شجرت التـــوت

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

شجرت التـــوت

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: شجرت التـــوت

  1. #1
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي شجرت التـــوت

    التــــوت :


    شجرة التوت هي شجرة كبيرة كثيفة الاغصان والاوراق ويوجد في التوت ثلاثة اصناف التوت الاسود والتوت الاحمر فاتح اللونوالتوت الابيض وتنتشر شجرة التوت في الصين وموطنها الاصلي أوروبا ويزرع في البلادان العربية باعداد تترواح ما بين متوسطة وقليلة ومن البلدان العربية التي يزرع فيها التوت فلسطين وسوريا وبعدد اقل المملكة العربية السعودية والمملكة تشتهر بزراعة التوت الطائفي وله استخدامات كثيرة فقد استخدموة الصينيون القدماء ورقة وجعلوها عملة نقدية ويستخدم كذلك في تربية دودة القز ويتطلب مهارة ودقة من المربي الري يتم سقاية التوت في الصيف مرة في الشهرة السماد يسمد بالسماد البلدي المخمر الزراعة وتتم زراعة بالعقل وتثمر الشجرة خلال 3 اعوام من الزراعة اما اذا كانت الزراعة بالبذور وهيا غير شائعة فيتطلب الامر 6 اعوام أو أكثر فلذلك يزرع بالعقل درجة الحرارة المناسبة للتوت هي ما بين 29 و 35 ويتحمل الحرارة إلى درجة 44 اما التربة المناسبة هي التربة الصفراء الخفيفة

    عائلة التوت:
    توت Goji (أيضا مسمّى توت الذئب أو توت lycium)
    تأتي من منطقة الهملايا: الصين والتبت ومنغوليا. تجفف وتشبه التوت البري. في الطبّ الصيني التقليدي تعرف بقدرتها على رفع نظام المناعة، وحماية البصر، وتحسّين وظيفة الكبد، كذلك تملك خصائص تتعلق بالصحة القلبية الوعائية، وترفع من إنتاج الحيوانات المنوية. كذلك هي غنية بالبيتا كاروتين، وتملك خصائص معادية للفطريات وللجراثيم.
    توت آساي:
    ينمو هذا التوت الإرجواني الغامق الأمازوني في باقات مثل العنب لكنه يحتوي على بذور كبيرة داخل كلّ ثمرة. يعتبر من أغنى أنواع التوت الداكن بمانعات التأكسد. ولكن منافعه تتراجع بسرعة بعد قطفه، لذا يجفف اللبّ بالتجميد، ويدخل في صنع العصائر المثلجة.
    يستعمل عادة لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي. لأنه غني بالألياف، يحتوي على 100 غم. يحتوي كذلك على فيتاستيرول، المكافح للكولسترول، والمفيد جدا للدورة الدموية. كما يحتوي على اوميغا 3، وأحماض متعددة اللاتشبع.
    التوت الأزرق:
    يعتبر التوت الأزرق كتيبة من المواد المضادة للتأكسد. كذلك يملك خصائص مطهرة ومنظفة للجهاز الهضمي. وهو لذيذ. ومثل كرانبري، يحتوي على مضادة للبكتيريا، مما يجعله رائعا في مكافحة الالتهابات الجهاز الهضمي. كذلك يعتبر من مغذيا للبصر، ورائعا للصحة القلبية.
    التوت البري:
    يعرف التوت البري بقدرته على معالجة التهاب المثانة، ويقول العلماء بأن ذلك يعود لاحتوائه على " anthocyanins " المضادّة للجراثيم التي تحيط بجدار الانبوب أو المثانة البولية فتمنع التصاق البكتيريا بها. عصير التوت البري أيضا يملك نفس مالتأثير على الطبقات المترسبة، التي تلتصق بجدار الشريان وتسبّب العوائق.
    العناب، العليق،الفراولة، توت العليق:
    تعتبر هذه الأنواع أكثر ألفة وشهرة في مطابخنا، وتعتبر هذه الثمار سوبر أيضا بمحتوياتها الخاصة. يحتوي العناب التوت الأسود على مخزون كبير من فيتامين ج، بينما يحتوي العليق والفراولة على مصادر جيدة جدا أيضا من فيتامين ج والبكتين , والألياف المقوّية للنظام الهضمي. في حين يعتبر توت العليق أحد أكثر الثمار الليفية الغنية بالبكتين والمثالي لعلاج مشاكل الجهاز الهضمي.


    أفاد باحث استرالي بأن شراب التوت الازرق يمكن أن يقلص الاورام الناتجة عن الاصابة بسرطان البروستاتا.

    وأرجع الدكتور جاس سنج من جامعة سيدني باستراليا ذلك إلى أن المواد الموجودة في هذا الشراب يمكن أن تقلص حجم سرطان البروستاتا بنسبة الربع خلال اسبوعين من تناوله لأنه يبطيء من نمو الخلايا السرطانية.

    وذكرت صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية أن خبراء الصحة يرحبون بالنتائج التي توصل إليها سينج حول التوت الازرق، لكنهم دعوا إلي إجراء المزيد من الابحاث حوله، لأن الدراسة التي أجريت حوله لا تزال في مراحلها الاولية.


    أعلن علماء هولنديون أن التوت البرى ربما يحتوى على كميات من مضادات الأكسدة تصل إلى عشرة أضعاف ما تحتويه البندورة والبروكلي، وقد تحتوى أيضا على مضادات أكسدة يندر وجودها فى مواد أخري.
    وقال العلماء فى معهد أبحاث النبات الدولى فى واجيننجن الهولندى ان تجميد التوت البرى بواسطة النيتروجين وتخزينه فى درجة حرارة تصل الى 20 درجة مئوية تحت الصفر يدمر معظم كميات الفيتامين "سي"، لكن طاقة مضادات الأكسدة لا تتغير. وتحويل التوت البرى الى مربى قد يغير مضادات الأكسدة، لكن معظم المكونات القيمة تبقى فيه.
    وقال الباحث جولس بيكوايلدر ان التوت البرى يحتوى على فيتامين "سي" ومضادات أكسدة أخري. لكن التوت البرى يحتوى على مواد أكسدة يندر العثور عليها فى أى منتجات أخري.
    وأشارت الدراسة الى ان مواد الأكسدة يمكن العثور عليها فى الأعشاب الصينية.



  2. #2
    الصورة الرمزية ronya
    ronya غير متواجد حالياً مشرفة عامة
    تاريخ التسجيل
    May 2006
    المشاركات
    8,783
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    25-08-2017
    على الساعة
    08:42 PM

    افتراضي

    التوت البري ينشط الذاكرة

    توصلت دراسة إلى أن التوت البري يمكن أن ينشط الذاكرة إذا أضيف إلى الطعام.

    وقال باحثون في جامعة ردينغ ومدرسة بننسيولا الطبية في مدينة بليموث في بريطانيا إن التحسن في نشاط الذاكرة يبدأ في الأسبوع الثالث من بدء تناول هذه الفاكهة ويستمر حتى الأسبوع الثاني عشر.

    وبحسب الدراسة التي نشرت في "فري راديكال بايولوجي آند ميديسن" فإن مادة الفلافونويدز في التوت تحسن نشاط الذاكرة في الجزء المسؤول عن التعلم والذاكرة في الدماغ.

    وقال الدكتور مات وايتمان من مدرسة بننسيولا الطبية في بليموث إن "هذه
    الدراسة لا تفيد بأن أكل التوت البري مفيد فحسب، بل تقدم أدلة على أن
    إضافته إلى الطعام يمكن أن تزيد قوة الذاكرة على تخزين المعلومات وقوة الأداء في المستقبل".





    التوت الأسود

    التوت الأسود يختلف عن التوت المعروف العادي المعروف باسم Mullberry ويستحصل عليه من أشجار شوكية وهو عبارة عن هجين من التوت الأسود وتوت العليق.التوت الأسود غني جداً بالألياف لاحتوائيه على كثير من البذور حيث يحتوي على نصف كوب من التوت على 40 سعرة حرارية ويوفر للجسم 15 ملجم من فيتامين ج بالإضافة إلى 10 ميكرجرامات من حمض الفوليك و3,5 ملجم من فيتامين ه وكميات صغيرة من الحديد والكالسيوم.
    تحتوي ثمار التوت الأسود أيضاً على حمض الإلاجيك وهذا الحمض يعتقد أنه يقي من الإصابة بالسرطان ويبدو أن الطهي لا يدمر هذا الحمض وبالتالي فإنه يمكن الحصول على هذه المادة من مربى التوت الأسود.
    ومن سلبيات التوت الأسود أنه يحتوي على الساليسيلات والتي قد تسبب حساسية عند المصابين بحساسية من الأسبرين.


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    1
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    30-12-2010
    على الساعة
    08:01 PM

    افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    جزاااااااااك الله كل خير

شجرت التـــوت

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

شجرت التـــوت

شجرت التـــوت