يا مسيحي جاوبني.....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات

ما معنى كلمة المتعبدين فى العهد الجديد » آخر مشاركة: الاسلام دينى 555 | == == | الجزء الثالث من سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم » آخر مشاركة: السعيد شويل | == == | الاخوة الافاضل اسالكم الدعاء » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | لاويين 20 :21 يسقط الهولي بايبل في بحر التناقض !!! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | صلب المنصر هولي بايبل على أيدي خرفان الزريبة العربية ! » آخر مشاركة: *اسلامي عزي* | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب. المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | ابحاث على الكتاب المقدس قويه جدا مفيده لكل دارس مقارنة اديان وكل باحث عن الحق » آخر مشاركة: ابا عبد الله السلفي | == == | قيامة يسوع الإنجيلي من بين الأموات حقيقة أم خيال! ــــ (وقفات تأملية في العهد الجديد) » آخر مشاركة: أبو سندس المغربي | == == | رد شبهة:نبيُّ يقول : إِنَّ الْمَرْأَةَ تُقْبِلُ فِي صُورَةِ شَيْطَانٍ،وينظر للنساء... » آخر مشاركة: أكرم حسن | == == |

مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات المرصد الإسلامي لمقاومة التنصير
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع الدعوة الإسلامية
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يا مسيحي جاوبني.....

صفحة 18 من 40 الأولىالأولى ... 3 8 17 18 19 28 33 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 171 إلى 180 من 398

الموضوع: يا مسيحي جاوبني.....

  1. #171
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    فللأسف يذكر البعض أن مسلمون تعني الذين أسلموا وجههم لله
    وهذا إعقاد خاطئ لأن الذين أسلموا وجههم لله بمعني ساروا في طوع الله وأخضعوا إرادتهم لله . فهي لا تعني المسلمون فقط ولكن كل من يؤمن بالله هو بالقطع يفعل ذلك .
    أي المسلمون الذين أسلموا وجههم لله هم ( اليهود والمسيحيين والمسلمون ) وأعني الحقيقيين طبعاً . أي المؤمن الحقيقي بالطبع .
    ما هو دليلك ...؟؟؟؟

    لا نريد تفسيرات من عند حضرتك ..!!!
    2 - المسلمون والذين هم أتباع الدين الإسلامي . يؤمنون بـــ ( التوراة والإنجيل والقرآن ) . ويؤمنون بالأنبياء . وإليك الآية التالية توضح هذا


    آية قرأنية توضح أن التوراة والإنجيل من عند الله وأنه عز وجل أنزلهما .
    ( اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ (2)
    نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَأَنْزَلَ التَّوْرَاةَ وَالْإِنْجِيلَ (3) ) ( آل عمران 2 ، 3 )

    وعليه المسلم هو من آمن بثلاثتهم علي حد سواء وأنهم من عند الله قد أنزلوا .
    وليس القرآن فقط .
    ويشرح ابن كثير هذه الآية بقوله
    ( نزل عليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه وأنزل التوراة والإنجيل
    وقوله تعالى " نزل عليك الكتاب بالحق " يعني نزل عليك القرآن يا محمد بالحق أي لا شك فيه ولا ريب بل هو منزل من عند الله أنزله بعلمه والملائكة يشهدون وكفى بالله شهيدا وقوله " مصدقا لما بين يديه " أي من الكتب المنزلة قبله من السماء على عباد الله والأنبياء فهي تصدقه بما أخبرت به وبشرت في قديم الزمان وهو يصدقها لأنه طابق ما أخبرت به وبشرت من الوعد من الله بإرسال محمد صلى الله عليه وسلم وإنزال القرآن العظيم عليه. وقوله " وأنزل التوراة " أي على موسى بن عمران " والإنجيل" أي على عيسى ابن مريم عليهما السلام . )

    وفي تفسير الطبري يتكلم عن هذه الآية موضحاً أن التوراة والإنجيل منزلين من عند الله حيث قال :
    ( وأنزل التوراة والإنجيل
    القول في تأويل قوله تعالى : { وأنزل التوراة والإنجيل } يعني بذلك جل ثناؤه : وأنزل التوراة على موسى , والإنجيل على عيسى . كما : 5149 - حدثنا بشر , قال : ثنا يزيد , قال : ثنا سعيد , عن قتادة : { وأنزل التوراة والإنجيل من قبل هدى للناس } هما كتابان أنزلهما الله , فيهما بيان من الله , وعصمة لمن أخذ به وصدق به وعمل بما فيه . )


    ومن هذه الآية وشرحها . يتضح أنه لا مجال للتفرقة بين القرآن والتوراة والإنجيل فهم علي حد سواء منزلهما واحد هو الله كلهم كلامه . وكلهم في عصمة منه حتي لا يمسهما أحد .
    حسب قول الآية .
    ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) ) ( الحجر 9 )
    ويفسر إبن كثير هذه الآية فيقول :
    ( إنا نحن نزلنا الذكر وإنا له لحافظون
    وهو القرآن وهو الحافظ له من التغيير والتبديل ومنهم من أعاد الضمير في قوله تعالى " له لحافظون " على النبي صلى الله عليه وسلم كقوله " والله يعصمك من الناس " والمعنى الأول أولى وهو ظاهر السياق . )

    وكما ابن كثير هكذا الجليلين والطبري يقولون أن الذكر هو القرآن فقط .
    ولكن للأسف هناك من المسلمون من يفهم أنهم يريدون أن يقولوا أن القرآن هو وحده الذكر ولكن هذا ليس ما يعنيه هؤلاء المفسرين ولكن يذكرون أن هذه الآية تعني القرآن من كتب الذكر وليس القرآن هو الذكر وحده . فليس الذكر هو القرآن فقط فهذا ليس صحيح ولن أحكم أنا علي ذلك بل الله نفسه يحكم بذلك إذ يقول في القرآن الذي هو الذكر ولا يأتيه الباطل أبداً إقرأ عزيزي .
    ( وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (43) ( النحل 43 )
    ويتكلم الله عز وجل في هذه الآية عن الذكر فيقول : وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم ( وهذه الكتب التي أوحيت إليهم قبل القرآن طبعاً كانت من عند الله موحاه )
    حسب النص ( نوحي إليهم ) ثم يتابع القول فأسألوا أهل الذكر ( يعني يتكلم عن هؤلاء الأنبياء السابقين لرسول الأسلام ويقول عنهم أهل الذكر الذي أوحاه الله لهم قبل القرآن ) .
    ولنقرأ التفسير أيضاً للمفسرين أنفسهم عن هذه الآية .
    فمثلاً إبن كثير يقول :
    ( أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون قال الضحاك عن ابن عباس لما بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم رسولا أنكرت العرب ذلك أو من أنكر منهم وقالوا الله أعظم من أن يكون رسوله بشرا فأنزل الله " أكان للناس عجبا أن أوحينا إلى رجل منهم أن أنذر الناس " الآية وقال " وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون " يعني أهل الكتب الماضية أبشرا كانت الرسل إليهم أم ملائكة ؟ فإن كانوا ملائكة أنكرتم وإن كانوا بشرا فلا تنكروا أن يكون محمد صلى الله عليه وسلم رسولا . قال تعالى " وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم من أهل القرى " ليسوا من أهل السماء كما قلتم وكذا روي عن مجاهد عن ابن عباس أن المراد بأهل الذكر أهل الكتاب )
    وواضح من التفسير القول بأن الذكر هو أيضاً يعني الكتاب ( التوراة والإنجيل )
    وفي تفسير الجلالين يقول :
    ( وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم" لا ملائكة "فاسألوا أهل الذكر" العلماء بالتوراة والإنجيل "إن كنتم لا تعلمون" ذلك فإنهم يعلمونه وأنتم إلى تصديقهم أقرب من تصديق المؤمنين بمحمد صلى الله عليه وسلم )
    وواضح من التفسير أيضاً بل ومنصوص عليه في التفسير بأن أهل الذكر هم العلماء بالتوراة والإنجيل .
    ( . { فاسألوا أهل الذكر } يقول لمشركي قريش : وإن كنتم لا تعلمون أن الذين كنا نرسل إلى من قبلكم من الأمم رجال من بني آدم مثل محمد صلى الله عليه وسلم وقلتم هم ملائكة ; أي ظننتم أن الله كلمهم قبلا , { فاسألوا أهل الذكر } وهم الذين قد قرءوا الكتب من قبلهم : التوراة والإنجيل , وغير ذلك من كتب الله التي أنزلها على عباده . وبنحو الذي قلنا في ذلك قال أهل التأويل . ذكر من قال ذلك : 16313 - حدثنا ابن وكيع , قال : ثنا المحاربي , عن ليث , عن مجاهد : { فاسألوا أهل الذكر } قال : أهل التوراة . 16314 - حدثنا ابن وكيع , قال : ثنا المحاربي , عن سفيان , قال : سألت الأعمش , عن قوله : { فاسألوا أهل الذكر } قال : سمعنا أنه من أسلم من أهل التوراة والإنجيل . 16315 - حدثنا القاسم , قال : ثنا الحسين , قال : ثني حجاج , عن ابن جريج , عن مجاهد , قوله : { وما أرسلنا من قبلك إلا رجالا نوحي إليهم فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون } قال : هم أهل الكتاب . )
    ومما سبق لا يوجد مجال هنا أن الذكر هو ( الكتب الموحي بها من الله سواء كان التوراة أو الإنجيل أو القرآن . بل وكل الكتب التي أوحي بها الله لعبادة أي كان مسماها
    ) أي أنه التوراة والإنجيل والقرآن هم الذكر .
    وعليه تنطبق الآية بعاليه علي التوراة والأنجيل كما تنطبق علي القرآن وهي الآية التالية
    ( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ (9) ) ( الحجر 9 )
    وعليه يكون الله متعهداً حسب نص هذه الآية بالحفاظ علي الذكر ( التوراة والإنجيل والقرآن ) ثلاثتم من التحريف أو التبديل فيها .
    ومن قال أن التوراة أو الإنجيل محرفين فهو ليس من الإسلام في شئ لأنه لا يؤمن بهذه الآيات التي أتيت بها بعاليه ، وقد أحضرتها بالنص والشاهد ولم أفسرها أنا بل يفسرها المفسرون المسلمون كما ترون أنا نقلت التفاسير بالنص copy & paste .
    وعليه الإسلام يعترف بأن الله يحفظ التوراة والإنجيل من التحريف .
    وهنا وحيث أن المسلم يؤمن بالتوراة والإنجيل والقرآن ويؤمن أيضاً بأنهم غير محرفين .
    وأنه يؤمن بما أنزل علي الرسل أجمعين . إذا المسلم يؤمن ويسلم بما نص عليه أي من الكتب السماوية الثلاثة . ويرفض أن يقول أحد عنهم أن أي منهم محرف . فهذا حراماً إسلامياً .
    فلا يصح أن يقول المسلم كلام عكس ما جاء في التوراة أو الإنجيل أو القرآن .
    أظن أني أستوفيت موضوع تحريف الكتاب المقدس وأنه لا يجوز إسلامياً أن نقول أو نعتقد كمسلمون بأن الكتاب المقدس محرف وإلا لأصبح باقي الذكر يمكن تحريفه فكما سمح الله بتحريف أحد كتب الذكر ( التوراة أو الإنجيل أو القرآن ) إذا سيسمح الله بتحريف باقي كتب الذكر ( التوراة والإنجيل والقرأن ) وعليه من يؤمن بوقوع التحريف لأي من الكتب الثلاثة يصدق علي تحريف باقي كتب الذكر ( التوراة والإنجيل والقرآن )
    وعليه أنا ألوم المسلم الذي يقول بتحريف التوراة أو الإنجيل . وأعتبره يخطأ في حق الله نفسه الذي أخذ علي نفسه عهد بحفظهم من التحريف .

    والكلام بعاليه أقوله ليس للأخ العزيز ( محمود صبري الليثي ) بل للجميع .

    وعليه فعندما يقول الأخ المسلم . إننا كمسلمون نعتقد ينبغي أن يعلم أن معتقده هذا هو مكون من معتقد التوراة والإنجيل والقرآن وليس علي القرآن وحده .
    هذا كان تعليقاً كما قلت علي قولك ( إننا كمسلمون نعتقد ) فهل دار في رأسك هذا الكلام عندما قلت هذه الجملة ( إننا كمسلمون نعتقد ) . إن كان لا فأنت ما ذلت لا تعرف كامل معتقدك .
    فأنت معتقد بمعتقد الأنبياء جميعهم ومسئول عن كلامهم كله لأنه موحي به من الله .
    ولكني أري المسلمون وبأغلبية 95 % منهم لا يعلمون ولا يعتقدون إلا بمعتقد أحد الأنبياء فقط ( رسول الإسلام ) وينسي أنه مطالب بباقي الأنبياء . ليس لأنه يهودي ولا لأنه مسيحي بل لأنه مسلم وعنده هذه الآية :
    ( قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) ) ( البقرة 136 )
    إذا أنت ملتزم كأي مسلم بما إنزل إلي ( ابراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط ( يعني أنت يهودي ) وما أوتي موسي وعيسي ( يعني أنت مسيحي ) وما أوتي النبيون من ربهم ( يعني أنت كتابي ) لا نفرق بين أحد منهم ( يعني لست تتبع أقوال نبي واحد منهم فقط بل أنت ملتزم بأقوالهم جميعاً ) ونحن له مسلمون ( وهنا مسلمون تعني الإسلام لله ووصاياه تتبع ويعني جميع وصاياه في كل الكتب السابقة والقرآن علي حد سواء ) .
    وعليه فقولك انك مسلم ، يلزمك أن تعتقد بمعتقد اليهودي
    [/QUOTE]

    يا عم إنتَ ماتوجعش دماغنا الله يخليك ... بدل ماتستشهد بالقرآن وكمان تجيب معاه التفاسير دا مش فى مصلحتك لأنه من باب أولى انك تؤمن به
    وليس ككتبكم المُحَرَّفَة
    [QUOTE]
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  2. #172
    الصورة الرمزية elqurssan
    elqurssan غير متواجد حالياً عضو مميز
    تاريخ التسجيل
    May 2009
    المشاركات
    1,951
    آخر نشاط
    19-05-2011
    على الساعة
    12:24 AM

    افتراضي

    [QUOTE]
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elqurssan مشاهدة المشاركة
    [CENTER]

    ما هو دليلك ...؟؟؟؟

    لا نريد تفسيرات من عند حضرتك ..!!!



    **************
    يا عم إنتَ ماتوجعش دماغنا الله يخليك ... بدل ماتستشهد بالقرآن وكمان تجيب معاه التفاسير دا مش فى مصلحتك لأنه من باب أولى انك تؤمن به
    وليس ككتبكم المُحَرَّفَة
    التعديل الأخير تم بواسطة elqurssan ; 26-12-2010 الساعة 05:35 PM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعيإنتَبِهوا!فكثيراًمن الأمورالهامة البَعض يقع فيها بحُسن نيـِّة http://www.ebnmaryam.com/vb/t179459.html
    أى مُتنَصِر لا يساوى ثمن حذآئِهhttp://www.ebnmaryam.com/vb/t30078.html
    القساوسَة مَدعوون للإجابَة على الآتى
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t179075.html
    مُغلَق للتَحديث

  3. #173
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2014
    على الساعة
    06:19 PM

    افتراضي

    قال الاستاذ محب حبيب الاتي
    كلامك هذا مردود عليه ويبدوا أنك ترد عليه ، ولكن لا اظن أن أحد سيرفض كلام المفسرين (الجلالين والطبري ) بل حتي الآية تقول ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) والآية توضح بالقول قلنا للملائكة ولم يقل قلنا للملائكة والجن وذلك يعني أنهم مجموعة واحدة هي مجموعة الملائكة تحوي الجن كمجموعة منها . والدليل أيضاً يظهر عندما يكمل ويقول ( إلا إبليس ) والكل يعرف أن ( إلا ) لفظ إستثناء وهي تستثني إبليس من بين الساجدين الذين أمرهم الله بالسجود ولكن الله لم يأمر إلا الملائكة فماذا يعني إبليس هنا ، أليس هو من الجن !!! والرد هو كما قال الطبري أنه طائفة من الملائكة . لذا ألزم بالسجود لكون الله طلب من الملائكة السجود وهو من الملائكة ولما لم يفعل عاقبه الله لأنه لم يمتثل لقول الله . ( أقول بحسب المفهوم الإسلامي وليس بحسب المفهوم المسيحي )
    .
    و هذا هو تفسير ابن كثير

    الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا
    يَقُول تَعَالَى مُنَبِّهًا بَنِي آدَم عَلَى عَدَاوَة إِبْلِيس لَهُمْ وَلِأَبِيهِمْ مِنْ قَبْلهمْ وَمُقْرِعًا لِمَنْ اِتَّبَعَهُ مِنْهُمْ وَخَالَفَ خَالِقه وَمَوْلَاهُ وَهُوَ الَّذِي أَنْشَأَهُ وَابْتَدَأَهُ وَبِأَلْطَافِهِ رَزَقَهُ وَغَذَّاهُ ثُمَّ بَعْد هَذَا كُلّه وَالَى إِبْلِيس وَعَادَى اللَّه فَقَالَ تَعَالَى " وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ " أَيْ لِجَمِيعِ الْمَلَائِكَة كَمَا تَقَدَّمَ تَقْرِيره فِي أَوَّل سُورَة الْبَقَرَة " اُسْجُدُوا لِآدَم " أَيْ سُجُود تَشْرِيف وَتَكْرِيم وَتَعْظِيم كَمَا قَالَ تَعَالَى " وَإِذْ قَالَ رَبّك لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِق بَشَرًا مِنْ صَلْصَال مِنْ حَمَإٍ مَسْنُون فَإِذَا سَوَّيْته وَنَفَخْت فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ " وَقَوْله " فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيس كَانَ مِنْ الْجِنّ " أَيْ خَانَهُ أَصْله فَإِنَّهُ خُلِقَ مِنْ مَارِج مِنْ نَار وَأَصْل خَلْق الْمَلَائِكَة مِنْ نُور كَمَا ثَبَتَ فِي صَحِيح مُسْلِم عَنْ عَائِشَة رَضِيَ اللَّه عَنْهَا عَنْ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ " خُلِقَتْ الْمَلَائِكَة مِنْ نُور وَخُلِقَ إِبْلِيس مِنْ مَارِج مِنْ نَار وَخُلِقَ آدَم مِمَّا وُصِفَ لَكُمْ فَعِنْد الْحَاجَة نَضَحَ كُلّ وِعَاء بِمَا فِيهِ وَخَانَهُ الطَّبْع عِنْد الْحَاجَة وَذَلِكَ أَنَّهُ كَانَ قَدْ تَوَسَّمَ بِأَفْعَالِ الْمَلَائِكَة وَتَشَبَّهَ بِهِمْ وَتَعَبَّدَ وَتَنَسَّكَ فَلِهَذَا دَخَلَ فِي خِطَابهمْ وَعَصَى بِالْمُخَالَفَةِ " وَنَبَّهَ تَعَالَى هَاهُنَا عَلَى أَنَّهُ مِنْ الْجِنّ أَيْ عَلَى أَنَّهُ خُلِقَ مِنْ نَار كَمَا قَالَ " أَنَا خَيْر مِنْهُ خَلَقْتنِي مِنْ نَار وَخَلَقْته مِنْ طِين " قَالَ الْحَسَن الْبَصْرِيّ : مَا كَانَ إِبْلِيس مِنْ الْمَلَائِكَة طَرْفَة عَيْن قَطُّ وَإِنَّهُ لَأَصْل الْجِنّ كَمَا أَنَّ آدَم عَلَيْهِ السَّلَام أَصْل الْبَشَر رَوَاهُ اِبْن جَرِير بِإِسْنَادٍ صَحِيح
    كانت الامانه العلميه تقتضي منك الا تاخذ باحد التفاسير وتترك التفاسير الاخري حتي ولو كانت مخالفه لرايك 000 لكنك اخترت من الاقوال ما يوافق هواك علما بان تفسير الطبري الذي اقتطعت جزء من كلامه قد نوه انه سبق وان وضح ماهيه ابليس في موضع اخر من تفسيره وان ابليس من الجن وليس من الملائكه ولكنك لم تشر الي ذلك التنويه في كلامك لا من قريب ولا من بعيد وحاولت تطويع النص ليوافق كتابك المحرف و اتهمتنا اننا لا نعرف عقيدتنا وجئت حضرتك تعرفها لنا 0000استاذ محب هناك فرق كبير بين الباحث عن الحق وبين الذي يتسلل بخبث ليدس السم في العسل و يحاول ان يلبس علي الناس عقيدتهم لكي ينتصر في النهايه لعقيدته المحرفه 0000ولكن الحق ابلج 000 تحياتي الي الجميع وشكر خالص للفاضل د محمد عامر و جميع اسود الدعوه
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #174
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-12-2014
    على الساعة
    01:58 PM

    افتراضي د/محمد عامر ، هزيم الرعد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    د/ محمد عامر ، هزيم الرعد
    السلام عليكما ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكما .
    ردود جميله وفى الصميم على رأى واحد .
    قانون الإيمان هذا يترقى فى كل مجمع ففى نيقيه 325 م كان الأب والإبن فقط اللذان تطابقا مع الشروط المؤهله للإلتحاق بصف المعبودين من دون الله الذين يحلون لهم ما حرم الله وحازا الإختيار السامى من لجنة إختيار الإلهه وهذه اللجنة مكونة من 318 وهم أعضاء لجنة التحقيق والتى مفوضة من قبل الرعية بإختيار الرب الذى يعبده العبيد التى رفضت قبول الروح القدس ليعبد مع الإبن والآب هذه اللجنة وقرارها يلزم الرعية بعبادة من يرونه صالح للعبودية و تم الطعن فى حكمها من الروح القدس ، وقبل الطعن فى الحكم شكلا وموضوعا ورفعوا الأمر إلى لجنة عليا فى دائرة بندر القسطنطينية وحددت اللجنة ميعاد النظر فى الطعن المقدم من الروح القدس للنظر فى الطعن والتى رأفت بحال الروح القدس وقبلت إشتراكه كإقنوم ثالث .
    ثم إلتحق الروح القدس بهما فى مجمع القسطنطينية 381م أى بعد حوالى 50 سنة .
    هذا الإنضمام المتاخر للروح القدس هل بموافقة الإثنين أم فرض عليهما من أعضاء المجمع . هل كان تأخيره بفعل فاعل من أهل الأرض ، أم جاء بعد مشاورة بين أعضاء مجمع القسطنطينيه وبين الآب والإبن وإتفقا على ضم الأخير , هل كان الروح القدس قبل ذلك إقنوم غير مرغوب فيه أم كان لايزال غير مكتمل الأهلية للإنضمام إلى هذا الثنائى ، ما هى المؤهلات التى بناءا عليها تم إختياره مؤخرا .
    والله الأسئله كتيره بس مين يقراء ومين يفهم
    أخيرا مشكورين على مجهوداتكم .
    وجازاكم الله خيرا .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سيف الحقيقة

    قل جاء الحق وزهق الباطل
    إن الباطل كان زهوقا

  5. #175
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-12-2014
    على الساعة
    01:58 PM

    افتراضي د/محمد عامر ، هزيم الرعد

    بسم الله الرحمن الرحيم
    د/ محمد عامر ، هزيم الرعد
    السلام عليكما ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيكما .
    ردود جميله وفى الصميم على رأى واحد .
    قانون الإيمان هذا يترقى فى كل مجمع ففى نيقيه 325 م كان الأب والإبن فقط اللذان تطابقا مع الشروط المؤهله للإلتحاق بصف المعبودين من دون الله الذين يحلون لهم ما حرم الله وحازا الإختيار السامى من لجنة إختيار الإلهه وهذه اللجنة مكونة من 318 وهم أعضاء لجنة التحقيق والتى مفوضة من قبل الرعية بإختيار الرب الذى يعبده العبيد التى رفضت قبول الروح القدس ليعبد مع الإبن والآب هذه اللجنة وقرارها يلزم الرعية بعبادة من يرونه صالح للعبودية و تم الطعن فى حكمها من الروح القدس ، وقبل الطعن فى الحكم شكلا وموضوعا ورفعوا الأمر إلى لجنة عليا فى دائرة بندر القسطنطينية وحددت اللجنة ميعاد النظر فى الطعن المقدم من الروح القدس للنظر فى الطعن والتى رأفت بحال الروح القدس وقبلت إشتراكه كإقنوم ثالث .
    ثم إلتحق الروح القدس بهما فى مجمع القسطنطينية 381م أى بعد حوالى 50 سنة .
    هذا الإنضمام المتاخر للروح القدس هل بموافقة الإثنين أم فرض عليهما من أعضاء المجمع . هل كان تأخيره بفعل فاعل من أهل الأرض ، أم جاء بعد مشاورة بين أعضاء مجمع القسطنطينيه وبين الآب والإبن وإتفقا على ضم الأخير , هل كان الروح القدس قبل ذلك إقنوم غير مرغوب فيه أم كان لايزال غير مكتمل الأهلية للإنضمام إلى هذا الثنائى ، ما هى المؤهلات التى بناءا عليها تم إختياره مؤخرا .
    والله الأسئله كتيره بس مين يقراء ومين يفهم
    أخيرا مشكورين على مجهوداتكم .
    وجازاكم الله خيرا .
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سيف الحقيقة

    قل جاء الحق وزهق الباطل
    إن الباطل كان زهوقا

  6. #176
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز elqurssan عن المداخلة رقم ( 171 )

    تحية طيبة وبعد

    قرأت مداخلتك ووجدت بها هذا
    1 - سؤالك عن معني كلمة ( مسلم ) حيث قلت أن مسلم هي تعني أنه من أسلم وجهه لله أي أن المسيحي واليهودي بهذا المعني يكونان مسلمين .
    وطلبت الدليل وإليك دليل من القرآن نفسه :
    1 - ( وَوَصَّىٰ بِهَا إِبْرَاهِيمُ بَنِيهِ وَيَعْقُوبُ يَا بَنِيَّ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ لَكُمُ الدِّينَ فَلَا تَمُوتُنَّ إِلَّا وَأَنْتُمْ مُسْلِمُونَ (132) ) ( البقرة 132 )
    وغني عن البيان أن أبراهيم ويعقوب وبنيهم لم يكونوا مؤمنون بالإسلام لأنه لم يكن قد أُنزل بعد كما نعرف فأي إسلام معني هنا في هذه الآية وإليك تفسير الطبري يقول :
    ( ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب
    أي بالملة , وقيل : بالكلمة التي هي قوله : " أسلمت لرب العالمين " وهو أصوب ; لأنه أقرب مذكور , أي قولوا أسلمنا )


    2 - ( أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) ( البقرة 133 )
    واضح من الآية أنه يتكلم عن إله ابراهيم وإسحق ويعقوب ( إي إله اليهودية )
    ثم ماذا تعني عبارة ( ونحن له مسلمون ) وهم يهود عاشوا يهود وماتوا يهود ولم ينزل الإسلام كدين حتي بعدما ماتوا جميعاً علي دينهم ( اليهودية )
    وإليك تفسير ابن كثير يوضح معني كلمة الإسلام وأنها ليست الدين الإسلامي ولكنها هي الإسلام لله أقراً سيدي .
    ( وقوله " إلها واحدا" أي نوحده بالألوهية ولا نشرك به شيئا غيره" ونحن له مسلمون " أي مطيعون خاضعون كما قال تعالى " وله أسلم من في السموات والأرض طوعا وكرها وإليه يرجعون " والإسلام هو ملة الأنبياء قاطبة وإن تنوعت شرائعهم واختلفت مناهجهم كما قال تعالى " وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون " والآيات في هذا كثيرة والأحاديث فمنها قوله صلى الله عليه وسلم " نحن معشر الأنبياء أولاد علات ديننا واحد " . )
    أظن أنه يكفي هذا كدليل لباحث عن الحق وأظنك كذلك ولكني سأأتي بأيات أخريات
    3 - ( قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) ) ( البقرة 136 )
    وأيضاً غنياً عن البيان أنهم ( موسي وعيسي ) أتوا باليهودية والمسيحية وأتباعهم لم يكونوا مسلمون إلي يومنا هذا . وعليه فيكيف يقولون أنهم ( ونحن له مسلمون )
    إلا إذا كانوا يقولون ويقصدون بمسلمون أنهم أسلموا وجههم لله حسب ملتهم وشريعتهم . وإليك تفسير الطبري
    ( وأما قوله : { ونحن له مسلمون } فإنه يعني تعالى ذكره : ونحن له خاضعون بالطاعة , مذعنون له بالعبودية . فذكر أن نبي الله صلى الله عليه وسلم قال ذلك لليهود , فكفروا بعيسى وبمن يؤمن به )
    ويكمل أيضاً في هذا الصدد بقوله :
    ( { ونحن له مسلمون } أمر الله المؤمنين أن يؤمنوا ويصدقوا بأنبيائه ورسله كلهم , ولا يفرقوا بين أحد منهم )
    وهنا يوضح التفسير أن الإسلام هو التصديق بكل الأنبياء دون تفرقة وهذا معيار للإسلام فكل من لا يعرف نبوة أحد الأنبياء ويؤمن بها وينفذها فهو ليس بمسلم
    وكل من يفضل أو يفرق بين الأنبياء بعضهم البعض يكون أيضاً ليس مسلماً
    وعليه تحكم الآية بأنه من يقول ( أن رسول الإسلام خير المرسلين ويفرق بينه وبين الأنبياء الباقين ) لا يكون مسلماً وليس العكس . وعليه نصل إلي أن الإسلام في القرآن شيء وإسلام المسلمون اليوم إسلام أخر .
    وسأسرد لك آيات أخري وعليك حضرتك قرآت التفسير عنها بمفردك بعد إذنك حتي لا أُطيل المداخلة .
    4 - ( ال عمران (آية:52): فلما احس عيسى منهم الكفر قال من انصاري الى الله قال الحواريون نحن انصار الله امنا بالله واشهد بانا مسلمون )
    طبعاً غني عن البيان أن الحواريون هم من نشروا المسيحية فكيف يستقيم القول إن قلنا أنهم مسلمون بمعني أنهم يؤمنون بالإسلام كدين ، ولكن يستقيم القول إذا ما إتخذنا الكلمة بمعني إسلام الوجه لله وإسلام الإرادة له عز وجل . ..... إقرأ التفسير من فضلك
    5 - ( ال عمران (آية:80): ولا يامركم ان تتخذوا الملائكه والنبيين اربابا ايامركم بالكفر بعد اذ انتم مسلمون )
    يتضح من هذه الآية أن الإسلام هو عدم إتباع إلا الله وحده دون النظر إلي الملة أو الشريعة . ............. إقرأ التفسير من فضلك
    6 - ( ال عمران (آية:84): قل امنا بالله وما انزل علينا وما انزل على ابراهيم واسماعيل واسحق ويعقوب والاسباط وما اوتي موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين احد منهم ونحن له مسلمون ) يتضح من هذه الأية أن الإسلام هو عدم التفرقة بين الأنبياء لأنهم كلهم يؤيدون
    إسلام الوجه لله وآتوا لكي يسلموا أنفسهم لله وينشروا الدعوة لإسلام الوجه لله
    دون النظر الي الشريعة التي جاءوا بها .
    7 - ( المائدة (آية:111): واذ اوحيت الى الحواريين ان امنوا بي وبرسولي قالوا امنا واشهد باننا مسلمون )
    هذه الآية تتكلم عن أن الحواريون من نشروا المسيحية أنهم كانوا مسلمون فكيف يستقيم القول إلا إذا إستخدمنا لفظ الإسلام بمعني أنه إسلام الوجه لله وليس بمعني من يؤمن بالدين الإسلامي .... إليس كذلك .
    ولكن هنا في هذه الآية ظهرت نقطة أخري بأن الحواريون مما يوحي إليهم أي أنهم أنبياء أو مرسلين يوحي إليهم . فرفعت هذه الآية الحواريون إلي مرتبة الرسل
    ( أقول هذا من وجهة نظر إسلامية بحته ) ولكن حسب الفكر المسيحي فهم يأتون في مرتبة أعلي من الرسل لأنهم سيدينون العالم أسوة بالمسيح كما ذكرت في موضوع ( رجال الله نجم يفوق فوق نجم في المجد ) عد إليه من فضلك . بل عودوا إليه من فضلكم . فهم أفضل من أنبياء فكما قلت هم في اليوم الأخير لا يدانوا بل يدينوا العالم كما ذكرت في الموضوع المذكور . وهذا يفعلهونه دون الأنبياء أو الرسل ولذا هم
    أرفع شأناً كما للقاضي رفعة عن المتهم . ..... إقرأ التفسير من فضلك2 -
    8 - (العنكبوت - (آية:46): ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن الا الذين ظلموا منهم وقولوا امنا بالذي انزل الينا وانزل اليكم والهنا والهكم واحد ونحن له مسلمون )
    تتكلم الأية عن أهل الكتاب وأهل القرآن وأنهم لهم إله واحد علي أختلاف
    الشرائع وأنهم جميعاً مسلمون لله ( أي مؤمنون بالله )

    أما باقي مداخلتك فهي صورة من مداخلتي التي أوضحت فيها أنه لا مجال للكلام عن تحريف أي من الإنجيل أو التوراة . وأثبت من الآيات الواردة في القرآن الكريم نفسه
    وأتيت بتفسير المفسرون المسلمون أنفسهم . ولم أتكلم من فكري الشخصي .
    وحيث أنك أسردتها كاملة حتي النهاية حتي قلت
    أنك كمسلم أنت يهودي وانت مسيحي أيضاً .
    فأنت مؤمن بكل الأنبياء إبتداء من ( موسي ) رئيس الأنبياء وأولهم إلي رسول الإسلام
    عليه فأنت مقيد بكلامهم جميعاً . وهذا لم أقوله إلا إستنباطاً من كلام المفسرين المسلمون من تفسيرهم للآيات التي أتيت بها .
    وحضرتك أعقبت بقولك وهذا نص ما قلته :
    يا عم إنتَ ماتوجعش دماغنا الله يخليك ... بدل ماتستشهد بالقرآن وكمان تجيب معاه التفاسير دا مش فى مصلحتك لأنه من باب أولى انك تؤمن به
    وليس ككتبكم المُحَرَّفَة

    ولي علي قولك هذا تعليقات
    1 - قولك ( ما عم إنت ما توجعش دماغنا الله يخليك ) دون أن تأتي بإعتراض علي ما قلته بل ذكرته فقط كما قلت بعاليه . عليه فإن كلامي يعد صحيح كمعتقد مستند علي آيات القرآن الكريم وتفسيراته ولذا لم يكن لك عليه من تعليق سوي هذا القول ( ما عم ما توجعش دماغنا الله يخليك ) ، وطبعاً لا يعد هذا التعليق طعن فيما أسردته
    من كون الإنجيل والتوراة وكتب الأنبياء الأولين هم شأنهم كشأن القرآن الكريم من حيث أنهم ذكر وأن الله عز وجل تعهد بحفظهم من التحريف . فهذا منك إعتراف بما قلته
    ولكنك تعترف أنه قرأنياً صحيح ولكنه ليس معتقدك الشخصي ، وهذا ليس بغريب فالإسلام اليوم ليس إسلام القرآن الكريم بل هو إسلام أخر .

    2 - ( بدل ماتستشهد بالقرآن وكمان تجيب معاه التفاسير دا مش فى مصلحتك )
    لماذا ليس في مصلحتي هذا ليس بصحيح فهو بالقطع في مصلحتي فكوني أتيت بكلام من القرآن وتفسيراته من المفسرين المسلمون المعروفون يجعل الكلام أكثر مصداقية من جانب المؤمنون المؤمنون بالقرآن الكريم وملتزمون به . وعليه لم تقدر حضرتك مثلاً أن ترد عليه أو تفنده وإكتفيت بقولك ( ما عم ما توجعش دماغنا الله يخليك ) وهذا يعد طريق أقصر للوصول بالمنقاشة إلي الهدف منها . أي إقناع الطرف الأخر من النقاش ومن أقواله هو علي طريقة ( شهد شاهد من أهلها فهو ملزماً لها )
    لا راجع نفسك عزيزي . فيما قلت ( دا مش في مصلحتك ) لا هو في مصلحتي ولكنه
    ( ليس في مصحلتك أنت ) اللهم أنك تود الحق ولا شيء إلا الحق وعندها سيكون ( في مصلحتك كما هو في مصلحتي وفي مصلحة الجميع في المنتدي )

    3 - ( من باب أولى انك تؤمن به وليس ككتبكم المُحَرَّفَة )
    كون أن تقول من باب أولي أن تؤمن به . لا يا سيدي فأنا أسرد آيات القرآن الكريم ليس لأني أؤمن بها ولكن لأنك أنت عزيزي المسلم ( أعني الجميع ) مؤمن به وملتزم به وعليه يكون هذا أقصر الطرق لموافاتك بدليل يلزمك بأن تعتبره دليل قاطع في رأيك
    وعلي طريقة ( وشهد شاهد من أهلها إذا فهو ملزماً لها )
    أما قولك ( ككتبكم المحرفة ) هذا لا يعني أنهم كذلك ، أو أنك لم تفهم ما قلت في المداخلة ولم تقتنع بالأدلة التي أوردتها من آيات القرآن الكريم فهي قاطعة وواضحة كما أني أتيت بتفسيرها من طرف آآمة التفسير لديكم . وهي كانت واضحة كوضوح الشمس بالنسبة لكل باحث عن الحق وأنت منهم كما يتضح من كونك لم تأتي بتفنيد ما قلته حتي من باب الكبر . ولذا أن أكبر ذلك فيك .
    ولكنك كما قلت تأبي هذا لأنك لا تؤمن بإسلام القرآن الكريم بل أنت تؤمن بإسلام أخر
    راجع معتقدك في ضوء القرآن الكريم فهذا هو كتاب الله وهو ما يحمل المعتقد الإسلامي الصحيح . وما خرج عنه وعن الأحاديث الإسلامية في المرتبة الثانية فهو ليس من الإسلام في شيء ولكنه مدسوس علي الإسلام . فكن في إسلامك متكلاً علي القرآن الكريم والأحاديث لا غيرها . أم أقوال أخري من جانب أي من البشر مهما عظمت مرتبتهم لديك فإعلم هم أقل شأناً من الله عز وجل وأنبياءه كذلك .
    وأعلم أيضاً أن أفكارهم وكتاباتهم ومهما علا شأنها أو لاقت عندك قبول فهي دون ذلك بالنسبة لكلام الله . ولقبول الله وحفظه لكلامه وأقواله ومعتقده الذي أرسله لنا في القرآن الكريم ( أتكلم بلسان المسلم )

    وفي النهاية تمنياتي لك بالصحة والعافية والإقبال إلي الحق دون سواه حتي ولم يأتي علي هواك . فأنت تتبع الله ( الحق ) حتي ولو لم يأتي علي هواك فنحن مسلمون لله
    نطيع هوانا كما يأمرنا ونسلم إراداتنا ونطيع أوامره حتي ولو لم يكن ذلك علي رضا منا
    حسب نص الأية :
    ( ال عمران (آية:83): افغير دين الله يبغون وله اسلم من في السماوات والارض طوعا وكرها واليه يرجعون )
    أنت ملتزم عزيزي بمعتقد القرآن الكريم حتي ولو لم يكن هذا علي هواك ولو أكرهت عليه . فهذا حق لله عليك .

    تمنياتي لك بالصحة والعافية .



    محب حبيب

  7. #177
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    253
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    22-03-2014
    على الساعة
    06:19 PM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سيف الحقيقة مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    .
    والله الأسئله كتيره بس مين يقراء ومين يفهم
    صدقت والله يا اخي 000لهم اعين لا يبصرون بها 000ولهم اذان لا يسمعون بها 000ولهم قلوب لا يفقهون بها 000هداهم الله
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  8. #178
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    155
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    01-12-2014
    على الساعة
    01:58 PM

    افتراضي د/ محمد عامر

    د/ محمد عامر
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الرد عليه فى منتهى البساطة .
    هذا الرجل محق فعلا الذكر نزل لهم . وهم بالفعل أهل الذكر أى أهل الكتاب .
    لأن القرآن قال ذلك عنهم .
    ولكن ما هو الكتاب الذى هم أهله . ومن هم الذين أهل الذكر لنسألهم إن كنا لا نعلم . أين هو الذكر الذى نسأل أهله الإجابة فى آيه .
    ولا تجادلوا أهل الكتاب الا بالتى هى أحسن إلا اللذين ظلموا منهم وقولوا أمنا بالذى أنزل إلينا وإنزل إليكم وإلا هنا وإلاهكم واحد ونحن له مسلمون .
    هل لاحظت أن الله تعالى لم يقول والذى أنزل اليكم قال تعالى بالذى أنزل إلينا وأنزل إليكم بدون والذى إى أن الكتاب واحد أنزل اليكم والإله واحد فلما لم تحافظوا على الذكر الذى أنزل اليكم وجعلتم مع الإله إب وروح قدس وقلتم واحد فلابد أن تتغير صفة أهل الذكر عنكم فلستم أهل الذكر فأنزله مرة أخيرة وتولى حفظه هو لأنكم حرفتموه وجعله مع أهل للذكر جدد لأنكم أصبحتم غير أهل الذكر . فأصبحتم من الذين ظلموا منهم.
    والدليل على التحريف إقرأ إن شئت الساعات المخرفة فى الاناجيل المحرفة

    سيف الحقيقة

    قل جاء الحق وزهق الباطل
    إن الباطل كان زهوقا

  9. #179
    تاريخ التسجيل
    Dec 2010
    المشاركات
    90
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    05-08-2011
    على الساعة
    10:15 PM

    افتراضي

    يا محب لا تتكلم فى شىء لاتعرفه لماذا تعبدون عيسى من دون الله أليس الله هو الذى خلق عيسى كما خلق آدم عليه السلام فعندما أراد الله أن يخلق من دون أب وأم خلق آدم عليه السلام وعندما أراد أن يخلق من أب دون أم خلق حواء وعندما أراد أن يخاق من أم دون أب خلق عيسى عليه السلام وعندما أراد أن يخلق من أب وأم خلق سائر البشر فيا أيها المسيحى إن الحق ظاهر أمامكم فلا داع للتفلسف على الإسلام بهذا الكتاب الذى تقولون أنه من عند الله وما هو من عند الله بل أنتم الذين حرفتم فى الإنجيل وجعلتوها كما تشتهى أنفسكم هل يكون هذاالكتاب من عند الله وبه هذا النشيد الذى تدعوه نشيد الإنشاد ألم يقول الله عز وجل ("إن مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون") لا تهرب من المنافسة وادخل لعل الله يهديك ويحسن خاتمتك مثل أخينا الدكتور
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  10. #180
    الصورة الرمزية د.محمد عامر
    د.محمد عامر غير متواجد حالياً ان الدين عند الله الاسلام
    تاريخ التسجيل
    Dec 2009
    المشاركات
    1,403
    آخر نشاط
    25-11-2016
    على الساعة
    08:48 PM

    افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    ومن قال أن التوراة أو الإنجيل محرفين فهو ليس من الإسلام في شئ لأنه لا يؤمن بهذه الآيات التي أتيت بها بعاليه ، وقد أحضرتها بالنص والشاهد ولم أفسرها أنا بل يفسرها المفسرون المسلمون كما ترون أنا نقلت التفاسير بالنص copy & paste .
    وعليه الإسلام يعترف بأن الله يحفظ التوراة والإنجيل من التحريف .
    وهنا وحيث أن المسلم يؤمن بالتوراة والإنجيل والقرآن ويؤمن أيضاً بأنهم غير محرفين . وأنه يؤمن بما أنزل علي الرسل أجمعين . إذا المسلم يؤمن ويسلم بما نص عليه أي من الكتب السماوية الثلاثة . ويرفض أن يقول أحد عنهم أن أي منهم محرف . فهذا حراماً إسلامياً .
    فلا يصح أن يقول المسلم كلام عكس ما جاء في التوراة أو الإنجيل أو القرآن
    كل الادلة تشير بتحريف تلك الكتب وخير شاهد علي ذلك القران الكريم
    والذي تتمسح بمقتطفات من اياته وتترك ما يدحض عقيدتكم
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    .
    أظن أني أستوفيت موضوع تحريف الكتاب المقدس وأنه لا يجوز إسلامياً أن نقول أو نعتقد كمسلمون بأن الكتاب المقدس محرف وإلا لأصبح باقي الذكر يمكن تحريفه فكما سمح الله بتحريف أحد كتب الذكر ( التوراة أو الإنجيل أو القرآن ) إذا سيسمح الله بتحريف باقي كتب الذكر ( التوراة والإنجيل والقرأن ) وعليه من يؤمن بوقوع التحريف لأي من الكتب الثلاثة يصدق علي تحريف باقي كتب الذكر ( التوراة والإنجيل والقرآن )
    وعليه أنا ألوم المسلم الذي يقول بتحريف التوراة أو الإنجيل . وأعتبره يخطأ في حق الله نفسه الذي أخذ علي نفسه عهد بحفظهم من التحريف .

    والكلام بعاليه أقوله ليس للأخ العزيز ( محمود صبري الليثي ) بل للجميع .

    وعليه فعندما يقول الأخ المسلم . إننا كمسلمون نعتقد ينبغي أن يعلم أن معتقده هذا هو مكون من معتقد التوراة والإنجيل والقرآن وليس علي القرآن وحده .
    هذا كان تعليقاً كما قلت علي قولك ( إننا كمسلمون نعتقد ) فهل دار في رأسك هذا الكلام عندما قلت هذه الجملة ( إننا كمسلمون نعتقد ) . إن كان لا فأنت ما ذلت لا تعرف كامل معتقدك .
    فأنت معتقد بمعتقد الأنبياء جميعهم ومسئول عن كلامهم كله لأنه موحي به من الله .
    ولكني أري المسلمون وبأغلبية 95 % منهم لا يعلمون ولا يعتقدون إلا بمعتقد أحد الأنبياء فقط ( رسول الإسلام ) وينسي أنه مطالب بباقي الأنبياء . ليس لأنه يهودي ولا لأنه مسيحي بل لأنه مسلم وعنده هذه الآية :
    ( قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) ) ( البقرة 136 )
    إذا أنت ملتزم كأي مسلم بما إنزل إلي ( ابراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط ( يعني أنت يهودي ) وما أوتي موسي وعيسي ( يعني أنت مسيحي ) وما أوتي النبيون من ربهم ( يعني أنت كتابي ) لا نفرق بين أحد منهم ( يعني لست تتبع أقوال نبي واحد منهم فقط بل أنت ملتزم بأقوالهم جميعاً ) ونحن له مسلمون ( وهنا مسلمون تعني الإسلام لله ووصاياه تتبع ويعني جميع وصاياه في كل الكتب السابقة والقرآن علي حد سواء ) .
    وعليه فقولك انك مسلم ، يلزمك أن تعتقد بمعتقد اليهودي والمسيحي والكتابي والقرآني . علي حد سواء .
    فهل عندما قلت ( نحن كمسلمون نعتقد ) خطر علي بالك هذا . أم لم يخطر إن كان لم يخطر علي بالك فأنت لم يكتمل أعتقادك الإسلامي بعد . من يبني إسلاميته علي القرآن فقط . لا يؤمن بهذه الآية ولا ينفذها . فهو كاسر لهذه الآية . ويكون إيمانه ليس بصحيح .
    كل ما اتي به رسل الله وانبياؤة هو الاسلام

    (ان الدين عند الله الاسلام)


    فما من نبي ولا رسول وعباد الله الذين اتبعوهم
    الا كان مسلما
    يشهدون بوحدانية الله ولا يشركون به شيئا ويقيمون فرائض الله
    من عبادة ويعملون بما امر به ويجتنبون ما نهي عنه

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    ولنرجع يا عزيزي إلي قولك :
    نحن المسلمون نعتقد بان الله واحد احد لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد سبحانه ليس كمثله شئ وهو السميع البصير


    لا يا سيدي المعتقد بما قلته وفي ضوء ما قلته أنا فيما سبق لا ينبغي أن يكون الله أحد وأنه لم يولد .

    لقد قلت ما في قلوبكم من الكفر والشرك بالله
    فجعلتم الله ثلاثة في واحد وجعلتم له ابن يجلس عن يمينه
    بعدما ضرب وبصق عليه وقذف بالسباب
    والبس تاج الشوك ثم صلب ومات


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    بل ينبغي أن تعتقد أن الله له روح ( هو الروح القدس ) وأنه له كلمة ( هي كلمة الله - عيسي ابن مريم ) وأنه خالق كل شئ . لأنك كمسلم معترف بالإنجيل ومؤمن وملتزم بما جاء فيه .
    فعندما يقول الإنجيل .
    ( 7فَإِنَّ الَّذِينَ يَشْهَدُونَ فِي السَّمَاءِ هُمْ ثَلاَثَةٌ: الآبُ، وَالْكَلِمَةُ، وَالرُّوحُ الْقُدُسُ. وَهَؤُلاَءِ الثَّلاَثَةُ هُمْ وَاحِدٌ ) ( 1يو 5 : 7 )

    ما ذكرته جملة مدسوسة لتثبيت عقيدة التثليث
    بدليل انها غير موجودة في النسخ القديمة
    ، كما أنها غير موجودة في جلسات المجمع النيقي .
    والنص موجود في سائر تراجم العهد الجديد المطبوعة
    بعد القرن السادس عشر الميلادي ،
    http://www.ebnmaryam.com/monqith/monqith2/page12.
    http://christian-youth.yoo7.com/t5040-topic
    http://www.kalemasawaa.com/vb/t4995.html


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    إذاً أنت كمسلم يؤمن بهذه الآية ويعتقد بها وبأنها لم تحرف لأنها من الذكر الذي تعهد الله بحفظة .
    يجب أن يحتوي معقتدك علي هذه الآية .
    وعليه ينبغي أن تقول أننا كمسلمون نعتقد أن الله واحد مثلث الأقانيم .
    أليس هذا من نص الآية بعاليه وأنها من نص موحي من الله وأنها من الذكر . الذي أنزله الله . وأنه يتعهد بحفظه . إذا قولك إننا كمسلمون نعتقد بأن الله واحد ينبغي أن يكون معتقدك هذا مبني علي أنه إله واحد مثلث الأقانيم تبعاً لهذه الآية ومثيلاتها فهن كثيرات .
    وفي قولك ( لم يلد ولم يولد ) فهذه أيضاً ليس معقتد المسلم الذي هو يهودي ومسلم أيضاً وفقاً للإيمان بالأنبياء . ( اليهود والمسيحيين ) . أي تؤمن بما أنزل إليهم من عند الله . وعليه تؤمن بهذه الآية .
    ( . 18اَلَّذِي يُؤْمِنُ بِهِ لاَ يُدَانُ وَالَّذِي لاَ يُؤْمِنُ قَدْ دِينَ لأَنَّهُ لَمْ يُؤْمِنْ بِاسْمِ ابْنِ اللَّهِ الْوَحِيدِ )( يو 3 : 18 )
    لا يا سيدي فأنت كمسلم مؤمن بما جاء به الكتاب السماوي ( الإنجيل - الذكر ) الذي حفظه الله من التحريف بأن هذه الآية لم تحرف وعليه تؤمن بها بصدقها وعليه تعتقد وتؤمن بأن لله إبن وحيد وهو ( يسوع المسيح ) .
    انت ضال وكافر ولا مجال هنا لك لتلك الخرافات والخزعبلات

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    وفي قولك . وهذا نصه :
    0ولان الاله واحد فالعقيده واحده وهي الاسلام

    فعلاً وانا معك وقد قلتها في المداخلة السابقة أن كان الله واحد فالعقيدة واحدة والدين واحد ولأن الدين هو الشريعة إذا فالشريعة واحدة . وعليه لا مجال للكلام عن أديان ثلاثة . نحن نتكلم عن دين واحد وشريعة واحدة وإعتقاد واحد ومن يؤمن بوجود أكثر من دين هو بالتالي يؤمن وبالضرورة بوجود أكثر من إله وحاشا طبعاً .
    يا استاذ ممكن تحدثني عن شرائع الله وحدوده في عقيدتكم ........................ز؟؟؟
    فما هي حدود الله وشرعته في عقيدتكم من ناحية السرقة
    والزنا والربا والطلاق والزواج والميراث والخمر؟؟؟
    لا شيء يا فاضل
    اذن لاتقول ان الشريعة واحدة وتجمع الاسلام الدين الحق
    والذي هو من عند الله بعقيدتكم الباطلة
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    ولكن كلمة ( وهي الإسلام )
    وهنا تعني علي ما أظن الإسلام ليس بمعني الدين الإسلامي الذي أتي به رسول الإسلام ولكن تعني اسلام الوجه لله أو كما نقول نحن المسيحييون أن نعطي لله إدارة دفة حياتنا ونتمم كل مشورته في حياتنا ونكون في إرادته كل حين غير منفذين أهوائنا وشهواتنا بل بإرادة الله نهتم . وعليه يكون الإسلام بهذا المعني يعني المسيحية واليهودية والإسلام . فإن كنت توافق علي هذه فأنا أوافق علي كلامك .

    الاستاذ يقول (علي ما اظن)لا تظن يا استاذ ......فنحن في حوار عقائدي ولسنا في جلسة سوالف وتسامر
    ........وعليك ان تاتي بالحقائق وليس من بنات افكارك
    ياللعجب ........من هذا الجدال
    الاستاذ المبشر يظن ان الاسلام يعني كل من اليهودية والمسيحية والاسلام
    بصراحة انت مضيعة لاوقاتنا ومن يغني ويدلس ويضحك علي نفسه
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    وفي قولك وهذا نصه :
    فقط تختلف الشرائع باختلاف الازمنه والاقوام


    هذه لي عليها مأخذ فالشريعة الإلهية تختلف عن الشرائع الأرضية . فالشرائع الأرضية
    ( القوانين ) تختلف من بلد إلي أخر حسب معتقد البلد وفكرهم ومدي تحضرهم ومدي تدينهم من عدمه ........ إلخ ولأن الإنسان متغير فعليه الشرائع التي تحدد التعامل بين البشر تختلف من بلد إلي أخر ومن زمن إلي أخر . ولكن
    لا تأخذ هذه قرينة علي الشريعة الإلهية التي تنظم العلاقة بين الله والإنسان . لماذا
    لأن الشرائع الأرضية التي تغيرت تغيرت لأنها تحكم بشر متغير بطبيعته .
    ولكن الشريعة الإلهية ترتبط بالله ( غير المتغير - الذي ليس له ظل أو يعرف التغيير )
    وعليه ولإرتباط الشريعة الإلهية بالله الغير المتغير تصبح العقيدة واحدة غير متغيرة
    وكل ما ينزل به الرسل والأنبياء هي شريعة واحدة ولها خط واحد لا يختلف ولن يختلف وكل ما ليس في هذا الخط والشريعة الإلهية فهو ليس من عند الله الذي لا يعرف التغيير . إلا أن الله قد يعلن عن شريعته رويداً رويداً وذلك لأن هذه الشريعة تربط بين الله والناس ، فالله يراعي إحتمال الناس وقدراتهم علي إستيعاب شريعة الله .
    ولكن تظل الشريعة في محتواها ومنهجها واحدة لا تتغير فلا تتخذ الطريق المعاكس ولكن في نفس الطريق تسلك ربما بجهد وبقدرة أعلي ولكن لن تغير إتجاهها .
    ولماذا يا قديس ابطل رسولكم بولس شريعة موسي عليه السلام
    رغم ان المسيح عليه السلام جاء ليكملها
    فاباح الخمر ومنع الختان وتعدد الزوجات والطلاق الا لعلة الزنا..................؟؟؟
    العجيب انك تقول:


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    إلا أن الله قد يعلن عن شريعته رويداً رويداً
    وذلك لأن هذه الشريعة تربط بين الله والناس ،
    ان الله يراعي احتمال الناس وقدراتهم
    علي استيعاب شريعة الله
    ثم تقول:
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    ولكن تظل الشريعة في محتواها ومنهجها واحدة لا تتغير



    فلا تتخذ الطريق المعاكس ولكن في نفس الطريق تسلك
    ربما بجهد وبقدرة أعلي ولكن لن تغير إتجاهها .



    اذا كنا يا فاضل ونحن البشر تتغير الاحوال والقوانين
    من وقت لاخر حتي في المناهج الدراسية فكيف يكون
    شرع الله بمرور الزمن وكثافة البشر
    فعند بداية الخليقة وقلة عددها الم يكن مباحا زواج الاخ
    من اخته من البطن الاخر والزاني هو من يتزوج اخته من نفس البطن

    ثم جاءت شريعة الله علي شيث فحرم زواج الاخ من اخته
    وكان في شريعة ءادم فرضية صلاة واحده
    ثم في شريعة أنبياء بني إسرائيل فرضية صلاتين
    ثم في شريعة سيدنا محمد التي هي أحسن الشرائع
    وأيسرها فرضية خمس صلوات في اليوم والليلة,
    وهذا التغير في الشريعة على حسب ماتقتضيه الحكمةُ والله أعلم
    وهكذا حتي اتت شريعة الله وحدودة لكافة البشر الموحي
    بها من الله علي النبي الخاتم محمد بن عبد الله
    اما الشريعة الثابته والمنهاج الواحد والعقيدة الثابته
    والتي اتي بها كل رسل الله وانبياءوه في شهادة التوحيد
    واخضاع العبودية لله الواحد وعدم الشرك به وانه الاحد
    الذي لم يكن له شريك في الملك او ارباب اخري
    ولم يلد ولم يولد وليس كمثله شيء وله الصفات العلا جل جلاله
    فكل الانبياء والرسل جاءوا بدين واحد الا وهو الاسلام
    كما اسلفت سابقا
    .وروى البخاري أن رسولَ الله صلى الله عليه وسلم قال :
    [ الأنبياء إخوة لعلات دينهم واحدٌ وأمهاتهم شتى]
    معناه دينهم هو الإسلام فكلُ الأنبياء جاءوا بعقيدةٍ
    واحدةٍ في حق الله وهي عقيدة لا إله إلا الله
    قال عليه الصلاة والسلام :
    أفضل ماقلت أنا والنبيون من قبلي لا إله إلا الله وحده لا شريك له
    فماذا تقول في عقيدتكم يا مجادل
    ثلاثة في واحد...بسم الاب والابن والروح القدس
    فهل هذا هو الاسلام عندكم.............لا حول ولاقوة الا بالله


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة
    وفي قولك وهذا نصه :
    والملائكه مخلوقات طاهره مجبولين علي الطاعه لا يعصون الله ما امرهم ويفعلون ما يؤمرون


    هذا الكلام لي عليه تعليق وهو أنه حضرتك نسيت ما فعله إبليس وإليك هذه الآية :
    ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ ۗ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ ۚ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلًا (50) ( الكهف 50 )
    وإليك التفسير من الجلالين إقرأ معي لتعرف أن الملائكة وإبليس منهم عصي ربه .
    فإن كان الملاك يعصي فكيف بالبشر ( الأنبياء ) يكونوا معصومين .
    ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني وهم لكم عدو بئس للظالمين بدلا "وإذ" منصوب باذكر "قلنا للملائكة اسجدوا لآدم" سجود انحناء لا وضع جبهة تحية له "فسجدوا إلا إبليس كان من الجن" قيل هم نوع من الملائكة فالاستثناء متصل وقيل هو منقطع وإبليس هو أبو الجن فله ذرية ذكرت معه بعد والملائكة لا ذرية لهم "ففسق عن أمر ربه" أي خرج عن طاعته بترك السجود "أفتتخذونه وذريته" الخطاب لآدم وذريته والهاء في الموضعين لإبليس "أولياء من دوني" تطيعونهم "وهم لكم عدو" أي أعداء حال "بئس للظالمين بدلا" إبليس وذريته في إطاعتهم بدل إطاعة الله )

    هل قرأت في التفسير ( قيل هم نوع من الملائكة ) . ويعني أن الجن ومنهم إبليس هو نوع من الملائكة وها قد عصي ربه وعاقبة المولي عز وجل . فكيف تقول يا أخي أن الملائكة لا يخطأون . جانبك الصواب في هذه المرة .

    وفي تفسير الطبري أيضاً يقول :
    ( وقال آخرون : بل قيل من الجن , لأنه من الجن الذين استجنوا عن أعين بني آدم . ذكر من قال ذلك : 17422 - حدثنا ابن حميد , قال : ثنا سلمة , عن ابن إسحاق , عن خلاد بن عطاء , عن طاوس , عن ابن عباس قال : كان اسمه قبل أن يركب المعصية عزازيل , وكان من سكان الأرض , وكان من أشد الملائكة اجتهادا وأكثرهم علما , فذلك هو الذي دعاه إلى الكبر , وكان من حي يسمى جنا . 17423 - حدثنا أبو كريب , قال : ثنا عثمان بن سعيد , عن بشر بن عمارة , عن أبي روق , عن الضحاك , عن ابن عباس , قال : كان إبليس من حي من أحياء الملائكة يقال لهم الجن )
    وكما تري ها هو الطبري يعرف أيضاً أن إبليس كان من الملائكة وأنه عصي الله فكيف تقول حضرتك أن الملائكة مجبولون علي الطاعة . لا يا سيدي إقرأ هذه التفاسير جيداً
    وأعلم أن الملائكة منهم من يخطئ والقرآن نفسه يقول هذا ، وأعلم أيضاً أن إبليس كان من الملائكة بل وكان من أشد الملائكة اجتهاداص وأكثرهم علما ً ، وأعلم أيضاً أن خطيته التي أنزلته الجحيم هي الكبر وذلك من القول في التفسير ( فذلك هو الذي دعاه إلي الكبر ) ولذا أنا أرفض التكبر فهو الخطية التي جعلت ملاك يسقط من العلو إلي الأسفل بل إلي أسفل الأسافل .
    دعنا مما اتيت به من اقوال المفسرين
    وهي اقوال الغرض منها الطرح لما قيل وليس فيها تاكيد او تاويل
    وقد اتيت من الاقوال ما يثبت حجتك وتجاهلت ما يدحضها
    والثابت والمعروف ان الملائكة خلقن من نور والجن خلق من نار
    وهذا ما اكد عليه سبحانه وتعالي في الكثير من اياته البينات
    وياليتك تقرا هذا الرد للشيخ عبدالله بن جيرين:

    http://ibn-jebreen.com/book.php?cat=...81&subid=29398


    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة

    وفي قولك وهذا نصه :
    0المكلفين في الدنيا هم الثقلان الانس والجن فقط اما باقي الكائنات فهي مجبوله بفطرتها علي الطاعه وعليه فان ابليس ليس من الملائكه بل كان من الجن ففسق عن امر ربه ولو كان من الملائكه لما فسق لان الملائكه مجبولون علي الطاعه


    كلامك هذا مردود عليه ويبدوا أنك ترد عليه ، ولكن لا اظن أن أحد سيرفض كلام المفسرين (الجلالين والطبري ) بل حتي الآية تقول ( وإذ قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس كان من الجن ففسق عن أمر ربه ) والآية توضح بالقول قلنا للملائكة ولم يقل قلنا للملائكة والجن وذلك يعني أنهم مجموعة واحدة هي مجموعة الملائكة تحوي الجن كمجموعة منها . والدليل أيضاً يظهر عندما يكمل ويقول ( إلا إبليس ) والكل يعرف أن ( إلا ) لفظ إستثناء وهي تستثني إبليس من بين الساجدين الذين أمرهم الله بالسجود ولكن الله لم يأمر إلا الملائكة فماذا يعني إبليس هنا ، أليس هو من الجن !!! والرد هو كما قال الطبري أنه طائفة من الملائكة . لذا ألزم بالسجود لكون الله طلب من الملائكة السجود وهو من الملائكة ولما لم يفعل عاقبه الله لأنه لم يمتثل لقول الله . ( أقول بحسب المفهوم الإسلامي وليس بحسب المفهوم المسيحي ) .

    كما اسلفت لك سابقا لم يكن ابليس من الملائكة
    وهذا ما اكد عليه القران الكريم
    في قوله تعالي
    ( ويوم نحشرهم جميعا ثم نقول للملائكة أهؤلاء إياكم كانوا يعبدون *
    قالوا سبحانك أنت ولينا من دونهم بل كانوا يعبدون الجــن )
    وهذه الآية صريحة في الفرق بين الجن والملك
    , كما أن إبليس له ذرية لقوله تعالى :
    ( أفتتخذونه وذريته أولياء من دوني )
    والملائكة لا ذرية لهم كما أن الملائكة معصومون
    وإبليس لم يكن كذلك فوجب أن لا يكون منهم
    كما أن الجن خلقوا من نار والملائكة خلقوا من نور
    وأيضا لأن الملائكة رسل لقوله تعالى
    ( جاعلالملائكة رسلا )
    ورسل الله معصومون
    ويؤكد الإمام الحسن البصري هذا الرأي حيث يقول :
    ما كان إبليس من الملائكة طرفة عين قط
    وأنه لأصل الجن كما أن آدم أصـل الإنس
    وكان رضي الله عنه يقول :
    قاتل الله أقواما يزعمـون أن إبليس كان من ملائكة الله
    والله تعالى يقول :( كان من الجن)

    يقول الشيخ محمد صالح المنجد
    الحمد لله رب العالمين وبعد :
    إبليس - لعنه الله - من الجن ، ولم يكن يوماً ملكاً من الملائكة ،
    ولا حتى طرفة عين ؛ فإن الملائكة خلق كرام لا يعصون الله
    ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون ، وقد جاء ذلك في النصوص
    القرآنية الصريحة التي تدل على أن إبليس من الجن
    وليس من الملائكة ، ومنها :
    1- قال الله تعالى :
    ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُوا لآِدَمَ فَسَجَدُوا
    إِلاَّ إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ أَفَتَتَّخِذُونَهُ وَذُرِّيَّتَهُ
    أَوْلِيَاءَ مِنْ دُونِي وَهُمْ لَكُمْ عَدُوٌّ بِئْسَ لِلظَّالِمِينَ بَدَلاً )
    الكهف / 50 .
    2-وقد بيّن الله تعالى أنه خَلَقَ الجن من النار ،
    قال تعالى :
    ( وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ ) الحجر/27 ،
    وقال :
    ( وَخَلَقَ الْجَانَّ مِنْ مَارِجٍ مِنْ نَارٍ )
    الرحمن/15 .
    وجاء في الحديث الصحيح عن عائشة رضي الله عنها قالت :
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    " خُلِقَت الملائكة من نور ، وّخُلِقَ الجَّان من مارجٍ من نار ،
    وخُلِقَ آدم مما وُصِفَ لكم "
    رواه مسلم في صحيحه برقم 2996 ،
    ورواه أحمد برقم 24668 ،
    والبيهقي في السنن الكبرى برقم 18207 ،
    وابن حبان برقم 6155 .
    فمن صفات الملائكة أنها خُلِقت من نور ، والجن خُلِق من نار ،
    وقد جاء في الآيات أن إبليس - لعنه الله - خُلِقَ من النار ،
    جاء ذلك على لسان إبليس لما سأله الله سبحانه وتعالى
    عن سبب رفضه السجود لآدم لمّا أمره الله بذلك ،
    فقال - لعنه الله -:
    ( قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِنْهُ خَلَقْتَنِي مِنْ نَارٍ وَخَلَقْتَهُ مِنْ طِينٍ )
    الأعراف/12 ، ص/76 ،
    فيدل هذا على أنه كان من الجن .
    3- وقد وَصَفَ الله عز وجل الملائكة في كتابه الكريم ،
    فقال :
    ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ ءَامَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا
    وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ
    لا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )
    التحريم /6 .
    وقال سبحانه :
    ( بَلْ عِبادٌ مُكْرَمون * لا يَسْبِقُوْنَهُ بالقَولِ وهُم بِأمْرِهِ يَعْمَلُونَ )
    الأنبياء / 26 -27 .
    وقال :
    ( وَلِلّهِ يَسجُدُ مَا فِي السَمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مِنْ دَابَّةٍ
    والمَلاَئِكَةُ وَهُمْ لاَ يَسْتَكْبِرُونَ * يَخَافُوْنَ رَبَّهُمْ مِنْ فَوْقِهِمْ
    وَيَفْعَلُوْنَ مَا يُؤْمَرُوْنَ )
    النحل / 49 -50 .
    فلا يمكن أن يعصي الملائكة ربهم
    لأنهم معصومون من الخطأ ومجبولون على الطاعة .
    4- وكون إبليس ليس من الملائكة فإنه ليس مجبراً على الطاعة ،
    وله الاختيار ، كما لنا نحن البشر ،
    قال تعالى :
    ( إناّ هديناه السبيل إما شاكراً وإما كفوراً ) ،
    وأيضاً فإن هناك المسلمين والكافرين من الجن ؛
    جاء في الآيات من سورة الجن :
    ( قل أوحي إلي أنه استمع نفرٌ من الجنّ فقالوا
    إنّا سمعنا قرآناً عجباً * يهدِي إلى الرُّشد فآمنّا به ولن نُشرِك برنا أحداً )
    الجن / 1-2 .
    وجاء في نفس السورة على لسان الجن :
    ( وأنّا لمّا سمعنا الهدى آمنّا به فمن يُؤمن بربه فلا يخاف بخساً ولا رَهَقاً *
    وأنّا منّا المسلمون ومنّا القاسطون .. ) الآيات .
    قال ابن كثير رحمه الله في تفسيره :
    ( قال الحسن البصري :
    " ما كان إبليس من الملائكة طرفة عين ،
    وإنه لأصل الجن ، كما أن آدم عليه السلام أصل البشر
    " رواه الطبري بإسناد صحيح )
    ج3/ 89 .
    وقد قال بعض العلماء إن إبليس ملَكٌ من الملائكة ،
    وأنه طاووس الملائكة ، وأنه كان من أكثر الملائكة اجتهاداً في العبادة
    .. إلى غير ذلك من الروايات التي معظمها من الإسرائيليات ،
    ومنها ما يُخالِف النصوص الصريحة في القرآن الكريم ..
    وقد قال ابن كثير مبيّناً ذلك :
    " وقد روي في هذا آثار كثيرة عن السلف ، وغالبها من الإسرائيليات - التي تُنْقَلُ لِيُنْظَرَ فيها -
    والله أعلم بحال كثير منها ، ومنها ما قد يُقْطَعُ بكذِبِهِ
    لمُخَالَفَتِهِ للحقّ الذي بأيدينا ،
    وفي القرآن أخبار غنية عن كل ما عداه من الأخبار المتقدمة ؛
    لأنها لا تكاد تخلو من تبديل وزيادة ونقصان ،
    وقد وضع فيها أشياء كثيرة ،
    وليس لهم من الحفاظ المتقنين الذي ينفون عنها تحريف الغالين
    وانتحال المبطلين كما لهذه الأمة من الأئمة والعلماء والسادة
    والأتقياء والبررة والنجباء من الجهابذة النقاد والحفاظ الجياد
    الذين دَوّنوا الحديث وحرروه وبينوا صحيحه من حسنه من ضعيفه من منكره وموضوعه ومتروكه ومكذوبه وعرفوا الوضاعين والكذابين والمجهولين
    وغير ذلك من أصناف الرجال كل ذلك صيانة للجناب النبوي
    والمقام المحمدي خاتم الرسل وسيد البشر صلى الله عليه وسلم
    أن ينسب إليه كذب أو يحدث عنه بما ليس منه فرضي الله عنهم
    وأرضاهم وجعل جنات الفردوس مأواهم "
    تفسير القرآن العظيم ج 3/90 .
    والله تعالى أعلى و أعلم وهو المستعان
    .

    http://quran.maktoob.com/vb/quran26862/
    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محب حبيب مشاهدة المشاركة


    وفي قولك وهذا نصفه :
    ولان الله اوكل للناس حفظ كلامه فقد حرف الناس وبدلو كلام الله ليشتروا به ثمنا قليلا ولذلك تكفل الله بحفظ اخر الكتب وخاتمه الرسالات من التحريف


    يا سيدي هذا كلام غريب فلماذا يوكل الله الناس لحفظ كلامه أقاصر هو عن ذلك . حاشا لله طبعاً . ياسيدي نحن نضع نقودنا في البنوك لأننا نخاف أن تسرق منا فنحفظها في البنوك . ولاسيما الحكومية لأن الحكومة تتعهد بحفظها . ولكن لا يجوز أن تحفظ الحكومة أموالها لدي الشعب فهذا يكون كلام غريب .
    ولذلك يكون كلامك غريب عندما تقول أن الله أوكل الناس لحفظ كلامه . فهذا غير مقبول منطقياً .
    وفي قولك بدلوا كلام الله : هذا تجني علي الله الذي تعهد بحفظ كلامه وقد رددت علي هذه ورددت علي أن الذكر هو كل الكتب السماوية ( التوراة والإنجيل والقرآن ) وقد أسهبت في الحديث عن هذا . وعليه لا مجال للكلام علي ذلك ولا محل لقولك ( تكفل الله بحفظ اخر الكتب وخاتمه الرسالات من التحريف ) فهذا غير صحيح فالله كما بينا بعاليه تكفل بحفظ كل الكتب وهو قادر علي ذلك وقولك هذا ينسب لله الضعف وينسب له عز وجل أنه لم يبر بتعهده بحفظ كل الكتب المنزلة من عنده كما ذكرت الآيات بعاليه وفسرها مفسروا القرآن بهذا المفهوم بعالية عد وأقرأ .

    مرة اخري تقول ان الذكر هو التوراة والانجيل والقران
    وقد اثبتنا لك ان الذكر هو القران فقط
    اما التوراة والانجيل فنحن مؤمنون بانها كتب الله الموحي
    بها علي كل من موسي وعيسي عليهم السلام لكن اين
    هم واين اصل نسخهم
    فقد انزل الله التوراة وليس العهد القديم علي موسي عليه السلام
    وانزل الانجيل
    علي عيسي بن مريم عليه السلام (وليس يسوع)
    .......وليس الاناجيل
    وليس رسائل بولس وسلاماته
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

صفحة 18 من 40 الأولىالأولى ... 3 8 17 18 19 28 33 ... الأخيرةالأخيرة

يا مسيحي جاوبني.....


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار مسيحي مسيحي حول شخصية بولس
    بواسطة kholio5 في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 101
    آخر مشاركة: 26-06-2014, 12:50 PM
  2. حوار مسيحي مسيحي حول زواج المسيح
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 10:35 AM
  3. مسيحي ؟ جاوبني ؟هل المسيح هو الله ؟
    بواسطة المحبة فى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 12:02 PM
  4. جاوبني يا استاذنا البتار بعد اذنك .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 07:39 PM
  5. لكل مسيحي ذو عقل
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2005, 11:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يا مسيحي جاوبني.....

يا مسيحي جاوبني.....