يا مسيحي جاوبني.....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يا مسيحي جاوبني.....

صفحة 28 من 40 الأولىالأولى ... 13 18 27 28 29 38 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 271 إلى 280 من 398

الموضوع: يا مسيحي جاوبني.....

  1. #271
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : د . محمد عامر عن المداخلة رقم ( 75 )

    تحية طيبة وبعد

    أولا بعد المداخلة رقم ( 65 ) لم أجد مداخلة تحتوي علي سؤال لي إلا هذه .
    ولذا أجيب علي هذه المداخلة بإذن الله .

    في قولك هذا
    يشوع 21: 11
    طريق الخطاة مفروش بالبلاط وفي منتهاه حفرة
    الجحيم


    أنا لا ادري ماذا تريد أن تقول هل تريد أن تقول أن الآية تقول في منتهاه حفرة الجحيم وتعني أنت بذلك أنها أعتبرت الجحيم هو النهاية وليس جهنم النار .
    طيب وماذا في ذلك . إن منتهي طريق الخطاة هو وبالتحديد عندما يموتون .
    ونحن نقول أن الإنسان الخاطئ فور أن يموت لا يذهب إلي جهنم النار بل إلي الجحيم مكان إنتظار الأشرار . حتي يوم القيامة وعندها يخرج من مكان الإنتظار للأشرار الذي هو الجحيم ليدخل إلي جهنم النار بعد حكم الرب عليه بالموت الأبدي في جهنم النار
    هذه الأية تثبت علي عكس ما تود أن تقول لأنها قالت أن في نهايتها أي بعد الموت حفرة الجحيم . ..... أنا لا أري في ذلك عكس ما قلت من أنه يوجد جحيم وهو مكان إنتظار الأشرار . ويوجد جهنم النار وهي التي بعد الدينونة .
    غير أني أنوه أنه هذا يكون للمؤمنين بالمسيح فقط . أما غير المؤمنين بالمسيح فليس لهم أن ينتظروا في أمكان الإنتظار بل هم يموتون تواً فيدخلون جهنم النار بعد موتهم مباشرة .

    أما في قولك وهذا نصه :
    دانيال 1: 88

    باركوا الرب يا حننيا وعزريا وميشائيل سبحوا وارفعوه الى الدهور لانه انقذنا من الجحيم وخلصنا من يد الموت ونجانا من وسط اتون اللهيب المضطرم ومن وسط النار



    وماذا في هذه أيضاً أنهم يتكلمون عن الجحيم والمعني هنا أتون النار الذي رماهم فيه بالحقيقة بالفعل الملك . وهذا ما تشير إليه الآية هنا بلفظ ( الجحيم ) وليس لهذا اللفظ أي إشارة إلي الجحيم أو جهنم النار لا من قريب ولا من بعيد . لقد وضعت البرتقال علي التفاح . أو وضعت أبو قرش علي أبو شلن كما يقول المثل المصري .

    وفي قولك وهذا نصه :
    حين تقول أن قلت
    ويعني هذا أن المسيح نزل إلي الجحيم وأخرج الأبرار الذين عاشوا فيه لأنهم أصبحوا ملك المسيح يحيون معهبعد أن إشتراهم المسيح بدمه علي عود الصليب

    ثم تقول ورددت عليكم بهذا السؤال ؟
    تقول ان المسيح نفسه طرح في الجحيم فاين هو مصير اللاهوت
    والذي لم يفارقه طرفة عين .............اهو ايضا معه في الجحيم...؟؟؟

    وتقول أني تجاهلت هذا السؤال . لا يا سيدي بل رددت عليه علي ما أذكر
    ومع ذلك أرد عليك ما فيش أي مشكلة .
    القول أن المسيح نزل إلي الجحيم يعني أنه نزل بإرادته ولا يعني أنه طرح . هناك فرق
    فدخول الشخص بإرادته تعني أنه قادر أن يدخل ويخرج بإرادته وبأمر .
    ولكن طرح تعني أنه طرح ليس بإرداته بل شخص ما طرحه وعليه لا يستطيع أن يخرج منها بإرادته . وهذا ما حدث للبشر قبل مجيئ المسيح ولكن هذا لم ولن يحدث للمسيح .
    من طرح في الجحيم يظل هناك إلي أن يخرجه شخص ما . وعليه يكون هذا هو قدره إلي أن يغير شخص ما قدره .
    ولكن من يدخل يدخل كشخص من خارج هذا المكان وليس للمكان سلطان عليه . ولم يصبح قدره . ولا ينتظر من يخرجه منه بل هو يستطيع أن يخرج كما دخل .
    يا سيدي ليس كل من دخل السجن هو مسجون . فمن يدخل السجن بإرادته ويدخل ويخرج منه بإرادته فهو ليس مسجون . بل هو حافظ السجن ( الباشسجان ) أو هو مدير وضباط السجن وهؤلاء يختلفون كل الإختلاف عن المساجين الذين في السجن .
    ثم عن اللاهوت فتقول ماذا عن اللاهوت أي الله
    الا تعلم أن المسيح بلاهوته إله . أتشك أن الله مالئ الكون كله . له ما في السماوات وما فوقها وما علي الأرض وما في الجحيم وما في جهنم النار .
    أن الله يا سيدي يملك كل هذه . فلماذا لا يدخلها ويخرج منها . كيفما يشاء . ماذا في هذا أتريد ان تحد الله . أن ملك الله يمتد حتي في داخل النار والجحيم والأرض والسماء
    ماليء الكل أم أن تشكك في هذا !!!!

    وفي قولك وهذا نصه :
    دسها في عقولكم اهل الكفر والتثليث


    يا سيدي أهل التثليث هم أهل الكتاب وليسوا أهل الكفر .
    أما عن أهل الكتاب فهؤلاء يقول عنهم إله الإسلام نفسه . إقرأ ولتفهم ما تقرأ .
    ( يونس (آية:94): فان كنت في شك مما انزلنا اليك فاسال الذين يقرؤون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين )
    الكلام موجه لرسول الإسلام نفسه . أن يسأل الذين يتلون الكتاب ( أهل التثليث )
    لكي يؤكدوا له صحة المنزل إليه من عدمه , فمن يجعلهم رب الإسلام معلمين رسول الإسلام الطريق الصحيح ومعرفة الوحي الصحيح من الباطل . تعتبرهم أنت كفار .
    يا سيدي هذا ليس قول مسلم مؤمن بما جاءت به هذه الأية .
    فإما أن تؤمن بهذه الأية كونك مسلماً مؤمناً بما جاء في القرآن من أيات وهذه إحداها
    وتجعل هؤلاء القوم نبراس لك كما طلب إله الإسلام أن يكونوا كذلك لرسول الإسلام .
    وإلا فأنت تكفر بهذه الأية
    وإليك التفسير حتي لا تقول أن أفسر الآية علي أهوائي .
    ففي تفسير الجلالين :
    ( فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين
    "فإن كنت" يا محمد "في شك مما أنزلنا إليك" من القصص فرضا "فاسأل الذين يقرءون الكتاب" التوراة "من قبلك" فإنه ثابت عندهم يخبروك بصدقه قال صلى الله عليه وسلم : "لا أشك ولا أسأل" "لقد جاءك الحق من ربك فلا تكونن من الممترين" الشاكين فيه )

    وفي تفسير الطبري إقرأ سيدي :
    ( حدثت عن الحسين بن الفرج , قال : سمعت أبا معاذ يقول : أخبرنا عبيد , قال : سمعت الضحاك يقول : { فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك } يعني أهل التقوى وأهل الإيمان من أهل الكتاب , ممن أدرك نبي الله صلى الله عليه وسلم . فإن قال قائل : أوكان رسول الله صلى الله عليه وسلم في شك من خبر الله أنه حق يقين حتى قيل له : { فإن كنت في شك مما أنزلنا إليك فاسأل الذين يقرءون الكتاب من قبلك } ! قيل : لا وكذلك قال جماعة من أهل العلم . )

    لعلك تكون فهمتني .

    وفي النهاية تحية لك مني وسلام .


    محب حبيب

  2. #272
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : د . محمد عامر عن المداخلة رقم ( 77 )

    تحية طيبة وبعد

    رداً علي مداخلتك واحدة فواحدة

    قلت حضرتك ما نصه :
    فماذا يا استاذ تفسر كلمة (يعرفها)فهذه الكلمة تعني المعاشرة الزوجية:


    يا سيدي نحن متفقون علي عدم المراوغة . ولكنك تراوغ الأن فهل يا سيدي الآية قالت يعرفها . طبعاً لا بل قالت ( لم يعرفها )
    فإن كانت يعرفها هي أن يعاشرها . فإن الأية لم تقل يعرفها بل قالت ( لم يعرفها )
    أي لم يعاشرها .

    وفي قولك وهذا نصه :
    ومن سياق الفقرة السابقة انها لم يعاشرها معاشرة الازواج الا بعد ولادتها ابنها
    البكر ولكونه ايضا قال ابنها البكر فهذا يعني انها ولدت اولاد بعد ذلك
    والا ما قال كلمة بكر والاولي ان يقول ابنها الوحيد
    ومما يثبت ان كلمة يعرفها تعني المعاشرة ما اطرحه من كتابكم كالاتي:


    أولا ً عن حتي فحتي لها معاني كثيرة ومنها أن كلمة حتي تفيد في بعض الأحيان وليس كلها تغير الحال بعد حتي عن ما قبل حتي .
    أو ثبوت الحال بعد حتي علي ما كان قبل حتي .
    أو توقف الحال بعد حتي عن ما كان فيه قبل حتي .
    فمثال للأول أقول لم أذهب العمل حتي تسلمت قرار التعيين
    ومثال للثانية أقول تسلمت العمل واعمل حتي اليوم . وهذا لا يعني أني تركت العمل بعد اليوم بل مازلت فيه وأعمل .
    عملت حتي بلوغي سن التقاعد بالأمس .
    وعليه غني عن البيان أن حتي في الآية لا توحي أن الحال بعد حتي تغير عن ما كان عليه قبل حتي . فحتي لا تعني هذا بالضرورة .
    ثم أني رددت علي هذا السؤال من قبل . فلما تدفعني للرد عليه مرة أخري . ألم تقرأ المداخلات .

    وفي قولك وهذا نصه :
    ومن هنا كلمة عذراء الملقبة بها السيدة مريم عليها السلام تعني
    انها كانت عذراء عند الحمل بالمسيح عليه السلام وتبرئتها من كل اثم او فاحشة
    لكنها بعد ذلك ومن زواجها بيوسف النجار وظلت زوجة له طوال ستة عشر عاما
    انجبت له باقي الاولاد
    وليس كما تزعمون من انها ظلت عذراء طيلة حياتها


    يا سيدي أي أنثي تبقي عذراء حتي تلد ولكنها بعدما تلد تصبح سيدة .
    ولكننا حتي الأن نقول لها العذراء مريم . وهذا إنما يؤكد دوام حالها كعذراء بعد ولادة المسيح وحتي اليوم .
    ثم أني جاوبت عن هذا السؤال من قبل عد إلي مداخلاتي وستجد الرد . فأنا لن أغير أجابتي التي قلتها .

    وفي النهاية تحياتي لك

    محب حبيب

  3. #273
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخت : samar1 عن المداخلة رقم ( 78 )

    تحية طيبة وبعد

    رداً علي قولك وهذا نصه :
    ارجو اعطائه فرصة اخرى فهو لم يتعدى ابدا على احد ويحاور بكل احترام رغم اي شيء



    أشكر لحضرتك هذا العدل والإنصاف لي والله يعوضك من عنده كل خير


    تحياتي لك

    محب حبيب

  4. #274
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : سلام علي ياسين

    تحية طيبة وبعد

    رداً علي قولك وهذا نصه :
    ارجو اعطائه فرصة اخرى فهو لم يتعدى ابدا على احد ويحاور بكل احترام رغم اي شيء



    أشكر لحضرتك هذا العدل والإنصاف لي والله يعوضك من عنده كل خير


    تحياتي لك

    محب حبيب

  5. #275
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : سلام علي ياسين عن المداخلة رقم ( 79 )

    تحية طيبة وبعد

    رداً علي مداخلتك وهذا نصها :
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سلام على ياسين مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هو من جهلة بدينة لا يعرف انة ينسف عقيدة بكتابة
    فهو يقول ان كل من مات قبل اليسوع مصيرة الجحيم
    والذين جاؤوا بعد اليسوع مصيرهم الملكوت
    طيب موافقين
    خذلك بيت الشعر من تأليفي انا

    ولست بقابل يسوع ما دمت حيا = ولا دائن بدين المسيحينا

    والملكوت مضمون لي لاني جئت بعد يسوع
    وتقبل مروري غصب عنك

    لا يا سيدي الدين هو دين الله . وأنت عبد من عبيد الله تأتمر بأمر .
    وأنت لك الحق أن تعرف الله وأن تعرف دينه . ولكن إن أبيت . فهذا لا يترتب عليه ما تريده أنت بل ما يوقعه عليك سيدك ( الله ) لأنك لست أكثر من عبد من عبيده .
    يحق له أن يحييك متي أراد . وأن يميتك متي أراد .
    فأعلم هذه ولا تنتفخ علي الله . فالله لا يشمخ عليه .

    وفي النهاية تقبل مني فأنا فقط أقول الحق الذي من الله . رغبة مني في توضيح الصورة لك .

    تمنياتي لك بعام جديد سعيد

    محب حبيب

  6. #276
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : سلام علي ياسين عن المداخلة رقم ( 81 )

    تحية طيبة وبعد

    رداً علي مداخلتك واحدة فواحدة

    قلت حضرتك ما نصه :
    بل كذبت وصدق المسلمين
    المسلمين ينعتونها بالعذراء الطاهر ة
    وانتم اخذتم هذة التسمية من المسلمين


    أشكر لك أنك قلت ما نصه : ( المسلمين ينعتونها بالعذراء الطاهرة )
    يا سيدي هذا منك وأنت مسلم رداً علي الأخوة الأعزاء المسلمين الذين سألوني أن أأتي لهم بدليل من الإسلام بأنها عذارء بل ويقولون أنها أصبحت زوجة ليوسف النجار وأنجب منها أولاداً . وهنا أقول شهد شاهد من أهلها .
    وأظن أن هذا يكفي كرد علي الأخ العزيز ( أسد الإسلام ) والأخ العزيز ( د . محمد عامر ) من حيث أن الإسلام علي فم الزميل يقول أن العذراء منعوته في الإسلام أنها العذراء الطاهرة . ونحن أيضاً نقول هذا وننعتها بهذا أيضاً .

    وفي قولك وهذا نصه :
    4 ولكن لما جاء ملء الزمان ارسل الله ابنه مولودا من امرأة مولودا تحت الناموس
    هل هي امراة ام عذراء ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


    هذا السؤال كما لو كنت تقول هل هو رجل أم شاب .
    يا سيدي هي النوع وشاب هي صفة السن .
    كذلك إمرأة هي النوع والعذراء هي صفة لكونها لم تتزوج .
    فإلإنسان نوعان . ( ذكر وأنثي ) ويقولان عنهما ( رجل و إمرأة )
    أي أن إمرأة تعني أنثي . وهذا لا يعني أنها إمراة أي سيدة متزوجة بل أن إمرأة تعني أنثي . فهل هناك من قال لك أن العذراء ليست أنثي .
    تاني إمرأة لا تعني مدام ( سيدة متزوجة )
    بل أن إمرأة هي الأنثي . ولا تعني أنها سيدة متزوجة . عد إلي كتب اللغة .
    وإليك الدليل من الكتاب المقدس علي كون أن إمرأة لا تعني السيدة المتزوجة :
    ( 21 فاوقع الرب الاله سباتا على آدم فنام . فأخذ واحدة من اضلاعه وملأ مكانها لحما . 22 وبنى الرب الاله الضلع التي اخذها من آدم امرأة واحضرها الى آدم. 23 فقال آدم هذه الآن عظم من عظامي ولحم من لحمي . هذه تدعى امرأة
    لانها من امرء اخذت ) ( تك 2 : 21 - 23 )


    هل رأيت سيدي القول في الأية : ( وبني الرب الإله الضلع التي أخذها من آدم إمرأة )
    وغني عن البيان أنه يعني هنا أنثي وعبر عنها بلفظ ( إمرأة ) لعلك تكون فهمتني .
    ثم ماذا عن هذه أيضاً ( هذه تدعي إمرأة لأنها من إمرء أخذت )
    أليس هذا يعني أن ( إمرء ) تعني رجل . أي ذكر
    وإمرأة تعني سيدة أي أنثي .
    غني عن البيان أن حواء والتي دعيت هنا إمرأة كانت بعيدتاً كل البعد في حينها عن التعريفات ( عذارء - أو متزوجة ) لأن أدم وحواء حينها لم يكونوا عارفين بعوراتهم
    ولم يقل لهم الله حتي وقتها أثمروا وأكثروا . ولم تكن قد جاءت اللحظة التي عرف فيها كل من حواء وآدم الفرق بين الرجل والأنثي . عل ردي هذا يكون مقنعاً في رأيك
    فهو مقنع ولكن ربما يكون بالنسبة لك غير ذلك .

    تمنياتي لك بالصحة والعافية

    محب حبيب

  7. #277
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخت : samar1 عن المداخلة رقم ( 82 )

    تحية طيبة وبعد

    رداً علي مداخلتك رقم ( 82 )

    وعما قلتيه سيدتي وبالنص :
    بتمنى من الزميل محب حبيب ان تقرأ ردود الاخوة عليك ولا تنتقل الى موضوع آخر


    سيدتي عن صدق أنا أفعل هذا بمنتهي الأمانة فعلاً والله الوكيل .


    تمنياتي لك بالصحة والعافية


    محب حبيب

  8. #278
    الصورة الرمزية أسد الإسلام
    أسد الإسلام غير متواجد حالياً مدير المنتدى
    تاريخ التسجيل
    Apr 2009
    المشاركات
    6,434
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    ذكر

    افتراضي

    اقتباس
    أشكر لك أنك قلت ما نصه : ( المسلمين ينعتونها بالعذراء الطاهرة )
    يا سيدي هذا منك وأنت مسلم رداً علي الأخوة الأعزاء المسلمين الذين سألوني أن أأتي لهم بدليل من الإسلام بأنها عذارء بل ويقولون أنها أصبحت زوجة ليوسف النجار وأنجب منها أولاداً . وهنا أقول شهد شاهد من أهلها .
    وأظن أن هذا يكفي كرد علي الأخ العزيز ( أسد الإسلام ) والأخ العزيز ( د . محمد عامر ) من حيث أن الإسلام علي فم الزميل يقول أن العذراء منعوته في الإسلام أنها العذراء الطاهرة . ونحن أيضاً نقول هذا وننعتها بهذا أيضاً .
    لا تدلس يا مسيحي وتخلط بين الإسلام والمسيحية حول طهارة أم المسيح عليهما السلام

    وهل أنا أو الأخ د/ محمد عامر قلنا أن السيدة العذراء ليست عذراء في الإسلام حتى تأخذ رد الأخ سلام بأنه رد علينا؟! أين دليلك يا مسيحي.

    فام المسيح طاهرة في الإسلام ولا يوجد مسلم واحد على وجه الأرض يطعن في طهارتها

    أما أم يسوع في الكتاب المسمى مقدس فليست عذراء ومتهمة بالزنا حيث قيل ليسوع: (إننا لم نولد من زنا) ولم يرد عليهم أو يبرأ نفسه!

    وهي إلى الآن متهمة بالزنا مع جندي روماني واليهود أدرى بكتابهم!
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    الحمد لله على نعمة الإسلام

  9. #279
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    08-05-2017
    على الساعة
    04:07 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الحقيقة مشاهدة المشاركة
    الأ ستاذ محب حبيب
    سبق ان إستنفرتك لترد على مداخلاتى ولم يأتينى منك رد ولقد وصفتك أنك ليس لك إلا فى السفسطة وإن كنت لم تقرأ فإليك المداخلات مرة أخرى عسى أن ترد .

    استاذ محب اليك أبلغ رد من كتابك وأظنك لم ولن ترد .

    --------------------------------------------------------------------------------

    أستاذ محب أبلغ رد من كتابك وكما يقول هو" من كلامك أدينك"
    لاحظ معى قبس من الكتاب الذى بين يديك فإفتحه وإقرأه تجد فيه فى إنجيل مرقس مايلى .

    مر-7-6: فرد عليهم قائلا: «أحسن إشعياء إذ تنبأ عنكم أيها المراؤون، كما جاء في الكتاب: هذا الشعب يكرمني بشفتيه، وأما قلبه فبعيد عني جدا. مر-7-7: إنما باطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم ليست إلا وصايا الناس !

    فقلت أذهب وأرى هذه الفقرة فى أشعياء واردت أن أكتبها لك حتى يستمتع الأخوة بالقراءة معنا ، فوجدتها فى إشعياء هكذا

    اش-29-13: لذلك يقول الرب: لأن هذا الشعب يقترب مني بفمه ويكرمني بشفتيه، بينما قلبه بعيد عنى.XXX وما مخافتهم مني سوى تقليد تلقنوه من الناس.

    إفتح كتابك ستجد ما أقول حقيقة كلمة باطلا يعبدوننى لم ترد فى كلا م إشعياء ووردت فى كلام مرقس وباطلا يعبدوننى وفى بعض النسخ وبالباطل يعبدوننى .
    وكلا العبارتين صحيح حيث العباده باطلة وهى باطلا يعبدوننى .
    والثانية بالباطل يعبدوننى . أى التعاليم التى يعبدوه بها باطله .
    أظن أن المسيح أضافها إلى أقوال إشعياء عن قصد عندما كان يخاطب الشعب وتلقفها الأتباع وتناقلوها قبل مجمع نيقية الذى أقر عبادته
    وأما إشعياء لم يقلها فهل فهمت أن كتابك يقول أن عبادة يسوع باطله . إقرأها جيدا

    الثانية قرات فى متى العبارة التالية .

    مت-12-17: لكي يتم ما قيل بإشعياء النبي القائل :
    مت-12-18: ((هوذا فتاي الذي اخترته ، حبيبي الذي سرت به نفسي. أضع روحي عليه فيخبر الأمم بالحق

    فقلت أيضا أقرأ فى إشعياء النص فجدت النص هكذا .

    اش-42-1 هوذا عبدي الذي أعضده مختاري الذي سرت به نفسي. وضعت روحي عليه فيخرج الحق للأمم.
    اش-42-2: لا يصيح ولا يرفع ولا يسمع في الشارع صوته.
    ووجدت الفرق فى عبارتى . فتاى ، عبدى فتاى تعنى إبنى والذى كتبها بهذه الصيغة خبيث يقصد بها أن يضلكم ويرفع العبد من منزلة العبودية إلى منزلة الإبن . حتى بالباطل وباطلا تعبدوه .
    هل علمتم كيف يتم تحريف العقيدة وتحريف الكتاب ووبهذه الطريقة تعبدون بالباطل عبد رفعه كاتب الأناجيل إلى مصاف ألإبن أو الفتى . هذه هى الكلفتى وليس فتى
    وهذا هو الكذب الذى يذداد به صدق الرب الذى لا يدان صاحبه على أنه باطل .

    إقرأء وتمتع بالقراءة الجيدة قبل فوات الأوان
    ولنا فى مسألة لا يصيح ولا يسمع صوته كلام .

    استاذ محب .
    أين إجاباتك على مداخلاتى . هل هى لا ترقى أن تحوز إهتمامك ؟ أم أنها أقل من مستوى تطلعاتك فى الأسئلة ؟ أم ...... ماذا ؟
    هل بعد هذه الصيغة المستنفرة للرد تجيبنى حتى أعرض عليك أسألة أخرى حتى نتعلم منك المسيحية على أصولها .
    وشكرا .

    استاذ محب ألم يرد هذا السؤال بعد المداخلة رقم 65

    سيف الحقيقة

    قل جاء الحق وزهق الباطل
    إن الباطل كان زهوقا

  10. #280
    الصورة الرمزية جورج أبو كارو
    جورج أبو كارو غير متواجد حالياً عضو مراقب
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    117
    الدين
    المسيحية
    آخر نشاط
    26-10-2014
    على الساعة
    01:02 AM

    افتراضي الى السيد العضو سيف الحقيقة

    اين ذكر ت هذه الأرقام عن وزن الذهب أرجو الرد مباشرة واعطائي المرجع

صفحة 28 من 40 الأولىالأولى ... 13 18 27 28 29 38 ... الأخيرةالأخيرة

يا مسيحي جاوبني.....


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار مسيحي مسيحي حول شخصية بولس
    بواسطة kholio5 في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 101
    آخر مشاركة: 26-06-2014, 12:50 PM
  2. حوار مسيحي مسيحي حول زواج المسيح
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 10:35 AM
  3. مسيحي ؟ جاوبني ؟هل المسيح هو الله ؟
    بواسطة المحبة فى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 12:02 PM
  4. جاوبني يا استاذنا البتار بعد اذنك .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 07:39 PM
  5. لكل مسيحي ذو عقل
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2005, 11:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يا مسيحي جاوبني.....

يا مسيحي جاوبني.....