ كل شيء التي تكلَّم عنها الله بفم جميع

    أنبيائه القدِّيسين منذ الدهر.

    فإن موسى قال للآباء إن نبيًا مثلي سيُقيم لكم الرب إلهكم من اخوتكم.

    له تسمعون في كل ما يكلِّمكم به.

    ويكون أن كل نفسٍ لا تسمع لذلك النبي تُباد من الشعب.

    وجميع الأنبياء أيضًا من صموئيل فما بعده جميع الذين تكلَّموا سبقوا وأنبأوا بهذه الأيَّام"

    (أع 3: 20-24).

    وفي خطاب رئيس الشمامسة إسطفانوس الوداعي عن شخص المسيح قال: "هذا هو موسى الذي قال لبني إسرائيل نبيًا مثلي سيُقيم لكم الرب إلهكم من اخوتكم له تسمعون" (أع 7: 37). ويقول الإنجيلي يوحنا: "فلمَّا رأى الناس الآية التي صنعها يسوع (إشباع الجموع) قالوا إن هذا هو بالحقيقة النبي الآتي إلى العالم" (يو 6: 14).

    ثانيًا: بقوله "نبيًا من وسطك" ميَّزه عن بقيَّة الأنبياء، إذ وُجد في كل العصور أنبياء كثيرون. هنا يقصد "النبي" الذي وحده يستطيع القول: "أنا هو نور العالم" (يو 8: 22)، الكلمة الذي به تكلَّم الآب معنا (يو 1: 1؛ عب 1: 2).

    ثالثًا: يقول: "مثلي"، فإنَّه وإن كان رب الأنبياء لكنَّه صار مثل موسى.

    · كان موسى يتحدَّث مع الله بطريقة فائقة، إذ قيل عنه: "إن كان منكم نبي للرب فبالرؤيا استعلن له، في الحلم أكلِّمه، أمَّا عبدي موسى فليس هكذا، بل هو أمين في كل بيتي. فمًا إلى فم وعيانًا أتكلَّم معه لا بالألغاز، وشبه الرب يعاين" (عد 12: 6-8). "ولم يقم بعد نبي في إسرائيل مثل موسى الذي عرفه الرب وجهًا لوجه" (تث 34: 10). أمَّا بالنسبة ليسوع المسيح، ابن الله وكلمته، فإنَّه في الآب والآب فيه (يو 14: 10). إدراكه لإرادة الآب كاملة (يو 5: 20-21).

    · موسى مقدِّم الشريعة لإسرائيل ومخلِّصهم من عبوديَّة فرعون، والمسيح هو معلِّم البشريَّة ومخلِّص العالم من عبوديَّة إبليس.

    · موسى مؤسِّس التدبير الجديد للشعب بآيات وعجائب فائقة، والمسيح جاء إلى العالم ليُقيم العهد الجديد بقوَّته الإلهيَّة الفائقة.

    · كان موسى أمينًا لكن كعبدٍ (عد 12: 7)، وأمَّا المسيح فهو الابن الوحيد الجنس. "موسى كان أمينًا في كل بيته كخادم شهادة للعتيد أن يتكلَّم به، وأمَّا المسيح فكابن على بيته، وبيته نحن إن تمسُّكنا بثقة الرجاء وأفكاره ثابتة إلى النهاية" (عب 3: 5-6).

    · قام موسى وسيطًا بين الله وشعبه كما رأينا في (تث 5: 5)، أمَّا السيِّد المسيح فهو الوسيط الذي وهو واحد مع الآب في ذات الجوهر حملنا أعضاء في جسده، وصالحنا مع أبيه. "لأنَّه يوجد إله واحد، ووسيط واحد بين الله والناس الإنسان يسوع المسيح، الذي بذل نفسه فدية لأجل الجميع" (1 تي 2: 6-7). لكن شتَّان ما ين الوساطتين، الأول وسيط لنوال العهد الإلهي خلال خدمة الظلال وشبه السمويَّات، أمَّا الثاني فدخل بنا إلى السماء عينها. وكما يقول الرسول بولس: "الذين يخدمون شبه السمويَّات وظلِّها، كما أوحى إلى موسى وهو مزمع أن يصنع المسكن، لأنَّه قال اُنظر أن تصنع كل شيء حسب المثال الذي أُظهر لك في الجبل، ولكنَّه الآن قد حصل على خدمة أفضل بمقدار ما هو وسيط أيضًا لعهدٍ أعظم فقد تثبَّت على مواعيدٍ أفضل" (عب 8: 5-6).

    · امتاز موسى النبي عن بقيَّة الأنبياء إنَّه تحدَّث مع الله فمًا لفمٍ (عد 12: 6-8)، أمَّا المسيح فهو في حضن الآب نزل إلى السماء يخبرنا عن الآب (يو 1: 18؛ 3: 13).

    · موسى النبي صنع آيات وعجائب فائقة باسم الرب، أمَّا المسيح فصنع آيات كثيرة بأمرٍ منه، يشهد القدِّيس يوحنا عن العجز عن حصر أعمال المسيح خاتمًا إنجيله بالقول: "وأشياء أخر كثيرة صنعها يسوع إن كتبت واحدة واحدة فلست أظن أن العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة" (يو 21: 25).

    · قام موسى النبي بدور الملك والقائد، وجاء المسيح ملك الملوك ورب الأرباب (رؤ 19: 16؛ 1 تي 6: 16).

    · لم يوجد في تاريخ البشريَّة كلَّها من قدَّم الشريعة الإلهيَّة سوى موسى النبي والسيِّد المسيح. تسلَّم موسى الشريعة حينما اضطرب الشعب وخافوا بسبب النار والجبل الذي يُدخِّن، أمَّا السيِّد المسيح فجاء يهب نعمة فوق نعمة، مقدِّمًا الحق والنعمة معًا (يو 1: 14).

    رابعًا: يقول: "واجعل كلامي في فمه، فيكلِّمكم بكل ما أوصيه به" [18]. مع أن السيِّد المسيح هو بعينه كلمة الله، لكنَّه إذ تجسَّد خضع بالطاعة ليتمِّم إرادة أبيه عنَّا، التي هي واحدة مع إرادته. لهذا لا نعجب إنَّه إذ قالوا: "كيف هذا يعرف الكتب وهو لم يتعلَّم؟ أجابهم يسوع وقال: تعليمي ليس لي بل للذي أرسلني. إن شاء أحد أن يعمل مشيئته يعرف التعليم هل هو من الله أم أتكلَّم أنا من نفسي؟ من يتكلَّم من نفسه يطلب مجد نفسه، وأمَّا من يطلب مجد الذي أرسله فهو صادق وليس فيه ظلم" (يو 7: 15-18). إذن قد تحقَّق هذا الوعد العظيم وجاء "النبي"، يسوع المسيح العظيم مخلِّص العالم!

    لا يمكن أن تنطبق العبارات التي نطق بها العظيم في الأنبياء إلاَّ على شخص السيِّد المسيح، إذ قيل عنه إنَّه مثله، وقد قيل عن موسى: "ولم يقم بعد نبي في إسرائيل مثل موسى الذي عرفه الرب وجهًا لوجه، في جميع الآيات والعجائب التي أرسله الرب ليعملها في أرض مصر بفرعون وبجميع عبيده وكل أرضه، وفي كل اليد الشديدة وكل المخاوف العظيمة التي صنعها موسى أمام أعين جميع إسرائيل" (تث 34: 10-12). فإن كان لم يقم نبي مثل موسى ولا يقوم فكيف يقيم الله نبيًا مثله، إلاَّ بمجيء ذاك الذي هو ربُّه وصار مثله؟!

    يقدِّم تحذيرًا من الأنبياء الكذبة، فبعد مجيء المسيح أيضًا يأتي أنبياء كذبة، ويطالبنا بعدم الخوف من النبي الكذَّاب [20-22].

    v يتحدَّث موسى النبي عن المسيح قائلاُ: "يقيم لك الرب إلهك نبيًا من وسطك من اخوتك مثلي، له تسمعون" [15]. لهذا فمن لا يطيعه يعصى الناموس[220].

    القدِّيس يوحنا الذهبي الفم

    v توقَّعوا إنَّه سيأتي نبي خاص إذ يقول موسى هذا هو المسيح، لذلك لم يقولوا (ليوحنا): "أأنت نبي؟" قاصدين بهذا إنَّه واحد من بين الأنبياء العاديِّين بل جاء التعبير: "ألنبيْ أنت؟!" (يو 1: 21). بإضافة أداة التعريف، قاصدين بذلك: "هل أنت هو النبي الذي سبق فأخبرنا عنه موسى؟" لهذا لم ينكر إنَّه نبي إنَّما رفض أن يدعى "ذاك النبي!" [221].

    القدِّيس يوحنا الذهبي الفم

    v إنَّه يشبهه، بمعنى من جهة الجسد، وليس من جهة سموّ العظمة. لذلك دعي الرب يسوع "النبي"[222].

    القدِّيس أغسطينوس

    "حسب كل ما طلبت من الرب إلهك في حوريب يوم الاجتماع قائلاً:

    لا أعود اسمع صوت الرب إلهي، ولا أرى هذه النار العظيمة أيضًا لئلاَّ أموت.

    قال لي الرب: قد احسنوا فيما تكلَّموا.

    أقيم لهم نبيًّا من وسط اخوتهم مثلك،

    واجعل كلامي في فمه فيكلِّمهم بكل ما أوصيه به.

    ويكون أن الإنسان الذي لا يسمع لكلامي الذي يتكلَّم به باسمي أنا أطالبه.

    وأمَّا النبي الذي يطغي فيتكلَّم باسمي كلامًا لم أوصه أن يتكلَّم به أو الذي يتكلَّ باسم آلهة

    أخرى فيموت ذلك النبي.

    وإن قلت في قلبك كيف نعرف الكلام الذي لم يتكلَّم به الرب.

    فما تكلَّم به النبي باسم الرب ولم يحدث ولم يصر فهو الكلام الذي لم يتكلَّم به الرب بل

    بطغيان تكلَّم به النبي فلا تخف منه" [16-22].

    يريد الله أن يلتقي مع كل إنسان شخصيًا ويتحدَّث معه وجهًا لوجه، لكن الإنسان عاجز عن هذا اللقاء، إذ لا يقدر أحد أن يتطلَّع إلى بهاء مجد الله ويعيش. لقد صرخ: "لا أعود اسمع صوت الرب إلهي ولا أرى هذه النار العظيمة أيضًا لئلاَّ أموت"، لهذا كان لابد أن يتحقَّق الإعلان الإلهي للبشر خلال إنسان. لهذا تحدَّث الله مع موسى النبي على جبل سيناء وسط النار من أجل كل الشعب.

    هكذا أرسل الله من جيل إلى جيل نبيًا أو أكثر يتحدَّث الله إليه لحساب شعبه حتى يتجسَّد كلمة الله نفسه الذي يظهر كنبيٍ على مثال موسى، وهو رب الأنبياء. عندئذ يستطيع الإنسان أن يلتقي مع الله، ويتحدَّث معه.

    كان العالم في حاجة إلى الإعلان الإلهي ليس خلال المسيح فحسب، بل وفيه، لقد تحدَّث مع الجماهير كواحدٍ منهم، ولم يُعلن مجده إلاَّ لقلَّة "بطرس ويعقوب ويوحنا" على جبل تابور في تجلِّيه، وأحضر موسى وإيليا ليشهدا له كممثِّلين للناموس والأنبياء.

    المصدر
    http://st-takla.org/pub_Bible-Interp...hapter-18.html

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jun 2010
    المشاركات
    65
    آخر نشاط
    18-01-2011
    على الساعة
    04:56 AM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمةة الله وبركاته

    ما شاء الله على ردود حضرتك أخي eng.con

    بارك الله فيكم أخي eng.con

    متابعةة للحوار

    وأتمنى أن يرزقك الله الهدايةة زميلنا allahmhba

    وأتمنى أنك تكون من داخلك تبحث عن الحق وأن تعطي لنفسك فرصةة ولقلبك أن يستشعر الحق ويهتدي إليه

    وأتمنى حقاً أن تكمل حوارك




  3. #23
    الصورة الرمزية mothnna
    mothnna غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    214
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-05-2013
    على الساعة
    12:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allahmhba مشاهدة المشاركة
    يتم مقارنة المخطوطة بكل تلك المخطوطات التي ذكرتها لك في بداية الموضوع, فكل هذه المخطوطات متطابقة وأي مخطوطة تخرج عن كل هذه المخطوطات فهي غير مقبولة
    جيد المخطوطات المرفوضة تقارن بهذه ...ولكن لماذا لا يتم العكس ؟
    الان هذه المخطوطات التي تم اعتمادها كأساس يقارن به .. ما هي مميازاتها لتكون الاساس ولماذا نعتبر مثلا مخطوطات اخرى اساسا ؟
    وتقول ان كل هذه المخطوطات متطابقة
    ولكن هناك ادلة تؤكد انه هذه المخطوطات تم التعديل والشطب والاضافة عليها صراحتا وبكل وضوح فهي ليست كما وجدت بمعنى لم تسلم هي ايضا من اللمسات وهي ايضا لا تتطابق مع الكتاب المقدس المعتمد اليوم وسأنقل لك مثالين يوضحان ما اقول



    المخطوطة السينائية من القرن الرابع عن (Mk-1-1)




    المخطوطة الفاتيكانية من القرن الرابع عن (Jn-9-35)

    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2) سورة الحج

  4. #24
    الصورة الرمزية السيف العضب
    السيف العضب غير متواجد حالياً المشرف العام
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    2,521
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    13-12-2017
    على الساعة
    06:18 PM

    افتراضي

    تسلم إيديك يا Eng.Con

    تسجيل متابعة
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

    لتحميل الكتاب (اضغط هنا)

  5. #25
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي


    طيب يا استاذ allahmhba ...... دلوقتى خلينا نأجل موضوع البشارة

    مستنى رد حضرتك ... بخصوص استشهادك بالقران ...

    وبعد كدة نفتح موضوع مستقل ان شاء الله بخصوص تحريف كتابك من وجهة نظر مسيحية فقط .....

    موفق ان شاء الله .....

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  6. #26
    الصورة الرمزية allahmhba
    allahmhba غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    16
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    12-12-2010
    على الساعة
    10:55 AM

    افتراضي

    أخي الحبيب

    الأفكار الأخيرة التي كتبتها عن المخطوطات تجد إجابتها في الرابط التالي وهو موضوع طويل لذلك آثرت أن انسخ لك الرابط أفضل من نسخ الموضوع بالكامل

    http://holy-bible-1.com/articles/display_html/10224

    وسبب النسخ واللصق أنني بالحقيقة لست عالماً أو باحثاً

    أنا شخص عادي يؤمن بالسيد المسيح مخلصاً وفادياً ويؤمن بأن الكتاب المقدس موحى به من الله

    صحيح أن بشر عاديين كتبوه لكن الروح القدس هو من أوحى به

    وحتى أن إيماني يتخطى ذلك فأنا أؤمن أن الروح القدس وتعاليم السيد المسيح موجودة ليس فقط

    على الورق بل هي في قلب كل شخص منا ونحن نستطيع أن نعرف أي تصرف مهما كان إن كان من الله أم لا

    "أَمَّا أَنَا فَهذَا عَهْدِي مَعَهُمْ، قَالَ الرَّبُّ: رُوحِي الَّذِي عَلَيْكَ، وَكَلاَمِي الَّذِي وَضَعْتُهُ فِي فَمِكَ لاَ يَزُولُ مِنْ فَمِكَ، وَلاَ مِنْ فَمِ نَسْلِكَ، وَلاَ مِنْ فَمِ نَسْلِ نَسْلِكَ، قَالَ الرَّبُّ، مِنَ الآنَ وَإِلَى الأَبَدِ." 59: 21

    " وَأُعْطِيكُمْ قَلْبًا جَدِيدًا، وَأَجْعَلُ رُوحًا جَدِيدَةً فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَنْزِعُ قَلْبَ الْحَجَرِ مِنْ لَحْمِكُمْ وَأُعْطِيكُمْ قَلْبَ لَحْمٍ. وَأَجْعَلُ رُوحِي فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَجْعَلُكُمْ تَسْلُكُونَ فِي فَرَائِضِي، وَتَحْفَظُونَ أَحْكَامِي وَتَعْمَلُونَ بِهَا." حزقيال 36 : 26

  7. #27
    الصورة الرمزية Eng.Con
    Eng.Con غير متواجد حالياً أرفس مناخس حتى يظهر يسوع
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    3,867
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر
    آخر نشاط
    28-09-2017
    على الساعة
    01:45 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allahmhba مشاهدة المشاركة
    أخي الحبيب

    الأفكار الأخيرة التي كتبتها عن المخطوطات تجد إجابتها في الرابط التالي وهو موضوع طويل لذلك آثرت أن انسخ لك الرابط أفضل من نسخ الموضوع بالكامل

    http://holy-bible-1.com/articles/display_html/10224

    وسبب النسخ واللصق أنني بالحقيقة لست عالماً أو باحثاً

    أنا شخص عادي يؤمن بالسيد المسيح مخلصاً وفادياً ويؤمن بأن الكتاب المقدس موحى به من الله

    صحيح أن بشر عاديين كتبوه لكن الروح القدس هو من أوحى به

    وحتى أن إيماني يتخطى ذلك فأنا أؤمن أن الروح القدس وتعاليم السيد المسيح موجودة ليس فقط

    على الورق بل هي في قلب كل شخص منا ونحن نستطيع أن نعرف أي تصرف مهما كان إن كان من الله أم لا

    "أَمَّا أَنَا فَهذَا عَهْدِي مَعَهُمْ، قَالَ الرَّبُّ: رُوحِي الَّذِي عَلَيْكَ، وَكَلاَمِي الَّذِي وَضَعْتُهُ فِي فَمِكَ لاَ يَزُولُ مِنْ فَمِكَ، وَلاَ مِنْ فَمِ نَسْلِكَ، وَلاَ مِنْ فَمِ نَسْلِ نَسْلِكَ، قَالَ الرَّبُّ، مِنَ الآنَ وَإِلَى الأَبَدِ." 59: 21

    " وَأُعْطِيكُمْ قَلْبًا جَدِيدًا، وَأَجْعَلُ رُوحًا جَدِيدَةً فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَنْزِعُ قَلْبَ الْحَجَرِ مِنْ لَحْمِكُمْ وَأُعْطِيكُمْ قَلْبَ لَحْمٍ. وَأَجْعَلُ رُوحِي فِي دَاخِلِكُمْ، وَأَجْعَلُكُمْ تَسْلُكُونَ فِي فَرَائِضِي، وَتَحْفَظُونَ أَحْكَامِي وَتَعْمَلُونَ بِهَا." حزقيال 36 : 26
    مُنتظر

    صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba

    قصة تحريف الكتاب المقدس

    http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=825

  8. #28
    الصورة الرمزية مجدي فوزي
    مجدي فوزي غير متواجد حالياً مناظر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2010
    المشاركات
    535
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-02-2017
    على الساعة
    02:56 PM

    افتراضي سؤال للضيف

    ما هي نسخة الكتاب المقدس الحالية المعتبرة عندك ، ومع أي مخطوطة نقارنها؟
    ولماذا تختلف المخطوطات التي ذكرت في محتواها كثيرا؟ وأيهم تختار أنت؟
    لاحظ أنه سيتم المقارنة بين الترجمة التي تختارها والمخطوطة التي تختارها ، فراجع نفسك قبل أن تفعل
    وتحية للباشمهندس

  9. #29
    الصورة الرمزية ahmednou
    ahmednou غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    103
    آخر نشاط
    20-12-2011
    على الساعة
    11:55 PM

    افتراضي

    أين التوراة والإنجيل الأصليين اللذان أنزلهما الله عز وجل من السماء بالعبرية والآرامية؟.. فهل كل هذه الترجمات إلى جميع لغات العالم هي منزلة من السماء ومن كلام الله؟.. فالعبرية لا يتكلم بها الآن إلا عدة ملايين من البشر أما الآرامية فاندثرت ولا يتكلم بها إلا قرية واحدة في العالم كله... فكلام الله عز وجل المقدس إذا ترجمه البشر، خرج من كونه كلام الله عز وجل المقدس إلى كونه كلام البشر غير المقدس..

    والذين كانوا يترجمون هاتين اللغتين الساميتين وهما العبرية والآرامية أكثرهم بل كلهم في القرون الأولى للمسيحية من الإغريق والرومان يعني باللاتينية واليونانية وهي لغات بعيدة كل البعد عن اللغات السامية، حتى كلمة نخلة العبرية وضعوا لها عدة معاني. واللحم ترجم إلى عدة معاني,
    وكلمة ابن في اليونانية لها عدة معاني منها نبي وخادم ومحب وولي كما في نص"هذا ابني الحبيب الذي به سررت" في lexigonاليوناني...
    والأمثلة كثيرة جدا، حتى أنهم قد وجدوا اختلافات الترجمات تصل إلى أكثر من مائة ألف اختلاف، والخطأ الذي وقعوا فيه أنهم تعاملوا مع كل هذه الترجمات على أنها مقدسة...


    وكل هذه الآيات القرآنية التي ذكرتها لتستدل على عدم تحريف الكتاب المقدس في كل واحدة منها دليل على أن القرآن ليس من تأليف محمد صلى الله عليه وسلم بل هو من تنزيل الذي أنزل التوراة والإنجيل وهو الله عز وجل. وأتحداك أن تأتي من الكتاب المقدس بثناء ومدح ووصف للتوراة والإنجيل مثلما أثنى عليهما الله عز وجل في القرآن وفي سورة المائدة خاصة..... فلم يبق إلا أن تشهد أن القرآن من كلام الله عز وجل وأن محمدا نبي من عند الله ثم نؤجل قضية هل الكتاب المقدس محرف أم لا بعد أن تثبت قدمك في الإسلام. فالله عز يثبت للوثنيين نبوة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ويثبت لهم أن القرآن كلام الله من شهادات أهل الكتاب السابقين. وفي هذا يكفي والآيات في ذلك كثيرة أنت ذكرت بعضها...

    ثم قضية الكتاب المقدس فليس الكتاب المقدس هو التوراة والإنجيل الذين أنزلهما الله عز وجل على موسى المسيح عليهما السلام، وإن كان بالطبع وبالتأكيد فيها بعض نصوص التوراة والأنجيل الأصلية مثل الرب إلهك رب واحد، ولله وحده تسجد وإياه وحده تعبد.... وأكثر هذه الأسفار في العهد القديم والعهد الجديد هي كتب وسير الأنبياء وليس الكتب المنزلة ولذلك فإنها باسماء الأنبياء وأكثرها كلام الأنبياء وهو ما يماثل عندنا سيرة النبي صلى الله عليه وسلم والبخارى ومسلم ورياض الصالحين وتاريخ حياة نبينا صلى الله عليه وسلم، وليست هي الكتاب المنزلة كالقرآن... وهذا باعتراف الكنسيين الأقدمين الذين قالوا إن أناجيل العهد الجديد عبارة عن كلام الحواريين بوحي من الله... ومثال ذلك إنجيل لوقا فأوله لوقا يتحدث إلى رجل يرسل إليه رسالة فليس هذا بالطبع من كلام الله المنزل ولكنه كلام لوقا، وليس هذا الإنجيل الذي ذكره الله عز وجل في القرآن في كونه فيه هدى ورحمة ومصدقا لما بين يديه من التوراة.... فلا داع لمناقشة تحريف كتب كتبها البشر ولم تنزل من السماء...

  10. #30
    الصورة الرمزية mothnna
    mothnna غير متواجد حالياً عضو
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    214
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-05-2013
    على الساعة
    12:02 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة allahmhba مشاهدة المشاركة
    أخي الحبيب
    الأفكار الأخيرة التي كتبتها عن المخطوطات تجد إجابتها في الرابط التالي وهو موضوع طويل لذلك آثرت أن انسخ لك الرابط أفضل من نسخ الموضوع بالكامل
    http://holy-bible-1.com/articles/display_html/10224
    وسبب النسخ واللصق أنني بالحقيقة لست عالماً أو باحثاً
    أنا شخص عادي يؤمن بالسيد المسيح مخلصاً وفادياً ويؤمن بأن الكتاب المقدس موحى به من الله
    صحيح أن بشر عاديين كتبوه لكن الروح القدس هو من أوحى به

    ضيفنا العزيز هذا ما نسميه الايمان الاعمى ولا اقصد الاساءة ولكن اعمى لأنه لا يستند ولا يقوم على اساس واضح انما على عواطف في القلب
    ما شاهدته في المخطوطات وهي طبعا مخطوطات اساسية كما قلت لنا سابقا
    الاولى اضافة كلمة ابن الله وهذا يدل ان كاتب هذه المخطوطة لم يكن يؤمن بشيء اسمه ابن الله
    والثانية ابن الانسان بلمسة بسيطة تتحول الى ابن الله
    هل تعتبر هذه اختلافات بسيطة وليست جوهرية بمعتقدك ؟
    لو كان كذلك فأعلم ان هذه هي الاختلافات الجوهرية بينا وبينكم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مجدي فوزي مشاهدة المشاركة
    ما هي نسخة الكتاب المقدس الحالية المعتبرة عندك ، ومع أي مخطوطة نقارنها؟

    هذا هو سؤالنا ونحن لا نطالبك بما فوق استطاعتك نحن نضع لك ملاحظاتنا على ما تكتب انت
    المخطوطات التي ذكرتها هي الاساس وحسب اعتقادك أن بشر عاديين كتبوه لكن الروح القدس هو من أوحى به

    هذا كل ما اريده بكل اختصار شرط واحد لقبول الكتاب المقدس ..
    هل من كتب هذه المخطوطات وهذه الكتب المقدسة التي بين ايدينا اليوم ادعى انه موحى بها من الروح القدس ؟
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ إِنَّ زَلْزَلَةَ السَّاعَةِ شَيْءٌ عَظِيمٌ (1) يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَى وَمَا هُمْ بِسُكَارَى وَلَكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ (2) سورة الحج

صفحة 3 من 6 الأولىالأولى ... 2 3 4 ... الأخيرةالأخيرة

صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. صفحة التعليقات على حوار الاخ عمر الفاروق مع الضيف لاديني
    بواسطة Bibers في المنتدى استفسارات غير المسلمين عن الإسلام
    مشاركات: 30
    آخر مشاركة: 03-01-2013, 11:28 AM
  2. صفحة التعليقات على حوار الاخ عمر الفاروق مع الضيف لاديني
    بواسطة Bibers في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 31-12-2012, 11:00 AM
  3. مشاركات: 293
    آخر مشاركة: 05-05-2012, 06:56 PM
  4. صفحة التعليقات على حوار الأخ عمر الفاروق / الضيف الفاضل Wisam 83
    بواسطة هادية في المنتدى منتدى المناظرات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 01-07-2011, 03:21 PM
  5. صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba
    بواسطة allahmhba في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 37
    آخر مشاركة: 09-12-2010, 12:41 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba

صفحة التعليقات على حوار Eng.Con مع الضيف allahmhba