يا مسيحي جاوبني.....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يا مسيحي جاوبني.....

صفحة 31 من 40 الأولىالأولى ... 16 21 30 31 32 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 301 إلى 310 من 398

الموضوع: يا مسيحي جاوبني.....

  1. #301
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-05-2017
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي ولى مدبرا ولم يعقب

    أين أنت يامحب حبيب


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الحقيقة مشاهدة المشاركة
    أ/محب حبيب

    وهل إذا تزوجت ، وأنجبت تخرج من أنها طاهرة ؟.

    كتابك يشهد أنها تزوجت قبل أن تلد يسوع ، وتمت الدخلة بعد الولادة مباشرة .
    ثم أنجبت بعد ذلك وكونت أسرة كأى إمرأة طاهرة عفيفة .

    وما المانع هل المتزوجة تخرج عن طهارتها ، والعزراء فقط هى الطاهرة ؟ .

    كتابك يعلمك ذلك هل قرأته جيدا ؟ . فيه عشرين دليل على هذه النقطة هل تعرفهم ؟ .

    تكلم إن إستطعت . هذه النقطة من بين ما ألمح اليه القرآن الكريم فقال تعالى .

    وتكتمون الحق وأنتم تعلمون .

    فهل تكتمون وتعلمون ؟
    إن كنتم لا تعلمون نعلمكم .

    هل من رد ؟
    أ/ محب حبيب قرأ السؤال فولى مدبرا ولم يعقب ولن يرد .

    هو يعلم أن هذه المنطقة منطقة ألغام إذا دخلها لن يخرج منها سليم ففضل الفرار على البقاء ويتدمر

    سيف الحقيقة

    قل جاء الحق وزهق الباطل
    إن الباطل كان زهوقا

  2. #302
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-07-2017
    على الساعة
    02:36 PM

    افتراضي الي الاستاذ محب حبيب

    - إنه ليس من قدراتي أن أثبت معتقدي بل يثبت المعتقد السليم سلامته . فلا يمكن لأحد ما مهما كانت قدراته الشخصية أن يدافع عن معتقد خطأ . فإن كان معتقدي خاطئ لزال سريعاً . وإن كان معتقدي صحيح لثبت . ولعلك تتذكر يا سيدي أننا في العام 2011 من نشأة المسيحية أي مجئ المسيح . ويؤمن بها أعاظم الشعوب في العالم . وبالمسيحية إزدادت عظمتها أكثر وأكثر . ولعل الشعوب هذه صارت منارة للعالم كله من وراء إيمانها بالمسيحية . ولأنها كانت سليمة فكرياً قبلها هؤلاء الناس , وكانت سبباً في إرتفاع العقول ، والدليل النتائج العقلية التي وصلوا إليها والتي يشهد عنها العالم كله أنها اليوم أصبحت الشعوب القائدة في العالم
    اوروبا لم تتقدم الا حينما انفصلت عن الدين المسيحي الذي يحارب العلم اقرا معيالحب المفقود بين العلم والدين

    الدكتور حسان حتحوت

    جرى في القرون الأخيرة الاعتقاد بأن العلم والدين تقيضان لا يلتقيان والدعوى بأن الدين ثابت وأن العلم متغير, علاوة على أن الدين تتغشاه الغيبيات وأحيانا الخرافات مما لا يليق بالعقل المتحرر أن يتقبله.

    والواقع أن هذه الفرضية ناقصة نقصا شائنا. فهي تجعل الدين أمرا واحدا يعبر عنه بكلمة واحدة مع أن بين البشر مئاتا بل آلافا من الأديان مختلفة فيما بينها اختلافا فادحا ولم يخبرنا أصحاب هذه الدعوة أي دين يقصدون. بل الواضح أنهم كانوا مشغولين بدين واحد هو المسيحية الأوروبية في العصور الوسطى إبان سيطرة الكنيسة على شئون الناس. ومن المؤسف أن كثيرا من المسلمين الذين تعلموا في الغرب قد تبنوا هذا الاتجاه وراحوا يروجون لتطبيقه حتى في بلاد المسلمين دون أن يفطنوا إلى أن الأمر في الإسلام مختلف كل الاختلاف عن الحيثيات والأسباب التي مرت بها أوروبا فأفضت إلى ما أفضت إليه.

    ولم ينشأ الأمر في أوروبا من فراغ ولنستعرض طرفا من تاريخ المسيحية الأوروبية لندرك ذلك, فبعد غياب المسيح عليه السلام راح حواريوه يبشرون بالدين الجديد في كافة أنحاء الإمبراطورية ومنها روما العاصمة; لكن السلطة كانت ترى في المسيحيين متمردين عليها ففي تعاليم المسيحية ما يهدد استقرار الأوضاع القائمة بما فيها من ظلم وفساد. لهذا ظلت المسيحية حركة سرية يلتقي أفرادها خفية عن الأعين ويتعبدون في المغارات المجهولة ويتفاهمون بعلامات وإشارات يركزونها على الطريق لتكون فيما بينهم شفرة تغني عن اللغة, فإذا كشفت السلطات عنهم أودعتهم السجون وجعلتهم مسلاة للجماهير في الحفلات التي يلقى بهم فيها لمصارعة الوحوش الجائعة, وبضربة حظ من التاريخ حدث شيء لم يكن في الحسبان.

    كانت روما يحكمها تحت الإمبراطور مجلس من سبعة فإذا مات أحدهم احتل مكانه ابنه الأكبر, وكان الإبن الأكبر في هذه المرة قائدا عسكريا اسمه قسطنطين يقود حملة في شمال أوروبا وأراد المجلس أن يستبعده ويعين غيره فما وافاه الخبر حتى عاد بجيشه ليدافع عن حقه, وعلى مقربة من روما صادف لوحة مسيحية لكن تحتها كتابة "بهذا الشعار تنتصر" فتفاءل خيرا ونذر إن انتصر لينصرن هؤلاء الناس, وتحولت المسيحية في يوم واحد من هاربين مطاردين إلى سدة السلطة والحلف مع الإمبراطور الجديد ومع استمرار قوة الكنيسة ازدادت قبضتها على الناس إحكاما, فقد أدخلت كل مناشط الحياة إلى دائرة الإيمان فصادرت التقدم العلمي وصدرت أحكام بالموت حرقا على بعض العلماء ومعهم كتبهم. وحوكم أقطاب العلماء وسادت الخرافات الطبية والتداوي بلعق أضرحة القديسين أو سف التراب من على قبورهم, وعانت أوروبا مما تسميه الآن العصور المظلمة فلما دارت الحياة إلى الأمام وطلع الصبح المرتقب كان رد الفعل نفي الكنيسة تماما من أمور المعيشة الإنسانية وفصل الدين عن الدولة وانتشار الأفكار الإلحادية أو التي تقول نعم نعترف بالله ونزوره في الكنيسة ولكن ليس له أن يخرج فيخبرنا ما نفعل بشئون دنيانا بل واجترأ "نيتشه" على أن يطرح السؤال "هل مات الله", وعلى هذا قامت الحضارة الغربية وليدة في مهد الإلحاد ومنطقية مع نفسها حين تقول إن العلم والدين نقيضان وإن الدين ليس له مكان في سياسة المجتمعات, و نصب العقل البشري إليها معبودا رغم إدراكه واعترافه بمدى ما لا يزال يجهله, ونصب العلم دينا جديدا رغم الإحساس العام بأن البشرية لم تؤت منه إلا قليلا.

    ثم يعقب دين جديد هو دين الإسلام وهو دين قديم لأنه كان على الدوام رسالة الأنبياء السابقين جميعا. فماذا نجد?

    نجد أوله كلمات قرآنية "إقرأ" وأنه يقسم بالقلم ويمن على الإنسان بإيتائه العلم بل ويجعله مأمورا ومسئولا أن يبذل جهده لاستلهامه سنة الله في خلقه وهو ما نعبر عنه الآن بالبحث العلمي, ويخاطب الذين يعلمون والذين يفقهون والذين يتفكرون ويرفع درجة العلماء من بين خلقه فيقول: إنما يخشى الله من عباده العلماء . ويوصي رسوله e بأن طلب العلم فريضة, ويحض على قراءة الكتاب الواسع وهو كتاب الكون, وينعي على الذين أوتوا أعينا لا يبصرون بها, وآذانا لا يسمعون بها وأفئدة لا يتفكرون بها, ولا نريد أن نحصي هنا ثبت الآيات والأحاديث التي تحث على العلم, وإذا كان في زعم الجهلة أن الدين والعلم لا يلتقيان فكيف يشتمل كتابنا الديني الأكبر وهو القرآن الكريم على خطاب الله لنا بقوله:" قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق ".

    وبهذا الدين الجديد دخلت الإنسانية طورا جديدا وعليه أقام المسلمون حضارة إنسانية ونهضة علمية وتحررا للعقول الباحثة عن العلم من صنوف القهر والرقابة باسم الدين, فكانت بحق رائدة المنهاج العلمي الذي نقلت عنه الحضارة الغربية المعاصرة, لكن الأخيرة للأسف الشديد حبست نفسها في نطاق المادة المجردة وفاتها أن الإنسان بمادته المجردة ما هو إلا صنف آخر من الحيوانات, فليست مادتنا هي التي تسمو بنا إلى مرتبة الإنسانية. ولكنها نفخة الله سبحانه وتعالى التي اجتازت بنا نطاق البيولوجية إلى نطاق الإيمان والروح السامية والقيم الغالية التي لا يكون الإنسان إنسانا إلا بها والتي كادت تغيض من حضارتنا المعاصرة فتدمغها بالضلال والأنانية والظلم والأدواء التي يخشى أن تطيح بها في المستقبل القريب رغم التقدم المادي المذهل فكأن الإنسانية طائر ذو جناح قوي وجناح كليل فلن تطير على استقامة أبدا.

    لكن أقول هذا ونلمح في العصر الأخير بوادر تغير لا ندري أيروح أم يجييء, فعلى الساحة العلمية تنبثق بين آن وآن شخصيات ضالعة في العلم أصبحت تجاهر بالشك في إلحادها وآخرون يصارحون علنا بأن الإلحاد خرافة وأن للكون خالقا واجب الوجود, ومن سمات الزمن الحديث المصارحة بالحاجة إلى التعرف على الرأي الديني إزاء الكشوف العلمية المذهلة التي خرجت من قمقم العلم وطرحت نفسها علينا بغير استئذان.

    ولقد لقيت الأستاذ "فرانسيس كولينز" مدير مشروع الجينوم البشري فإذا الرجل قد استقر إيمانه بالخالق العظيم, وقرأت حديثا لأحد كبار علماء الإحصاء مقالا عن جزيء مادة الهيموجلوبين التي تسكن كريات الدم الحمراء, يقول لو أن هذا الجزيء تكون بفعل المصادفة المطردة وحدها للزم أولا إيجاد كميات من الذرات المكونة له وثانيا مرور زمن متحرك فيه هذه الذرات عشوائيا حتى تصل إلى تكوين جزيء الهيموجلوبين, وافترض لذلك تحريكه كل ثانية من الزمان. وخلص إحصائيا إلى أنه من الممكن تركيب الهيموجلوبين عشوائيا بهذه الطريقة ولكن الحسابات دلته على أن كمية الذرات عند البداية تفوق في مجموع حجمها مساحة الكون المعروفة حتى الآن وأن الزمن اللازم يفوق العمر المعروف للكون حتى الأن... إذن العشوائية مستحيلة.

    وفي زماننا هذا الذي تقف فيه الإنسانية على مفترق طريق خطير وحيوي بين تقدم علمي متزايد وقاهر وبين ضمور روحي قاتل وآفل يتحدد المصير سريعا بين البقاء والفناء.

    وأبحث عن أمل في علاج أو شفاء فأراه في قارورة دواء يمسك بها إنسان فأسأل نفسي هل يدرك خطورة ما أودعه الله في يده أو يظل هو الآخر تغمره أمواج الحياة ويقف بين الناس إمعة في مهب الريح أينما توجهه يتجه.

    ذلك حال المسلمين! فإنقاذ الإنسانية رهن باكتشافها تعاليم الإسلام وقيمه والأخذ بها كما يؤخذ الدواء, ولكن كيف تكتشف الإنسانية هذا الدواء دون أن يدلها عليه المسلمون? وكيف يدلها عليه المسلمون إذا هم أنفسهم لم يستدلوا عليها ولم يدركوا قيمتها ولم يستقر في وجدانهم بعد أنهم الأمة الرائدة والشعلة الهادية والشهداء على الأمم والآمرون بالمعروف والناهون عن المنكر? لعلها دعوة للمسلمين أن يرفعوا رؤوسهم فوق سطح الماء في هذا المحيط العالمي الهادر وأن يبصروا طريقهم وأن ينظروا بنور الله وإنهم وأيم الله بذلك مطالبون وعليه محاسبون ولعلهم إن شاء الله به جديرون.

    وأظن أن من قال عليهم المسيح ( سمعت أنه قيل : تحب قريبك وتبغض عدوك )
    لهم يأخذون من نفس المعين الذين يأخذ منه المسلمون . وأنت تعرف الآيات التي تتكلم عن هذا . ولكن نحن المسيحيون نرفض هذا الحب الباطل . فكمال المحبة أن تحب الأخر الذي ليس منك بل أن تحب أيضاً من يكرهك . يا سيدي كان يكفي أن أسمع عن ما يحدث في العراق أو في مصر أو في غيرها من المسلمون مقابل المسيحيين لأكره المسلمون
    لولا أن قال لي المسيح حب أعداءك . لا حقد ولا كراهية في المسيحية وهذا ما يجعلني أجزم أن المسيحية لن تنتهي أبداً بل ستزدهر وتحيي وتبقي وتنموا لأن المحبة هي التجارة الوحيدة التي تربح كل من يقف لها . فهذا هو الطريق الوحيد الذي يحول الكارهين محبين والرافضين قابلين والأعداء أحباء .
    فعلا صدقت الدين المسيحي دين المحبه 0000خذ عندك المحبه فظائع محاكم التفتيش::في أسبانيا::بزعامة/الكاردينال المتحجر القلب خمنيس نفسه

    --------------------------------------------------------------------------------



    فظائع محاكم التفتيش
    وفي غضون ذلك جاء دور محاكم التفتيش الكنسية. تلك المحاكم سيئة الصيت التي جاء الإعلان عن تشكيلها في غرناطة في إطار خطة مبرمجة لإلغاء الإرث العربي ، الإسلامي، الأندلسي في أسبانيا بالإقناع حينا، وبالعنف في اغلب الأحيان.فقد سلطوها على المسلمين بوحشيتها وهمجيتها، وفظاعة أساليبها في التحقيق والتعذيب، والتي لم يعرف لها التاريخ مثيلا، إلا في أبي غريب وجوانتناموا وقاعدة باجرام مؤخرا، وبزعامة الكاردينال المتحجر القلب خمنيس نفسه، الذي أصبح هو المفتش الأعظم الذي أنيط به أن يحمي حق المسيح على الأرض، والذي كان يضطرم حماسة لسحق دين محمد ولمطاردة المسلمين وتنصيرهم. وهكذا انتشر قساوسته في كل أرجاء غرناطة يقبضون على أي أحدٍ من المسلمين لمجرد الشبهة. وقد ألفت محاكم التفتيش في هذه الفئة المستضعفة أخصب ميدان لنشاطها، فأخضعتهم لرقابتها الدائمة، وجعلتهم شغلها الشاغل فصادرت أموالهم، وانتهكت أعراضهم، ونكلت بهم أشد تنكيل، وسامتهم سوء العذاب، وأقامت لهم المحارق الجماعية، وملأت منهم سجونها المظلمة وال****، وتفننت في أساليب تعذيبهم وإرهاقهم جسديا ومعنويا، وبصورة تدمي القلوب وتفطر الأكباد ،وكانت تنظر لهم كعنصر دخيل وكورم خبيث ينبغي استئصاله. وقامت في إرهاقهم وإبادتهم بأعظم دور، وتركت في مأساتهم أعمق الأثر، وأسبغت عليها صبغتها الأليمة المفجعة، وكان مجرد ذكر اسم هذا الديوان يثير الرعب والفزع.
    ومن الأساليب الوحشية التي كانت تتبعها محاكم التفتيش في تعذيب المسلمين: الجلد علنا, والكي بالنار، وحرق الأقدام بالفحم المشتعل, وربط أطراف المتهم في إطار مثلث الشكل, والتجويع التدريجي، وتعذيب الأسياخ المحمية للبطن والعجز، وسحق العظام بالآت ضاغطة، وتمزيق الأرجل وفسخ الفك وغيرها من الوسائل الهمجية المثيرة التي لا تخطر على البال وما زال بعضها يتكشف إلى اليوم.
    وكان من صلاحيات محاكم التفتيش القبض على الأبرياء دون حرج، ومطاردتهم لأدنى شبهة وتقديمهم للتحقيق والتعذيب والمحاكمة، دونما حاجة لتوافر البيّنة أو الأدلة القاطعة، واقتحام منازلهم للتفتيش فيها على مصحف مخبأ ، أو أي أثر من شعائرالمسلمين، مع استجواب الأطفال القصر، وسؤالهم إن كانوا يرون آباءهم أو أمهاتهم يصلون أو يقرؤون القرآن، وكان إحراز الكتب والأوراق العربية ولاسيما القرآن الكريم، يعتبر في نظر المحققين من أقوى الأدلة على الردة، ويعرض المتهم لأقسى أنواعالعذاب والعقاب.
    وتابعوهم متابعة دقيقة، حتى إنهم كانوا يفتشون عن عورة الصبي، أو الرجل فإن وجدوهمختونا علموا أنه مسلم، فبطشوا بأهله وبزوجته وبأبنائه بأشد أنواع البطش والفتك.
    وكان بعض المحققين في بعض الأحيان يقرون اغتصاب البنات والزوجات وغير ذلك من وسائل الضغط والظلم الفظيع الذي يجري باسم التحقيق الكنسي المقدس وبماركته وفي ظله.
    وكانت دستور محاكم التفتيش يجيز محاكمة الموتى والغائبين، وتصدر الأحكام في حقهم، وتصادر أموالهم، وتوقع العقوبات عليهم مثلهم مثل الأحياء بأن تعمل لهم تماثيل تنفذ فيها عقوبة الحرق، أو تنبش قبورهم وتستخرج رفاتهم، لتحرق كما يحرق الأحياء.
    وكان يشترط في المحققين في هذه المحاكم أن يكونوا متقدين حماسة لسحق طائفة محمد، وأن يتمتعوا بقلوبٍ متحجرة وأفئدة قاسية بحيث لا تضعف أمامالتوسلات والتضرعات التي يظهرها بعض المتهمين بالهرطقة.

    الدين المسيحي دين محبه وسماحه 000الهنود الحمر الحكايه يرويها شاهد عيان علي ما حصل من مجازر وحشيه مفرطة بحق الهنود الحمر في القارة المكتشفة .
    انه برتولومي دي لاس كازاس والذي ولد في عام 1474 م في قشتالة الاسبانية .
    بعد أن انهى دراسة اللاهوت أبحر إلى جزيرة سانت دومينغو ( وكان يطلق عليها في ذلك الزمان اسم الجزيرة الاسبانية )1502 م ، ثم عين كاهنا في عام 1513 م ، وكان بذلك أول راهب اسباني يعين رسميا في بلاد الهند الغربية التي اجتاحها الأسبان .
    اقطعه الملك الاسباني مستعمرة لكي يعيش فيه وأعطاه فوق ذلك حق التصرف والحكم بالحياة أو الموت على من فيها من الهنود الحمر !

    بعد أن عاش لاس كازاس فترة في سانت دومينغو ، انتقل إلى العيش في كوبا ، ومالبث الرجل أن هاله ما شاهده من وحشية يندى لها الجبين الإنساني اقترافها الأسبان بحق الهنود الحمر سكان البلد الاصلانيين .

    لايمكن لقارئ هذا الكتاب إلا أن يصاب بالصدامات والقشعريرة المتواصلة والألم العميق ، فما فعله هولاء الأسبان بحق الهنود ، لا يمكن تصوره وان يقوم به احد من البشر .
    ان هذه الوحشية لم يسلم منها الأطفال حتى فهاهم يلوحون بهم كحجر ثم يرمون بهم إلى الأرض أو يضربونهم بشجرة ما .
    رجال ونساء تقطع أرجلهم وأيديهم وآخرون يقومون بشويهم على النار !!

    ذهب بعض المورخين الى ان عدد من تمت ابادتهم يقارب الـ 200 مليون من الهنود
    وقال مؤلفنا هذا انه كان عددهم مليار انسان من الهنود !!
    تمت هذه الابادة في مئة سنة !!
    انه كتاب الجحيم ، ولقد أحسست وانأ اقرأه أني أشاهد إحدى لوحات هيرنموس بوش والتي تصور العذاب الأخروي بما فيه من قسوة وعنف .
    هذا الكتاب النادر ، انه شهادة مؤلمة وقاسية هزت اعماق الكثير من ابناء اوربا وامريكا ، وجعلتهم يعيدون النظر في تاريخهم واخلاقهم وديانتهم المسيحية .

    اشتمل الكتاب في طبعاته الانجليزية the Penguin edition, 1992, ed. Nigel Griffin على ايضاحيات ( صور ) ، تصور تماما ما كتبه المؤلف من أعمال وحشية ارتكبها الاسبان ، ومن سوف يشاهد الصور المرفقة ربما لا يصدق أنها الحقيقة ، ولكن هذا ما حصل بالفعل !! حقا ان الديانه المسيحيه ديانه محبه وتسامح بدليل ما سبق وما سياتي



    إقتصر دور الولايات المتحدة في الحرب العالمية الثانية, حتي عام 1941, علي تزويد الحلفاء بالعتاد العسكري وتوفير الحماية البحرية لسفنهم في الأطلنطي. وفي يوليو 1941, قطعت أمريكا صادارتها النفطية لليابان, ثم نقلت قيادة أسطولها البحري من ساندياقو, كاليفورنيا إلي بيرهاربر بحيث بات أقرب لليابان. إعتبرت اليابان هاتين الخطوتين بمثابة عداء تصحبه رغبة مبطنة لدخول أمريكا في الحرب ضدها. لذا قررت توجيه ضربة إستباقية لها, فهاجمت بيرهابر في نوفمبر 1941, حيث ألحقت بها خسائر فادحة. وعلي أثر هذا الهجوم دخلت أمريكا الحرب ضد اليابان.

    أظهر الجيش الياباني مقدرات وتكتيكات عسكرية مدهشة, كما أثبت الجندي الياباني شراسة, وكان مبدأه الموت بشرف أفضل من الإستسلام في ذل. وكمثال علي ذلك المعركة التي دارت للسيطرة علي جزيرة صغيرة من جزر سليمان عام 1942. لم تتمكن القوات الأمريكية من هزيمة الجيش الياباني وإحتلال تلك الجزيرة إلا بعد ستة شهور من المعارك الطاحنة, التي قُتل فيها 12 ألف جندي أمريكي. وكانت أكبر خسارة بحرية في التاريخ هي العمليات الإنتحارية التي قادها الطيارون اليابانيون ضد الأساطيل الأمريكية في المحيط الهادي.

    وبتقدم الحرب أصبحت اليابان في وضع عسكري وجيوسياسي أضعف لسببين. الأول: تسبب سقوط روما, ثم إستسلام ألمانيا في مايو 1945, في تسديد ضربة معنوية لها. كما مكَّن أمريكا من تركيز ترسانتها الحربية علي الجبهة الغربية والسيطرة علي المحيط الهادي, وفرض حصار بحري علي اليابان أدَّي إلي شُح النفط والمواد الغذائية. الثاني: مقابل إعتراف أمريكا وبريطانيا بسيادة الإتحاد السوفيتي علي جمهوريات البلطيق وجزر صينية, ألغت روسيا إتفاقية الحياد مع اليابان, ثم دخلت الحرب ضدها. وكان تدهور الوضع الداخلي في اليابان معلوماً للأمريكان, لأنهم تمكنوا من فك الشفرة اليابانية في يوليو 1945, وإلتقطوا مكالمات تشاور فيها الإمبراطور حول إنهاء الحرب.

    قبل إلقاء قنبلة هيروشيما كان الطيران الأمريكي قد تمكن من تدمير من 30 إلي 50 في المئة من المدن اليابانية الهامة, مما أدَّي لأن يصبح ملايين اليابانيين دون مأوي. وعن إختيار مدينتي هيروشيما ونجازاكي كهدفين, فقد تفادت أمريكا قصفهما, كتجربة لرؤية مفعول وآثار السلاح الذري. فحسب مذكرات هنري ستمسون, وزير الحرب الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية: "كنا نخشي أن يقضي سلاح الطيران علي المدن اليابانية بحيث لا نجد هدفاً يظهر قوة السلاح الجديد."

    ولعلم مجموعة من العلماء, الذين ساهموا في مشروع مانهاتن النووي بفتك السلاح الجديد, إقترحوا علي الإدارة الأمريكية إقتراحاً لربما أدَّي لإستسلام اليابان دون إلقاء القنبلتين النوويتين. قال الإقتراح أن يتم إجراء تفجير ذري في صحراء أو جزيرة نائية بحضور ممثلين عن كل الدول ليشاهد العالم, بما فيه اليابان, القدرة التدميرية الهائلة للسلاح الجديد. إلا أن الرئيس الأمريكي, هاري ترومان, رأي أن ذلك إن أدَّي لإستسلام اليابان فإنه لن يكون إستسلام بدون شروط, كما يريد. وكان إصرار ترومان علي إستسلام ياباني غير مشروط إرسال رسالة للعالم كافة بقوة ونفوذ أمريكا. إضافة إلي أن بعض فريق الإدارة الأمريكية رأي أن إقتراح أولئك العلماء سيجرِّد أمريكا من عامل المفاجأة, وبالتالي, الصدمة.

    أُلقِيت القنبلة الذرية الأولي علي هيروشيما يوم 6\8\1945. وبلغت درجة الحرارة نتيجة القنبلة 4,500 درجة مئوية, أي ما يساوي حرارة مركز الشمس أربع مرات. وكان عدد الذين ماتوا في الحال مئة ألف, إضافة إلي خمسين ألف فيما بعد من أثر سموم الإشعاع الذري. ولم تكن هناك جثث في مركز سقوط القنبلة لأنها تحولت الي رماد. وبعد إلقاء القنبلة علي هيروشيما أعلن الرئيس الأمريكي, هاري ترومان من الإذاعة: "أننا قد ألقينا سلاحاً جديداً علي قاعدة عسكرية وتحاشينا المدنيين." صحيح أن هيروشيما كانت بها منشئات عسكرية إلا أن عدد المنشئات المدنية من أعمال تجارية وكنائس ومصانع ومستشفيات ومدارس, إضافة إلي عدد المدنيين قد كان ضخماً. كان عدد سكان هيروشيما قد بلغ 200 ألفا منهم 40 ألف عسكري. بل أن ترومان حاول أن يضفي علي السلاح الجديد بُعداً دينياً حينما قال فيما يشبه الفتوي: "نشكر الله لأن هذا السلاح قد وقع في أيدينا بدلاً عن أيدي الأعداء. إننا نصلي لله كي يقودنا لإستعماله في طريقه (الله) وأهدافه."

    وقبيل إلقاء قنبلة هيروشيما, كان الجنرال مهندس رتشارد قروف, مشرف مشروع مانهاتن, قد أصدر أوامره لقادة الميدان بعدم الإدلاء بأي تصريحات للصحفيين عن آثار السلاح النووي, بدون إذن من وزارة الحرب. وكان كل ما صدر من تصريحات صحفية من وزارة الحرب - عقب إستخدام السلاح النووي - قد إنحصر في تكرار ضحايا بيرهاربر الأمريكيين, كحال معاوية بقميص عثمان. كما إنحصرت التبريرات الرسمية علي أن إستخدام السلاح النووي سيحسم الحرب أسرع, وبالتالي, يقلِّل عدد الموتي. بيد أن هذا يتضمن أن الحفاظ علي أرواح الجنود الأمريكان, في ميدان القتال, أهم من الحفاظ علي أرواح اليابانيين الذين لقوا حتفهم من جراء السلاح الذري.

    كانت اليابان علي وشك الإستسلام بعد قنبلة هيروشيما إلا أن أمريكا ألقت القنبلة الثانية علي نجازاكي في 9\8\1945. ولم تُلقي القنبلة في مقر قيادة الأسطول الياباني إنما أُلقيت في مركز المدينة, حيث مات 70 ألف في الحال. إضافة إلي الموت كنتيجة مباشرة لإلقاء القنبلتين, فقد مات عشرات الآلآف فيما بعد من جراء سموم الإشعاع الذري والسرطان. أما الأحياء الذين نجوا, فقد تعرضوا لأمراض خطيرة كنزيف وتفسخ الجلد وتساقط الشعر والحمي المستعصية, إستمرت آثارها لجيل كامل. وبحلول عام 1950, فقد بلغ مجموع قتلي المدينيتن 350,000 شخصاً. وبإستخدامها لهذا السلاح فإن الولايات المتحدة قد نقضت توقيعها علي معاهدتي لاهاي لمنع إستخدام الأسلحة السامة عامي 1899 و 1907. كما تنصلت من موافقتها علي قرار عصبة الأمم عام 1938 بمنع قصف مواقع المدنيين.

    وكان الأدميرال وليام ليهي, قائد الأركان الأمريكي قد ذكر, بعد إستسلام اليابان, بأنها كانت علي وشك الإستسلام, لذا فان إلقاء القنبلتين لم يكن له مبرر. وأضاف بأنه أضعف أمريكا بالمعايير الأخلاقية وأعادها لمستوي برابرة العصور المظلمة. والحقيقة أن الدافع وراء قرار إلقاء القنبلتين النوويتين علي اليابان لم يكن عسكرياً, إنما كان سياسياً القصد منه إرسال رسالة للعالم عامة, وللسوفيت خاصة بالسلاح الجديد الذي ملكته أمريكا. ومن ناحية أخري, أدركت أمريكا أن اليابان لو هُزمت دون إستعمال السلاح النووي لأصبح الإتحاد السوفيتي شريكا, وبالتالي, لطالب بإقتسام اليابان معها كحالة ألمانيا. إضافة إلي أن إستخدام هذا السلاح قُصد منه تقليل سقف طموح السوفيت في مفاوضات ترتيبات مابعد الحرب في شرق ووسط أوربا. الطريف أن من بين المبررات التي ساغها الرئيس الأمريكي لإلقاء القنبلتين هو إقناع الكونغرس بأن المبلغ الذي أُنفق في مشروع مانهاتن النووي (2,6 بليون دولار) لم يضع هدرا.

    وهناك عامل آخر هو أن الإدارة الأمريكية قصدت كسر الإنسان الياباني نفسياً بصدمة السلاح الذري والإستسلام. كانت اليابان قد تمكنت منذ نهاية القرن التاسع عشر من التحديث وإضافة العلوم والتكنلوجيا الغربية دون المساس بثقافتها وتقاليدها المحلية إطلاقاً. أدي ذلك لأن تصبح قوة لها وزنها حيث حصلت علي مقعد دائم في عصبة الأمم, كما كان لها مشروعها النووي. وبلغت من القوة بحيث أنها لم تُهزم في الحروب التي خاضتها قبل الحرب العالمية الثانية ضد كوريا والصين. كما إستطاعت هزيمة الأسطول الروسي عام 1905.

    أدي إستعمال السلاح الذري ضد اليابان إلي سباق التسلح النووي إذ تمكَّن الإتحاد السوفيتي من تفجير الذرة عام 1949, ثم فاقت ترسانته النووية الترسانة الأمريكية. صحيح إن اليابان قد نجحت في إعادة البناء والنهوض الإقتصادي بعد الحرب بسرعة قصوي, إلا أن الولايات المتحدة قد أفلحت في هزيمة اليابان نفسياً وربطها بأمريكا إقتصادياً وسياسياً وثقافياً. ونتيجة لذلك فإن يابان مابعد هيروشيما لم تعد يابان ماقبلها نسبة لهيمنة الثقافة الأمريكية, وما صحبها من آفات إجتماعية كثقافة الإستهلاك وتدهور مؤسسة الأسرة وإنخفاض الإنجاب وإتشار المخدرات.











    نسخة الكترونية من الكتاب

    http://www.4shared.com/file/35272928...ified=5771045c
    حقا المسيحيه دين المحبه والتسامح 000بدليل للاتي حرب الاباده في البوسنه والهرسك و كوسوفو حرب الولايات المتحده الغير مبرره علي العراق وافغانستان التي راح ضحيتها 2مليون انسان معظمهم من المدنيين الحرب العاميه الاولي والثانيه التي راح ضحيتها 50 مليون انسان 000000000000حرب الاباده للمسلمين في الشيشان ونيجيريا والفلبين وغيرها 000000000000هذا بخلاف فظائع الحروب الصليبيه التي ما زالت تشن علي العالم الاسلامي ا0000000000الحق اقول لك ان المسيحيه التي تعتنقوها هي اكبر خدعه واكبر مصيبه اصابت الدنيا بفظاعتها وما زالت الارض تئن تحت ويلاتها
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  3. #303
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-07-2017
    على الساعة
    02:36 PM

    افتراضي الاستاذ محب حبيب

    فكيف بعد هذه الآيات أن يتعلم المسيحي الكبرياء لا التواضع . أو العناد فلا عناد مع التواضع . ولا عناد مع من يقول لهم معلمهم أن لا يكونوا معلمين بل أخوة وأن معلمهم هو واحد ( المسيح ) . لا عناد ولا كبرياء في المسيحية يا سيدي .
    ولكن من يحق له أن يتعلم الكبرياء هو من يقول له دينه
    ال عمران (آية:139): ولا تهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين
    محمد (آية:35): فلا تهنوا وتدعوا الى السلم وانتم الاعلون والله معكم ولن يتركم اعمالكم
    أنتم الأعلون هل تري يا عزيزي هؤلاء هم من يتعالون ومن قال لهم ( ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون ) هؤلاء هم من يكرهون ولا يتواضعون ولا يجنحوا للسلم إنهم الكارهون ووالسلامة .لا يطلبون المحبة
    من الواضح ان ليس لديك ادني فكره عن الاسلام 0000العلو يا استاذ في الايات التي ذكرتها ليس معناه التعالي 000اذا رجعت للتفاسير المختلفه ستجد معني الاعلون هو الظافرين المنتصرون علي اعدائكم بشرط الايمان
    وليس المتكبرين كما تحاول ان تلصق بالاسلام كل نقيصه تخدم فكرتك بالكذب 000اما تفسير الظلال فيقول ان الاعلون هنا معناها ان العبوديه لله وحده تجعل المؤمن هو الاعلي لان ربه الله ولم يتخذ لنفسه اربابا من دون الله من انس ولا جن ولا مطامع ولا اهواء ولا طواغيت 000اذن العبد الذي يفرد الله وحده بالعبوديه يكون الاعلي بعبوديته لله وحده 000 وفي
    العصر الحالي يكفينا أن هناك قناتين مسيحيتين القائم عليهما ويعمل بهما
    أناس كانوا مسلمين وصاروا مسيحيين في مصر فقط فما بالك في القنوات الأخري المنتشرة في أنحاء العالم ولاسيما في أمريكا وأوربا وإستراليا .
    وأظنك تعرف جيداً قناة الحياة وقناة الحقيقة . وتعرف ما لا أعرفه أنا عن قنوات أخري القائمين عليها كانوا مسلمون وصاروا مسيحيون
    كل هذه القنوات المتطاوله البذيئه الشتامه كلامهم كذب في كذب 0000يا استاذ البينه علي من ادعي اين دليلك علي هذه الاكاذيب وهذا الهراء اسمع معي هذه الجمله من كتابك اذا كان صدق الله قد ازداد بكذبي لمجده فلماذا ادان انا بعد كخاطئ اليس هذا قول بولس الكذاب ارجوك اثبت لنا كلامك بالدليل ولي بكلام مرسل
    وأظن أن من قال عليهم المسيح ( سمعت أنه قيل : تحب قريبك وتبغض عدوك )
    لهم يأخذون من نفس المعين الذين يأخذ منه المسلمون . وأنت تعرف الآيات التي تتكلم عن هذا . ولكن نحن المسيحيون نرفض هذا الحب الباطل . فكمال المحبة أن تحب الأخر الذي ليس منك بل أن تحب أيضاً من يكرهك . يا سيدي كان يكفي أن أسمع عن ما يحدث في العراق أو في مصر أو في غيرها من المسلمون مقابل المسيحيين لأكره المسلمون
    انتم تكيلون بعده مكاييل تقيمون الدنيا ولا تقعدونها لحدوث حادث ارهابي يدينه المسلمون قبل النصاري ففط لان الضحايا مسلمين و لا يهتز لكم جفن علي ضحايا المسلمون في فلسطين ومحرقه غزه ومجازر العراق وافغانستان والتعذيب الوحشي في سجن ابو غريب و جوانتانامو نحن كمسلمين ندين الارهاب بكل صوره واشكاله لان نفس الانسان غاليه علي خالقه بصرف النظر عن معتقد ذلك الانسان مِنْ أَجْلِ ذَٰلِكَ كَتَبْنَا عَلَىٰ بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنَّهُ مَنْ قَتَلَ نَفْسًا بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الْأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعًا وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا ۚ وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُنَا بِالْبَيِّنَاتِ ثُمَّ إِنَّ كَثِيرًا مِنْهُمْ بَعْدَ ذَٰلِكَ فِي الْأَرْضِ لَمُسْرِفُونَ (32)
    إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ۚ ذَٰلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ۖ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ (33)
    هذا هو الاسلام العظيم
    أناس كانوا مسلمين وصاروا مسيحيين في مصر فقط فما بالك في القنوات الأخري المنتشرة في أنحاء العالم ولاسيما في أمريكا وأوربا وإستراليا .
    كلامك مجرد كلام مرسل لا دليل عليه 0000يا استاذ البينه علي من ادعي اذكر لنا اسماء اناس محترمين علماء افاضل او شيوخ قد تركوا دين التوحيد وفضلوا التثليت انا اتحداك ان تثبت كلامك نحن عندنا مئات الاسماء لافاضل قساوسه سابقين وعلماء دين مسيحي و علماء في كافه المجالات و وجهاء وحكام قد تركوا النصرانيه واسلموا ،،، وقد أسلم هؤلاء القساوسة ، والشمامسة والرهبان ....؟؟؟
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    ** لماذا يدخل القساوسة والرهبان والعقلاء في الإسلام بهذا العدد ...؟ **
    تأمل كتاب ( رحلة إيمانية مع رجال ونساء أسلموا ) ([1]) تجد العجب بارك الله تبارك وتعالى في جامعه تأمل قصص هؤلاء القساوسة ، والشمامسة ، والكهان ، وكبار القوم لماذا أسلموا ...؟ وما من قس أو شماس أو كاهن أعلن إسلامه إلا وقد قص قصته ، قصة مؤثرة ممتعة وهنا سنذكر أسماء القليل منهم لتشويق وكذلك لفتح أبواب البحث ، ومن أراد المزيد فليبحث هنا وهناك ، وسوف يجد ما يسره وما يشرح صدره بإذن الله تعالى تأمل لماذا أسلم :
    - رئيس لجان التنصير بأفريقيا القس المصري السابق إسحق هلال مسيحه
    - إبراهيم خليل فلوبوس أستاذ اللاهوت المصري السابق
    - يوسف استس القس الأمريكي السابق ويمكنك مشاهدة قصته بالصوت والصورة .
    يقول هذا المجاهد الكبير - حفظه الله تعالى - :
    ** وأعلنتُ شهادتي ،،، وأعلنتْ زوجتي إسلامها **
    - وفي الحادية عشرة صباحًا وقفت بين شاهدين: القسيس السابق والذي كان يعرف سابقاً بالآب ( بيتر جاكوب ) ومحمد عبد الرحمن، وأعلنت شهادتي، وبعد لحظات قليلة أعلنت زوجتي إسلامها بعد ما سمعت بإسلامي .
    - كان أبي أكثر تحفظاً على الموضوع، وانتظر شهوراً قبل أن ينطق بالشهادتين....
    يقول الشيخ : فأرى أن إسلامنا جميعاً كان بفضل الله ثم بالقدوة الحسنة في ذلك المسلم الذي كان حسن الدعوة وكان قبل ذلك حسن التعامل ، وكما يقال عندنا : لا تقل لي .. ولكن أرني .
    ** ثلاثة زعماء دينيين من ثلاث طوائف مختلفة أسلمنا دفعة واحدة **
    - لقد دخلنا ثلاثة زعماء دينيين من ثلاث طوائف مختلفة، دخلنا الإسلام دفعة واحدة، وسلكنا طريقًا معاكسًا جدًا لما كنا نعتقد....
    ** بل رأيت الكثير من الأساقفة والقساوسة يدخلون الإسلام **
    ولم ينتهِ الأمر عند هذا الحد، بل في السنة نفسها دخل طالب معهد لاهوتي معمد من ( تينسي ) يدعى ( جو ) دخل في الإسلام بعد أن قرأ القرآن.... ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل رأيت كثيرًا من الأساقفة والقساوسة ، وأرباب الديانات الأخرى يدخلون الإسلام ويتركون معتقداتهم السابقة . أليس هذا أكبر دليل على صحة الإسلام، وكونه الدين الحق .....؟!!
    ** وممن أعن إسلامه من القساوسة والشمامسة والأساقفة :
    - الدكتور وديع أحمد الشماس المصري سابقاً وله موقع على شبكة الانترنت يدافع فيه ويوضح فيه الحق . أثابه الله تعالى .
    - كينيث جينكينز القسيس الأمريكي السابق
    - رئيس الأساقفة اللوثريِّ السابق التنزانيِّ أبو بكر موايبيو
    - الراهب السابق الفليبيني ماركو كوربس
    - عالم الرياضيات والمنصر السابق الدكتور الكندي جاري ميلر
    - القس المصري السابق فوزي صبحي سمعان
    - الشهيد القس السابق الأثيوبي ملقاه فقادو – رحمه الله تعالى - .
    - القس السابق الإندونيسي من أصل هولندي رحمة بورنومو
    - القمص السابق المصري عزت إسحاق معوض
    - القس السابق الفليبيني عيسي بياجو
    - القس السابق الفرنسي جان ماري دوشمان
    - معلمة اللاهوت السابقة الأمريكية ماري واتسون
    - معلم النصرانية السابق السريلانكي ألدو دمريس
    - معلم النصرانية السابق الهندي كرست راجا العالم النصراني الذي اعتنق الإسلام :قرأت القرآن بقصد الانتقاد ولكن الله هداني إلى الإسلام.
    عالم نصرانى فى ولاية ( تملنادو ) من أقصى جنوب الهند تعمق فى دراسة كتب اليهود والنصارى المسماة بالكتب المقدسة. وكان يعتقد أن القرآن مسروق من العهد القديم والجديد، فوجد فرصة لقراءة ترجمة معانى القرآن الكريم فى اللغة التاميلية فعرف أنه منزل من عند الله تعالى فنطق بكلمة التوحيد وسمى نفسه ( محمد ) .
    - العالم التشيكي الذي أعلن إسلامه في الكويت ( صوت وصورة ) يقول : إنه لما قرأ القرآن ظن أنه سيجد فيه تناقضات وأن بعضا منه وحي من الله والبعض كتبه محمد كبعض الكتب السماوية المحرفة ولكن وفي ذات مرة كان يقرأ في القرآن فقال لزوجته : لا بد ,أن محمدًا كان زكيًا للغاية فهذا الكتاب الذي جاء به سهل تمامًا ومنطقي في تسلسله ولا يجد أي إنسان صعوبة في التعامل معه وفي أثناء قرأته لفت نظره آية تتكلم عن مادة علمية لم يكتشف إلا في هذا القرن العشرين وهنا أدرك أن محمد ليس هو من كتب هذا ...
    - الشماس السابق المصري سيف الإسلام التهامي
    - المنصر السابق الألماني جي ميشيل
    - معلم اللاهوت الدكتور آرثر ميلاستنوس
    - معلم اللاهوت السابق عبد الأحد داود ( دافيد بنجامين الكلداني ) وبعد إسلامه تمسى بعبد الأحد داود - رحمه الله تعالى - وهو أستاذ في علم اللاهوت ، وقسيس الروم الكاثوليك لطائفة الكلدانيين الموحدة ، يتكلم عدة لغات قال : ( ولقد كانت نتيجة تتبعاتي وتحقيقي أن اقتنعت وأيقنت أن قصة قتل المسيح عليه السلام وصلبه ثم قيامه من بين الأموات قصة خرافية) اعتزل الدنيا في منزله شهرًا كاملاً ، يعيد قراءة الكتب المقدسة بلغاتها القديمة وبنصوصها الأصلية مرة بعد مرة ، ويدرسها دراسة متعمقة مقارنة ضمّن بعضها في كتابه الفذ ( محمد في الكتاب المقدس ) وأخيرًا اعتنق الإسلام في مدينة استانبول ومن مؤلفاته ( الإنجيل والصليب) . يقول عبد الأحد داود :
    ( في اللحظة التي آمنت فيها بوحدانية الله ،وبنبيه الكريم صلوات الله عليه ، بدأت نقطة تحولي نحو السلوك النموذجي المؤمن ) .
    ( لا إله إلا الله محمد رسول الله ) هذه العقيدة سوف تظل عقيدة كل مؤمن حقيقي بالله حتى يوم الدين … وأنا مقتنع بأن السبيل الوحيد لفهم معنى الكتاب المقدس وروحه ، هو دراسته من وجهة النظر الإسلامية ) .
    - القس السابق محمد فؤاد الهاشمي
    - القس السابق ثاني أكبر قسيس في غانا
    -كبير أساقفة جوهانسبرج فردريك دولامارك
    - القس السابق الأيرلندي يبكي عند قبر النبي
    - أمين عام مجلس الكنائس العالمي لوسط وشرق إفريقيا سابقًا أشوك كولن يانج
    - الخبير الفرنسي في طب الأمراض النفسية الدكتور ( رولاند دار دينيز ) البروفيسوربجامعة باريس ديكارتالذي أعلن اعتناقه الإسلام أثناء مشاركته في أحد المؤتمرات بالسعودية .
    - الجراح الفرنسي موريس بوكاي .
    - المستشرق البلغاري د. توفيان تيوفا نوفا ،،، بعد أن قضى أكثر من 12 عاماً لإنجاز ترجمة صحيحة لمعاني القرآن الكريم باللغة البلغارية، أعلن المستشرق البلغاري د. توفيان تيوفا نوفا، الأستاذ في جامعة صوفيا، والعضو في جمعية المستشرقين الأمريكيين وعضو اتحاد المستشرقين الأوروبيين اعتناقه للإسلام، وزار المملكة العربية السعودية وأدى فريضة الحج.
    وأكد المستشرق البلغاري في حوار نشرته ( شبكة الأخبار العربية ) أنه اعتنق الإسلام عن اقتناع تام لأنه الدين الحق الذى يُساوي بين البشر، ويصون جميع الحقوق الإنسانية، ويُرسى قواعد السلم والأمن في المجتمعات البشرية.
    وأوضح د. توفيان تيوفا نوفا أنه قضى أكثر من 12 عاماً لإنجاز ترجمة صحيحة لمعاني القرآن الكريم باللغة البلغارية، وبعد الانتهاء من إنجازها أعلن اعتناقه للإسلام بعد أن تفهَّم معاني الآيات القرآنية الكريمة، نتيجة لتعمقه في دراسة الإسلام ومعطياته الحضارية والثقافية الوفيرة، حيث ثبت لديه أن الحضارة الإسلامية هي أم الحضارات العالمية المعاصرة، وأرقى أنواع الحضارات في العالم كله .
    وأشار المستشرق البلغاري د.توفيان تيوفا نوفا أنه لم يجد معارضة من أسرته بشأن اعتناقه الإسلام على الرغم من أنه المسلم الوحيد في أسرته، حيث إن زوجته وابنته ما زالا على عقيدتهما المسيحية - الأرثوذكسية.
    وقال د. توفيان: إنه لاحظ أن بعض المستشرقين - غير الموضوعيين - يطعنون في الإسلام وتركّز طعنهم على القرآن الكريم فقالوا: إنه كلام بشري لا رباني، كما طعنوا في الآيات المكيّة والآيات المدنيّة، وأنكروا حقيقة الوحي، وغير ذلك من الافتراءات التي تعوّدوا على ترديدها في الساحة العلمية، مؤكدا أنه - وكل مستشرق موضوعي - يرفض هذا المنهج الاستشراقي الذي يطعن في الإسلام بلا مبرر .
    ومن الجدير بالذكر أن المستشرق البلغاري د. توفيان تيوفا نوفا درس الإسلام واللغة العربية منذ مدة طويلة، حيث تخرج في جامعة بغداد قسم اللغة العربية، ثم التحق بجامعة القاهرة لدراسة اللغة العربية وآدابها، وحصل على الدكتوراه في معهد الاستشراق في روسيا، ويعمل حاليا أستاذاً للدراسات الإسلامية في جامعة صوفيا في بلغاريا، وأستاذاً في المعهد الإسلامي هناك، وعضواً في جمعية المستشرقين الأمريكيين، وهو أيضا عضو جمعية بحوث الشرق الأوسط البريطانية، وعضو اتحاد المستشرقين الأوروبيين.
    - كيث مور عالم الأجنة الشهير .
    - عالم التشريح التايلندي تاجاتات تاجسن
    - عالم الجيولوجيا الألماني ألفريد كرونير .
    - الدكتور الفرنسي علي سليمان بنوا
    - العالم المجري عبد الكريم جرمانيوس
    - عالم الاجتماع الإنجليزي حسين روف
    - المفكر الإنجليزي مارتن لنجز
    - الكاتب الأمريكي مايكل ولفي سيكتر
    - العالم والصحفي والمؤلف الألماني الدكتور حامد ماركوس
    - المؤلف والروائي والشاعر البريطاني ويليام بيكارد
    -الرسام والمفكر الفرنسي المعروف اتييان دينيه
    - المفكر السويسري روجيه دوباكييه
    - الكاتب الأمريكي الكولونيل دونالدس روكويل
    - العالم البريطاني آرثر أليسون
    - اللورد جلال الدين برانتون
    - أستاذ الرياضيات الجامعي الأمريكي جفري لانج
    - الأستاذ الجامعي الأمريكي محمد أكويا
    -الأديب الفرنسي فانسان مونتييه
    - المفكر النمساوي ليوبولد فايس
    - الأستاذة الجامعية الدكتورة الروسية آلا أولينيكوفا
    - الشهيدة المفكرة الأسبانية ماريا ألاسترا
    - الكاتبة الأمريكية مارجريت ماركوس
    - الكاتبة البريطانية ايفلين كوبلد
    - العالمة الكندية صوفي بوافير
    - الفيلسوف الفرنسي رينيه جينو
    - الباحثة الأمريكية بربارا براون
    - أستاذ الفلسفة الجامعي الفرنسي روبرت بيرجوزيف
    - عالم النفس الألماني فيلي بوتولو
    - أستاذ الصحافة الأمريكي مارك شليفر
    - أستاذ الأدب البريطاني جان مونرو
    - الأستاذ الجامعي الأسباني ميجيل بيرو
    - رئيس المعهد الدولي التكنولوجي بالرياض الدكتور اسبر إبراهيم شاهين
    - الباحث الكندي موري ديفيد كيل
    -أستاذ القانون اليهودي
    - الدكتور العراقي اليهودي سابقاً أحمد نسيم سوسه
    - المفكر الإنجليزي عبد الله كويليام
    - الداعية الأمريكي حمزة يوسف
    - الدكتور المصري عبده إبراهيم والد د.عيسي عبده رائد الاقتصاد الإسلامي
    - المستشار الدكتور المصري محمد مجدي مرجان رئيس محكمة الجنايات والاستئناف العليا
    - الدكتور روبرت كرين مستشار الرئيس الأمريكي نيكسون
    - جوناثان بيرت ابن رئيس الـ ( بي بي سي ) يعتنق الإسلام
    - رئيس جمهورية جامبيا
    - مدير دريم بارك الأمريكي في مصر
    - يوسف خطاب الحاخام اليهودي سابقاً
    - مالكولم إكس زعيم من الملوّنين الأمريكيين
    - اللورد هدلي سليل الأسرة المالكة في بريطانيا
    - السفير الألماني في المغرب وفي مصر سابقًا د.مراد هوفمان
    - عماد الشاب المصري النصراني سابقًا داعية إلى الحق صوت وصورة .
    وغير هؤلاء الكثير الكثيرُ والكثير والحمد لله رب العالمين .
    .والكثير ممن أسلم يذكر قصة إسلامه بدقة عجيبة ، وبتفصيل ممتعة ، تشهد له من قلبك بالصدق والإخلاص - وأنت الحكم - والكثير ممن أسلم صار داعية إلى الإسلام على بصيرة ،،، وأما من يزعم أنه تنصر وترك الإسلام فهو نكرة مجهول ، ويردد كلامًا لا يقبله العقول ، لا هو بالمعقول ولا بالمنقول ، نعم لم يقدم دليلا واحدًا يقبله العقل بل يفترى الكذب ، نعم يكذب على الإسلام والمسلمين { إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ لَا يَهْدِيهِمُ اللَّهُ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ * إِنَّمَا يَفْتَرِي الْكَذِبَ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأُولَئِكَ هُمُ الْكَاذِبُونَ }{ وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ } .والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    وايك رابط المقالهhttp://www.hurras.org/vb/showthread.php?t=15731يتبع
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #304
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-07-2017
    على الساعة
    02:36 PM

    افتراضي الي الاستاذ محب حبيب

    من يملك قناه الحياه التبشيريه ها هي الحقيقه من لسان اصحابها قالت قناة بي بي سي أنها تلقت رسالة من منظمة جويس ماير التبشيرية الأمريكية تفيد إن وسيطها في الشرق الأوسط أبلغها بقرار توقف القناة التبشيرية عن بث برامج القمص المشلوح زكريا بطرس اعتبارا من شهر يونيو/ حزيران.

    قالت المنظمة، التي تصنف قناة الحياة ضمن شركائها الرئيسيين والاكثر نجاحا في الوصول الى العالم الاسلامي: "نحيطكم علما وحسب ما افادنا به ... فإن هذا هو الشهر الأخير لبرامج الأب بطرس على قناة الحياة".
    بدأت قناة الحياة نشاطها في إزدراء الأديان عام 2003. ويعد القمص زكريا بطرس أبرز المارقين إساءة للإسلام وهو يقدم برامج ساقطة مسيئة الى الإسلام ومحمد رسول الإسلام. وسبق له تبرير هذا النهج الساقط في لقاء مع شبكة مسيحية أمريكية قال فيه: "إن المسلمين مغسولو الأدمغة ويتعين صدمتهم لكي يفيقوا"واضح جدا ان من يمتلك قناه الحياه هم مؤسسات تبشيريه علي راسهم مؤسسه جويس ماير التبشيريه ولم يثبت ان فيها لا مسلمون ولا ممتنصرون ولا غيره
    قالت قناة بي بي سي أنها تلقت رسالة من منظمة جويس ماير التبشيرية الأمريكية تفيد إن وسيطها في الشرق الأوسط أبلغها بقرار توقف القناة التبشيرية عن بث برامج القمص المشلوح زكريا بطرس اعتبارا من شهر يونيو/ حزيران. اما بالنسبه لقناه الحقيقه لصاحبها الكذاب المدلس المدعو زورا احمد اباظه فهذه حقيقته علي لسان و باقرار رجل مسيحي فاضل ابي ان يكتم الحق


    حقيقه المدعو احمد اباظه


    فراج إسماعيل | 11-06-2010 22:04

    جاءتني هذه الرسالة من السيد جوزيف بطرس، وهو أحد أقباط المهجر المقيمين في الولايات المتحدة الأمريكية، أنشرها بدون تدخل فيما عدا التصحيح النحوي..

    أستاذنا الكريم فراج إسماعيل ...

    ذهلت من الشفافية والانفتاح الذي كتبت بهما مقالك الأخير "هذا شأنهم" ولم أتوقع إطلاقا أنك ذاتك الذي انتقدت من قبل بعنف بعض سلوكيات أقباط المهجر وحتى بعض سلوكيات الكنيسة المصرية في الداخل وهجومك العنيف على زكريا بطرس برغم أنك أجريت حوارا معه أعاد هو نشره على موقعه الألكتروني.

    لقد أظهرت من هذا المقال قيمتك كمسلم مؤمناً بدينه وبتعاليمه قوياً به منفتحا على الآخرين مستوعبا تاريخ مجتمعنا المصري الحبيب المتقبل للتنوع الحضاري والثقافي والديني والذي عاينته بنفسي عندما كنت واحداً ممن يعيشون على أض وطني الحبيب قبل أن تجبرني الظروف المعيشية على الهجرة.

    دعني أقول لك لقد جعلتني احتقر نفسي، ليس فقط بل آخرين معي من الأقباط المصريين المهاجرين الذين يكتبون في مواقع الانترنت، فقد وصفناك وأعذرني للوصف القبيح بأنك "حمار آخر من حمير الأمة" فقد كان وصفاً يغلي بالتطرف البغيض الذي لا يناسب الشخصية المصرية مسلمة كانت أم مسيحية.

    ولأنه أصبح لك حق في رقبتي سأفشي لك هذا السر الذي يتعبني كمسيحي، فأنا أحد أصدقاء المدعو أحمد أباظة والمقربين منه، لعلك سمعت به أو قرأت عنه، فهو شخص يطل من نفس القناة الفضائية التي كان يطل منها زكريا بطرس، ويزعم أنه اهتدى إلى النور بعد رحلة عذاب استمرت 17 شهرا في سجون مصر، وأن عائلته الأباظية قد تخلت عنه واضطهدته، ووصل به الافتراء والكذب أن كرر ذلك في تلفزيون البي بي سي منذ فترة، وهي الاطلالة التي جعلت أمه تتعرف عليه بعد ان اختفى فجأة من قريته منذ سنوات طويلة دون أي أثر، ورغم أنه كان يظهر بانتظام في برنامج يقدمه من قناة "الحياة" التي عرفها الكثير في العالم العربي بأنها قناة زكريا بطرس (يقصد قناة الحياة التي تبث من قبرص).

    عندما سمعته أمه ورأته قالت على الفور إنه "إبني عبدالمحسن علي عبدالمحسن" وأرسلت إليه كيف يحنو قلبه ويرحم دموعها ويتصل بها وهو الذي يقول في برنامجه وعلى موقعه بالانترنت أنه من عائلة أباظة، وأن عمه هو ماهر أباظة وزير الكهرباء السابق والكاتب الراحل فكري أباظة والكاتب الراحل ثروت أباظة ورجل الأعمال الراحل وجيه أباظة وأن أبيه هو مصطفى أباظة من وجهاء العائلة الأباظية.

    وكان في البداية قد قال إنه ابن ماهر أباظة نفسه وأنه حاول هدايته إلى المسيحية مع شقيقه وأمه، وعندما فضحه البعض على الانترنت بأن ماهر ليس له إلا ابناً واحداً، طلبنا منه أن يقول إنه عمه.

    لقد بلغته دموع أمه فلم يتأثر مع أنه يقول لنا دائما إن دموعه لا تنقطع بسبب مقاطعة عائلة أباظة له والسجون والتعذيب الذي لقيه في مصر بعد أن أحضروا له الشيخ الشعراوي وقال أمورا قبيحة على الشيخ، ويتلفظ على الرسول محمد بأفظع مما يتلفظ به زكريا بطرس.

    وحتى لا أضيع وقتك ووقت من سيقرأ هذه الرسالة إن تفضلت بعرضها في مقالك، سأقول لك الحقيقة كاملة وعليك أن تتأكد منها بنفسك أو ترسل جريدة (المصريون) من يتأكد منها أو أن يتطوع أحد قرائك بذلك، فأنا هنا أذكر لك أسماء واضحة.

    المدعو أحمد أباظة ليس هذا اسمه، فهو شاب فشل في حياته الدراسية وكان يشرب الخمور ويزني واسمه الحقيقي هو عبدالمحسن علي عبدالمحسن من قرية "دويده" التابعة لمركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، وهو توأم لمدرس في الأزهر، وله أخت متزوجة من عمدة القرية واسمه صالح العوضي.

    لقد كان لصاً وزانيا وفاشلا وهذا هو كل تاريخه ولم يدخل السجن وإنما سافر إلى الأردن بحثاً عن عمل فلما لم يجد دخل لبنان وهناك عاش فترة وتعرف على راعي كنيسة دله على زكريا بطرس في قبرص ومن هناك بدأت رحلته الوهمية التي يدعي فيها أنه ضحى من أجل المسيح.

    عبدالمحسن هذا أصبح من الأغنياء جدا ويرفل في النعيم ومعروف بعلاقاته النسائية، ونحن كأقباط مهجر لا نعتقد أن ذلك ثمن لاعتناقه المسيحية فهو لا يعني شيئاً مهماً رغم البطولات التي يزعمها ونسبه الذي يكذب به على الناس والذي نستغربه أن عائلة أباظة لم تخرج لتنفي هذه الأكاذيب.

    هناك سر وراءه يجعله حريصا على توجيه الطعنات لمصر وتحريضنا نحن المسيحيين من الجذور لكي نحرض على الطائفية البغيضة.

    وفي النهاية أشكرك كثيرا على مقالتك "هذا شأنهم" فهي تدل على الشخصية المصرية الأصيلة المحبة لوطنها ووحدة نسيجها المسلم والقبطي.. فأنا أحب ديني المسيحي وأنت تحب دينك الإسلامي فما العيب في ذلك وما الذي يجعلنا نعادي بعضنا؟

    جوزيف بطرس
    Farrag63@gmail.com

    هذه حقيقه هؤلاء الذين يخدعون الناس بالكذب و لا تعليق
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  5. #305
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    فماذا عن إنتشار المسيحية منذ بدايتها .
    فنقرأ في سفر أعمال الرسل ما نصه إقرأ والرجاء أن تدرك جيداً ما معني الكلام .
    ( 37فَلَمَّا سَمِعُوا نُخِسُوا فِي قُلُوبِهِمْ وَسَأَلُوا بُطْرُسَ وَسَائِرَ \لرُّسُلِ: «مَاذَا نَصْنَعُ أَيُّهَا \لرِّجَالُ \لإِخْوَةُ؟» 38فَقَالَ لَهُمْ بُطْرُسُ: «تُوبُوا وَلْيَعْتَمِدْ كُلُّ وَاحِدٍ مِنْكُمْ عَلَى \سْمِ يَسُوعَ \لْمَسِيحِ لِغُفْرَانِ \لْخَطَايَا فَتَقْبَلُوا عَطِيَّةَ \لرُّوحِ \لْقُدُسِ. 39لأَنَّ \لْمَوْعِدَ هُوَ لَكُمْ وَلأَوْلاَدِكُمْ وَلِكُلِّ \لَّذِينَ عَلَى بُعْدٍ كُلِّ مَنْ يَدْعُوهُ \لرَّبُّ إِلَهُنَا». 40وَبِأَقْوَالٍ أُخَرَ كَثِيرَةٍ كَانَ يَشْهَدُ لَهُمْ وَيَعِظُهُمْ قَائِلاً: «اخْلُصُوا مِنْ هَذَا \لْجِيلِ \لْمُلْتَوِي». 41فَقَبِلُوا كَلاَمَهُ بِفَرَحٍ وَ\عْتَمَدُوا وَ\نْضَمَّ فِي ذَلِكَ \لْيَوْمِ نَحْوُ ثَلاَثَةِ آلاَفِ نَفْسٍ )( أع 2 : 37 - 41 )

    هذه كانت أول عظة يقولها أحد رسل المسيح هذا الذي أنكر المسيح بجبن منذ أيام نحو خمسين يوم فقط . ولكنه اليوم يجاهر بلا خوف ويؤمن بها ثلاثة ألاف نفس في أول عظة له هذا هو الصياد بطرس الرسول . ....... فهل لم يستطع أحد من هؤلاء أن يثبتوا صحة معتقدي . أيمان ثلاثة ألاف يهودي يعرفون التوراة وكتب الأنبياء بهذه السرعة في ساعة واحدة نتيجة عظة واحدة لرجل من عامة القوم مجرد صياد .
    هل هذه ليست كافية لتعرف حضرتك أنهم إستطاعوا أن يظهروا صدقي معتقدي .
    إليك أخري .

    وفي الإصحاح التالي مباشرة وبنفس الشخص ( بطرس الصياد ) ماذا حدث . إقرأ وعي ما تقرأ رجاءاً .
    ( 1وَبَيْنَمَا هُمَا يُخَاطِبَانِ \لشَّعْبَ أَقْبَلَ عَلَيْهِمَا \لْكَهَنَةُ وَقَائِدُ جُنْدِ \لْهَيْكَلِ وَ\لصَّدُّوقِيُّونَ 2مُتَضَجِّرِينَ مِنْ تَعْلِيمِهِمَا \لشَّعْبَ وَنِدَائِهِمَا فِي يَسُوعَ بِالْقِيَامَةِ مِنَ \لأَمْوَاتِ. 3فَأَلْقَوْا عَلَيْهِمَا \لأَيَادِيَ وَوَضَعُوهُمَا فِي حَبْسٍ إِلَى \لْغَدِ لأَنَّهُ كَانَ قَدْ صَارَ \لْمَسَاءُ. 4وَكَثِيرُونَ مِنَ \لَّذِينَ سَمِعُوا \لْكَلِمَةَ آمَنُوا وَصَارَ عَدَدُ \لرِّجَالِ نَحْوَ خَمْسَةِ آلاَفٍ ) ( ع 4 : 1 - 4 )

    وهكذا وبرسول واحد خلال يومين فقط صار عدد الرجال نحو خمسة ألاف بفارق ألفين عن ليلة أمس حيث كان المؤمنين ثلاثة ألاف . وهذا في الظاهر ولكن المتمعن في الكلام يقول هنا في هذه المرة وصار عدد الرجال نحو خمسة آلاف . ولم يذكر ماذا عن النساء وماذا عن الأولاد . وغني عن البيان أن نساء الرجال المؤمنين صاروا مؤمنين مثلهم ولو حتي بنسبة وكذلك أولادهم . يعني قد يكون العدد الحقيقي . نحو خمسة عشر ألفا من ( الرجال ونساءهم وأولادهم ) . كل هذا في يومين .
    ومن ادراك يا عزيزي ان الرسول بطرس كان يدعو الي التثليث وعبادة يسوع من دون الله او كان يكرز بالاقانيم............؟؟؟؟
    ولماذا آمن به هذا الجمع ان لم يكن يدعو الي وحدانية الله وان المسيح عليه السلام
    ما هو الا عبد الله ورسوله
    ولماذا لم تقل ان هؤلاء المؤمنون اعتبروا من ضمن الهراطقة الموحدين
    وابيدوا عن بكرة ابيهم خلال تلك الحقبة علي يدي قسطنطين واهل التثليث من
    القساوسة والرهبان
    الم يعدم الرسول بطرس صلبا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    مثله في ذلك ومن جاء بعدة بعشرات السنوات اريوس والكثير مما رفضوا التثليث وشهدوا بوحدانية الله وان المسيح عليه السلام ما هو الا عبد الله ورسوله و ورافضين تماما تاليهه
    يا عزيزي والحق يقال ان انجيل بطرس اشار وفي الكثير من فقراته
    الي اخضاع العبودية لله الواحد وعلي لسان المسيح عليه السلام ومن هنا رفضته
    الكنيسة وهرطقته
    وما فكرة التثليث وتاليه المسيح الا بدعة كانت محط تصويت خلال مجمع نيقية
    والاغلبية والانتقاء يكون بالتصويت وما دون ذلك تم اعتباره هرطقة ولا مناص من ابادته من جذوره
    وعليك بدراسة التاريخ جيدا
    ولكم اتعجب من عقيدة يتم فيها التصويت علي قانون ايمان وما يحويه
    او حتي يكون للعقيدة قانون........................يا سبحان الله
    فلتقرا يا عزيزي هذا الكتاب لتعرف تاريخك
    والجانب المظلم فيه وفي انتشار ملتك وعقيدتكم



    كتاب: الجانب المظلم في التاريخ المسيحي .. أيهما انتشر بالسيف؟!

    ولعدم الاطالة عليك بارتداء الشوافة لقراءة تلك الروابط
    عن تاريخ ملتكم وعقيدتكم:
    :

    http://www.ccg.org/arabic/s/p268.htm

    http://www.logon.org/arabic/s/p185.htm


    ومن هنا اقولها واردها لكم نيابة عن اخي الكونت
    :




    لآبد أنك يا سيدي ترتدي نظارة سوداء . أو أن الشوافه لا تعمل لديك
    .



    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  6. #306
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    16-07-2017
    على الساعة
    02:36 PM

    افتراضي

    اشهد الله اني
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #307
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-05-2017
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي د/ محمد عامر

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    د/ محمد عامر
    سلمت يمينك . وزادك الله علما .

    أزيد الشعر بيتا .

    ورد فى متى 10/6:5

    5هؤُلاَءِ الاثْنَا عَشَرَ أَرْسَلَهُمْ يَسُوعُ وَأَوْصَاهُمْ قَائِلاً: «إِلَى طَرِيقِ أُمَمٍ لاَ تَمْضُوا، وَإِلَى مَدِينَةٍ لِلسَّامِرِيِّينَ لاَ تَدْخُلُوا.
    6 بَلِ اذْهَبُوا بِالْحَرِيِّ إِلَى خِرَافِ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ الضَّالَّةِ.

    هنا من ذهب إلى بيت إسرائيل متبع التعاليم . والذى يذهب إلى طريق ألأمم يخالف ,.
    أنت مع المخالف أم المتبع .

    رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 2: 11
    وَلكِنْ لَمَّا أَتَى بُطْرُسُ إِلَى أَنْطَاكِيَةَ قَاوَمْتُهُ مُواجَهَةً، لأَنَّهُ كَانَ مَلُومًا.

    أظن بطرس هنا ملوما لأن تعاليمه مخالفة لتعاليم بولس من منهم الملوم ومن على حق ؟

    رسالة بولس الرسول إلى أهل غلاطية 2: 7
    بَلْ بِالْعَكْسِ، إِذْ رَأَوْا أَنِّي اؤْتُمِنْتُ عَلَى إِنْجِيلِ الْغُرْلَةِ كَمَا بُطْرُسُ عَلَى إِنْجِيلِ الْخِتَانِ.

    أسألك أنت تتبع إنجيل الغرله أم إنجيل الختان ( إنت فاهم طبعا )
    رسالة بطرس الرسول الأولى 1: 1
    بُطْرُسُ، رَسُولُ يَسُوعَ الْمَسِيحِ، إِلَى الْمُتَغَرِّبِينَ مِنْ شَتَاتِ بُنْتُسَ وَغَلاَطِيَّةَ وَكَبَّدُوكِيَّةَ وَأَسِيَّا وَبِيثِينِيَّةَ، الْمُخْتَارِينَ .

    (المتغربين ) أى خراف بيت إسرائيل الضالة . وهذه هى الرسالة الحقيقية للمسيح وأتباعه .

    أظن الكلام ده مع كلام أستاذنا د/ محمد عامر يوضح لك الصورة .
    أرجو ذلك .

    سيف الحقيقة

    قل جاء الحق وزهق الباطل
    إن الباطل كان زهوقا

  8. #308
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز المهندس المؤمن عن المشاركة رقم( 108 )

    تحية طيبع وبعد

    رداً علي مداخلتك رقم ( 108 ) الواحدة فالواحدة .

    قلت حضرتك ما نصه :

    تحايل وتدليس وردود بالاراء ... تتدخلون في نية من كتب الكتاب وتقولون ان تلك نيته بدون دليل ... هل يوجد اكثر من هذا الضلال والتحايل للرد على الاسئلة المفحمة ..
    النص يقول
    متى 1، 25: "لم يعرف يوسف مريم حتى ولدت إبنها البكر يسوع"
    متى 25:1 ولكنه لم يدخل بها حتى ولدت ابنا، فسماه يسوع. كتاب الحياة
    متى 25:1 ولكنه ما عرفها حتى ولدت ابنها فسماه يسوع. الاخبار السارة
    متى 25:1 على أنه لم يعرفها حتى ولدت ابنا فسماه يسوع. اليسوعية

    لماذا قال حتى .. لو لم يعرفها فيما بعد لقال لم يعرف يوسف مريم ويسكت .. والمشاركة الطويلة التي نسختها من موقع مسيحي تثبت العجز عن الرد بالدليل .. والا قد كنتم قدمتوا دليل بسطرين وينتهي الامر بدلا من اللف والدوران والمشاركات الطويلة بدون معنى ...


    عن هذا السؤال أجبت في المداخلة السابقة مباشرة وما قبلها الرجاء العودة إليها من فضلك ستجد ضالتك .

    وعن قولك وهذا نصه :
    فجاء رد حضرتك بمشاركة طويلة جدا منسوخة من موقع نصراني .. أعميت عيناي لكي استخرج منها الرد على سؤال الاخ


    هذا الرد كان كافياً ووافياً ولكن إن لم يكن كذلك في نظرك فهذا شأنك . سامحني لن أعاود أرد علي ما سبق وأن رددت عليه أنا أو أحضرت رد أوافق عليها أنا مرة أخري .

    وفي قولك وهذا نصه :
    ما تعليقك على هذه الآيات ...؟؟؟
    من هم المقصودين بأمه وإخوته قبل أن يشير الى تلاميذه...؟؟؟!!!
    أرجو الإجابه مع ذكر الأدلة من كتابك المقدس والمراجع الكنسية وليس كما يتهيأ لك...


    سيكون أبلغ ردا علي هذا ماقاله الأخ العزيز : سلام علي ياسين من أن المسلمون يقولون عنها أنها عذراء طاهرة . عد إلي المداخلة السابقة لهذه بإسمه ستجد هذا الرد

    وفي النهاية تحية مني وسلام ومحبة لكل شخص . والرب يعيد عليك مثل هذه الأيام بخير وللجميع كل عام وأنتم بخير.

    محب حبيب

  9. #309
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,432
    آخر نشاط
    17-01-2017
    على الساعة
    12:30 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    ولتقرأ عن المعز لدين الله الفاطمي . وماذا عن معجزة نقل الجبل المقطم وتأثير ذلك علي المعز لدين الله الفاطمي الذي كان حاكماً مسلماً

    حقيقة يا عزيزي اجسام بغال وعقول عصافير(مع الاعتذار)
    وعليك انت بدراسة ومراجعة كتب التاريخ والجغرافيا
    فتاريخ وفاة المعز كان سنة 975م
    وتاريخ تلك الخرافة والتي روجها الفريد بتلر سنة 982م
    وهذ يدل علي جهلكم بالتاريخ وعلي صغر عقولكم
    ايضا المؤرخ محمد بن احمدابن اياس الحنفي المصري
    في كتابه:

    بدائع الزهور في وقائع الدهور

    للاطلاع والتحميل:
    http://www.archive.org/download/bad-alz/badaea1.pdf
    لم يذكر عن تلك الخرافة أي ذكر
    .........................
    ولم يذكرها الجبرتي في كتابه
    عجائب الاثار في الترا جم والاخبار

    .................
    واليك المزيد عن تلك الخرافة والتي تتشدقون بها عن نقص في ملتكم
    كما تشدق بها زعيمكم ومدلسكم الاكبر زكريا بطرس

    معجزة نقل جبل المقطم بين التفنيد و التأييد !!!!
    .......................................
    تحياتي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #310
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : المهندس المؤمن عن المداخلة رقم ( 108 )

    تحية طيبع وبعد

    رداً علي مداخلتك رقم ( 108 ) الواحدة فالواحدة .

    قلت حضرتك ما نصه :

    تحايل وتدليس وردود بالاراء ... تتدخلون في نية من كتب الكتاب وتقولون ان تلك نيته بدون دليل ... هل يوجد اكثر من هذا الضلال والتحايل للرد على الاسئلة المفحمة ..
    النص يقول
    متى 1، 25: "لم يعرف يوسف مريم حتى ولدت إبنها البكر يسوع"
    متى 25:1 ولكنه لم يدخل بها حتى ولدت ابنا، فسماه يسوع. كتاب الحياة
    متى 25:1 ولكنه ما عرفها حتى ولدت ابنها فسماه يسوع. الاخبار السارة
    متى 25:1 على أنه لم يعرفها حتى ولدت ابنا فسماه يسوع. اليسوعية

    لماذا قال حتى .. لو لم يعرفها فيما بعد لقال لم يعرف يوسف مريم ويسكت .. والمشاركة الطويلة التي نسختها من موقع مسيحي تثبت العجز عن الرد بالدليل .. والا قد كنتم قدمتوا دليل بسطرين وينتهي الامر بدلا من اللف والدوران والمشاركات الطويلة بدون معنى ...


    عن هذا السؤال أجبت في المداخلة السابقة مباشرة وما قبلها الرجاء العودة إليها من فضلك ستجد ضالتك .

    وعن قولك وهذا نصه :
    فجاء رد حضرتك بمشاركة طويلة جدا منسوخة من موقع نصراني .. أعميت عيناي لكي استخرج منها الرد على سؤال الاخ


    هذا الرد كان كافياً ووافياً ولكن إن لم يكن كذلك في نظرك فهذا شأنك . سامحني لن أعاود أرد علي ما سبق وأن رددت عليه أنا أو أحضرت رد أوافق عليها أنا مرة أخري .

    وفي قولك وهذا نصه :
    ما تعليقك على هذه الآيات ...؟؟؟
    من هم المقصودين بأمه وإخوته قبل أن يشير الى تلاميذه...؟؟؟!!!
    أرجو الإجابه مع ذكر الأدلة من كتابك المقدس والمراجع الكنسية وليس كما يتهيأ لك...


    سيكون أبلغ ردا علي هذا ماقاله الأخ العزيز : سلام علي ياسين من أن المسلمون يقولون عنها أنها عذراء طاهرة . عد إلي المداخلة السابقة لهذه بإسمه ستجد هذا الرد

    وفي النهاية تحية مني وسلام ومحبة لكل شخص . والرب يعيد عليك مثل هذه الأيام بخير وللجميع كل عام وأنتم بخير.

    محب حبيب

صفحة 31 من 40 الأولىالأولى ... 16 21 30 31 32 ... الأخيرةالأخيرة

يا مسيحي جاوبني.....


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار مسيحي مسيحي حول شخصية بولس
    بواسطة kholio5 في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 101
    آخر مشاركة: 26-06-2014, 12:50 PM
  2. حوار مسيحي مسيحي حول زواج المسيح
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 10:35 AM
  3. مسيحي ؟ جاوبني ؟هل المسيح هو الله ؟
    بواسطة المحبة فى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 12:02 PM
  4. جاوبني يا استاذنا البتار بعد اذنك .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 07:39 PM
  5. لكل مسيحي ذو عقل
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2005, 11:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يا مسيحي جاوبني.....

يا مسيحي جاوبني.....