يا مسيحي جاوبني.....

آخـــر الـــمـــشـــاركــــات


مـواقـع شـقــيـقـة
شبكة الفرقان الإسلامية شبكة سبيل الإسلام شبكة كلمة سواء الدعوية منتديات حراس العقيدة
البشارة الإسلامية منتديات طريق الإيمان منتدى التوحيد مكتبة المهتدون
موقع الشيخ احمد ديدات تليفزيون الحقيقة شبكة برسوميات شبكة المسيح كلمة الله
غرفة الحوار الإسلامي المسيحي مكافح الشبهات شبكة الحقيقة الإسلامية موقع بشارة المسيح
شبكة البهائية فى الميزان شبكة الأحمدية فى الميزان مركز براهين شبكة ضد الإلحاد

يرجى عدم تناول موضوعات سياسية حتى لا تتعرض العضوية للحظر

 

       

         

 

    

 

 

    

 

يا مسيحي جاوبني.....

صفحة 10 من 40 الأولىالأولى ... 9 10 11 20 25 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 91 إلى 100 من 398

الموضوع: يا مسيحي جاوبني.....

  1. #91
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : د . محمد عامر - المداخلة رقم ( 38 )

    تحية طيبة وبعد

    في مداخلتك هذه ليس هناك تسأئل إلا هذا التسائل يمكنني أن أرد عليه
    وهو وهذه نصه :
    بالله عليك واعقلها يا عزيزي كيف يكون الجحيم مكان انتظار للابرار
    وليس مكان نار وعذاب


    يا سيدي لم يقول البابا شنودة أن الجحيم مكان إنتظار الابرار . راجع كلامه بالنص
    وإليك كلامه لن تجد فيه لفظ ( الأبرار )
    وإليك قول البابا شنودة الثالث نفسه .
    ( الجحيم هو مكان للآنتظار , وليس مكان للعذاب ..
    اما مكان العذاب فهو جهنم النار ... كما قال السيد عن الخاطئ " يكون مستوجب نار جهنم - مت 5 : 32 " ... وقوله للكتبة والفريسيين " كيف تهربون من دينونة جهنم " مت 23 : 33 .. وكرر عبارة " جهنم النار فى مت 18 : 9 " ...
    اما الجحيم
    فكانت مجرد مكان للآنتظار قبل الفداء .. وعنها قال المرتل فى المزمور " لا تترك نفسى فى الجحيم , ولا تدع قدوسك يرى فسادا " مز 16 : 10 ..
    لم يكن ابونا ابراهيم اذن فى عذاب , بل فى انتظار .. وابونا ابراهيم قال عنه الرب لليهود : ابوكم ابراهيم تهلل ان يرى يومى , فرأى وفرح " يو 8 : 56 ... )


    يبقي أنت هكذا قولت الرجل وقولتني كلام لم نقوله ،
    هو قال بالنص : ( الجحيم هو مكان للآنتظار , وليس مكان للعذاب .. )
    وذلك لأنه يعلم أن الجميع قبل المسيح كان مغلق عليهم تحت الخطية أوتحت الناموس
    وعليه لا يوجد فرق واضح بين الأبرار والأشرار وكان الفرق الوحيد هو أنه بعد قيامة المسيح يكون للأبرار خلاص بفداء المسيح الذين أمنوا به ، ولكن لا يوجد خلاص بالفداء لمن لم يكونوا يؤمنوا به قبل مجئيه . أي أن الفرق يتأتي بموت المسيح وكفارته عن الأبرار والأشرار :
    تماما كمثال الرجل الذي يعد إبنه بأنه إن دخل كلية الطب يحضر له سيارة مرسيدس
    فيجتهد ، ويكون مستحق للسيارة المرسيدس ولكنه ينتظر حتي يحضرها له أبيه ،
    وعليه يصبح له سيارة مرسيدس في حالة أن يشتريها له ابوه وهنا يظهر إنتظاره
    ولكن قبل أن يحضر له أبوه السيارة لا يظهر ذلك حتي لو كان نجح فعلاً ويستحق السيارة فعلاً ، فماذا لو أجتهد الولد كوعد أبيه ونجح ولكن في ذلك اليوم نفسه وقبل أن يحضر النتيجة لأبيه مات أبيه أو خسر أبيه النقود ولم يكن لديه النقود الكافية لشراء السيارة ، فلن يحضر السيارة علي الرغم أنه نجح ويستحق السيارة
    فالأنبياء نجحوا ولكنهم يستحقون الوعد وليس الملكوت السماوي ، وجاء المسيح ليشتري الملكوت ويكون هناك إمكانية لتحقيق الوعد . لعلك تكون فهمتني .

    وأما عن قولك وهذا نصه
    دانيال 1: 88
    باركوا الرب يا حننيا وعزريا وميشائيل سبحوا وارفعوه الى الدهور لانه انقذنا من الجحيم وخلصنا من يد الموت ونجانا من وسط اتون اللهيب المضطرم ومن وسط النار


    فأنت تعلم أنهم يتكلمون عن أتون النار الذي أدخلهم فيه الملك فعلاً فقالوا عنه جحيم ولهيب نار وواضح أنهم يقولون ذلك عن الأتون من الكلمة ( أتون اللهيب )
    وهذه تكون نبوة علي أنه بدخول المسيح ( الرابع يشبه إبن الألهة ) كما تقول الآيات في القصة في الكتاب المقدس . هو سبب عدم إحساسهم بلهيب النار ، وهو أيضاً عدم إحساس الأنبياء الأبرار بلهيب نار عدم الرجاء في الجحيم مكان الإنتظار لكونهم لهم رجاء النصرة بإبن الله ( أبن الألهة - حسب تعبير الكتاب في القصة )
    وعليه هذه القصة كلها تعد نبوة بإخراج المسيح للأنبياء والأبرار من الجحيم بعد موته وبعد فدائه حسب نص الآيات التي أوردتها في هذه المداخلة طالعها .


    وفي النهاية تمنياتي لك بالصحة والعافية

    محب حبيب

  2. #92
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : د . محمد عامر - المداخلة رقم ( 39 )

    تحية طيبة وبعد

    أظن أني رددت علي كل ما في المداخلة من قبل
    حتي المداخلة السابقة مباشرة لي بالنسبة لقولك أننا قلنا أن الجحيم مكان إنتظار الأبرار
    أما عن قولك وهذا نصه :

    51 اذكروا اعمال ابائنا التي صنعوها في اجيالهم فتنالوا مجدا عظيما واسما مخلدا
    52 الم يكن ابرهيم في التجربة وجد مؤمنا فحسب له ذلك برا
    53 ويوسف في اوان ضيقه حفظ الوصية فصار سيدا على مصر
    54 وفنحاس ابونا غار غيرة فاخذ عهد كهنوت ابدي
    55 ويشوع اذ اتم ما امر به صار قاضيا في اسرائيل
    56 وكالب بشهادته في الجماعة نال ميراثا في الارض
    57 وداود برحمته ورث عرش الملك الى ابد الاباد
    58 وايليا بغيرته للشريعة رفع الى السماء

    59 وحننيا وعزريا وميشائيل بايمانهم خلصوا
    من اللهيب


    ألا تري أن كل هذه البركات المكتوبة هي بركات أرضية
    1 - ( فحسب له ذلك برا )
    2 - ( فصار سيدا على مصر )
    3 - ( فاخذ عهد كهنوت ابدي )
    4 - ( صار قاضيا في اسرائيل )
    5 - ( نال ميراثا في الارض )
    6 - ( ورث عرش الملك الى ابد الاباد )
    7 - ( رفع الى السماء )
    8 - ( خلصوا من اللهيب )
    أين البركات السماوية والتي هي أهم من كل العطايا الأرضية لما لم يذكرها الوحي .
    بل حتي في قوله ( حسب له براً )
    لم لم يقل فتبرر . وقال ( حسب له براً ) أي أصبح له رصيد ولكنه لن يأخذه اليوم .
    إن الأمجاد السماوية غير الامجاد الأرضية وهي أهم وهذه وهبها المسيح للرسل وللمسيحين ولتذكر سيدي حين جاءوا إليه يفرحون بأن الشياطين تطيعهم بهذا السلطان الذي أعطاه المسيح لهم وهذا لم يحدث من قبل ، لم نسمع أن إخراج أي أحد لشيطان قبل المسيح . هل سمعت أنت ( أاتني بنص آية )
    ومع ذلك يتعبر المسيح أن هذه قليلة بالنسبة للعطية الأهم والتي لم تذكر أنها أعطيت لأحد من أنبياء العهد القديم مهما كان حتي ولو ( موسي - ابراهيم .. إلخ )
    إقرأ الآية التالية :
    ( 17 فرجع السبعون بفرح قائلين يا رب حتى الشياطين تخضع لنا باسمك . 18 فقال لهم رأيت الشيطان ساقطا مثل البرق من السماء . 19 ها انا اعطيكم سلطانا لتدوسوا الحيّات والعقارب وكل قوة العدو ولا يضركم شيء . 20 ولكن لا تفرحوا بهذا ان الارواح تخضع لكم بل افرحوا بالحري ان اسماءكم كتبت في السموات ) ( لو 10 : 17 - 20 )

    هل هذه العطية السماوية رأيتها قبلاً في العهد القديم ، لا ، ولكنك ستجدها أنها العطية الوحيدة التي يسجلها الوحي في العهد الجديد لتعطي للرسل وللمسيحيين جميعاً .
    وحتي ولو أعطيت عطايا عظيمة تبقي هذه هي الأعظم ، وهذه لم تكن لتعطي في العهد القديم لأنه لا يجوز ذلك . فقط نعد بها .
    ولكن المسيح قال ( بل إفرحوا بالحري أن اسماءكم كتبت - مستخدم زمن الماضي - في السموات .
    وستجدها في كثير من المواضع بعد ذلك مثلاً
    1 - ( نعم اسألك انت ايضا يا شريكي المخلص ساعد هاتين اللتين جاهدتا معي
    في الانجيل مع اكليمندس ايضا وباقي العاملين معي الذين اسماؤهم في سفر
    الحياة ) ( في 4 : 3 )

    2 - ( من يغلب فذلك سيلبس ثيابا بيضا ولن امحو اسمه من سفر الحياة
    وسأعترف باسمه امام ابي وامام ملائكته . ) ( رؤ 3 : 5 )

    3 - ( الوحش الذي رأيت كان وليس الآن وهو عتيد ان يصعد من الهاوية
    ويمضي الى الهلاك . وسيتعجب الساكنون على الارض الذين ليست اسماؤهم
    مكتوبة في سفر الحياة منذ تأسيس العالم حينما يرون الوحش انه كان وليس
    الآن مع انه كائن . ) ( رؤ 17 : 8 )


    عرفت ما هو الفرق بين قبل المسيح وما بعد المسيح من العطايا .
    فلماذا لم يكتب الله هذه العطية في العهد القديم كله . أو قال الوحي أنه كتب أحد في سفر الحياة . .... أعقلها .


    وفي قولك وهذا نصه :
    ( فماذا تقول في النبي اخنوخ(ادريس) والنبي ايليا
    الذين رفعهم الله اليه باجسادهم
    اهم ايضا في الجحيم حتي جاءت لحظة الصلب والفداء؟؟؟ )


    أما عن قولك أخنوخ وتضع لفظ ( إدريس ) بين قوسين علي أنه يعني أنه أخنوخ فهذه ليس لديك دليل عليها . المهم عندي أنا أنه أخنوخ .
    وسؤالي أنا إليك . ما هو سر بقاء الإثنين حيين ولم يموتوا . لماذا ؟؟ هل تعرف السبب
    قوله لي . لماذا . خاصة وأن كلت الإثنين يقول عنهم الوحي أنهم كانوا بريين جداً ولم يفعلوا ولو خطأ واحد .
    فقال الوحي عن أخنوخ
    ( وسار اخنوخ مع الله ولم يوجد لان الله اخذه )( تك 5 : 24 ) وطبعاً معني ( سار ) أنه كان يفعل كإرادة الله . أي لم يخطئ إليه أبداً .
    وقال الوحي عن إيليا أن قال :
    ( ثم قال ايليا للشعب انا بقيت نبيا للرب وحدي وانبياء البعل اربع
    مئة وخمسون رجلا . ) ( مل 18 : 22 )


    والوحيد الذي إستطاع علي مدار الكتاب المقدس كله أن يقول
    ( حي هو الرب الذي أنا واقف أمامه ) هو إيليا وهذا يعني أنه كان دائماً يراعي أحكام الله ويراه أمامه ، لم نسمع أبداً أن أحد قال هذه المقولة لا قبله ولا بعده .

    ونرجع للسؤال لماذا لم يموتا . إن كان الأبرار يدخلون السماء قبل المسيح ؟؟؟؟ّّّّّ!!!!


    إستفتي قلبك . وراجع نفسك .

    وفي النهاية أتمني لك كل توفيق في معرفة الصلاح والحق .

    محب حبيب

  3. #93
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    29-07-2017
    على الساعة
    03:16 AM

    افتراضي

    اقتباس
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفضة مشاهدة المشاركة
    إن الله سيسألنا عن تضييع أوقاتنا الثمينة مع مثل هؤلاء المعاندين المكابرين .

    أنا في رأيي منعه من المشاركة مؤقتاً كي يكف عن المراوغة .
    يجب أن نصبر أختي الكريمه على هذه الفئه نحنُ هُنا لندعوهم الى الاسلام العظيم فإن لم نصبر عليهم فمن الذي سوف يصبر عليهم ؟ الدعوه ليست سهله ولا هو أمر يسير ولا هو أمر بسيط هُناك عقبات كثيره ومنها شخص يؤمن بأمراً ما لعشرات السنيين فليس من الساهل أن نُغير ما في قلوبهم في يوم وليله

    وأُحبُ أن أوجهَ رساله الى العضو محب حبيب فإن كُنتَ هُنا للتسليه وللهو فنحن لا نعلب ولا نلهو فأذهب الى مكان آخر تتسلى وتلهو فيه وإن كُنتَ تظُنُ أن بمقدروك أثبات صحة مُعتقدك لكان أثبتوه من هم أعلم مِنك قبلك ..

    ومالذي يضُركَ لو أتخذتَ قراراً على نفسِكَ بأن تُزيحَ ما بِقلبكَ من كبر وعناد وحقد وكراهيه .. الخ وتتخذ عهداً على نفسِكَ بأن تنظُرَ الى الكتابينِ بِقلب صادق يبحث عن الحقِ والدين الصحيح الذي بهِ سوف تفوز بالجنه ماالذي يضُرك ؟

    قال الله تعالى
    . فَمَن يُرِدِ اللَّـهُ أَن يَهْدِيَهُ يَشْرَحْ صَدْرَهُ لِلْإِسْلَامِ وَمَن يُرِدْ أَن يُضِلَّهُ يَجْعَلْ صَدْرَهُ ضَيِّقًا حَرَجًا كَأَنَّمَا يَصَّعَّدُ فِي السَّمَاءِ كَذَٰلِكَ يَجْعَلُ اللَّـهُ الرِّجْسَ عَلَى الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿الأنعام: ١٢٥﴾

    الله سبحانه وتعالى يُخيرك بين أميرين :

    أن أردتَ الهدايه من الله تعالى

    الاول أن تشرح صدرك للحقِ وتُبعد كل ما يُبعدكَ عنهُ من حقد وكراهيه .. الخ

    وأن أردتَ الضلالَ والعياذ بالله

    وهو الخيار الثاني أن تُغلق قلبك وصدرك وتملئهُ بالحقد والكراهيه والعناد .. الخ

    أن أردت الأول فهو لنفسك
    وأن أردتَ الثاني فهو لنفسك أيضاً

    الخيار بين يدك
    التعديل الأخير تم بواسطة الكونت ; 06-12-2010 الساعة 06:04 AM
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  4. #94
    الصورة الرمزية سمر33
    سمر33 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    580
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    27-09-2017
    على الساعة
    04:50 PM

    افتراضي

    الزميل محب حبيب اتمنى ان تفهم ما تنقله اولا واتمنى ان تركز في ردود الاخوة

  5. #95
    الصورة الرمزية سمر33
    سمر33 غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    May 2010
    المشاركات
    580
    الدين
    الإسلام
    الجنس
    أنثى
    آخر نشاط
    27-09-2017
    على الساعة
    04:50 PM

    افتراضي

    كلمة اخيرة للزميل محب حبيب

    انا اعرف انك تنقل نقلا وان هناك من تنقل عنه
    ان اتيت هنا للجدال واردت ان تضيع وقت الاخوة هنا فالخاسر هو انت فقط
    وان اردت فعلا النقاش وانك باحث عن الحق اتمنى لك الهداية
    لا تستغل طيبة الاخوة هنا وسعة صدرهم معك

    والسلام على من اتبع الهدى

  6. #96
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    المشاركات
    106
    الدين
    الإسلام
    آخر نشاط
    06-10-2012
    على الساعة
    12:35 AM

    افتراضي

    لن يأتى بجواب الا اللف والدوران
    نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي

  7. #97
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي مداخلة الأخ العزيز أبو علي الفلسطيني مداخلة رقم ( 42 )

    تحية طيبة وبعد

    رداً علي مداخلتك واحدة فواحدة كالتالي :
    1 - رداً علي قولك وهذا نصه :
    وهذا كلام فارغ مع الاسف وضربٌ لكتابك اصلا ... لان الانجيل اثبت ان يوسف قد تزوج مريم وانجب منها ... انظر هذا الاقتباس:

    وأوردت دليلك علي هذا من قول الكتاب المقدس :
    ( فنحن نقرا في انجيل متى "ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ودعا اسمه يسوع" 25:1 )
    إن كلمة (بكر) هنا تعني انه المولود الاول وان هناك غيره!!! اذ لو كان وحيدا ليس له اخوة لقيل (وحيد). فهذا يفترض وجود اخوة آخرين.
    وياتي انجيل مرقس ليؤكد صحة افتراضنا فيقول "اليس هذا هو النجار ابن مريم واخو يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان" 3:6
    ان لفظ (اخوة) قد يعتبر لفظا مجازيا بمعنى انهم قد لا يكونوا اخوة من اب وام وانما يمكن ان تعني اخوة الصداقة او الاتباع
    ولكنها لم تعني ذلك في الانجيل بل عنت الاخوة من لحم ودم وياتي بيان ذلك من وجوه:

    ورداً علي كلامك :
    أنت أفترضت قول الأية ( "ولم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر ودعا اسمه يسوع" 25:1 )
    وأخذت تعبير ( البكر ) علي أنه ينبغي أن يكون للبكر أخوة ،
    لا ياسيدي هذا ليس صحيح وأستدلال خاطئ لسبب ، لا تعني كلمة البكر أنه المولود الأول الذي له أولاد أخرين ،
    فكلمة البكر تعني ( الأول ) بغض النظر له أخر أم لا .
    وكلمة البكر تعني ( الأعظم ) حتي لو لم يكن الأول .
    فالله يقول عن إسرائيل أنه البكر بينما إسرائيل هو الأصغر ولكن ذلك لكونه الأعظم
    ( فتقول لفرعون هكذا يقول الرب . اسرائيل ابني البكر . ) ( خر 4 : 22 )
    فالله عندما يتكلم عن يعقوب ( إسرائيل ) ويقول عنه أنه البكر وهو يعلم تماماً أن عيسو هو المولود الأول لسيدنا إسحق فماذا يعني هنا بأنه البكر ( يعني المختار )
    هذا معني لكلمة بكر ( المختار ) أو يعني أنه ( الأعظم )
    يبقي بكر تعني ( مختار ) أو ( الأعظم ) بجانب أنها تعني ( الأول )

    ويقول عن المسيح أنه بكر من بين الأموات ، فهل هذا يعني أنه يوجد من قام من الأموات بنفسه بذاته بخلاف المسيح . طبعاً لا .

    ونحن نقول عن الأنسة غير المنتزوجة والتي تتزوج لأول مرة أنها بكراً وهي قد تكون أصغر أخوتها وليست أكبرهم ,
    وبنفس المنطق نقول أيضاً عن الشاب الذي لم يسبق له الزواج بكراً وقد يكون أصغر أخوته .
    ونقل عن أول إنتاج لمصنع ما أنه باكورة الإنتاج فهل له أخوة وهو أكبرهم .
    لا وإنما تعني هنا ( أول الإنتاج ) يعني ( الأول )

    ويقول الرب :
    ( قدس لي كل بكر كل فاتح رحم من بني اسرائيل من الناس ومن البهائم. انه لي . )( خر 13 : 2 )
    وهنا توضح الآية أن المقصود بالبكر هو فاتح الرحم ، بغض النظر إن يكون له أخوة أم لا . المهم أنه أول من فتح رحم أمه .


    وفي الأية التالية معني أخر لكلمة ( بكر )
    ( وخلع بكر مركباتهم حتى ساقوها بثقلة . فقال المصريون نهرب من
    اسرائيل . لان الرب يقاتل المصريين عنهم ) ( خر 14 : 25 )

    فهل للمركبات بكر وأخوة ليسوا أبكار . ام أنه يعني ( أفضل مركباتهم )
    أي أن البكر تعني هنا ( الأفضل أو الأعظم )

    وفي الأية التالية : يوجد معني أخر لكلمة بكر
    ( لكن البكر الذي يفرز بكرا للرب من البهائم فلا يقدسه احد . ثورا كان او شاة فهو للرب . ) ( لا 27 : 26 )
    وكلمة بكر الأولي تعني البكر بالمعني الذي إفترضته حضرتك ولكن كلمة بكر الثانية
    تعني ( مقدسا - مخصص ) فتكون الجملة كلها
    لكن البكر الذي يفرز مقدسا للرب أو مخصصاً للرب .
    وا قدساً للرب .

    وفي الاية التالية :
    ( وها اني قد اخذت اللاويين من بين بني اسرائيل بدل كل بكر فاتح رحم من بني اسرائيل فيكون اللاويون لي . ) ( عد 3 : 12 )
    وبالتالي يكون أبناء لاوي هم بكر للرب علي الرغم من أن لاوي لم يكن بكر يعقوب بل رأؤبين هو بكر يعقوب ، وهذا يعني أن الله أختارهم أو أفرزهم أو قدسهم له
    وعبر عن هذا بقوله ( بكر ) أي أن بكر تعني ( المقدس - المفرز - المخصص )
    وكما تعلم بأن لاوي سيصير بكر للرب بمعني كل رجل من أبناء لاوي سيكون بكراً بغض النظر عن ترتيبه وإن كانوا أربعة أخوة يكونون الأربعة معاً بكراً للرب .
    وهذا يعني أن كلمة بكر لا تعني أبداً أنه الأول وله اخوة . كلام غير صحيح
    وكما قلت لحضرتك أن لاوي لم يكن بكر يعقوب وإليك الدليل من الآية التالية .
    ( فكان بنو رأوبين بكر اسرائيل تواليدهم حسب عشائرهم وبيوت آبائهم بعدد الاسماء برؤوسهم كل ذكر من ابن عشرين سنة فصاعدا كل خارج للحرب ) ( عد 1 : 20 )

    وهنا في الآية التالية معني اخر لكلمة بكر :
    ( الذي هو صورة الله غير المنظور بكر كل خليقة . ) ( كو 1 : 15 )
    وتعني الاية المسيح وأنه بكر كل خليقة أي أنه بدء الخليقة الذي كانت به كل خليقة .
    أي أن كلمة بكر تعني ( بدء ) ، فأين أخوة الأصغر لا يوجد

    النهاية كلمة بكر لا تعني فقط الأول بين الأخوة ويكون له أخوة أصغر هذا إستدلال خطأ يا سيدي .

    وفي قولك الأتي نصه :
    فهذا يفترض وجود اخوة آخرين.
    وياتي انجيل مرقس ليؤكد صحة افتراضنا فيقول "اليس هذا هو النجار ابن مريم واخو يعقوب ويوسي ويهوذا وسمعان" 3:6 ان لفظ (اخوة) قد يعتبر لفظا مجازيا بمعنى انهم قد لا يكونوا اخوة من اب وام وانما يمكن ان تعني اخوة الصداقة او الاتباع


    لا لا تفترض يا اخي هذا فالمفسرين وقارئ كتب التقليد الكنسي يعلمون أن اليهود كانوا يدعون أبناء الخالة أخوة وابناء العم اخوة وعليه هؤلاء لم يكونوا أخوة المسيح من أمه بل من خالته ويقول التقليد أيضاً أنا اسمها كان مريم أيضاً .
    وأنت أفترضت أفتراض مقبول ولكن لا داعي له ما دام المفسرين أعلمونا بمعني كلمة أخوته .

    أما عن قولك التالي نصه :
    ( بل عنت الاخوة من لحم ودم وياتي بيان ذلك من وجوه:
    1- معنى (لم يعرفها حتى ولدت ابنها البكر) متى 25:1 ان كلمة (يعرفها) تعني المعاشرة الزوجية بين الزوجين وهذا يعني وجود حياة زوجية بين السيدة مريم ويوسف فما العائق من انجاب اخوة اخرين؟؟؟؟ )

    يا سيدي الآية لم تقل ( يعرفها ) ولكنها قالت ( لم يعرفها )
    بمعني أنها لم تقل ( عاشرها ) بل قالت ( لم يعاشرها ) . فلا تقلب الموضوع رأس علي عقب .
    ثم أني أراك أخذت من كلمة ( حتي ولدت إبنها البكر ) دليل علي أنه لم يعاشرها حتي ولدت ولكنا بعد ذلك إفتراضاً منك أنه عاشرها . وأنا رددت علي ذلك في مداخلة سابقة
    وإليك تعقيب أخر . فلفظ حتي لا يعني أبداً أنه عرفها أو عاشرها بعد ذلك .
    ففي القول أني لم أتزوج حتي العام الماضي فلا يعني أني تزوجت هذا العام .
    والقول أن لم أذهب إلي أوروبا حتي الأن ن لا يعني أنني سأذهب بعد ذلك .
    بمعني أن حتي قد تعني أن يقوم الإنسان بفعل لم يكن يفعله حتي الأن ، ثم بدء يفعله
    أو تعني أنه لم يفعله حتي الأن ولن يفعله أيضاً بعد ذلك .

    ثم لماذا تغيب عن وعيك أنك كمسلم تشهد كما نشهد نحن أن العذراء ظلت عذراء
    وأننا ندعوها كما أنتم عذراء فلماذا تسأل عن سؤال وأنت لديك في معتقدك الأجابة
    أم أنك أهتممت بالرد علي وتعجيزي بغض النظر عن موقف الإسلام .
    يا سيدي إن أثبت أن العذراء لم تصبح عذراء فأنت تثبت أن المسيحية والإسلام علي حد سواء مخطئين .
    دع هذا لمن ليس بمسلم . أو ليس بمسيحي , كنت أنتظر منك أن تدافع عن عذراوية العذراء وليس العكس حسب معتقدك .

    وفي قولك الآتي نصه :
    الحقيقة ان هذا الامر ينسف الوهية المسيح المزعومة راسا على عقب للاعتبارات التالية:
    1- كيف يكون (للاله) اخوة بشريين تكونوا من نفس الجسد؟
    2- هل يعتبر هؤلاء الاخوة في هذه الحالة انصاف آلهة؟
    3- هل سيشركهم المسيح معه في ادارة الكون بحكم انهم اخوته؟


    وأيضاً سينسف الإسلام حيث أن الإسلام يشهد بأن العذراء مريم عذراء ولم تنجب غير المسيح فقط .
    ويشهد بطهارة العذراء . وأن الله إصطفاها وطهرها وإصطفاها علي نساء العالمين .
    فلا تضرب قنبلة في نفس المكان الذي تقف فيه فتنسف أنت أيضاً ليس هذا حكمة .
    لا تغالي في تحدي المسيحية فتنكر ما يعتقده الإسلام في مسيحها وأمه . فأنت تنسف الإسلام في نفس الوقت . ركز شوية . ومتخليش الملحدين يأخذون منا ما يحتجّون علينا أنا وأنت به .

    وعن قولك وهذا نصه :

    اتحداك ان تاتي باية من القران الكريم تسيء للسيدة مريم ... بل القران هو الذي كرمها وانتم من اهانها ... واليهود اتهموها بالزنا فعلا مع الجندي الروماني ... فليت شعري كيف يغيب هذا عنك؟؟؟


    سأرد عليك ويكون هذا الرد لكل من سأل هذا السؤال :
    فنحن يا عزيزي نعرف أن من نقل كلام شخص إليك وعلمت أنه لم يكن كلام القائل المنسوب إليه الكلام ، فنعلم أنه كلام القائل الناقل وليس كلام صاحب الكلام أصلاً
    ولذا يقول المثل العربي ( ما شتمك إلا من بلغك )
    ومن هنا نجد أن القرآن يقول أن اليهود قالوا عن العذراء أنها زنت وإليك الآيات
    ( فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ ۖ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28) ) ( مريم 27 ، 28 )
    وهنا نجد أن القرآن يتهم اليهود بأنهم إتهموا العذراء بالزني
    في قوله أنهم قالوا لها ( يا مريم لقد جئت شيئاً فريا ) ويقصد هنا أن قومها ( أهلها )
    من قالوا هذا .
    ثم قالوا ( ما كان أبوك أمرأ سوء وما كانت أمك بغيا )
    وأيضاً يقول القرآن علي لسان اليهود هذا .
    ولكون أن العهد القديم كله لم يأتي بهذا القول عن العذراء
    بل يقول النبي أشعياء :
    ( ولكن يعطيكم السيد نفسه آية . ها العذراء تحبل وتلد ابنا وتدعو اسمه عمانوئيل . ) ( أش 7 : 14 )
    فالعهد القديم يعترف بأن ام المسيح عذراء .
    وفي العهد الجديد قد أوردت سلفاً أن فكرة الزنا لم تكن إلا في رأس يوسف النجار .
    وظهر له الملاك في حلم وقال له :
    ( ولكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تأخذ مريم امرأتك . لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس . ) ( مت 1 : 20 )

    وعليه إتخذها إمراته بعد هذا ولم يعد هناك سبب ليقول عليها أحد أنها زانية
    كما تنص الآية التالية :
    ( 4فَصَعِدَ يُوسُفُ أَيْضاً مِنَ الْجَلِيلِ مِنْ مَدِينَةِ النَّاصِرَةِ إِلَى الْيَهُودِيَّةِ إِلَى مَدِينَةِ دَاوُدَ الَّتِي تُدْعَى بَيْتَ لَحْمٍ لِكَوْنِهِ مِنْ بَيْتِ دَاوُدَ وَعَشِيرَتِهِ 5لِيُكْتَتَبَ مَعَ مَرْيَمَ امْرَأَتِهِ الْمَخْطُوبَةِ وَهِيَ حُبْلَى ) ( لو 2 : 4 ، 5 )

    وإليك آيات أخري تعرفنا بأنه كان وحيد لأبيه يوسف وأمه العذراء
    ( 41وَكَانَ أَبَوَاهُ يَذْهَبَانِ كُلَّ سَنَةٍ إِلَى أُورُشَلِيمَ فِي عِيدِ الْفِصْحِ. 42وَلَمَّا كَانَتْ لَهُ اثْنَتَا عَشْرَةَ سَنَةً صَعِدُوا إِلَى أُورُشَلِيمَ كَعَادَةِ الْعِيدِ. 43وَبَعْدَمَا أَكْمَلُوا الأَيَّامَ بَقِيَ عِنْدَ رُجُوعِهِمَا الصَّبِيُّ يَسُوعُ فِي أُورُشَلِيمَ وَيُوسُفُ وَأُمُّهُ لَمْ يَعْلَمَا. 44وَإِذْ ظَنَّاهُ بَيْنَ الرُّفْقَةِ ذَهَبَا مَسِيرَةَ يَوْمٍ وَكَانَا يَطْلُبَانِهِ بَيْنَ الأَقْرِبَاءِ وَالْمَعَارِفِ. 45وَلَمَّا لَمْ يَجِدَاهُ رَجَعَا إِلَى أُورُشَلِيمَ يَطْلُبَانِهِ. 46وَبَعْدَ ثَلاَثَةِ أَيَّامٍ وَجَدَاهُ فِي الْهَيْكَلِ جَالِساً فِي وَسْطِ الْمُعَلِّمِينَ يَسْمَعُهُمْ وَيَسْأَلُهُمْ. 47وَكُلُّ الَّذِينَ سَمِعُوهُ بُهِتُوا مِنْ فَهْمِهِ وَأَجْوِبَتِهِ. 48فَلَمَّا أَبْصَرَاهُ انْدَهَشَا. وَقَالَتْ لَهُ أُمُّهُ: «يَا بُنَيَّ لِمَاذَا فَعَلْتَ بِنَا هَكَذَا؟ هُوَذَا أَبُوكَ وَأَنَا كُنَّا نَطْلُبُكَ مُعَذَّبَيْنِ!» 49فَقَالَ لَهُمَا: «لِمَاذَا كُنْتُمَا تَطْلُبَانِنِي؟ أَلَمْ تَعْلَمَا أَنَّهُ يَنْبَغِي أَنْ أَكُونَ فِي مَا لأَبِي ) ( لو 2 : 41 - 49 )
    ويتضح من هذه القصة الواردة أنه كان إبن أثنتا عشر سنة ولكنهم لم يكن له أخ أخر فلم يبحثا عنه بين أخوته بل بين الرفقة ( أي الأصدقاء ) ثم
    في قول العذراء ( هوذا أبوك وأنا كنا نطلبك معذبين )
    يوضح أنه كان وحيدهما .
    وعليه يكون القرآن قد إتهم اليهود بأنهم أتهموا العذراء بالزني . بينما لم يحدث هذا من اليهود الذين لديهم نبوة من أحد أهم أنبياءهم أنه سيكون مولود من عذراء .
    ويخبرنا العهد الجديد بأنه لم يتهمها أحد بهذا لكون ان لها زوج ،
    وعليه يرجع الإتهام بالزني ليس لليهود بل لمن قال عنهم أنهم قالوا هذا
    بمعني أن القرآن هو من إتهمها وليس اليهود .
    أما عن القول بأن يهود اليوم يتهمونها ، هؤلاء لا نعلم عنهم شيئاً ، نحن نعلم عن الوحي ، فهل في الكتب الموحي بها أن المسيح أتهما اليهود أمه العذراء بالزني ،
    كلا لم يحدث ،
    ثم أن اليهود اليوم إذا إتهموا المسيح ، فهم في رأيهم يتهمون شخصاً يدعي أنه المسيا ولكنهم لم يتهموا المسيح الحقيقي بذلك فهم يعرفون أن المسيح الحقيقي هو إبن الله ولا يقال في أمه ذلك أبداً ، وعليه فالذي يؤمن منهم بأن يسوع هو المسيح المنتظر لن يقول هذا أبداً أبداً ، أي أن يهود اليوم لا يأخذون علي محمل اليهود الحقيقيين أو أنهم يتكلمون عن المسيا ولكنهم يرمون بالباطل لعلهم ينقضون المسيحية وهذا هو هدفهم فحسب ولكن . إطمئن يا أخي فأبواب الجحيم لن تقوي عليها .

    يبقي حسب ما قلت بعاليه القرآن هو من إتهم العذراء بالزني وليس أخر ، وهذا ما قلته أنا . وهذه الإجابة لك ولكل من سأل نفس السؤال .

    وتحياتي لك وتمنياتي لك بالصحة والعافية والتقدم نحو الله

    محب حبيب

  8. #98
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : pharmacist المداخلة رقم ( 43 )

    تحية طيبة وبعد

    رددت علي تساؤلك في الرد علي الأخ أبوعلي الفلسطيني عن مداخلته رقم ( 42 )

    تمنياتي لك بالصحة والعافية

    محب حبيب

  9. #99
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخت العزيزة omhager ومداخلتها رقم ( 44 )

    تحية طيبة وبعد

    قلت حضرتك ما نصه الأتي :
    ( هناك سورة كاملة فى القران اسمها مريم )

    وتعنين علي ما أظن أن هذا دليل علي أن القرأن عظم السيدة العذراء مريم
    ولكن هذا ليس بصحيح ، فتوجد سور كثيرة بأسماء مثل
    ( العنكبوت - النملة - النحلة - البقرة - الكرسي ..... إلخ )
    فكيف لنا أن نتعبر أن إفتراضك منطقي لو نظرنا إلي هذه الأسماء وأن وضعها كاسماء
    لسور أنه تعظيم لها . هل يجوز هذا طبعاً لا .
    المهم ماذا قال القران عنها .
    قال القران عنها وفي أعظم ما قاله فيها
    ( يا مريم إن الله إصطفاكي .... إلخ )
    ولكنه مع ذلك تظل العذراء مريم مجرد مصطفاة من الله .
    وأن الأحاديث تساوي بينها وبين اسيا وبينها وبين فاطمة ،
    ولكننا نحن المسيحيون نقول عنها أنها أعظم النساء علي وجه الأرض
    وأن مجدها فاق السمائيين ، وأنها السماء الثانية
    فلو قارنا قولنا عنها بقولكم عنها ، فنحن نعطيها كرامة أفضل ،
    وإن كانت حقيقتها كما نقول نحن فعلاً كما نؤمن نحن ، عليه يبقي ما تقولونه أنتم عنها
    هو إنزال من كرامتها ،


    وفي قولك وهذا نصه :
    ( ومريم ابنت عمران التي أحصنت فرجها فنفخنا فيه من روحنا )


    وهنا لي وقفه حول لفظ ( فرج )
    فالجميع من الأخوة الأفاضل في المنتدي يرفضون سفر نشيد الأناشيد لأنه سفر
    جنسي وهو لم يقل هذه اللفظة ( فرج ) والكل يعرف ما معني هذه الكلمة
    فهي كلمة جنسية فاضحة جداً علي الإطلاق ،
    فيا أخوتي من يقبل كتاب فيه هذه اللفظة وطبعاً كلكم يعلم هذه اللفظة وماذا تعني
    لا يجب أن يرفض نشيد الأناشيد الذي مهما قال من ألفاظ لم تصل هذه الألفاظ من الناحية الجنسية إلي جنسية هذه الكلمة وفظاعتها .
    فهل يستطيع أي منكما أن يستبدل هذه اللفظة باللفظة الدارجة عنها اليوم ويقول الأية بعد ذلك ، أم أنه سيستحي . ......... هذا مجرد سؤال .

    وفي قولك وهذا نصه :
    ( فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - : " أفضل نساء أهل الجنة : خديجة بنت خويلد ، وفاطمة بنت محمد ، ومريم ابنة عمران ، وآسية بنت مزاحم امرأة فرعون " . )

    لا يا سيدتي فالكل يعلم أن العذراء مريم التي طهرها الله وإصطفاها حسب نص الآية الواردة في القرآن ، التي لم يذكر مثلها عن أي من النساء المذكورة أسمائهم في الحديث
    إن هذا يعني تعدي علي كرامة العذراء مريم ، خير نساء العالم أجمع بشهادة القرآن
    فهل يأتي شخص مهما إن كان قبل العذراء في الكرامة ، من أين أتي هذا الشخص بكرامة أعظم من كرامة العذراء والتي ورد بها نص في القرآن ونصوص في الإنجيل
    الحديث يجعلها تأتي في المرتبة بعد خديجة ( وهي متزوجة - وعاشت فترة في الوثنية - وعاشت فترة نصرانية ) وقبل فاطمة بنت محمد ( وهي كانت متزوجة )
    وفي النهاية أين النص الموحي به عن كرامة هاتين السيدتين حتي يأتون قبل العذراء مريم .


    وفي قولك وهذا نصه :
    ( فلماذا يكرم محمدالسيده العزراء كل هذا التكريم وهو لم يراها بل ان معظم اهل الكتاب فى ايام النبى كانوا من اليهود )


    يا سيدتي حسب النص الوارد بعاليه وحيث ان العذراء مريم جاءت الثالثة بعد إثنين أخرين ، وعلي الرغم من أن الوحي في القرآن لم يذكر عن هاتين السيدتين أي كرامة لهما ، عليه لا يكون الرسول أعطاها حقها بل سلب منها الكرامة فجاء بها بعد من هم أقل منها كرامة . وهذا ليس كلامي بل كلام الله في القرأن ( أصطفاكي وطهركي وإصطفاكي ) ، فهل من طهرها الله يكون هناك من هي أطهر منها ، حاشا لله
    فهي طهر الأطهار وكل طاهر تعلم منها الطهارة .

    راجعي نفسك يا سيدتي

    وأعذريني إذا كنت قد قلت ما لم يروق لك ولكن الحقيقة تظل حقيقة والحق هو الله
    ومن يعترف بالحق يعترف بالله ويعرفه ، ومن لا يعترف بالحق لم يعرف الله ولن يعرفه الله في يوم الله العظيم .

    تمنياتي لك بالصحة والعافية .

    محب حبيب

  10. #100
    الصورة الرمزية محب حبيب
    محب حبيب غير متواجد حالياً مسيحي هارب من المناظرة
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    160
    الدين
    أخرى
    آخر نشاط
    20-04-2011
    على الساعة
    08:07 PM

    افتراضي الرد علي الأخ العزيز : أسد الإسلام مداخلة رقم ( 45 )

    تحية طيبة وبعد

    قلت حضرتك ما نصه الأتي :
    وأنا أيضاً في انتظار الدليل!

    واضغط الموضوع التالي: (علماء المسيحية يصرخون بإتهام اليهود لمريم بالزنا)

    وخليك فاكر يا مسيحي (يوتيوب القناة العاشرة الإسرائيلية تسخر من المسيحيين!!)


    لقد رددت يا سيدي علي هذا السؤال في الرد علي الأخ أبوعلي الفلسطيني عن مداخلته رقم ( 42 ) أرجوا أن يكون الرد وصلك

    تمنياتي لك بالصحة والعافية ودوام التقدم والنجاح

    محب حبيب

صفحة 10 من 40 الأولىالأولى ... 9 10 11 20 25 ... الأخيرةالأخيرة

يا مسيحي جاوبني.....


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حوار مسيحي مسيحي حول شخصية بولس
    بواسطة kholio5 في المنتدى مناظرات تمت خارج المنتدى
    مشاركات: 101
    آخر مشاركة: 26-06-2014, 12:50 PM
  2. حوار مسيحي مسيحي حول زواج المسيح
    بواسطة نجم ثاقب في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 45
    آخر مشاركة: 26-05-2010, 10:35 AM
  3. مسيحي ؟ جاوبني ؟هل المسيح هو الله ؟
    بواسطة المحبة فى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 07-08-2009, 12:02 PM
  4. جاوبني يا استاذنا البتار بعد اذنك .
    بواسطة صقر قريش في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 9
    آخر مشاركة: 20-05-2007, 07:39 PM
  5. لكل مسيحي ذو عقل
    بواسطة داع الى الله في المنتدى منتدى نصرانيات
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-10-2005, 11:09 AM

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

يا مسيحي جاوبني.....

يا مسيحي جاوبني.....