« عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية !

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == | فشل ذريع لمسيحية أرادت ان تجيب على أخطر تحدي طرحه ذاكر نايك للنصارى في مناظراته » آخر مشاركة: فداء الرسول | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | صفحة الحوار الثنائي مع العضو المسيحي Nayer.tanyous » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | الخروف اصبح له زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | المسيح : من ترك زوجة لأجل الإنجيل فسيأجذ 100 زوجة » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التفسير الوحي او المجازي للكتاب المحرف للذين لا يعقلون . » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | التجسد الإلهي فى البشر وتأليه البشر عادة وثنية عندكم يا نصارى » آخر مشاركة: محمد حمدان 99 | == == | خـــالد بن الوليــد Vs يســوع الناصـــري » آخر مشاركة: الظاهر بيبرس | == == | خراف يسوع ترعى عشب الكنيسة » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

« عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية !

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: « عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية !

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    8
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    23-03-2014
    على الساعة
    10:48 AM

    افتراضي « عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية !

    (1. ) الميلاد المجيد

    مدخل :

    بدايةً يجب الإعتراف والتسليم بأن سكان كوكب الأرض يسيرون في فلك الغرب؛ وعوا هذا الواقع أم تجاهلوه، كما ويأتمرون بأمره ويزدجرون بنهيه سواء من خلال المنظمات العالمية كمنظمة الأمم المتحدة وأجهزتها، أو صندوق النقد الدولي ورغباته أو التجمعات السكانية كدول إتحاد أوربا وسياسته وتفعيل مبدأ الكيل بكيالين، أو رؤساء بعض الدول المتنفذة كأمريكا؛ إنجلترا أو فرنسا، ويلتزمون ــ سكان كوكب الأرض ـــ خطاه سواء من الناحية العلمية أو الإقتصادية أو الإجتماعية ــ إلا من رحم ربي ــ ويصدقون دعوات زائفة يطلقها أمثال باراك أوباما؛ الرئيس الأسمر للولايات الأمريكية المتحدة تارة من قاهرة المعز (!!!) وتارة من القارة الأسيوية، كما وأن نمط الحياة اليومية وطرازها يسيطر عليه الغرب بمفاهيمه وأرآءه وقناعاته ومقاييسه في جميع مناحي الحياة سواء أثاث البيوت أو أدوات المطبخ والأجهزة الكهربائية أو موديلات الملابس الداخلية أو الخارجية أو شكل السيارات ... أو الأطعمة ألخ ... ، ـ إلآ من رحم ربي ـ كما وأن صور الأعياد وأشكالها كعيد الحب وعيد الميلاد الشخصي أو السيدي(1)، صار تقليدا في الكثير من البلاد العربية والتي يطلق على بعضها تجاوزاً إسلامية ــ يقصد عدد المسلمين فيها؛ دون التقييد بالشريعة والأحكام العملية للحياة اليومية، وأن العرب و المسلمين ليس لهم دور فاعل يذكر كما وأن ليس لهم وزن في الساحة الدولية؛ أو في إتخاذ قرار أممي وهذا ليس تقليل من شأنهم بل هو توصيف حال وتبيان واقع؛ والجدير بالذكر أن أمة العرب ستصبح بعد سنوات قلائل تتعدى 400 مليون إنسان؛ كما وأن أمة المسلمين تجاوزت المليار ونصف المليار ــــ وفق تعداد أعده الفاتيكان ـــ على جميع أجزاء المعمورة، والأمة الأولى تملك جامعة عربية مهلهلة تفرق 22 دولة أكثر ما تجمعهم؛ فالجامعة صناعة بريطانيا زمن كانت عظمى، والأمة الثانية (المرحومة!!!) تملك منظمة المؤتمر الإسلامي بعدد 54 دولة؛ والمناسب الآن دعوة الكيان العبري الغاصب لكلتا المنظمتين، في منظومة ما يطلق عليه الشرق الأوسط الجديد؛ الكيان الذي لا يتعدى عدد أفراده 5 مليون صهيوني من الشتات، والكون الآن ببحوثه العلمية يعتمد على القدرات الغربية؛ والتكنولوجيا المتقدمة وموطنها غرب الكرة الأرضية، والحال هكذا رأيت قبل أن تبدأ الإحتفالات العالمية بمولد السيد المسيح عليه السلام؛ وسيشاركهم العرب والكثير منهم من المسلمين(2) أن أعرض لمسألة المولد في سلسلة حلقات، إذ تجري في المجتمعات الخليجية ـــ المحافظة ـــــ والدول العربية احتفالات تشبه إن لم تكن تماثل احتفالات الغرب بمولد السيد المسيح، فما حقيقة هذا المولد، ومن هنا بدأت في التفكير والبحث، وقد سبقني مَن هم أفضل مني وأعلم بيْد أن لي رغبة في المشاركة وتنسيق ما سبق ذكره .

    **
    محمد الرمادي
    21 ذو الحجة 1431 هــ ~ 27 نوفمبر 2010م
    ــــــــــــــــــــــــــــــ
    الهوامش والمراجع :

    (1. ) شرح هذا المعنى الكاهن بيشوي عياد في كنيسة الشهيدين أبي سيفين ودميانه في شبرا ~ القاهرة. فقال :" يعتبر « عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية الكبيرة التي تخص السيد المسيح بعد عيد القيامة، ويسمى « سيدي » نسبة إلى السيد المسيح، ويحتفل به المسيحيون في كل المسكونة تذكارا لميلاد المسيح من السيدة العذراء مريم حسب نبوات الكتب : « ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل » (سفر أشعياء 7: 14). وعيد الميلاد - عند المسيحيين- هو عيد التجسد الإلهي (تجسد كلمة الله في جسم بشري) كما يقول الكتاب المقدس : « عظيم هو سر التقوى، الله ظهر في الجسد » .. كلنا نعلم أن هذا الميلاد العجيب المعجز قد تم بدون زرع بشر وهو ما لم يحدث أبدا في تاريخ البشرية." انتهى تعريف غبطة الكاهن؛ الأحد 06 يناير 2008م.
    (2. ) وأذكر بعض الفقرات والتي وردت في جريدة "العرب" الصادرة بتاريخ 29. ديسمبر 2009م :" الاحتفال بأعياد رأس السنة هو من العادات الغربية أساسا، ويرتبط به تقاليد وسلوكيات تتنافى مع الأخلاق والتعاليم الإسلامية، وتتعارض مع التقاليد العربية، فإن الشعوب العربية والإسلامية أصبحت أكثر اهتماما بالاحتفال بهذه الأعياد على الطريقة الغربية في السنوات الأخيرة حيث إن الفنادق والمولات التجارية ترتدي حلة غربية بأشجار الكريسمس . وأصبح للاحتفال بهذه الأعياد انعكاسات اقتصادية ملحوظة على الأسواق ونشاطها في العالم أجمع، ومنها أسواق البلاد العربية والإسلامية."
    **
    ميزانية الأسرة

    " انشغلت الأسرة العربية والمسلمة المقيمة والمواطنة كغيرها من الأسر الغربية باحتفالات رأس السنة، وهو أمر دخيل على تلك الأسرة، وجاء بسبب التقليد الأعمى لكل ما هو غربي، ولأن الاحتفال بتلك الأعياد يعني مزيدا من الإنفاق فقد تحملت تلك الأسر أعباء جديدة رغم أنها لم تنته بعد من سداد أعباء عيد الأضحى وتأثيرات الأزمة المالية العالمية المتتالية وتخفيضات الأجور ومشاكل السكن والإيجارات وتسريح العمالة، وقد زادت عمليات الشراء أكثر من 3 أضعاف في تلك الفترة مقارنة بغيرها من فترات العام حسب بعض التجار، ومع الأيام الأخيرة من عام 2009 بدأت معظم الأسر تستعد للسفر لقضاء بعض الأيام في الأماكن السياحية في البلدان المجاورة، أو السفر إلى الخارج بأوروبا وآسيا، وبسبب تزايد السفر في هذه الفترة تراجع النشاط في معظم الأجهزة الإدارية للدول العربية، بل وتعطلت بعض الأجهزة العامة خلال ذلك الأسبوع، وبغض النظر عن الجانب الديني لاحتفال العرب والمسلمين بأعياد رأس السنة، وما يمكن أن يؤخذ عليهم، إلا أن الأسرة قد حملت بذلك ميزانياتها أعباء كانت في غنى عنها."

    **
    ورود عيد الميلاد
    " ويشير بائع أحد محلات الورود إلى الإقبال الكبير على شراء ورود بنت القنصل الشهيرة التي يحتفل بها الجمهور بأعياد الكريسماس والتي تتراوح أسعارها بين 15 ريالا و25 ريالا وشجرة عيد الميلاد المميزة ذات اللون الأخضر والتي تباع بأسعار تتراوح ما بين 30 ريالا و150 ريالا.. أما شجرة الكريسماس فتتراوح أسعارها ما بين 35 ريالا و75 ريالا."
    **
    المصدر :"جريدة العرب" 2009-12-29

    http://www.alarab.com.qa/details.php...o=741&secId=17
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  2. #2
    الصورة الرمزية الموجه الأول
    الموجه الأول غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jan 2012
    المشاركات
    16
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    14-01-2012
    على الساعة
    09:04 PM

    افتراضي


« عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية !

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ثاني أوكسيد الكربون CO2
    بواسطة فريد عبد العليم في المنتدى المنتدى الإسلامي العام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-12-2009, 02:00 AM
  2. مصر بين الفرعونية والإسلامية ! ـ سعد عبد المجيد
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 03-09-2006, 04:10 PM
  3. أميّة النبى .. آية ومعجزة ـ سعد عبد المجيد
    بواسطة Ahmed_Negm في المنتدى شبهات حول السيرة والأحاديث والسنة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-06-2006, 09:43 PM
  4. إمام وخطيب المسجد الحرام يحذر من دعاوى الملل دون الاشتراك في الأعياد والمناسبات العقا
    بواسطة شبكة بن مريم الإسلامية في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 18-02-2006, 08:26 AM
  5. قمر صناعي إسلامي لتوحيد الأعياد والمناسبات
    بواسطة Lion_Hamza في المنتدى المنتدى الإسلامي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-07-2005, 05:55 PM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

« عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية !

« عيد الميلاد المجيد » ثاني الأعياد السيدية !